PDA

View Full Version : الخطوات الضرورية الواجب اتباعها عند البدء بتجارة الفوركس

loukili
05-02-2013, 23:33
الخطوات الضرورية الواجب اتباعها عند البدء بتجارة الفوركس

في هذه المقالة سوف نشرح الخطوات الضرورية لكل التجار المبتدئين، والتي يجب الالتزام بها للبدء بتجارة الفوركس بالشكل الصحيح. وسيتمحور حديثنا عن اهم ثلاث خطوات في البدء بتجارة الفوركس، وهي امتلاك القدرات المعلوماتية والقدرات العملية والبدء بالتجارة الحقيقية مع بعض النصائح الضرورية للتجارة، عند دخولهم لهذا السوق الذي يمتلك في جعبته الكثير من الارباح الخيالية، لمن يتقن التجارة، ويعرفها حق المعرف

تعلم الفوركس بالشكل الصحيح

في البداية عليك ان تبدأ بالقراءة حول ماهية الفوركس وتاريخه وكيفية التداول في هذا السوق، ثم عليك ان تتمعن في هذه المعلومات لكي تستطيع ان تدرك كيفية التجارة في هذا السوق. وذلك من خلال التعرف على ازواج العملات المهمة، وعلاقة اسعار العملات بالاوضاع الاقتصادية وكيفية التنبؤ بها عن طريق متابعة المؤشرات الاقتصادية. وعليك ان تمتلك القدرة ايضا على قراءة التحاليل الفنية في الفوركس لكي تفهم تحركات الاسعار واتجاهها. وبعد هذا الكلام نلاحظ ان الخطوة الاولى مبنية على امتلاك القدرات المعلوماتية ( النظرية ) السليمة حول الفوركس وكيفية التداول في هذا السوق. وهذه الخطوة ضرورية جدا لكي تجعل تجارتك مبنية على اسس علمية، وذلك لكي لا تتخبط في السوق.

فتح حساب تجريبي

عليك ان تبدأ تجارتك بفتح حساب تجريبي تستطيع من خلاله الدخول الى السوق والتعرف على تقلبات السوق، وعندها تبدأ بامتلاك القدرات العملية التي تساعدك على البدء بالمتاجرة. ولكن عليك ان تعلم بعض الامور، وهي انك عندما تفتح حساب تجريبي يصبح لديك اموال وهمية، وعندها تبدأ بالمتاجرة من خلال اسعار العملات الحقيقية، وبما انها تعتبر اموال وهمية فان قدرتك على المخاطرة تصبح كبيرة جدا، اذ ليس هناك ما تخسره في الحساب التجريبي. وهذه تعتبر مشكلة كبيرة خاصة اذا نقلت هذه القدرة معك عند فتح حساب حقيقي، فعليك ان تتعامل مع الحساب التجريبي وكأنه حساب حقيقي، لكي تبدأ بتعلم المتاجرة بشكل عملي. وبعد هذه الخطوة يصبح لديك الان القدرة العملية على المتاجرة في الفوركس. وكنتيجة للخطوتين الاولى والثانية فلديك الان قدرات معلوماتية (نظرية) وقدرات عملية.

فتح حساب حقيقي

بعد ان امتلكت القدرات المعلوماتية والعملية اصبحت الان مؤهلا لكي تبدأ المتاجرة الحقيقية وفتح حساب حقيقي . ولكن ولزيادة الحرص على اموالك عليك ان تبدأ باستثمار المبالغ الصغيرة، والتي لا يؤثر فقدانها على حياتك واسرتك. ذلك لان المتغيرات في هذا السوق كثيرة جدا وهي بحاجة الى خبرة طويلة لكي يتم الالمام بها. واذا تمكنك من الاستمرار في السوق تستطيع عندها اكتساب الخبرة الفعلية، تلك الخبرة التي لاشك انها سوف تساعدك على التطور في التجارة الى حدود لم تكن لتتخيلها في يوم من الايام، فلا تعجب لمن حقق الملايين من وراء هذا السوق.

وفي النهاية فان الصبر مفتاح الربح لاسيما في فوركس، فلن تذوق التمر حتى تلعق الصبرا. فعليك ان لا تتوقف عن التجارة لمجرد انك خسرت بعض الاموال. بل عليك ان تتعلم من اخطائك وتواصل مسيرتك نحو تحقيق الارباح الكبيرة، وتحقيق الاستقلال المالي في حياتك كلها فهذا السوق يتميز عن غيره من الاسواق بالسيولة الكبيرة وذلك يعني ان قرارات البيع والشراء تتم خلال اجزاء من الثانية فالعروض متوفرة باستمرار وكذلك الطلبات ايضا وهذه ميزة فريدة يتفوق فيها سوق الفوركس على نظيره من اسواق الاسهم والسندات. واخيرا فان الفوركس يعتبر سوق كغيره من الاسواق الاخرى فهناك الربح والخسارة ولكن الشطارة هي في القدرة على امتلاك المهارة التي تساعدك على تجنب الصفقات الغدارة.

اتمنى التوفيق للجميع

mekawypair
05-04-2013, 21:30
الاخ الكريم بداية اود ان شكرك علي تلك المجهود الرائع
ولكني كانسان مبتدأ أود المزيد من المعلومات الاكثر تبسيطا حتي نتمكن من الاستفادة بشكل واضح وصحيح لاني انسان حريص علي الربح

Jek_So
05-04-2013, 22:47
مشكور أخي على المجهود المبذول في هذا الشرح الرائع والمفيد
هذههي أهم الخطوات الواجب اتباعها عند البدأ بتجارة الفوركس أتمنى أن يستفيد الجميع من شرحك إن شاء الله

ahmed emad kamal
05-04-2013, 23:00
هاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اى
يا اصحاب ممكن تدخلو الفوركس
وانته مطمنين ومتخافوش المكسب جاااااااااااااااااااااااا ااااااااى

ahmedmhmed
08-18-2013, 23:15
شكرا ليك جدا على هذا الطرح الجميل
واتمنى المزيد من ابداعك فعلا موضوع يستاهل التعليق

احمد عبدالرحمن
08-18-2013, 23:26
شكرا على الموضوع وصراحه عجبني وماتوقعته بذي السهوله وهذي صراحه اول مره ادخل واجرب بعد م كنت متردد
ولا كنت متوقع انه سهل كذا اتمنى لك التوفيق وشكرا على الموضوع المفيد وبنتظار جديدك :)

hebkar
08-19-2013, 17:58
لكل شىء بدايه وان كانت البدايه ناجحه تصل نسبه النجاح الى مداها الجيد ولابد ان تجهز نفسك للفوركس بالتعلم والتسلح
بكل النصائح والدروس التى وصل اليها الخبراء لتكون على علم وخبره يسمح لك بالتحرك
تحياتى لك واتمنى لك التوفيق

mohamed saad
09-09-2013, 01:34
من الممكن اختصار كل هذا وذلك بمشاهدة فيديوهات المتداولين كيف يتداولون ويحللون الشارت ويربحون ولكن يجب المشاهدة والتطبيق في نفس الوقت كما يمكن استبدال التجريب على الحساب التجريبي بحسابات البونص حتى يهتم المتداول اكثر لانه مهما كانت الجدية لن تصل الى الشكل المطلوب في الحسابات التجريبية ولذلك فيجب ان يتم التطبيق على حساب حقيقي دون الضرر وهذا لن نجده الا في البونص

rsfbg2010
09-09-2013, 01:38
السلام عليكم جميعا
النجاح فى سوق الفوركس لاياتى بالساهل
لابد من التعب والتعلم الجيد وبعد ذلك التدريب الجيد على
حساب تجريبى

أميمة
10-01-2013, 17:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك
على طرح موضوعك الاكثر من رائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 02:01 PM ---------- Previous post was at 01:59 PM ----------

shashtawi
10-01-2013, 17:26

waleedhafez
10-01-2013, 17:28
خطوات ضروريه فعلا فسوق الفوركس مثل درجات السلم يجب ان تصعد درجه تلو الاخرى ولا تتعجل القفز حتى لاتسقط فى بئر الخسارة اصبر على خطواتك وصعودك السلم

منى الجندى
10-02-2013, 17:50
مظبوط المهم ان كل من يدب برجله هذا المكان
يجب ان يكون على علم انه لن يخطف ويجرى بل انه يحارب
عدو يريد دائما جرة للخسارة وكل وذكاؤه

doaa sary
10-08-2013, 00:19
شكرا ليك كل مبتدئ لازم يتعلم ويقرا كتب
ويتدرب فترة كام شهر ع الحساب التجريبى لانة مهم وبيعلمك ازاى تستعمل برنامج الميتاتريدر

ghalyghaly
10-08-2013, 08:00
ومن اهم تلك الخطوات فعلا هو الاهتمام بالمجال الذي تود العمل بة
واود ان انوة علي شئ اخر الا وهو العمل من خلال البرامج التجريبة للتجربة والممارسة عليها

masry928
10-09-2013, 02:40
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساختصر ماتفضلت به اخى الكريم
التعليم ورؤية الشروحات عبر المواقع والفيديوهات والكتب
تطبيق ماتعلمته على حساب ديمو
وعند تمكنك يمكنك حينها ان تفتح حساب حقيقى بمبلغ معقول

ElFaris
10-09-2013, 03:27
تمام شرح موفق ومفصل اهو دى المواضيع
وكمان متنساش المؤثرات التى تحيط بالمتداول زى المؤثرات النفسية والتى اعتبرها عدو المتداول الاول
مثل التوتر والقلق والخوف والطمع والغضب وكل منهم يؤدى الى الخسارة

ghalyghaly
10-09-2013, 07:01
هناك عدة خطوات اساسية وسابتة وواجبة اتلبدأ بها
قبل التفكير بالمتاجرة
وهي استراتيجيتي في المتاجرة فهي غاية في الاهمية

warda heloa
10-10-2013, 10:52
ارشاد حضرتك هامة جدا ، ولكني افضل في كل هذه المراحل يجب مشاهدة الفيديوهات التعليمية وايضا فيديوهات كيفية التداول ، لانها تشرح بشكل عملي الفوركس وازاي تداول فيه ويستطيع المبتدىء ان يقوم بعمل نفس ما يقوم به المعلم واحدة واخدة فيتعلم اكثر من الكلام النظري الغير مدعوم بالجانب العملي فيكون صعب الفهم وسهل النسيان

zyzo
10-10-2013, 11:20
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا جزيلا على هذه المعلومات
المفيده و هذا الشرح الشيق و السهل معلومات
مهمه لكل متداول
و بالله التوفيق للجميع

Choukri39
10-10-2013, 13:00
السلام عليكم
بارك الله فيك على هذه المعلومات الرائعة خصوصا وأنا في مرحلة التعلم.يارب يكون الامر سهلا يسير
في انتظار مزيد من المواضيع الهادفة,تقبل تحياتي

abokenzy
10-10-2013, 15:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم موضوعك اكثر من رائع وتستحق الشكر عليه فقط بعض من تسهيل المعلومات
وجزاك الله خيرا

Abdel Halim zerguine
10-10-2013, 15:19
شكرا ليك كل مبتدئ لازم يتعلم ويقرا كتب
ويتدرب فترة كام شهر ع الحساب التجريبى لانة مهم وبيعلمك كيف تستعمل برنامج الميتاتريدر :) (http://www.youtube.com/user/TheXprovideo)

WASEM DALLOUL
10-10-2013, 15:19
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي على هذا المقال الجيد جدا والمفيد وجزاك الله كل خير واضيف انه برأيي لايتم التعلم الحقيقي والفعلي تماما الا على حساب حقيقي

mohamedmajdoubi
10-11-2013, 00:12
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

karam22
10-11-2013, 00:19
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
اول حاجة معفة الترند علي شارت اليوم والاسبوع
ثم تحليل الدعوم والمقاومات نحدد نقاط الدخول مع كل المرات مع الترند

hasback
10-13-2013, 20:53
تحياتي اخي الكريم وشكرا على الموضوع والمعلومات التي قدمتها لنا من خلال موضوعك هذا,بالنسبة للخطوات فهي اصبحت معروفة التعلم ياتي في الدرجة الاولى تم تطبيق ما تعلمنا على الديمو وايضا التمرن على الاستراتجية المختارة لمدة كافية وبعد ذلك الانتقال للحساب الحقيقي

mohamedmajdoubi
10-13-2013, 21:59
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

doola2020
10-28-2013, 02:35
لو كل مضارب اتبع هذه النصائح التي ذكرتها يا أخي الكريم سنكون كلنا من الرابحين بإذن الله عز وجل ولكن الطمع يا أخي هو المشكلة

forexman55555
12-07-2013, 17:26
هذه خطوات ناجحة جدا و لابد لكل متاجر ان يتبعها و خصوصا التعلم ثم فتح الحساب
التجريبى لان هذه هى الخطوات التى توفر على المتاجر كثيرا جدا بل تجعله يتفادى الكثير من الخسائر

همسه
12-08-2013, 11:18
موضوع جميل واكتر من رائع
مفيد لكل مبتدء
الرجاء عدم القراءه فقط
بل القراءه والالتزام والتطبيق
التعلم اهم خطوه

Asmaa_sema
12-08-2013, 14:32
اهم خطوة هى فتح الحساب التجريبى والعمل علية فترة لا تقل عن 3 شهور لان الحساب التجريبى هو من يعلمك السوق وكيفية التعامل معه
ويكسبك الخبرة اللازمة لكى تكون متاجر ناجح

xdorex
12-19-2013, 21:46
من اهم الخطوات هو ان تتعلم في الحساب التجريبي لوقت كافي جدا
حتى تكتسب الخبره الكافيه في المجال وفقك الله

anamoody
12-20-2013, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على التوضيح وشرح وتقديم خطوات ضرورية للتداول فى الفوركس بالنسبة للمتداولين
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

harimeche
03-14-2014, 18:23
الســــلام عليكم ورحمة الله

يا أخي في النقطة الأولـــى أنا غير متفق معك

لأن توجد أشياء أخرى مش المؤشرات وحدهــا

التي توجد هناك تحاليل أخرى أقوى من المؤشرات

totiiiahmed
03-14-2014, 18:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا يا اخي علي الموضوع المفيد فعلا محق في كل كلمه قلتها
جزاك الله كل الخير وفي انتظار مشاركاتك الفعاله دائما

soooonor
03-14-2014, 23:00
البداية الناجحة غالبا ما توصلك الى اهدافك فى النهاية ...الفوركس مجال صعب و لابد من منح انفسنا الوقت الكافى لدراسته و فهمه و التعرف عليه و التدرب على حسلب تجريبى قبل التفكير فى العمل على حساب حقيقى ...اشكرك على المجهود الذى بذلته فى موضوعك فقد استفدت منه كثيرا

mohammed alkenany
03-25-2014, 19:39
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك من خلال هذه المقاله الرائعه
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

salim telecom
03-25-2014, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الخال اخي الكريم ارجوا نا تكون بتمام الصحة و العافية
شكرا لك و ارجوا نا يكون الاخوة الكرام قد استفادوا من هذه الخطوات لانها تهم كل انسان مبتدئ
و في الاخير تقبل احترامي و تقديري

lema
03-25-2014, 23:41
اهم شئ عند بداية التعامل مع هذا السوق هو عدم تجاهل الجساب التجريبى لانة حساب هام جدا وبدونة لن تتعلم اى شئ
وستخاطر بحسابك الحقيقى بدون داعى

GemyKadel
03-31-2014, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة وهذه النصائح الهامة وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

saro123
03-31-2014, 14:22
انا ارى ان اهم شئ وقبل الدخول فى هذا السوق الالمام الكامل بطبيعة السو قومعرفة انة ليس سهل
ويحتاج الى خبرة وانك قد تتعرض الى خسائر كبيرة

GemyKadel
04-08-2014, 07:43
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

ilyes chaieb
04-11-2014, 15:02
اهم حاجة اخى الكريم في الخطوات الاولى انك تتعلم انطلاقا من الفيديوهات التدريبية المعمولة لتعليم الفوركس ثم بعدها تنطلق في تحميل و قراءة الكتب
المهم انه لازم تدرب جيدا على الديمو
تقبل مرورى

fido
04-29-2014, 21:28
بارك الله فيك أخي ..
صراحة أفتنا بهاته المعلومات التي كان يجهلها الكثير منا

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

FaTi
04-29-2014, 23:21
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك على هي التوضيح ولكن لا تنسى انو الخطوة الوحدة والمفيدة
هي التعلم والصبر

a7med84
04-30-2014, 21:26
بلتاكيد هى الخطوه الاهم فى هذا السوق وهى

فتح حساب تجريبى من اجل معرفه كيفيه التداول والاسلوب المناسب للتداول والتدريب عليه والله المستعان

hema2013
08-13-2014, 09:08
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد لللغاية ولابد من استخدام الرافعة المالية فى مضاعفة راس المال لدخول الصفقة ومن اهم وسائل التحليل الفنى الجيد للصفقات وللسوق هى الشموع اليابانية والرسوم البيانية والمؤشرات الفنية العظيمة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

abdgaribtc
08-13-2014, 12:03
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا للبداية في سوق العملات والعمل به نرجوا من الجميع الالتزام بها لتفادي الفشل والخسارة

chokrito
08-13-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الكريم لوضعك هذه الخطط الرئيسية واتمنى انشالله ان لاتحرمنا من مثل معلوماتك

dalirap
08-14-2014, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، بعد كامل الشكر على هذا الموضوع أريد أن أقول
أنا الفترة بين حسب تجريبي وحقيقي يجب أن لا تقل عن سنة أو 2

wesal
08-14-2014, 08:23
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
وبارك الله فيك
وبالتوفيق لك وللجميع انا مبتدئه واستفاد كتير من خبراتكوا
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

awa
10-31-2014, 15:38
السلام عليكم الخطوات دية انا دائما بقولها للمبتدئ اللى بيسأل كيف
يبدأ و انا بدأت بنفس الطريقة دية و لكن لسة مكملتهاش حتى الان

elaouni elayachi
11-06-2014, 18:03
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
طريقة سلسة في طرح الموضوع ياسلام عليك
مشكووووووووور أخي لقد نورت عقولنا
بالتوفيق ان شاء الله

antonioforex
11-16-2014, 16:46
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الخطوات المهمة للعمل بها في الفوركس لانها تفيدنا كثيرا
في تعلم هدا المجال و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي.

Black Rock
11-20-2014, 00:32
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وان شاء الله يستفد به جمع الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

mohammednasser
11-20-2014, 01:11
هذههي أهم الخطوات الواجب اتباعها عند البدأ بتجارة الفوركس أتمنى أن يستفيد الجميع من شرحك إن شاء الله

forim12
12-25-2014, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته مشكور أخي العزيز فعلى كل مبتدء أن يقوم بالتجربة في الحساب التجريبي حتى يتعلم

boulafrah
12-25-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النجاح فى سوق الفوركس لاياتى بالساهل لابد من التعب والتعلم الجيد وبعد ذلك التدريب الجيد على من الممكن اختصار كل هذا وذلك بمشاهدة فيديوهات المتداولين كيف يتداولون ويحللون الشارت ويربحون ولكن يجب المشاهدة والتطبيق في نفس الوقت كما يمكن استبدال التجريب على الحساب التجريبي بحسابات البونص حتى يهتم المتداول اكثر لانه مهما كانت الجدية لن تصل الى الشكل المطلوب في الحسابات التجريبية

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله فى سوق الفوركس لاياتى بالساهل لابد من التعب والتعلم الجيد وبعد ذلك التدريب الجيد على من الممكن اختصار كل هذا وذلك بمشاهدة فيديوهات المتداولين كيف يتداولون ويحللون الشارت

ZAHER DEEB
12-26-2014, 01:14
السلام عليكم و الرحمات
شكر أخي على الجهود المبذول في هذا الشرح الرائع والمفيد
هذه هي أهم الخطوات الواجب اتباعها عند البدأ بتجارة الفوركس

pro
12-26-2014, 01:20
بارك الله فيك و فينا جميعا

ان شاء الله سيستفيد الاعضاء من الموضوع

لا إله إلا الله محمد رسول الله

اتمنى التوفيق للجميع

RAWAA RAHHAL
12-26-2014, 01:27
شكر أخي على الجهود المبذول في هذا الشرح الرائع والمفيد
واتمنى المزيد من الابداع

taha hamijo
12-26-2014, 01:30
شكر أخي على الجهود المبذول في هذا الشرح الرائع
هذه هي أهم الخطوات الواجب اتباعها للنجاح فى سوق الفوركس
بالتوفيق

ABDULRHMAN ZOUBDLA
12-26-2014, 01:32
شكر أخي على الجهود المبذولة في هذا الشرح الرائع والمفيد
واتمنى المزيد من الابداع والنجاح

GHASSAN OSMAN
12-26-2014, 01:35
شكر أخي على هذا الطرح الجميل والجهود المبذول في هذا الشرح الرائع والمفيد
مششكور اخي

MARIAM HAMMIJO
12-26-2014, 01:39
شكر أخي على هذا الشرح المفيد
في أهم الخطوات الواجب اتباعها عند البدأ بتجارة الفوركس
موفق اخي بانتظار المزيد

SAFWAN HAMIJOU
12-26-2014, 01:43
مشكر أخي على الجهود المبذول في هذا الشرح الرائع والمفيد بانتظار المزيد
واتمنى المزيد من الابداع

4ex trader
12-26-2014, 14:44
مقالة رائعة وان شاء الله تعود بالنفع على الاعضاء
مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

samirovski
01-26-2015, 08:55
الصبر وحدو مايفيدش يا اخي لازم الوقوف على ما انت عليه و ان تزيد
علما بالفوريكس تتدرب و تجرب استراتيجيات عديدة,بارك الله فيك و بالتوفيق اخي

katreenaziz
03-09-2015, 20:51
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وبلفعل الخواطت كلها صحيحة وفى غاية الاهمية وعلى المبتدء اخدها بعين الاعتبار فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

xmenflis
03-22-2015, 17:27
نعم أخي خطوة هذه مهمة جداً لأي شخ يريدحترف فالفوركس لكن المهم أيضاً تعلم أكثر ما يمكن لمزيد خبرة والإحترف

moutanabbih mohammed
03-22-2015, 18:19
قمت ببذل مجهود كبير اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع و المفيذ لك مبتتدئ في عالم الفوريكس واتمنى لك التوفيق و النجاح في المستقبل ان شاء الله

moutanabbih mohammed
04-20-2015, 09:03
سلمت الايادي الطيبة اخي loukili التي كتبت هذا الموضوع الراقي و الهادف ، رائع كما
تعودنا منك دائما ، بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا ، خالص تحياتى وفائق تقديري لك

OSAMA AMER
04-20-2015, 10:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخى الكريم :)
أعتقد ان اى متداول فى سوق الفوركس بدأ بهذه الخطوات تدريجيا ولم يتعجل الربح ولم يسيط عليه الطمع وتحلى بالصبر والالتزام ان شاء الله سيحقق ربحا كبيرا فى سوق الفوركس

4ex trader
04-21-2015, 00:49
اتفق معك اخى ف انه لابد من التعلم الجيد ثم التدريب على الحساب التجريبى لان الفوركس ملئ بالتقلبات السريعة

moutanabbih mohammed
05-13-2015, 21:54
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع المفيد و الرائع عن الخطوات الضرورية الواجب اتباعها عند البدء بتجارة الفوركس جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

chennana
05-15-2015, 00:42
نعم اخي الكريم جميع الخطوات اللتي ذكرتها مهمة وصحيحة لتعلم الفوركس
و البداية السليمة تكون من هنا في القسم التعليمي و تعلم اساسيات السوق و كيفية التداول
بالتوفيق

OSAMA AMER
06-21-2015, 03:24
مرحبا بكم اخوانى واخواتى الاعزاء مشرفى واعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا جميعا بخير وبأحسن حال
مظبوط كلامك اخى الكريم التداول فى سوق الفوركس يحتاج ان نسير بخطوات ثابته بداية من التعليم مرورا بالحساب التجريبى وصولا الى الحساب الحقيقى حتى نحقق الهدف

Shadi
07-20-2015, 10:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الغني بالمعلومات
شكرا جزيلا

abdgaribtc
07-20-2015, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذا الشرح لمراحل الدخول في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من أكبر الاسواق المالية

moibrahim
07-20-2015, 10:45
شكرا لك اخى على هذا الشرح المتميز الذى قمت بالاستفاده منه بمناسبه انى عضو جديد بالفوركس اتمنى ان اتعلم واحصل ع الخبره اللازمه للنجاح بهذا العمل وضروره الوصوول للاهداف المطلوبه ...شكرا لك اخى مره اخرى والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

abdgaribtc
07-20-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من الطبيعي ان تعرف كيف تتعامل مع الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من أكبر الاسواق العالمية في مجال العملات الأجنبية

sinn
07-20-2015, 10:47
شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خير اتمنى لك مزيدا من التالق لموضوعاتك و مسعاتدك تقبل مروري اخي و شكرا

a7med sniper
07-20-2015, 17:53
شكرا لعى المضوع وبلتوفيق فى اتباع هذه الخطوات فى التعامل فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من الموضوعات الممزيه فى السوق والله يوفقكم

sheref elsayed gomaa
07-20-2015, 18:24
السلام عليكم اخى الكريم
نعم اخي الكريم جميع الخطوات اللتي ذكرتها مهمة وصحيحة لتعلم الفوركس
و البداية السليمة تكون من هنا في القسم التعليمي و تعلم اساسيات السوق و كيفية التداول
والله الموفق

sinn
07-20-2015, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

---------- Post added at 04:27 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:27 PM ----------

---------- Post added at 05:00 PM ---------- Previous post was at 04:45 PM ----------

a7med1
07-20-2015, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

sinn
07-20-2015, 20:03

mido elmasry
07-20-2015, 20:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل hanyezz
مشكور علي موضوعك الخطوات الضروريه الواجب اتباعها عند البدء بتجاهر الفوركس
و شرحك المفصل لتلك الخطاوت من اول القراءه و فهم ما هو الفوركس و فتح الحساب التجريبي و من ثم فتح الحساب الحقيقي
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sinn
07-20-2015, 20:10

Roshdy
07-20-2015, 21:04
بالفعل اخى نصائح غالية وثمينة الصبر مفتاح الربح لاسيما في فوركس، فلن تذوق التمر حتى تلعق الصبرا. فعليك ان لا تتوقف عن التجارة لمجرد انك خسرت بعض الاموال. بل عليك ان تتعلم من اخطائك وتواصل مسيرتك نحو تحقيق الارباح الكبيرة، وتحقيق الاستقلال المالي في حياتك كلها فهذا السوق يتميز عن غيره من الاسواق بالسيولة الكبيرة

sinn
07-20-2015, 21:09

rachadcom
09-24-2015, 12:02
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

شكرا لك يا غالي من الضورور اتباع هاته الخطورات لمسيرة ناجحة من التداول.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

zer5000
10-19-2015, 19:36
شكرا لك اخي على هذه المعلومة المفيد والموضوع
المميز جدا شكرا لك اخي وفي انتظار المزيد من مواضيعك الممتازة
بالتوفيق للجميع

marwanadam
10-19-2015, 21:05
ومن بين اهم الاشياء ويحب ان يتم التركيز عليها ان تتدوا لىف الحساب التجريبى
وان تخليها هو الربفيق بتاعك فى الايام التى تقدها فى السوق
وان تجرب عليه كل شيئ قبل الدخلو به فى الحساب الحقيقى
وبتوفيق

csebai11
11-05-2015, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اود ان اركز على الحساب التجريبي في رايي هو مفتاح النجاح لانه يعطي الخبرة

haffoudinho
11-05-2015, 17:15
شكرا على الموضوع وصراحه عجبني وماتوقعته بذي السهوله وهذي صراحه اول مره ادخل واجرب بعد م كنت متردد
ولا كنت متوقع انه سهل كذا اتمنى لك التوفيق وشكرا على الموضوع المفيد وبنتظار جديدك:bravo:

csebai12
12-03-2015, 01:16
السلام غليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اود ان يركز الاخوة بالاساس على التعامل مع الحساب التجريبي لانه ييعتبر من اهم الخطوات التي يجب ان التركيز عليها قبل البد بالمتاجرة الفعلية في السوق

justsmile
12-03-2015, 22:25
انت طرحت لنا الخطوات الضرورية الواجب اتباعها عند البدء بتجارة الفوركس ..
وهي خطوات مهمة و شرحك له مهم و مفهوم .. اشكرك جدا لافادتنا بها ..

yassouna1971
12-07-2015, 00:14
جزاكم الله كل خير على هذا الموضوع
هذه هي المراحل الأساسية للوصول لرتبة متاجر محترف
ولكن بين مرحلة وأخرى هناك تعليم مستمر وخاصة تدريب
النفس على الصبر والمثابرة وعدم الطمع وخصوصا عدم التسرع

justsmile
12-07-2015, 02:21
مقالة رائعة :) استمتعت بقرائتها و طبعا فهمتها بكل سلاسة
و المعلومات جدا مهمة و خاصة انها تتعلق بالبدأ بالتداول .. فهب اهم خطوة بالفوريكس .. البداية //

brahim123
12-07-2015, 19:15
إن أي تجارة في العالم تقوم على عمليتين أساسيتين وهما عملية الشراء ومن ثم عملية البيع لتحقيق الربح، ولكن قد نختلف هنا في آلية عمل أسواق التداول بالعملات الأجنبية، فهنا يمكنك البيع من ثم الشراء! نعم تستطيع من خلال منصة التداول القيام بالعملية العكسية لعملية الشراء بناء على توقعاتك بتحرك زوج العملات بالاتجاه الآخر أو هبوطه بالمعنى الأصح، وبالتالي تحقيق الأرباح المحتملة من هذه العملية العكسية!

عاشق الفوركس
01-12-2016, 21:56
مشكورلا على التطرق للخطوات الواجب اتباعها امل ان تفيد الاخوة الكرام ان شاء الله ..... .ب التوفيق لك وللجميع ان شاء الله ........

MahmoudNofal
01-13-2016, 19:14
السلام عليكم اتفق معك اخى الفاضل تماما فى هذه الخطوات و الى هيقفز للخطوة التالتة من غير تعلم و تداول فى حساب تجريبى اكيد هيخسر فلوسه

عاشق الفوركس
03-10-2016, 20:01
تسلم ايديك يا أخي الغالى على على الموضوع والمعلومات المفيدة و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في اكتساب الخبرة في الفوركس
تقبل مروري

رضوان
03-13-2016, 05:28
السلام عليكم
أعتقد أن احسن طريقة للتعلم هي الفيديو لانه يبسط و يشرح بالصوت و الصورة لدى أنصح المبتدئين بمتابعة الفيديوهات عن الفوركس أفضل من الكتب بكثير

Ashraf Bekhit
03-13-2016, 05:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
معلومات مفيدة جدا نشكرك على حسن العرض والشرح والتحليل وهى معلومات تهم كل متداول
واوجه شكرى لك وهذا يدعم تحليل ومعلومات باقى الاعضاء

---------- Post added at 05:32 AM ---------- Previous post was at 05:30 AM ----------

معلومات رائعة استمتعنا بها حقا بارك الله فيك اخى وهى ذات تحليل مستفيض
وهى شاملة بحيث تعطى قدر كبير من المعلومات المفيدة

---------- Post added at 05:32 AM ---------- Previous post was at 05:32 AM ----------

معلومات مفيدة جدا نشكرك على المجهود المبذول اخى الكريم واوجه شكرى لك وهذا يدعم تحليل ومعلومات باقى الاعضاء

---------- Post added at 05:34 AM ---------- Previous post was at 05:32 AM ----------

هذه المقالة هامة جدا وهى ذات جدوى اكثر من مشاهدة الفيديوهات او الوسائل المتعبة الاخرى
مشكور على المجهود

ابوفؤاد
03-13-2016, 18:16
كل من الخطوات التى قرائنها سويا لابد من ان تدرس كل نقطه و باتقان شديد ربما هى اسطر قليله و لكن الامر يستلزم اشياء كثية
منها العقلى و النفسى و منها ما هو خاص بالنفس البشريه فبدا من الان اعداد لان تكون متدوال مثالى يحتذ بك

abdelrahman hamada
03-13-2016, 18:40
والله استفدت كثيرا من هذه المعلومات
ونحن بالفعل اقصد المبتدئين نحتاج الى تطبيق هذه الخطوات بحرص لكى نتعلم الفوركس جيدا
شكرا لك

xmenflis1
04-18-2016, 01:44
مرحباً شكراً على إضافة
لكل شىء بدايه وان كانت البدايه ناجحه تصل نسبه النجاح الى مداها الجيد ولابد ان تجهز نفسك للفوركس بالتعلم والتسلح
بتوفيق للجميع

Bassem Hassani
04-18-2016, 05:43
موضوع ممتازة جدا ... يجمع بين النظرية فى الفوركس والجانب التطبيقى لها على الحساب التجريبى والحقيقة
وخاصة إن سوق الفوركس فى الأصل سوق تطبيقى بحت مع بعض الجوانب النظرية فيه
وأخيرا .. الخسارة فى التجارة أمر حتمى حتى تتعلم منها وتحقق الربح فى وقت لاحق .

adamarwan
04-18-2016, 15:33
نعم اخى فى الحقيقة فى الموضوع الامور التى ادا تم تظبقها لبد من ان تاتى بالفائدة
على المتداول لدى ما يمكن ان اقوله لبد من ان تمشى بخط تابت فى هدا السوق
وحظ سعيد

xmenflis1
05-28-2016, 05:24
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

abokamar
06-17-2016, 12:45
هذههي أهم الخطوات الواجب اتباعها عند البدأ بتجارة الفوركس أتمنى أن يستفيد الجميع من شرحك
واتمنى المزيد من ابداعك فعلا موضوع يستاهل التعليق

Bilel daraji
07-27-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يسلموا فهذه اهم الخطوات لتعلم الفوركس ارجو ان يستفيد الجميع
في انتظار مواضيعك الجديدة
بالتوفيق

ahmedyassen
07-27-2016, 19:45
شكرا اخي الكريم
موضوع رائع وشرح ممتاز وتنسيق مبهر ساعدني جدا على الفهم
انتظر منك القادم بأذن الله
داعي الله ان يدوم عليك تمام الصحة والعافية

hayatalami
07-28-2016, 00:43
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك معلومات قيمة و مفيدة

HT7
07-28-2016, 00:52
السلام عليكم
شكرًا اخي على التوضيحات هو الفوركس مجال كتير كبير و عميق و انا انصح ان لابد من القراءة و القراءة تم القراءة على المجال و الابتداء بالحساب التجريبي و لي و لكم التوفيق

amarsaid
07-28-2016, 01:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الشكر الجزيل الاخ الكريم هنا بعض المصطلحات تبدو غامضة لي كمبتدىء ارجو منك ان تساعدنا في الفهم بإستعمال بعض الأمور العامية التي تسهل علينا الفهم

atiridha
07-28-2016, 10:02
نعم و يمكن اختصارها في خطوتين اولا تعلم جميع مبادى الفوركس و كيفية التداول ثانيا التدرب على الحساب التجريبي

The_Kuzaki
07-28-2016, 16:19

tiktik2020
08-08-2016, 00:31
تحية طيبة وبعد ،،،
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي العزيز المقال الرائع
اتمنى لك ولجميع الاعضاء دوام التوفيق والنجاح
تقبل مرووري

NANOF
08-08-2016, 08:47
السلام عليكم و رحمة الله عليكم مقالة جميل و مفيدو اساسيات ضرورية بلاشك الصبر مفتاح الربح في الفوركس الحساب التجريبي من اساسيات التداول و التعلم فكبف للمتاجر التعلم و تجربة استراتيجياته من دونه
تقبولو تحياتي
وخالص المتمنيات

BOYAFAR
08-08-2016, 08:49
السلام عليكم و رحمة الله عليكم اهلا و سهلا بكم
اكيد كلام جميل و موضوع مفيد و مميز الحساب التدجريبي له اهمية و اولوية قبل الحساب الحقيقي
لا غنى عن الديمو زائد الثقة في النفس من اسس المتداول الناجح و شكرا

gostman2006
08-08-2016, 09:16
الخطوات الرضرورىة للدخول فى الفوركس هى كما قلت التعلم ثم التدرب على حساب تجريبى ثم فتح حساب حقيقى ثم الاحتراف

akram mohamed obaid
08-08-2016, 17:26
اكيد ان سوق الفوركس يحتاج الى الكثير من الامور والمتطلبات الواجب الالتزام بها والعمل بها جيدا قبل الدخول الى هذا السوق حتى تكون متمرسا وعلى درجه كبيره من الاستعداد لمواجهه الكثير من الصعاب التي تعترضك اثناء التداول

rimy222
08-08-2016, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة
أنا مهتم بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئ وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد. وفقك الله .

younes-dz
08-08-2016, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقريبا كل النقاطا التي اشرت اليها فيما يخص
الخطوات الضرورية لتعلم الفوركس اؤيدك فيها بارك الله فيك اخي

omaryat2
08-10-2016, 01:58
بارك الله فيك أخي الكريم و وفقك يعني موضوع مفيد صراحة و مهم خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم بدأو في هذا المجال
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

mohamedsonbol
08-10-2016, 05:20
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

islam_thabet
08-15-2016, 23:39
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع
لقد قمت بطرح موضوع اكثر من رائع ومفيد لكل مبتدأ في الفوركس
اتمنى ان تقوم بوضع دورة تدريبية للمبتدئين لتعلم الفوركس من البداية
بالتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
08-18-2016, 20:23
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

walidabou
08-18-2016, 20:30
أهلا وسهلا بك أخي العزيز وشكرا جزيلا لك على هذا الشرح الرائع لمراحل التمرن والتدرب في سوق الفوركس
ووجب على الاعضاء الاستفادة والعمل به لتحقيق الأربح إن شاء الله تعالى

xmenflis1
09-14-2016, 16:08
مرحباً شكراً على إضافة
لكل شىء بدايه وان كانت البدايه ناجحه تصل نسبه النجاح الى مداها الجيد ولابد ان تجهز نفسك للفوركس بالتعلم
بتوفيق للجميع