PDA

View Full Version : الرسوم البيانية

mahmoud552
03-21-2017, 02:33
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الرسوم البيانية المستخدمة في التحليل الفني:

رسم بياني خطي: هي عبارة عن تصوير بياني لتاريخ سعر الصرف لزوج من العملات في فترة زمنية ما. ويتشكل الخط عن طريق توصيل أسعار الإقفال اليومية بعضها ببعض.

رسم بياني عمودي (بار): هو عبارة عن تصوير لأداء سعر زوج من العملات وهو مكون من أعمدة رأسية تمثل فترات زمنية خلال اليوم (مثلا كل 30 دقيقة). لكل شريط أربعة “خطاطيف” تمثل أسعار الصرف عند الافتتاح والإقفال والسعر الأعلى والأقل خلال الفترة الزمنية.

لرسوم بيانية اليابانية المعروفة باسم الشمعات: هي نوع من أنواع الرسم البياني العمودي (البار) إلا أنها تمثل أسعار الصرف عند الافتتاح والإقفال والسعر الأعلى والأقل على شكل شمعات بفتيل في كل طرف. عندما يكون سعر الافتتاح أعلى من سعر الإقفال تكون الشمعة ممتلئة، وعندما يزيد سعر الإقفال عن سعر الافتتاح، تكون الشمعة مجوفة.

khl99999lil
03-21-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله ماشاء الله اخى الفاضل شرح مميز واختيار موفق للموضوع
ونرجو من حضرتكم الاستمرار فى عرض مثل هذه المواضيع بهذه الطريقه المميزه
افادكم الله وجزاك عنا كل خير
شكرا جزيلا دوما في الخدمة وبارك الله فيك وبالتوفيق للحميع تقبل مروري

zizoo99
03-21-2017, 08:02
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فهناك 3 انواع رئيسيه لانواع الشارت و هم البار و الخطوط المتعرجة و ايضا الشموع اليابانيه و بالطبع الشموع اليابانيه هى افضل الطرق

Adnan Mustafa Kamel
03-21-2017, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله تعالى يا اخى على هذا الموضوع بالنسبة لى الشموع اليابانية هى الافضل فالكثير من الاشخاص يتداولون بها وبالتوفيق للجميع

احمد فرحان منصور
03-21-2017, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اشكرك استاذي على توضيح الرسوم البيانة ودمت بخير من الله سبحانة وتعالى

mnaouar
03-24-2017, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع الرسوم البيانية
بجد انا متشكر جدا على الشرح الجامد ده انا فهمت منه حاجات كتير
بجد انا مستنيك تستمر كده على طول علشان تفيد ناس كتير وكمان لازم تكون عارف
واتمنى ان تسمتر فى هذا الشرح الجميل
بارك الله فيك