PDA

View Full Version : ارتباط العملات

mahmoud552
03-21-2017, 03:01
يستند تحليل تحرك أسعار العملات في الفوركس على نوعين من التحليلات، التحليل الأساسي وهو التحليل الذي يعتمد على الأخبار والمؤشرات الاقتصادية والتحليل الفني الذي يعتمد على حركة الازواج في الرسوم البيانية، وكما نعرف فإن قيمة العملة تكون مقابل عملة أخرى يعبر عنه بسعر صرف لتلك العملة، وتظهر بعض العملات أكثر من مرة في سوق التداول سواء كانت كعملة أساس أو كعملة مقابلة، وبهذا ترتبط العملات مع بعضها بالسلوك أحياناً، فيجب عليك معرفة العلاقة بين أزواج العملات لإدارة حسابك بالشكل الصحيح في الفوركس .

معامل الارتبـــــــــــــــاط Correlation Coefficient

يفسر معامل الارتباط بين العملات كيفية حركة عملة معينة مقابل اخرى من ناحية الاتجاه و الكمية, حيث يتراوح بين
مرتبط ايجابى تام (( +1 )), أى ان الحركة متماثلة بالتمام اتجاهاً و كمية, وبين مرتبط سلبى تام و هى ان الكمية تامة و لكن فى عكس الاتجاه (( -1 )) وهذا و من الجدير بالذكر ان المعامل ليس بالضرورة ان يكون ثابتاً بل يتغير من وقت لاخر.

تعريف أخر:

هو مقياس لمدى قوة خط مستقيم أو علاقة خطية بين متغيرين. (المتغيرين X (Y X العامل المؤثر، Y العامل المتأثر
يتم قياس قوة العلاقة بثلاث معايير قوية، متوسطة، ضعيفة

و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( + )) فالعلاقة طردية و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( – )) فالعلاقة عكسية
معامل الارتباط يتخذ قيم مابين +1, -1​

zeze2017
03-21-2017, 03:06
https://www.youtube.com/watch?v=oZnYnpIJK3k

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------------------------أسعار سوق الفوركس الكاذبه و أسعار سوق الفوركس المباشره الحقيقيه | متداولين فوركس | forex

abdallah.2017
03-21-2017, 06:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارتباط العمﻻت من الموضوعات الملفته للنظر فشكر عل اقتنائك الموضوع وشرحك لنا معنى اﻻتباط بين العمﻻا وتقيظبل مرورى

zizoo99
03-21-2017, 07:04
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن فكره الارتباط بين العملات غير موجوده اساسا و لكنها موجوده ذهنيا فقط فيفضل تحليل كل زوج على حده و عدم الاعتماد على وجود ترابط

zianitrader
03-21-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع المتميز
معرفة هذا الارتباط الذي يوجد بين و العملات و معدل قوته يسهل اخذ قرار الدخول في الصفقة

Doha Mohamed
03-21-2017, 18:29
ارتباط الازوج العملات مثل يورو دولار والاسترينى دولار وغيرهم لو الدولار هابط تخد اليورو دولار شراء لو الدولار طالع تاخد اليورو دولار بيع

mnaouar
03-24-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع ارتباط العملات
بجد انا متشكر جدا على الشرح الجامد ده انا فهمت منه حاجات كتير
بجد انا مستنيك تستمر كده على طول علشان تفيد ناس كتير وكمان لازم تكون عارف
واتمنى ان تسمتر فى هذا الشرح الجميل
بارك الله فيك

ANESS
03-25-2017, 13:55
مشكور أخي الكريم على هذا التعريف المفيد المتعلق بارتباط العملات ، بالفعل العمات ترتبط فيما بينها دوما اما بالايجاب أو السلب على حسب المتغيرات الاقتصادية المحيطة بكل عملة أو الأزواج المتبادلة سوءا بالنسبة للعملة الأساسية أو المسعرة
تقبل مروري

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة فعلا اخي ارتباط العملات علم رائع وعلينا العمل على كشف كل اسراره ليصبح العمل عفى الفوركس اسهل الى حدا ما

khalidtrader
03-25-2017, 13:59
مشكور أخي الكريم على هذا التعريف المفيد المتعلق بارتباط العملات..
جزاك الله خيرا,,,