PDA

View Full Version : الاخطاء الشائعة التي تدودي الى خساريك والمرجنة

zouga91
03-21-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعضاء منتدئ فوركس العرب من الاخطاء الشائعة التي يقع فيها المتداول التي تسبب المارجن
عدم وضع استوب لوز في مكان امن ومناسب
تكرار نفس الصفقة كل يوم وباحجام عالية
عندما يحدث سيولة عالية و تعكس عليه الصفقة احيانا يشعر المتداول ان الاتجاه الزوج انه سوف يرتد
استمرار المتداول في الانهيار و يقف لا يستطيع فعل شئ
تكرار الصفقة مع ارتفاع اللوت املأ ان السعر سوف يعود و بعوض الخسائر بمكسب فينهار اكثر و يتم خسارة اارصيد
لتافدي هذه الاخطاء لا تكرر الصفقات .... لا تضع البيض في سلة واحدة
سوف تقول ما انت قمت بذلك في الميتاتريدر . علي شان تفهم ان هذا خطاء كبير جدا للا تحاول تكراره .
لا تكثر من الصفقات الا عند حسابك لقيمة اللوت بالنسبه لراس مالك
لا تدخل السوق بهدف تعويض الخسارة وانتقام من السوق في حالة خسارة ;);)

Ahmed youssef elgareb
03-21-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا علي المووضع والشرح المبسط ومعلومات عن توقف عن متابعة الرسوم البيانية قصيرة المدى

Foreexx
03-21-2017, 19:14
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بالفعل أخي تحديد الاستوب بالمكان المنايبوالدخول بلوت محترم هما اهم شيئين يجب الالتزام بهما لكي لا نفع باخطاء وخسائر

skylol
03-21-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي دائما اسباب المرجنة تكون الدخول في لوت عالي وقد حصلت لاحد اصدقائي وبالتوفيق للجميع

latraaa
03-21-2017, 19:33
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اتمنى ان نراك من اللدين يستفيدون من الناتئج الرقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

العاقل
03-21-2017, 19:43
السلام عليكم ورححمة الله وبركاته
تكرار الصفقة مع ارتفاع اللوت املأ ان السعر
سوف يعود و بعوض الخسائر بمكسب فينهار و يتم خسارة اارصيد
لتافدي هذه الاخطاء لا تكرر الصفقات

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:41 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعضاء منتدئ فوركس العرب من الاخطاء الشائعة التي يقع فيها المتداول التي تسبب المارجن

akram mohamed obaid
03-21-2017, 19:48
الدخول على كم هائل وكبير من الصفقات يوميا مما يفقدك السيطرة على التداول والتشويش بشكل كبير وخاصه في مايتلق بالتحليل لهذا القدر من الازواج بشكل يومي لذا يجب العمل بشكل هادئ وعدم التسرع في الدخول للصفقات

mustaphakermad
03-21-2017, 19:56
الدخول على كم هائل وكبير من الصفقات يوميا مما يفقدك السيطرة على التداول
والتشويش بشكل كبير وخاصه في مايتلق بالتحليل لهذا القدر من الازواج بشكل
يومي لذا يجب العمل بشكل هادئ وعدم التسرع في الدخول للصفقات

michael1
03-21-2017, 19:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الكريم انا
ايضا اتفق معك فى هذه الامور جيدا وان عدم وجود خطة
فى التدواول على الفوركس يكون صعب جدا
وشكرا لك

mido elshabrawy
03-21-2017, 20:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الاخطاء الشائعه التي تؤدي الي خسارتك و المرجنه
و بالفعل ان عدم العمل بدون استوب لوز بالفعل يؤدي الي خساره الحساب
و العمل ايضا بلوتات عاليه و بحجم عقود كبير و الدخول المتكرر في نفس اتجاه الصفقات الخاسره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

muhammad ismail
03-21-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى رايى من اهم اسباب الخسارة اخى الكريم هو الطمع الطمع بيؤدى دايما الى الخسارة ولو كسبت صفقه
وحاولت تطمه تانى اكيد هتخسر الصفقه الاكبر ابتعد عن الطمع

aym
03-21-2017, 23:30
الاخطاء الشائة فى التداول يوجد الكثير من الاخطاء التى تسبب الخسارة لذلك يجب على المتاجر ان يعرف ما هى الاخطجاء المكررة
ويحاول ان يعمل على عدم تكرارها

M0hsenalawady
03-21-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

---------- Post added at 10:40 PM ---------- Previous post was at 10:39 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز
الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا الطرح

hamadasalama
03-21-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي لفت انتباهنا للاخطاء التي يقع فيها المتداولون في الفوركس وتؤدي الي المرجنه وكلنا حدث مهنا ذلك من قبل

m7med
03-21-2017, 23:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا الاخطاء الشائعة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

MohamedMoamen
03-22-2017, 00:30
الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى الخسارة والمرجنة أهمها هي الدخول بلوت عالي
مع عدم وضع ستوب لوز وبذلك عند حدوث انعكسات كبيرة فلا يتحملها الحساب
وتحدث الخسارة

ola
03-22-2017, 00:40
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم ع هذه المعلومات الهامه والمثيره
وجزاكم الله خيرا ع الافاده لنا جميعا
وتقبل مرورى

مروه عصر
03-22-2017, 02:13
السلام عليكم
الاعتماد على الاخرين فى اتخاذ اقرارات
الدخول المتكرر فى اليوم الواحد
عدم اداره راس المال بطريقه سليمه

fouadar
03-22-2017, 02:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

ابوعلى
03-22-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الاخطاء هى الطمع وعدم القناعه اللى بتودى الواحد فى داهيه ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقل المرور لخى الكريم

فهمى لاشين
03-22-2017, 16:05
عندما يحدث سيولة عالية و تعكس عليه الصفقة احيانا يشعر المتداول ان الاتجاه الزوج انه سوف يرتد
تكرار الصفقة مع ارتفاع اللوت املأ ان السعر سوف يعود و بعوض الخسائر بمكسب فينهار اكثر و يتم خسارة اارصيد
سوف تقول ما انت قمت بذلك في الميتاتريدر . علي شان تفهم ان هذا خطاء كبير جدا للا تحاول تكراره .

التحية الكاملة لك

اعجبنى قولك لا تدخل السوق للانتقام منه وتعويض الخسارة لان هذا بالفعل عبس لا طائل من ورائه سوى المزيد من الخسارة كذل لاداع للطمع الذى يفع المتاجر للدخول المتكرر فى نفس اليوم لانه يمكن ان يجلب خسارة
مؤكدة
لك تمنياتى

ayouz
04-02-2017, 21:43
السلام عليكم اخي كاضافة الى هاته الاخطاء الشائعة فيالتداول هي الا تضع بيضك في سلة واحدة معناها الا تتداول كل صفقاتك في عملة واحدة بالتوفيق

nour3iny
04-02-2017, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نعم كثره الصفقات تشتت المتدوال وتضيع تركيزه وعدم وضع امر وقف الخساره يؤدون اللى المرجن كول

fifi ghonem
04-02-2017, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
شكرا اخي الفاضل علي المعلومات القيمه راي حضرتك صحيح جدا لتجنب الخسائر يجب وضع stop loss في المكان الامن وعدم الدخول في عدد كبير من الصفقات في اليوم الواحد وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
04-02-2017, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده صحيح لابد من وضع stop loss في مكان آمن لتجنب الخسائر

hany1978
04-02-2017, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع الاخطاء الشائعة التي تدودي الى خساريك والمرجنة النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم

doaa sary
04-03-2017, 19:02
اسباب مرجنة الحساب الدخول المتكرر يوميا اللوت العالى والطمع وادارة راس المال
عدم التحليل والمشى ورا توصيات او اشخاص
عدم استخدام امر وقف الخسارة الاستوب لوز

Hamza El36
04-03-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أيضا من بين الأخطاء التي تؤدي للخسارة نجد التسرع في إنجاز الصفقات, أيضا قلة الصبر,...إلخ.
عموما متمنياتي للجميع بالربح الوفير وبالنجاح..
وتقبلوا مروري.

magic777
04-03-2017, 21:34
هو احنا لو قللنا من الوقوع في الاخطاء النفسيه زي الطمع مثلا ده هيكون عامل مساعد لينا في اننا نقلل من هذه الاخطاء
وايضا نركز على الاخطاء التقنيه

hosam2020
04-03-2017, 22:40
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
من اهم الاسباب التى تؤدى الى الخسائر
فى الفوركس الطمع و التعجل للربح و تحقيق
اموال طائله

Samira shabban
04-03-2017, 23:15
اتفق معك اخى الكريم ان هذه من الاخطاء الشائعه فى التداوال
وايضا اللوت العالى تعتبر من اكبر الاخطاء التى يقع فيها المتداول
دائما والطمع ...

alonsoo
04-06-2017, 07:34
هو استخدام الاستوب لوز له مزايا وله عيوب فى نفس الوقت لان اغلب الاستراتيجيات تلاقى الشمعة تعملك ذيل تضرب الاستوب وكانها راجعة تانى
والمشكلة لو محطناش استوب ممكن السعر يعمل زى الباوند كدا 700 نقطة يعنى الحساب باى باى

baker31
04-10-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

mrramy
04-13-2017, 14:59
اولا مسكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الجميل وعلي الطحرح الوافي للموضوع اتمني منك المزيد والمزيد اخي الحبيب... تقبل مروووري

Samira shabban
04-13-2017, 17:49
اكيد هناك اخطاء كثيره تؤدى للخساره
منها اللوت العالى والطمع والتسرع وعدم وضع الاستوب لوز
والدخول بعكس الاتجاه والتداول بشكل يومى ..

kariim18
04-13-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
شكرا اخي الفاضل علي المعلومات القيمه راي حضرتك صحيح جدا لتجنب الخسائر يجب وضع stop loss في المكان الامن وعدم الدخول في عدد كبير من الصفقات في اليوم الواحد وبالتوفيق للجميع

ebn masr
04-13-2017, 19:54
فعلا هى دى الاخطاء التى من خلالها تؤدى الى. الخسارة ووقوع المتداول وخصوصا المتداول المبتدء فى الخسارة ولابد من الابتعاد عنها

Bastof
04-13-2017, 20:01
في الحقيقة موضوع اكثر من الرائع حيث استفتد من بعض الدروس التي تخص تداول الفوركس والنجاح فيه حيث تعرفت على طرق التداول الصحيحة وتجنب الوقوع في الخسارة

Themantrade
04-13-2017, 20:44
معلومات وشرح جميل غاية في الروعة والبساطة حيث ان منتدى فوركس مصر هو الذي اعطاني فرصة لدخول عالم الفوركس خصوصا انني لا اتوفر على راس مال مهم للتداول

adamarwan
04-13-2017, 20:57
اولا هدا الامور قلت المعرفة
والدخول العشوائى فى الصفقات لدى لبد من ان تحذر
من هدا الخطوات التى ممكن ان تادى بالحساب بتاعك
وحظ موفق

abdelmaksoud
04-13-2017, 21:27
ممتازة المعلومات بالنسبة لعدم تكرار الصفقة شكرا اخي
وننتظر المزيد منك لتوجيهنا الي الطريق الصحيح

mahmoudtaha33
04-13-2017, 22:02
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
موضوع حضرتك فيغايه الاهميه
لان معهذه المشاكل كثير من الناس
يتعرضون الي المرجنهاخي الكريم
بالتوفق اخي

mostafa1995
04-24-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ طبعا يجب على كل متدداول ان يعرف القيمة او الخبرة التي اكتسبها
يعني اذا كان مبدا لا يدخل برافعية مالية قصوى مع لوت كبير
فعلا سيمرجن حسابه

rayzigar
04-24-2017, 12:27
فعلا يا اخي ما قلته في الطرح في رايي القليل فقط مما يسبب الخسارات لان الاسباب للاسف كثيرة جدا والواحد لازم يكون حذر منها
لابذ من تطوير الاداء الخاص بنا في التحليل والادارة للحساب بالشكل الي يجعلنا نطور من الصفقات الناجحة وبالتالي نبلغ النجاحات

ebn masr
04-28-2017, 13:03
نعم هناك اخطاء كثيرة جدا تؤدى الى خسارة الحسابات علشان كدة من اللازم اننا نتعرف على تلك اباخطاء ونتجنبها ونبتعد عنها جميعا

Anis Aliouachene
04-28-2017, 13:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السلام عليكم أعضاء المنتدى الكرام مشكور اخي الكريم على ذكر أسباب الخسارة في الفوركس و اتمنى ان يكون قد أفاد الجميع
تقبل مروري المتواضع أخي الفاضل

midobols
04-28-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا علي المووضع والشرح المبسط
ومعلومات عن توقف عن متابعة الرسوم البيانية قصيرة المدى

M0hsenalawady
04-28-2017, 14:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم نعم كلامك صحيح جدا من اهم الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى الخساره ومرجنة الحساب هي عدم استعمال ال stop loss. تقبل مروري

mostafa ilsawi
04-28-2017, 14:05
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من اهم الاخطاء التي تؤدي الي خساره في التداول هو عدم الندريب علي التداول و عدم معرفه علوم التداول من مختلف التحاليل ووضع استراتيجيه سليمه لاداره الاموال
تقبل تحياتي

tamermosa
04-28-2017, 14:09
شكرا اخي الفاضل عن موضوعك القيم عن الاخطاء الشائعة التي تسبب خساير فادحة و مرجنة للحساب و بالفعل علي راسها الدخول بلوتات عالية و عدم استخدام الاستوب لوس

nepester
04-28-2017, 14:12
السلام عليكم
لقد قمت بالتطرق الى نقاط مهمة و حقا هي من اسباب التي تؤدي الى المرجنة و الخسائر العارمة
اضن ان السبيل الامثل لتجنب مثل هذه الخسار هو ان تضع في بالك هدف معين و ليكن بسيط و لا تكن طماعا في التداول لانه حقا هو سبب الخسائر
كم قلت كدالك لا تنتقم من السوق حقا كلمة في محلها
ابدا ابدا لا تحاول ان تتطاول على السوق و تنتقم لانه سيريك مالا تحمد عقباه . كن صديقا للسوق لكن يكون صديقا لك

zunebha
04-28-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا والله انا شخصيا وقعت في نفس المشكل وخسرت.
حذاري ثم حذاري دايما استعينو بستوب لوز.

capoeira
04-28-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المشكلة الكبيرة التى يعانى منها الكثير من المتداولين انهم ينظرون فقط الى الربح
و لا يهتمون بالخسارة فهذا الذى يجعلهم لا يرضون بعمل امر لايقاف الخسارة حتى لا يتم ايقاف الصفقة فى حالة الانعكاس

Mohamed elkafrawy
04-28-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم موضوع رائعه التجاره بعقلانيه والبعد عن المخاطر اسلوب ناجح جدا فى عالم الفوركس

ahmed abdelmomen
04-28-2017, 15:25
اكيد اخي الكريم دي من اهم اسباب الخسارة في الفوركس وكتير من المتداولين للاسف
بيقعوا فيها بسبب التسرع او بسبب عدم وجود استراتيجية جيدة في التداول

Samira shabban
04-28-2017, 16:00
فعلا هناك الكثير من الاخطاء التى تؤدى الى التمرجن منها الدخول بعكس اتجاه السعر
وبلوت عالى وبدون وضع الاستوب لوز وايضا الطمع والتسرع ...

sob81
04-28-2017, 16:02
الاخطاءالشائعة لتى يقع فيها اغلب المتاجرين هو التسرع والطمع حيث كل متاجر ينتهز فرصة معينة غير واضحة تمام على الشسارت ويبداء فى الدخول فى الصفقة بدون ترتيب مما قد يؤدي الى الخسارة وايضا يطمهع فى الحصول على ربح كبير

medeldon
04-28-2017, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على هدا الشرح
الدي يتضمن الاخطاء التي يتوجب تجنبها لتحقيق الربح من الفوركس

جمال صادق
04-28-2017, 16:20
من الاخطاء القوية جدا التى تعمل على ترك بصمات و اضحة فى ذاكرة اى من المتداولين اعتقد انها تحص السلوب الشخصى و النفسى و الطمع هو من اقوى اسباب المارجن كوول فى العديد من الاوقات

shr
04-28-2017, 16:27
انا بسبب عدم ادارتي لراس مالي بشكل صحيح واستخدام الستوب لوس تعرضت لخسارة حسابي مرتين بالتوفيق للجميع

mahmoud552
04-29-2017, 12:39
اولا عدم وجود ادارة لراس المال الطمع الزائد عدم وجود استراتجية عدم استخدام الاستوب لوز
نتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله
مع تحياتى

Lante
04-29-2017, 13:17
تكرار الصفقة مع ارتفاع اللوت املأ ان السعر سوف يعود و بعوض الخسائر بمكسب فينهار اكثر و يتم خسارة اارصيد,,,

AIMAD HAMEL
04-29-2017, 13:57
نعم اخي كلها اخطاء قاتلة و خاصة الدخول الى السوق بهدف تعويض الخسائر و الانتقام
تقبل مروري

ali gamal
04-29-2017, 14:12
اخي الغالي دائما اسباب المرجنة تكون الدخول في لوت عاليوكبير من الصفقات يوميا مما يفقدك السيطرة على التداول

ahmadelprins
04-29-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل مروري اخي الكريم وشكرا جزيلا على مجهودكم الرائع وبعد المارجن كول حصلت معايا بسبب اني دخلت بلوت كبير وبدون ستوب لوز وفقدت كل حسابي بعد تعب فيه وشكرا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-29-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله. .من أهم الأخطاء التي تمت في كل مكان هو وحتى فب مجال الفوركس هو عدم تحديد هامش الخسارة و الفوركس وألف تعريض

ابوفؤاد
04-29-2017, 14:39
انا اعلم ان هناك اعدهتقول انه كلما عالى طير و ارتفاع الا كما طار وقع و يرجع الى قوه الطر و المعنى اه لا نزول ابدا و ارتفاع ابدا و الخلاصه انه لابد منعوده السعر فلا تنزعج فقط خذ الحياطه

Mr Fathy
05-06-2017, 19:35
بسم الله الرحمن الرحيم اى حاجة مفيش فيها التزام لازم تجيب مرجنة فى الاخر يا زعيم حتى فى اى شغل تانى غير الفوركس هيبقى فى خسارة كبيرة

ebn masr
05-10-2017, 00:32
الاسباب كثيرة جدا علشان كدة احنا نتعرف على كل تلك الاسباب التى من خلالها تستطيع انك تتعامل مغ كافة الاشياء التى تؤدى الى الخسارة

مصطفي السيد
05-10-2017, 01:30
هناك الكثير من الاخطاء الشائعه وهي لها اصل واحد هو تعجل
الارباح والاعتقاد ان الحظ يمكن ان يكون بجانبنا والدخول بلوت كبير من ضمن الاخطاء

magdylotfy2
05-10-2017, 01:33
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الاعتماد على الميول ولييس العقل والطمع وعدم الرضا بالهدف المحقق

freetrade
05-10-2017, 01:38
مشكور علي القاء الضوء علي اسباب الخسارة والتمرجن لانها عقبة مؤلمة كلنا بنمر بيها واغلبنا عارف سببها هو عدم الالتزام بادارة راس المال السليمة

Mony Ezzat
05-10-2017, 01:51
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا الدخول بدون تعلم للسوق في الفوركس وطبعا مخالفة قوانين الشركه وكذلك الطمع وفتح صفقات كثيره

سيد2017
05-10-2017, 02:21
على ما اعتقد ما يسبب الخسارة فى الفوركس هو عدم ادارة راس المال بصورة صحيحة سواء على حسب حجم اللوت الذي تتداول به وايضا العمل من دون استوب لوز فى كل صفقاتك وايضا الصبر على الخسارة وعدم الصبر على الارباح

elmister
05-25-2017, 11:51
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي لحضرتك وتقديري وبعد هناك العديد من الاخطاء التي تسبب الخسائر الكبيره جدا ومنها عدم وضع الستوب وكذلك عىدم اختيار الاستراتيجيه الصحيحه

emadomda
03-07-2018, 21:11
روحة فيبوناتشي Fibonacci Fan
هي أداة فنية تعتمد على مستويات فيبوناتشي من خلال رسم ثلاثة خطوط قطرية تمثل مستويات 38.2% ، 50.0% ، 61.8% لاستنباط مستويات الدعم والمقاومة.

موجات ولفي Wolfe Wave
هو نموذج فني يتكون من خمسة موجات توضح قوى العرض والطلب ومدى الوصول للتوازن بينهم، ويستخدم للتنبؤ بأهداف الحركة السعرية وتوقيتها الزمني.

لوني (Loonie)
هو مصطلح عام يطلق على الدولار الكندي

لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي Federal **** Market Committee - FOMC
لجنة بالمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، تتكون من 10 أعضاء من رؤساء البنوك الاحتياطية الفيدرالية، ويكون رئيس المجلس الاحتياطي بنيويورك هو العضو الوحيد الدائم في هذه اللجنة، أما باقي الأعضاء فيتغيرون بصفة دورية، وتضع هذه اللجنة أهداف للمعروض النق ... اﻗﺮاء اﻟﻤﺰﻳﺪ

كونستانسيو Vítor Manuel Ribeiro Constâncio
نائب محافظ البنك المركزي الأوروربي الحالي.

كيوي (Kiwi)
مصطلح عام يطلق على الدولار النيوزيلاندي

كيبل (Cable)
هو مصطلح عام يطلق على زوج العملات (الجنية الاسترليني/ الدولار)

هيروشي ناكاسو Hiroshi Nakaso
نائب محافظ بنك اليابان الحالي.

فروق الأسعار (Spread)
هو الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع

عملة الأساس Base Currency
هي العملة الأولى في زوج العملات، ويعبر عنها مقدار معين من عملة أخرى تسمى بالعملة المقابلة

عرض النقود Money Supply
هو إجمالي الكمية المعروضةمن النقود في اقتصاد الدولة في فترة زمنية محددة

majed2019
03-07-2018, 21:38
اسلام عليكم من الاخطاء الشايعه الدخول بصفقات كثير وايضا التعزيز والتبريد من الاخطاء التي تمرجن الحسابات وكذالك عدم اداره راس المال

ehabbob
03-07-2018, 22:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من اسباب واخطاء التداول والتى تؤدى للخساره الكبيرة لكى يتعلم منها الاعضاء والانتباه اليه والله ولى التوفيق

A.mustafa
09-13-2018, 14:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اسباب مرجنة الحساب الدخول المتكرر يوميا اللوت العالى والطمع وادارة راس المال
عدم التحليل والمشى ورا توصيات او اشخاص
عدم استخدام امر وقف الخسارة...

kons
09-13-2018, 16:00

مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام و قد تناولته باسلوب بسيط و سهل ينم عن تجربة شخصية لك
اردت ان تنقلها لباقى الاعضاء حتى يتجنبوا ما سبق ووقعت فيه و ارى اى استخدام اللوت العالى
و الدخول بتعزيزات كثيرة على نفس الزوج الخاسر يؤدى الى المزيد من الخسارة ف افضل شئ هو التداول مع الاتجاة العام للسعر

snnaky
09-13-2018, 16:56
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

Abu_Yassin
09-13-2018, 18:44
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الغالى اتفق معك تماما فكل دى اخطاء كفيلة بخسارة ومرجنة الحساي ومن وجهة نظرى المتواضعة فأن الطمع من اكبر الاخطاء التى يقع فيها المتداول وبسببها ممكن تتحول الصفقات الرابحة لخاسرة وممكن مرجنة الحساب وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

yacrao
09-13-2018, 21:13
تكرار نفس الاخطاء في الفوركس لا يفيد ابدا على الاقل اخي الكريم يجب تطبيق النصائح كخطوة اولا اما الربح فياتي تدريجيا بعد الخبرة الكبيرة

zakariacr07
09-21-2018, 08:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

من بين الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى الخسارة و المرجنة هي :

-الدخول العشوائي في الصفقات و يكون ذلك بدون القيام بالتحليل أو متابعة الأخبار
-الدخول في الصفقات بلوت كبير فبالتالي عندما تعكس الصفقات تكون الخسارة كبيرة و في الغالب يتمرجن الحساب
-عدم الإعتماد على أمر أخذ الربح و وقف الخسارة
-فتح الكثير من الصفقات في وقت واحد
-الإعتماد على التوصيات
-الدخول الخاطئ

مصطفي السيد
09-21-2018, 11:04
لا يجب ان نتداول فقط لتعويض الخساره وانما التداول يكون في
حاله الفرص المتاحه والمفروض الا نترك عواطفنا تتحكم بنا

Ahmedzain
09-21-2018, 11:11
صدقت اخي و من تجربة شخصية في حسابي تجريبي فقدت نصف كل مبلغ الحسابي لأنني لم اضع وقف الخسارة و تركت الصفحة و فضلت منتظر في امل أن ينعكس السوق و كانت الرافعة المالية ضخمة لان اللون كان عالي جدا و فقدت مبلغ الديموقراطية و من ذلك الوقت أنا تعلمت درسا و اهو أن لا تتركني الصفقة مفتوحة و هي صفقة خاسرة اصلا و الحمدلله لم تكن بمبلغ حقيقي أو لم تكن تلك الوسيلة :1f639:

sofiane14
09-21-2018, 13:18
السلام عليكم اخي كاضافة الى هاته الاخطاء الشائعة في التداول
هي الا تضع بيضك في سلة واحدة معناها الا تتداول كل صفقاتك
في عملة واحدة............... بالتوفيق

s@mou
09-21-2018, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
موضوع مفيد، نشكور اخي الكريم علي مجهودك، لقد ذكرت تقريبا جميع الاخطاء التي يقع فيها المتداولون باستمرار، رغم معرفتهم بها لكن لا يطبقونها، إن اهم هذه الاخطاء الدخول بلوت كبير في حين يكون راس المال صغير جدا.
تحياتي للجميع، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله.

riadhweb
09-21-2018, 17:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
اخي الكريم من اهم اسباب الخسارة و مرجنة الحساب هو الدخول في العديد من الصفقات في اليوم مما يسبب في تشويش عقلك و عدم التركيز في صفقة ما اضافة الى ارتفاع حجم اللوت.
بالتوفيق للجميع.

forone
09-21-2018, 19:44
اتفق معك ولكن لابد من الوضع فى الاعتبار ان هناك من المتدوالين من يستخدم اساليب مختلفه عن الاسلوب التقليدى فمثلا البعض لايقوم بالدخول بكامل عقوده من البدايه بل يقوم بتجزئة العقود وبالتالى يختلف وضع الاستوب لوز لمن يتاجر بتلك الطريقه عن المتدوال الذى يستخدم الوسائل التقليديه وكمثال لذلك متدوال يستخدم اسلوب تجزئة العقود وحجم العقد الاجمالى مثلا 0.10 فيقوم فى الدخول الاول بعقد 0.02 فأن تحركت فى الاتجاه المطلوب وعند نقاط معينه بعد التحليل يقوم بالتعزيز وحجز ارباح الصفقه الاولى وهكذا وفى حال الخساره يقوم بالدخول من مناطق محدده اى مايسمى بعملية التعزيز والتبريد الاهم ان من يستخدم ذلك الاسلوب يكون على درايه بمناطق دخوله وخروجه ولكن لن يستطيع وضع استوب لوز عند قاع او قمه او منطقة مقاومه او دعم محدد لآنه يعتمد على مايسمى المستويات وهو اسلوب جيد لمن يجيده وخطر جدا لمن يستخدمه دون معرفة الاماكن الافضل للخروج والدخول ووضع صفقات جديده اما بخصوص حجم العقود فللاسف معك حق الطمع بتحقيق ارباح اكثر يؤدى فى النهايه للخساره غالبا وفى حال انعكاس الاتجاه ضاعت المحفظه فى الغالب مهما حقق من ارباح الفوركس يحتاج لمن يعرف كيفية ضبط النفس ومتى اخرج رابحا او حتى خاسر خساره استطيع تعويضها اما من لن يستطيع السيطره فللاسف الشديد النتيجه ستكون خسائر متلاحقه

Sofien
10-24-2018, 20:48
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إن كان المتداول في مجال الفوركس ولديه أكثر من سنتين في هذا المجال فأنا أؤكد لك أنه

قد وقع في كل الأخطاء المذكورة في الموضوع وإن كان مبتدئ فأنا أؤكد لك أنه ييصعو في كل الأخطاء المذكورة في الموضوع

badr9moumen
10-25-2018, 04:44
من أكبر الاخطاء التي تؤدي للخسارة و التي ارها منتشرة بكترة لسوء الحض خصوصا بين العرب هي الاعتماد على المؤشرات ،فالمبتدئين يعتقدون انه بفضل المؤشرات يمكن تحقيق نتائج إيجابية ، و بالتالي يصدمهم السوق بنتائج مختلفة لأنه يحترم أكتر و من و جهة نضري الخبرة و تحليل السعر نفسه بطريقة ، لدلك و بكل حب انصح المبتدئين باللجوء للتحليلات التي تقدمها شركة إينستافوركس لأنها تعطي فكرة كبيرة عن كيف يجب تحليل السعر خصوصا للمتداولين اليومين

riadhweb
10-25-2018, 10:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع الذي يحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة .
اتمنى الاستفادة لجميع اعضاء المنتدى.
بالتوفيق للجميع.

mohamed kamal fadel
10-25-2018, 13:54
ارى فى هذا الموضوع ان ادارة راس المال هى سبب كل الكوارث التى يقع فيها المتداوال
الطمع الذى يدخل فيه كثير من المتداولين هو سبب المرجة

lyo
10-25-2018, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن هدا الموضوع
الاخطاء الشائعة المؤدية للخسارة مختلفة وجميع المتداولين ارتكبو الاخطاء لان بدون خطا لا يمكن ان نتعلم
لابد ان يقع المتداول في الاخطاء من الممكن ياتي بالسهو او النسيان لهدا الخسارة موجودة بكثرة بين المتداولين
لهدا يجب على الاقل احترام ما نتعلمه وبالنسبة لي اكبر خطا هو السرعة اثناء التداول
تفبلو مني كل الاحترام والتقدير واتمنى للجميع النجاح