PDA

View Full Version : حكم الرافعة المالية

azzedine
03-22-2017, 06:17
ما حكم استخدام الرافعة المالية هل هي حرام ام الحلال من رغم ان حسابي هو حساب اسلاامي . هناك من يحلال و هناك من يحرم
اتمنى رد مقنع بداليل

doaa sary
03-25-2017, 16:12
والله اخى الكريم انا مش عارفه لية الاسئلة دى
كل شوية حد يسئل الفوركس حرام
الرافعه حرام
الدهب حرام
هو اية اللى حرام
احنا بنتعب جداااا
ف عمل البونص والمتاجرة مبنتجرش ف مخدرات يعنى

muhammad ismail
03-25-2017, 23:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشركه بتوفر ليك حساب اسلامى اخى الكريم لان الشريعه الاسلاميه تحرم الفوائد على تبييت الصفقات
والحساب الاسسلامى يوجد به رافعه ماليه ايضا ولكن لا اعرف حكمها

ahmed megahed
03-25-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اظن يا اخي انه عليك ان تذهب لاهل الفتوى فهم افضل مما تسأل من مثلي من هم على غير علم كافي واتمنى ان تكتب ما توصلت اليه سواء بالحلال او بالحرام لتعم الفائدة

zeze2017
03-25-2017, 23:52
https://www.youtube.com/watch?v=pdpjRw8-w6U

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------استراتيجية عام 2017 وهي من اقوى الاستراتيجيات التي تساعدك على تحديد الاتجاه في سوق الفوركس(ADX) ج1

capoeira
03-26-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسألة حرام او حلال الاجابة الوافية ستجدها فى المنتديات و المواقع الدينية
واما المنتدى هنا فهو متخصص فى التداول و الاخبار الاقتصادية فقط

alihassib0
03-26-2017, 02:50
يا اخي الكريم انا لست بشيخ كي افتي لك لاكن اتمنى ان يجاوبك اخوانك في المنتدى و انا من العراق و سمعت ان المشايخ و العلماء في مصر احلوا تجارة الفوركس و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

Ami abdou
03-26-2017, 06:19
الله اعلم اخى الكريم حسب ما اعرف فيه اختلاف في احكام تجارة الفوركس فيها من محللها و اخر محرمها ... ان شاء الله نجد اجابة موحدة ..........

abdallah.2017
03-26-2017, 06:20
انت على حساب اسﻻمى وﻻكن الﻻافعه المالية ما هيا اﻻ اداة نستخدمها للتعامل مع اﻻموال والصفقات بحجم اكبر وشكراااا ..

waelmma
03-26-2017, 07:10
:(:)):o اخى الفاضل بارك الللله فيك هناك من العلماء بيحرم واخرين بيحللوا يعنى
فيه اختلاف بين العلماء عليها علشان كدة بنقول ان يجب فقط ان تكون حسابك اسلامى

bossy
03-27-2017, 17:05
الرافعة المالية 1:200 يعنى مثلا كل دولار بتحطه فى حسابك قدامه 200 دولار من الشركة
وده معناه انك بتاجر ب200 دولار مش دولار لكن نسبة المخاطرة بتاعتك بتكون على الدولار بتاعك والشركة مالهاش دعوة بالفلوس

---------- Post added at 04:05 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

الرافعة المالية 1:200 يعنى مثلا كل دولار بتحطه فى حسابك قدامه 200 دولار من الشركة
وده معناه انك بتاجر ب200 دولار مش دولار لكن نسبة المخاطرة بتاعتك بتكون على الدولار بتاعك والشركة مالهاش دعوة بالفلوس

العاقل
03-27-2017, 17:06
انا لست بشيخ كي افتي لك لاكن اتمنى ان يجاوبك اخوانك في المنتدى و انا من العراق و سمعت ان المشايخ و العلماء في مصر احلوا تجارة الفوركس و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس

zunebha
03-27-2017, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الرافعة المالية لها دور مهم لمضاعفة المبلغ.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-27-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الرافعة المالية من أهم الأمور التى يجب معرفتها في سوق العملات الأجنبية الفوركس لانها جوهر الفوركس للمبتدئين

العاقل
03-27-2017, 17:09
الرافعه حرام
الدهب حرام
هو اية اللى حرام

Mr Fathy
03-27-2017, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم الله اعلم بموضوع الرافعة المالية دى لان اغلب الفتاوى كانت تقريبا بتقول انو لازم يكون الحساب اسلامى

bossy
03-27-2017, 17:31
الرافعة المالية اخى الكريم هية مبلغ راس مال غير حقيقى يتم استخدامة لكى ترفع من قيمة اللوت فى حسابك
وتستطع ان تتاجر مع الكبارفى السوق لانك بدون رافعة لا ميكن ان تتاجر وتنجح

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة عمل افرافعة المالية هي مضاعفة راس مالك لتتمكن من شراء صفقات كبرى

Hell Rozar
03-27-2017, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته اخي الكريم

شكرا لك اخي الكريم علي طرح موضوع الاستفسار عن الرواقع المالية وهل هيا حرام ام لا ولكني يا اخي لا اظن انها حرام فالحرام في الفوركس فقط هو الفائدة الثابته

yousee
03-27-2017, 17:59
هناك العديد من الناس من يقول أن الرافعة المالية حرام وأخرون يقلون حلال أضن أنه لا توجد أي فتوى مؤكدة بهدا الخصوص

tamermosa
03-27-2017, 18:03
والله اخى الكريم انا مش عارفه لية الاسئلة دى
الرافعه حرام
الدهب حرام
هو اية اللى حرام
احنا بنتعب جداااا

اختى الفاضله دعاء و فيها ايه لما عضو يسأل عن الحراة اتقاة للشبهات
ده جميل جدا منه انه يتحرى الحلال ، اما عن التعب اللي احنا بنتعبه فده ليس له علاقه بالحلال و الحرام
ففي اعمال محرمة و اللي بيعملها بيتعب برضه أ لازم دايما في كل خطواتنا نخاف من الحرام و نتحرى الحلال

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اصدقائي ان الرافعة المالية مفيد جدا عند المحترفين وضارة جدا عند من يجهل كيف يتعامل بها

latraaa
03-27-2017, 21:55
و الله يا اخي الكريم الحكم الدي تريد ارى انه يحتاج إلى الكير من العمل على التحقيق القيم و للأسف ليس هناك فتوى واضحة في هدا الشأن و عليه ارى انه من الأفضل العمل على التركيز على التدوال بالحسابات الإسلامية

مروه عصر
03-28-2017, 01:02
السلام عليكم
الرافعه الماليه سلاح زو حدين ممكن ان ترضنا الى التعرض للخساره اذا كانت الرافعه الماليه كبيره فيجب اذا كانت الرافعه الماليه متوسطه حتى نحقق ارباح من خلالها..

Lante
03-28-2017, 15:18
انت على حساب اسﻻمى وﻻكن الﻻافعه المالية ما هيا اﻻ اداة نستخدمها للتعامل مع اﻻموال والصفقات بحجم اكبر وشكراااا ..

remon2010
03-28-2017, 16:26
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز لايوجد اى حرمانيه
فى الرافعه الماليه وهناك الكثير من الفتاوى التى تحدثت فى لذك ويمكنك
الاطلاع عليها للحكم بنفسك
تقبل تحياتى

yaseranwer
03-28-2017, 16:27
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

fathi22
03-28-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
انت طرحت موضوع حساس لكن لا يستطيع احد ان يجيبك عليه هنا في المنتدى فنحن لسنا مخولين لفتوى بل عليك ان تستفتي اهل العلم

abdeu2016
03-28-2017, 17:12
انت على حساب اسﻻمى وﻻكن الﻻافعه المالية ما هيا اﻻ اداة نستخدمها للتعامل مع اﻻموال والصفقات بحجم اكبر وشكرا تقبل مروري

Money86seeker
03-29-2017, 12:19
الفتاوى التى وردت بخصوص الفوريكس فهى هل تجارة الفوريكس حلال ام حرام اما المسائل الفنية الخاصة بالتداول مثل الرافعات المالية فلا أعتقد أنه تم اصدار فتاوى بشأنها لانها تحتاج الى تعمق و دراسة و عامة فلا أعتقد أن الرافعة المالية بها ما يحرمها فهى فقط و سيلة لزيادة راس المال دون فوائد او ربا و اتمنى اذا كان من لديه معلومة أكيدة فى هذا الشأن أن يقدمها

البرنس بيتر
03-29-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الرافعة المالية هي مضاعفة راس مالك 100 مرة لتجداول بشكل كبير في سوق الفوركس لذا يرجى الحيطو والحذر في اختيار الرافعة المناسبة.
حظ موفق

M0hsenalawady
03-30-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا الكلام لكن بصراحة مش عارف حلال ولا حرام

---------- Post added at 01:48 AM ---------- Previous post was at 01:47 AM ----------

اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق

---------- Post added at 01:50 AM ---------- Previous post was at 01:48 AM ----------

اخي العزيز لاتنزعج هكذا الراجل عايز يتحري الحلال والحرام وده من حقه

---------- Post added at 01:51 AM ---------- Previous post was at 01:50 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

---------- Post added at 01:52 AM ---------- Previous post was at 01:51 AM ----------

اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

فوريكسي
03-30-2017, 18:58
الله اعلم اخي الفاضل عموما شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليــــــكم ورحــــــــمة الله وبركاتـــــه

alatn123
03-30-2017, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الرافعة المالية ليست حرام فهي عنصر من عناصر التجارة . و التجارة حلال , عمل مثل اي عمل اخر
بالتوفق يا غالي

bossy
04-04-2017, 15:57
إمكانية الربح في كل من ارتفاع وهبوط الأسواق
في كل موقف ** مفتوحة، مستثمر طويل في عملة واحدة وقصيرة من جهة أخرى. A-posi قصيرة
نشوئها هو الذي يبيع التاجر عملة تحسبا أنه سوف يتراجع. هذه الوسائل
هذه الإمكانية موجودة في ارتفاع وكذلك هبوط سوق العملات الأجنبية

Hamza El36
04-04-2017, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنصحك يا أخي بأن تذهب إلى أحد الشيوخ فهم أهل الخبرة...
فكما هو معروف عمل الرافعة هو تضخيم الرأسمال....
وتقبل مروري..
تحياتي

bossy
04-05-2017, 00:14
مبدأيا لازم تعرف كالاتي
كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة
لو الرافعة المالية 1:20 بتضرب 200 في رأس مالك يطلع لك حجم رأس المال الذي تستطيع المتاجرة به و دا بيكون سلف من الشركة و طبعا في نفس الوقت الشركة لا تشارك في ربحك او خسارتك

---------- Post added at 11:14 PM ---------- Previous post was at 11:14 PM ----------

مبدأيا لازم تعرف كالاتي
لو الرافعة المالية 1:20 بتضرب 200 في رأس مالك يطلع لك حجم رأس المال الذي تستطيع المتاجرة به و دا بيكون سلف من الشركة و طبعا في نفس الوقت الشركة لا تشارك في ربحك او خسارتك

hosam2020
04-05-2017, 00:16
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل انا لا اعرف حكم الرافعه الماليه
حاول تسال اهل الخبره عن حكمها
تقبل مرورى اخى الكريم

bossy
04-07-2017, 23:51
أخي أنا أعرف أنا الرافعة المالية تستعمل للمتاجرة بحساب أكبر من حسابك،
و لكن ان كان حساب قليل و استعملت رافعة كبيرة و في حالة لالخسارة سوف تخسر رأس مالك كله...بالتوفيق

murad3infor
04-08-2017, 00:07
السلام عليكم
اخاف ان افتي فيكون هذا شاهدا عليا يوم القيامة
لكن اذا اختلف العلماء فاختر الاقرب لعقلك
وليس لقلبك وتوكل على الله

abutalia
04-08-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد لا يوجد مشكله في الرافعه الماليه لان الشركة تعطيك الاموال بدون اي فائده فهي فقط تاخذ الفارق بين سعر البيع والشراء

ابوعلى
04-08-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم اسالانت واعرف الصح من الغلط وربنا يوفق ك ا ن شاء الله وتعرفالحلال من الحرام تقبل المرور اخى الكريم

nour3iny
04-08-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ساطرح عليك سؤال واجابته ستكون اجابه لسؤالك هل القرض بدون فؤائد حلال ام حرام ؟

bossy
04-09-2017, 23:48
يعنى مضاعفة راس مال بمقدار 200 ضعف على سبيل المثال
نفرض ان قمت بايداع 100 دولار اذا ييكون للك الحق فى فتح صفقات بقيمة 20000 دولار كحد اقصى

فهمى لاشين
04-10-2017, 12:22
حياك الله
الرافعة المالية ليس فيها اجبار وليس فيها استغلال وانما هى اتفاق
فمن اين يأتى التحريم خاصة انها ليس بها ربا
واذا كان لديكم دليل على التحريم اعرضوه علينا

bossy
04-10-2017, 21:24
الرافعة المالية أخي هي ميزة تتيحها لنا الشركات وذاللك للدخول لي السو بأضعاف حسابنا لكن الخسارة نتحملها
نحن فقط ولولا الرافعة المالية لما كان اصلا لنا امل في المتاجرة في الفوركس

drahmedmagdy2
04-10-2017, 21:25
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
كل شئ له يا اخى مكسب وخسارة وكما هى تضاعف لك المكسب اى الربح فهى تضاعف الخسارة لذلك لا تبالغ فيها

abutalia
04-11-2017, 01:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد بها اي مشكله لان الشركة تقرضك الاموال دون اي فائده ولكنها تاخذ حقها في الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء مثل اي مكتب صرافه

amirak
04-11-2017, 01:32
موضوع في قمة الروعه
لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الاختيار دمت لنا ودام تالقك الدائم

mahmoudtaha33
04-11-2017, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
اخي الفاضل مافيش حاجه اسمها حرام فيالفوركس
طول ما حسابك اسلامي لا تخف والله اعلم ايضا
ممكن بعد المتداولين يقولون لك شيءاخر
بالتوفيق اخي

hamadasalama
04-11-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان لا يوجد اي خلاف بشان الرافعه الماليه حيث ان شركة الوساطه لا تاخذ اي فائده بل هي تاخذ فرق السبريد فقط

Hamza El36
04-11-2017, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرافعة المالية هي التي تضخم رأس المال ليناسب الصفقات التي يود المتداول إبرامها
مع متمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبلوا مروري..
تحياتي

bossy
04-12-2017, 19:39
الرافعة المالية اي انك تستطيع مضاعفة راس مالك المتداول عليه ملا لو كان حسابك 100 دولار واخترت الرافعة 1/100 راح تستطيع المداولة ب 10000 دولار موفق

marwa94
04-12-2017, 20:40
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
تعلم الدعوم و المقاومات أولا ، و متى نعتبرها كذلك / و ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة عند الكسر و العكس كذلك ، يمكنك أن تجد فيديوهات تعليمية في اليوتيوب

bossy
04-12-2017, 21:45
اضن اغلب التجار يستعملون الرافعة 1/200 في بداية المتاجرة و دخول السوق
ولاكن بمرور الوقت تستطيع رفع الرافعة اذا اردت

monji125
04-12-2017, 21:50
ﻌﻜﺲ ﻋﺪﺓ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﻣﻨﺘﺸﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻓﺄﻥ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻻ ﻳﻌﺪ ﺳﻮﻕ ﻧﺨﺒﻮﻱ ﻳﺠﻴﺪ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻘﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻭﻟﻜﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﺑﺘﻐﻄﻴﺔ ﻧﺸﺎﻃﺎﺕ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺟﻌﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺑﻌﻴﺪﺍً ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ . ﻓﺤﺘﻰ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺧﺒﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ، ﻳﻤﻜﻨﻬﻢ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻋﺒﺮ ﻣﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﻫﺎﺗﻔﻴﺔ ﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻮﺳﺎﻃﺔ

michael1
04-13-2017, 00:29
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الجديد معانا ان الرافعه المالية
لا يوجد ما بها حرام لانه التداول على الفوركس تعتبر متاجرة حرة فى اموالك

forexaly5
04-13-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
إذا كان لك شك في أي حاجة لا تدخل بها أعتقد أنها تساعد لا أكثر و لا أقل مادام حسابك حساب إسلامي فلا تقلقل بالتوفيق إنشاء الله

mid0killer
04-13-2017, 00:45
يا غالي لو هتدور على الحلال ووالحرام بسوق الفوركس هنلاقي حاجات كتير حرام ومنها التداول على الذهب والفضه والبترول واي سلعه اخري والمؤشرات والاسهم العملات افضلهم لذالك لا تشغل بلك واستفتي قلبك

tazi larbi
04-13-2017, 00:48
السلام عليكم اخي لولا الرافعة لا ما تمكنا من الدخول للسوق وهي مثل التامين تاخده فقط للدخول وكما تربح ممكن ان تخسر ثم الحرام هو فوائد التبيت وبما اننا نعمل بحسابات اسلامية يعني ان الامر بعيد عن االشبهات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

bossy
04-13-2017, 18:02
مبدأيا لازم تعرف كالاتي

kalimiro0
04-13-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد لا يوجد مشكله في الرافعه الماليه
لان الشركة تعطيك الاموال بدون اي فائده فهي فقط تاخذ الفارق بين سعر البيع والشراء

bossy
04-14-2017, 16:48
لا يمكن اختزال الرافعة المالية فى بعض كلمات بسيطة ولكن يجب عليك ان تقوم بالبحث ومحاولة معرفتها بطريقة
موسعة وكاملة حتى تتفهمها جيدا مقابل باقى التعريفات الاخرى شكرا لك عزيزى

kariim18
04-15-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد لا يوجد مشكله في الرافعه الماليه
لان الشركة تعطيك الاموال بدون اي فائده فهي فقط تاخذ الفارق بين سعر البيع والشراء

ayouz
04-15-2017, 21:34
السلام عليكم اخي الكريم لسنا اهل علم واهل خبرة كي نجيبك الحساب الاسلامي هو الضروري فيالموضوع كي تتفادى الفوائد الربوية

bossy
04-19-2017, 16:39
مبدأيا لازم تعرف ان كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة
واتمنى لك التوفيق ولجميع الاعضاء الكرام
وشكراا
تقبل مرورى

capoeira
04-19-2017, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الحساب الاسلامى يمنع فقط دفع المتداول فائدة على الصفقات التى يتم تبيتها ليوم اضافى
انما الرافعة المالية ليس لها علاقة بنوع الحساب اما بالنسبة لشرعيتها فدار الفائدة يمكنها ان تجيبك على سؤالك

hamadasalama
04-19-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد مشكله بانذ الله تعالي في موضوع الرافعه الماليه حيث ان الشركة لا تاخذ اي فائده علي الرافعه ولكن تاخذ فرق السبريد فقط

bossy
04-19-2017, 22:42
هى اكثر ما يميز العملات الاجنبيةوهى امكانية ان تتداول بضعف ما تملكبنسبة ما كما تحب وهذا اكثر ما يجعل
العملات الاجنبيةسوق مربح ومميز فى نفس الوقت و الله ولى التوفيق

sinaa
04-19-2017, 22:47
الشركه بتوفر ليك حساب اسلامى اخى الكريم لان الشريعه الاسلاميه تحرم الفوائد على تبييت الصفقات
والحساب الاسسلامى يوجد به رافعه ماليه ايضا ولكن لا اعرف حكمها

adamarwan
04-19-2017, 22:51
فى المجال الشرعى اخى لبد
من ان تتمكن من ان تسال اهل الاختصاص
بهدا الامر تتمكن من ان تفهم الشرع ما الدى يقول فى هدا الامر
وحظ موفق اخى

M0hsenalawady
04-19-2017, 22:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت

alonsoo
04-24-2017, 07:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من قال الله أعلم فقد أفتى انا لا افتى بغير علم لكن انا زيك تعبت من كتر الفتاوى فى الموضوع ده وتغيرها من وقت للتانى

yousee
04-24-2017, 14:13
الرافعة المالية خرجت فيها الكتير مn الأحكام الشرعية الكتير يقول أنها حرام تماما وشيوخ اخرين يقلون العكس نحن لا نعرف من هم الدي كلامهم هو الحقيقي ولكن في الأخير سنستفتي قلبنا

ali gamal
04-24-2017, 14:38
الرافعه حرام
الدهب حرام
هو اية اللى حرام
احنا بنتعب جداااا
انت على حساب اسﻻمى وﻻكن الﻻافعه المالية ما هيا اﻻ اداة نستخدمها للتعامل مع اﻻموال

alalbet
04-27-2017, 00:12
الرافعة المالية تتيح تعزيز الأرباح الخاصة بك
وكذلك المخاطر فى عملية المتاجرة

m7med
04-27-2017, 02:48
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الحريم اري ان حكم الرافعه الماليه هي حلال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

medeldon
04-28-2017, 16:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن ان تشرح لي ماهي
الرافعة المالية اخي و لمادا تشك انها حرام

rayzigar
05-08-2017, 11:40
الرافعة المالية وحكمها الشرعي لا يمكن نفتي فيه يا اخي لانه لازم علماء كبار متفقهين في اصول الدين حتى يمكن يفتوا صح وعن علم
انما الاكيد انه لو مثلا تاكد انه العمل بالرافعة المالية حرام وبالاجماع مثلا او جل العلماء اشاروا لذلك فلن اتاجر ابدا في الفوركس

skylol
05-10-2017, 01:33

اخي الغالي الرافعة المالية حلال هذا ما اعرفه اما ادلة لا املك وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

Mony Ezzat
05-10-2017, 01:50
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك العلماء اختلفوا واختلاف العلماء فيه رحمه ولكن انا مش هقدر اقول لحضتك حرام او حلال لان في علماء

elmister
05-25-2017, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لحضرتك اعتقد انه من الافضل ان تقوم بعرض هذا السؤال علي مجموعه من العلماء الاسلامين واهل اخبره في العلوم الدينيه

emadomda
03-07-2018, 21:09
معدل البطالة Unemployment Rate
هو مؤشر يقيس النسبة المئوية لمجموع العاطلين عن العمل الذين يبحثون عن وظائف في الدولة

مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index - CPI
هو مؤشر شهري يقيس التغير في متوسط أسعار مجموعة من السلع والخدمات التي يستخدمها الأفراد، ويعتبر المؤشر من أهم مؤشرات التضخم.

مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index - CCI
هو مؤشر يصدر شهريًا من خلال مجلس المؤتمرات الأميركي وهو عبارة عن نتائج استفتاء يجرى على أكثر من 5000 أسرة لقياس مدى تفاؤل أو تشاؤم المستهلكين حول الوضع الاقتصادي الحالي وتوقعاتهم لتوجهاته في المستقبل.

مبيعات التجزئة Retail sales
هو مؤشر شهري يصدر من خلال مكتب الإحصاءات بوزارة التجارة الأميركية، ويقيس القيمة النقدية لإجمالي مبيعات تجار التجزئة للمستهلكين خلال الشهر السابق.
مؤشرات التذبذب Oscillators
هي مؤشرات تكون محصورة بين حد علوي وحد سفلي، وتستخدم بشكل رئيسي في إيجاد مناطق التشبع الشرائي والتشبع البيعي، حيث يفترض حدوث التشبع الشرائي عند اقتراب المؤشر من حده العلوي، ويفترض حدوث التشبع البيعي عن ... اﻗﺮاء اﻟﻤﺰﻳﺪ
مؤشر (MACD)
هي اختصار لـ (Moving Average Convergence / Divergence) التي تعني انفراج واتفاق المتوسطات المتحركة ويتم حسابه عن طريق طرح قيمة المتوسط البسيط لـ21 إغلاق، من المتوسط البسيط لـ26 إغلاق.

مؤشر Parabolic SAR
مؤشر فني يستخدم لتوقع مدى استمرار أو انعكاس الاتجاه الحالي، ويفيد في استنباط مناطق الدخول والخروج للصفقات.

مؤشر القوة النسبية RSI
هو من مؤشرات تحديد زخم السوق، ويقوم المؤشر علي مقارنة قوة الصعود بقوة الهبوط لفترة زمنية محددة ويحول الناتج إلي أرقام تتراوح بين صفر إلي 100.

مؤشر العشوائية Stochastic
هو من مؤشرات الزخم، ويوضح وضع الإغلاق الحالي بالنسبة للحد الأعلى والأدنى للسعر خلال فترة زمنية معينة.

مؤشر متوسط الحركة(ADX)
هو مؤشر يستخدم في التحليل الفني لقياس قوة الاتجاه بغض النظر ما اذا كان الاتجاه صاعد أم هابط، ويمثل حده العلوي مستوى مقاومة، أما الحد السفلي فيمثل مستوى دعم

ehabbob
03-11-2018, 01:36
اخى العضو الكريم مهو لو الرافعه الماليه حرام ازاى هتكون حساب اسلامى يا استاذ
والتوفيق من عند الله

DR-olf
03-11-2018, 01:56
فما ذكرته لا حرج فيه غير استخدامك للرافعة المالية وهي في حقيقتها قرض حقيقي أو وهمي من قبل الوسيط للعميل فهو وإن كان لا يأخذ عليه فائدة مباشرة فإنه يأخذها بالحيلة حيث يستفيد من خلال عمولات البيع والشراء التي يجريها العميل من خلاله، وكلما كانت أكثر أوقيمتها أكبر كانت العمولة كذلك، فهذه هي الفائدة التي يجنيها الوسيط من خلال الإقراض، وهي شرط في القرض أي يشترط الوسيط على العميل إجراء معاملات البيع والشراء عن طريقه، ليستفيد هذه الفائدة، وكل قرض جر نفعا فهو ربا، جاء في قرار مجلس المجمع الفقهـي الإسلامـي، في دورته الثامنة عشرة المنعقـدة بمكـة المكرمة، فـي الفترة من 10-14/3/1427هـ، الـذي يوافقه 8-12إبريل 2006م قد نص على: أن اشتراط الوسيط على العميل أن تكون تجارته عن طريقه، يؤدي إلى الجمع بين سلف ومعاوضة ـ السمسرة ـ وهو في معنى الجمع بين سلف وبيع المنهي عنه شرعاً في قول الرسول: لا يحل سلف وبيع … الحديث رواه أبو داود ـ 3/384 ـ والترمذي ـ3/526 ـ وقال: حديث حسن صحيح، وهو بهذا يكون قد انتفع من قرضه، وقد اتفق الفقهاء على أن كل قرض جر نفعاً فهو من الربا المحرم. انتهى.

A.mustafa
09-12-2018, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الرافعه الماليه سلاح زو حدين ممكن ان ترضنا الى التعرض للخساره اذا كانت الرافعه الماليه كبيره فيجب اذا كانت الرافعه الماليه متوسطه حتى نحقق ارباح من خلالها تقبل مروري...

riadhweb
09-12-2018, 13:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
إذا بحثت عن الفتاوي بخصوص تجارة العملات عن طريق الفوركس ستجد أن الأغلب يحللها والله اعلم
وإذا بحثت عن الفتاوي بخصوص الرافعة المالية ستجد ان الأكثر يحرمها والله اعلم
من خلال بحثي عن الفتاوي لم أجد إلا فتوي واحدة تحلل الرافعة المالية وبشروط , والباقي يحرمها ويعتبرونها من الربا .
وأظن أن لا أحد يريد أن يكون ربحة من الربا وينفق علي نفسة و علي عائلتة من الحرام .
بالتوفيق للجميع.

sondes
09-12-2018, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
كثير من النقاشات صارت حول حكم الرافعة المالية كثير شكراً أخي الكريم على طرحك الموضوع جزاك الله خيراً

snnaky
09-12-2018, 17:31
ما حكم استخدام الرافعة المالية هل هي حرام ام الحلال من رغم ان حسابي هو حساب اسلاامي . هناك من يحلال و هناك من يحرم
اتمنى رد مقنع بداليل

بصراحة انا تعبت من حكاية ناس تكتب وتستفتى ناس هنا على المنتدى بحرام او حلال
يا حبيبى حلال او حرام دة مش مكانها هنا دى مكانها المفتى او الأزهر لية انت بتسأل فى المكان الغلط ولية تخاطر بحل او حرمة ممكن تاخدها من حد مش اهل اختصاص ولية مفكرتش انك ممكن تاخد معلومة من واحد غلط وزى مانت مش عارف وارد جدا جدا تلاقى اجابات مختلفة ومتباينة وممكن يكون الغلط فيها اكتر يبقى الأفضل تسأل اهل العلم واهل الذكر

Abu_Yassin
09-12-2018, 18:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم الرافعة المالية من اهم الادوات بالفوركس ومهمة جدا ولاكنها سلاح ذو حدين فأما ارباح مضاعفة او خسائر فادة وذلكيجب استخدامها بحرص وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

zaghlol79
09-12-2018, 18:43
معدل البطالة Unemployment Rate
هو مؤشر يقيس النسبة المئوية لمجموع العاطلين عن العمل الذين يبحثون عن وظائف في الدولة

مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index - CPI
هو مؤشر شهري يقيس التغير في متوسط أسعار مجموعة من السلع والخدمات التي يستخدمها الأفراد، ويعتبر المؤشر من أهم مؤشرات التضخم.

مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index - CCI
هو مؤشر يصدر شهريًا من خلال مجلس المؤتمرات الأميركي وهو عبارة عن نتائج استفتاء يجرى على أكثر من 5000 أسرة لقياس مدى تفاؤل أو تشاؤم المستهلكين حول الوضع الاقتصادي الحالي وتوقعاتهم لتوجهاته في المستقبل.

مبيعات التجزئة Retail sales
هو مؤشر شهري يصدر من خلال مكتب الإحصاءات بوزارة التجارة الأميركية، ويقيس القيمة النقدية لإجمالي مبيعات تجار التجزئة للمستهلكين خلال الشهر السابق.
مؤشرات التذبذب Oscillators
هي مؤشرات تكون محصورة بين حد علوي وحد سفلي، وتستخدم بشكل رئيسي في إيجاد مناطق التشبع الشرائي والتشبع البيعي، حيث يفترض حدوث التشبع الشرائي عند اقتراب المؤشر من حده العلوي، ويفترض حدوث التشبع البيعي عن ... اﻗﺮاء اﻟﻤﺰﻳﺪ
مؤشر (MACD)
هي اختصار لـ (Moving Average Convergence / Divergence) التي تعني انفراج واتفاق المتوسطات المتحركة ويتم حسابه عن طريق طرح قيمة المتوسط البسيط لـ21 إغلاق، من المتوسط البسيط لـ26 إغلاق.

مؤشر Parabolic SAR
مؤشر فني يستخدم لتوقع مدى استمرار أو انعكاس الاتجاه الحالي، ويفيد في استنباط مناطق الدخول والخروج للصفقات.

مؤشر القوة النسبية RSI
هو من مؤشرات تحديد زخم السوق، ويقوم المؤشر علي مقارنة قوة الصعود بقوة الهبوط لفترة زمنية محددة ويحول الناتج إلي أرقام تتراوح بين صفر إلي 100.

مؤشر العشوائية Stochastic
هو من مؤشرات الزخم، ويوضح وضع الإغلاق الحالي بالنسبة للحد الأعلى والأدنى للسعر خلال فترة زمنية معينة.

مؤشر متوسط الحركة(ADX)
هو مؤشر يستخدم في التحليل الفني لقياس قوة الاتجاه بغض النظر ما اذا كان الاتجاه صاعد أم هابط، ويمثل حده العلوي مستوى مقاومة، أما الحد السفلي فيمثل مستوى دعم
موضوع جيد عن حكم الرافعة المالية

adamo92
09-12-2018, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم هناك علماء كثير في الدين هناك من يحرمها و هناك من يحللهل و كل له حجج يقنعك بها المهم في الأمر هو رأيك و مقتنعاتك الشخصية في الموضوع
تقبلوا مروري

Sofien
10-25-2018, 20:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بما أن المداولة موجودة في المواقع الذي تمكننا من إختيار حسابات إسلامية

ذلك يعمي أن كل ما يتعلق بالالمتاجرة بذلك الحساب سيكون حلال بما فيها الرفيعة المالية فأنت لا تدفع ضرائب

حين استعمالك لرافعة

WASEM DALLOUL
10-25-2018, 23:56
السلام عليكم
انا بصراحة بحثت في هذا الموضوع يا اخي الكريم ووجدت ان هناك من يحرمها لانه يعتبرها قرضا جر نفعا وهناك من يعتبرها حلال في حال اعتبرت انك تدفع جزء من قيمة العقد فقد كرعبون وهو الهامش المحجوز
وانا لاحظت ان هناك قولين في هذا ولهذا اعمل على حساب اسلامي واخذ بالقول الذي يحللها انشاء الله
وبالتوفيق للجميع

gamal mourad
10-26-2018, 00:45
من وجهة نظري ان الدين يسر وليس عسر و الفوركس مهوش حاجة غلط دي تجارة تبيع و تشتري

وكما هناك مكسب هناك ايضا خسارة