PDA

View Full Version : شتان ما بين تجارة العملات ( الفوركس ) والقمار

loukili
05-04-2013, 02:12
بعد عملي الطويل في مجال الفوركس، واجهني هذا السؤال مرات كثيرة تقدر بعدد شعرات رأسي. “أليست تجارة العملات الأجنبية في سوق الفوركس مشابه تماما للقمار”؟ وقبل ان اقول “لا” سأشرح لماذا التداول والمقامرة مختلفتان تماما، واسمحوا لي اولا ان اشرح لماذا يتكرر هذا السؤال على ألسنة العامة.

فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويبقى الموضوع تخمينيا. فلهذا عليك ان تدرك ان هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار أكثر دقة وتقليل اعتمادك على التخمين، وتأكد انك لن تجد احدا يعلم ماذا سيحصل بنسبة 100%، ويجب عليك ان لا تنخدع من قبل بعض الذين يسمون انفسهم خبراء الفوركس. ولنحسبها رياضيا إذا كان التداول في هذا السوق يقدر ب 3 ترليون دولار فلماذا لايكون هذا الخبير مليارديرا ويحتفظ بعملوماته لنفسه؟ لو كانوا يعلمون حقا مفتاح القضاء على المخاطرة في الفوركس لاستخدموه، وليس عليهم بعد الان إضاعة الوقت في محاولة تحويلك الى تاجر الفوركس.

لا أحد يعرف “سر الفوركس″ اتعلمون لماذا؟ لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل اصلا. يمكنك التعرف على جميع المؤشرات الفنية، ودراسة التحاليل الأساسية حتى الفجر، ولكن يبقى هناك نوع من المخاطرة عند المتاجرة في الفوركس. ولهذا السبب أن نسبة عالية جدا من التجار في نهاية المطاف يفقدون أكثر مما يكسبون.

الفرق بين القمار وتجارة الفوركس

الأرقام: ان هناك ما يتراوح بين 2 و 5 تريليون دولار يتم تداولها يوميا في سوق الصرف الأجنبي. ولكني لم أستطع العثور على إحصائيات دقيقة عن حجم الاموال يمر عبر الكازينوهات اليومية، ولكن أنا متأكد من الأرقام لا تقارن.

الأدوات: صحيح ان هناك عامل مخاطرة ينطوي على تداول العملات الأجنبية، ولكن هذا لا يعني انك في ظلام دامس. ولكن هنالك العدبد من المدارس المختلفة تكرس فكرها وتكرس الكثير من الوقت والموارد وذلك في محاولة للقضاء على أكبر قدر ممكن من تلك المخاطر. وهنالك ايضا التحليل الفني، والقول الشهير “الاتجاه هو صديقك”. وهنالك ايضا أخبار الفوركس اذا كنت تؤمن ان التحليل الأساسي هو الادق، وبالمجمل استطيع ان اقول ان الفوركس ليس حظا. حيث يمكنك مشاهدة وتحليل سوق الفوركس لعدة أيام قبل فتح التجارة ويمكنك التدرب على حساب تجريبي، وأنا لا اجزم بل متأكد تماما من ان هذه الأدوات غير موجودة في العالم القمار، مما يربط مصيرك بالحظ.

Forex Tools

المشاعر: واحدة من القضايا الرئيسية المرتبطة بالقمار كما نعلم جميعا، هو أنه يسبب الإدمان. ولنحاول ان نفكر في السبب، الناس تذهب الى الكازينوهات بسبب رغبتهم في كسب المال. عندما لايتم اشباع هذه الرغبة، يبقى الشخص يحاول مرارا وتكرارا الى ان يفقد كل أمواله، وغالبا ما يكون الشخص المقامر أكثر عدوانية من التاجر. بينما في تجارة النقد الاجنبي، فإن القاعدة الأولى التي يعرفها كل تاجر تقريبا تنص على ترك العاطفة بعيدا عن منصة التداول، والمتاجرة بشكل موضوعي وعلمي. وعليك تحديد الأهداف التجارية الخاصة بك، والالتزام بها. وهذا بالطبع يمنع المتاجرة من التصرف بعدوانة في حالة خسارة المال. ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو “هل من الممكن حقا أن تترك العاطفة الخاص بك خارج منصة التداول”؟ هذا يقودني إلى النقطة التالية، استخدام استراتيجيات التداول.

Trade Forex vs. Gambling

الاستراتيجيات: صحيح أن هناك نسبة لا بأس بها من التجار يخسرون اموالهم، واذا سألتني لماذا؟، فسوف اقول لك ان السبب هو طريقة تجارتهم فهم يتخبطون في التداول حيث يتاجرون مع عدم وجود استراتيجية. وهذا هو أكبر خطأ يمكن أن يقع به التاجر. فقبل التداول ببفلس واحد، فانك تحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات الجدية حول أهداف التداول الخاصة بك. وبمجرد الانتهاء من اتخاذ هذه القرارات، يجب تنفيذها باستخدام منصة التداول الخاص بك. وعليك ايضا استخدام امر وقف الخسائر لوضع حد لعواطفك التي تبقيك في التجارة. ان استخدام امر جني الارباح ضروري لمنع جشعك، فالإنسان بطبيعته طماع. ان امري وقف الخسائر وجني الأرباح أساس في استراتيجيات التداول.

يدعم سوق الفوركس من قبل المؤسسات المالية الأكبر والأهم في العالم. صحيح أن التجار لا تتعامل مع البنوك، ولكن بدلا من ذلك فهي تتعامل مع الوسيط، والحقيقة أن هذه المنظمات توفر مستوى أعلى بكثير من الشرعية على عكس عالم القمار. وعلى عكس لعب القمار الذي يواجه دائما التحديات على الجبهة القانونية والدينية، فالفوركس يمتلك الشرعية كأي سوق آخر، مثل الأسهم أو السلع.

hebkar
05-04-2013, 02:19
موضوع اكثر من رائع
وبالفعل هناك فرق شاسع بين الفوركس والقمار ولعلك اجبت عن ذلك بالتوضيح
تحياتى واتمنى لك التوفيق

شوشو454
05-04-2013, 03:12
هاااااااااااايل فعلا موضوع مهم جدا الفوركش فى الشرق والقمار فى الغرب يعنى حضرتك وضحت بما فيه الكفايه فان الفوركس له اسس وقواعد يتم دراستها
لمعرفة التداول غير القمار اطلاقا كمان الواحد بيجيب ارباح بمجهوده وشغله مش بيكسب من الهوا

rosa133
05-04-2013, 03:44
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور يا اخي الموضوع مهم جدا و يشغال بال الكثيرين
بالتوفيق للجميع

ess_ess
05-04-2013, 14:56
جزاك الله خيرا اخىلافاضل على هذا التوضيح بين الفرق بين الفوركس والقمار وبكده يا ريت بقا محدش يعمل بينهم مقارنة تانى ولا يقول الفوركس مثل القمار

azdine45
05-04-2013, 16:12
بالفعل ان تجارة الفوركس ليست مقامرة...
فبنسبة اعتمادنا على الاستراتيجيات ودراسة الشارت وقراءة التحاليل الفنية والاخبارية..قدر ما تكون استطاعتنا للوصل الى الهدف..اذن هذا لا يعتمد على اساليب اخرى كالحظ او...فلابد من دراسة فائقة للتعرف على السوق وحالته وهذا لا ينطبق اساسا بما يسمى بالقمر..

mahmoud26590
05-04-2013, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا جدا ليك يا اخى على المعلومات القيمة والجيدة خاصة للمبتدئين فى سوق الفوركس
وانتظر منك دائما المزيد من المعلومات المفيدة

omr sherif
05-04-2013, 17:14
رائع موضوعك اخى الكريم شتان بين الاثنين ومن يدخل الفوركس
بالاعتماد على الحظ فأن الفوركس اشد خطرا من القمار ، ميزه الفوركس انك عندما تخسر فأنه امامك لتتعلم من اخطائك
وتعديل طريقه تفكيرك وزياده معلوماتك ، لكن القمار عندما تخسر هتزيد حظك ازااااااى هههه

ecccco
05-04-2013, 17:23
السلام عليكم اخى والله موضو فعلا فعلا اكثر من رائع اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع
وبالتوفيق لك اخى دائما

latraaa
05-12-2013, 18:43
الفرق بين التداول في الفوركس و القمار خيط كالشعرة، من عرف كيف يحلل فهو يتداول و من دخل الصفقات من غير مقدمات فهو مقامر

mostafaabdelgawad
05-12-2013, 23:20
اخي ابسط حاجة كفرق بينهم
هي ان الفوركس بنائا على تحليل ودراسة وتوقعات
والقمار حظ بحت

sendrela
05-13-2013, 00:19
الفوركس بعيد كل البعد عن القمار ..لان الفوركس تجاره بها مكسب وخساره

وايضا تحتاج لعقد صفقات وتعلم جيد

وهذا ما يفرقها عن القمار

تحيتى

zeze mohamed
05-13-2013, 21:36
فعلا انا اتفق معك ان الفوركس ليس له صله ابدا بالقمار القمار لعبة والفوركس عمل جاد ومتعب ومرهق ويقوم على التعليم السليم والتدريب المستمر

alasmar
05-13-2013, 22:46
وبالفعل اخي ان هناك فرق شاسع بين الفوركس والقمار

مقال جميل جدا شكرا على هذه المعلومات
تحياااااااااتي

anamoody
05-14-2013, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكر اخى على هذا الموضوع الذى ينال تفكير اعضاء كثيرون
لقد شرحت هذا الموضوع بالتفصيل
شكرا على حرصك على التفريق بين الحلال والحرام

ayman.shosha
05-14-2013, 02:52
موضوع رائع يا غالى
واكثر ما اعجبنى به
التدليل على ان احدا لا يعرف السر
فلو كان بالامر سر
لظل حكرا على بعض محترفى المجال
والحقيقه ان الجميع معرض للمكسب او الخساره..

ريتال
05-21-2013, 05:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز شكرا جززززززززيلا لموضوعك الاكثر من رائع قراته حرف حرف لانى لسه مبتدئيه وكنت خايفه جدا من حته الحرام والقمار لكن بعد شرحك استفدت كتير وراح اكمل فوركس على طووووووووووووووووول جزاك الله خير
وفعلا الفوركس مختلف جدا عن القمار الفوركس دراسه واستراتيجيه وفهم ووعى
الله الموفق

yacrao
05-23-2013, 12:10
طبعا اختلاف كبير بين هذا المفهم وذاك لكن هناك من متاجري
الفورركي مكن يجعلون منه قمارا حقيقيا بعيدا عن المنتطق والتحليل

doaa sary
05-23-2013, 13:59
انا شايفه فرق كبير بين الفوركس والقمار الفوركس زى تجارة الدهب مثلا تشترية وهو رخيص وتبيع لما يغلى
اما القمار لعبة بالحظ ياخاسران ياكسبان من غير تعب الفوركس كاوظيفه وبتاخد ايام ربما شهور للتعليم

jayomerosman
05-23-2013, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
والله راسي اتملى من كتر ما سمعت ان الفوركس حرام وانه زي القمار او نه عمار بس بصورة تانية
وبقيت حيران يارب ادخل المجال دا ولة ايه بس بعد كلامك دا انا عرفت انا عايز ايه مشكور

Jordi Alba
05-23-2013, 17:04
نعم فهذا شى وهذا شى تانى خالص لايمكن ان يوصف الفوركس بالقمار لان القمار يعتمد على الحظ ولا يوجد حظ فى
الفوركس ففى الفوركس الشى الذى يجعلك تربح او تخسر هو نسبت تعلم وخبرتك على الفوركس هذا هو الفرق بين المتاجرين

waelnbe
05-23-2013, 17:23
معك كل الحق فهناك اختلاف كبير جدا
ولا يمكن ان نشابه الفوركس بالقمار

Bassemrko
05-23-2013, 17:29
شكرا لك على الموضوع وبارك الله فيك ان شاء الله وجعله فى ميزان حساناتك
وفعلا المقامرة فى ناس بتتبع الاسلوب ده فى التداول وهو عدم التعلم والدخول اعتمادا على الحظ وفى الاخر برضوا بخسروا
وتقبل مرورى

tota2000
05-23-2013, 20:03
االانسان عندما لا يستطيع فهم الشئ يحاول ان يظهر لنفسة المبرررات التى تجعل منة على حق دائما ، لذلك الذى يقول عن الفوركس قمار هو شخص من الاثنين اولا شخص لا يعرف اى شئ عن الفوركس او شخص خسر مبلغ كبير نتيجة تهورة

taoufik bajjou
05-24-2013, 22:12
السلام عليكم أخي الغلي شكرا لك على الموضوع و هدا أفوى رد عى ك من يقول أن الفوركس قمار و كلام مثل هدا و حظ اتمنى ن يعرفوا الفوركس أولا قب أن يقدفونا بالكلمات الجارحة

adell
05-26-2013, 22:51
الفوركس يختلف تمام عن القمار لان الفوركس له اساس
مثل التحليل الفنى وايضا التحليل الاساسى
وليس يوجد حظ فى الفوركس لان الذى يحرك الفوركس هى الاخبار

simo_akon
05-26-2013, 23:55
بعد عملي الطويل في مجال الفوركس، واجهني هذا السؤال مرات كثيرة تقدر بعدد شعرات رأسي. “أليست تجارة العملات الأجنبية في سوق الفوركس مشابه تماما للقمار”؟ وقبل ان اقول “لا” سأشرح لماذا التداول والمقامرة مختلفتان تماما، واسمحوا لي اولا ان اشرح لماذا يتكرر هذا السؤال على ألسنة العامة.

فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويبقى الموضوع تخمينيا. فلهذا عليك ان تدرك ان هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار أكثر دقة وتقليل اعتمادك على التخمين، وتأكد انك لن تجد احدا يعلم ماذا سيحصل بنسبة 100%، ويجب عليك ان لا تنخدع من قبل بعض الذين يسمون انفسهم خبراء الفوركس. ولنحسبها رياضيا إذا كان التداول في هذا السوق يقدر ب 3 ترليون دولار فلماذا لايكون هذا الخبير مليارديرا ويحتفظ بعملوماته لنفسه؟ لو كانوا يعلمون حقا مفتاح القضاء على المخاطرة في الفوركس لاستخدموه، وليس عليهم بعد الان إضاعة الوقت في محاولة تحويلك الى تاجر الفوركس.

لا أحد يعرف “سر الفوركس″ اتعلمون لماذا؟ لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل اصلا. يمكنك التعرف على جميع المؤشرات الفنية، ودراسة التحاليل الأساسية حتى الفجر، ولكن يبقى هناك نوع من المخاطرة عند المتاجرة في الفوركس. ولهذا السبب أن نسبة عالية جدا من التجار في نهاية المطاف يفقدون أكثر مما يكسبون.

الفرق بين القمار وتجارة الفوركس

الأرقام: ان هناك ما يتراوح بين 2 و 5 تريليون دولار يتم تداولها يوميا في سوق الصرف الأجنبي. ولكني لم أستطع العثور على إحصائيات دقيقة عن حجم الاموال يمر عبر الكازينوهات اليومية، ولكن أنا متأكد من الأرقام لا تقارن.

الأدوات: صحيح ان هناك عامل مخاطرة ينطوي على تداول العملات الأجنبية، ولكن هذا لا يعني انك في ظلام دامس. ولكن هنالك العدبد من المدارس المختلفة تكرس فكرها وتكرس الكثير من الوقت والموارد وذلك في محاولة للقضاء على أكبر قدر ممكن من تلك المخاطر. وهنالك ايضا التحليل الفني، والقول الشهير “الاتجاه هو صديقك”. وهنالك ايضا أخبار الفوركس اذا كنت تؤمن ان التحليل الأساسي هو الادق، وبالمجمل استطيع ان اقول ان الفوركس ليس حظا. حيث يمكنك مشاهدة وتحليل سوق الفوركس لعدة أيام قبل فتح التجارة ويمكنك التدرب على حساب تجريبي، وأنا لا اجزم بل متأكد تماما من ان هذه الأدوات غير موجودة في العالم القمار، مما يربط مصيرك بالحظ.

Forex Tools

المشاعر: واحدة من القضايا الرئيسية المرتبطة بالقمار كما نعلم جميعا، هو أنه يسبب الإدمان. ولنحاول ان نفكر في السبب، الناس تذهب الى الكازينوهات بسبب رغبتهم في كسب المال. عندما لايتم اشباع هذه الرغبة، يبقى الشخص يحاول مرارا وتكرارا الى ان يفقد كل أمواله، وغالبا ما يكون الشخص المقامر أكثر عدوانية من التاجر. بينما في تجارة النقد الاجنبي، فإن القاعدة الأولى التي يعرفها كل تاجر تقريبا تنص على ترك العاطفة بعيدا عن منصة التداول، والمتاجرة بشكل موضوعي وعلمي. وعليك تحديد الأهداف التجارية الخاصة بك، والالتزام بها. وهذا بالطبع يمنع المتاجرة من التصرف بعدوانة في حالة خسارة المال. ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو “هل من الممكن حقا أن تترك العاطفة الخاص بك خارج منصة التداول”؟ هذا يقودني إلى النقطة التالية، استخدام استراتيجيات التداول.

Trade Forex vs. Gambling

الاستراتيجيات: صحيح أن هناك نسبة لا بأس بها من التجار يخسرون اموالهم، واذا سألتني لماذا؟، فسوف اقول لك ان السبب هو طريقة تجارتهم فهم يتخبطون في التداول حيث يتاجرون مع عدم وجود استراتيجية. وهذا هو أكبر خطأ يمكن أن يقع به التاجر. فقبل التداول ببفلس واحد، فانك تحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات الجدية حول أهداف التداول الخاصة بك. وبمجرد الانتهاء من اتخاذ هذه القرارات، يجب تنفيذها باستخدام منصة التداول الخاص بك. وعليك ايضا استخدام امر وقف الخسائر لوضع حد لعواطفك التي تبقيك في التجارة. ان استخدام امر جني الارباح ضروري لمنع جشعك، فالإنسان بطبيعته طماع. ان امري وقف الخسائر وجني الأرباح أساس في استراتيجيات التداول.

يدعم سوق الفوركس من قبل المؤسسات المالية الأكبر والأهم في العالم. صحيح أن التجار لا تتعامل مع البنوك، ولكن بدلا من ذلك فهي تتعامل مع الوسيط، والحقيقة أن هذه المنظمات توفر مستوى أعلى بكثير من الشرعية على عكس عالم القمار. وعلى عكس لعب القمار الذي يواجه دائما التحديات على الجبهة القانونية والدينية، فالفوركس يمتلك الشرعية كأي سوق آخر، مثل الأسهم أو السلع.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك على الموضوع بس الحمدلله ان الفوركس مش حرام ومش قمار
صحيح يمكن مابقاش مليونيرة لكن ارضى حتى لو كسبت القليل

K.Trader
05-26-2013, 23:57

asdazz
05-26-2013, 23:58
اشكرك عزيزي
على هذا الشرح المفيد
اعتقد هناك فرق جوهري بين القمار والفوركس
القمار ان تلعب لعبة مقابل مال (تربح اللعبة تكسب مال - تخسر اللعبة تسر مال) تعتد على الحظ
اما الفوركسس فهو عبارة عن بيع وشراء - تعتمد على الفهم والتعليم والخبرة والممارسة

azifek
07-24-2013, 05:14
نعم أخي الكريم
فلا مجال أن نقارن بين القمار و الفوركس
لأن الفوركس يمكن توقع اتجاه الأسعار فيه بشكل كبير بشرط التعلم الجيد و الأخذ بأسباب النجاح
أما القمار فليس له نتيجة يمكن توقعها إلا الحظ

ahmedhawash
07-24-2013, 08:51
الفوركس ليس مقامره الا اذا كان كل اعتمادك فيه على الحظ

ولكن الفوركس اشبه بانك تترقب السعر وفق خطه او استراتيجيه وتحاول الاستفاده من تحركاته

Fourat
07-24-2013, 08:58
صحيح و لكن تستطيع ان تكون مداول ماهر في الفوركس و محترف و خبر يعصف لك بمئات النقاط و يكيدك الكثير من الخسائر فالحظ ايضا يلعب دوره و هو الجانب الوحيد المشترك بين الفوركس و القمار

mohamed61172
07-24-2013, 12:48
بصراحة انا مش عارف اقول ايه للناس اللي دايما تشبه بين الفوركس والقمار شتان بين الاتنين وايه اسباب
انهم اطلقوا هذا عليه

waleedhafez
07-24-2013, 12:50
شكرا على موضوعك الرائع والشرح ولكن المتاجرة فى العملات ليست قمار الكل بيدرس وتوجد عدة فتواى تؤكد ان تجارة الفوركس ليست حرام عندى سؤال اتتعب فى البحث عن المعلومه ولا وتجتهدج وتفكر وبتكون معرض للخسارة

dalito
07-25-2013, 08:45
موضوع قيم جدا اخي بالفعل فالفوركس يعتمد اساسا على الاستراتيجيات المدروسة
ام من يعتبر الفوركس قمارا فليستعد لفقدان امواله فالاعتماد على الحظ لن يفيده دائما
وتقبل مروري

hicham07
07-25-2013, 12:35
اخي انا ايضا وجهني هدا السؤال فوجدت انا الفوركس ليس قمار
لانك تقوم بعمل تحليل و حسابات و العديد من العمل قبل ان تدخول الصفقة
اي انت تدخول صفقات مبنية على دراسات و ليس على حض

lol
07-25-2013, 17:12
السلام عليكم موضوع ممتاز وبجد مفيد جدا انا شاكر
اضافل الشخص اللى واضع الموضوع ده

يزيد
07-25-2013, 17:28
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع الرائع و جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في يمزان حسناتك

shawa99
08-29-2013, 08:59
اعتقد سوق العملات بعيد كل البعد عن القمار
و سبب ذلك انك لا تلعب على الحظ و انما بعد دراسة طويلة

MAGDYABDO
08-31-2013, 09:45
جزاك الله خيرا اخىلافاضل على هذا التوضيح بين الفرق بين الفوركس والقمار وبكده يا ريت بقا محدش يعمل بينهم مقارنة تانى ولا يقول الفوركس مثل القمار

ahmedhawash
08-31-2013, 18:21
اتفقمعاك الفوركس علم وليس ضربه حظ

ولو حسييت انه قمار والله ما كنت استمريت فيه للحظه ولكنه علم وهناك محترفيين حققوا منه الكتير

doola2020
09-26-2013, 15:02
أستاذي الفاضل طالما أنك تحلل بطريقة سليمة سواء تحليل فني أو كلاسيكي أو رقمي أو أساسي فلن يكون مقامرة أبدا

MichMich
09-27-2013, 04:25
نعم شتان يااخي
هناك من يفضل عدم التعلم والمتاجرة بالحظ و لكن
ان تعلم و كان على علم بالسوق فاكيد سيربح ربح دائم

ايهاب عادل
09-27-2013, 04:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد ومجهودك الرائع نعم اخى الكريم الفوركس تجاره
مثل باقى التجاره فرق كبير بينها وبين القمار

harimeche
09-27-2013, 05:11
السلام عليكم ورحمة الله

فشتان بين دالك وداك وبعض الأمور أخرى القمار حلالة والفوركس حلال

وبالتوفيق للجميع

kaaf
09-27-2013, 12:04
والله لا ندري هل هي شبيهة بالقمار ام بالبيع والشراء

ebram
09-27-2013, 12:20
اتفقمعاك الفوركس علم وليس ضربه حظ

ولو حسييت انه قمار والله ما كنت استمريت فيه للحظه ولكنه علم وهناك محترفيين حققوا منه الكتير

لا يمكن ان يكون الفوركس قمار
لانك ببساطه بتتعامل مع عملات وبتتعامل مع اقتصاد دول لا يستهان بيها
وهنا لازم اختار العمل المناسب داخل هذا السوق
وشكرا

monira salah
09-27-2013, 14:15
السلام عليكم

فعلا لا يوجد وجه مشابهة المقامرة مبنية على الحظ كااااامل لكن الفوركس مبنى على تحليلات وشغل كتير بالتوفيق ان شاء الله للجميع

mohamedmajdoubi
09-27-2013, 14:30
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

MuRa
09-27-2013, 15:01
الفرق كببييير ع فكرة ان المقامر بيخش عشان الربح ويتميز المقامر بالطمع والجشع بس تاجر بيعرف العملات الاول ويشوف

MichMich
09-28-2013, 00:04
يعني لة كان مشابه للقمار و يعتمد على الحظ
لم المحترفين فيه يربحون
والمبتدئين الديت يعتمدون على العشوائية و حتى الحظ يخسرون ؟؟

aaa
10-09-2013, 13:37
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

منى الجندى
10-16-2013, 19:58
الفوركس مرهق جدا ولا احد يقدر حتى ان كان متمكن
من جميع ادواته ان يقدر ماذا يحدث لذلك هو ليس قمار
لكن به بعض الشبهات التى لم يتفق الفقهاء على مدى حلها او تحريمها

Mr.prince
10-16-2013, 20:13
شكرا لك على هدا الدرس أخي الكريم ان شاء الله الكل يقرء و الكل يستفيد
بالنسبة لي أنا عندي ملاحظة صغيره هو فعلا صعب تكتب موضوع و انا أقدر هدا المجهود
لكن كان أحسن لو تظمت أكثر و استعملت الكثير من الألوان لتسهيل القراءة

منور
10-16-2013, 21:45
بارك الله فيك حقا ان الفوركس يختلف عن القمار اختلافا جوهريا وبينهما بونا شاسعا في المقارنة والاسباب التي ذكرت والتوصيح الذي بينت يكفي في الا ازيد على ما قلت

mohamedazab
10-17-2013, 06:31
كل شئ فى منه المفيد والضار وكل انسان وعقليته واستخدامه
فاعتقد ان من يتجنب الامور المشبوه ويمشى مستقيم فلا حرج عليه فى ان يعمل فى الفوركس

amany
10-17-2013, 06:37
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته .. ان تجارة الفوركس ليست مقامرة و لا تعد من المحرمات ...
فان نسبة اعتمادنا على الاستراتيجيات ودراسة الشارات وقراءة التحاليل الفنية والاخبارية..قدر ما تكون استطاعتنا للوصل الى الهدف المراد تحقيقه ..اذن هذا لا يعتمد على اساليب اخرى كالحظ او اللعب فلابد من دراسة فائقة وواضحه للتعرف على السوق وحالته وهذا لا ينطبق اساسا بما يسمى بالقمار.. فالقمار يعتمد اعتمادا كليا على الحظ .. بينما تجاره الفوركس تعتمد على الذكاء ... الله يوفقك اخى و جزاك الله خير

gamal20
10-17-2013, 09:12
موضوع اكثر من رائع اخى الكريم ولكن يبقى ان اقول لك ان هناك من نجحوا بالفوركس وبشكل مبهر وكل
ما يمكننا فعله التحليل ومحاولة فهم السوق بالشكل الصحيح وفى النهايه هو رزق من عند الله

egy26
10-18-2013, 21:18
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

محمد أبو بكر
10-21-2013, 23:37
ياااااا .. معلومات اكتر من مميزة و قيمة انا استفدت كتير منها و فى منها كتير

القمار رمية زهر
انما احنا هنا بنتفسخ فى التحليل الفنى و الاساسي علشان كام دولار
القمار مافهوش اى شغل او اجتهاد دا + حرام

و بالتوفيق للجميع

falcon26
10-27-2013, 04:49
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

w3ad
10-27-2013, 05:24
الفوركس لا يمكن تشبيهه باشياء مثل هذا لان الفوركس يحتاج الى خبره لان الفوركس علم
والفوركس سوق كبير قائم على بيع عمله مقابل شراء عمله اخرى

رشا الهوارى
10-27-2013, 05:57
انا ارى ان المقارنة بينهم صعبة جدا وانا لا اجد بينهم اى نقاط من الممكن المقارنة فيها بينهم فالفوركس تجارة وتعلم من الدرجة الاولي ومجهود وخبرات اما القمار ماهى الا ضربات حظ ولا يوجد بها اى خطط لادارة راس المال او اى استراتيجية متبعة

rikif
10-27-2013, 14:59
السلامم عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع اكثر من رائع اخي الكريم
نعم هناك فرق شاسع بينهما وهدا حسب ما وضحت فبالتوفيق لك وللجميع

walid-c3
10-30-2013, 09:49
السلام عليكم
اخي الكريم الفاضل ايها المتالق مشكور موضوع قمة ماتدري كم كنت بحتاج هذا الموضوع اكثر من رائع ياغالي
ربي لايحرمنا من هذا العضو النشيط انتقاء جميل للمواضيع متابع معك
يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
دمت ودام قلمك

زهرة 124
10-30-2013, 09:56
تتصور ان لسة ببدأ في الفوركس من ساعات بس
والسؤال دا دار في راسي عدد شعر راسي
جزاك الله خيرا للتوضيح الجميل والمقنع للمفاهيم حتي لا تترك مجال لبلبة الافكار
وجزاك الله خيرا ونحن في انتظار المزيد من الموضوعات القيمة والشيقة

abdouabdou
10-30-2013, 17:49
السلام عليكم
بطبيعة الحال القمار و الفوركس لا يلتقيان ابدا
و اوجه الاختلاف بينهما كبيرة جدااا و لا مجال للمقارنة
وفقك الله اخي

forexawy wnos
10-30-2013, 19:15
موضوع جيد جدا ويشغل تفكيرى فى كثير من الاوقات ولكنك تجتهد فى الفوركس وتتعلم جديد كل يوم لذلك هو بعيد كل البعد عن القمار

ahmedanwar
10-30-2013, 19:17
اكيد طبعا اخي شتان لان تجاره القمار محرمه شرعا وذلك بنص قراني كريم من قبل الله عز وجل ام الفوركس فهو حلال شرعا بنص فتاوي اكبر شيوخ العالم الاسلامي كلهم وشبه اجماع ايضا

AHMEDTREK
10-30-2013, 19:57
السلام عليكم مشكور يا اخى كلامك سليم يا صديقى استفدت كتير جدا منك
بالتوفيق انشاء الله للجميع :) :)

WASEM DALLOUL
10-30-2013, 20:38
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذا الموضوع الجيد والمفيد وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

Mona zarzora
10-30-2013, 20:47
فعلا موضوع عن جد رائع جدا وتحياتى لحضرتك وفعلا انا اول مادخلت
هذا المجال دار فى بالى السؤال ده وحضرتك بصراحه استفضت فى الاجابه عنه :)

alg04000
10-30-2013, 20:50
في الظاهر , يشبه القمار فعلا , لكن لو تعمقت في مفهوم التجارة جيدا , لوجدته تجارة عادية و لكنها بدون سجل تجاري , فأنت تشتري عملة مقابل عملة و كأنك إشتريت سلعة ما , فإذا إرتفع سعرها ربحت و العكس صحيح , أما الاسبريد فكأنك دخلت سوق عادية و طلب منك دفع ضريبة لتستطيع وضع سلعتك في السوق

mahmoud taha
10-31-2013, 00:29
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الهام والذى قمت
انت به يا عزيزى الفاضل بشرحه
وانا شخصيا انتفعت منه
تقبل مرورى

heroo252
10-31-2013, 00:42
الفوركس علم بتدخل صفقتك عمتمد على دلائل كتيرة جدا جدا انما القمار بتعتمد على الحظ
الحظ وبس ودة ممكن يحصل فى الفوركس انما الى هيعتمد عالحظ وبس اكيد هيخسر مهما كسب لازم هيخسر كل شىء

samar kamal
10-31-2013, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حقيقي موضوع اكثر من رائع ومجهود جبار بس المهم ان الواحد في الاخر
عرف الفرق بين تجاره العملات في الفوركس العزيز وبين التجاره في القمار
جزاك الله خيرا علي موضوعك ومجهودك

azizhaddad2013
11-20-2013, 23:29
بالفعل أخي الكريم لا علاقة بين القمار و الفوركس
فالفوركس ربح حلال و لا شك في ذلك و هو لا يعتبر من الميسر أبدا

zyzo
11-20-2013, 23:51
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا لك على هذا الايضاح
الذي افادنا كثيرا عن هذا الموضوع
الشائك الذي يتبادر دائما
الى الاذهان
و بالله التوفيق للجميع

khaled saad
11-20-2013, 23:58
هناك جدل حول الفوركس هل هو قمار انا شخصيا اقول الفوركس مع المارجن اي الهامش هو نوع من انواع القمار اما البيع وشراء العملات يد باليد هل حلال بالتاكيد

hassan123
11-21-2013, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد هل يستوون الدين يعلمون والدين لا يعلمون شتا بين التداوول والقمار

meshmesha
11-21-2013, 00:49
الســـلام عليـــكم ورحـــــمه الله وبركــــــاته طبعا يا اخى حلال كفايه
التجاره والتعب والكفاح حتى نحنى المال

tazi larbi
11-21-2013, 00:53
السلام عليكم من يقول ان الفوركس قمار اكيد لا يعرف عنه سوى الاسم ولم يدخله لامن بعيد ولا من قريب الفوركس عمل محتلر وبه جهد وتعب لا يعرفه الا من دخله وتداول وعاش ضغط الرتفاع والانخفاض وكم من وقت لزمه لفتح الصفقة لكي تتعلم فتح واحدة لبد ان تتعلم شهور او سنين لدى الفوركس علم وعمل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

waleedhafez
11-21-2013, 00:55
طبعا الفرق كبير جدا ولكن المتداول اللى بيدخل السوق بدون فهم او استيعاب وبعمل صفقه
ويا اما صابت او خابت فهو يعتبر نوع من انواع المقامرة كما قرئت فى احدى الكتب بخلاف المتداول
اللى بيدخل الى السوق وهو عارف هو عايز يعمل ايه

HOUSAMMI
11-21-2013, 01:39
بسم لله الرحمن الرحيم

.شكرا علىالموضوع الرائع

وااسف لحظرك اكيد عشان ناقله هههههههه

forex4
11-21-2013, 07:56
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ارائع والهام
فكثير من الناس الذين ليس لهم صلة بمجال الفوركس والذين لايعرفون
عن مجال الفوركس الا انه مجال للمقامرة وفقد الاموال

saad forex
11-24-2013, 08:37
السؤال ده فعلا بيتكرر كتير جدا
نفضل نرد لا طبعا ده غير ده خااااااااااااااالص
القمار حظ لكن الفوركس علم علم علم

mahmoud_26
11-30-2013, 00:47
السلام عليكم احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

xdorex
11-30-2013, 01:17
صحيح اكتر الاشخاص الدين يسألونني عن المجال اشرح لهم ويكون ردهم انه كالقمار تماما
وطبعا انا واثق من ان الفوركس ليش قمارا ولكن يوجد بعض المتداولين من يعتمدون على الحض فيه

forexman55555
02-10-2014, 22:54
الفوركس ليست قمار على الاطلاق لان القمار هو مجرد لعبة تعتمد على الحظ
و لكن ليس هناك بها تحليل مثل مهنة الفوركس و بالتالى الفوركس ليس قمار و القمار لا يمكن ان يكون فوركس

salimned
02-11-2014, 04:42
السلام عليكم
بالفعل اخي الفوركس عندما تتعلمه و تبحر فيه
تعرف انه ليس ضربة حظ او كنز من النقود ينتظر
من يجده لدلك هو ليس كقمار كما يظن الكثير ممن لا يعرفونه
موفق اخي.

waelmma
02-11-2014, 11:03
:woo::p:p شكرا اخى على هذا التوضيح والشرح للفرق بين تجارة العملات والقمار
وجزاك الله خيرا وربنا يبارك فيك اخى ومنتظرين للمزيد ان شاء الله

fares300
02-11-2014, 11:23
نعم اخي هناك فرق شاسع
،حيث ان الفوركس له عدة ادوات تساعدك على اتخاد الاوامر اما القمار فهو مجرد اوناس يتحكمون بيه ليصالحهم

foxforex
03-22-2014, 05:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ ...*|*...
.................................................. ....

rami007
04-12-2014, 12:32
السلام عليكم
االانسان عندما لا يستطيع فهم الشئ يحاول ان يظهر لنفسة المبرررات التى
تجعل منة على حق دائما ، لذلك الذى يقول عن الفوركس قمار
هو شخص من الاثنين اولا شخص لا يعرف
اى شئ عن الفوركس او شخص خسر مبلغ كبير نتيجة تهورة
سلام تحياتي
بالتوفيق

a7med84
04-12-2014, 14:38
طبعا القمار هو الحخظ ولكن الفوركس علم

فيه تحليل ومتابعه اخباريه وقصه كبيره جدا وليس مجرد الدخول العشوائى للسوق

kirozoka
04-12-2014, 15:41
المقارة شي حرام
ولكن الفوركس عبارة عن عمل ومجهود وتعب وتحليل وراس مال وربح وخسارة أيضا
المخاطرة عاليا فعلا لكن المكسب بياجي بعد تعب وجهد في التعلم والمضاربة
وهو مابفرقش حاجة عن البورصة

HemzaM
04-12-2014, 15:59
ما للفوركس شيء من القمار فهدا علم قائم بداته و له اسنراتيجيات خاصة به
و القمار جهل قائم بحد داته
مشكورين إخواني الأعزاء
بارك الله فيكم .

MOHAMMED EN NADOURI
04-12-2014, 16:16
لنفترض أنك انتظرت
- =31.111 0111 ( $ ولكن السعر انخفض أكثر إلى 0111 $ للسيارة , معنى ذلك لو قررت البيع بهذا السعر فستخسر 0111
0111 ( وسيتم خصم هذا المبلغ من حسابك لدى المؤسسة . -
هنا لن تسمح لك المؤسسة أن تنتظر أكثر , وستطلب منك أن تبيع السيارة بهذا السعر واذا أردت الانتظار فعليك إضافة المزيد
من المال لحسابك لتتمكن من خصمها منك في حالة انخفض السعر أكثر .
وهكذا ترى أن الهامش المتاح الذي كان لديك أعطاك القدرة للصبر حتى وصل السعر إلى 0111 $ للسيارة الواحدة حيث كنت
حتى هذه اللحظة قاد ا ر على تعويض فارق الخسارة من حسابك .
في حالة المتاجرة بسيارتين :
لنفترض أنك منذ البدء قررت أن تتاجر بسيارتين معا , فما الذي سيحصل ؟
الهامش المستخدم الذي سيتم خصمه هو :
الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة

yara alaa
04-12-2014, 16:44
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اتسئلت السؤال ده وكمان سئلت نفسي بس كان شرحي لنفسي اقل من ده بككتير
واقف علي التعب والعمل والجهد وغيره
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديدة واستفدت منك

ام رحمة
04-12-2014, 19:40
ان التجار المبتدئين في هذا النوع من الأعمال قد يختارون الطريق الخطأ لإدارة المال. وقد يعتقدون أن الإجراءات التي يقوم التجار، ترجع بالاساس للعب القمار. ان هذا هو السبب الذي يجعلنا قادرين على ادراك أن التجار بحاجة حقا الى قواعد في عملية إدارة النقد الاجنبي.

maha elsayed
04-12-2014, 21:09
السـلام عليــكم ورحمة الله وبركاته والله يا اخى الفوركس لو فهلوه ودخول
بشكل عشوائى يبقى مش تمام انما خبره وتعلم اكيد مش قماااااااااااااار

dodoenator
04-12-2014, 21:53
موضوع اكثر من رائع احييك اخي الكريم عليه وقد اوضحت تماما الفرق بين الفوركس والقمار والفوركس ما هو الا تجارة عملة وليس بقمار

مصطفى حمدان
04-12-2014, 22:24
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء الجدد وخصوصا الاخوة الذين يكتسبون معلومات خاطئة وللاسف يقتنعون بها ويرددونها واتمنى لك المزيد من النجاح والتوفيق ان شاء الله

COMMANDER
04-12-2014, 22:27
جزاك الله خير على الموضوع وان شاء الله الشباب بيستفيدو منك
خصوصن المبتدائين

azzam1000
04-13-2014, 00:23
كلامك رائع جدا وفعلا شتان من الكسب وراء الحظ الذى لايوجد به مجهود مثل القمار وبين من يتاجر بناءا على دراسة السوق والاخبار حتى ياتى بهدفه وذلك ليس بحظ ولكن الحظ السىء اذا صدر خبر قلب السوق وعندها الخروج الامن باقل مكسب بيكون افضل

mazen2508
04-13-2014, 03:09
اخى الفاضل تحياتى
هناك فارق كبير بين الفوركس والقمار
لكن يصبح الفوركس مثل القمار عندما يعتمد
اشباه المتداولين على الفهلوه والحظ بدلا من الدراسه

fatoma elsayd
04-13-2014, 05:20
السلام عليكم
بالفعل ف ناس بتشبه تجاره الفوركس بالقمار بس دى الناس الللاى دماغها مش شغاله وماببتعلمش من الاخطاء وبتغامر برأس مالهم
وكلهم اصلا اخطاء
وشكرا لك اخى ع الموضوع وتقبل مرورى :bravo::dance:

محمد السيد محمد
04-13-2014, 07:11
لاشك انه يوجد فرق كبير تين ما احله الله وما حرمه الله
ولكن كثير من الناس تقصر عقولهم عن ادراك ذلك .. ويعتبرون كل مصدر ياتي منه رزقا واسعا انه حرام او سرقة
فلا تابه لهؤلاء وان كثر عددهم فان الحق لا يتغير لرايهم

lelenera
04-13-2014, 07:28
عندك حق فعلا فى ناس كتير اوى بيتراوح فى دماغها السؤال ده
وفى ناس كتير بتسال الفوركس حرام ولا حلال وانت بموضوعك ده وضحت اللفرق كويس اوى

menoer1248
04-13-2014, 09:25
ان طريقة التداول بطريقة القمار فهو عمل فيه مخاطرة بل هو عمل لا يمكن ان يكون مربحا لمن اراد ان ينجح في الفوركس
بل الفوركس هو عمل ذا حساب وتدقيق وخبرة وتخطيط
اما العشوائية في تشبه القمار تماما

alaeddine
05-24-2014, 15:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خيرا اخىلافاضل على هذا التوضيح بين
الفرق بين الفوركس والقمار وبكده يا ريت بقا محدش
يعمل بينهم مقارنة تانى ولا يقول الفوركس مثل القمار
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.

rami007
05-25-2014, 07:36
السلام عليكم
االانسان عندما لا يستطيع فهم الشئ يحاول ان يظهر
لنفسة المبرررات التى تجعل منة على حق دائما
، لذلك الذى يقول عن الفوركس قمار هو شخص
من الاثنين اولا شخص لا يعرف اى شئ عن
الفوركس او شخص خسر مبلغ كبير نتيجة تهورة
سلام تحياتي
بالتوفيق

INTHENAMEOFALLA
05-25-2014, 07:44
مشكور يا استاذنا الفاضل الكريم على موضوعك الرائع والجميل لان فعلا فى ناس كتير بتشبه شغل الفوركس بالقمار والعياذ بالله وننتظر منك المزيد من الموضوعات والشروحات

soooonor
05-25-2014, 10:09
موضوع ممتاز وهام ...اشكرك

فرق كبير بين الفوركس و القمار ...فالفوركس يمكن اعتباره مهنة شاقة لا يستطيع احد ان يحقق النجاح و الارباح من خلالها الا اذا بذل جهدا كبيرا فى التعلم و التدريب و كانت له قدرة عالية على التحليل الفنى و متابع جيد لكل التغيرات الاقتصادية فى العالم حتى يستطيع توقع اتجاه حركة السوق بشكل اقرب للصحيح

ilyes chaieb
05-25-2014, 12:38
لا يوجد وجه مقترنة بين العمل بالفوركس و القمار لان الفرق بينهم كبير
الفوركس تجارة تعتمد على العلم و الخبرة
اما القمار مبنى فقط على الحظ
---------------------------

abo heba
05-25-2014, 12:52
اهلا بك
الحمد لله ان الفوركس علم قائم بذاته وان كان تنبؤ ففى النهايه حللت واتبعت طرق النجاح لان الغيب بامر الله وباذن الله
يكون الدخول سليم وعلى اسس وقوانين وليس مجرد دخول عشوائى

host
05-30-2014, 02:06
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

balou
05-30-2014, 03:07
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد موضوع مفيد و فرق بين تجارة و قمار وميسر كبير اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

scan
06-11-2014, 01:24
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

abed alqader
06-11-2014, 01:41
موضوع اكثر من رائع
والف شكر لك على هذا المجهود الرائع لخدمة المنتدى
دمت متألقا , ودام عطائك , اشكرك على هذا الموضوع المميز
تقبل مرورى

forex forex1
06-11-2014, 03:07
:) السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي ابسط حاجة كفرق بينهم
هي ان الفوركس بنائا على تحليل ودراسة وتوقعات
والقمار حظ بحت اتمنى ان تتقبل مروورى وبالتوفيق ان شاء الله لك وللجميع اخى :)

key
06-27-2014, 21:25
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

BrahimForex
06-27-2014, 22:39
الفوركس ليس بالقمار لان الفوركس يحتاج الى التحليل ان دخلت في صفقة بدون تحليل هدا يسمى قمار نعم في هده الحالة يسمى قمار

maha2012
06-28-2014, 11:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فى فرق بين تجاره العملات والقمار
تالتجاره العملات عاوزه تدريب ومكسب يا اخى حتى لا تخسر اموالك

saro123
06-28-2014, 12:59
فعلا لا توجد اى علاقة اطلاقا بين سوق الفوركس والقمار كما يقال البعض لان الفوركس يحتاج الى خبرة كبيرة
حتى تكون متاجر ناجح فية بالتوفيق

zakamessi
06-28-2014, 16:22
لـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخي الكريم لسردك لما وقع معك انشاء الله نستفيد من تجربتك

rojan22
06-28-2014, 16:26
السلام علیکم،
انا برئیی لا یمکن ان نقارن التجاره فی الفورکس بالقمار،
فو الفورکس یتم تجاره علێ اساس علمی و شرعی،
و صاحب الخبره فی الفورکس لها فرص النجاح،
بالتوفیق للجمیع

el andaloussi
06-28-2014, 17:08
أخي الكريم التجارة في الفوركس ئشيئ والقمار شيئ اخر
فنحن نتعب أنفسسنا في التحليل لذالك لا يعتبر قمـــار يا أـخي نحن لا ندخل بالحظ

ruse
07-13-2014, 13:39
السلام عليكم و رحمته و بركاته

MAZROUR
07-13-2014, 14:25

---------- Post added at 10:48 AM ---------- Previous post was at 10:41 AM ----------

---------- Post added at 10:54 AM ---------- Previous post was at 10:48 AM ----------

---------- Post added at 11:00 AM ---------- Previous post was at 10:54 AM ----------

---------- Post added at 11:07 AM ---------- Previous post was at 11:00 AM ----------

---------- Post added at 11:16 AM ---------- Previous post was at 11:07 AM ----------

---------- Post added at 11:22 AM ---------- Previous post was at 11:16 AM ----------

---------- Post added at 11:24 AM ---------- Previous post was at 11:22 AM ----------

---------- Post added at 11:25 AM ---------- Previous post was at 11:24 AM ----------

creatorman1978
07-13-2014, 14:26
والله يا اخى الفوركس لو فهلوه ودخول بشكل عشوائى يبقى مش تمام انما خبره وتعلم اكيد مش قمار ... المهم يكون دخولك السوق باسانيد منطقية ... تحياتى

HemzaM
07-13-2014, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الفاضل
بالطبع لا مجال للقمار في الفوركس الا ان لم تحدد لك طريقة علمية و استراتيجية واضحة فذاكهو القمار المبين
بالتوفق للجميع ان شاء الله.

AMLAK
08-07-2014, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الفرق بين التداول
في الفوركس و القمار خيط كالشعرة، من عرف كيف يحلل فهو يتداول و من دخل
الصفقات من غير مقدمات فهو مقامر مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
08-31-2014, 09:12
طريقة عملك بالسوق هي التي تجعل الفوركس اما تجارة او مقامرة
ولجعله تجارة مربحة عكس العادة السيئة (القمار) اذا يجب التزام الجدية والدراسة المتواصلة
لجعله مجال علم وعمل لا يعتمد على الحظ وكانه لعبة ورق او كعجلة الروليت

هيثم سيد
08-31-2014, 09:48
انا ارى ان الفوركس تجارة للعملات وليس قمار فاجدة مليئ بالمعلومات والدراسات والبحوث العلمية حتى تستطيع ان تضع لنفسك استراتيجية خاصة تستطيع من خلالها تحقيق الارباح المرجوة من كل الصفقات ولكن القمار لا يحتاج لك هذة الاشياء التي يحتاج اليها المتداول

zinga11
09-03-2014, 17:58
طرق و استراتيجيات الحد من الخساره هو امر ضروري
جدا لابد من ان ناخذه في الحسبان حتى لا نتندم لقدر الله في المستقبل

Azeddinovic
09-17-2014, 23:20
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

shoshotamer
09-17-2014, 23:28
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

abdulrazzaqq marwann
09-17-2014, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام ويجب قرائته والتمعن جيدا فيه مشكور بجد
جزاك الله خيرا على طرحك لهده الاستراتجيه اللي تفيد الجميع ممكن سوال هل بتفيد في السكالبينغ...
>>>

azizhaddad2013
10-26-2014, 18:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الفاضل على هذه المبادرة الطيبة
لأكن أرجو أن يتم تخصيص موضوع موحد يتم فيه طرح هذا الموضوع
لأن هنالك شبعة في التعامل بالرافعة المالية و الله أعلم

ahfirnet
10-26-2014, 19:28
بالاعتماد على الحظ فأن الفوركس اشد خطرا من القمار ، ميزه الفوركس انك عندما تخسر فأنه امامك لتتعلم من اخطائك
وتعديل طريقه تفكيرك وزياده معلوماتك ، لكن القمار عندما تخسر هتزيد حظك ازااااااى هههه

nuclear2010
10-26-2014, 21:33
السلام عليكم جميعا
نعم ياخى هناك فرق كبير بين سوق الفوركس
والقمار فسوق الفوركس هو سوق حقيقى يحتاج الى جهد
وتعب حتى تستطيع ان تنجح فيه
تقبل تحياتى

antonioforex
10-28-2014, 16:33
السلام عليكم
نعم اخي الفوركس لا مجال له مع القمار لانه يجب العمل فيه بخطة تساعدنا على
ضمان راس مالنا معنا و اتمنى لك التوفيق.

YMTMAX
10-30-2014, 10:13
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم ‏
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..‏

forex.free
11-08-2014, 17:29
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

yooussef
11-08-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا متفق معك أخي هناك فرق كبير بين القمار و الفوريكس شكراً لك على التوضيح للدين لم يعرفون الفرق بعد

aminox009
11-08-2014, 18:27
موضوع قمة الروعة والجمال
بوركت اخي الكريم لأنك أوضحت نقطة هامة وقمت بتصحيح بعض الأفكار

elkalaby
11-08-2014, 22:11
اخى الكريم
شكرا لك لطرحك هذا الموضوع الرائع ولشرحك لتوضيحك الفرق الشاسع بين الفوركس والمقامره
جزاك الله خيراك وعطاك الصحة والعافية
وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا

karam22
11-08-2014, 22:18
المجهود المبزول في لتحليل والرسم علي الشارت ومتابعةالاخبار وقبلها التعليم علي كل كبيرة وصغيرة عن الفوركس لا يمكن ان يقال عليه قمار ابدا .................................................. ......

ahfirnet
11-09-2014, 00:44
بالتوفيق للجميع

ProForex
11-11-2014, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم هناك فرق كبير بين الفوركس والقمار الفوركس يعتمد على الدراسة أما القمار فلا

madmax07
11-12-2014, 13:43

موضوع فائق الجمال اخي الكريم قلت كلمة وهي الطمع الا وهي خبيثة في سلوك الانسان وتجدها في المقامرين و الفوركسيين مهما كانت الخبرة والادوات ياتي يوم تخسر كل ما ربحته شكرا اخي الكريم نتمنى منك المزيد موفق انشاء الله.

samir33
11-19-2014, 09:50
التاجر الدي يبدأ التجارة في سوق الفوركس بجدية و يريد الاحتراف لا يعتمد على الحظ لانه لايستمر بل يعتمد على الدراسة للسوق دراسة علمية و يتعلم كل ما يساعده على العمل باحترافية للربح و ليس للعب

جوكر الفوركس
11-19-2014, 11:53

موضوع رائع استمتعت معك اخي شكرا على الطرح والنصائح

تقبل مروري موفق باذن الله
تحياتي لك

pacMAN
11-19-2014, 11:54
نعم شتان ما بين تجارة العملات والقمار لأن الفوركس علم و القمار لعبة
تقبل مروري صديقي الغالي و بالأرباح إن شاء الله

esshazly
12-23-2014, 11:46
السلام عليكم ... الفرق بين التداول في الفوركس و القمار خيط كالشعرة، من عرف كيف يحلل فهو يتداول و من دخل الصفقات من غير مقدمات فهو مقامر ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع انستا والمنتدي الجميل

Wassa04
12-23-2014, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

ibrahim forex
03-20-2015, 00:38

Schams
03-20-2015, 00:38
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد..الذي استطعت ان استفيد منه ومن خلال الردود الفعاله.
ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة و المفيدة
تحياتي لك و تقبل مروري

baki
03-20-2015, 00:53
الفوركس يختلف كثيرا عن القمار خيث الفوركس يحتاج الى تحليل ودراسة
ولا يوجد فيه اي نوع من الحض عالىعكس القمار الدي ما هو الا مجرد حض

حلم
03-20-2015, 01:21
اى شخص ليس له علاقة بالمجال سوف يقول لك
ان الفوركس هو حرام لانه ربا وهوزى القمار ولكن الفوركس علم اقتصاد

---------- Post added at 10:21 PM ---------- Previous post was at 10:12 PM ----------

الفوركس ليس اشد خطرا من القمار الا على التجار الذين
يدخلون السوق بدافع الطمع الذى يؤدى فى النهاية الى الخروج من السوق بخفى حنين

mhaidox
03-20-2015, 01:21
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد..الذي استطعت ان استفيد منه ومن خلال الردود الفعاله.
ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة و المفيدة
تحياتي لك و تقبل مروري

حلم
03-20-2015, 01:29
الفوركس ياجماعة هومشقمار ولكن الفوركس له قواعد
معينة اذا اتبعهتا سوف تتنبا بالسعر الصحيح وبهذا يلغى نظرية القمار نهائيا

طريق النجاح
03-20-2015, 02:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
أكيد اخي اتفق معك تماما لايوجد اي وجه للمقارنة بين الفوركس والقمار :) :) :)

saleh athamneh
03-20-2015, 03:24
نعم شتان ما بين تجارة العملات والقمار لأن الفوركس علم و القمار لعبة
تقبل مروري صديقي الغالي و بالأرباح إن شاء الله

mazouz
03-20-2015, 15:15
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

freedomm
03-20-2015, 15:21
في الفوركس نستعمل مصطلح بيع العملات و البيع و الشراء لا علاقة له باقمار, بحيث البيع و الشراء هو تجارة بحيث مثلما يوجد تجارة البضائع, يوجد تجارة الاموال فالفرق هنا يكمن فقط في مادة التجارة , الاولى بضائع و الثانية اموال اما القمار ليس تجارة و انما لعبة, بحث نلعب من اجل الربح عن طريق المخاطرة و تبدير الاموال .

mohamed.atef
04-25-2015, 08:00
أشكرك أخي الكريم على طرح هذا الموضوع الهام للنقاش
الفرق بين التداول في الفوركس و القمار خيط كالشعرة، من عرف كيف يحلل فهو يتداول و من دخل الصفقات من غير مقدمات فهو مقامر
خالص تحياتي لك ولجميع أعضاء المنتدى وتقبل مروري

adel25
04-25-2015, 12:44
مشكور اخي عمل اكثر من رائع مشكور اخي على المجهود المبذول و الجبار من طرفك في انتضار المزيد كفيت ووفيت

حسنى صادق
04-25-2015, 13:25
لا اعتقد انة ن الممكن اننعتبر ان الفوركس هو شق مثل القمار و لكن ن الافضل ان نعتبر ان التدالو هو عبراة عن تجارة رائعة يتم فيها عرض و طلب

hamdochi
05-03-2015, 20:20
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الانسان عندما لا يستطيع فهم الشئ يحاول ان يظهر لنفسة المبرررات التى تجعل منة على حق دائما لذلك الذى يقول عن الفوركس قمار هو شخص من الاثنين اولا شخص لا يعرف اى شئ عن الفوركس او شخص خسر مبلغ كبير نتيجة تهورة بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

الصعلوك
05-03-2015, 20:59
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

abdoute
05-04-2015, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

salahabuzaid
05-04-2015, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احب ان اشكرك جدا يا اخي على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع ............
شكرا جزيلا ..............

محمد السيد
05-05-2015, 04:33
والله انا اتفق معك في هذا الراي كامل الاتفاق .. لاشك فعلا في انه يوجد بين التجارة في الفوركس
تشابه من ناحية تعرض فلوسك للمخاطرة .. لكن الفرق الأساسي انك في القمار ما بتعرفش بتخسر ليه اما في التجار بتبفى عارف انه نتيجة خطأك

ahmedibrahim258259
05-05-2015, 12:16
بسم الله الرحمن الرحيم في ناس بتعتبر ان الفوركس زي القمار لكن انا بقول انه معتمد كليا على العلم واللي عاوز ينجح فيه لازم يتعلم
تقبل مروري

mechanical
09-05-2015, 18:02
السلام عليكم .... اكيد طبعا القمار لا علم فية وكلة بيعتمد علي الحظ وكل الناس خسرانة حتي لو كانت كسبانة
انت اتعلم اساسيات التداول وانت تعرف اية الفرق الحقيقي
اسال الله التوفيق لك في الدنيا والاخره

Bouani
11-04-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس ده علم و لا د من احترامه
و أيضا الصبر على تعلمه و الذي يفتح صفقات آملا في الحظ انما هو مقامر
و سيخسر طال الزمن او قصر
تقبل مروري

ahmed bakry
11-12-2015, 22:41
اة طبعا مفيش علاقة بين الاتنين الفوركس مجال تداول وتعب وخبرة وفكر واجتهاد وبعيد تماما عن القمار والحظ وشكرا اخى الكريم

xmenflis3
11-12-2015, 23:25
مرحباً شكراً على طرح موضوع
وفعلا المقامرة فى ناس بتتبع الاسلوب ده فى التداول وهو عدم التعلم والدخول اعتمادا على الحظ وفى الاخر برضوا بخسروا
بتوفيق

AHMED91
11-13-2015, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
العمل في تجارة الفوركس من الاستثمارات التي تحتاج الي بخرات وتعلم جيد جدا

mido789
11-13-2015, 23:55
بالفعل ان تجارة الفوركس ليست مقامرة...
فبنسبة اعتمادنا على الاستراتيجيات ودراسة الشارت وقراءة التحاليل الفنية والاخبارية..قدر ما تكون استطاعتنا للوصل الى الهدف..اذن هذا لا يعتمد على اساليب اخرى كالحظ او...فلابد من دراسة فائقة للتعرف على السوق وحالته وهذا لا ينطبق اساسا بما يسمى بالقمر..

aymansaleh
11-14-2015, 00:06
الاخ الكريم بالطبع هناك فرق كبير بين الفوركس والقمار, الفوركس هو تجاره تدرس ولها علوم واصول واساسيات, لابد من الدراسه والتدريب والخبره ولكن القمار هو عباره عن ضربة حظ ومغامره غير محسوبه وتعتمد على الحظ فقط
تقبل مروري

doaa sary
01-15-2016, 21:05
انا شايفه فرق كبير بين الفوركس والقمار الفوركس زى تجارة الدهب مثلا تشترية وهو رخيص وتبيع لما يغلى
اما القمار لعبة بالحظ ياخاسران ياكسبان
ودة مش ف الفوركس اطلاقا

justsmile
01-16-2016, 01:12
من يقول ان الفوريكس قمار اذن هو لا يفهممنه شيئا و يعتمد على حظه بها مثل القمار تماما ..
الفوريكس علم بحد ذاته ..و تعلمه هو الطريق الوحيد للنجاح ..

nonam
10-02-2016, 00:18
السلام عليكم ... تجارة الفوركس القايمة علي التعليم من اهم الادوات اللي من الممكن ان يكون التعامل مع الادوات من التحليل الفني والتحلي الاساسي اما التعامل مع الادوات اللي في الحساب الحقيقي الاهم

Nadjiboo
10-02-2016, 00:36
السلام عليكم
القمار هو لعبة حظ بحتة .. أما الفوركس فيعتمد على مؤشرات ومتغيرات كثيرة تتغير العملات على أساسها ..
يعني في الفوركس كل حسب معرفته وتحليله للوضعية الحالية للسوق .. والقمار هو تجربة لحظك على حساب حظ الآخرين
... إختلاف ..

michael1
10-02-2016, 00:38
انا اشكرك يا اخى العزيز على ذكر هذا
الموضوع وهو ان الفوركس نوع من انواع التجارة وليس المقامرة

elguerzyfy
10-05-2016, 13:34
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
10-05-2016, 17:40
مرحباً شكراً على إضافة
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
بتوفيق للجميع

islammowafy
10-14-2016, 17:23
هاااااااااااايل فعلا موضوع مهم جدا الفوركش فى الشرق والقمار فى الغرب يعنى حضرتك وضحت بما فيه الكفايه فان الفوركس له اسس وقواعد يتم دراستها
لمعرفة التداول غير القمار اطلاقا كمان الواحد بيجيب ارباح بمجهوده وشغله مش بيكسب من الهوا

A.mustafa
12-19-2018, 11:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
موضوع اكثر من رائع احييك اخي الكريم عليه وقد اوضحت تماما الفرق بين الفوركس والقمار والفوركس ما هو الا تجارة عملة وليس بقمار...

alisheta2000
12-19-2018, 13:33
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

A.mustafa
03-26-2019, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الفوركس يختلف تمام عن القمار لان الفوركس له اساس
مثل التحليل الفنى وايضا التحليل الاساسى
وليس يوجد حظ فى الفوركس لان الذى يحرك الفوركس هى الاخبار تقبل مرورى...

Disme
07-03-2019, 16:55
هذا المحفز القادم، هو كتجربة الذروة الرائعة في الحياة. وهو حدث كبير جدا في السوق. نادرا ما
تقريبا على منطقة الدعم والمقاومة. وغالبا ما يحدث في اليوم األول
يحدث، وعندما يحدث سيظهر دوما
من أسبوع التداول، بعد أن يكون السوق قد قضى بعض الوقت للتفكير في سعر عادل خالل عطلة نهاية
األسبوع

Havor
09-25-2019, 21:24
اختصار، إنشاء نظام التداول الخاص بك ينطوي على عدة جوانب. القائمة التالية سوف تساعدك على
صقل نظام التداول الخاص بك وتحديد القواعد بحيث تكون مستعدا ألي حالة قبل أن تنشأ. إذا كان نظام
التداول الخاص بك يجيب على جميع هذه األسئلة، فقد قمت باألمر بشكل جيد، ولديك نظام تداول حقيقي.
·هل أنت متخصص في السوق أو متخصص في التداول؟
·كم ساعة من الوقت تسمح لنفسك بقضائها أمام الشاشة يوميا ؟
·ما هي جلسة التداول )األوروبية، اآلسيوية، أو أمريكا الشمالية( التي تتداول فيها؟
·ما هي األطر الزمنية التي ستتداول بها؟
·ما هي نماذج التداول التي تستخدمها؟
·ما هي استراتيجيات الخروج التي تستخدمها؟
·ما هو مقدار التفسير الذي لديك عند وضع الصفقات؟
·ما هو مقدار التفسير الذي لديك عند الخروج من الصفقات؟
·ما هو الحد األقصى للمخاطر لكل صفقة؟
·ما هو الحد األقصى للتراجع األسبوعي؟
·ما هو الحد األقصى للتراجع الشهري؟
·كيف تتعامل مع عمليات التراجع؟
·كيف ستستعيد الثقة بعد التراجع األقصى؟
·ما الذي ستفعله لضمان أن تكون مالئم جسديا للتداول؟
·ما الذي ستفعله للتأكد من أنك متناسب من الناحية النفسية مع التداول؟