PDA

View Full Version : المتاجرة بالهامش

resala11111
05-10-2012, 19:49
تعلم أن هناك الكثير من السلع يتم بيعها وشراءها بين الناس والمؤسسات والدول , من هذه السلع : الأسهم , السندات , السلع الأساسية والعملات . وتعلم أن لكل سلعة سوقها الخاص حيث يجتمع المهتمين بهذه السلعة ويتبادلون بيعها وشراءها , وحيث يتحدد سعر السلعة على أساس قانون العرض (supply) والطلب demand .

فالسلعة التي يزيد الطلب عليها عن المعروض منها يرتفع سعرها , والسلعة التي يزيد المعروض منها عن الطلب عليها ينخفض سعرها . تسمى هذه الأسواق : البورصات . والبورصات موجودة في كل دول العالم , ولكل بورصة تخصصها ومجالها . والشيء الذي يهمنا أن تعرفه أن البورصات تأتي على نوعين :

· بورصات التبادل المباشر

Exchange

· بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال

Over the counter (OTC)

ما الفارق بين النوعين ؟

الفارق أن بورصات التبادل المباشر هي بورصات لها مكان مركزي محدد لابد لمن يريد أن يتعامل فيه أن يذهب إليه ليبيع أو يشتري أو عن طريق تواجد ممثل يقوم بالبيع والشراء باسمه .

مثل بورصة نيويورك , وهي المكان الموجود في مدينة نيويورك والذي يتم فيه بيع وشراء أسهم الشركات الأمريكية . ومثل بورصة لندن , وهي المكان الموجود في مدينة لندن والذي يتم فيه بيع وشراء أسهم الشركات البريطانية .ومثل بورصة الكويت , وهي المكان الموجود في مدينة الكويت والذي يتم فيه بيع وشراء أسهم الشركات الكويتية . حيث يتقابل المتاجرون – أو من يمثلهم - وجهاً لوجه ويتعاملون مع بعضهم البعض بشكل مباشر .

أما البورصات التي تقوم عبر شبكات الاتصال فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر .

أي أن المتاجرين غير مضطرين للذهاب إلى مكان محدد أو إلى مواجهة بعضهم البعض , بل تتم المتاجرة عن طريق تبادل عروض البيع والشراء باستخدام شبكات الهاتف والكمبيوتر والإنترنت .

تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببيع العملات وشراءها في البورصة الدولية للعملات فإنك ستتعامل مع هذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص

kingman
05-11-2012, 01:04
موضوع مفيد فى معرفة الفرق بين النوعين وافضل مايميز سوق الفوركس هو ربطه بالأنترنت والبيع والشراء بمجرد الطلب وكل شئ يتم وانت فى مكان فهذه ميزة كبيرة جدا للكثير فى هذا السوق وكل التعاملات تتم عبر شبكة الأنترنت بسهول ويسر
ومن غير انترنت لم تكم تلك التجارة ان تنتشر مثل هذا الأنتشار والرواج الكبير بين الجميع ممن يملكون رؤس اموال كبيرة ومن لايملكون سوى القليل

Mohamed90
05-12-2012, 14:46
موضوع جميل الصراحة و فيه معلومات جميلة و تفيدنا كثيرا و شكرا على المجهود و طبعا لابدون معرفة و رصد كير من المعلومات يبقى جحال الفوركس مجهول المعالم للكثريين

tutaaaaa
05-12-2012, 20:11
من مميزات سوق الفوركس
انه لا يوجد اتعاب اضافية ولا مصاريف خدمات ولا سمسرة اضافية
اضافة الى ان تكلفة الصفقة منخفضة جدا مهما كبر حجم الصفقة
وهو سوق مفتوح طوال الاربعة وعشرين ساعة
اضافة الى قوة الرافعة المالية

شكرا عالموضوع المهم
تحياتي

tervarto
05-12-2012, 20:25
نعم هذا صحيح , سوق الفوركس يتميز بكثير من الأشياء , 24 ساعة 5 ايام فى الأسبوع , لا يتأثربالشائعات كما يحصل فى سوق البورصة , لأن البيانات التى تصدر عن طريق الدول تكون بيانات أكيدة و موثقة , و طبعا الهامش لة دور مهم فى الربح و الخسارة , لكن اسهل من التعقيدات التى توجد فى سوق الأسهم

resala11111
05-14-2012, 01:15
موضوع جميل الصراحة و فيه معلومات جميلة و تفيدنا كثيرا و شكرا على المجهود و طبعا لابدون معرفة و رصد كير من المعلومات يبقى جحال الفوركس مجهول
المعالم للكثريين
شكرا ليك ونصيحة يجب عليك التعلم جيدا والاستفادة من اخطاء الاخرين والاهم من هذا كلة
هو الادارة الحكيمة والسليمة لراس المال ومعرفة حجم تداولاتك على حسب قيمة راس مالك

نعم هذا صحيح , سوق الفوركس يتميز بكثير من الأشياء , 24 ساعة 5 ايام فى الأسبوع , لا يتأثربالشائعات كما يحصل فى سوق البورصة , لأن البيانات التى تصدر عن طريق الدول تكون بيانات أكيدة و موثقة , و طبعا الهامش لة دور مهم فى الربح و الخسارة , لكن اسهل من التعقيدات التى توجد فى سوق الأسهم

فعلا كلام صحيح مائة بالمئة لكن الاخبار فى هذا السوق تحركة بسرعة كبيرة جدا جدا فلابد من توخى الحذر عند المتاجرة فى هذا الوقت والهامش قد يكون بجانبك
وقد يكون لدى بعض المضاربين وسيلة لمرجنة الحسابات بسبب الطمع وعد م الادارة الصحيحة والسليمة لراس المال

موضوع مفيد فى معرفة الفرق بين النوعين وافضل مايميز سوق الفوركس هو ربطه بالأنترنت والبيع والشراء بمجرد الطلب وكل شئ يتم وانت فى مكان فهذه ميزة كبيرة جدا للكثير فى هذا السوق وكل التعاملات تتم عبر شبكة الأنترنت بسهول ويسر
ومن غير انترنت لم تكم تلك التجارة ان تنتشر مثل هذا الأنتشار والرواج الكبير بين الجميع ممن يملكون رؤس اموال كبيرة ومن لايملكون سوى القليل

اكيد طبعا مفيد فى كل لاوزام الحياة فكما تجنى منه المعلومات تجنى منه المال
وتجارة العملات من افضل التجارات على مستوى العالم المفتوحة للجميع فى كل وقت
لكن بدون مجازفة او تهور بل على الدراية الكافية والعلم الذى يساعدك لتحقيق امالك واحلامك والحصول على كل ما تتمناة فى هذا السوق

Texxon
05-16-2012, 19:05
شكرا على المعلومات اخي الكريم
تمنياتي بالتوفيك للجميع

ahmednabil240
05-17-2012, 22:28
كنت اتمنى اساعدكم لكن للأسف ماعنديش خبرة فى المتاجره بالهامش

magic777
05-21-2012, 14:37
واعتقد ان عدم وجود مكان محدد لمزاوله التداول بالفوركس هو في حد ذاته ميزه رائعه جدا
وهيا التي تميز سوق الفوركس عن البورصات وتتيح لأكبر عدد من الناس فرصه لممارسه التداول في الفوركس بدون
عواقب مثل اشتراط التوجه الى اماكن معينه او اشتراط اوقات معينه للتداول
مما يكون صعب على بعض الناس الالتزام بهذه التحديدات
واقتصار المتاجره في الاسواق الاخرى على من يقدر او يتوفر له سهوله الوصول الى المكان وايضا الوقت

magic777
05-21-2012, 14:37
ومش بس كده
لا ده هناك مميزات اكتر للفوركس
تتمثل في برامجها وما تحتويه من اوامر رائعه تتيح للمتاجر ان يعمل عليها
بالطرق التي تتناسب معه سواء بالاوامر المعلقه او الاوامر المباشره
وغيرها

kingman
05-21-2012, 19:52
واعتقد ان عدم وجود مكان محدد لمزاوله التداول بالفوركس هو في حد ذاته ميزه رائعه جدا
وهيا التي تميز سوق الفوركس عن البورصات وتتيح لأكبر عدد من الناس فرصه لممارسه التداول في الفوركس بدون
واقتصار المتاجره في الاسواق الاخرى على من يقدر او يتوفر له سهوله الوصول الى المكان وايضا الوقت
وده من افضل مايميز ظهور النت فى حياتنا فهو جعل الحياة اسهل وممكن تدير حياتك كلهاوانت قاعد مكاانك او من اى مكان حتى فى سوق الأسهم ايضا اصبح سهل تداول الكترونى دون الذهاب او حتى دون استخدام التليفون واعطاء اوامر قيس على كده بقى التجارة الألكترونية والبيع والشراء فى اى حاجة ودى اهم ميزة يتميز هذا العصر عموما

ramid
05-28-2012, 11:34
السلام عليكم
اولا شكرا على الشرح الجميل
ثانيا لدي سؤال:هل كل شركات الوساطة توفر لزبائنها خدمة المتاجرة بالهامش؟ام هناك شركات بعينها؟

2x1
06-07-2012, 12:11
اخي ربنا يجزيك خير انا عاوز شرح عملي لكيفية المتاجرة بالهامش
اذا امكن لاني قريت عنها لكن مفيش ليها شرح مفصل او عن الرافعة المالية

AhmedMagnifico
06-14-2012, 16:05
موضوع جميل بصراحة وملئ بالمعلومات القيمة سواء من صاحب الموضوع او من ردود الاخوة
وان شاء الله بالتوفيق للجميع فى هذا المجال الشيق :)

mony
06-15-2012, 09:27
سوق الفوركس مميز عن اى سوق اخر وهو افضل عمل موجود على الانترنت ويتميز بالمصداقيه العاليه وشفافيه السوق وايضا يوجد فيه سيوله ضخمه اما بالنسبه للهامش فلا افضل استخدامه بما فيه من شبه وايضا استعماله ممكن يؤدى الى الخساره

sho
06-16-2012, 18:16
موضوع جميل ومفيد يوضح الفرق بين البورصات المختلفة .. وما يميز سوق الفوركس عن غيرة هو ربطة مباشرة بالانترنت يستطيع المتداول ان يدخل الى السوق فى اى وقت واى مكان ويتداول ...

elzeel
06-17-2012, 17:47
موضوع جميل جدا بارك الله فيك وبجد احنا بنتعلم منكم
ومن مثل هذه المواضيع فاكثروا منها جزاكم الله خيرا

kamizidan
06-17-2012, 17:49
السلام عليكم شباب ..يسعدني الرد في موضوعك وتبادل الاراء مع الجميع;;;;اشكرك على الشرح واتمنى دائما من الاخوة المبتدئين التركيز وطرح الاسئلة علينا حتى نجيبهم

KOGI
06-26-2012, 19:41
شكرا على المعلومات اخى الكريم واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء ان شاء الله

mohamed eldamnhorey
06-26-2012, 20:50
موضوع جميل ومفيد يوضح الفرق بين البورصات المختلفة .. وما يميز سوق الفوركس عن غيرة هو ربطة مباشرة بالانترنت يستطيع المتداول ان يدخل الى السوق فى اى وقت واى مكان ويتداول ...

بالتأكيد هذه افضل ميزه فى السوق انه غير مركزى

من اى مكان بالعالم تقدر تدخل وتقدر تتداول

على غرار الاسواق الاخرى التى يجب ان تذهب الى مكان التداول او السوق

sendbad112
06-28-2012, 23:05
ا يوجد اتعاب اضافية ولا مصاريف خدمات ولا سمسرة اضافية
اضافة الى ان تكلفة الصفقة منخفضة جدا مهما كبر حجم الصفقة
وهو سوق مفتوح طوال الاربعة وعشرين ساعة

hesham1046
06-29-2012, 00:11
شوف سوق الفوركس احسن مليون مرة من البورصة لمصرية الان الفوركس يضم عدد كبير من الدول والاتحاد الاروبى يعنى بمعنى لو دولة واحد وقعت مثل اليونان جميع دول الاتحاد الاروبى يساندوها
اما البورصة المصرية على سبيل المثال فا المتحكم فى السوق هو البلد التى فيها

Heba samir abdallah
06-29-2012, 00:49
الموضوع مفيد جدا ويفيد ناس كتير مبتداه فى الفوركس وفعلا الفوركس ليه مميزات كتير جدا

sabre
06-29-2012, 14:49
شكرا لك اخى على المعلومات القيمه
ويجب على كل مبتدأ معرفه كل شىء عن الهامش قبل البدأ فى هذا السوق

derfcase
07-05-2012, 18:27
و لكني انصح كل مبتديء في هذا الموضوع ان لا يتسرع و يختار هامش او رافعة مالية اعلي من
1:200
و خاصة في بدايات تداوله - و ان لا يتسرع في فتح و اغلاق الصفقات

ehab
07-09-2012, 03:13
اول مرة اسمع عنها منك ومشكور على التوضيح افدتنى والله
وياريت متحرمناش من مواضيعك المفيدة دى يا كبير

EngAhmed
07-19-2012, 13:58
مجهود جميل منك ربنا يبارك فيك وموضوع الهامش هوا الاساس فى المضاربة لكل اللى شغالين فى السوق

Aker001
07-19-2012, 13:59
افضل مايميز سوق الفوركس هو ربطه بالأنترنت والبيع والشراء بمجرد الطلب وكل شئ يتم وانت فى مكان فهذه ميزة كبيرة جدا للكثير فى هذا السوق

spiderxp
07-22-2012, 05:22
تسلم ايدك على المعلومات والخلفيات التي يحتاجها اي مبتدىء زي حالاتي هههههههههههه استمر ياباشا في جديدك دائما

master_egypt
07-24-2012, 16:20
اهم شئ فى الفوركس يا شباب اننا جميعا نبعد عن اى فوايد على اى نوع حساب نتداول به لان ده بقى اللى يعتبر ربا وحرام وربنا يبعدنا عن اى شئ يغضب الله

dent
07-24-2012, 16:48
اريد ان اسال سوال
هل الرافعه الماليه هو الهامش
ام يوجد اختلاف؟

nrgslawi
07-24-2012, 17:01
شكرا لك اخي الكريم طبعا المتاجرة بالهامش هي التي تعطي فرصة للمتاجرين بتحقيق اكبر ربح ممكن

ma90do
07-24-2012, 18:45
فعلا اخي المتاجره بالهامش من غيرها لا يوجد متاجره مجديه لزم تكون علي اققل واجب 10.000 دولار لبدء التداول وهي التي تتيح الفرصه للجميع بدخول في عالم الفوريكس

basom59
07-28-2012, 12:14
انا بقيت حاسس ان موضوع الفوركس ده بقى ادمن عندي اما موضوع المتاجرة بالهامش فاعتقد انه على قد ماهو مفيد على قد ما ليه اضرار بردو ولا ايه رئيكم

mohamed eldamnhorey
07-28-2012, 17:13
اريد ان اسال سوال
هل الرافعه الماليه هو الهامش
ام يوجد اختلاف؟

نفس الشئ ياغالى

ولكن هناك هامش مستخدم وهامش متاح

تكرم

moneymachine5
08-04-2012, 12:39
الفوركس ميزة فيه انه من بيتك ممكن تشتغل علي حسابك مش زي بورصات التبادل المباشر

m.sayed
08-04-2012, 19:56
شرح ممتاز لتوضيح الفرق و خصوصا لكل مبتدأ و اذا سمحت انا في انتظار اي معلومات اخري عندك او عند اي عضو تفيد بها اي مبتدأ

marou49
08-05-2012, 01:11
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركااته

مشكوور يا غالي على المعلووماات القيمه

وااصل يا كبير

moonlight32
08-05-2012, 05:47
معلومات رائعة جداً احسنت اخي
اتمنى التوفيق للجميع

MohamedAdel
08-05-2012, 06:38
أجل جملة صحيحة جدا وأنا رأيي كذلك
موضوع مفيد فى معرفة الفرق بين النوعين وافضل مايميز سوق الفوركس هو ربطه بالأنترنت والبيع والشراء

midojocker
08-08-2012, 09:45

x-sat-x
08-09-2012, 19:29
ما هو الشرح المفصل لــ "الهامش" ؟؟؟؟

بسمة الحياه
08-10-2012, 03:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقا موضوع مفيد و طرح قيم يحتاجه المبتدئون امثالي
ارجو ان نستفيد جميعنا
بالتوفيق

target100
08-10-2012, 05:06
انا كنت حبة اسأل ايه هيا افضل الطرق للتحليل ياريت المساعدة والاجابة ياريت

tamrinsty
08-10-2012, 18:16
شكرا على التوضيح بين النوعين من البورصات موضوع جميل

samyrahmy
08-17-2012, 15:40
افضل شيىء في الفوركس انني لن اضطر الذهاب لمكان محدد لاتاجر فيه
وكل ما احتاجه كمبيوتر وخط نت

god lover
08-18-2012, 23:33
موضوع كويس اوى بس يا ريت نوض السلع المعروضة
زى ايه مثلا زازاى اعرف الطلب عليها كبير ولا لا من اى مكان بالظبط

salah-alhoot
08-19-2012, 05:13
نعم اخي وخاصة الان مع توفر خدمة الانترنت اصبحت البورصات من اكبر اسواق السيولة المالية في المتاجرة سواء على مستوى الافراد او الدول والبنوك الكبيرة والصغيرة

mahmoud30
08-19-2012, 05:16
موضوع اكثر من رائع يا اخي
وانا اعتقد من اهم مميزات الفوركس ان مفيش وقت معبن للمداوله

fersinho
08-19-2012, 05:23
معلومات مفيدة و شرح موفى علما أن الفوركس هو بورصة العصر و له المميزات التي تخوله لذلك خصوصا الأوامر المعلقة أو الأوامر المباشرة

thunderfot
08-28-2012, 21:44
ومن يردر ان يستذيد من الفرق بين البورصات

يمكنه مشاهدة هذا الفيديو

سلسلة الترجمه * قسم الدروس * درس رقم 1 (http://forex*masr.com/showthread.php?5778)

adel sat
09-01-2012, 19:13
المتاجرة بنظام الهامش

أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .

لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .

قبل أن تقوم بأي عملية بيع أو شراء ستفتح حساب لدى هذه الشركة وستودع فيه مبلغاً من المال .سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر أن تشتري سلعة لتتاجر بها حيث سيقسم حسابك إلى قسمين :

هامش مستخدم يتم خصمه حسب المعادلة :
الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة .

وهامش متاح يتم حسابه حسب المعادلة :
الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم

ويكون الهامش المستخدم هو أقصى مبلغ يمكن خسارته في الصفقة .

amr beni ata
09-02-2012, 18:24
اشكرك على هذا الشرح الرائع
استفت منة كثيرا فنظام الهامش يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

Mohaa
09-02-2012, 21:45
طيب ممكن ترفق صور لطريقة المتاجرة على النت بحيث توضح الطريقة و الأمكانيه عشان المبتدئين أمثالى يقدروا يعرفوا يتاجروا و يتعرفوا على الموضوع بصورة أوسع و تعم الفائده و ليك جزيل الشكر

HOUSAMMI
09-02-2012, 21:59
فعلا اخى

التكنلوجيا الحديثة خاصة فى ثورة المعلومات هى التى اضافت الى الاسواق

الافتراضية الكثيرة بل هى سبب نشئتها ونموه ا

ادعو الله ان تستمر على دلك حتى اكمل المليون جنية فقط :bravo:

noureen
10-11-2012, 12:57
موضوع جميل و بيهم ناس كتير من المبتدئين
و اعتقد ان دا يعتبر من مميزات الفوركس

keko
10-19-2012, 17:36
فعلا موضوعك رائع وفى معلومات قيمه وهى بالفعل بالفرف بين هذيين السوقيين لان بالفعل انا عمرى ما فكرت
فى هذه المقارنه جزاك الله كل خير على توضيحك وشرحك للمعلومه والفرق الى انت ذكرته

ibrahim mohamed
01-26-2013, 12:09
(الرافعة المالية)، وهي إمكانية المتاجرة بأضعاف رأس المالك وزيادة القوة الشرائية لرأس المال.

وتوفر شركات الوساطة أحجام مختلفة من الروافع المالية وأشهرها:

1:50
1:100
1:200
1:400
تعني (1:50) أن كل دولار قدرته الشرائية تساوي 50 دولار، وتعني 1:100 أن كل دولار قدرته الشرائية تساوي 100 دولار، وهكذا.

كيف تعمل الرافعة المالية؟

يمكنك فهم الرافعة المالية من خلال المثال التالي:

رأس مالك 10,000$.
تريد شراء عقد قياسي بقيمة (100,000$)، بينما لا تمتلك هذا المبلغ.
رافعتك المالية (1:100)، أي كل دولار يعطيك إمكانية الشراء بـ 100 دولار.
يقوم الوسيط بحجز جزء من رصيدك (1000$ مثلًا) ليشتري لك العقد القياسي (يسمى ذلك بالهامش المحجوز).
يتبقى في حسابك (9000$) تسمى بالهامش المتاح.

إذا أغلقت الصفقة على سبيل المثال بصافي ربح (2000$) فسيمكنك الحصول على هذا الربح كاملًا بالإضافة إلى قيمة الهامش المحجوز (1000$).

النتيجة : يزيد حسابك ويصبح 12,000$

أما إذا أغلقت الصفقة مثلًا على بصافي خسارة (2000-$) فسيقوم الوسيط بحجز قيمة الخسائر من الهامش المتاح, ويرد الهامش المحجوز.

النتيجة : يقل حسباك ويصبح 8000 $

فارس بلاحدود
01-27-2013, 19:54
شكرا على المعلومات اخى الكريم واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء ان شاء الله

محمود شبايك
01-27-2013, 21:22
نظام المتاجرة بالهامش هو نظام حاليا مغظم او كل
البورصات تعمل بيه الان ولا يوجد بورصة لاتعمل بهذا النظام

hasback
01-27-2013, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا اخي الكريم وشكرا على المعلومات الجميلة والتي تعتبر من اساسيات الفوركس او الثقافة الفوركسية بشكل عام ونتمنى لك ان يكتب لك في ميزان حسناتك كل حرف نفعت به اخوانك وشكرا مرة اخرى

mxmx
01-27-2013, 22:31
هذا النوع ممن المتاجرة يعتبر
ممتاز بس حاول نتعلم كويس جدا

Aya Ali
01-27-2013, 23:38
موضوع مفيد جدا وسمعت عن المتاجره بالهامش ومكنتش فهماها
شكرا للتوضيح
وبالتوفيق للجميع

SalmaAhmedMuhameed
01-28-2013, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
انا مبتدئه و ليس عندى اى معلومة لكى افيدكم
التوفيق للجميع

sonya
01-28-2013, 14:18
بجد الفوركس شيق جدااااااااااا مفتوح طول اليوم صفقات بيع وشراء شموع هامش ............. جو جميل وشيق يارب يكون فيه ارباح علشان السعاده تكمل

msakni09
02-16-2013, 08:38
شكرا لك اخى على المعلومات القيمة
الموضوع مفيد جدا وفعلا الفوركس له مميزات كتيرة جدا

norhan ahmed
02-18-2013, 01:12
موضوع مفيد بالتوفيق لك
بس اكيد الفوركس ليه مميزات اكتر من البورصة
وسوق الفوركس طبعا اسرع

etharhesham
02-18-2013, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بحييك على الموضوع الجميل والمفيد ده .. انا كمبتدئة فادنى جدا ووضحلى حاجات وعملنى اشياء جديدة .. وشكرا على توضيح الانواع والفرق بين كل نوع .. وطبعا من المؤكد ان كل نوع ليه عيوبه ومميزاته .. بس مما لا شك فيه ان الانترنت ليه دور كبير فى سهوله ويسر ونشر هذا النوع من انواع التجارة
موفق :)

الحصان الابيض
02-20-2013, 19:38
نظام متاجرة:
بمعني ان تملك استراتيجية وطريقة واضحة وبسيطة تستطيع من خلالها تحقيق ما تصبوا اليه

forex-2013
02-20-2013, 21:06
ولهذا السبب إضافة إلى الرافعة المالية التي لولاها لما كان معنى لتداول العملات،يعتبر التداول في الفوركس من أفضل حقول التجارة والتحصيل المادي،إذ أنك يمكن من أي مكان
تكون فيه وبوسائل اِتصال عادية ومتوفرة تستطيع إدارة تجارتك بكل حرية وبتحكم كامل،وشكراً على الموضوع .

الحصان الابيض
02-20-2013, 22:45
بسم لله الرحمن الرحيم
ياجماعة انا مبتدئ بالفوركس وحبيت قبل مافتح حساب حقيقى اتاكد ان الفوركس حلال وان متاجرة العملات حلال والحمد لله ان معظم العلماء اكدوا دا بس بشروط انما انا حيران فى المتاجرة بنظام الهامش فى شيوخ كتير قالوا انة غير جائز والبعض الاخر قالوا انة جائز انا مش عارف اعمل اية هل هو حلال فعلا ولا حرام لو حد عندة فتوى من شيخ عالم ياريت يقولى

bechir.zitari
02-21-2013, 01:27
شكرا على المعلومات اخي الكريم
تمنياتي بالتوفيك للجميع

Omaryat1
04-13-2013, 04:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا أخي على تفسيرك المفصل لما يخص نظام المتاجرة بالهامش أنه أساس الفوركس

maged mohamed
04-13-2013, 09:45
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة الجيدة لان الهمش من الوماضيع التى شغلت فكرى
افادكم الله برجاء المزيد

mekawypair
05-10-2013, 20:03
الموضوع مهم جدا ولكنة مبسط ويلزم توضيحة اكثر
اعذرني زميلي العزيز لاني مبتدأ واريد ان افهم المتاجرة باسلوب الهامش لانه مهم جدا .. والله ولي التوفيق

AHMED_ALEX
05-10-2013, 20:09
السلااااااااااااام عليكم

انا كمان مبتدأ واحب انك تشرح اكتر عن الموضوع فى موضوع الهامش ده وشكر الكم

Referrer
05-10-2013, 23:06
الفوركس تكمن اهم مميزاته في شيئين
انك تستطيع المتاجرة باضعاف اضعاف راسمالك
وانك تستطيع المتاجرة من اي مكان في العالم

ahmed_magdddy
05-25-2013, 00:28
انا مش عارف ايه المتاجرة بالهامش دى بس انا اللى اعرفه ان الهامش دا اللى بيبقى الواحد حاطط فيه الفلوس اللى مش بيتاجر بيها
و اللى بتبقى محطوطه علشان تتحمل الخسارة

koli21
05-25-2013, 10:25
ان تكلفة الصفقة منخفضة جدا مهما كبر حجم الصفقة
وهو سوق مفتوح طوال الاربعة

mecellem
05-25-2013, 10:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركته اشكركم على هدا الشرح لهدا لاني كنت تائه في فهم الهامش
و بالتوفيق

hellelali
05-26-2013, 15:07
موضوع مميز في ما يتعلق بالهامش وهو امر مساعذ

payza
05-26-2013, 15:12
المتاجرة بالهامش تمنحك حرية في الصفقات
بما يناسب راس ماللك
ودا بيقلل المخاطرة ايشا

melad
06-23-2013, 21:44
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا على المعلومات المهمه و القيمه , و فعلا المتاجره بالهامش شئ رائع مع إنه خطر و لكنه مفيد لأصحاب الحسابات الصغيره و ربنا يسترها علينا من الإستخدام الخاطئ للهامش

hebkar
07-01-2013, 13:04
الذى يتحكم فى السعر هو العرض والطلب اوالثيران والدببه كما يطلق عليهم فى سوق الفوركس
سعيد الحظ هو من يكون معهم ويصل بالتحليل الفنى والاساسى الى ان يكون معهم
لابد من معرفه الفرق بين انواع البورصات
تحياتى لك

mohamed bnali
07-01-2013, 13:48
المحترم تشكر على موضوعك
المتاجرة بالهامش هي الفرصة السانحة التي لا تعوض قد تجعلك تريا في اقرب الاجال
وتكون من رجال المال بالملايير والملايين سيمى وان كانت 1/10 او 1/100 او 1/1000
المتاجرة بالهامش تقسم الى تلات فتح حساب عادي او مضغر الهامش المستخدم الهامش المتاح
فادا كان لك 10 تستطيع ان تتاجر ب 100 او تتاجر ب 1000 الى ما لا نهاية
حسب قدرتك في التداول او الشركات التي تتعامل معها وانا اعتبر المتاجرة بالهامش فرصة سانحة لكل فركسي
فالهامش المستخدم هو دلك العربون الدي تدفعه لسلعة تضاغف لك بالعشرات او المئات او الالوف
وكل شركة تتعامل معها بالهامش ادا ربحت فالارباح لك وادا خسرت فلا تخسر الا ما وضعته في الحساب
والمتاجرة بالهامش قد تكون في برصات الاسهم والسندات وغيرها من البرصات
الا ان هده البرصات لا تتعامل معها الا في اوقات الافتتاح وفي اماكنها المخصصة
وبواصطة من يمتلك كشركة الوساطة هده التجارة محفوفة بالمخاطر تتطلب رافعة مالية كبيرة وتتطلب زمانا ومكانا لا يحدد
وعيبها انك اد اردت بيع اسهم او سندات لا بد ان تجد مشتري وقد يتطلب وجوده شهور وسنوات
وبغيتك تجدها في سوق العملات يمتاز بكتير من المزايا تداوله 24/24س و5 ايام في الاسبوع بيع واخد وشراء وعطاء 24/24س وقد تبيع في التانية او نصف ساعة
وادا كنت من الراسخين في العلم تستطيع ان تربح طالعا اوهابطا
تبيع بتمن ما اشتريت وتشتري بتمن اقل وبيعك لا بد ان يكون زائد على الشراء

forex24day
07-01-2013, 14:36
انا اسمع عن المتاجرة بالهامش فى الفوركس
ولكن لم اسمع عنها فى البورصة من قبل
معلومة جديدة

zikosalamaro
07-01-2013, 14:39
السلام عليكم ...
صراحة لا أعلم عما تتحدث، لذا أرجو المعذرة...

ghalyghaly
07-02-2013, 06:59
المتاجرة بالهامش تعتبر ميزة وعيب في نفس الوقت
فهي تعتبر سلاح ذو حدين لكال مستشفر
فهي اداة للطمع فهي تجعلك تتداول بأكثر من رصيدك اضعاف مضاعفة

Mounir-92
08-18-2013, 14:50
السلام عليكم اخي شكرا على المعلومات المفيده بما اني عضوه جديده
فاستفادت الكثير من حضرتك
بارك الله فيك اخي

MichMich
08-18-2013, 14:55
شكرا لصاحب الموضوع على الموضوع والمعلومات الجديدة
اتمنى من الحجميع الاستفادة من الدرس هنا

منى الجندى
08-25-2013, 02:13
المتاجرة بالهامش مهمه جدا فى حال الربح
انما عند الخسارة لا تقل هم عن اهميتها فى الربح
ويبقى العلم الجيد هو الملاذ الامن لدخول هذا المجال

maha elsayed
08-25-2013, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله ممكن تتاجر الهامش مهم جدا
انا عن نفسى هاخد الفلوس واجرى

محمد السيد محمد
08-25-2013, 02:44
المتاجرة بالهامش من التجارات المبتدعة في العصر الحديث
ولكنها قائمة على فكرة تجارية ذكية جدا جعلت من لاحظ له في ممارسة هذه المهنة العظيمة
أن يقوم بها بأفضل الامكانيات وبأبسط الوسائل

barcaloni3333
08-25-2013, 05:07
فعلا أخي هناك فرق بين البورصات الحقيقية و الفوركس لأنه الفوركس ليس له سوق محدد

أميمة
09-30-2013, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم

بجد افدنا كتير بالمعلومات تامهمة

black-seat
09-30-2013, 15:09
موضوع جميل الصراحة و فيه معلومات جميلة و تفيدنا كثيرا و شكرا على المجهود و طبعا لابدون معرفة و رصد كير من المعلومات

doola2020
11-22-2013, 15:30
المتاجرة بنظام الهامش يا أخي الكريم أتاح لصغار التجار أمثالنا أن ندخل في هذا السوق ونبدأ بالتداول برؤوس أموال قليلة جدا مثل 5 دولار أو 100 دولار

ashrafshawky
11-22-2013, 15:33
اخى الكريم ان العمل بنظام الرافعة المالية اتاح استخدام الهامش المستخدم لزيادة حجم الصفقة وبالتالى زيادة الربح مع الحظر من ارتفاع نسبة الخسارة

forexman55555
11-22-2013, 16:33
لابد ان يكون لديك رأس مال كبير حتى تتاجر بالهامش ولا تخسر
و عموما المتاجرة بالهامش ليس شئ سيئ و يجعل الكثيرين يربحون

joker7diaa
11-22-2013, 17:21
لابد ان يكون لديك رأس مال كبير حتى تتاجر بالهامش ولا تخسر
و عموما المتاجرة بالهامش ليس شئ سيئ و يجعل الكثيرين يربحون

لا يا طيب الرافعة المالية هي موجودة لاصحاب رءس المال الصغيرة
انت ممكن تتاجر براس مال صغير وتحقق ربح لاكن يجب ان يكون عندك خطة واداراة لراس المال

ilham
11-23-2013, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
الله يبارك فيك اخي على الموضوع المفيد ونرجو في المزيد من مواضيعك المفيدة اخي
وتقبل المرور

rsfbg2010
11-23-2013, 23:45
السلام عليكم جميعا
المتارجه بنظام الهامش هو من اهم مميزات الفوركس
عن غيره من الاسواق لانه يتيح لك المتاجره باى مبلغ حتى
لو صغير

zidan
11-27-2013, 03:26
المتاجرة بالهامش لا تحتاج لاىل راس مال بير لانه يتم حجز مبغ من المال مقابل ان تنفذ الصفقة
وانا سوف اشرح مثال لو ان التاجر دخل فى صفقة دولارفرنك الصفقة بقيمة 10 سنت للنقطة هو محتاج لى واحد دولار فقط

xdorex
12-16-2013, 22:28
شكرا لك اخي العزيز على شرح مميزات سوق الفوركس والهامش من افضل المميزات التي تميزه
وايضا توجد الكتير من الامور في الفوركس الرائعه لسهولة العمل فيه ولا يخدع لاي قواني من اي دوله لانه سوق حر بارك الله فيك

harimeche
03-16-2014, 02:14

ومش بس كده
لا ده هناك مميزات اكتر للفوركس
وغيرها

جميل أخي كلامك ومنه إستنجت انهــــا تجارة بلا قيود يعني أنت مدير نفسك

ســـوق كهدا بمميزاته الرائعة يجب أن نعد له العدة لكي لا نقع في الأخطـــــاء

mohammed alkenany
03-25-2014, 19:48
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك عن المتاجره بالهامش
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

laurent1979
03-25-2014, 19:50
لمتاجرة بالهامش تعني : ( دفع المشتري ( العميل ) جزءاً يسيراً من قيمة ما يرغب شراءه يسمّى(هامشاً)، ويقوم الوسيط ( مصرفاً أو غيره )، بدفع الباقي على سبيل القرض، على أن تبقى لعقـود المشتراة لدى الوسيط، رهناً بمبلغ القرض ).

GemyKadel
03-31-2014, 15:59
المارجن هو الهامش الذي تحجزه عند الشركة من اجل التحكم في قدر من المال ومنه الهامش المستخدم هو الذي حجزته والهامش المتاح هو الباقي من الرصيد اما نداء الهامش هو عندما يقترب رصيدك اي الهامش المتاح من الصفر وعندها تنبهك الشركة بغلق الصفقه والبيع

GemyKadel
04-28-2014, 09:37
المارجن هو الهامش الذي تحجزه عند الشركة من اجل التحكم في قدر من المال ومنه الهامش المستخدم هو الذي حجزته والهامش المتاح هو الباقي من الرصيد اما نداء الهامش هو عندما يقترب رصيدك اي الهامش المتاح من الصفر وعندها تنبهك الشركة بغلق الصفقه والبيع

FaTi
04-28-2014, 22:11
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك اخي على الموضوع المفيد والدرس الجميل جزاك الله الف خير
تقبل مروري بالتوفيق

AMLAK
04-28-2014, 22:20
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الذى يتحكم فى السعر هو العرض
والطلب اوالثيران والدببه كما يطلق عليهم فى سوق الفوركس سعيد الحظ هو من يكون معهم ويصل بالتحليل الفنى والاساسى الى ان يكون
معهم لابد من معرفه الفرق بين انواع البورصات تحياتي للجميع

abo heba
04-29-2014, 02:03
العمل بنظام الهامش امر جيد لكل المتداولين فى الفوركس ولكن الخبير يعرف ان الفوركس مصيده الطماع لذلك يجب ان يكون حذر بقدر الامكان
وان يكون لديه اداره راس مال تحميه من الانعكاس فى اغلب الاوقات

a7med84
05-11-2014, 15:23
لبولا المكاجره بالهامش كان معرفتنا بالسوق

او محاوله الدخول به عباره عن شئ من الخيال

وهى التى اتاحت لنا الدخول فى السوق بمبالغ صغيره جدا

chokrito
08-30-2014, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكوور اخي على هذا المووضع المفيد لذا اتمنى ان لاتحرمنا من صالح موضوعاتك الرائعة والمبسطة . بالتوفيق ياغالي

awa
10-10-2014, 22:27
احاول ان اتخيل لو ان سوق الفوركس فيه تجارة بالهامش لكن ليس عن
طريق الانترنت هل كان سوف يكون له هذه الشعبية ؟

mahmoud mostafa
10-19-2014, 14:35
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

4ex trader
02-08-2015, 14:59
الفارق أن بورصات التبادل المباشر هي بورصات لها مكان مركزي محدد لابد لمن يريد أن يتعامل فيه أن يذهب إليه ليبيع أو يشتري أو عن طريق تواجد ممثل يقوم بالبيع والشراء باسمه .

Ahmed Sameh
02-09-2015, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الكريم النوع الاول exchange مثل البورصة وغيرها اعتقد عليك انه لازم التواجد شخصيا فى شركات السمسرة التى تعمل مع البورصة حتى يتسنى لك متابعة حركة الاسهم واصدار اوامر البيع والشراء علاوة على ان هذه الشركات تغلق باغلاق البورصة الساعة 2 او 3 عصرا بتوقيت القاهرة اما النوع الثانى over the counter فتستطيع عمل اى اوردر فى اى وقت ومن مكانك بالبيت مثل الفوركس

antonioforex
02-27-2015, 01:56
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للمتاجرة بنظام الهامش و كيف نستفيد منها في هدا المجال
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الغالي سلام

4ex trader
02-27-2015, 12:56
موضوعك رائع وشرحك للتعامل بنظام الهامش سهل وبسيط وغنى بالمعلومات اشكرك على المجهود اخى الفاضل

katreenaziz
03-14-2015, 03:17
شكرا لك اخى الكريم عى هذا الموضوع وشرحك ممتاز احييك علية واتمنى من كل الاعضاء الاستفادة وفى انتظار المزيد واتمنى لك دوام النجاح والتوفيق

mansour2010
03-14-2015, 11:36
يارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد للغاية
والدي يخص المتاجرة بالهامش نرجو المزيد من هده المواضيع
التي تزيد في ثقافتنا واتمنى لك النجاح والتوفيق

abdgaribtc
03-14-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من اهم الامور في تحقيق الأهداف التي يجني فيها المتداول الارباح فى سوق الفوركس هذا هو العلم

rachadcom
09-27-2015, 17:19
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

ما يمز سوق العملات و الفوركس كاجمالا هو نظام المتجرة بالهامش بحث تسمح لك شركات

الوساطة بدخول السوق باضعاف راس مالك... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

محمد السيد
09-27-2015, 17:42
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

marwanadam
09-27-2015, 17:58
موضوع هائل اخى وكدالك فيه كل الامورالتقنية التى يتم استخدمها فى التداول اليومى
والتجريب على كل متداول ان يكون مطلع عليها لكى يعرف الاساس فى السوق
وبتوفيق

Chaymed
12-23-2015, 22:39
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الجميل
وجزاك الله خيرا و بارك الله فيك
جعلها الله في ميزان حسناتك

adamarwan
12-24-2015, 22:26
وهدا هو الفوركس الجيد على ما اظن ما عليك الى ان تتعرف على الشركة المناسب
لك وان تختار الاوقات المناسب وكدالك الظروف الهائل
وحظ سعيد

forez
12-30-2015, 12:45
السـلام عليكم و رحم الله و بركاته إخواني ،،،،،،
بســـم الله الرحمـــان الرحيـــم ........

xmenflis1
03-19-2016, 21:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

HAMEL
03-24-2016, 04:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر على الموضوع
حقيقة استفاد من شرحك لانواع البورصات العديد من المبتدئين من بينهم انا وشكرك مرة اخري
تقبل مروري

zakaraya22
03-24-2016, 04:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وبعد اخي المتاجرة بالهامش امر لا مفر منه بالنسبة للمتداول صاحب
راس المال الصغير نظر ان كميات عقود التداول كبيرة نسبيا ولحل هذه المشكلة قامت الشركات بوضع الرافعة المالية

elsharkawy
03-24-2016, 19:37
اسهل طرق التجارة عن طريق الانترنت

والتي سهلت كثيرا علي المستخدمين من خلال العرض والطلب

موضوعك رائع والشرح سهل وبسيط

Ashraf Bekhit
03-24-2016, 19:42
اخى الكريم لابد من مرااعاة مستوى الهامش عند التداول وهذا جزء من ادارة راس المال خاصة راس المال الصغير
فلابد من العمل حس الهامش المتاح للمتاجرة اما راس المال الاكبر فيكون هناك فرصة افضل للدخول فى صفقات اكثر

مع خالص تحياتى

Carlos
03-25-2016, 06:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز شكرا لك على شرح المتاجرة بلهامش وانا ارى ان الاخوة المبتدئين فى حاجة الى مثل هذة الشروحات المفيدة والبسيطة اتمنى لك الربح والتوفيق تقبل مرورى

xmenflis1
04-29-2016, 04:45
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:45 AM ---------- Previous post was at 02:38 AM ----------

مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

3laabasha
05-24-2016, 22:50
المتاجرة بالهامش تعنى المتاجرة بالرافعة المالية وهى لها مميزات كثيرة وايضا سلبيات كثيرو جدا فالهامش يعطيك زيادة فى راس المال لكى تستطيع ان تفتح صفقات باحجام كبيرة جدا وفى المقابل الخسائر تكون كبيرة جدا جدا

nonam
09-22-2016, 10:35
السلام عليكم .... من اهم الادوات اللي من المكن ان تستفيد منها المتاجرة بالهامش ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات اللي في التداول الاهم ومن المهم جدا ان تفهم التعامل مع الهامش وكمان الخطورة اللي فية