PDA

View Full Version : الطمع قل ما جمع

mahmoud552
03-26-2017, 15:17
حكمة قالوها منذ مئات السنين، لكن هل نعمل بها؟ للأسف لا، فطبيعة البشر الطمع، و نادرا ما تجد شخصا يرضى بالقليل وغير طماع.

لكن هناك فرق طبعا بين الطمع و الطموح، فكل شخص ناجح طموح.

تجارة العملات كمثل غيرها، يجب ان يتحلى المتاجر فيها بالحكمة و ادارة راس المال بشكل صحيح و الا ضاع كله بناءا على قرار خاطيء

كثيرا ما نشاهد اشخاص ينظروا الى هذا السوق على انه صانع المعجزات و ان الطبيعي ان يربح الشخص 50% شهريا! لكن هل يفكر

هؤلاء انه من الطبيعي ايضا ان يخسروا 100% بهذه الطريقة؟ طبعا لأ، فمعظمهم مبتدئين يلهثون وراء الثراء السريع وكلهم من اصحاب

الحسابات الصغيرة ذات الالف و الالفين دولار بحد اقصى، وللأسف هؤلاء لا يستمروا اكثر من بضعة اشهر كأقصى تقدير، نظرا لأنهم في النهاية

يخسروا كل شيء، و يبدأوا من جديد في رحلة البحث في المنتديات على صاحب التوصيات الذهبية او الاكسبرت السحري

اللذي يحقق لهم الملايين في اسرع وقت ممكن.

التاجر الناجح في سوق العملات يستهدف 5% شهريا كربح بدون مخاطرة، اقول وعن تجربه ان مع هذه النسبة لا يمكن ان تخسر اكثر من 5% من الرصيد

وهي نسبة يمكنني ان انام مرتاح البال معها، لأنه من السهل تعويضها، خصوصا اذا كان حسابك كبير فان اول شيء تبحث عنه هو امان رأس مالك وليس المغامرات.

اتذكر مع بداية تعلمي الفوركس و ترددي على المنتديات العربية، كانت هناك جملة مشهورة جدا دائما اقرأها من خبراء هذه المنتديات “لا تتاجر باكثر من 10%

Youssef saidi
03-26-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفصل اخي اشرح لنا قنحن في حاجة لكل معلومة مفيدة
وجازاك الله خيرا

bakmosta
03-26-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم الطمع يفسد الطبع كما يقول المثل المعروفو لهذا على المتداول ان لا يطمع كثير في هذا السوق الخطير و عليه ان يقتنع بالارباح التي حققها فقط.

zianitrader
03-26-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
العنوان ملخص بشكل كبير للموضوع, الطمع السبب الرئيسي في الخسارة

snnaky
06-03-2017, 18:05
كلام جميل اخى الكريم بس اسمحلى احنا هنا فى منتدى تعليمى يعنى عاوزين موضوعات تعليمية يتعلم منها المبتدأ اداة جديدة او معلومة جديدة تنفعة فى المتاجرة مش مواضيع حماسية فى النهاية انت لا تضيف اى معلومة جديدة مانا عارف وكلنا عارفين ان الطمع قل ما جمع ايوة بس ازاى تهرب من الطمع بأدارة صحيحة ونظام فين دة واية الأداة اللى تستخدمها مثلا ؟؟؟

Ayobe
06-03-2017, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الفاضل موضوع ممتاز بلفعل يجب أجتناب الطمع والقناعة بما كتب لله لنا حتي لو كان قليل وفقكم لله
تقبلو مروري

oroba
06-03-2017, 19:01
بسم الله الرحمن الرحيم
الطمع هو أول الطريق للخسارة.. فأنت عندما تقوم بالدخول بلوت عالى من أجل تحقيق مبلغ مالى كبير.. فمع إنعكاس بسيط على الصفقات تجد أن كل رأسمالك قد أصبح سراب ولم يبقى له أى وجود.

moneer
06-03-2017, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع لما قدمت من حكمة لنا بالمثل الشعبي المعروف وكل ما تطرقت به فهو صحيح ونادر ما نجد شخص ليس بطماع
تحياتي لك وبارك الله فيك

anas ahmed
06-04-2017, 01:54
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن الطمع في سوق الفوركس
و تقبل مروري

zakariacr07
06-04-2017, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الطمع عدو الفوركس أخي الفاضل و ممكن تخسر كل مالك لذا يجب علينا تجنبه للحفاظ على رأس المال و تحقيق الأرباح