PDA

View Full Version : التحليل الفنى واسعار السوق

resala11111
05-10-2012, 19:50
هل التحليل الفني هو من يؤثر على الاسعار ؟

الإجابه : لا فليس من المعقول أن يؤثر على أسعار العملات او أي سلعة في البورصة رسم بياني على الكمبيوتر أو في موقع إنترنت (رسم علىورق)

إذا فما هو المؤثر على الأسعار؟

الإجابة العرض والطلب أي سلوك المتداولين .

ولكن ما هو المؤثر على سلوك المتداولين ؟

الإجابة الأخبار والأحداث الإقتصادية والسياسية.

إذا الأحداث السياسية والإقتصادية هي من يؤثرعلى الأسعار.

إذا ما هي فائدة التحليل الفني ولماذا حقق هذا النجاح؟

حيث من المهم هو معرفة ما هي علاقة مايحدث في الواقع بالتحليل الفني وذلك لأن فهم ما يدل عليه التحليل الفني في رسوماته من أحداث حصلت وأثرت في الأسعار يعطي فهم أعمق بما يحصل في الواقع من خلال ما يرى في الرسومات ويكون التحليل اكثر واقعية من مجرد تحليل نقاط الدعم والمقاومة والإتجاه حيث يفهم المتاجر ما يجري وراء هذا الرسم من أخبار وأحداث والتي هي من يؤثر على سلوك المتداولين و بالتالي التأثير على الأسعار

رسم في الشارت يتم عن طريقه فهم ------ الأخبار والأحداث ------ التي تؤثر على الأسعار

ويمكن تلخيص كيفيه معرفة علاقة مايجري في الواقع بالتحليل الفني في سؤالين هما :

1- ما هي الأخبار التي تعطيك إياها رسومات التحليل الفني؟

2- ما هي التوقعات التي يمكن أن تحصل من أحداث بناء على ما أعطتك إياها رسومات التحليل الفني (توقع الأخبار المستقبلية)؟

هذان هما سؤالي الموضوع الذي أرجو من كل أعضاء هذا المنتدى بما فيهم الخبراء والمبتدئين في الإجابة عليهما (كل يدلي بدلوه) في جميع مايحصل في الشارت كل على حدة من (, إتجاه , نقاط دعم ومقاومة , التصحيح الخ ...) وذلك لمعرفة ما يجري في الواقع من خلال رسوم التحليل الفني وذلك لتحليل من جميع أبعاده واكثر إستيعاب وواقعية (ربط الرسم بما يحصل في الواقع وماهو متوقع والتفاعل معه بشكل صحيح ).

وسابدأ أنا بشرح شيء من ما يحصل في الرسم و ما يدل عليه من أحداث تحصل في الواقع

kingman
05-11-2012, 00:59
كثيرا ممن يتعاملون مع التحليل الفنى يفصلونه تمام عن التحليل الأساسى وربما ذلك لصعوبة التعهامل مع الأساسى او فهمه او نقص المواد التعليمية فيه ويعتمدون على الفنى لسهولته او اعتمادهم على المؤشرات واعتقد انه يجب ان تعاد النظر فى تلك النظرة للفنى وان يدعم دائما بالأساسى فهو سيكون اكثر موضوعية ونجاح من ان يكون مقتصر بذاته

Mohamed90
05-12-2012, 14:49
الاخبار هي التي تاثر على حالات ااسعار و حالة الاقتصادية و السايية للدولة العملتة تحركها حسب محتوى الخبر و التحليل الاساسي هو الذي يحرك السوق و طبعا التحليل الفني يبقى للتوقع الحركات المقبلة او النمط الذي يتكرر في اكثر من مناسبة

tutaaaaa
05-12-2012, 18:35
انا اعتقد برأيي الشخصي
ان التحليل الاساسي ما تكون نتائجه 100% لان الاحداث الاقتصادية والاخبار لما تأثر على الاسعار رح يتغير سلوك المتداولين والعرض والطلب
بالتالي رح تتغير حركة العملة بشكل معاكس

فأعتقد ان التحليل الفني اصدق
لانه ياخذ بعين الاعتبار جميع الجوانب وليس جانب واحد كما في الاساسي

صح او غلط
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

resala11111
05-14-2012, 01:21
كثيرا ممن يتعاملون مع التحليل الفنى يفصلونه تمام عن التحليل الأساسى وربما ذلك لصعوبة التعهامل مع الأساسى او فهمه او نقص المواد التعليمية فيه ويعتمدون على الفنى لسهولته او اعتمادهم على المؤشرات واعتقد انه يجب ان تعاد النظر فى تلك النظرة للفنى وان يدعم دائما بالأساسى فهو سيكون اكثر موضوعية ونجاح من ان يكون مقتصر بذاته

تمام ومن هنا تاتى العجلة دائما ومن وجهة نظرى ان المضارب على الاقل لابد ان يكون ملم بكل انواع التحليلات التى تساعدة
وتكمكة من الثبات فى هذا السوق والحصول على الربح الوفير

resala11111
05-14-2012, 01:24
انا اعتقد برأيي الشخصي
ان التحليل الاساسي ما تكون نتائجه 100% لان الاحداث الاقتصادية والاخبار لما تأثر على الاسعار رح يتغير سلوك المتداولين والعرض والطلب
بالتالي رح تتغير حركة العملة بشكل معاكس

صح او غلط
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تمام ودمج التحليلانت والالمام بها يجعلك على قناعة تامة بدخولك الصفقات والاوقات المناسبة للمضاربة وانتظار اللحظات التى تكون فى اتجاهاك
والتى من خلاللها يمكن الجنى من السوق والخروج بربح مرضى لك وتجنب نسبة المخاطرة

Noah
05-14-2012, 15:54
جميل كلامك لو افترضنا ان التحليل الفنى ليس هو المؤثر على السوق وان العرض والطلب هم الذين يؤثرون على حركة العملات وهذا هو الواقع طيب انا عايز اسالك من اين ياتى المتاجر بنية الدخلو بيع او شراء اليس عن طريق التحليل الفنى اذن العرض والطلب ناتج عن تحليل المتاجر الفنى

aboualy
05-14-2012, 22:39
جميل كلامك لو افترضنا ان التحليل الفنى ليس هو المؤثر على السوق وان العرض والطلب هم الذين يؤثرون على حركة العملات وهذا هو الواقع طيب انا عايز اسالك من اين ياتى المتاجر بنية الدخلو بيع او شراء اليس عن طريق التحليل الفنى اذن العرض والطلب ناتج عن تحليل المتاجر الفنى

انا اود ان اسائلك سؤال اخى العزيز
نحن نعتمد فى التحليل الفنى على الترند والدعم والمقاومة اليس كذلك
السؤال لماذ نجد السعر يرتد من الترند احد المرات وفى مرة اخرى يكسر الترند وقد يرتد من مستوى دعم معين وفى مرة اخرى يكسر ذات الممستوى
الاجابة اخى العزيز انه قوة عملة فى مواجهة الاخرى او ضعفها وهذا هو التحليل الاساسى

ahmednabil240
05-17-2012, 23:15
اخى لو بعد اذنك ممكن تشرحلنا التحليل الفنى شرح تفصيلى لاننا للاننا فعلا لسه مبتدائين ومحتاج فعلا هذا الشرح واتمن ان تقوب به فى اسرع وقت ممكن ونتمنى منك المزيد

kingman
05-19-2012, 01:54
انا اود ان اسائلك سؤال اخى العزيز
نحن نعتمد فى التحليل الفنى على الترند والدعم والمقاومة اليس كذلك
السؤال لماذ نجد السعر يرتد من الترند احد المرات وفى مرة اخرى يكسر الترند وقد يرتد من مستوى دعم معين وفى مرة اخرى يكسر ذات الممستوى
الاجابة اخى العزيز انه قوة عملة فى مواجهة الاخرى او ضعفها وهذا هو التحليل الاساسى

انا وجهة نظرى فى التحليل الفنى والأساسى الا نجعلهم كخصمين لبعض وان نحاو لنوفق بينهم دائما لن فى كثير من الأوقات كل تحليل بيحترم الآخر وبيبقى واضح جدا على الشارت فأيضا لما الخبر عندما يحرك السعر بيقف عند مستوى معين ويرتد منه فهو ايضا ممكن يكون لسبب ان ذلك المستوى فى التحليل الفنى لم يستطيع السعر كسره والعكس ايضا

magic777
05-21-2012, 14:27
التحليل الفني ما هو الا نوع من انواع التحاليل
كل مهمته ايجاد طرق نستطيع بها توقع اتجاه وحركه السعر
وله اساليب وطرق كثيره الغايه منها جميعا هيا توقع الاتجاه
وليس له اي تأثير الاسعار نفسها
وده مش بس للتحليل الفني .. لا اي تحليل اخر سواء اساسي او رقمي او غيره مهمتهم فقط مساعده المتجر على قراءه الشارت وتوقع اين سوف يسير السعر

AhmedMagnifico
06-14-2012, 16:22
موضوع مميز اخى وافادنى بكثير من المعلومات
وخاصة المعلومات المتواجده فى الردود القيمة التى يحتويها الموضوع
مع تمنياتى لك بالتوفيق ودوار التميز
شكراً لك ثانية :)

ahmed
06-14-2012, 16:37
التحليل الفنى هو قراءة لنفسيه المتاجرين خلف شاشات الكمبيوتر
وبالفعل هو يعبر عن مشاعرهم من خوف من المتاجرة وقله شهيه المتاجرة مثلا وتاتى فترات التذبذب
والتى تستطيع من خلال التحليل الفنى معرفتها

mony
06-15-2012, 10:42
من عيوب التحليل الفني انه ممكن ان يتحول ليصبح وتخمينات. فعندما يقوم العديد من المستثمرين باستخدام أدوات متشابهه وينتقلون معا ما بين العرض والطلب, فمن الممكن أن يؤدي ذلك الى بقاء تحرك الاسعار في الاتجاه ذاته والمتوقع.

maklad94
06-16-2012, 17:27
شرح بسيط لموضوع الشرا والبيع فى نفس الوقت .. لو تخيلنا انك مواطن امريكي حتسافر انجلترا ,, حتتصرف ازاي ؟ ,, ستقوم بشراء 100 جنيه استرليني مثلا بما يوازي 158 دولار امريكي ,, حلو الكلام :)
طيب نفس تلك الصفقه ,, الشخص المقابل لك ماذا فعل ؟؟ ,, لقد قام هو ببيع الجنيه الاسترليني في نفس ذات الوقت اللي حضرتك اشتريت فيه ,,
طيب ,, يبقى عملية البيع والشراء هما وجهان لنفس العمله يتمان لحظيا في اي معامله ماليه في اي سوق في العالم
في الفوركس ,, سيمكنك اجراء نفس الكلام ,, يعني تشتري وتبيع نفس السلعه حسب رؤيتك انت لاتجاه السعر حيكون ازاي ,,
وطبيعي انك لو عارف ان فيه اخبار ايجابيه للدولار الامريكي مثلا ستقوم بالتخلص من كميات الجنيه الاسترليني وتسارع بشراء الدولار الامريكي صح ؟؟
لكن اسم الزوج الذي تود المتاجره فيه - اسمه باوند \ دولار - بالتي سيكون الامر الذي تعطيه للشركه هو امر بيع
بينما لو كان اسم الزوج - دولار \ باوند - كنت ستسارع الى اعطاء الشركه امر شراء

sho
06-16-2012, 18:06
تمام ودمج التحليلانت والالمام بها يجعلك على قناعة تامة بدخولك الصفقات والاوقات المناسبة للمضاربة وانتظار اللحظات التى تكون فى اتجاهاك
والتى من خلاللها يمكن الجنى من السوق والخروج بربح مرضى لك وتجنب نسبة المخاطرة

اتفق معك تماما فدمج التحليلات جميعا هو الطريقة المثلى التى تقدم افضل نتيجة للمتداول التحليل الفنى والتحليل الاساسى كلاهما مكملان لبعض واستخدام كلاهما معا فى التداول يأتى بنتيجة افضل

elzeel
06-17-2012, 17:55
تمام ياجماعه وياريت شرح اكتر للتحليل الفنى عشان احنا مبتدئين
عشان نقدر نعرف كل التفاصيل الخاصه بالتحليل

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 17:58

اهلاً بك ياغالى فيه موضوع يمكنك ان تتعلم فيه

كيف تستخدم ادوات التحليل الفنى وكيف يمكنك رسمها
http://forex-masr.com/showthread.php?745-%D9%88%D8%B1%D8%B4%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D9%87-%D8%A8%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A6%D9%8A%D 9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%AA

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 17:59

اهلاً بك ياغالى فيه موضوع يمكنك ان تتعلم فيه

كيف تستخدم ادوات التحليل الفنى وكيف يمكنك رسمها
http://forex-masr.com/showthread.php?745-%D9%88%D8%B1%D8%B4%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D9%87-%D8%A8%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A6%D9%8A%D 9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%AA

2x1
06-21-2012, 08:22
المؤشرات والتحالليل ما هي الا قراءة لاتجاهات السوق ولا تؤثر علية باي شكل من
الاشكال الا بعض التاثير الطفيف من حيث اصدار اشاعات قد تعكس ذلك علي الشارت

najoull19
06-22-2012, 00:12
لا اضن لان هناللك اشياء كتيرة تلعب دورا في تقلب السوق

aminos
06-22-2012, 00:18
السلام عليكم
لا ليس التحليل الفني هو الدي يتحكم في الأسعار
بل المتحكم في الأسعار هما
صدور الأخبار الإقتصادية
التغييرات في حالت التضخم و مدى قوة أو ضعف إقتصاد البلد
قرارات البنوك المركزية حول العملات
التغييرات الحاصلة على أسعار الفائدة في العملات
أخبار بورصات العالم و أسواق الأسهم
الأخبار السياسية الهامة
هذه هي الأشياء التي تأثر على الفوركس
و الله أعلم

kingman
06-22-2012, 03:42
السلام عليكم
لا ليس التحليل الفني هو الدي يتحكم في الأسعار
بل المتحكم في الأسعار هما
صدور الأخبار الإقتصادية
التغييرات في حالت التضخم و مدى قوة أو ضعف إقتصاد البلد
قرارات البنوك المركزية حول العملات
التغييرات الحاصلة على أسعار الفائدة في العملات
أخبار بورصات العالم و أسواق الأسهم
الأخبار السياسية الهامة
هذه هي الأشياء التي تأثر على الفوركس
و الله أعلم

هو اكيد تحرك الأسعار والأسواق بيخضع لعوامل كثيرة وطبعا من اكبر هذه العوامل مايتعلق بالتحليل الأساسى من اخبار ومؤشرات وعوامل اقتصادية لكن ده مايمنعش ايضا ان التحليل الفنى له دور فعل فى تحريك الأسعار الى مناطق ومستويات معينة وفقا له

Eslam
06-25-2012, 20:23
التوفيق والمتابعة للأخبار اليومية واتفق معك فى المعلومات
معلومات قيمة جزاك الله كل خير

KOGI
06-26-2012, 19:15
انا فى نظرى ان التحليل الفنى والاساسى لازمين مع بعض مينفعش نعتمد على واحد والتانى لا عشان نبقى مقتنعين تماما باخلطوة اللى هناخدها اثناء المتاجرة

derfcase
07-05-2012, 18:21
و لكن اخي الكريم
resala11111
ما هي الوسائل التي سيتم استخدامها للقيام بالتحليل الفني ؟

ehab
07-09-2012, 04:52
لو افترضنا ان التحليل الفنى ليس هو المؤثر على السوق وان العرض والطلب هم الذين يؤثرون
على حركة العملات وهذا هو الواقع طب نفسى افهم بئا من اين ياتى المتاجر بقرار بيع او شراء اليس عن طريق التحليل الفنى

peter
07-15-2012, 01:25
كل ما يدور حولنا يؤثر علي سلوكنا
التاثير علي افكارنا
يؤثر الفوركس
مصالح دول ضد مصالح اخري

bodda.2011
07-15-2012, 03:49
الاخبار هي التي تاثر على حالات ااسعار و حالة الاقتصادية و السايية للدولة العملتة تحركها حسب محتوى الخبر و التحليل الاساسي هو الذي يحرك السوق و طبعا التحليل الفني يبقى للتوقع الحركات المقبلة او النمط الذي يتكرر في اكثر من مناسبة

omanfx
07-15-2012, 16:40
ما نشااهده ف الشاارت عبااره عن مااذا
عبااره عن تعبير ل نفسياات المتاجرين
وايضا العرض و الطلب مثل ما تفضلت
لذالك من خلال تحليل الشاارت نقدر "نتوقع" الحركة القاادمة لعمله معينه
في الغاالب تاثير الاخباار يكون بعد الخبر مبااشره ولكن سرعان ما تعود العملة ل الاتجاه الذي كانت عليه
او ما يسمى بالترند

eng2012
07-15-2012, 19:53
حقا انااعتقد ان التداول بدون اتلتحليل الفنى لا يصلح ابدا لانه تحليل جيد ولا يمكننا تحديد الاتجاه بدونه مهما كانت الظروف

ahmos_2080
07-15-2012, 23:53
انا اعتقد ان التحليل الاساسى مهم بس لو تجاهلناه مش هياثر تاثير كبير
لكن التحليل الفنى لا غنى عنه وهو الاساس

khaledforex
07-17-2012, 11:24
كنت قد تعرفت على متاجر عربى كنت احادثة على الشات
كنت احاول التعلم منة
كان يستخدم التحليل النفسى للشموع اليابانية
كان يقول انظر الى تلك الشمعة الصاعدة
سوف تغرى تلك الشمعة المتاجرين على الشراء فكان يدخل بيع بخلاف ما اتوقع انا
وكانت الدنيا معاة زى الفل
بس حاولت اشتغل بالطريقة دى فشلت
وانقطعت صلتى بة ولم اعرف كيف كان يعمل

osama shaban
07-17-2012, 11:57
اعتقد ان التحليل الفني لا غني عنه وهو يعتمد علي مبداء ان التاريخ يعيد نفسه ولو نظرنا الي الشارت نري السوق يصعد ويهبط ويرجع الي نفس الاماكن بعد مرور الزمن
التحليل الاساسي يدعم التحليل الفني ويزيده قوه يحرك السعر اسرع بكثير خصوصا لو كان مع الترند الاصلي

EngAhmed
07-19-2012, 01:23
موضوع هايل ومفيد عشان الناس تعرف التثيرات فى السوق:accute:

spiderxp
07-22-2012, 05:50
بصراحه انا شايف ان اهم استراتيجية وهيا قراءة التحليللات الاساسية التي من خلالها نستطيع ان نبني صفقاتنا .. متابع معاك

bodda.2011
07-22-2012, 14:51

صح او غلط
كلام صحيح ولكن التحليل الاساسى هو مايحرك السوق
والتحليل الفنى ماهو الا رسم لنفهم به نفسيه المتاجرين

Aker001
07-22-2012, 16:32

master_egypt
07-24-2012, 19:38
للاسف هناك بعض الاشخاص يعتقدون ان الفوركس مفتاحه فى التحليل الفنى وللاسف نسوا انه مجرد توقع للسعر فقط ممكن ان يكون صحيح وممكن ان يخطا ونسى الجميع ان هناك اساليب وادوات كثيره

basom59
07-28-2012, 12:10
اعتقد ان اكبر مؤثر على سوق العملات هي الاخبار لانها تدفع السوق بقوة في اتجاه قد يخالف كل التوقعات والتحليلات الفنية

thehulk3
08-06-2012, 15:04
من أخطر الأشياء على ما أعتقد هو العمل على التحليل الفني وفقط وعدم الانتباه للأحدث والمتغيرات
الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في بلاد العملات المستخدمة في التداول

mohamed eldamnhorey
08-07-2012, 16:23
من أخطر الأشياء على ما أعتقد هو العمل على التحليل الفني وفقط وعدم الانتباه للأحدث والمتغيرات
الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في بلاد العملات المستخدمة في التداول

ودى مشكله كبيره الكل يقع فيها

وهى اهمال التحليل الاساسى ( المفكره الاقتصاديه ) ياريت الكل ينتبه لهذا النوع من التحليل حتى تقلل من خسائرك

ahrou
08-07-2012, 21:53
شيء واحد يحدد السعر هو قانون العرض و الطلب كلما قل العرض ارتف السعر وكلما كثر العرض وقل الطلب انخفض السعر

midojocker
08-08-2012, 07:16

samyrahmy
08-17-2012, 15:38
التحليل الفني يؤثر على السوق بطريقه مباشره وغير مباشره -
بطريقه مباشره لانه على اساسه المتاجرين يحددوا موقع الاسعار بالنسبه للماضي
وبطريقه غير مباشره فهو يعكس نفسيه السوق واضطراباته ونتيجة ذلك تنعكس مره اخرى على الجالسين امام الشارت

god lover
08-18-2012, 23:31
ممكن من فضلكم افهم ايه هو التحليل الفنى بالظبط
وهو بيكون لاى اطراف بالظبط

salah-alhoot
08-19-2012, 05:17
اخي الكريم الكل يعلم ان سوق الفوركس قائم على التوقع او التنبؤ لذلك فالتحليل الفني ومعرفة الدعوم والمقاومات ما هي الا ادوات لتحديد اتجاه السوق بشكل تقريبي وليس بالتاكيد ان يحدث تحرك السوق مع التحليل

thunderfot
08-31-2012, 23:08
العوامل التى تؤثر على السوق كثيرة

والتحليل الفني يرصد فقط ما يحدث في السوق

في شكل رسوم بيانيه تعبر عن اتجاه السوق ونفسيته

amr beni ata
09-03-2012, 00:54
اشكرك على هذا الشرح الرائع
استفت منة كثيرا فالتحليل الفني يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

keko
10-20-2012, 19:30
فعلا كل ما ذكرته حول التحليل الفنى مظبوط جدا ففعلا الذى يؤثر على السوق هو عمليات العرض والطلب
وليس التحليل الفنى والمؤثر فعلا على المتداوليين هى الاخبار فاى خبر مهمو كانت قيمه لازم يؤثر على اتجاه السوق وتحليل الفنى ما هو الا اداه لتوضيح اتجاه السوق

ahmedaljrah
10-24-2012, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم مني جزيل الشكر والتقدير على ماتقدموه من مواضيع رائعة ومفيدة لكل من يقرائها نتمنى منكم المزيد والمزيد من اجل فائدة الجميع
وفقكم الله

ebram
10-24-2012, 20:54
التحليل الفني يسير بمبداء التاريخ يعيد نفسو عن طريق سيكولوجيه المتداولين وبكده بنقدر نحدد السوق واتجهاته

yazeed
10-24-2012, 20:56
السلام عليكم
التحليل الفني يمكنك من خلاله ان تحدد سعر العمله و وضعا في السوق و هل سوف تربح او تخسر

zezoo torky
10-25-2012, 03:26

MAGDY
10-25-2012, 03:41
التحليل الإخبارى ، أو التحليل الأساسى .. باين وواضح من اسمه
إذن : هو الأساس أولاً .. ثم يأتى التحليل الفنى
بناءً على نتائج التحليل الأساسى
وبذلك يكتمل التحليل النهائى
لحركة واتجاه سير العملة
والباقى معروف طبعاً
تحياتى

ahmedsaied
11-07-2012, 04:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفنى هو اهم تحليل لازم تعتمد عليه فى تحليلك لانه بتقدر تستخدم الدعوم ومقاومات والترندات والمؤشرات يمكن ان تعتمد عليه لوحده فقط فى التحليل

yaallah3
12-23-2012, 20:59
كلامك جميل جدا وعرضك بسيط وسهل جزاك الله خيرا على مجهودك اخى الكريم
انا من مفضلين التحليل الفنى جداااااا

yassoo011
12-23-2012, 22:19
التحليل الفني مهم جداحيث انه يوضح الحركة العامة
للعملة والاتجاه في الفترة القادمة بناء على الادوات والمؤشرات

hasback
01-04-2013, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم ان التحليل الفني يؤتر على الاسعار وتحرك الشارط لان القواعد داتها عند الكل ولكي يكون الامر موافق لرئ كل فرد فهو اتفاق ضمني اي غير معلن على شراء عملة ما عند لمسها لخط الدعم او المقاومة

toutou23
01-05-2013, 20:37
المهم هو معرفة ما هي علاقة مايحدث في الواقع بالتحليل الفني وذلك لأن فهم ما يدل عليه التحليل الفني في رسوماته من أحداث حصلت وأثرت في الأسعار يعطي فهم أعمق بما يحصل في الواقع من خلال ما يرى في الرسومات ويكون التحليل اكثر واقعية من مجرد تحليل نقاط الدعم والمقاومة والإتجاه حيث يفهم المتاجر ما يجري وراء هذا الرسم من أخبار وأحداث والتي هي من يؤثر على سلوك المتداولين و بالتالي التأثير على الأسعار

ibrahim mohamed
01-24-2013, 03:58
التحليل الفني هو دراسة حركة الأسعار باستخدام الرسوم البيانية، بهدف توقع حركة السعر في المستقبل، ولا يهتم التحليل الفني بالأسباب التي تؤدي إلى حركة السوق (على نقيض التحليل الأساسي)، وإنما يركز اهتمامه على حركة السعر باعتبار أن كل الأسباب والعوامل التي تحرك السوق تنعكس في النهاية على حركة السعر، وبالتالي فدراسة السعر من وجهة نظر التحليل الفني هي الجديرة بالاهتمام.

Aya Ali
01-30-2013, 03:02
انا لسه معنديش خبره عشان اشارككم المناقشه بس استفدت جدا من ردودكم
بالتوفيق للجميع

kebaierkhaled
01-30-2013, 08:56
السلام عليكم

noure14
01-30-2013, 13:11
التحليل الفني عادة يكون أسهل من التحليل السياسي
فالسياسة متقلبة وصعبة الفهم وشكرا

gehad87
01-30-2013, 14:06
لا طبعا الرسوم البيانية هي مجرد لغة بتوصف ذبذبات العرض والطلب وبتمثل نسبة كبيرة عن طريق التحليل الجيد لها في معرفة اتجاهات السوق المستقبلية
فلا يجب اهمالها
ولا يجب اهمال المعطيات التانية اللي بيقدمها التحليل الاخباري والاساسي عن طريق متابعة الاحوال الاقتصصادية العالمية
اللي من غيرها مش هاتفهم السوق ماشي ازاي

taoufik bajjou
01-30-2013, 16:54
السلام عليكم اخي لكريم أنا مبتدأ لدا أعتمد كثيرا على الأخبار الموجودة على المفكرة الإقتصادية و أحاول مراقبة الشرطات و ما مدى تأثيرها على الشرط عند إعلان الخبر

basom59
01-31-2013, 17:31
المؤثرات على الاسعار كتيير منها التحليل الاخباري او الاخبار بشكل عام وهي اهم المؤثرات وايضا كبار المتداولين حيتان السوق والتحليل الفني للاسف الفترة الاخيرة كان بيضرب عرض الحائط بكل التحليلات بالاخص ازواج الين

محمود شبايك
01-31-2013, 18:09
من هامة التحليلات الموجودة فى سوق الفوركس
ولايستطيع احد الاستغناء عنه هو التحليل الفنى وهو هام جدااااا

darin hamed
01-31-2013, 20:54
التحليل الفنى مهم جدااا ولا تنسى الرسم البيانى اهم حيث عن طريقه تقدر ذبذبات السوق وارتفاع
عوامل سوء بالايجاب او السلب

أمين هـ
01-31-2013, 20:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
في إنتظار المزيد من مواضيعك
تحياتي

belarbi
02-01-2013, 00:32

أتوافق من الأخ الفاضل .... ولكني لست خبير فوركس فأنا مبتدأ جدا

ولكن من خلال ما قرأته وإعمال بسيط للعقل وإن شاء الله نستفيد ونصير خبراء بالمجال

بارك الله فيكم

ahmedibrahem
02-10-2013, 18:32
علي حد علمي التحليل الفني
يختلف عن التحليل الاساسي
فالفني اسهل والاساسي اصعب
ولكن اعتقد انه اكثر موضوعيه

ibrahiem2012
02-10-2013, 20:02
اكيد بالطبع التحليل الفني لا يؤثر علي الاسعار بل هو يتوقع
الاسعار هل ستسير في اتجاهها ام ستغير اتجاهها قريبا والذي يؤثر علي الاسعار هو العرض والطلب واقتصادييات الدول

buxgaineregy
02-11-2013, 13:58
التحليل الفني هو المستخدم من قبل المضاربين الصغار فالمضارب الصغير لا يعتمد على الحليل الاساسي
القائم على التاريخ ولا معدل البطالة ولا حجم التجارة الخارجية للدول والا قتصاد ومؤشراته فهذه طريقة المؤسسات
الكبيرة والمستثمرين باموال كبير على المدى البعيد فالمضارب يريد ان يخطف عدة سنتات في الربع ساعة واخر اليوم يكون بحوزته
دولارات ويا حبزا لو اخر الشهر اقتنص 200 دولار من اجمالي المضاربات اليومية مع اعترافي با كلامك كله صحيح لكن انا حبيت اقول المقدمة دي
علشان اخطب من هم اصحاب الاسطر السابقة بان يستفيدوا من موضوعك الاكثر من جيد

Omaryat1
04-04-2013, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة أخي موضوع جميل تستحق الثناء عليه لأنك ربطت بطريقة جميلة بين التحليل الفني و الأساسي

mansor
04-07-2013, 10:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو شكرا اخي علي هذا التوضيح من الجميع
وبالتوفيق لل جميع

nosanamra
04-07-2013, 10:26
اكيد بالطبع التحليل الفني لا يؤثر علي الاسعار بل هو يتوقع
الاسعار هل ستسير في اتجاهها ام ستغير اتجاهها قريبا والذي يؤثر علي الاسعار هو العرض والطلب واقتصادييات الدول
كمان الحاله السياسيه للدول مهمه جدا

مروة زكريا
04-07-2013, 15:39
السلام عليكم ... شكراً على الموضوع الجميل والذي يوضح معلومات عن التحليل الفني واسعار السوق وانشاء الله الجميع بستفيدوا منه وبالتوفيق للجميع

canforex68
04-07-2013, 15:41
التحليل الفني فهو الحل بالنسبة لمن يود الاجحتراف في الفوركس
و يصبح لديه ربح منه لان التحليل هو الاساس

شيلق
04-07-2013, 19:20
فعلا التحليلات غير مضبوطة 10 بالمائة

و دائما هي معلومات تقريبية

ENG MARINAIO
04-07-2013, 21:16
اعتقد اخى الكريم ان التحليل الفنى والتحليل الاساسى كلاهما مرتبط ارتباط وثيق بالاخر
ويجب الربط بينهما جيدا

dalirap
04-08-2013, 00:16
أخي مشكور على موضوعك وعل شرح العوامل المأثرة على تغير السعر
أنا إستعمل فقط التحليل الفني لأني لا أتابع أخبار العملات ولا إفتح صفقات وقت الأخبار

ahmed_magdddy
05-25-2013, 00:29
الواحد الاول يعمل التحليل الفنى كويس جدا و دقيق و بعد كدا بقى يتابع الاخبار السياسية اللى ليها علاقة بالعملة اللى هو شغال عليها
علشان التحليل الاساسى بيكمل التحليل الفنى بردوا

koli21
05-25-2013, 10:30
ان التاريخ يعيد نفسه ولو نظرنا الي الشارت نري السوق يصعد ويهبط ويرجع الي نفس الاماكن

payza
05-26-2013, 15:13
التحليل الفني دا اهم شئ لان بيه
نتوقع اتجاه السعر
او توقع ما يحدث في السوق
ارتلفاع هبوط

melad
06-23-2013, 21:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا لحضرتك على الموضوع , و لكن من وجه نظر موجات إلليون إن إللى بيحرك السعر هو تفكير القطيع يعنى إن كل الناس بتقلد بعض مع إن ممكن يكون التحليل غلط و الخبر كاذب و لكن بسبب تفكير القطيع بيحل تغيير فى السعر

maged mohamed
06-24-2013, 07:14
بسم الله الرحمن الرحيم
كثيرا منا يفضل التعامل مع التحليلالفنى لما لة من يسر وسهولة ووضوح عن التخليل الاساسى
او لنقص فى المعلوات التى تجمع غنة علىالرغم من ان استخدام التحيلين يقدموا احسن التعاملات مع الماجرة فى الوركس

melad
06-24-2013, 16:01
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , فعلا التحليل الفنى هو مناروع انواع التحليل , و ليس له علاقه بأى شكل من الأشكال بحركه السوق و لكنه يمكن ان يسبب حركه بس مش هو السبب لآ السبب بيكون فى إتباع عدد كبير جدا من المتاجرين لنفس التحليل مش اكثر من كده

hebkar
06-28-2013, 00:32
التحليل الفنى ليس له تاثير على الاسعار ولكن العرض والطلب يتحدد بناء على التحليل الفنى
لانى اعتقد ان كل المتداولين وحتى البنوك بيدخلوا بناء على التحليل سواء فنى او موجات
او اى انواع اخرى
تحياتى لك

Mounir-92
08-18-2013, 14:40
اخى لو بعد اذنك ممكن تشرحلنا التحليل الفنى شرح تفصيلى لاننا للاننا فعلا لسه مبتدائين ومحتاج فعلا هذا الشرح واتمن ان تقوب به فى اسرع وقت ممكن ونتمنى منك المزيد

mohamed saad
09-11-2013, 00:33
لا يا اخي ليس العرض الطلب ولا الاخبار ولا التحليل الفني من يؤثر على الاسعار او يحركها بل هي دورات سعرية معروفة ومقدرة من المولى عز وجل لان كل شيء في الكون يسير بقدر وسنن كونية قدرها الله عز وجل وقد اكتشف ذلك العلامة الدكتور حمادة سلام حيث وجد احترام الاسعار لزوايا ودورات سعرية استدل بها من قوانين في الكون وسنن كونية قدرها الله عز وجل وهذه الحركات هي التي تنتج عنها العرض والطلب بل حتى الاخبار والكوارث الطبيعية

Amr adel
09-11-2013, 05:57
السلام عليكم و رحمه الله ... اشكرك على الموضوع القيم و المفيد ده و جزاك الله خيرا .. و اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

zyzo
09-12-2013, 15:57
الحمد لله رب العالمين
اخي الكريم الفاضل ان التحليل الفني هو الركيزه الاول للمتداولين
وهو الشيئ الذي يعطيك كيف يكون اتجاه السوق ويسانده ايضا التحليل الكلاسيكي
فان كلا منهم له مهامه و فوائده فمن يريد التفوق لبد من تعلم التحليل الفني
و بالله التوفيق للجميع

madigaiech
09-12-2013, 15:58
السلام عليكم و رحمه الله
من يؤثر على الاسعار او يحركها بل هي دورات سعرية معروفة ومقدرة من المولى
عز وجل لان كل شيء في الكون يسير بقدر وسنن كونية

Amr adel
09-13-2013, 06:06
السلام عليكم و رحمه الله .. اشكرك على المعلومات المفيدة و القيمة دى و اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

أميمة
10-01-2013, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

mohamedmajdoubi
10-11-2013, 00:30
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

محمد عادل ابراهيم
10-11-2013, 01:47
اخى التحليل الاساسى من يتحكم فى السوق ولاكن انا افضل لى شخصيا التحليل الفنى ولاكن من يعتمد على التحليل الفنى وفى نفس الوقت يعتمد على التحليل الاساسى والاثنان معا فهذا بالفعل اعتبره خبير فوركس والله الموفق

ghalyghaly
10-11-2013, 07:40
لالا يؤثر التحليل الفني تأثيرا كليا وجذريا علي تذبذب وتغير الاسعا ر
ولكن المحدد الاساسي ووالرئيسي في تذبذب وتغير الاسعار هم المستثمرين والبوك المركزية
اي كمية العرض والطلب علي ذوج معين

Choukri39
10-11-2013, 18:25
السلام عليكم
وجهة نظري كمبتدأ أن التحليل الاساسي عبارة عن أخبار أما التحليل الفني فهو عبارة عن اخبار كذلك لكنها تظهر في الرسم البياني مثلا كدعوم أو مقاومات
...الخ

forexman55555
10-12-2013, 20:42
الاحداث السياسية و الاقتصادية لها اكبر تأثير تقريبا على حركة السعر فى الفوركس سواء صعودا او هبوطا
و بالتالى عليك ان تتابع الخبار الاقتصادية و السياسية للبلدان التى تتاجر على عملاتها

doola2020
11-22-2013, 15:28
التحليل الفني يا أخي الكريم يشمل أشياء كثيرة جدا مثل تحديد الدعوم والمقاومات وتحديد الترند العام ورسم خطوط الفايبوناتشي ومتابعة جميع المؤشرات الموجودة مثل الدولار اندكس مثلا

ashrafshawky
11-22-2013, 15:31
اخى الكريم انصحك باخذ التحليل الفنى بالكثير من الاهتمام لانة الطريق الى الربح والاستمرار فى هذا السوق ويجب استخدام الادوات التى تساعدك على هذا

ilham
11-23-2013, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
شكرا لك اخي على الموضوع المفيد وانشاله يستفيد من الجميع
ممكن الي عندو شرح بالفيديو يرفعو لينا

rsfbg2010
11-23-2013, 23:29
السلام عليكم جميعا
التحليل الفنى هو الاساس بالنسبه لى ويجب دمجه مع
التحليل الاساسى لانه ببساطه يعتبر مكمل للتحليل الفنى
تقبل مرورى

zidan
11-27-2013, 04:28
الاخبار توثر على حركة السوق وقد تودى الى تغير السوق فى اتجاه اخر غير الذى كان متوقع فى التحيللل الفنى
ولذك التحيل الفنى ليس هو كل شى

xdorex
12-15-2013, 17:12
التحليل الفني يتم بطرق عليمه وادا كان التحليل قوي تكون التوقعات صحيحه في اغلب الاوقات
لان حركة الشاره ليست عشوائيه لانها تعيد نفسها في الكتير من المرات والحركات تتشابه

ATLAS
12-15-2013, 17:17
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شخصيا افصل التعامل مع التحليل الفنى على حساب التحليل الأساسى
ودلك لصعوبة التعامل مع هدا الاخير في حين ان التعامل مع التحلل الفنى سهل
لاعتماده على المؤشرات ولكن دعم هدا بداك سيكون دا مردودية كبيرة
تحياتي للجميع

forex pop
12-15-2013, 17:24
مشكور على موضوعك وعل شرح العوامل المأثرة على تغير السعر .
أنا إستعمل فقط التحليل الفني لأني لا أتابع أخبار العملات ولا إفتح صفقات وقت الأخبار...>

ashrafko
12-15-2013, 17:24
التحليل افنى هى من الطرق الافضل فى معرفة اتجاة السوق وكيفيى التعامل معة وكيفية دخول الصفقة بيع ام شراء وما هو افضل توقيت للدخول والخروج

ATLAS
12-15-2013, 17:26
شخصيا افصل التعامل مع التحليل الفنى على حساب التحليل الأساسى
ودلك لصعوبة التعامل مع هدا الاخير في حين ان التعامل مع التحلل الفنى سهل
لاعتماده على المؤشرات ولكن دعم هدا بداك سيكون دا مردودية كبيرة
تحياتي للجميع

wael00
12-15-2013, 17:52
مشكور اخي الكريم علي هدا المقال المميز و المفيد للغاية
انا اري ان التحليل الفني من اهم اسباب النجاح في السوق الصعب
بالتوفيق للجميع

harimeche
03-17-2014, 16:25
الســـلام عليكم ورحمة الله

التحليل الفنـــــي هو دراسة لشـــــارت وأضن أي

حدت يقع في العـــالم من أخبار أو أخبار إقتصادية أو ما

إلى دلك نرى دلك في الشـــارت هدا يعني أن التحليل

الفني يتضمن التحليل الساسي وليس العكس

ahmad lord
03-17-2014, 16:27
موضوع مميز ولكن اعتقد اقوي تحليل في الفوركس هو التحليل الاساسي او الخبري الذي يعتمد علي الاخبار حيث دائما تخترق الحواجز في لحظه الخبر

ebram
03-17-2014, 17:46
طبعا العرض والطلب بيكونو مؤثرين جدا علي السوق
لكن لازم نخلي بالنا كويس جدا ان برو في مضاربه
وفي دخول طويل الامد واسكالبنج
وكلل تاجر وله اسلوبه
وهنا لازم تكون فاهم ان مش الطلب والعرض بس هما الي بيئاثرو

ilyes chaieb
03-17-2014, 17:48
بالعكس التحليل الاساسي هو من ياثر على اتجاه السوق
و ذلك بناءااا على اقتصاديات الدول
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع
..............................
.....................
..........

mohammed alkenany
03-24-2014, 18:36
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه التي طرحتها على اخوتك الاعضاء عن التحليل الفني واسعار السوق
متمنيا طرح المزيد من هذه المعلومات التي لها فائده على كل مبتدا بالفوركس
وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا

yassoo011
03-24-2014, 19:20
التحليل الفني يحاول الوصول الى توقعات السعر المستقبلية
قدر الامكان وليس هو من يحرك السوق كما يردي في اي اتجاه

نور المعرفه
03-24-2014, 22:31
نحن نستخدم التحليل الفني لكي نكتشف سلوك السعر نستعين بالتاريخ لكي يكشف لنا ماحدث في الماضي ثم نجد الدليل من الحاضر ، فنعرف مالذي يخبأه المستقبل ، بارك الله فيكم .

hajarforex
03-24-2014, 22:35
التحليل الفني فهو عماد التنجاح ف يالفوركس بحيبيث ثان
بحيث ان المتداول لو اعتمد فعلاي على الفوركس بطريقة التحليل الفني
فانه سكيون قويا وم يكون نجاحا اكيد فيه

MAZROUR
03-24-2014, 22:37
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان التحليل الفني هو الركيزه الاول للمتداولين وهو الشيئ الذي
يعطيك كيف يكون اتجاه السوق ويسانده ايضا التحليل الكلاسيكي فان كلا منهم له مهامه و فوائده فمن يريد التفوق
لبد من تعلم التحليل الفني بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ilyes chaieb
04-02-2014, 12:04
التحليل الفني فهو عماد التنجاح ف يالفوركس بحيبيث ثان
بحيث ان المتداول لو اعتمد فعلاي على الفوركس بطريقة التحليل الفني
فانه سكيون قويا وم يكون نجاحا اكيد فيه

و في نفس الوقت لازم يكون نلم ايضا بالتحليل الاساسي
لان كل منهما مكمل للاخر
و السعر يحترم بشكل كبير مستوايات التحليل الفنى
تقبل مرورى
و بالتوفيق للجميع

AMLAK
04-12-2014, 20:22
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان التحليل الفنـــــي هو دراسة
لشـــــارت وأضن أي حدت يقع في العـــالم من أخبار أو أخبار إقتصادية أو ما إلى دلك نرى دلك في الشـــارت هدا يعني أن التحليل
الفني يتضمن التحليل الساسي وليس العكس تحياتي للجميع

hobmed
04-15-2014, 22:59
أداة تحليل تقارير الفوركس سوف تقوم بتحليل التقارير التي تنتجها منصات تداول ميتاتريدر 4/5 ( بما فيها مختبر الإستراتيجية ) و Oanda.نتائج هذا التحليل سوف تكون متاحة في شكل مقاييس مختلفة لاستخداماتك المتعددة . أولا , يجب ان تنشئ تقرير في منصة التداول الخاصة بك , ثم ستكون بحاجة إلي تقديمه من خلال النموذج أدناه . هذه الأداة لا تقوم بتحليل تقارير التحسين المولدة من قبل مختبر إستراتيجية الميتاتريدر ..

mirna ahmed
04-15-2014, 23:01
هذا هو السؤال الذي يشغل بال أفضل خبراء التداول في العالم. و لا يوجد إجابة و احدة محددة لهذا السؤال. إلا أنه يوجد مبدأ أساسي واحد يتعلق بإستراتيجيات التداول في فوركس، و المهم في الأمر هو أن يكون لدى المتداول إستراتيجية تداول معينة. و هو الأمر الذي يفصل بين التداول في فوركس و بين القمار. يمكنك إستخدام واحدة من مئات الإستراتيجيات المتاحة لعمليات التداول في الفوركس من أجل زيادة فرص الربح، و العديد من المتداولون يرون أنه من الصعب عليهم الإلتزام بإستراتيجياتهم، خصوصاً عندما تملي عليهم الحاجة على مغادرة عملية تداول في حالة ربح. و لكن المهم هو أن يستعملوا إستراتيجيات و أن يلتزموا بها.

maghribia
04-15-2014, 23:03
اخى الكريم

التحليل الفني فهو مهم جدا ان يعمله المتداول
بحيث ان له مفعول قوي على المتداول ف يما يخص الصفاقت و الربح ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

mirna ahmed
04-15-2014, 23:04
شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس، خصوصاً للمتداولين المبتدئين. أضغط على هذا الرابط لقراءة جميع المقالات حول شرح فوركس.

amigo
04-16-2014, 04:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أسعد الله أوقاتكم
رائع جدا فقد عزفت على الوتر الحساس فهذا هو كل الفوركس فإن أجبنا على السؤال فهذا يعني أننا أصبحنا خبراء الفوريكس ههههههههههههههه

abdelmadjid41
04-16-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله
انا اشاطرك الراي اخي الكريم فالمداولين هم من يساهمون في هذه التغيرات بشكل كبير اضافة الى الاخبار التي لها صدى قوي على العملات

soooonor
04-16-2014, 17:11
اهم ما يؤثر فى حركة السوق هى الاخبار الاقتصادية و السياسية على مستوى العالم ..و صدور اى خبر يفيد قوة اقتصاد دولة ما يتبعه فورا ارتفاع فى سعر عملتها بالنسبة لباقى العملات و العكس صحيح

التحليل الاساسى لا يقل اهمية عن التحليل الفنى فى سوق الفوركس

عاشق الفوركس
04-17-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى شرح اهمية التحليل الفني وبطبيعة الحال هو اده قوية تحرك السوق لكن ليس اهم من التحليل الاساسي

a7med84
05-23-2014, 01:50
التحليل الفنى هام جدا وهو اللى علىىاساسسه بيكون التوقع

فى السوق للسعر وطبعا ده الى جانب التحليل الاساسى وتحليلل الاخبار

والله المستعان

ishytower
05-24-2014, 19:18
السلام عليكم اخي الكريم الذي يؤثر علي حركه العملات مثل الاخبار الاقتصاديه لبعض الدول وايضا يؤثر علي العمله القوة الشرائيه علي عمله ما مقابل نظيرتها

chokrito
05-27-2014, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي كتير الشكر بخصوص الموضوع المفيد هدا
وشكراا

mostafa1988
08-26-2014, 11:30
التحليل الفنى له عﻻقه كبرة وقوية بسعر ااسوق فالتحليل الفنى اساسا يعتمد
داءما على اتجاهات السوق فى الفوركس سواء اتجاه صاعدا او هابطا وزلك من خﻻل
الدراسه والحيرة

aymanso
08-26-2014, 11:39
السلام عليكم التحليل الفنى هو تحليل حركه السهر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر

maghribia
10-03-2014, 23:33
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

التحلي لالفني ف يالفوركس فهو شيء
مهم يبالنسبة لا يمتداول ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

mahmoud mostafa
10-23-2014, 13:14
جزاك الله كل خير اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق

kalepsso
10-23-2014, 14:43
السلام عليكم التحليل الفنى هو تحليل حركه السهر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر

اسلام الزرقاني
10-23-2014, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اخى
التحليل الفنى عامل من العوامل التى تحدد منها مدا الثفقه
اتمنا التوفيق للجميع

RomanyMoreed
10-23-2014, 21:49
السلام عليكم ورحمة اللو بركاتة

طيب ما حضرتك بيتم اتخاذ القرار في العرض والطلب من خلال القيام بعملية التحليل الفني يعني العملية واحد

تحياتي

awa
11-03-2014, 20:15
لو تقصد من الموضوع ان التحليل الفنى مهم كأدوات بجانب الاخبار الاقتصادية
و السياسية على ارض الواقع هذا معناه انك اصبت نقطة مهمة جدا و صحيحة جدا

antonioforex
11-15-2014, 18:54
السلام عليكم
نعم اخي التحليل الفني لا يؤثر بشكل كامل في الفوركس لان هناك تحليل اساسي و اشياء
اخرى تعمل على تغيير الايعار في هدا السوق و بالتوفيق لك.

عاشق الفوركس
01-02-2015, 19:38
السلام عليكم اخى اشكرك اخي الفاضل عل هذا الدعاء امل ان نرى موايضع قيمة في المستقبل القريب ان شاء الله
بالتوفيق لك وللجميع ...

hamdochi
02-24-2015, 19:41
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان التحليل الفني يؤثر على السوق بطريقه مباشره وغير مباشره بطريقه مباشره لانه
على اساسه المتاجرين يحددوا موقع الاسعار بالنسبه للماضي وبطريقه غير مباشره فهو يعكس نفسيه السوق واضطراباته
ونتيجة ذلك تنعكس مره اخرى على الجالسين امام الشارت بالتوفيق ان شاء الله

4ex trader
02-24-2015, 21:28
نعم اخى فالعرض والطلب سحر للتعامل به مع البورصة واؤكد لك انك اذا اتقنته فانك ستحقق الارباح العالية

lyes1977
03-11-2015, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على تقديمك لنا لهذه التحليلات والتحديثات الرائعة و سأحاول ان شاء الله متابعتها والعمل بناءا عليها وذلك لما لمسنه من قوة وتقارب في التوقعات ،وفقك الله على هذا العمل الرائع وتقبل تحياتي ومروري

katreenaziz
03-11-2015, 16:40
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع ومما لا شك فية اهمية التحليل الفنى فى السوق الفوركس وان متتداولين كتير وانا منهم بيعتمدوا علية فى التجارة اتمنى لك التوفيق

abdgaribtc
03-11-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من الضروري معرفة التحاليل الفنية للعملات الرئيسية في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية في العالم

hamdochi
03-18-2015, 17:42
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد ان التحليل الفنـي هو دراسة لشـــــارت وأضن أي حدت يقع في العـــالم من أخبار أو أخبار إقتصادية أو ما إلى دلك نرى دلك في الشـــارت هدا يعني أن التحليل الفني يتضمن التحليل الساسي وليس العكس شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

moutanabbih mohammed
04-07-2015, 22:42
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
يسرن أن أتقدم لك بخالص الشكر ووافر الامتنان على ما
بذلت من جهد جعلها الله في موازين حسناتك

mansour2010
04-10-2015, 11:41
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع
القيم والمفيد يعتبر التحليل الفني من اهم المبادئ
التي يجب ان يتعلمها المتداول وهي ترتكز بالاساس على الاخبار

moutanabbih mohammed
05-05-2015, 19:54
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع جميل جداً و رائع عن اهمية التحليل الفني انـا استمتعت به كثيرا
اتمنى لك السعاده والتوفيق

sinn
05-09-2015, 15:50

adiil
05-20-2015, 10:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي للتحليل الفني و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

عاشق الفوركس
06-04-2015, 02:35
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدتمته للعضاء على ان يحققوامنه الكثير ان شاء الله في المستقبل القريب بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

mohamedpopo
06-09-2015, 08:22
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا اخى على هذه الاسئلة
و الاجوبة المتداولة عند كل المبتدئين فى الفوركس

rachedcom
07-19-2015, 15:50
وده مش بس للتحليل الفني .. لا اي تحليل اخر سواء اساسي او رقمي او غيره مهمتهم فقط مساعده المتجر على قراءه الشارت وتوقع اين سوف يسير السعر

OSAMA AMER
07-19-2015, 16:13
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى
التحليل الفنى اخى الكريم هو قراءة السوق والتنبؤ بما سيحدث فيه فى الفترات القادمة ولكن الذى يصنع السعر لا شك هى الاخبار والتحليل الاساسى

a7med sniper
07-20-2015, 00:33
شكرا لعى الموضوع والتحليل االفنى فى ذها السوق من الادوات المهمه فى التعامل داخل هذا السوق شكرا لع الموضع ومزيد من الاداوت المهمه فى التعامل داخله وبالتوفيق للجميع هنا

sinn
07-20-2015, 00:34
شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خير اتمنى لك مزيدا من التالق لموضوعاتك و مسعاتدك تقبل مروري اخي و شكرا

Angry falcon
07-25-2015, 14:31
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع والمعلومات المفيدة مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

Angry falcon
07-26-2015, 19:54
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع وان شاء الله يستفاد به الجميع مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

xmenflis
08-14-2015, 11:39
مرحا شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

ahmedmekiii
08-14-2015, 17:17
طبعا اخى العزيز
فلا يجب ان ينفصل التحليل الاساسى عن الفنى ولكن هناك ظروف غير ارادية سواء كانت سياسية او اقتصادية فى البلاد تجعل من التحليل الفنى بان ليس له قيمة

mohamed gamal hamel
08-14-2015, 20:01

rachadcom
09-28-2015, 21:22
الســـلام عليكمــ و رحمــة الله و بركاتــه .. بســــم الله الرحمــــان الرحيــــم ...

بـارك الله فيــك أخـي الفــاضـــل على شرحك للتحليل الفني الكل يعرف قيمته في

تحديد وجه السعر المقبل و المساعدة على دقة التوقع.. تقبــــل منـــــي تحياتـــي و مــــروري ..

kingi
10-21-2015, 11:21
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلا م عل سيدنا و حبيبنا محمد اشرف المرسلين وعلى إله وصحبه اجمعين شكرآ لك اخي الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن كيف تربح فى سوق الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
و كذلك تعلم كل شئ عن الفوركس وموضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة

marwanadam
10-21-2015, 13:54
اخى السوق يمشى على احد القواعد التى تقول انه التاريخ يعيد نفسه ومن هدا الامر يعتمد العديد من الاخوى
والحليل لكى يعرف الامور التى ممكن ان تحدث فى هدا السوق
لدى يحب ان تتقن هدا النوع من التحليل
وبتوفيق

MahmoudNofal
10-24-2015, 15:28
اخى فعلا هو موضوع هام جدا اننا نفهم مين الى بياثر على حركة السعر و فى النهاية لا غنى عن التحليل الفنى و التحليل الاساسى للمتداول الناجح

عاشق الفوركس
11-04-2015, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدته والاراء التى سردتها لنا وليس التحليل الفني الذي يحرك السوق بل االتحليل الالساسي الذي يتضمن الاخبار الاقتصادية

xmenflis1
03-24-2016, 01:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Carlos
03-25-2016, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع المميز والمفيد اتمنى يكون ذو افادة للجميع فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمفيدة بلتوفيق للجميع

Bassem Hassani
03-25-2016, 13:05
المتداولين منقسمين الى ثلاثه اقسام الجزء الاول وهو مهتم بالتحليل الفنى فقط سواء كان اللاسيكى او الرقمى او اى نوع اخر والجزء الاخر مهتم بالتحليل الاساسى ودول غالبه متادولى المدى الطويل جدا والنوع الاخر الذى يدمج بين الاثنين ودول كتار جدا وهم متداولى المدى القصير والمتوسط

xmenflis1
03-25-2016, 17:38
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
04-10-2016, 21:32
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
04-26-2016, 18:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nonam
09-22-2016, 10:40
السلام عليكم .... التحليل الفني من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الحقيقية والتعامل مع اسعار السوق وكمان التعامل مع التحليل الاساسي لانة من اهم الادوات

mrdhia
09-22-2016, 11:17

xmenflis1
07-24-2017, 23:41
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmed.mohamed
07-25-2017, 12:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أي سوق يحكمه قانون العرض و الطلب أما التحليل فهو توقع لحركة السعر القادمة
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح