PDA

View Full Version : من الذى يحدد معدل الفائدة

mahmoud552
03-28-2017, 02:46
فى الدول التى تستعمل نموذج العمل المصرفى المركزى يتم تحديد معدلات الفائدة من قبل البنك المركزى كما يوضح وسيط تداول فوركس .
وفيى الخطوة الاولى من تحديد سعر الفائدة يقوم المراقبين الاقتصاديين فى الحكومة بانشاء سياسة تساعد فى ضمان استقرار الاسعار والسيولة للدولة .
ويتم التحقق من هذه السياسية بشكل روتينى لضمان بان تزويد المال فى الدولة ليس كبير جدا مما يتسبب فى زيادة الاسعار ولا قليل جدا مما يتسبب فى تراجع الاسعار .
وبسبب كون المصارف التجارية هى فى العادة المؤسسات المالية الاولى التى تقوم بتقديم المال الى الاقتصاد فانها تعد الادوات الرئيسية المستخدمة من قبل البنك المركزى للتلاعب فى توريد المال .
ومن خلال تعديل معدلات الفائدة على الاموال التى تقرض او تقترض من قبل البنوك التجارية .
فان البنك المركزى قادر كذلك على توريد المال الى المستخدم النهائى وهم الافراد والشركات .
وفى حال قرر صناع السياسات المالية تقليل توريد المال سوف يؤثر هذا على معدل الفائدة الذى سيؤثر تلقائيا على حركة العملات .

zizoo99
03-28-2017, 09:06
ششكرا لك اخى على هذا الموضوع فالمسئول الاول و الاخير عن تحديد معدلات الفائدة هو البنك المركزى و الذى يقوم بتحديد اسعار الفائده بناء على سياسات خاصه به

doaa sary
04-24-2017, 18:08
مشكور ع المعلومات القيمة اخى الكريم استفدت جدااا
وطبعا الاخبار القوية زى الفايدة لازم حد كبير ومسئول ف البلد اللى بيحددها او رئيس البنك المركزىوغالبا هى مبتتغيرش الا كل فترة ممكن ىتوصل لسنة او 5

ayman1
04-27-2017, 23:53
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم والمميز*
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لك يا رب

islammowafy
04-28-2017, 14:46
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة ارجو ان تواصل ابداعك
درس جميل وممتع نتمنى ان تواصل ابداعاتك وشكرا لك جزيلا على
هذا المجهود

azzedine
04-28-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك على المشاركة و على هده المعلومة الرائعة يعني من الافضال دائما التركيز على البنك المركازي و يحتج التعلم قراءة الاجندة الاقتصادية

A.mustafa
04-28-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم والمميز*
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
لك مني أجمل التحيات