PDA

View Full Version : قيمة العملة وتصرفات البنوك المركزية

mahmoud552
03-28-2017, 13:56
اسلوب التدخل ايضا يتصل مباشرة بقيمة العملة وبتصرفات البنوك المركزية كما يشرح وسيط التداول.
والعملات تتحدد قيمتها بعوامل الطلب والعرض وايضا وفق ما تريده الحكومة او البنك المركزى .
وذلك عندما تكون العملة خاضعة للتقييم وفق ما يسمى بالتعويم .
بينما عندما تتولى الحكومة بنفسها تحديد معدلات صرف العملة فان هذا يسمى بنظام تثبيت سعر الصرف .
وهذا يعنى ان سعر عملة البلد بالمقارنة مع العملات الاجنبية الاخرى خصوصا الدولار الامريكى سوف تضمن الحكومة بقاءه ثابتا .
والتدخل فى سوق الفوركس عادة ما يحدث فى اوقات عدم الاستقرار الاقتصادى .
وبما ان العملات يتم تداولها عادة فى شكل ازواج فان حدوث حركة كبيرة وقوية فى اسعار الصرف فى اتجاه واحد سوف يؤثر بشكل مباشر على قيمة العملة الاخرى .
وفى اى وقت تعانى فيه بلد ما من عدم الاستقرار بسبب التضخم او التكهن بحدوث كوارث او حتى زيادة الدين العام فان البلد الاخر سوف تتاثر بهذا الامر هى الاخرى .

Trid93dz
04-02-2017, 01:32
بارك الله فيك اخي مشكور كل الشكر ان العملة تتعرض التقلبات وهذا على حسب العرض والطلب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hany1978
04-02-2017, 02:17
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا مبتدء فى مجال الفوركس و اعتقد ان موضوع قيمة العملة وتصرفات البنوك المركزية لاكنى احاول ان اتعلم واستفيد من الاخوه
المحترمين فى المنتدى المحترم وارجو من الاخوه بافادتنا فى هذا المجال الجميل
اتمنى لك التوفيق

azzedine
04-02-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي العزيز على هدا الشرح الجميل ولكن على حسب علمي و الله اعلم نظام تثبيت انه حرام كما يقلون انه ربا و ربا حرام

ahmed megahed
04-02-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيد جدا وممتاز وبارك الله فيك اخي وجزاك خيرا على هذا الموضوع وهذه الاستراتيجية وكيفية المتاجرة في سوق الفوركس فشكرا لك

abd elhamed
04-02-2017, 14:17
اخى الكريم انا مبتدء فى مجال الفوركس و اعتقد ان موضوع قيمة العملة وتصرفات البنوك المركزية لاكنى احاول ان اتعلم واستفيد من الاخوه
المحترمين فى المنتدى المحترم وارجو من الاخوه بافادتنا فى هذا المجال الجميل
اتمنى لك التوفيق وشكرا