PDA

View Full Version : أخطاء يومية تسبب الخسارة موضوع متواصل

Pages : [1] 2

aminechebbi74
08-03-2012, 04:20
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 12:23 AM ----------

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

---------- Post added at 01:20 AM ---------- Previous post was at 01:16 AM ----------

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

mosha
08-03-2012, 05:51
اوافقك فى هذا الكلام فاغلب المبتدئين الجدد لا يأخذون فى اعتبارهم النقاط السابقة وشكرا لك لانك نبهتهم الى هذه النقاط

kingman
08-03-2012, 18:09
بخصوص الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجر والوقوع فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب مرجنت الحساب

sanaadem1
08-03-2012, 18:14
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم شكرا على النصيحة و لكن اثناء تجولي وجدت اكثر من طريقة للمتاجرة فهل تنصح بشيء محدد ان كان باستطاعتك
و اقصد استراتيجيا معينة

gamal
08-03-2012, 19:32
لان التاجر يدخل فى الصفقات دون التركيز
ممايؤدى الى وقوعة فى هذة الاخطاء الجسيمة

derfcase
08-04-2012, 00:00
اختلف معك اخي الكريم
aminechebbi74
بخصوص الفقرة الثانية المتعلقة بالدخول اكثر من مرة باكثر من صفقة سواء علي نفس الزوج ا علي ازواج مختلفة
حيث انه قد تكون استراتيجية المتداول في هذه الفترة تعتمد علي الاسكالبينج الذي يهدف الي تحقيقة نقاط ربح صغيرة بتداول اسرع
مما يتطلب منه الدخول اكثر من مرة علي عدد صفقات اكثر لتحقيق نقاط ربح اعلي او لتعويض نقاط بعض الصفقات الخاسرة

yusef2011
08-04-2012, 00:07
النقطه الاولى هي المشكله اللي اوقع فيها كثير لاني ادخل اجرب بالحساب الديمو

واخسر كثير .. لكن اكثر سبب ممكن في نظري الاول

meroo
08-04-2012, 00:11
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم شكرا على النصيحة و لكن اثناء تجولي وجدت اكثر من طريقة للمتاجرة فهل تنصح بشيء محدد ان كان باستطاعتك
و اقصد استراتيجيا معينة

انا انصحك بالاعتمد فى التداول على الدعوم والمقاومات
فقط بدون اى مؤشرات انا بشوف ان دى افضل طرق التداول

mmm2013
08-04-2012, 01:41
بالفعل هذه الاخطاء هى سبب خساره كثر من التجار الذين يقومون بالتداول فى سوق العملات الاجنبيه واعتقد اننا اذا استطعنا ان نبتعد عن هذه الاخطاء فسوف نحقق ربح كبير جدا

gamer94
08-04-2012, 02:17
رغم أنك عضو جديد إلا أنك فهمت أساسيات العمل في هذا المجال
لابد وأنك تابعتى عديد الدروس للوصول لهذا المستوئ

demitri86
08-04-2012, 02:23
على ما اعتقد نقص الخبرة و قلة التركيز و الخوف من الخسارة

هي اهم اسبابالخسارة في سوق الفوركس

sjc
08-04-2012, 02:29
طبعا اكيد عدم المعرفة والتسرع في المتاجرة على الحسابات الحقيقية
دون التدرب لوقت كافي على الحسابات الحقيقي والطمع عند فتح الصفقات هي اسباب مباشر لخسارة الحسابات

Eng PTC
08-04-2012, 11:34
النقطة 3
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

اغلب المبتدئين لا يعلمون عن هذه النقطة شيء
اشكرك اخي واتمنى من البتدئين قرائة الموضوع للاسفادة

moneymachine5
08-04-2012, 16:13
عدم تفادي وقت صدور الاخبار

mohamed eldamnhorey
08-04-2012, 17:20
عدم تفادي وقت صدور الاخبار

اكيد اخى يجب تجنب السوق والابتعاد عنه وقت الاخبار

لان الحركه تكون قويه وممكن تؤثر سلباً على حسابك

Eslam ElShamy
08-04-2012, 18:18
من الاساسيات التى يمكن ان تسبب الخسارة لعميل الفوريكس هى هو تخنب السوق و متافاداتة وقت الخبر و قلة التركيز حيث ان معظم عملاء الفوريكس يشكلون معظم تركيزهم على كيفية جنى المال مهما كانت الطرىقة او الوسيلة مما يوثر عليهم سلبيا و يدفعهم الى الخسارة بكل سهولة

kimokonolove
08-04-2012, 18:29
بخصوص الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجراو المتداول عمومآ والوقوع فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب المارجن كووول وتصفير الحساب واعتقد اننا اذا استطعنا ان نبتعد عن هذه الاخطاء فسوف نحقق ربح كبير جدا

safiforex
08-04-2012, 18:42
بخصوص الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجراو المتداول عمومآ والوقوع فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب المارجن كووول وتصفير الحساب واعتقد اننا اذا استطعنا ان نبتعد عن هذه الاخطاء فسوف نحقق ربح كبير جدا

نعم صحيح هذا اخي الكريم فالدخول بعقود كثيرة يمكن ان يكون لها انعكسات سلبية على الواحد من ناحية التركيز
فالشخص يصبح بينها مشتت فهو يرى هذه و يرى الاخرى و بهذا فانه تتشتت ما يقرره بخصوصها
لهذا يجب ان يكون عدد صفقات محدودة جدا و لو امكن تكون فقط صفقاتين او ثلات على الاكثر

noureen
08-04-2012, 18:53
لا اعتقد ذلك فاذا كنت قد درست كل ثفقه على حده و تاكدت من
تحليلك فى كل عقد فلا مانع من ابرام اكثر من عقد فى نفس الوقت
و هذا من شانه ان يجعلك تحقق ارباح اكتر بالنهايه
و رغم اننى لا احب ان تزيد عدد العقود عن ثلاثه او اربعه

sa3idsmp
08-04-2012, 23:01
يبقى هدا الأمر خاص بالمبتدئين وأصحاب الرساميل الضعيفة لكن في نظري
المتمكن من المتاجرة يمكن ان يفتح ما اراد من الصفقات بشرط يكون رأس مال كافي

kingman
08-04-2012, 23:43
لان التاجر يدخل فى الصفقات دون التركيز ممايؤدى الى وقوعة فى هذة الاخطاء الجسيمة ومااكثر خسائرنا بسب حكاية عدم التركيز دى التى تؤدى بالطبع الى عدم الألتزام وتكون الخطاء فاكيد السوق محتاج متاجر صاحى ومركز طول الوقت حتى لايقع فريسة للسوق

mokhtar26
08-05-2012, 02:10
السلام عليكم
تتعدد المغريات و النكسات في هذا السوق الواسع الفوركس و في رايي الامر متعلق بالنفسية فعند المتاجرة ادخل بهدف و اضح و باستراتيجية واضحة و من المهم التقيد بهما و الا فانت لا تصلح للمتاجرة
يجب تعلم ظبط النفس او يوغا الفوركس

safiforex
08-05-2012, 02:16
ومااكثر خسائرنا بسب حكاية عدم التركيز دى التى تؤدى بالطبع الى عدم الألتزام وتكون الخطاء فاكيد السوق محتاج متاجر صاحى ومركز طول الوقت حتى لايقع فريسة للسوق

نعم اخي الكريم فما اكثر الخساءر و لكن اننا فعلا لا نكون في ها مركزين تامام
و انا في اعتقادي انه احسن شيء لكي نكون في حالة جيدة من التركسز اننا نعمل بما نراه صاءب و نفعل ما نراه صاءب لا من ناحية العمل و لا من ناحية ادارة المال
و لا بد من توفر خطة تكون جيدة و اكيد ان الواحد في هذه الحالة سيكون اكثر تركيزا و يكون صفقاته باذن الله ناجحة

hend
08-11-2012, 17:08
معلومة كويسة احييك عليها اخى العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى وتقبل مرورى اخى الكريم

Mohammed kabeel
08-11-2012, 17:15
السلام عليكم
جزاك الله كل خير عنا
معلومات مفيده اوى اوى فى مجالنا واعتقد انها هتفيدنا كلنا

magic777
08-11-2012, 20:44
على فكره انا مش معاك في ان تكرار الدخول في صفقات كتيره في اليوم ممكن يكون خطأ
لان ده بيتوقف على المتاجر نفسه وعلى تفرغه وطريقته في العمل
فممكن يكون قادر انه يدخل اكتر من صفقه باهداف صغيره وينجح بيها عادي

congraulation14
08-11-2012, 21:16
اهو حاجه التفكير بهدوء عشان ميقعش فى الاخطاء دى المتاجر فى العملاتولازم يكون قنوع

master_egypt
08-11-2012, 22:46
فعلا يا اخى كل ده بكل تاكيد بيكون سبب فى الخساره لكن اخى هل لو الكل فينا اتجبن كل ده مش هيكون فى خساره والا الخساره هتكون موجوده برده ومفيش اى شئ هيتغير

سوما
08-20-2012, 00:40
شكرا بجد للنصيحة لان دى فعلا اخطاء ممكن تؤدى الى خسارة فادحة وبالاخص اذا كان الشخص مبتدىء ولا يعرف الاساسيات

zeyadkabeel
08-21-2012, 09:59
نعم اخى فكلامك سليم تماماااااا

tarekfx
08-21-2012, 10:21
نا معك اخي في كلامك فهذه من اسباب الخسارة وخاصة لبعض الجدد بس يعني اثناء صدور الاخبار يعني مش شرط يخرج من الصفقة فهناك اخبار درجة خطورتها عادية مش كبيرة وماتاثر بالكثير على السوق في ذلك الوقت
بس انا معاك الاحسن يتاجر لما تكون السوق هادئة يعني يتجنب المتاجرة في سوق الاوروبي والامريكي لكونهم يعني شوية نشطين

وبارك الله فيك اخي

Looser
08-21-2012, 12:53
نصائح هامه للمضاربين
- قبل التفكير فى الربح يجب التفكير فى المحافظه على راس المال وعدم الخساره
- لاتنسي القاعده الاولى ابدا
- اذا سلمت من الاسد لاتطمع فى صيده فقد يلتهمك بسهوله
- حمايه راس المال اهم شيء
- محفظتك اصغر من محفظتهم
- ادخل معهم واخرج قبلهم
- "احتفظ برأسمالك للفرصة القادمة" وهذا من المفترض أن يكون مبدأك
أن تحتفظ بحوالي 60% على الأقل من رأسمالك الرئيسي يعتبر من أهم الخطوات عندما تقرر أن تدخل السوق، في الوقت الذي يقدم فيه السوق دائما عددا من البدائل.
إن معرفة متى تبدأ مرة ثانية في الدخول في السوق لابد أن يكون أكثر دقة بحيث لا تفقد أكثر من 50% من رأسمالك الأساسي المستخدم في المتاجرة في الأسواق المالية.
التخطيط لاستثماراتك وإدارة أموالك يعتبر أكثر أهمية من معرفة الأساليب الفنية الجديدة للمتاجرة.

تذكرالتالي:
لا تتاجر بأكثر من 10% من رصيدك في عملية واحدة.
"المتاجرة ما هي إلا لعبة نفسية"
لا تلعب ضد سوق المال، صدقني، لأن الأسواق لا تبالي، وإذا فعلت ذلك فإنك سوف تلعب ضد نفسك
الخوف ضمن اطار وخطه هو اساس النجاح
الطريق ليس مفروش بالورود واول طريق الربح هو الخساره

nrgslawi
08-21-2012, 15:31
نعم اخي ثم اضف الى كلامك الدخول المتكرر للسوق وفتح صفقات متعدد ثم عدم التحليل والاعتماد على المؤشرات

alielsherbini62
08-21-2012, 15:55
مينفعش خالص تدخل تتاجر بدون تركيز حتى لو انت جامد .. دة فى اى مجال حتى فى اللعب يعنى لعيبة الكورة لو مش مركزين مينفعش يلعبوا فما بالك باللى بيتاجر بالفلوس و أى غلطة بتكلفة خساير؟

kimokonolove
08-21-2012, 16:01
عدم المعرفة والتسرع في المتاجرة على الحسابات الحقيقية
دون التدرب لوقت كافي على الحسابات الحقيقي
والطمع عند فتح الصفقات هي اسباب مباشر لخسارة الحسابات

forexlook
08-21-2012, 17:29
فعلا أخي فأنا مبتدأ وحدث معي هدا أمر سابقا

mannon
08-23-2012, 18:31
نا معك اخي في كلامك فهذه من اسباب الخسارة وخاصة لبعض الجدد بس يعني اثناء صدور الاخبار يعني مش شرط يخرج من الصفقة فهناك اخبار درجة خطورتها عادية مش كبيرة وماتاثر بالكثير على السوق في ذلك الوقت
بس انا معاك الاحسن يتاجر لما تكون السوق هادئة يعني يتجنب المتاجرة في سوق الاوروبي والامريكي لكونهم يعني شوية نشطين

وبارك الله فيك اخي

انا شخصيا بشوف ان وقت الاخبار دة من أسوء الاوقات للعمل فى الفوركس اذا كنت لا تملك استراتجية للتعامل وقت االاخبار وخصوصا وقت صدور الخبر ، والافضل بقى انك تنتظر بعد الخبر بربع ساعة وقبل الخبر بربع ساعة

HOUSAMMI
08-23-2012, 19:07
2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر

مش قادر اقتنع بهده النقطة

سواء الخاصة بان تكرار الدخول يحقق خسارة او ان الهداف القصيرة تحقق مئات الدولارت فى حالتنا من صغر راس المال

eng Adel
08-23-2012, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخي الكريم المبتدؤن عندما يربحون صفقة او صفقتين في الحساب التجريبي ينتابهم الشعور بانهم امتلكو هذا السوق يتسارعون في فتح حساب حقيقي ولايبذلون الجهد للتعلم فتراهم مابين يومي الى اسبوع قد صفر الحساب ويبدا بمرحلة الانتقام من السوق بشحن الحساب مرة اخرى هذا المبتدى لو بذل من الجهد فترة لاتقل عن الشهرين لما وصل الى هذه المرحلة لكن مع الاسف التاثير النفسي للمتاجر اكبر من اي تاثير اخر يمتلكه
تقبل ودي واحترامي

aminewactop
08-24-2012, 02:42
اوافقك فى هذا الكلام فاغلب المبتدئين الجدد لا يأخذون فى اعتبارهم النقاط السابقة

hesham itch
08-31-2012, 14:55
اعتقد ان هناك المزيد والمزيد من تلك الاخطاء التى تحدث بشكل منتظم ويتم
تكرارها ولكن يجب ان يقوم المتاجر بالتعلم من اخطائه حتى لا يكررها ثانيا

MAGDY
08-31-2012, 14:58
أكبر الأخطاء وأولها وأهمها
إنك تأخذ رأس القبة وتطير
وتفتكر نفسك إنك خلاص عرفت الشغلة
يعنى : رحم الله امرء عرف قدر نفسه
زود معلوماتك وخبراتك ، قبل ماتجازف بفلوس تكون تعبت فيها
إلا إذا كنت بتلاقى الفلوس فى الشارع
وده كان زمان ، لما كانوا الناس طيبين وكويسين وعلى نياتهم
تحياتى

mohamed alalfy
09-09-2012, 19:33
السلام عليكم
من اهم الاشياء التى تؤدى الى الخساره
اليوميه انك لم تتعلم من الخساره السابقه
وعدم تحليلك للترند قبل دخول الصفقه
والطمع وهو يعتبر العامل الرئيسى فى الخساره
وشكر الله سعيكم

zedan92
09-09-2012, 20:21
كل مادكرته صحيح واضيف عليه الصبر وهو عامل مهم ان الصبر وانتظار وصول السعر الى مناطق دخول ممتازه والصبر على الارباح وعدم الخروج الابعد اكتمال الموجه واستعمال وقف الخساره مع ادارة ماليه صارمه وانصح بالدخول مره واحده في اليوم والابتعاد عن السوق الاسيوي وافضل دخول هو بعد افتتاح اوروبا بساعه حيث يكون اتجاه السوق اصبح واضحا

mansourbasha
09-09-2012, 20:58
انا معاك فى اكلام ده بس كانسان لسه داخل عالم الفوريكس جديد لابد ان اكون على درايه اما ان اخاف وانتظر واما ان اغامر واتعلم

ash988246
09-23-2012, 17:40
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 12:23 AM ----------

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

---------- Post added at 01:20 AM ---------- Previous post was at 01:16 AM ----------

أضف على ذلك الطمع فلو حققت الصفقة ربح ربما توهم نفسك بالانتظار ربما يزيد على ذلك وإن حققت خسارة قليلة تمني نفسك وتقول ربما تت حول الخسارة إلى ربح مما يزيد الخسارة وهكذا .

simo512
09-26-2012, 00:11
بخصوص الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجر والوقوع فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب مرجنت الحساب

mostafaabdelgawad
09-27-2012, 01:28
معاك حق يا اخي هذه الاخطاء يجب تجنبها يعني الدخول اكتر من مرة مع عدم وجود فرص دي كارثة لوحدها
وأيضاً موضوع الدخول بحجم كبير دفعة واحدة بتخليك مش عارف تتصرف لو السعر عكس عليك

غسان درغوثي
09-27-2012, 01:31
من الخطاء الشائعة الدخول وقت الاخبار
و عدم الحدر و التسرعو الطمع في الربح السريع

سيف الله
09-27-2012, 01:50
ما شاء الله
بارك الله فيك

KINGMOS
09-27-2012, 10:40
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ر أخي
موضوع رائع ومتميز نتمنى أن تكمله في أقرب وقت نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً
بتوفيق

mohamed eldamnhorey
09-27-2012, 14:41
أكبر الأخطاء وأولها وأهمها
إنك تأخذ رأس القبة وتطير
وتفتكر نفسك إنك خلاص عرفت الشغلة
يعنى : رحم الله امرء عرف قدر نفسه
زود معلوماتك وخبراتك ، قبل ماتجازف بفلوس تكون تعبت فيها
إلا إذا كنت بتلاقى الفلوس فى الشارع
وده كان زمان ، لما كانوا الناس طيبين وكويسين وعلى نياتهم
تحياتى

والله ياغالى كلااااامك قوى ونصائحك غاليه

انا من اشد المعجبين بقلمك المميز يامجدى بك

اسلوبك قوى واستخدماتك للكلمات عنيف ههههههههههه بس ده كويس علشان الناس تتعلم

yasser habola
09-27-2012, 16:27
تسلم علي النقاط الهامة التي يقع بها كل متداول جديد في الفوركس لكن احب ان اضيف نقطة هامة جدا
هو عدم التعلم من الاخطاء التي وقع بها من قبل وتكرارها مرة ثانية
مما يؤدي الي تصفير الحساب بنفس السبب الماضي

indomy
09-27-2012, 16:35

فعلا الدخول المتتكرر بسبب الطمع يؤدى الى الخسارة حتما
يجب على كل متاجر تحديد عدد نقاط معين
وايضا يجب عليك ان تعمل بإدارة رأس المال بطريقة صارمة ولا تكثر من العقود حتى لاقدر الله واتعكس عليك السوق فيوجد عندك المقدره على التبريد واو الانظار الى ان يعود السعر ويصحح وتخرج على الاقل بأقل الخسائر

yazeed
09-27-2012, 16:37
اعتقد بان هذه الاخطاء تحصل يوميا و بشكل مستمر و لكن الاهم بنسبة لي هو التعلم من هذه الاخطاء و محاولة تفاديها في المرات الاخرى

omarbling
09-27-2012, 16:51
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي العزيز شكرا على النصيحة وهدا الموضوع الجميل جزاك الله خيرا

elkhawaga
09-27-2012, 17:56
هز فعلا ما تطمعش و تدخل بكل اللى معاك
ادخل بمبلغ قليل و خلى معاك علشان لو خسرت تقدر تعوض الخسارة
كمان ماتتسرعش ادرس و اقراء و اتعلم

محمد البنا
09-27-2012, 18:36
هذه فعلا أهم الأخطاء التي يقع فيها المتداولون المبتدئون فهم يبدأون عقودا ليس عندهم معلومات كافية عنها مما يجعل إمكانية الخسارة عندهم أكبر بكثير من إمكانية الربح، ويجب الاستفادة من السوق في الأوقات التي يستقر فيها السوق فقد يقلب تصريحا سياسيا مثلا السوق رأسا على عقب ويجب تحديد المكسب اليومي المستهدف فإذا وصل إليه المتداول أو اقترب منه فيجب أن يغلق العقود على الفور ويخرج من البرنامج.

nemo19
09-27-2012, 18:45

mohamed eldamnhorey
09-27-2012, 20:05

احنا ممكن ندخل اكثر من صفقه بس باهداف ونقاط بسيطه وحجم لوت صغير

nabeel_25
09-27-2012, 20:19
الدخول الكبير في عدد من الصفقات في نفس الوقت و التسرع و عدم الصبر
عوامل تودي الى الخسارة وعن تجربتي الشخصية

eslam.barakat
09-27-2012, 20:22
اكيد هناك المزيد من الفوركس لن نتعلمه لكن لازم في الاول نخسر ونحاول ونخسر حتي تعرف مفهوم الفوركس

benb
09-27-2012, 21:26
الدخول بعقود كثيرة يعتمد على الاستراتيجية التي يستعملها المتداول
فإن كان يعتمد على الاسكالبينج فهو مجبر على الدخول بعقود كبيرة لجني اكبر الارباح

omar kapo
09-27-2012, 22:12
هذا الموضوع مهم جداا للمبتدئين فارجو الاهتمام بيه جيدا
فهو يفيدك ويعطيك الخبرة
فعليك ان تتعلم من تجارب الاخرين حتي تذاد خبرة

zaki
09-28-2012, 18:23
على ما اعتقد نقص الخبرة و قلة التركيز و الخوف من الخسارة

هي اهم اسبابالخسارة في سوق الفوركس

mohamed202024
09-29-2012, 02:34
انا عن نقسى افضل الشغل بالصفقات الاسكالبينج واهداف صغيره 15-25 نقطة فقط

mohamed eldamnhorey
09-29-2012, 12:01
انا عن نقسى افضل الشغل بالصفقات الاسكالبينج واهداف صغيره 15-25 نقطة فقط

تمام وانا افضل الهدف يكون صغير

بس متعلييش اللوت اكثر من اللازم ياكبير

لمصلحتك يعنى

noureen
10-06-2012, 04:32
نعم يا اخى و فعلا الاحصائيات بتقول ان اغلب المتجاريين اللى
بيصابوا بالخساره هما المتجاريين اليومين
تقبل مرورى

اسماء
10-06-2012, 16:27
السلام علكم اخي الكريم نعم ان كل هذة الاخطاء تؤدى بك الى الخسارة ولاكن ايضا الذى يؤدى الى الخسارة هو عدم اتباع القوانين والقواعد الخاصة بالففوركس فان اتباعك لهذة القوانين والقواعد تجنبك جزا كبير جدا من الخسارة لذلك نرجو اتباعها

mahmoud1
10-06-2012, 17:10
اسباب كتير للخسارة ومنها الدخول العشوئى وعدم متابعة الاخبار القوية اللى فى الغالب بتحرك السوق بشكل كبير وفعلا الدخول المتكرار فى اليوم بيكون سبب من اسباب الخسارة والطمع وعدم ادارة راس المال الاسباب كتير المهم نتعلم منها عشان لا تتكرار مرة اخرى

rigiray
10-06-2012, 18:25
السلام عليكم يااخي الفاضل
مشكور اخي
لقد افدتني بما اني مبتدئ

ozr10
10-06-2012, 18:49
انا مبتدا
الخسارة هي مصطلح موجود في السوق
و على الجميع الحذر كي لا يخسر اكثر

y4x
10-06-2012, 19:09
من الدرجة الاولى هو الطمع

عدم استعمال ستوب لوس

التهور و فتح بلوتات كبيرة جدا

التسرع في الربح السريع او ما يسمى بالثراء السريع

عدم فهمه للسوق جيدا

yazeed
10-06-2012, 19:11
السلام عليكم
اخي ليس المهم الخسارة بل المهم ان تتعلم من اخطاءك كي تتجنبها في المرات المقبلة

rouka
10-06-2012, 19:16
جازاك الله خيرا و شكرا على هده المبادرة الطيبة منك انا اتسناك بفارغ الصبر و اريد حقا ان اتعلم الفوركس
وشكرا مرتا اخرى

joker7diaa
10-06-2012, 20:22
نقاط مهمة , يجب الانتباء لها

jamalsale
10-06-2012, 20:59
هده هي الاخطاء التي تادي الى انهيار اغلب المتداولين
فكل متداول مبتدئ يقوم بها و يجم تجنبها حتى تستمر في الفوركس

اكرم
10-06-2012, 21:07
هذه الاخطاء تسبب خساة كبيرة

sayed taha
10-06-2012, 23:48
كلام جميل اخى الكريم و لكن المبتدئين فى الفوركس معزورين لان معظم الشركات فى الدعاية توهم الجميع بالثراء الفاحش بمجرد عمل اول صفقة لة . ولكن بوجود هذا المنتدى و اعضاءة الكرام و توضيح خطوات التعلم و المتاجرة كل ذلك سوف يساهم فى تقليل خسارة المتاجرين

tarekateya
10-07-2012, 05:20
اعتقد رقم واحد من الاسباب هى :
عدم تطبيق ادارة راس مال صارمة جيدة
فربح قليل مستمر احلى واحسن واريح من خسارة كبيرة غير متوقعة

themystery
10-09-2012, 03:44
معاك في اغلب النقاط
و الدخول بعدد من الصفقات يشتت الذهن و يصعب ادارتها
تحياتي ليك

Mo0nLight
10-09-2012, 04:43
طبيعى كلنا وقعنا فى الاخطاء دى فى الاول و ده بسبب الاغراء الكبير فى سوق الفوركس
وبعدين بنشوف الواقع و فعلا كلامك جميل و اتمنى ان الناس كلها تستفاد منه و تصدقه
لأنه فى الاول برده قريت كلام كتير زاى كده و مهتمتش بيه و لكن دلوقتى عرفت قيمته
و ربنا يرزقنا جميعا

ام يوسف
10-09-2012, 05:22
السلام عليكم
اوافقك فى هذا الكلام فاغلب المبتدئين الجدد لا يأخذون
فى اعتبارهم النقاط السابقة

ptczalat
10-09-2012, 12:30
من ضمن الأخطاء المهمة المتكرر جدا جدا هي الطمع و الأحباط الأتنين بيؤدو الي خسائر اكتر
وكامن فكرة تعويض الخسارة مافيش اصلا حاجة اسمها تعويض الخسارة

rachidkita
10-10-2012, 05:20
السلام عليكم
أشكر الاخ مجهوداته واضحه جدا فى المنتدى
ان شاء الله كل الاعضاء يستفيدو

osama shaban
10-10-2012, 06:30
فعلا اغلب المضاربين يدخلون السوق بدون معرفه بجميع جوانب السوق
التحليل الفني يجب معرفته جيدا وبذل الجهد الكافئ الي جانب التحليل الاساسي والاخبار السياسيه
اداره راس المال وعدم دخول كثيرا من العمليات

abd123
10-15-2012, 02:46
جزاك الله خير على المعلومة المهة . والتي تفيد المبتدئ والماهر في الفوركس .
ارجو المزيد من النصائح المفيدة
وشكرا لك ولجميع الاعضاء والقائمين على المنتدى

blackknight
10-15-2012, 06:59
فعلا دول من اهم الاخطاء الى بنقع فيها والتى تسبب الخساره وفى انتظار المزيد من المعلومات الهامه
التى يجب الالمام بها للبعد عن الخساره الى ابعد مدى

ososbahar
10-15-2012, 14:25
السلام عليكم
متفق معاك في كل ما قلت جزاك الله خيرا

yazeed
10-15-2012, 14:31
السلام عليكم
عليك تعويض هذه الخسارة من خلال التدفقيق في التحليل و التعلم من اخطائك التي ارتكبتها اثناء التداول

kazim
10-15-2012, 15:23

الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.حيث انه قد تكون استراتيجية المتداول في هذه الفترة تعتمد علي الاسكالبينج الذي يهدف الي تحقيقة نقاط ربح صغيرة بتداول اسرع
مما يتطلب منه الدخول اكثر من مرة علي عدد صفقات اكثر لتحقيق نقاط ربح اعلي او لتعويض نقاط بعض الصفقات الخاسرة

keko
10-15-2012, 19:32
فعلا طبعا النقاط الثلاث مهمه وخصوصا اول نقطه وهى نقص المعرفه لان دى اساس الفوركس والى بيجهلها عمره ما هيعرف يكمل
ولا هيعرف يدخل باى صفقه فى نفس اليوم ولا الدخول بدفعه واحده بعدد الكبير من العقود

عزبز 18
10-15-2012, 20:15
سلام عليكم شكرا علي الموضوع المهم كثيرا للمبتدئين في الفوركس حتي لا يقعو في نفس الاخطاء التي وقعنا نحن فيها يجب التعلم من الاخطاء اليومية
التي يجب معالجتها في اقرب وقت حتي نحقق الاهداف المرجوة من الفوركس

ososbahar
10-29-2012, 19:06
السلام عليكم
فعلا افضل حاجه الخروج من الصفقات المفتوحه اثناء صدور الاخبار

ayoub
10-29-2012, 23:55
بخصوص الفقرة الثانية المتعلقة بالدخول اكثر من مرة باكثر من صفقة سواء علي نفس الزوج ا علي ازواج مختلفة
حيث انه قد تكون استراتيجية المتداول في هذه الفترة تعتمد علي الاسكالبينج الذي يهدف الي تحقيقة نقاط ربح صغيرة بتداول اسرع
مما يتطلب منه الدخول اكثر من مرة علي عدد صفقات اكثر لتحقيق نقاط ربح

haytham_mhmd
10-30-2012, 00:26
بالنسبه للنقه الاولي انا عايز اعرف هل في مواقع معينه او شركات لازم اشترك فيها عشان اعرف الاخبار دي اول باول والتنبيهات عن مواعيد صدور الاخبار الاقتصاديه المؤثره علي حركه السوق
ولا كيف اعرف تلك تالاخبار

mohamedemara
10-30-2012, 01:07
اعتقد ان علينا ان نتجنب تلك الاخطاء
حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله بعيدا عن اى خسائر تؤدى الى فقط راس المال

mohamed amin
10-30-2012, 08:13
بالفعل هذه الاخطاء تحدث كثيرا لاكثرمن تاجر فوركس ودى بتودى
الى خسارة كتير من اموالهم وممكن الحساب نفسو يتمرجن ابعدو عنها

mahmoud1
10-30-2012, 11:49
بالنسبه للنقه الاولي انا عايز اعرف هل في مواقع معينه او شركات لازم اشترك فيها عشان اعرف الاخبار دي اول باول والتنبيهات عن مواعيد صدور الاخبار الاقتصاديه المؤثره علي حركه السوق
ولا كيف اعرف تلك تالاخبار

الاخبار بتكون متاحة على مواقع كتيرة واشهرها موقع فوركس فاكتورىممكن تعمل بحث فى جوجل عن فوركس فاكتورى ولما تخش هتلقى ساعه فوق على الشمال دوس عليها واظبط توقيت بلدك وبعدين هاتلقى الاخبار القوية بالوان الاحمروايضا فى بعض الايام بيكون فى تصريحات قوية كل شئ موجود فى الموقع

forex.masr
10-30-2012, 20:35
والله انت كبيرر اوى اوى لان فعلا اخى الكريم كلامك كله صحيح الكريم وشكرا ليك على الموضوع الرائع واتمنى التوفيق وننتظر مزيدك يا باشا

mitorh
11-15-2012, 14:56
السلام عليكم اهلا اخي كل الاسباب الاسباب التي ذكرتها تسبب الخسارة و ذلك ناتج عن العامل النفسي و الانساني
من تسرع و طمع و غيرها لذلك ننصح المتداولين بالتروي و عدم التسرع و القناعة و بالتوفيق

mitorh
11-16-2012, 21:46
السلام عليكم كلامك صحيح جدا و هذه هي الاخطاء الشاءعة التي يقع فيها المتداولون يوميا لذا من الاحسن في رايي عمل هدف محدد يوميا 20 او 30 نقطة و الخروج بعدها سواءا تحقق او لم يتحقق و سترى المعجزات في حسابك

kingmos4
11-17-2012, 20:28
شكرا اخى الكريم على النصائح المهمة
لو كل واحد مننا التزم فعلا بهذه النصائح اكيد ستمون نتيجة المتاجرة مربحة
ولو وقعت بعض الصفقات الخاسرة ولكن الاجمالى سيكون مرضى بشرط الالتزام بالقواعد الصارمة

azifek
11-23-2012, 02:55
شكرا لك أخي الكريم على النصائح و المعلومات التي كتبتها في الموضوع
فعلا الكثير من الناس تقع في مثل هذه الأخطاء و بالتالي تكون النتيجة خسارة بعد خسارة

aminechebbi74
11-23-2012, 22:47
غبت طويلاً عن المنتدى ولكني بهرت بتفاعلكم شكراً للجميع

maged mohamed
01-18-2013, 09:34
بسم الله الرحمن الرحيم
كلام جميل و مظبوط و صح ميه الميه
لازم الواحد ياخد باله كويس و خصوصا المبتدئين لانهم بيكونوا مستعجلين جدا

ebram
01-18-2013, 10:05
ربنا يكرمك بجد انا عندى احساس انى كنت ابحث عن كل هذه النقاط والصور والشرح

وجزاك الله الف خير عنا فعلا خيركم من تعلم العلم وعلمه

Aya Ali
01-18-2013, 15:54
انا مبتدئه كلامك ده استفدت منه جدا وان شاء الله هعمل بيه اول ما ابدا التداول
بالتوفيق للجميع

حمودى
01-18-2013, 16:00
اتفق معك فى هذا الاشياء ولكنى اضيف عليهم التسرع فى اغلاق الصفقات وهذا السبب جعلنى اخسر كثيرا على الحساب التجريبى طبعا
وحتى الان لا اعرف السبب وراء تسرعى فى اغلاق الصفقات هل هو خوفى من الخسارة ام ماذا ولكنى انصح الجميع بعدم التسرع والصبر حتى تحقق ما خططت لة من ربح فى صفقاتك

toba55
01-18-2013, 16:04
القناعة كنز لا يفنى..الطمع يسبب الكثير من الخسائر فعلا

locos
01-18-2013, 16:11
موضوع مهم ونقاط حساسة جدا
اخترتها فيه
نعم هذه من اهم اسباب الخسارة
وعلى راسهم التسرع وقلة التعلم

ابتسام عصام
01-18-2013, 16:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكراا اخى الكريم على النصيحه واتمنى من الله ان يوفقنا جميعا
تقبل تمنياتى لكم بالتوفيق

أمين هـ
01-18-2013, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي على هذه المعلومات
إن شاء الله نستفيد منها
تحيااااتي

superman
01-18-2013, 19:43
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال

derar
01-28-2013, 11:35
صباح الخير
ايضا هناك من يخسر
ويريد ان ينتقم من
خسارته مما يزيد خسائره

mmnn
01-28-2013, 13:51
الصبرالصبر مفتاح الفرج وبالدراسة كل شئ سهل ومحلول وبازن الله يكون حليفك المكسب مو الخسارة

sabel
01-28-2013, 15:48
بالفعل يا اخي معك حق لهذا انا لا اقوم بعمل أكثر من صفقة في ان واحد

insta client
01-28-2013, 23:03
والله يا اخى الكريم انت مشكور بجد والله ربنا يوفقك اخى الكريم وتقبل مرورى وسلامى وتحياتى لك اخى الكريم وتسلم الايادى

ايهاب عادل
03-02-2013, 01:32
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى معلوماتك ونصائحك الرائعه
نتمنى منك المزيد من المعلومات الرائعه ونرجو منك ايضا المزيد
من الخبرات والتجارب فى مجال الفوركس

walidmax1974
03-02-2013, 01:43
السلام عليكم ... مظبوط كلام حضرتك و بالاخص جزئية الدخول
كثيرا فى يوم واحد و اضيف عليها العناد بمعنى انا مثلا خسرت
مش اخرج و اظبط اوراقى و اتزن شوية و اكمل بعدين لا اللى بيحصل
ان كله بيقول اعوض فى صفقة تانية دلوقتى ... و شكرا

tazi larbi
03-02-2013, 01:53
مشكور اخي امين معلومات قيمة ورائعة ننتظر منك المزيد لنستفيد وفقك الله

Ahmed.Broken
03-02-2013, 05:19
نعم الاخطاء يسبب الخساره ولكن الامر يحتاج الى تركيز فى الفوركس تحديدا

ess_ess
03-02-2013, 14:49

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذه المعلومات وانا اتفق معك فيها انها من مسببات الخسارة المستمرة

abohagar2001
03-02-2013, 14:51
الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

haitham
03-02-2013, 14:57
جزاك الله خيرا اخى الكريم على اضافه تلك النقاط والتنبيه علينا منها وان شاء الله يتعلم الجميع من اضافتك وربنا يكرمك باذن الله

khaledadll
03-02-2013, 18:17
انا لسه مبتدئ اخى ولكنى قرءة الردود واستفت منها الكثير فشكرا لك على طرحك موضوعك
وتقبل مرورى

google
03-23-2013, 16:46

jassem01
03-23-2013, 17:15
اوافقك فى هذا الكلام فاغلب المبتدئين الجدد لا يأخذون فى اعتبارهم النقاط السابقة وشكرا لك لانك نبهتهم الى هذه النقاط

Dr Gr7
03-23-2013, 17:18
فعلاً .. اخي ، كلامك سليم ميه بالميه وانا اوافقه تماماً ..
تقبل مروري ، على موضوعك المفيد جداً

:) :) :)

juliano
03-23-2013, 17:19
اى حد بيكون داخل الفوركس جديد بيكون عندة حماس كبير جدا ان هو يكسب الكثير من الدولارات يوميا
وبيكون الجو مهيا بالفعل ان هو يكسب ولكن عندما يبدا فى العمل يجد ان الحال قد تغير وانقلب راسا على عقب
علشان كدة مش لازم نخلى الحماس يودينا مكان بعيد عن الواقع

DAMYMAHDY
03-23-2013, 17:58
جزاك الله كل خير
اكيد طبعا كل الملاحظات الى قولتها اكيد عظيمة طبعا واكيد فيه امور اخرى لازم كل مبتدىء ياخذها فى عين الاعتبار امور نفسيه وعاطفيه برده بتؤدى الى الخساره

insta client
03-23-2013, 18:12
بجد مشكور جدا جدا يا غالى وبجد الواحد مش عارف يقولك ايه بالظبط وبجد ربنا يوفقك يا باشا وتقبل مرورى اخى الكريم وانتظر المزيد من الموضوعات الجميله

taoufik bajjou
03-23-2013, 21:25
السلام عليكم أخي الغالي شكرا لك لعى الموضوع الجميل فعلا أجد ان تكرار الدخول أهم الأشياء التي تسبب الخسائر بحيث يعتبر دخول عشوائي

walidos
03-23-2013, 21:34
هذه الاخطاء هى سبب خساره الكثير من التجار
المتسرعين وحتى غيرهم فحلم الربح عند الجميع

تشلساوي مكناسي
03-23-2013, 21:41
هذه أخطاء شائعة يقع فيها المبتدؤون
ومنا من يفتح أكثر من صفقة وفقا لإستراتيجية مطاردة الخسارة والتي للأسف مدمرة للحسابات الصغيرة
شكرا على الموضوع المفيد

نور الحياة
03-23-2013, 22:07
السلام عليكم
طبعا نشكرك اخى الفاضل على طرحك هذا الموضع
فأن الخسارة تكون خطر دائم يواجهنا فى كل وقت
وفى كل صفقة ويجب الحذر منه

hebkar
03-23-2013, 22:16
اوافقك الراى فيما قلته
اكيد النجاح بالنسبه لنا كمبتدئين هو التواجد اكبر وقت فى السوق
تمنياتى لكل المبتدئين بالنجاح والتوفيق

Heba Elhawal
03-23-2013, 22:18
كلامك مظبوط فعلا و احي اضيف ان الاعتماد على الغير بردو في اتخاذ القرار من اسباب الخسارة
و المتاجرة في يومم الجمعة ايضا
تمنياتي بالتوفيق

haitham
03-23-2013, 22:20
فعلا والله اخى وكمان السوق فيه اغراءات كتير بتوقع الناس فى اخطاء كتير بتسبب الخسارة وان شاء الله يستفيد الجميع من هذا الموضوع وتلك النصائح

emfive
03-23-2013, 22:36
أنا عضو جديد يا أخي في هذا المجال
شكرا على هذه المعلومات
لكن كيف يمكن أن أتعلم بسرعة لأنني في حاجة الى المال

Omaryat1
03-24-2013, 02:22
السلام عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته
فعلا أخي كل الأخطاء التي ذكرتها نقع فيها و لا نستفيد منها و بالتالي نخسر

pitto
03-24-2013, 02:31
السلام عليكم
مشكور يا اخي على هذه التوصيات التي لاننتبه اليها نحن المبتدئين وارجو اضافة اساسيات تعلم الفوركس
وشكرا مرة اخرى

ayoubsn
03-24-2013, 04:22
انا انصحك بالاعتمد فى التداول على الدعوم والمقاومات
فقط بدون اى مؤشرات انا بشوف ان دى افضل طرق التداول

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عين العقل
في امان الله

abdousrk
03-24-2013, 05:54
نعم هده الاخطاء تؤدي لخسارة العديد من التجار
يجب اعطاء وقت كافي للتعلم
وكمان الواحد لازم ما يغامر بفلوسه ويدخل بلوت صغير
فمهما كان الربح صغير افضل من الخسارة

assemhassan
04-06-2013, 14:41
ياريت سمعت الكلام ده من الاول لكن قدر الله وما شاء فعله والحمد لله على شى اكيد الواحد حيتعلم اكتر من المنتدى

ayman.shosha
04-06-2013, 19:27
كلام رائع الا اننى اعقب على نقطة تكرار الدخول
فما المانع من ذلك
طالما سبق الدخول تحليل جيد وصحيح للسوق
والاهم ان الامر يؤتى ثمارا جيده؟!!

الناصرمراد
04-06-2013, 19:35
هده تعتبر من اهم الاخطاء التي يقع فيها المتداولون هناك اخطاء مبتدئين و اخطاء المحترفين
اعتبر ان اهم خطا هو التداول دون معرفة و عدم التعب من اجل تحصيل المعرفة
و هذا سببه استسهال للفوركس و تسرع

JokeR-Ra
04-06-2013, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
خلاصة اول نقطة من كلامك صحيحة و صائبة بالنسبة للمبتدئين و لكن للمحترفين تكون تلك هي محور عملياتهم و تداولاتهم فعندما يرتفع مثلا سعر دولار الى اقصى حد له بيكون هو حاط الفكرة في بالو و لا يبع الا عندما يصل الى دلك السقف و بخصوص كثرة العمليات في اليوم فهده نقطة لا تؤثر كثيرا ادا ما عرف كيف يتداول و يدخل و يخرج من الصفقات و لكن بالنسبة للمبتدئين فقد افدتنا اخي الغالي بوركت عزيزي و كل الشكر للاخوة على تعليقاتهم التي تعنى حقا بالنقاش و النصائح ونحن في تعطش لها بكل صراحة

حفيدة القمر
04-06-2013, 20:36
الحقيقه كل موضوع بقرأه هنا بيفدنى ويدينى معلومه جديده ولكن للصراحه
هذا الموضوع مبسط بطريقه غريبه ومعلوماته قد تغيب عن رؤؤس معظم المبتدئين ولكن عندى سؤال عن الأخبار الأقتصاديه المقصود بيها النشرات على التليفزيون ولا حاجه تانيه؟

zeze mohamed
04-06-2013, 21:49
فعلا انا اتفق معك ان هذه الاسباب قادرة على ان تكون السبب فى خسارة اى متداول خاصة اذا كان حديث العهد بالفوركس

latraaa
04-06-2013, 21:56
مشكور أخي الكريم على المقال الرائع، نتمنى أن لا نقع في الأخطاء مرة أخرى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

canforex68
04-06-2013, 22:00
طبعا ما ذكرته اخي فهو من اسباب الخساءر
خصوصا ما ذكرته في نقص المعرفة لانه هذا سيكون له خساءر وخيمة

moon2ooo
04-06-2013, 23:35
مشكور فعلا هناك الكثيرمن المتداولين لايأخذون فى اعتبارهم مثل هذه النقاط التى تؤدى للخسارة وخصوصا المبتدئين
تقبلوا مرورى

ibrahiem2012
04-07-2013, 00:16
فعلا معظم الخساير بتيجي من هذه النقاط واوللهم عدم القناعه فيوم مانكسب صفقه
ندخل تاني ونضيعها في نفس اليوم اما لو اقتنعنا واكتفينا بهذه الصصفقه وتداولنا تاني يوم اكيد هتفرق معانا

calatador
04-07-2013, 00:33
لسلام عليكم
جزاك الله كل خير عنا
معلومات مفيده اوى شكرا

BiBo
04-10-2013, 19:46

شكرا لك صديقي على ذكر هي الاخطاء ربما تكون يعني درس لبعض الناس
عشان ما تسناها

انس بن تن
06-29-2013, 01:26
الخطئ الوحيد الي ممكن لوحده يخلي الخساره معنا ع طول
هو نقص المعرفه وبعدو الطمع والتسرع طبعا ربنا يبعد عنا الخساره ومشكور جدا لطرح موضوعك هذا بالتوووفيق

mai66
07-22-2013, 19:28
اللى عايز يدخل بكذا عقد
اهم حاجه يكون رصيدة كبير ويستحمل لو السعر عكس عليه
لاكن يفضل التركيز ف زوج واحد وصفقه واحده

canforex68
07-22-2013, 19:32
الاخطكاء التي يقع فهيا المتداول فهي اما ان تكون عملةي
او مالية او استارتجية و بهذا فانه يجب تصنيبف الخطا اوال لكي نعرف الاتجنبه

محمد السيد محمد
07-23-2013, 05:34
حقيقة يلزم المتداول منا كثرة تذكيره بأسباب الخسارة
وذلك حتى يضعها حلقة في ودنه ويحر نفسه على التزام استراجيته

yacrao
07-23-2013, 07:37
لا اعتقد ان هذه الاسباب هي الاسباب الرئيسية للخسارة في الفوركس بل هنالك اسباب
اقوى بكثير اخي الكريم وهي المغامرة والطمع ولا يؤدي الى طريق الا الى طريق الخسارة

SIDALI0507
07-23-2013, 07:41
كلام معقول واكيد دائما سبب الخسارة هو نقص معرفة و التعلم
الى جانب الطمع وتأتير النفسي السلبي للمتداول

mybusinessnet1992
07-23-2013, 07:49
نعم الطمع يؤدي الى ذلك لذلك يجب السيطرة على النفس
و استعمال استراتجية من اجل الربح في الفوركس

zyzo
07-23-2013, 11:58
نصائح قيمه تنم عن اطلاع
فالفوركس بحر مليئ بالاصداف ولكن الحذر منها قد تكون مفيده
وقدتكون قاتله
و بالله التوفيق

ضى القمر
08-19-2013, 22:20
مشكوره جدا على الموضوع المفيد
ولنا اتفق معك تماما فلابد ان نراعى كل ذلك اثناء تعاملنا مع الفوركس
بالتوفيق للجميع

رشا الهوارى
08-21-2013, 05:44
فعلا اهم شئ هنا ان يتحلي الانسان بالكثير من المعرفة والدراسة لكى يبنى اساسياتة علي الكثير من الوضوح والمصداقية وايضا البعد عن الخوف والقلق وعدم الثقة بالنفس وايضا البحث عن المعلومات والدروس الخاصة للمبتداين للتعلم منها الكثير والكثير الموضوع رائع والنصائح ايضا يجب الاخذ بها في الاعتبار

fares2alex
08-21-2013, 08:53
اشكرك اخي الغالي لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة ومميزة واحب اضيف كمان بعد اذنك

ان من اسباب الخسارة الطمع وعدم الصبر وعدم انتظار تكزن فرصة كاملة لفتح الصفقات

soooonor
08-21-2013, 09:59
اشكرك على توضيح بعض الاسباب و الاخطاء التى تتكرر بشكل يومى و تتسبب فى التعرض للخسارة المتكررة

ولكنى اعتقد ان اكثرها اهمية هو نقص المعرفة و عدم اعطاء الوقت الكافى للتعلم

adeool
08-21-2013, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومات والنصائح المفيدة جدا
بالنسبة لاوقات التصريحات او الاخبار فمن الافضل عدم دخول السوق في الساعات الاولى من فتحة حتى يهدء ويتم معرفة جميع الاخبار
اما الدخول المتكرر فأن هذا يكون مفيدا لمن يعمل على كسب النقاط القليلة وايضا الخسارة القليلة.
والدخول بعقود كبيرة في تحتاج الى تركيز شديد ودراسة وتحليل جيد قبل الدخول والا كان الامر عاقبته غير مرضية .

mmxxmm2
08-21-2013, 11:38
السلام عليكم
فعلا انت عندك حق كلامك مظبوط
انا معاك فيه وعشان كده دايما
بننصح المبتدئين بالتعليم والمعرفه
الكافيه والصبر وعدم التسرع

waleedhafez
08-21-2013, 11:49
نقص المعرفه رقم واحد هى الاهم والاخطر فلو تحولت الى خبرة ومعرفه حقيقيه
يمكن استغلال باقى الموضوع لتحقيق ارباح خياليه من الهامش ومن دخول عدد صفقات كبيرة
ولكن عندما لاتوجد معرفه فالخسارة محتتمه

jahdour2013
08-21-2013, 11:50
الاسباب التي ذكرتها تسبب الخسارة و ذلك ناتج عن العامل النفسي و الانساني و
التسرع فى اغلاق الصفقات وهذا السبب جعلنى اخسر كثير

krimo078
08-21-2013, 12:09
السلام عليكم
فعلا اخي هذه اهم اسباب الخسارة المتكررة التي لا يتعلم منها التاجر المبتدئ
و التي تحعله يقع في نفس الخطا
سلام

charchabila
08-21-2013, 12:41
اهم عامي هو نقص المعرفة
ونقص المعرفة يشمل ايضا معرفة التعامل مع الفوركس

MAGDYABDO
08-21-2013, 12:44
)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.
اوافقك الراى فى هذا الجزء ف السبب الرئيسى للخساره فى الفوركس هو نقص الخبره وعدم التعلم الكافى فيجب علينا التعلم جيدا لبدء المتاجره بشكل السليم

b---m
08-21-2013, 13:16
اوفق معك على هذا ايضا لو دخل المتدول فى عقود كثبر وصفقات كثير يؤثر على متركيز المتدول ولا يستطيع التركيز فى جميع الصفقات فى وقت واحد

catw
08-21-2013, 22:42
شكر اخى على هذا التوضيح
واتمنى ان اطبق هذة النصائح
تقبل مرورى وتحياتى

abbess
08-21-2013, 22:50
مرحبا اخي
شكرا لك على هذه النصائح
بالفعل دخول السوق وقت الاخبار او بعدد كبير من العقود يعرض الى المارجن كول
بالفعل الالتزام بهذه النصائح وتطبيقها تصبح متاجر ناجح بالاضافة الى 10 بالمائة من راس مالك
بالتوفيق
تحياتي

rsfbg2010
08-21-2013, 23:18
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى فى ان هذه الاسباب من اهم اسباب الخساره
وبالذات النقطه الاولى والثالثه فلابد من التعلم الجيد والاداره السليمه
لراس المال لتجنب الخساشر الكبيره

منى الجندى
08-26-2013, 07:14
بالنسبة لى عندما اتاكد انى على استعداد ساكتفى بدخول مرة فقط
ولا اجازف بعدة صفقات حتى اكون على دراية كافية بالتعلم العملى

Fourat
08-26-2013, 08:58
نعم النقطة الاخيرة صحيحة ... الاغراءات الموجودة هي اهم اسباب الخسارة

hema2013
08-26-2013, 09:47
انا شايف من اهم اسباب الخسارة هى قلة الخبرة والمخاطرة براس المال كله والطمع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

fares2alex
08-26-2013, 10:30
نعم اخي الغالي انا اتفق معك تماما في كلمة تقولها

وانا احب اضيف كمان ان من اسباب الخسارة في الفوركس هو عدم الصبر والطمع الزائد والاندفاع في فتح الصفقات دون ان تتوافر لدى التاجر الفرصة الكاملة

forex4
08-26-2013, 18:34
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
وان كنت ارى بان اسباب الخسارة والفشل
هو بسبب سوء ادارة راس المال والطمع

doaa sary
08-26-2013, 22:25
عندك حق ف موضوع تكرار الدخول انا فعلا ف يوم دخلت 5صفقات واخر صفقه خدت يوم كاامل قولت
ياريتنى اكتفيت بس الحمد لله ف الاخر كسبت وحاليا محددة صفقتين يوميا

kadi islam
08-26-2013, 22:44
شكرا اخي على الافادة
جعلها الله في ميزان حسناتك
جزاك الله عنا كل الخير

mena ahmed
08-26-2013, 22:56
طبعا مش طريقةكويسةاطلاقا انك تشتغل على الاخبار بس لازم تكون متعلم استراتيجية كويسة وانك تكون بتجرب على الديمو كل حاجة جديدة تعرفها مش تعتمد على الحظ

samirb
08-26-2013, 23:02
نعم فعلى المبتدئ ان يحدد هدفه و يكون واضحا
ولا يدخل لأكثر من صقة لكي لا يتشتت

maha elsayed
08-27-2013, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله شكرا ع الموضوعغ واعتقدان الطمعهو مقبره التجار فتجنب الطمع

doola2020
09-27-2013, 04:24
أخي الفاضل تكرار الدخول في نفس اليوم لو هدفه مضمون وهو الربح الأكيد فلا بأس من تكرار الدخول ولكن الدخول بدون داعي فهذا يؤدي الي الخسارة

falcon26
09-27-2013, 07:28
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

منور
09-27-2013, 08:43
كل الذي قلت هو عين الحقيقة الا انا لا نهتم في الواقع بالتعلم والتدرف وكاننا خبراء ونعتقد اننا نستطيع جلب الارباح مثل الخبراء لكن الحقيقة اننا نفعل ذلك خبط عشواء لذا انصح نفسي وغيري بالاهتام بالتدرب والتعلم او على الاقل التركيز على 3 نقاط الذي ذكرها الاخ الكريم

gmhd
09-27-2013, 11:35
السلام عليكم
ان اكثر اسباب الخسارة هوا دخول امثر من عقد علي اكثر من عمل مما يشتت الانتباة وعدم التركيز في الشارت
والوقوع في رسوم بيانية لا نهاية لها
مشكور اخي علي النصائح

kaaf
09-27-2013, 11:40
ويبقى العامل المهم اخي هو نقص المعرفة والدراية بهدا العالم

zedareda
09-27-2013, 12:03
ما شاء الله الموضوع رائع وجميل تسلم يا فناااان على الموضوع مع كامل اخلصي وتحياتي

mohamed-djihad
09-27-2013, 12:09
نعم الشركات تستعرض خيارات خادعة للاصطياد خاصة عند فتحك عدة جبهات
حيث هنا يتشتت تفكيرك بين الصفقات وغالبا ما تود زيادة الوقت للانتظار وهذا ما يريدونه

ashrafshawky
09-27-2013, 12:12
اخى الكريم اشكرك على تلك النصائح الهامة والمفيد لكل متداول
جديد فى عالم الفوركس

hamm0di
09-27-2013, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله
استاذنا الكريم الفاضل فعلا ان كل هذه النصائح
التي قلتها هي حقيقه ولبد ان نستفيد منها
كثيرا لاهميتها في التداول و النجاح
و الله الموفق

monira salah
09-27-2013, 14:03
السلام عليكم

اكتر حاجةهى نقص المعرفة السببين الى بعد كدا دول ممكنبالمعرفة يتعدلو وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

mohamedmajdoubi
09-27-2013, 14:04
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

صلاح محمد عبدالرافع
09-27-2013, 14:12
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرآ جزيلآ علي النصائح المفيده دائمآ في التميز بالتوفيق

ahmedhawash
09-27-2013, 14:13
تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة

اتفق ولا اتفق معك فى هذه المقوله لان السوق مليان بالفرص ولو هناك اكتر من فرصه ليه لا

mohamedmajdoubi
09-27-2013, 14:30
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

mohamed-djihad
09-27-2013, 14:30
السلام عليكم ....
طبعا الدخول عدة مرات في اليوم قد يكسب مئات وقد يخسرك بمئات اخرى
اذن فالمهم هو نقط الدخول يجب دراستها جيدا .... نقاطك مفيدة مشكور اخي

payza
09-27-2013, 19:53
دا خطا كبير جدا
الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود
يلا احنا بنتعلم يا ناس

aaa
10-08-2013, 03:17
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

egy26
10-24-2013, 02:42
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

melad
10-28-2013, 12:21
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على كتابة الأسباب دى و هى فعلا فى الأغلب هى السبب فى الخسارة و انا هضيف سبب و هو التسرع و الشعور إنى لازم الحأ الحركة دى عشان دى مش هتيجى تانى , احب اطمنك مفيش حركة مش بتتكرر , تحياتى و شكرا على الموضوع

login
10-28-2013, 14:12
فعلا اخى الكريم من اسباب الخساره الطمع وقلة الخبرة والادارة السيئه لراس المال
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

east26
12-10-2013, 05:29
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

محمد أبو بكر
12-22-2013, 18:33
السلام عليكم و رحمته و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على النصائح و المعلومات التي كتبتها في الموضوع
فعلا الكثير من الناس تقع في مثل هذه الأخطاء
و بالتالي تكون النتيجة خسارة بعد خسارة
و بالتوفيق

Moro_Mezo
12-22-2013, 19:15
لا نهتم في الواقع بالتعلم والتدرف وكاننا خبراء ونعتقد اننا نستطيع جلب الارباح مثل الخبراء لكن الحقيقة
اننا نفعل ذلك خبط عشواء لذا انصح نفسي وغيري بالاهتام بالتدرب والتعلم او على الاقل التركيز على 3 نقاط

harimeche
12-22-2013, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعــــ

وعلى النقــــــــاط الجميلة رغم أنهــــا موجودة

في كل مكـــان تحياتي وبالتوفيق

millions
12-23-2013, 18:23
الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجر والوقوع فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب مرجنت الحساب

3omda El-Nopy
01-25-2014, 04:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
استراتيجية المتداول في هذه الفترة تعتمد علي الاسكالبينج الذي يهدف الي تحقيقة نقاط ربح صغيرة بتداول اسرع
مما يتطلب منه الدخول اكثر من مرة علي عدد صفقات اكثر لتحقيق نقاط ربح اعلي او لتعويض نقاط بعض الصفقات الخاسرة.
تقبل مرورى ومشكور جدا

sara ali
01-25-2014, 12:01
الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجر والوقوع فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب مرجنت

WASEM DALLOUL
01-26-2014, 21:51
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الأخطاء اليومية التي تسبب الخسارة وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع

ilyes chaieb
01-26-2014, 21:56
و الله يا غالى من الاخطاء الكبيرة الى ممكننقطع فيها هو الدخول و الخروج بسرعة من السوق
و هذا ممكن يفقدنا التركيز في المتاجرة لازم نعمل صفقاتنا بكل رصانةو تربص

Wdiaa41
01-26-2014, 22:06
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى ;)

salimned
01-27-2014, 16:27
السلام عليكم
بالفعل اخي الفاضل يجب على كل واحد ان يتعلم
بطريقة جيدة قبل دخوله لهدا المجال لانه ليست بتلك
السهولة التي يتوقعونها و الحفاظ على راس المال اهم سلاح فيه
موفق اخي.

rami007
02-08-2014, 06:43
السلام عليكم
معلومة كويسة احييك عليها اخى
العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى
وتقبل مرورى اخى الكريم
و اتمنى لك التوفيق من كل قلبي
سلام تحياتي

waelmma
02-08-2014, 07:55
:(:tie::o شكرا لك اخى الكريم وجزاك الله خيراومنتظرين منك المزيد
وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك ;)

ashrafko
02-08-2014, 10:58
اخى الكريم لك كل الشكر على تلك النصائح الجيدة جدا والمفيدة والتلى لابد من اتباعها والاستفادة منها وبالتوفيق والربح الوفير

waelmma
02-08-2014, 11:28
:(:accute::)) مفيش شك ان التسرع فى فتح الصفقات هى من اهم اسباب الخسارة
فلاتتسرع فى فتح اى صفقات اخى الكريم وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك اخى

saro123
02-08-2014, 11:52
مش فى كل الاحوال تكرار الدخول فى نفس اليوم يؤدى الى خسارة بل بالعكس ممكن يكون مربج او تعويض لخسارة المهم انة يكون بناء على دراسة
وفرصة فعلا متاجة

waelmma
02-08-2014, 11:55
:yahoo::yahoo::)) قبل الدخول فى اىصفقة يجب دراستها جيدا اخى الكريم
والعقلانية فى التفكير لان اى خسارة محسوبة عليك اخى وربنا يبارك فيك

zezo-89
02-08-2014, 15:14
أشكرك على هذه المعلومات

forexman55555
03-13-2014, 21:31
تكرار الدخول لو محسوب فلن يكون هناك مشكلة فمن يتاجر بطريقة سكالبينج
فهو سوف يدخل مرات عديدة و لن يخسر بل ربما يربح كثيرا

faridfrance
03-13-2014, 22:17
سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه الاخطاء هى سبب خساره كثر من التجار الذين يقومون بالتداول فى سوق العملات الاجنبيه

sendrela
03-13-2014, 22:20
من الاخطاء الفادحه التى وقعت فيها هى الدخول بأكثر من عقد فى نفس الوقت مما ضاعف من خسارتى

فلابد لاى مبتدأ ان يكتفى بعقد واحد واذا ربح منه يحمد الله ويكتفى بالربح الذى حققه ولا يأخذه الغرور فى فتح صفقه اخرى طمعا فى ربح اكثر

تحيتى

azzam1000
03-13-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اوافقك الراى فى هذا الحوار ولكن الفوركس مثل الادمان لدى معظم الناس وعندما يخرج من صفقة خاسرة يقول هيعوض ويقلب عليه السوق مرة اخرى ولكنى ارى ان من المهم فى هذه الاثناء ان نبعد كل البعد عن المنصة تماما حتى لانيأس ونصاب بحالة الهروب

جمعة عبداللة
03-14-2014, 00:58
اخى الكريم
انا اعتقد ان من اهم الاسباب فى تجارة الفوركس هى التردد
فانت ممكن ان تتردد فى كثير من الصفقات متى تدخل ومتى تخرج ولا تستطيع
ان تعرف مسبقا ذلك الا من خلال التحليل الفنى و والتحليل الاساسى
ونحن نعرف ان من اهم الاساسيات التى تحقق الربح فى الفوركس هى ان تداول تداول ناجح بادوات او استراتيجية قوية
تعتمد عليها

besnisse
03-16-2014, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مبسط و شرح متكامل اتمنى ان يستفيد منه الجميع وو بالاخص المبتدا في سوق التداول
منتظري جديدك في مواضيعك القادمة

myrent36
03-16-2014, 02:12
السلام عليكم اخى الكريم تسلم ايدك والصراحه انا مبتدا واستفدت كتير من موضوعك ويارب يكون فى ميزان حسناتك
وتجازى عنه خيرا فى الاخره ان شاء الله

ahmad lord
03-16-2014, 02:16
نصائح طبعا غاليه جدا واهمها عدم المخاطره اللي انت اتكلمت عنها في نقطه الدخول بعقود كبيره ده اخطر حاجه ممكن تسبب في خساره

gehad87
05-31-2014, 10:05
جواب واحد يلخص كل ماسبق ذكره في موضوعك يا اخي .. الطمع .. الطمعهو اللي هيخليك تدخل السوق متعجل من غير ما تقرا ولا تذاكر
ولا حتى تقرا تحليلات فنيه
هيخليك بتشتغل بمبدأ ضربة حظ .. وده مبدأ قاتل
عافانا الله من الطمع

hassanayoub
05-31-2014, 12:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع
نصائح وجب العمل بها بالتأكيد
تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

el andaloussi
05-31-2014, 12:42
أخي الكريم حقـــا إن نقص المعرفة بالشيئ يسبب خسائر فادحة
لذالك ةجب على من يريد الدخول في الفوركس أن يكون دو معرفة بالمجال

darsh
05-31-2014, 16:12
بالفعل هذه الاخطاء متكررة والاحسن ان نبعد عنها حتى نستطيع الفوز والربح من الفورك ولابد من التعلم اكثر واكثر والتطبيق

anamoody
05-31-2014, 16:22
السلام عليكم
بخصوص الدخول بعقود كثيرة كثيرا بتكون سبب فى عدم تركيز المتاجر والوقوع
فى اخطاء جسيمة خصوصا لو لم يكن مراعى ادارة راس المال وفى بعض الأحيان بتكون فى سبب مرجنت الحساب
تقبل مرورى

key
06-13-2014, 22:06
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ruse
06-28-2014, 20:41
السلام عليكم

AMLAK
08-16-2014, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع على فكره انا مش معاك في ان تكرار
الدخول في صفقات كتيره في اليوم ممكن يكون خطأ لان ده بيتوقف على المتاجر نفسه وعلى تفرغه وطريقته في العمل فممكن يكون قادر انه
يدخل اكتر من صفقه باهداف صغيره وينجح بيها عادي مع خالص تقديري وتحياتي للجمي

chokrito
08-16-2014, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي بخصوص هذا الموضوع القيم . والغني بالمعلومات . انشالله يكونو كل الاعاضء استفادو باذن الله
بالتوفيق

thabt
08-17-2014, 00:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي في الحقيقة اتفق معك كثيرا بخصوص النقطة الولى الطمع قد يدفع يالمبتدئ الى دخول الفوركس بدن تعليم جد وهذا خطأ

sfix90
08-17-2014, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتمنى من جميع الخبراء طرح مواضيع من هذا
القبيل لان جميع المبتدئين ومنهم انا نحتاج
لمواضيع تعليمية تطرح بصورة مبسطة عالم الفوركس.
شكرا لكم على هذا الشرح المبسط... وجزاكم الله عنا كل خير
وبالتوفيق للجميع

shoshotamer
08-17-2014, 00:46
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه الموتضيع المهمه لنا

a7med84
08-18-2014, 01:49
مفيش شك ان نقص المعرفه والطمع من اهم الاسبابا

للخساره فى هذا لسوق واللى بيكون اكتر الخاسرين لاى سبب منهم او التنين معا

الاسد التاجر
08-18-2014, 02:03
انا لو عندي مبلغ كبير شويه لو 5 الف دولار
بخول باكثر من عقد هذا هوا اساس الشغل
لازم تكون انتحاري بس بعد ماتحلل بشكل قوي
وتكون متاكد بنسبه كبيره من نجاح الصفقه

ProForex
08-19-2014, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي يجب أن ندرك هده الأخطاء وان نتجنبها وان لا ندخل بدون أن نعلم لماذا نريد الدخول اصلا