PDA

View Full Version : ازاى تحسب الدعوم والمقومات يدويا

mahmoud552
03-30-2017, 04:41
نقطة بيفوت(أوماتسمى بنقطة الإرتكاز) هي النقطة التي يتذبذب حولها سعر سهم معين في فترة تداول

محددة فالسعر يصعد ثم يعود لها وينخفض ثم يعود لها فتكون بمثابة نقطة مغناطيس لسعر السهم!!

المتداول الذي يوجد نقطة بيفوت هذه من الممكن أن يعاملها كنقطة دعم ومقاومة في نفس الوقت لأنها

عادة ما تقع في المنتصف بين نقاط الدعم والمقاومة في فترة معينة كما يمكن استخدامها لحساب نقاط

الدعم والمقاومة لسعر سهم معين. اعتماداً على حالة السوق ودرجة الثقة في السهم والحالة النفسية

للمستثمر وأهدافه يمكن أن تكون هذه النقطة مؤشراً لعملية شراء سهم معين خاصة إذا طالت مدة

دوران السعر حول هذه النقطة فقد تكون نقطة انتظار لأخبار محفزة أو بداية انطلاق بعد تجميع وهذا

كلام مهم!! كما يمكن الاعتماد على هذه النقطة المركزية لدعم عمليات المضاربة اليومية في سهم

معين بحيث يشترى المضارب تحتها ويبيع فوقها في اليوم الواحد وهكذا.

طريقة حسابها:

اولا: الطريقه اليدويه

نقطة البيفوت لليوم الجديد = (أعلى سعر + أدني سعر + سعر الإقفال لليوم السابق ) مقسوماً

على 3 ..اي انها تساوي المتوسط الحسابي للنقاط الثلاثه السابقه..وعلى اساسها يمكن حساب
مستويات

الدعم والمقاومه كالتالي:

مستوى المقاومه الاول=نقطــــــــــــــة بيفوت 2xناقص الســـــــــعر الادنـــــــــى

مستوى المقاومه الثاني=نقطـــــــــــــــ بيفوت+(السعر الاعلى ـــ السعر الادنى)

مستوى الدعــــــم الاول=نقطـــــــــــــة بيفوت2xناقص الســـــــــــــعر الاعــــــلى

مستوى الدعــــــم الثاني=نقـــــــــــــــة بيفوت ــــ (السعر الاعلى ـــ السعر الادنى)

zizoo99
03-30-2017, 08:05
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الهام و الرائع فمستويات البيفوت هى مستويات دعم و مقاومة رقميه و شكرا لك اخى على هذا التوضيح الخاص بكيفيه احتسابها و لكن يفضل استخدام الدعوم و المقاومات العادية الحقيقية

alalbet
03-30-2017, 09:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدعوم والمقومات من عناصر
التحليل الفنى دا عصب النجاح فى الفوركس
واعتقد ان اكثر واحسن واحد اتكلم فى الموضوع دا هو جون يرفى
ولازم اى حد عايز يشتغل فى الفوركس يهتم بالموضوع دا

snnaky
03-30-2017, 11:14
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

him
03-30-2017, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله
انت اكتفيت بالشرح النصي وده مش كفايه لازم يكون في شرح من خلال
الشارات الفنس وتوضح عليه المعلومات او النموذج او الحاجه اللي عاوز
توضحيها لنا مش بالكلام بس تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

melad
03-30-2017, 13:47
شكرا على شرح نقاط البيفوت او نقطة الإرتكاز ، و انا من خبرتى مع تلك المستويات وجدت إنها تتعامل افضل شئ مع زوج اليورو دولار ، و ولكن يجب الحذر من الكسر الكاذب لإنه يسبب دخول فى الإتجاه الخطأ

zunebha
03-30-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي يبدو ان الامر معقد ولكن استطعنا فهم بعض الامور.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

Mahmoud salman
03-30-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله