PDA

View Full Version : اهمية النفسية في التداول

zouga91
03-31-2017, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وبعد اعزائي اعضاء منتدئ فوركس العرب اود ان اقدم نصيحة لكل المتداولين العرب ارجوكم النجاح في تجارة العملات لا يعتمد على التحليل الفني فقط فهو يمثل فقط10%
صحيح انه ضروري لكن ليس اكثر من الادارة المالية والادارة النفسية
فالادارة المالية ليست هي تقليل الوت فقط كما يعتقد الكثيرون بل هي اكثر من دالك بكثير جدا
ولا يمكن تلخيصها في كلمة واحدة اما النفسية فدروسها لا تنتهي
نصيحة واحدة فقط التداول بدون خطة يعطي لنفسية 0٪‏ مع انها تمثل 60%
والصبر على الخسارة لأخد الارباح بمجررد ظهورها يعطي للادارة المالية 0% مع انها تمثل 30%
وتغيير استراتيجية التحليل كل اسبوع او كل شهر يعطي لتحليل الفني 0% مع انه يمثل 10%
أتمنا اني افدتكم في هدا المقال المتواضع مع اني اعطيت فيه 1% كلمسة صغير عن التداول

M0hsenalawady
04-06-2017, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا الكلام الموضوعي و اعتقد انه لابد من الاداره المالية و النفسيه

Mohamed Alsaeed
04-06-2017, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وبعد اعزائي اعضاء منتدئ فوركس العرب اود ان اقدم نصيحة لكل المتداولين العرب ارجوكم النجاح في تجارة العملات لا يعتمد على التحليل الفني فقط فهو يمثل فقط10%

صحيح انه ضروري لكن ليس اكثر من الادارة المالية والادارة النفسية
فالادارة المالية ليست هي تقليل الوت فقط كما يعتقد الكثيرون بل هي اكثر من دالك بكثير جدا
ولا يمكن تلخيصها في كلمة واحدة اما النفسية فدروسها لا تنتهي
نصيحة واحدة فقط التداول بدون خطة يعطي لنفسية 0٪‏ مع انها تمثل 60%
والصبر على الخسارة لأخد الارباح بمجررد ظهورها يعطي للادارة المالية 0% مع انها تمثل 30%
وتغيير استراتيجية التحليل كل اسبوع او كل شهر يعطي لتحليل الفني 0% مع انه يمثل 10%
أتمنا اني افدتكم في هدا المقال المتواضع مع اني اعطيت فيه 1% كلمسة صغير عن التداول

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 10:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى نستفيد منه
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووور
..........................
تقبل مرورى المتواضع
:):)

---------- Post added at 10:17 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى نستفيد منه
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووور
..........................
تقبل مرورى المتواضع
:):)

s@mou
04-06-2017, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي على الموضوع، افدتنا بهذه المعلومات، لان النفسية في الفوركس هي اهم شيء قبل ان تبدا التداول.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام تحياتي لجميع الاعضاء.

mostafa ilsawi
04-07-2017, 00:15
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بالاضافه الي المعرفه الجيده للتداول والتدرب الجيد علي البرنامج التجريبي و القراءه الجيده للمؤشرات وتعلم النحليل الفنيه و غيرها لابد من وجود حاله نفسيه مستقره حتي تستطيع ان توظف كل هذه العناصر بطريقه صحيحه و تحقق المنشود
مع تمنياتي بالتوفيق

zeze2017
04-07-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا النفسيه تؤثر جداا على قرارات المتداول اثناء عمليه التداول لان بقرار صائب تكون المكسب
وبقرار غير صائب تكون الخساره فيجب من التروى والصبر والتدريب الجيد على الحساب التجريبى
وشكرااا

saidassouik
04-07-2017, 00:20
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد و على المعلومة الهامة
مزيدا من المواضيع المميزة و بالتوفيق لجميع المتداولين

hamadasalama
04-07-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي جدا ان عندما نعمل في اي مكان ان تكون نفسيتنا مرتاحه في المكان لكي نؤدي وكذلك الفوركس وانصح اي شخص بعدم الدخول بعد خساره صفقه مباشره

michael1
04-07-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز انا اعتقد انه من الافضل ان
تاتى النفسية الافضل فى التداول على الفوركس
ونشكرك كثيرا على كل شئ

amirak
04-07-2017, 01:27
مشكوراخي على طرحك لهادا الموضوع الهام والمفيد واتمنى من الله ان يجازيك خير الجزاء
وتقبل مروري

medeldon
04-28-2017, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هده المقالة البسيطة
و المفيدة جدا و بالتوفيق لك في مشوارك التداولي في الفوركس

khalidtrader
04-28-2017, 02:20
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد و على المعلومة الهامة أتمنى مزيدا من المواضيع المميزة ..تحياتي

nour3iny
04-28-2017, 09:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التحكم والسيطره على النفس اثناء التدوال من الامور الهامه التى يجب ان يتحلى بها المتدوال تقبل مرورى

sob81
04-28-2017, 10:17
اهمية النفسية بالنسبة للمتداول تؤثر كثيرا على اختيار الصفقات وايضا الخروج منها وبالتالى يجب على المتاجر اختيار الوقت المناسب فى
اتخاذ القرارت فى التتداول

فهمى لاشين
04-28-2017, 10:57
حياك الله
لاشك انك قدمت لنا مادة جيدة حول اهمية النفسية فى عالم التداول
وكنا نحب ان تعطينا اكثر حول ادارة راس المال وكيف تكون اكبر
بكثير مما كنا نتصور
تقبل تحياتى

midouknight
04-28-2017, 11:10
أكيد حبيبي الغالي من أهم أسباب
النجاح في سوق الفوركس المجنون هو مدى
تحكم المتاجر في نفسيته كذلك الابتعاد عن الطمع والتسرع

محمد صلاح
04-28-2017, 11:35
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وطبعا نفسية المتاجر مهمة جدا لاى تاجر طبعا هناك اشياء بتاثر على نفسية التاجر من الخوف والطمع

midobols
04-28-2017, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
مشكوراخي على طرحك لهادا الموضوع الهام والمفيد واتمنى من الله ان يجازيك خير الجزاء

tamermosa
04-28-2017, 12:09
بالفعل اخي الفاضل يجب ان لا تتداول و انت تحت ظروف نفسية سيئة ‘ يجب ان تكون مرتاح نفسيا حتي تستطيع ان تأخذ قرارات صحيحة

جمال صادق
04-28-2017, 12:13
النفسية من الممكن ان تكون من اهم العناصر التى تفيد فى اكتساب الكثير من الخبرات والمهارات المعروفة للتعامل و التعامل المادى فى الاسواق المختلفة ةبهدف التعامل بدقة عالية

fouadar
04-28-2017, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في التداول لدا يجب تجنب التداول عندما تكون في حالة سيئة
تقبل مروري جزاك الله خير

zakariacr07
04-29-2017, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم ـخي الكريم النفسية لها تأثير على كل متداول إما بالنجاح أو الفشل

Hamza El36
04-30-2017, 16:02
لا بد من التحكم في العواطف والتركيز, فالنفسية ضرورية لإنجاح التداولت...
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

rayzigar
05-01-2017, 12:54
النفسية من الامور الجد حساسة في كل المجالات خصوصا مجال مالي واستثماري جد حساس ايضا كالسوق الفوركس الجد نفسي طبعا
السوق الفوركسي والمتاجر بينهما علاقة نفسية مستمرة في كل مرة كل واحد منهما يفكر في الربح والخسارة فلازم قوة شخصية

zunebha
05-01-2017, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الخالة النفسية تتغير عند بداية اي تداول.
انا شخصيا اصبحت جد قلقة بالتوفيق وتقبل مروري.

fayadansakr
05-01-2017, 13:28
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اظن ان هذا الجزء الثاني لموضوع علم النفس و اميته في الفوركس

yousee
05-01-2017, 16:23
نفسيت التداول مهمة إلى درجة أنه إدا كنت غاضب وتداولت قد يأدي بك هدا الدخول في صفقات خاسرة لهدا ادا لم تكون مستقرا نفسيا لا تدخل إلى السوق

ahmedmahmoud2017
05-01-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النفسية الجي\دة فى التداول هي اول طرق النجاح الكبير داخل مجال الفوركس بالطبع تقبل حياتي ومرورى

Lante
05-01-2017, 17:39
بالاضافه الي المعرفه الجيده للتداول والتدرب الجيد علي البرنامج التجريبي و القراءه الجيده للمؤشرات وتعلم النحليل الفنيه و غيرها لابد من وجود حاله نفسيه مستقره حتي تستطيع ان توظف كل هذه العناصر بطريقه صحيحه و تحقق المنشود

mid0killer
05-01-2017, 18:08
بارك الله فيك يا غالي على المقاله الممتازه وان شاء الله الكل يستفاد من خبرتك فى التداول الكل هنا لازم تكون نفسيتهم فى التداول تكون قويه عشان يقدر يقبل الخساره قبل الربح وبالتوفيق للجميع بالمنتدي

ابوفؤاد
05-01-2017, 18:14
هذا السوق مبنى بنسبه 80 بالمائه علىالنفسيه اتىتتطلب منك ان تعمل على نفس ثابته بعيده عن الطمع و الخوف و الجشع و مما لا يؤثر باى طرقه على تعاملاتك العاديه من خلال راس مال قابل للخساره بدون ندم

capoeira
05-01-2017, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول من الممكن ان يشكل عائق نفسى لكثيرين حيث ان الحالة النفسية من الممكن ان تصعب
التداول بسبب التوتر الكبير ولكن يجب ان تدرس التحليل الفنى من اجل تقليل التوتر وايضا التداول بثقة كافية و ادارة المخاطر ايضا

tahar2015
05-04-2017, 08:10
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في التداول لدا يجب تجنب التداول عندما تكون في حالة سيئة
تقبل مروري جزاك الله خير

fouadar
05-04-2017, 13:52
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

latraaa
05-04-2017, 21:52
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم و التريث أخي الكيرم لكي نصل إلى ما يجب أن نصل له إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

Mr Fathy
05-05-2017, 08:46
بسم الله الرحمن الرحيم لا يا زعيم انا فى وجهة نظرى الصراحة ان ادارة راس المال تحتاج ٥٠٪ وكمان التحليل الفنى والاساسى محتاج ٥٠٪ برضه

ahmedabed
05-05-2017, 08:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

Mohamed Alsaeed
05-05-2017, 09:58
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد و على المعلومة الهامة
مزيدا من المواضيع المميزة و بالتوفيق لجميع المتداولين

shimaa3434
05-05-2017, 10:04
للاسف عامل النفسية في التداول بيكون له اثر كبير في عمليات التداول وبصراحة انا شخصيا وبيكون عندي خوف من خسارة حسابي علشان كده للأسف بافقل الصفقة دائما على خسارة أو على ربح بسيط جدا.

Mhd nour
05-05-2017, 10:04
تقبل مروري جزاك الله خير

mostafa1995
05-05-2017, 10:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..........
اولا اود ان اشكرك على الطرح الجميل مقولو رائعة حول النفسية في التداول
بالفوركس
اتمنى ان يستفيد الجميع ان شاء الله

ebn masr
05-05-2017, 13:21
النفسية مفيش اى شك انها مهمة جدا وضرورية علشان كدة لازم نجعل نفسيتنا اكتر راحة وتركيزنا يكون عالى لانه النفسية همة اوى عند دخول السوق

yousee
05-05-2017, 14:20
بعد الناس لما أقول لهم أن النفيسية لها دور كبير في نجاح المتداول يبدؤن في الضحك ويقلون لي أنت تخرف لأن نجاح المتداول مرتبط بالتحليل الفني

alaa50
05-05-2017, 14:39
الحاله النفسيه للمتداول عليها كتير جدا لنجاح المتداول
واهم مواصفات المتداول المحترف هو الهدوء والحفاظ على توازنه والتحكم التام فى مشاعره اثناء التداول

fouadar
05-05-2017, 15:25
تقبل مروري جزاك الله خير

hany osman
05-05-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نشكرك اخى الموضوع وعلى المعلومات القيمة وانا متفق معك تماما فالنفسية عامل مهم جدا فى تجارة الفوركس والدليل على ذلك هو ان المتداول حتى ولو كان جديد يحقق ارباح فى الحساب التجريبى وعندما يدخل للحساب الحقيقى يحقق خسائر الفرق هنا هو فى النفسية تقبل تحياتى اخى

elmister
05-15-2017, 15:54
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تحيه طيبه لحضرتك وبعد النفسيه تؤثر جداا على قرارات المتداول اثناء عمليه التداول لان بقرار صائب تكون المكسب
وبقرار غير صائب تكون الخساره.. تقبل مروري وشكرا

latraaa
05-15-2017, 16:08
مشكور أخي الكريم على الموضوعو على الراي و على الطرح القيم أخي الكيرم و تمنى أن نراك من اللدين يستفيدون من الأمر بالشكل الراقية القيم إن شاء الله أخي الكيرم و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله أخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم، مشكور اخي الكيرم

mido elshabrawy
05-15-2017, 16:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل ان الحاله النفسيه للمتداول هي من اهم العوامل في تداول الفوركس
و هي تؤثر بشكل كبير جدا علي نسبه نجاح الصفقات في التداول و اتخاذ القرار السليم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ibrahimsoft
05-15-2017, 17:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم تحياتي لك و مشكور علي هذا الموضوع ، يجب التحكم بالنفسية اثناء التداول و عدم التأثر بالخسارة ، ادعو الله لك بالنجاح و التوفيق ف حياتك العملية و العلمية .. تقبل مروري ..

fouadar
05-15-2017, 17:26
تقبل مروري جزاك الله خير

big.pharaoh
05-15-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا النفسيه بتلعب دور كبير جدا في التداول لانها المحرك الرئيسي لصفقاتك والمفروض انك تتغلب على المشاعر وقت التداول

number1
05-15-2017, 17:35
طبعا تؤثر نفسيه المتاجر بالسلب والايجاب على قراراته في سوق الفوركس كثيرا النفسيه اذا كانت سيئه اثر على القرارات واجب على المتاجر ان يبعد النفسيه تماما عن الصفقات ومتداوله واذا وجد المتاجر نفسها ضعيفه او نفسيه تولمه تؤثر بالسلب على الابتعاد عن سوق الفوركس تماما حتى يمكن ان يعود بقوه الى السوق مره اخرى يمكن ان يفتح الكثير من الصفقات و ان يتاجر بحريه و يحقق الكثير من الارباح في حسابه

raxid
05-15-2017, 21:21
النفسية مهمة في مجال الفوركس فبها نقرر الدخول و الخروج و التنبا بالقادم في المتاجرة فالطمع و سوء استعمال الفوركس والدخول المتكرر و الخسائر المتكررة و الفادحة هي التي تجعل تجربة الفوركس صعبة و خطيرة

doaa sary
05-16-2017, 15:55
النفسية مهمه جدا لانها لو سيئة صعب تعرف تحلل السوق وتفتح صفقات وتفكر صح وتاخد قرارات
لازم تكون مرتاخ مش خايف
بالتوفيق والارباح للجمييع

fouadar
05-16-2017, 16:14
تقبل مروري جزاك الله خير

skylol
05-16-2017, 19:33

اخي الغالي النفسية مهمة جدا في التداول لانها لو كانت سيئة الافضل ان تبتعد عن التداول وبالتوفيق للجميع

abo.tali.wtalin
05-16-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا النفسيه من اهم الاشياء فى التداول
وكل شىء يخص العمل
والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

Mony Ezzat
05-21-2017, 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك النفسيه هي شيء مهم جدا وتؤثر بشكل كبير على صفقاتك ويمكنك ان تربح بها الكثير اذا كنت هاديء

سيد2017
05-23-2017, 06:39
مقال جيد جدا يا اخى وانا اتفق معك ان نفسية المتداول لها اثر كبير على تداولات المتاجر فان كان نفسيته جيدة يكون مؤهل ان يحقق ارباح جيدة اما ان كانت غير ذلك فهو معرض للخسارة فهناك العديد من المتداولين يدخلوا الى الفوركس مرة اخرى للانتقام من السوق لانه تعرض الى الخسارة

mahmoud552
05-25-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
النفسية مهمة جدا فى التداول لان اذا ابعدت النفسية عن التداول سوف تربح اكيد
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

abutalia
05-25-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المحترم ولا شك ان العامل النفسي يؤثر علينا في التدااول لذلك ننصح بعدم الدخول المتكرر بعد اي صفقه خاسره ............

عبد الرحيم رافا
05-25-2017, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله
النفسية في التداول تلعب دور مهم في الحفاظ على راس المال في حيت ما اذا انفعلت ستخسر اكثر من 30 في المية

hoos
05-26-2017, 20:00
انا في الموضوع ده رايي ان النفسية اهم اهم حاجة في عالم الفوركس يعني
لو اقتنعنا ان الربح القليل بيدوم وبيحافظ علي الحساب هنلاقي نفسنا بنلتزم بخطة ادارة راس مال من غير ما نحس

magdylotfy2
05-26-2017, 20:05
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
النفسية تحدد كل شئ حيث انها توجهك الى الرشد والتفكير السليم فى اتخاذ القرار فى الصفقة

m7med
05-26-2017, 20:11
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم للعامل النفسي دورا كبير لربح المتداول من هذا السوق و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mahmoud salama rapea
05-26-2017, 20:12
شكراااا جزيلا لكل اعضاء المنتدي علي المجهود الرائع وعلي المعلومات القيمه والغزيره في مجال الفوركس لقد استفد الكثير والكثير من هذا المنتدي الرائع واتمني لكم استمرار العطاء

hooda
07-18-2017, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ولا يمكن تلخيصها في كلمة واحدة اما النفسية فدروسها لا تنتهي. تقبل مروري

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
صحيح ان للعامل النفسي دور كبير في عمليات التداول
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:21 PM ----------

اخواني في المنتدي
كيب يمكن لانسان ان ينجح ومعة نفسية سيءة
التوفيق للجميع

nourehab
07-18-2017, 13:25
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز عليك الصبر والاخلاص فى العمل لان هذه الصفات الاساسيه للنجاح فى العمل والله يوفق الجميع فى التداول انشاء الله تقبل مرورى

Naser Zobaidy
07-18-2017, 13:25
احسنت اخي العزيز ان النفسية عندما لاتكون مرتاحة طبعا تؤدي اى نتائج كارثية وخيمة لان المتداول يعقد صقثاته وهو مشغول البال ولذلك يجب على المتداول ان يتوخى الحذر عندما يريد عقد صفقات ان تكون حالته النفسية ملائمة اولا وشكرا

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 13:29
اخواني في المنتدي
العامل النفسي اهم عوامل التجارة الرابحة خاصة في الفوركس
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:29 PM ---------- Previous post was at 12:26 PM ----------

اخواني في المنتدي
النجاح ايضا يجعل نفسية الانسان مقبلة علي المزيد
التوفيق للجميع

zouga91
07-18-2017, 13:29
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعزاء شكرا لكم على تفاعلكم مع الموضوع اتمنى ان اكون قد افدتكم جميعا انشاء الله كما قلت النفسية مهمة جدا والكثير من العرب يغفلون هذا الجانب

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 13:38
اخواني في المنتدي
من المفترض ان لا يقترب النتداول من المنصة اذا كان معكر المزاج
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:32 PM ---------- Previous post was at 12:30 PM ----------

اخواني في المنتدي
النفسية الحسنة تعني التفائل وهذا يولد النجاح
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:34 PM ---------- Previous post was at 12:32 PM ----------

اخواني في المنتدي
كيف تطيب للمتداول لة نفسة مع عدم الراحة النفسية
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:37 PM ---------- Previous post was at 12:34 PM ----------

اخواني في المنتدي
ليس علي من يتقلب مزاجة اثناء التداول الا ان يعمل بريك لنفسة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:37 PM ----------

اخواني في المنتدي
فترات الراحة بين اوقات التداول تعيد النشاط للذهن
التوفيق للجميع

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 14:09
اخواني في المنتدي
من اهم العوامل التي تؤثر علي نفسية المتداول هي التسرع في عمل الصفقات مما يجعلة يخسر
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:07 PM ---------- Previous post was at 01:04 PM ----------

اخواني في المنتدي
الخسارة في بداية التداول يجعل المتداول وكانة علي عينة غمامة لا يري شيء فيتخبط
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:08 PM ---------- Previous post was at 01:07 PM ----------

اخواني في المنتدي
ليس للمتداول الا ان يتاني في خطواتة اثناء التداول
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:09 PM ---------- Previous post was at 01:08 PM ----------

اخواني في المنتدي
يقولةن في التاني السلامة اكيد السلامة من الخسارة
التوفيق للجميع

hooda
08-19-2017, 09:12
انصحك اخي وأنصح الجميع قبل التداول لازم تكون نايم كويس وصباحي فايق وزهنك خالي من التفكير والمشاكل حتي لا تدخل عواطفك في التداول وتخسر كل شيء

zam_bozo
08-19-2017, 12:19
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. المقال جيد فعلا ويستحق التقدير
الا انني لا أعرف من اين اتيت بهذه التديرات والنسب لكن مما لا شك فيه واعتقد معك صحته ان العوامل النفسية لها تاثيرها القوى على التداول

cladiator2007
08-19-2017, 14:17
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل ان الحاله النفسيه للمتداول هي من اهم العوامل في تداول الفوركس
و هي تؤثر بشكل كبير جدا علي نسبه نجاح الصفقات في التداول و اتخاذ القرار السليم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedmahmoud2017
08-19-2017, 14:55
النفسية لاي متداول هي التي تتحكم في السوق بالطبع يجب الوعي الكامل للتعامل مع السوق بنفسية جيدة من اجل النجاح بالفوركس لكن لو ساءت نفسية المتداول سوف يندم كثيرا بالطبع ويخسر كل امواله يجب البعد عن السوق عند سوء النفسية

a7med 2almasry
03-22-2018, 00:16
مشكور اخي على الموضوع، افدتنا بهذه المعلومات، لان النفسية في الفوركس هي اهم شيء قبل ان تبدا التداول.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام تحياتي لجميع الاعضاء.

manotripleewry
03-24-2018, 18:17
مشكور جدا على طرحك لهذا الموضوع الهام والمفيد
حقا العامل النفسى له دور كبير جدا يجب التركيز عليه
لانه كلما كنت هادئ كان افضل وتركيزك افضل وهذا يساعد على جنى ربح جيد

Abd Errahim
03-24-2018, 18:29
بارك الله فيك علي الموضوع المحترم ولا شك ان العامل النفسي يؤثر علينا في التدااول لذلك ننصح بعدم الدخول المتكرر بعد اي صفقه خاسره

emadomda
04-14-2018, 16:33
ثالثا: الرافعة المالية
سيتم التفريق بين الاستثمار برافعه او بدون رافعه
مثلاً إستثمار 1000$ في الحالة العادية سيكون غير مجدٍ مادياً لأن التغير في سعر العملة سيكون مهملاً فمثلاً إذا بعت الدولار و
اشتريت مقابلها يورو على أمل أن يصعد اليورو و من ثم قلبت العملية و بعت الدولار فمن الممكن أن تحقق عدة دولارات ربح على
صفقتك أي نسبة بالألف من الأرباح و هذه الأرباح لا تعوض التعب على الصفقة و لا تسد التكاليف، و لكن إذا كنت ممن لديهم
شركات بها رأسمال ضخم جدا، فحركة بضعة ملايين قد تكون مجدية للشركة وأفضل من بقاء رأس المال جامداً.
و بناءً على هذا فإن قلب العملة و تداولها بهذه الطريقة لن ينتج عنه خسارة فعلية للمبلغ المستثمر الذي هو في حالتنا 1000$ و إنما
من الممكن ان تخسر نسبة بالألف منه لأن المخاطرة في الإستثمار المباشر قليلة

annas
04-14-2018, 16:42
شكرا اخي على النصائح الجميلة صح
لازم ادارة راس المال قبل كل شيء
وعدم البقاء في الصفقة عند ضهور بوادر الخسارة

عمر 12222
04-14-2018, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله دزالك الله خيرا ييا اخي ع هذه المعلومات الهامه
وحقيقة ان سوق الفوركس من الاسواق الكبيره والتي تنطوي ع خطوره عاليه جدا لذلك يتحتم علينا ضيط النفس والتفكير السليم حتي
يمكننا النجاح ف هذا المجال اتمني التوفيق للجميع انشالله

ehabbob
04-15-2018, 01:47
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومة القيمة لقد استفدت من موضوعكفيجب التحكم فى العامل النفسى عند التداول
والله ولى التوفيق

MohamedAhmed1973
04-15-2018, 01:58
عرض رائع و ان كان يحتاج شرح اكثر من ذلك
اداره المال ... نفسيه المتداول .... الاستراتيجيه
مثلث اذا اكتملت اضلاعه كسبت الكثير ...و ان كان العكس كانت الخساره
بالتوفيق للجميع