PDA

View Full Version : إيجاد الاتجاه

4peace
04-01-2017, 00:50
أن أول ما تسمعه في التحليل التقني هو "الاتجاه صديقك". فبإيجاد الاتجاه الصحيح سوف يساعدك على تحليل وتفهم ورؤية توجه السوق بشكل عام وخصوصاً إذا كنت ممن يقومون بالتداول في فترات زمنية قصيرة جداً – بشكل يومي – فإن ذلك يساعدك على رسم صورة واضحة للسوق. أن الرسوم البيانية بالفترات الزمنية الأسبوعية والشهرية هي أفضل قراءة لتحديد الاتجاه العام للعملة على المدى الطويل. فبمجرد تحديد صورة الاتجاه فإنه بالامكان تحديد الفترة الزمنية المناسبة لك لدخول السوق. لذلك يكون بمقدورك الشراء من أدنى نقطة في الاتجاه الصاعد والبيع من أعلى نقطة في الاتجاه النازل بدون أي مشاكل.

salim77
04-01-2017, 01:38
اهم شئ للمتداول هو ان يحدد اتجاه العام السوق فمهما صعد السعر او نزل ففي النهاية السعر يمشي في مساره قبل ان يتغير الاتجاه العام

azzedine
04-01-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم اشكرك على موضوعك التحليل التقني يبين لك و قت الدخول و الخروج و من الافضال استعماله على الصفقات المدى الطويل بتوفق ونتظر منك المزيد

zianitrader
04-10-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
لتحديد الاتجاه يمكن الاستعانة برسم الترند ولتحديد قوته يمكن استعمال مؤشر ADX

michael1
04-10-2017, 01:54
صديقى الكريم فى المنتدى انا
اعرف ان تحيدي
الاتجاه فى الفوركس يقوم على التحجليل الفنى وايضا التحليل الاساساى

Mahmoud salman
04-10-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

Drissi
04-10-2017, 02:51
أغلب كتب التحليل الفني تبدأ بشرح موضوع تحديد الاتجاه بعد أن تحدد اتجاه السوق ابحث عن فرص التداول يتعين عليك مراقبة الأمر قبل أن يتحول الى صفقة اضبط نقطة دخولها وإيقاف الخسارة وأحيانا تحويل وقف الخسارة

ibrtaha123
04-10-2017, 06:01
تحديد صورة الاتجاه فإنه بالامكان تحديد الفترة الزمنية المناسبة
والاقبال علي الاتجاه بكل قوة وعزم واراده

hany1978
04-10-2017, 08:21
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع إيجاد الاتجاه النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم