PDA

View Full Version : لا تنفعل - لا تنفعل - لا تنفعل :

karim1980
05-05-2013, 02:09
يعتمد بعض التجار على احساسهم الداخلي ولكن عادة ما يكون هذا مدعوم بدليل قوي. يسبب اتخاذ القرارات خلال الإنفعالات العاطفية الكثير من المشاكل على المدى الطويل وقد يؤدي إلى خسائر فادحة على المستوى المالي. تجاهل العاطفة وركز على البيانات المعروضة امامك.

نور الصباح
05-08-2013, 14:34
يعتمد بعض التجار على احساسهم الداخلي ولكن عادة ما يكون هذا مدعوم بدليل قوي. يسبب اتخاذ القرارات خلال الإنفعالات العاطفية الكثير من المشاكل على المدى الطويل وقد يؤدي إلى خسائر فادحة على المستوى المالي. تجاهل العاطفة وركز على البيانات المعروضة امامك.
الكلام جميل المهم التنفيذ

ممكن المتاجر يقول لنفسه مفيش حاجه تستاهل الانفعال والغضب والزعل

ولازم اهدى اعصابى واول لما يشوف المنصه بينسى كل النصائح والضغط يرتفع والاعصاب تتلف وربنا يستر

forex.man
05-08-2013, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى العزيز وجزاك الله كل خير فعلا عدم الانفعال عليه عامل كبير جدا فى الربح

انس بن تن
05-28-2013, 22:42
السلام عليكم يا اخي
انا لا استخدم مشاعري الداخليه بل استخدم عقلي فقط خصوصا ف الفوركس لازم العقل والخبره
بالتوووفيق للجميع

joker7diaa
05-29-2013, 01:30
ده شيء احنا متفقين عليه انه العمل والنجاح في المجال يجب ان يستند على دراسة وتحليل دقيق
ولا يوجد حظ في المجال لكي تعتمد على العاطفة

tazi larbi
05-29-2013, 10:03
السلام عليكم شكرا اخي الكريم كريم على الموضوع فعلا ان اغلب خسارتنا تكون في حالة الانفعال وغالبا نكون منفعلين من خسارة و ونحن تحت ضغطها نذهب الى صفقة اخرى للتعويض وبالتالي نخسر اكثر لدى الصبر وعدم التسرع من اهم ما لبد ان يتحلى به التاجر وخاصة ضبط الاعصاب وقت العمل والله الموفق

yahya55
05-29-2013, 10:13
الحالة النفسية مهمة جدا جدا جدا .. قد نقول هي سبب النجاح أو الخسارة ..

ssn356
05-29-2013, 15:28
نعم صحيح لذلك كل الخبراء ينصحون المتداولين البعد عن المتاجرة اذا لم يكونوا مرتاحين نفسيا او كان هناك ما يشغلهم ففي هذه الحالة قد يتخذون قرارات خاطئة في البيع والشراء

MONNYA
05-30-2013, 00:03
فعلا اخي انك تناقش مشكلة حقيقية عندنا و عند ناس كتيير اوي لان العاطفة تسيطر علي الانسان فتجعلة لا يشعر الا بالفوز و هذة تكون بداية الخسارة

melad
05-31-2013, 03:12
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على التوضح و التحذير من الإنفعال و احب اذيف بعد إذنك إن الإنفعال لا يسبب خساير ماليه فقط و لكن صحيه ايضا و ربنا يحمينا من الإنفعال و القلق

RODY EHAB
05-31-2013, 03:36
السلام عليكم اخي الفاضل لا داعي للانفعال فاعلم اخي ان التجاره ربح وخساره
وشكرا على النصيحه وربنا يوفق الجميع

samoul
06-19-2013, 06:45
السلامة عليكم جميعا
الفوركس ما هو الا بحر كبير كل ما تتعمق فيه كل ما تجد ما هو جميل وتجد كنوز فهو مثل البحر والمتاجر مثل الغواص وان لم تتدرب على الغوص فبنزولك للبحر
تنتهى حياتك هو الفوركس كذلك ان لمم تتعلم وتتدرب جيدا سوف ينتهى بك الحال لخسارة كل راس مالك ولكن لو اكتسبت الخبرة سوف تجنى منه كنوز .. والله الموفق

منى الجندى
06-19-2013, 22:40
اذا اعتمد المتداول على الواقع حوله بمتابعة الاخبار والتحليلات والاسعار فإنه بذلك يكون على الطريق الصحيح
لانه بذلك بدأ حياته العمليه التى يجب ان لا تكون اعتباطا وانما علم وممارسه وخبرة مع الوقت بالتوفيق للجميع

nice tr
06-19-2013, 23:15
اول اسباب الخسارة الانفعال
تحكم بعواطفك و ثق بنفسك وبما تعلمته وانظرماذا يقول لك الشارت وتوكل على الله واعقد صفقتك ولكن لا تنفعل ابدا

bourhan25
06-20-2013, 18:01
السلام عليكم اخي عندك حق العاطفة تتحكم في ضعاف القلوب خاصة وتتحكم في الناس عند الغضب او الفرح
فيتخد قررات ستعود عليه بسلب ويندم عليها بعد فوات الاوان طبعا بعد الخسارة سيفيق من غيبوبته

hebkar
06-20-2013, 23:54
لابد عند التداول من عدم الدخول على الحدس ولابد من ان يكون دليل قوى واتفاق مؤشرات على الدخول
ولابد من ضبط الانفعال والتداول فى ظروف هدوء وعدم انفعال
تحياتى لك

melad
06-20-2013, 23:56
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على النصيحه الغاليه و فعلا ما يفرق المتاجر المحترف عن المتاجر المبتدئ هى التحكم فى النفس أثناء المتاجره و الهدوء التام و فصل المشاعر عن القرارات

elhass
06-21-2013, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الإنفعال خلال المتاجرة يؤدي إلى الخسارة السريعة

maged mohamed
06-21-2013, 07:52
بسم الله الرحمن الرحيم
من الصعب التحكم فى الانفعال النفسى ولكن مع التمرين النفس تقبل ما يملى عليها لذلك اجد ان الحساب التجربيى فرصة للتدريب النفسى وضبط الانفعال فى المتاجرة غلى الفوركس
لان كل سيىء ممكن بالتمرين والتعلم والصبر على التعلم والمثابر ة تبلغ الامال

منور
06-21-2013, 09:29
شكرا في بادئ الامر لم اكن حتى عاطفيا اتجاه السوق بل فوضى في حد ذاتها اغضب افتح صفقات في عملات لم ارى حتى من ايت اتت والى اين هي متجهة
وهذا الذي يحدث غالبا للمبتدئين مثلي وانا الان احسن تدريبي

ehab mohamed1
06-21-2013, 14:29
و التدوال دائما يحتاج الي الصبر وعدم التشاوم

ADHM2210
06-21-2013, 17:19
السلام عليكم
نصيحة غالية اخى الكريم ونرجوا ان يفهما الكل بما فيهم انا لانها ليست سهلة كما نقولها للغير
شكرا

payza
06-21-2013, 17:27
هي ممكن الانفعال يجي من الانتقام للسوق ودا مرفوض
لان السوق صعب جدا جدا

ayman.shosha
06-21-2013, 17:35
نعم اخى العزيز اغلب القرارات المتسرعة والخسائر الكبيرة
تكن نتيجة تحكيم العواطف بدرجة كبيرة فى عملية اتخاذ القرار
لذا علينا تقليل الاعتماد على العواطف وتنحيتها جانبا والتركيز على التقييم العلمى للسوق والاسعار..

انس بن تن
06-21-2013, 18:59
ان شاء الله مش هستخدم مشاعري الداخليه نهائي خصوصا ف المتاجره بل هختار عقلي
فقط وفعلا الانفعال ممكن يؤدي الي الخساره

Mounir-92
08-18-2013, 14:14
نعم صحيح لذلك كل الخبراء ينصحون المتداولين البعد عن المتاجرة اذا لم يكونوا مرتاحين نفسيا او كان هناك ما يشغلهم ففي هذه الحالة قد يتخذون قرارات خاطئة في البيع والشراء

bimbo
08-18-2013, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نصيحتي لهؤلاء التقف عن مراقبة الصفقة بعد دخول

mohamed saad
09-10-2013, 23:58
طبعا هذا خطأ الفوركس لا يمارس بالاحساس والا كان الجميع ربح ولا يصح ان نخمن فيه فهذه تعد مقامرة ولكن هذا المجال هو علم ويحتاج الى ممارسة جيدة وتعلم مستمر دون اي تساهل لان الخطأ فيه بمصيبة وكارثة لا يستطيع ان يخرج منها الا المحترفين وحتى لو كانت اسباب دخولك لصفقة معينة مبنية على ادلة فلا ينبغي ابدا ان تدخل احساسك فيها من باب تقوية الصفقة هذا خطأ فهذا المجال يحتاج الى متاجر خالي من اي مشاعر اثناء التداول

رشا الهوارى
09-11-2013, 00:07
طبعا اهم حاجة في التداول انك تلغي العواطف والانفعالات لانها مش هاتجيب غير نتيجة عكسية عليك وطبعا اهم حاجة انك تعتمد علي الخطة او المؤشر الذي تستطيع من خلالة تحديد اتجاة السعر وتبدا منة التداول واخيرا اى تجارة بها المكسب والخسارة ويجب تقبل الاثنين

Amr adel
09-11-2013, 06:04
السلام عليكم و رحمه الله ... اشكرك على المعلومات المفيدة و القيمة دى و جزاك الله خيرا و اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

zyzo
09-12-2013, 15:42
الحمد لله رب العالمين
اخي الكريم الفاضل ان الانفعالات لا تحمد عقباها لاتجعلك تفكر
تفكير سليم وعند غضبك وانفعالك قد تدخل في صفقه خاطئه قد تخسرك كل حسابك
و بالله التوفيق للجميع

Amr adel
09-13-2013, 06:12
السلام عليكم و رحمه الله .. اشكرك على المعلومات المفيدة و القيمة دى و اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

om moataz
09-13-2013, 19:57
معلومة صحيحة لان العمل فى سوق الفوركس بيحتاج الى تحكيم العقل فقط لاتخاذ القرار السليم فى الوقت المناسب حتى يتمكن المستثمر من تحقيق الربح و يتجنب الخسارة قدر الامكان اما اذا تأثر بالانفعالات العاطفية فسيؤدى به ذلك الى الفشل

محمد السيد محمد
09-13-2013, 20:01
لسة كاتبها في المشاركة السابقة لاتتسرع لا تتسرع لا تتسرع
ومع ذلك أتسرع وأظن أنني لو كتبتها في يافتة ووضعتها أمامي على المكتب برده هتسرع
يبدو أنها طبيعة ..

doola2020
10-28-2013, 02:05
وعلي ماذا أنفعل يا أخي الكريم هذه أموال جاءت لي من خلال شركة انستا فوركس ولم أدفع فيها ولا سنتا واحدا غير مجهودي فقط فعلي ماذا أنفعل

madoujom
10-28-2013, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على هذاه المعلومة لكل مبتدئ بالفعل
كل واحد فينا يجب أن يتعلم من المحترفين دمت في حفظ الله
وأرجو ان يستفيد جميع الاعضاء

forexman55555
12-07-2013, 18:16
لا يجب الاعتماد على الاحساس الداخلى مطلقا و لابد ان اخراج المشاعر
خارج العملية التجارية تماما ولابد من المتاجرة على اساس التحليل الفنى

karim23
12-08-2013, 08:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على المعلومة الرائعة و اتمنى لك
مزيدا من التميز و العطاء و بالتوفيق للجميع

Asmaa_sema
12-08-2013, 15:35
فعلا النفعال يؤدى الى اتخاذ قرارات خاطئة جدا تؤدى الى خسارة كبيرة وانصح اى حد اذا حقق خسارة ان يخرج فورا من السوق
ولا يعمل فى هذا اليوم وينتظر اليوم التالى للعمل فية

Marwan salem
12-08-2013, 15:38
صحيح الانفعلات لاتأتي إلا باللسر ويجب أن نتحكم بأعصابنا عندما ننفعل
ولا نجعل هذه الانفعلات تأثر تأثير سلبي على حياتنا ......وشكرا

Abdulaziz 1985
12-08-2013, 15:40
اشكرك على المعلومه اريد ان اسالكم سوال عندما اسجل الرقم والرقم السري يقول خطأ ارجو ان تفودوني وشكراا

نور المعرفه
12-08-2013, 18:31
مهما كانت الحالة النفسية ، فهناك أمور لايمكن فعلها والنجاة منها ، ولأجل هذا الأمر وحتى لا نقع في الخطء عن غير قصد فنحن نمضي الساعات الطوال في البحث والدراسة ومشاهدت الفيديو أليس كل هذا لنجعل جانب العقل أعلى من الجانب العاطفي .:respect:

houssine61
12-08-2013, 18:32
معلومة صحيحة لان العمل فى سوق الفوركس بيحتاج الى تحكيم العقل فقط لاتخاذ القرار السليم فى الوقت المناسب حتى يتمكن المستثمر من تحقيق الربح و يتجنب الخسارة قدر الامكان اما اذا تأثر بالانفعالات العاطفية فسيؤدى به ذلك الى الفش

زهرة 124
12-09-2013, 19:19
فعلا ان الانفعال في الفوركس قد يؤدي بك لاتخاذ القرار الخاطيء بل انه قد يؤدي بك لاتخاذ قرارات خاطئة في شتي جوانب الحياة
لذلك ان التريث والهدود عند اتخاذ القرارات مهم جدا
وانصحك عندما تكون عصبي ان تتوضأ وتصلي فالصلاة والوضوء خير دواء واسرع دواء للانفعال

Mostafa Haval
12-09-2013, 19:25
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

نصيحه مفيده ومهمه تسلم .. انا خسرت رأس مالي كلة بسبب التسرع صفتي السلبية :(
شكـرا لـك .

dont
12-10-2013, 14:20
تجارة الفورك ستحتاج الى اقلرلاالصحيح ف الوقت الصححي حتى لا نتورط فى صفقات
وايضا يجب تحلل يالسوق بطريقة جدي حتى نحقق الارباح

xdorex
12-21-2013, 03:36
الانفعال او الاستماع الى العواطف يؤدي بصاحبه الى الهلاك والخساره
لا بد من المتاجر ان يعتمد على الاحداث التي يراها والتحليل الدي يعمل به ولا يستمع الى احاسسه ابدا

harimeche
03-07-2014, 04:05
الســــــلام عليكم ورحمة الله

تمــــــــام يا غالي يجب أن نعود أنفسنا

على دلك وأن نتجاهل الأمور العاطفية

بكل مـــا أوتينا من قوة

oujdi-48
03-10-2014, 22:53
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
وآاصل لا تفاصل بانتظار جديدك آالقادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

romyolove51
03-11-2014, 15:45
ده شيء احنا متفقين عليه انه العمل والنجاح في المجال يجب ان يستند على دراسة وتحليل دقيق
ولا يوجد حظ في المجال لكي تعتمد على العاطفة

xmohamedx
03-18-2014, 05:57
اللهم صلى وسلم على ال محمد وصحبه اجمعين واما بعد
بارك الله فيكم شباب وجزاكم الله خيرا على الموضوع فعلا موضوع فعال وجميل وإن شاء نصل للربح جميعا ونربح اكثر فى الصفقات
^_^>
...............

mohammed alkenany
03-24-2014, 16:49
شكرا لك اخي على هذه المعلومه القيمه التي طرحتها على اخوتك الاعضاء عن عدم الانسياق وراء الانفعال اثناء التداول
متمنيا طرح المزيد من هذه المعلومات التي لها فائده على كل مبتدا بالفوركس
وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا

ebram
03-24-2014, 17:06

(((تجاهل العاطفة)))
ده السر الي بيمشو بيه في الغرب
لانهم بيحطو الامور الشخصيه بعد عن العمل
وده بيجعلهم ناجحون
لكن نحن لازم نضع كل احتملات العاطفه في اتخاذ اي قرار مصيري
وده بيكون اكبر غلط

GemyKadel
04-05-2014, 14:00
اشكرك اخي الكريم علي هذه النصيحه الرائعه واتمني ان اقوم بالعمل بها ولكن هذه قد تكون حاجه لا اراديه اي لا يمكننا السيطره عليها في بعض المواقف والظروف الحرجه

ilyes chaieb
04-12-2014, 00:36
من المهم جدا عدم دمج المشاعر بتحليلك او صفقاتك لانها ممكن تبوز الدنيا
و احسن حاجة بعد ما تدخل على الصفقة تغلق المنصة حتى ينتابك الخوف او الطمع بمتابعة حركة السعر مباشرة
شكرااا لك على الطرح
تقبل مرورى

GemyKadel
04-12-2014, 10:44
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده لم اكن اعرفها من قبل واتمني ان تزيد من هذه المعلومات الجديدة والقيمة في هذا المجال

soooonor
04-16-2014, 20:39

ممنوع منعا قاطعا الاعتماد على العواطف و الاحساس الداخلى فى عملية التداول ...لابد من تحليل اساسى جيد ثم تحليل فنى و تحديد نقاط قوية لدخول الصفقة حتى تحقق الصفقة الهدف منها

nekabde
04-16-2014, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم أما بعد :
فكما تقول فالإنفعال هو سبب مختلف الخسائر المالية حيث يجب الاستغناء عنه و عن العاطفة أخي الكريم موضوعك مميز

karam22
04-16-2014, 20:53
عندما تتدرب وتصل الي المستوي الذي نراه علي الاكسبرت وطريقة اتخاذه للقرارات في الوقت المناسب
تستطيع ان تقول علي نفسك متاجر للعملة محترف ................................................

kachary
04-16-2014, 21:14
بارك الله فيك وبالفعل السوق يحتاج الى قلب حجري ولايتقبل اي
عواطف متل الخوف ومحاولة الانتقام من السوق والتردد لان كلها ستؤدي بك الى الخسارة

a7med84
05-26-2014, 05:11
العامل النفسى فى هذا السوق هام جدا والذى يكون لها

تأثير كبير فى التداول فى هذا السوق اامهم جدا ان يكون هنا تعامل معه فى التداول

والله المستعان

chokrito
05-26-2014, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياءوالمرسلين
مشكوور اخي لتقديمك لهده المعلومات الرائعة وشكراااا

besnisse
07-01-2014, 01:34
نعم اخي الكريم الانفعال لا يؤدي الا الى الخسائر
في تجارة الفوركس على التداول ان يتسم بالصبر
و التريث و هذا مايؤهله الى النجاح
بالتوفيق و في امان الله

ishytower
07-29-2014, 19:15
السلام عليكم اخي الكريم انا كنت اخطئ مثل هذه الاخطاء وتعلمت انها ليس لها اي فائده وخاطئه دائما حتي لو صدفت انمني اتباع التحليل الفني والاخباري فقط والابتعاد عن اي مؤثر نفسي

RomanyMoreed
07-29-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلام سليم للغاية اي انفعال عاطفي قد يؤدي بك الي الخسارة ويجب عليك عندما تقوم بتحليل اتجاة السوق ان تترك عواطفك جانبآ

gehad87
09-15-2014, 13:36
المشكلة انك ممكن تقدر تتحكم في اعصابك وانفعلاتك في السوق وانت بتشتغل على حساب تجريبي
لكن على الحساب الحقيقي مش بتقدر تسيطر الا لو شغال على اساس وبالعقل بدون مخاطراتاغلبنا ما بيعملش كده وعلشان كده اغلبنا بيخسر خساير كبيرة

حسنى صادق
09-15-2014, 14:19
انا عن نفسى علمت جيدا ان النفعال ليس فى مصلحة المتدجاول على الاطلاق فانة على العكس انة يجب العمل على تعلم الطريقة المناسبة للتداول فى حالة الانفعال لا يمكننا التركيز فى التداول

awa
10-17-2014, 20:12
انا فعلا بحاول تجاهل العاطفة و خصوصا الطمع لكن معتقدش انى
هقدر فى يوم من الايام اتخلص تماما لا من الطمع و لا من الخوف

mahmoud mostafa
10-18-2014, 02:47
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mohammednasser
10-31-2014, 06:29
السلام عليكم يا اخي
انا لا استخدم مشاعري الداخليه بل استخدم عقلي فقط خصوصا ف الفوركس لازم العقل والخبره
بالتوووفيق للجميع

abdoo.estore
11-11-2014, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مشكووور اخي الكريم على المعلومة والنصيحة القيمة وانا رأي من رايك فاتباع العواطف في سوق الفوركس قد يؤدي بك الى الخسارة الكبيرة . ارجو منك الأستمرار في إضافة هذه المعلومات القيمة وشكرا .....

wq7
11-12-2014, 08:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالضبط كلامك صحييح ، الانفعال وتشغيل العواطف مايسبب الا الدمار لك الله لايقول بس !!
لازم تشغل العقل وقت الشغل :)

abdgaribtc
11-12-2014, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم ولكن المتداول هو من
البشر ويتاثر احيانا وينفعل ولكن نرجوا ضبط النفس والاعصاب اثناء المداولة

مصراوى
11-13-2014, 00:54
بالفعل انا اتفق معك فلابد من البعد عن العواطف عند التداول فى الفوركس حتى يتمكن المتداول من التركيز فى اتخاذ القرار الصحيح والربح من خلالة

dalirap
11-13-2014, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
النفسيت لها تأثير سلبي على المتداول وممكن تجعله يخسر كثيرا

antonioforex
11-17-2014, 22:04
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان لا نجعل العامل النفسي يؤثر في متاجرتنا كي نستطيع النجاح في هدا المجال
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الكريم.

alaa ali
02-14-2015, 14:33
السلام عليكم
طبعا انا لست مع الادخول حسب الاحساس الداخلى فهذا يعتبر اسلوب عاطفى وليس عمل يحتاج الى خبرة تودى الى النجاح
شكرا

4ex trader
02-14-2015, 15:12
لا وجود للاحساس او المشاعر او التخيلات فى عالم الفوركس ,لان ذلك دائما ينتج عنه الفشل والخسارة الكبيرة

OSAMA AMER
02-14-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب:rules:
الثبات الانفعالى من اهم ما يميز التاجر الناجح لذا فهى نصيحة رائعة هو عدم الانفعال وعدم الغضب

samirovski
02-15-2015, 02:08
الانفعالات النفسية هي التي تؤدى بالتاجر للوقوع في افخاخ لا غنى عنها
و تجنبها لا يكون الا بالتدريب الطويل و الشاق لتروض النفس عنها

ilyes chaieb
02-15-2015, 02:52
الانفعالات النفسية هي التي تؤدى بالتاجر للوقوع في افخاخ لا غنى عنها
و تجنبها لا يكون الا بالتدريب الطويل و الشاق لتروض النفس عنها

محاولة الانتقام في حال الخسارة سلوك متوفر عند اغلبنا و هذا احدى اسباب الخسارة و فقدان الحساب اذا لزم الامر
لابد ان نعمل بهدوء و بعيد عن التوتر و الخوف و القلق
و لازم نثق في انفسنا و في قدراتنا العملية

MahmoudNofal
02-15-2015, 18:18
الاحساس العاطفى ده دمر ناس كتيير اهم حاجة ان الواحد يعتمد على التحليل الفنى والاساسي واحاسيسه دى يسيبها على جنب

mohamed9004
02-15-2015, 22:31
السلام عليكم ورحمه الله .. طيب لو انفعل يتداول ليه لا انصح ان حد عنده مشاكل انه يتداول عشان مش حيكون مركز حتى لو عملت تحليلاته ممكن يدخل عند نقطة غلط انا عن نفسى اكثر العواطف اللى بتاثر عليا هلى الطمع بحاول اتحكم فيه على قد ما اقدر

walidabou
02-18-2015, 15:30
صراحة أنا لحد الان لا أفهم ما علاقة العاطفة بالتداول في سوق العملات
يعني هل أنك تحب زوج وتقوم بشرائه مهما كان الوضع أم ماذا ؟؟ والله غريب هذا الموضوع
أخي الكريم يجب عليك التداول بما يمليه عليك الشارت وتحليلك فقط

eng.sabrina
02-18-2015, 15:31
فعلا الانفعال لا فائدة منه الا انو مضر بالصحة والنفسية فقط

عاشق الفوركس
07-26-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومة الجد مختصرة التى وافيتنا بها امل ان تقدم لنا المزيد في المستقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

karimovtich
07-27-2015, 05:03
السلام عليكم ورحمه الله
اغتقد ان الكلام هذا صحيح فالتفائل والتشائم في الفوركس غير صحيح الفوركس علم يجب دراسته والتاني فيه والنظر الي الحقائق والعمل بناءا علي هذا

Angry falcon
07-27-2015, 16:31
نعم يا اخى الانفعالات غير مطلوبة ابدا فى هذا المجال لانها تؤدى الى الخسارة الدائمة مع تمنياتى بالنجاح

a7med sniper
07-29-2015, 17:21
شكرا لعى الموضوع وعموما العامل لنفسى فى التعامل فى السق ده مهم جدا

ومؤثر فى تداولاتك داخل السوق ده والله يوفقكم والله المستعان

rachadcom
09-26-2015, 18:02
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

كلام جميل و عن تجربة فالعواطف تأثر كثيرا على قرارات المتاجر و بشكل كبير جدا ا... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

kirollosroumany
10-18-2015, 20:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

هذا شئ غاية في الخطورة والضرر ومن يقع فيه هم في الغالب المبتدئين في سوق التداول نظرآ للخساثر المستمرة او عدم الصبر في الدخول في صفقة جيدة

marwanadam
10-18-2015, 23:29
نعم اخى لدى من الافضل فى الايام الاول ان تتداول فى الحساب التجريبى لكى تتمكن من السيكر
على الاحاسسب بتاعك وان تتداول بعلم بدل من الاحساس وهدا الامر اخرى
وبتوفيق

katreenaziz
10-19-2015, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل يجب علينا فى سوق الفوركس عدم الانفعال واتخاذ قرارات سليمة وبعد تفكير كبير وليس التسرع والخوف دية عوامل بتؤدى الى الدخول والخروج الخاطئ بلتوفيق للجميع

rachadcom
11-08-2015, 15:11
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

كلام جميل و عن تجربة فالعواطف تأثر كثيرا على قرارات المتاجر و بشكل كبير جدا ا... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

FMtrader و XM محترف
11-10-2015, 00:26
وما تغلطيش غلطتي في التسرع علشان ما تياسيش بسرعه وتخسري فلوسك ومدخراتك الشخصية زي ما انا عملت في الاول
بجد الشغل في الفوركس ممتع جدا و ومربح بس الطمع والتسرع بيضيع كل اللي ممكن توصليلو
افتتاح شمعة اليوم يتم حسب توقيت مدينتك وحسب المنص
ة التي تعمل عليها ولكن في الاغلب في التوقيت الصيفي بداية اليوم الجديد هي الساعة 11 مساء بت
;;;;;;;;;;;;;;;;;;
وقيت القاهرة وفي التوقيت الشتوي يبدأ العمل في الساعة 12 صباح اليوم الجديد بتوقيت القاهرة وهذه الشمعة تك
ون هامة جدا لان اغلب الاستراتيجيات تبنى على الهاي واللو والافتتاح لهذه الشمعة وبالتالي يجب الانتباه لها جيدا:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

mohamedps5
11-10-2015, 00:26
السلام عليكم اخوتي تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى بارك الله فيك اخي على هذه المشاركة الجميلة موفق باذن الله

WRZ
11-17-2015, 10:48
عند التعامل ب الدولار الكندي loonie
خامس اكبر منتج للبترول
, و امريكا تستورد 75%
من صادرات كندا
سابع اهم عمله في السوق, البنك مهتم بالسيطره علي التضخم , وله 8 اجتماعات في السنه

M.gamal9463
11-18-2015, 00:39
السلام عليكم يا اخي
بالتوووفيق للجميع

Mohammadino
02-15-2016, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
منافع كثيرة يجنيها الإنسان المؤمن الصادق من التعمق في كتاب الله العلي العظيم
تضمن له السعادة في الدنيا و الجزاء العظيم في الآخرة جنات عدن
أكرمك الله و جزاك خير جزاء

adamarwan
02-15-2016, 21:17
لكن فى الاصل يجب ان يتم التدوال على قواعد وليس على الاحساس
الان من الممكن ان تقع فى علط وانتخسر كل شيئ لدى من الجد ان تعرف ما الدى تفعله فى الحساب بتاعك
وحظ موفق

Ibrahim gad
02-19-2016, 21:11
السلام عليكم
لا تنفعل كالم اصبرلهى وكلت ﻻباس .ويسالوني اشبيك مشيب الراس وعل هلدنيا الله يساعد الناس..غريب انا....وحيد انا....الله ياكريم منصور والشاعر اسماعيل الكاطع .
من يتجاهلك ويتكبر عليك لا تنفعل من أجله ، واستخدم القاعده المكتوبة على

xmenflis1
04-06-2016, 00:29
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

csebai12
04-06-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول ان تكون كارلالة في هذا السوق و لا تترك للعواطف مكانا في التداول

Carlos
04-06-2016, 11:59
التجارة مينفعش تبقى مبنية على الاحساس الداخلى ولية يبقى عملوا التحليلات والدراسة الى فاهم ان النجارة بلاحساس اظن يبقى ميعرفش حاجة عن الفوركس ومن ضمن اشهر النصائح التى يقدمها تجار السوق هى عدم المتاجرة بلعاطفة والاحساس بلتوفيق

ahmedhelmy1
05-18-2016, 04:19
بالنسبة الى منصات التداول قد تختلف مع شركة او شركة اخرى
ولكن ليس الاختلاف كثير
وفى اشخاص مبتدئين حصل معهم مشاكل كثيرة جدا جدا
فى البداية وهذا طبيعى
وراى المتواضع انه يجب ان تدرب الاول على حساب تجريبى تبيع وتشترى زى ما انت عايز

---------- Post added at 01:19 AM ---------- Previous post was at 01:18 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام فعلا فكرة جيده جدا وممكن ناس تحقق ارباح من خلالها ولكن ممكن بردوا يحصل العكس مفيش حاجة مضمونة فى عالم الفوركس لان السوق ممكن يعكس علينا كثيرا جدا ومحدش ضامن اى حاجة فى المتاجرة لانهم بيغيروا نمط المتاجرة كل مرة كل ما تفهم السوق بيغير حركته واتجاهاتة فيجب الحذر الشديد بس فعلا موضوع جيد

3laabasha
05-19-2016, 06:19
اسوا انواع المتاجرة هى المتاجرة بالمشاعر او اثناء غضبراو ضيق فهذه الامور توثر على نفسيه المتداول وتجعله يتخذ اجراءات خطا ويفتح صفقات ليست جيدة وما يلاقى الا خسائر كبيرة فى حسابه تصل ال المرجنة

badr1234
05-19-2016, 16:13
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخوتي
من بين الأسباب المؤترى على المتداول في خسارة أصفقات هو عتماده على مشاعره
وعلى مزاجه أليومي ولهدا أنصح المتداولين بستعمال العقل بلامشاعر و شكرا

xmenflis1
05-26-2016, 19:56
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

3laabasha
05-26-2016, 23:19
من اسابا الفشل المؤكده فى سوق الفوركس هو التعامل على اساس العاطفة .. فيجب عند الدخول والعمل فى هذا السوق ان نبتعد تماما ونهائيا عن العاطفة والمشاعر والاحاسيس ونركز فقط فيما يفعله السوق وما يدركه عقلنا

mrsofiane
05-26-2016, 23:29
بارك الله فيك اخى الكريم موظوع جميل للاشارة جزاك الله كل خير فعلا يجب التحكم بالعقل و الالتزام بالصبر والانظباط الانفعال لا يؤتي بنتيجة ابدا اتمةي لك النجاح اخي

akram mohamed obaid
03-12-2017, 21:50
سوق الفوركس يعتمد على المؤشرات والتحليلات والفنيه والاساسيه ولايمكن الاعتماد على العاطفه والحدس والتكهن في معرفه مسار العملات وهذا الامر يولد انفعال لدى الكثيرين من المتداولين الذين يعتمدون على هذه الطريقه

mostafa1995
03-12-2017, 21:52
التجارة تريد
قلبا قويا ولا تخاف من الخسارة او الهبوط وان تستمر ولا يأس مع التجارة

adil mohmad hasan
03-12-2017, 21:55
السلام عليكم اخي الكريم بالفعل هذا علم كبير ويحتاج الى الفهم والممارسة التدريب وكيفية قراءة الشارت بادق تفاصيله للوصول الى الهدف المرتقب بعد الصبر وتجاوز كل الظروف

Ahmed youssef elgareb
03-12-2017, 22:49
بسم الله الرحمن الرحيم
الانفعالات قدى تؤدى الى خسائر كثيرة ويجب التحكم فى انفعالاتك قبل الدخول الى منصة التداول الخاصه بك والتدريب المستمر على ضبط النفس اثناء التداول والصبر عندما تعكس عليك الصفقة

grow
03-12-2017, 22:56
فعلا يا اخي الانفعاال مش صح
بعض التجاار بيبقا عندهم انفعاال زاايد وكمان تسرع
بيوصل اي مستثمر الي الخسااره ويجب تجنب هذا وتجنب الطمع
تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق

Hala Abdo
03-12-2017, 23:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا كل كلام حضرتك صحيح و عن تجربة شخصية، الانفعال المتراكم بسبب المشاكل بيوصل لخسارة في كل شيء

kalimiro0
04-07-2017, 20:32
الحمد لله رب العالمين
اخي الكريم الفاضل ان الانفعالات لا تحمد عقباها لاتجعلك تفكر
تفكير سليم وعند غضبك وانفعالك قد تدخل في صفقه خاطئه قد تخسرك كل حسابك
و بالله التوفيق للجميع

ayman1
04-28-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الكرام مشكور اخي بخصوص هذا الموضوع الرائع والمفيد جدا فقد استفدت من كثير مواضيع شرحتها لنا في المنتدى تحياتي لك اخي العزيز وتقبل مني خالص تحياتي

A.mustafa
04-28-2017, 22:54
شكرا لك اخى الكريم وجزاك الله كل خير
فعلا الانفعال في التداول يؤدي الي نتائج سلبيه
والفوركس يحتاج الي هدؤء تام لكي تستطيع التفكر
واتخاذ القرار السليم ...

fouadd19
05-27-2017, 16:32
الانفعال او الاستماع الى العواطف يؤدي بصاحبه الى الهلاك والخساره
لا بد من المتاجر ان يعتمد على الاحداث التي يراها والتحليل الدي يعمل به ولا يستمع الى احاسسه ابدا