PDA

View Full Version : معنى إلازواج والبيع والشراء ارجوا الشرح إخوتي أنا جديد

Trid93dz
04-03-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي الكرام استفسار ماهو زوج الدولار/اورو دولار/جنيه استرليني وغيره أريد شرح الزوج ومعنى البيع والشراء أنا مبتدئ إخوة ارجوا الشرح

doaa sary
04-03-2017, 19:01
اهلا بيك اخى الكريم كل ده موضوع كبير المصطلحات والبيع والشراء والازواج وازاى تفتح وتقفل صفقه انصحك تنزل كتاب من القسم الفرعى التعليمى وتقرا وتشوف فيديوهات للفوركس
موفق

nour3iny
04-03-2017, 21:17
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ازواج العملات هى العملات التى يتم شرائها او بيعها مثل اليورو دولار فى حاله الشراء تشترى اليورو وتبيع الدولار والعكس عند البيع

Mohamed Alsaeed
04-08-2017, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخى العضو
نرحب بك جدا فى المنتدى
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد
..................
تقبل مرورى المتواضع

msamir2013
04-09-2017, 09:25
اخى الكريم اولا مرحبا بيك فى المنتدى

وانصحك التوجهه الى القسم التعليمى بالمنتدى فى البداية وهناك هتلاقى كل المعلومات اللى انت محتاجها للتعلم فى هذا المجال

اما بخصوص سؤالك فالتجارة فى مجال الفوركس بتكون بالاعتماد على نظام الازواج للعملات ففى حالة شراء عملة لابد من بيع عملة اخرى والعكس زى شركات الصرافة

medeldon
04-28-2017, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ازواج العملات هي التضد من حيث
الشراء و البيع لهته العملات و الله و اعلم مني و منك

khalidtrader
04-28-2017, 02:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أعتقذ أخي الكريم ازواج العملات هي التضد من حيث الشراء و البيع لهته العملات مثل اليورو دولار فى حاله الشراء تشترى اليورو وتبيع الدولار والعكس عند البيع..

alonsoo
05-04-2017, 06:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معنى الازواج اخى الفاضل اى انه عملتان ضد بعضهما البعض بشترى احدهما بمبلغ الاخر ببساطة

zakariacr07
05-06-2017, 14:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم كا ما تيحث عنه موجود في القسم التعليمي للمنتدى أنصحك بزيارته بالتوفيق

mid0killer
05-06-2017, 14:58
اخي الفاضل معني الازواج يعني زوج اليورو دولار مثلا قولنا زوج ليه لانه يتكون من عملتين اليورو والدولار والبيع والشراء معناهم انك تتوقع البيع وفتبيع وتتوقع الشراء فتشتري من خلال كبسة زر مع وجود اموال بحسابك

abo.tali.wtalin
05-08-2017, 19:12
بسم الله الرحمن الرجيم
ازواج العملات هى العملات التى يتم بعها وشراءها
والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

mr.khalled
05-08-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى الكريم ....
هذه العملات تقدر تتداول عليها فى مصه التداول فى شركة انستا فوركس وتقدر تستخدم الزوج سواء شراء او بيع
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

zunebha
05-08-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الامر بسيط اخي الزوج دولار يورو معناه انك تبيع او تشتري الدولار مقابل اليورو .
اخي ابحث بالمنتدى ستجد مواضيع ذاث صلة بالتوفيق.

Mr Fathy
05-08-2017, 20:51
بسم الله الرحمن الرحيم البيع والشرا ده يا زعيم فى الازواج ان انت بتبيع عملة مكان عملة تانى زى هتبيع اليورو وتشترى الدولار

michael1
05-08-2017, 20:58
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز انا اعرف ان الشراء او البيع
هو ما يميز التداول على الفوركس لانه يبدا من سعر الدخول

shimaa3434
05-08-2017, 21:01
الأزواج هي سعر عملة مقابل سعر عملة أخرى أي مثل زوج اليورو/ دولار هي سعر اليورو مقابل الدولار يساوى كذا وبالنسبة للبيع والشراء فهي أنك تتوقع مثلا ارتفاع سعر عملة مقابل عملة أخرى فتقوم بالشراء والعكس صحيح بالنسبة للبيع.

ladharimohamed
05-08-2017, 21:14
بسم الله الرحمان الرحيم
يعني تحرك كم تساوي العملة الأولى بالنسبة للعملة الثانية أخي فهو عبارة عن رسم بياني يتحرك باستمرار
و مع الشكر أخي الكريم

azzedine
05-09-2017, 00:51
اشكرك على المشاركة اخي العزيز متل لدينا اليورو و دولار عندما نظغط على زر شراء فئننا نشتري اليورو ادا دغطنا على بيع فئننا نغير اليورو و نحصل على الدولار

skylol
05-09-2017, 00:52

اخي الغالي انا ما فهمت ما المطلوب ولكن هناك ازواج يكون الترند العام لها صاعد ولكن لا يمنع ان يكون هناك شمعات هابطة

noobir
05-09-2017, 00:55
اخي الكريم كلنا هنا نتعلم وهناك من وصل للاحتراف ومن بقي
في اسفل السلم والامر كله راجع للبحث والتعلم في الفوركس وانصحك بالبحث سريعا عن كل
اسباب التعلم والتضحية ببعض الوقت في سبيل ذالك
بالتوفيق

ahmedmahmoud2017
05-09-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البيع والشراء داخل الفوركس يجب ان يتم تحديدة على اساس التحليل الفني بالطبع الذي تكون انمت المسول عنه بالطبع

m7med
05-09-2017, 02:39
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انصحك اخي الكريم بالدخول الي القسم التعليمي الخاص بالمنتدي لمعرفة طريقة التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedmahmoud2017
05-09-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الازواج بالطبه هي الزوجين او نوعي التداول والتنافس بينهم ضد بعض وتوقع الصعهود او الهيبوط بالطبع

Mohamed Alnagar
05-14-2017, 19:17
مرحبا بك اخى العضو
نرحب بك جدا فى المنتدى
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد
..................
تقبل مرورى المتواضع

MomoNafai
05-14-2017, 19:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هما العملات الرئيسية التي يمكننا المتاجرة عليها فمتلا نبيع الاورو مقابل الدولار و هكدا دواليك أخي الكريم

مصطفي السيد
05-14-2017, 19:46
اخي الكريم تجاره الفوركس تعتمد علي ازواج العملات بمعني مثلا
زوج اليورو/دولار في حاله الشراء نحن نشتري اليورو ونبيع الدولار والعكس في حاله البيع

Feras Alibrahim
05-14-2017, 20:17
بالنسبة لازواج العملات هي الزوج الذي تريد ان ننداول بهمثل اليورو دولار
وغيرها من الازواج المعروفة اي زوج من الازواج كما اعتقد
عندما تبيع يكون بيع لواحد وشراء للاخر وبالعكس

Yankovskiy harby
05-14-2017, 20:45
سعر البيع والشراء
سعر الشراء
(Ask)
هو السعر الذي تنفذ عنده عمليات الشراء
سعر البيع
(Bid)
هو السعر الذي تنفذ عنده عمليات البيع
ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بمقدار بسيط، ويسمى هذا المقداربالفارق السعريأو الاسبريد
، وهو الهامش الربحي للطرف الذي ينفذ عملية الشراء أو البيع كالبنك أو شركة الوساطة أو مكتب الصرافة أو غيره
ويمكن معرفة حجم الفارق السعري عن طريق المعادلة الآتية
Ask - Bid = Spread

---------- Post added at 08:40 PM ---------- Previous post was at 08:38 PM ----------

ارتفاع سعر الشراء (1.4998) عن سعر البيع (1.4993
سعر الشراء - سعر البيع = الفارق السعري أو الاسبريد
1.4998 - 1.4993 = 0.0005
أي أن الفارق السعري يساوي خمس نقاط.
وغالبًا ما يكون الفارق السعري بسيط، ويختلف من زوج لآخر
كيف نستفيد من التحرك فى العملات؟
بخلاف معظم أسواق المال، فإن سوق العملات من الأسواق التي من الممكن أن يحقق المتاجر أرباحاً من صعود السوق أو هبوط السوق
فإذا كنا نتوقع الصعود

نقوم بالشراء
Long Buying
هي عملية شراء للزوج للاستفادة من صعود السعر، ويتم فيها شراء العملة الأساس وبيع المقابلة

إذا توقعت ارتفاع سعر
(EUR/USD)
فستقوم بشراء الزوج أي أنك ستشتري اليورو وتبيع الدولار

وإذا كنا نتوقع الهبوط

نقوم بالبيع
(Short Selling)
هي عملية بيع للزوج للاستفادة من هبوط السعر، ويتم فيها بيع عملة الأساس وشراء المقابلة

إذا توقعت انخفاض سعر
(EUR/USD)
فستقوم ببيع الزوج أي أنك ستبيع اليورو وتشتري الدولار

تمنياتي بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 08:45 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

كنت في حيرة من موضوع جديد نتابع به دروس الأحد من موضوعات الفقه التي هي شديدة العلاقة بحياتنا اليومية، ما وجدت نشاطاً في حياة الإنسان المعاصر يدور مع الناس كيفما داروا كنشاط البيع والشراء، إن كنت تاجراً تبيع وتشتري، وإن كنت مستهلكاً تشتري وتبيع، والبيع والشراء من أوسع النشاطات الإنسانية، فلذلك لأنه نشاط يومي وضروري وأساسي، ويدور مع الإنسان كيفما دار، لابد من معرفة أحكام البيع والشراء، لأن سيدنا عمر رضي الله عنه يقول: "من دخل السوق قبل أن يفقه وقع في الربا شاء أم أبى" دخول السوق، البيع، الشراء، التراضي، هناك عشرات أو مئات أنواع البيوع المحرمة، وهناك بيوع حلال مئة بالمئة

عاطف محمد
05-14-2017, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ازواج العملات هي التضد من حيث
الشراء و البيع لهته العملات و الله و اعلم مني و منك

latraaa
05-14-2017, 21:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكريم لقد تم تقديم الكثري من الماوضيع الراقية القيمة و المفيدة إن شاء الله و بالشكل الد ييجب أن يكون إن شاء الله أخي الكريم، بالتوفيق لك

hamadasalama
05-14-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المضووع المهم عن الازواج والبيع والشراء والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين من سوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا علي خير وسلام

shr
05-14-2017, 21:32
انصحك تشوف فيديو يكون فيه عمليات اغلاق صفقات ووضع ستوب لوس ووضع تيك بورفايت هتلاقيهم علىى جوجل او مواقع اخرى انشاءالله بالتوفيق

Abu_Yassin
05-14-2017, 21:44
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاض ببساطة سوق الفووركس بيعتمد فى المتاجرة على مفهوم أزواج العملات فأنك بعد ما تفتح صفقة فأنك تقوم بشراء عملة وبيع عملة أخرى فى نفس الوقت

ahmedmahmoud2017
05-14-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته بالطبع لتعلم كل هذه المبادئ يجب التواصل من خلال قسم التعليم الاساسي للمنتدي والفيديوهات لليوتيوب تقبل تحياتي

ebn masr
05-15-2017, 01:22
الازواج دى مهمة اوى بالنسبة لسوق التداول وقائم عليها السوق كله
ومن الضرورى محاولة التفريقبين جميع انواعالازواج واهميتها

ebn masr
05-16-2017, 20:27
الازواج هى ازواج العملات زى اليورو والدولار والاسترلينى ين علشان كدة ضرورى اننا نعرف بالظبط
معنا تلك للاشياء والامور واللى ولى التوفيق

raxid
05-16-2017, 21:05
ازواج العملات هى العملات التى يتم شرائها او بيعها مثل اليورو دولار فى حاله الشراء تشترى اليورو وتبيع الدولار والعكس عند البيع وعليك اخي الكريم التوجه الى قسم التعلم للجد المبتدئيين في هذا المجل

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-25-2017, 00:16
السلام الله عليكم البيع و الشراء هو من الامور السهلة في تجارة العمولات لكن فقط الخبرة و التدريب سوف انجاح و تنجاح اخي الكريم

ehabbob
10-25-2017, 01:32
اخى العضو الكريم يوجد فى المنتدى قسم تعليمى يمكنك ان تدخله وتزيد من معلوماتك فى امور كثيرة كما ان يمكنك البحث فى اليوتيوب عن كل تجربة
والله المستعان

مروان قاسم على
10-25-2017, 02:48
جزاك الله خير اخى على هذا الموضوع الرائع
انا عن نفسى اعتقد ازواج العملات هي التضد من حيث الشراء
و البيع لهته العملات مثل اليورو دولار فى حاله الشراء
تشترى اليورو وتبيع الدولار والعكس عند البيع.
تحياتى لك اخى بالتوفيق

yassmiina
10-25-2017, 12:56
انت لساتك مبتدأ يصعب علينا ان نوصل لك الفكرة لذالك انصحك بالتعلم من اليوتيوب يوجد هناك عدة دورات مفيدة للتعلم بالتوفيق لك

ahmadinho100
10-25-2017, 13:17
اهلا بك اخي الواضح انك عضو جديد بالنسبة لمعنى الازواج فه سوق متلا زوج اليورو ضد دولار هادا يسمى زوج عندما اتوقع ان الزوج سيهبط ادخل بيع و العكس عن الشراء

amine saddiki
10-26-2017, 15:47
انصحك التوجهه الى القسم التعليمى بالمنتدى فى البداية وهناك هتلاقى كل المعلومات اللى انت محتاجها للتعلم فى هذا المجال

اما بخصوص سؤالك فالتجارة فى مجال الفوركس بتكون بالاعتماد على نظام الازواج للعملات ففى حالة شراء عملة لابد من بيع عملة اخرى والعكس زى شركات الصرافة

maryhano
10-26-2017, 17:23
تحياتي لكم : مرحبا بالجميع ...التعلم ليس امرا صعبا او مستحيلا اختى الكريم وإن شاء الله ربنا يوفققك وتصيرى كفؤ فى الفوركس وربنا يوفقنا جميعا على اى حال فى تعلم الفوركس على نحو جيد لأن تعلم الفوركس هو اهم شئ للربح اتمني اني اكون فيدتك اخي

ola.seif
10-26-2017, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك على طرحك لهذا السؤال فعلا سؤال مهم جدا لكل مبتديء و رجاء من جميع الخبراء المشاركة بالرد على هذا الموضوع لكي يستفيد جميع الاعضاء المبتديئئن و تحياتي لكل من قام بالرد و افادنا بمعلومات مهمة بشان هذا لسؤال المطروح و جزاكم الله كل خير و بالتوفيق ان شاء الله

gomya
10-26-2017, 19:34
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره السلام عليكم ورحمه الله وبركته اعتقد اخي الكريم ان حساب ECN هو الحساب الذي يكون التعامل فيه بن العميل والبنك مباشرة وتقبل مروري والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي
مرحبا اخي ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره مرحبا اخي لازم نقدر نعرف الكثير

lolo2014
10-29-2017, 01:40
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره لسلام عليكم والفوركس تعلمه ليس سهل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب
مرحبا اخي ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره انا شخصيا يا اخي الكريم ليس لدي خبرة جيده بأنواع الحسابات

مصطفي السيد
10-29-2017, 16:19
اخي الكريم الفوركس هو تجاره العملا والتجاره او التداول تتم عن طريق ازواج العملات
فصعود سعر عمله من الزوج يستلزم هبوط الاخري والعكس ونحن عندما نشتري عمله زوج نبيع الاخري في الوقت نفسه

yassmiina
10-29-2017, 16:39
مادام لا تعرف معنى الازواج و عمليات البيع و الشراء فانا انصحك بمشاهدة دورات على اليوتيوب فهناك دورات تبدا من الصفر حتى الاحتراف اتمنى ان تستفيظ منها

one
10-31-2017, 04:58
مرحبا اخي ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان الفوركس يحتاج الى خبره كبيره انا لحد الان ماتبعتش اى استراتيجية لانى مازلت فى مرحلة التعليم بس بسممع كتير عن استراتيجيات مهم التعلم من المنتدى بشكل جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي
تحياتي لكم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان الفوركس يحتاج الى خبره كبيره مهم التعلم من المنتدى بشكل جيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

forexman11
12-16-2017, 16:41
معنى الشراء والبيع هو الدخول في الصفقات في سوق الفوركس و هذه الصفقات تدخل عليها شراء او بيع حسب التحليل الفني وحسب المعلومه التي تكون عندك عند الدخول في الصفقه في اذا اعتقدت ان الصفقة صاعدة و سوف تربح منها تدخل شراء و اذا اعتقدت ان الصفقه التي تريد ان تفتح فيها في العمله هابطة تدخل بيع ومن هنا تحصل على المكسب

sonson
12-16-2017, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الازواج هي انك لما بتدخل في صفقه بتشتري عمله مقابل العمله الاخري او انك بتبيع عمله مقابل العمله الاخري وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ارباح من سوق الفوركس

عبد الرحيم رافا
12-16-2017, 19:04
عندما تسمع كلمة زوج اخي الفاضل في الفوركس هو يتكون من عملتين على سبيل المثال USD/JPY و ايضا EUR/USD هذه تسمى ازواج العملات البيع اخي هو ان تتوقع بأن السعر ينخفض و يهبط الى الاسفل و العكس بالنسبة للشراء و بالتوفيق

mahmoudtaha33
12-16-2017, 20:07
اخي لا احد هنا من الاعضاء يقدر يشرح لك الكلام ده كله هنا ممكن اخي
تقوم بمشاهده الفيديوهات في اي مكان وتتعلم جيد معني الفوركس والمضاربه
وبعد ذلك تقوم بالعمل معنا

alaa50
12-16-2017, 21:11
انت محتاج تتعلم فوركس بشكل كامل لان اللى انت بتقوله دا درس من النص كدا
يعنى فى دروس تسبق دا تخليك لما تيجى تتعلم الازواج وصيغهم ومعناهم تبقى فاهم وتبقى الخطوه اكتر سهوله عليك
وهو توضيح بسيط اليورو دولار دا زوج عملات لما بتيجى تدخل عليه صفقة بيع بيبقى معناها انك بيعت يورو واشتريت دولار

هدير البدري نور
12-16-2017, 21:20
دا موضوع كبير محتاج منا شرح كبير لشراء والبيع والعملات
الاجنبية كل ما علينا هو التوجه للقسم التعليمي الخاص بنا
هنا ف المنتدي والتعلم الجيد منه

Sofien
12-20-2017, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إذا وجت زوج مثال يورو /دولار وقمت بفتح صفقة شراء
في ذلك الزوج فذلكة يعني أنك تقوم بشراء ال يورو على حساب الدولار والعكس صحيح في البيع

muhammad ismail
12-22-2017, 08:06
التداول فى الفوركس بيتم ن كريق بيع وشراء العملات والعملات بتكون فى صورة ازواج وليست صورة مستقله يعنى زى زوج اليورو ين عبارة عن عمله اليورو مقابل
عمله الين لو دخلت صفقه شراء يبقى انت بتشترى اليورو لانه قوى وبتيع الين لانه ضعيف

Najmi
01-14-2018, 20:22
مرحبا أخي الكريم
الزوج هو تركيب بين عملتين متلاحمتين .. فاليورو دولار زوج يتشكل من عملتين
اليورو الخاص بالإتحاد الأوروبي والدولار الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية
تقبل مروري

emadomda
01-16-2018, 00:05
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا ما اعرفه انه الزوج معناه هي عملتين وعندما تدخل امر شراء او بيع في اي صفقه
يعني انك تبيع صفقه معناه ان تقوم بشراء عمله مقابل بيع العمله الاخري والعكس صحيح

alasfarahmad
01-16-2018, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل أزواج العملات هي الأزواج التي تتم من خلالها عمليات تداول العملات، فزوج اليورودولار مثلا (EURUSD) يعني أن المتداول يريد بيع الدولار باليورو أو العكس، بحسب عملية البيع والشراء، وكذا بقية الأزواج، فمن المعروف أنه لايمكن أن تتم عمليات البيع والشراء لعملة محددة إلا مقابل عملة أخرى، فيمكن شراء الدولار مثلا باليور، أو بالجنيه، أو بالين .. الخ، نتمنى لك التوفيق والنجاح بإذن الله تعالى.

zezo3
01-28-2018, 00:27
إذا كنت تخطط لتجارة الفوركس باستخدام التحليل الأساسي, فيجب ان يكون على رأس أولوياتك معرفة متى يتم إصدار هذه البيانات الهامة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الوصول إلى المفكرة الاقتصادية العالمية. والتي تعرض الأوقات والتواريخ الدقيقة لكافة الاصدرات. على الأرجح فان وسيطك الذي تتعامل معه في تجارة الفوركس سيقوم بتزويدك بهذه المعلومات بكل يسر وسهولة.

A.mustafa
03-02-2018, 12:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يبدو عليك انك ابيض خالص لا تعرف معنى الازواج و عمليات البيع و الشراء فانا انصحك بمشاهدة دورات على اليوتيوب فهناك دورات تبدا من الصفر
تقبل مروري المتواضع..

zezo3
03-29-2018, 00:08
استخدام التحليل الأساسي, فيجب ان يكون على رأس أولوياتك معرفة متى يتم إصدار هذه البيانات الهامة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الوصول إلى المفكرة الاقتصادية العالمية. والتي تعرض الأوقات والتواريخ الدقيقة لكافة الاصدرات. لا تعرف معنى الازواج و عمليات البيع و الشراء فانا انصحك بمشاهدة دورات على اليوتيوب فهناك دورات تبدا من الصفر
تقبل مروري المتواضع..

noureddineelachabi
05-08-2018, 17:46
مرحبا بتساؤلك زوج الاورو دولار يرمز له ب EURUSD يعني اما تبيع الاور وبهدا انت تشتري الدولار او العكس

zndo910
05-09-2018, 03:46
هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

algendy
05-24-2018, 19:00
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الفوركس على حد علمى شراء عملة او بيعها بسعر ثم الانتظار حتى يتغير سعرها امام عملة اخرى ثم تحول العملة التى لديك الى العملة الاخرى و ستجد هناك فارق بين سعر البيع و الشراء و هو ربحك من صفقة التحويل بين العملتين

traderleader
05-24-2018, 19:09
أخى الكريم
حيث انك مبتدىء فأنصح اولا بالبحث فى الانترنت عن تعريف الفوركس ولكن سأشرح لك ما هى الأزواج
جميع العملات يتم قراءتها فى شكل زوج مثل يورو/دولار وينقسم الزوج إلى جزئين العمله الأساسية أو الرئيسية و العمله الفرعيه وفى المثال السابق اليورو هو العمله الرئيسية فمثلا لو قنلا ان
الزوج يورو/دولار = 1.1300 أى أن كل 1 يورو = 1.1300 دولار

annas
05-25-2018, 01:34
اخي معلش ولكن التعلم خاصة الفوركس في اوله
يجب ان يكون نظري وانا انصحك باليوتيوب هناك
كورسات متنوعة سوف تبدا من الالف الى الياء