PDA

View Full Version : اهمية نفسية على قراراتك

zouga91
04-05-2017, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وبعد اعزائي اعضاء منتدئ فوركس العرب نصيحتي لكي تتداول مرتاح البال دزن ضغط عصبي إبقى دائما في المنطقة الامنة ، اياك والطمع او الخوف لا تصر على التداول وانت في حالة نفسية غير المعتادة ، لا تداول باموال انت في حاجة لها اترك التدوال بعد ثلاث او اربع صفقات مهما كانت النتيجة لا تشتت تركيزك بالنظر للارباح والخسائر اثناء التداول غير نمط حياتك اليومي ودائما تعلم الجديد ولاتتخلى عن قراء وتعمق في المجال

msamir2013
04-09-2017, 09:13
بالفعل النقاط اللى حضرتك ذكرتها فى الموضوع تعتبر من اهم النقاط اللى تساعد المبتدئ فى هذا المجال

فلابد من الحسم والصرامة واستخدام اسلوب جيد لادارة راس المال والدراسة الجيدة للصفقة من مختلف النواحى والالتزام بالهدف والاستوب لوز

medeldon
04-09-2017, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور صديقي على نصائح القيمة
للمتداولين خصوصا المبتدئين على أمل أن نكون من الناجحين في هادا المجال بادن الله

medeldon
04-12-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا للنصائح و خصوصا
الطمع أخي فهو أحد أسباب الكبيرة للخسارة في الفوركس

latraaa
04-12-2017, 19:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكرم لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع القيمة و التي تشرح الأمر بالتفصيل الدي يجب ان يكون إن شاء الله أخي الكيرم، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك

Rozeta
04-13-2017, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا اخي فالخوف والطمع والتسرع اسباب رئيسية في الخسارة والفشل في الفوركس اتمني ان تقبل مروري

amirak
04-13-2017, 01:45
مشكوراخي على طرحك لهادا الموضوع الهام والمفيد واتمنى من الله ان يجازيك خير الجزاء
وتقبل مروري

tamermosa
04-13-2017, 01:54
بالطبع اخي الفاضل النفسية السىئة من اهم العوامل التي تؤثر سلبيا علي الاداء في سوق الفوركس. لذا يجب ان تكون مستريح و تكون هادئ لكي تستطيع اخذ القرارات السليمة

Drissi
04-13-2017, 01:57
شئ ملاحض في افوركس هناك من يربح دائما وهناك من يخسر دائما حتى يقال حض المبتدأ والأمر صحيح هو حض لكن نفسية المتداول هي من تجلب له الحض أو لنقل الصفقات الرابحة حتى أن بعضهم يربح من صفقة واحدة طول اليوم سكالبينج الشهور بالثقة في التداول والقدس الصحيح 80%من شروط الربح في هذا الميدان حتى قارب أن يكون قمارا لكنه علم اذا تتبعت أصوله قلما تخسر

michael1
04-17-2017, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركماته
اخى العزيز فى الموقع انا اعتقد فعلا ان
اهمية النفسية فى التداول على الفوركس هى تعتبر من اهم الامور فعلا فى التداول على الفوركس

muhammad ismail
04-18-2017, 03:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم انت فى سوق لا داعى للعواطف فيه لانك لو اعتمدت على العواطف وقعدت تقول هل الصفقه رابحه
ولا خاسرة انا قلبى بيقول انها خاسرة اعرف ان انت هخسر لا محاله

abouseada
04-18-2017, 09:41
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل اشكرك على النصائح النفسيه الهائله فالكثير يهملون الجانب النفسى و لا يدركون مخاطر التوتر و القلق ......شاكر ليك تقبل مرورى

latraaa
04-18-2017, 09:50
مشكور اخي الكيرمعلى الموضوع و أنا أوافقك الرأي أخي الكيرم و اقول لك و للجميع أن العامل النفسي له الأثر الكبير في هدا الشأن و لابد من العمل على التريث و العمل على الأمر من خلال ما يجب أن يكون من نتائج راقية و قيمة و مفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

magic777
04-18-2017, 12:48
ده الفرق بين لما ندخل في صفقه احنا واثقين فيها والعكس علشان كده مهم جدا موضوع النفسيه ده واننا ندرس صفقاتنا جيدا
قبل الدخول بها في السوق

zeze2017
04-18-2017, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
ان النفسيه لها اثر كبير على قرارات المتداول فى سوق المال الفوركس اما بالسلب او الايجاب حسب نفسيته وظروفه ولكن انا ارى ان الفصل بين النفسيه والظروق والتداول هام حتى لا ناخذ قرارات خاطئه موضوع جيد واتمنى المزيد تقبلووو مروورى

احمد حمدي عرفة
04-18-2017, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
اخي الفاضل الموضوع الذي طرحته هذا موضوع جيد للغايه حيث انك ذكرت جميع العناصر التي يجب ان يتبعها كل مبتدئ وخبير في هذا المجال لكي لا تقع في اخطاء واضطرابات حيث يجب ان تكون مستريح في اتخاذ قراراتك الشامله
شكرا لك اخي الكريم على جمع هذه العناصر وادعو لك بالتوفيق والنجاح
والسلام عليكم

sheka2017
04-18-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم فعلا النفسيه لها علاقة كبيرة على اى متداول فى هذا المجال بسبب الحاله النفسيه ممكن ان تتخذ قرار يؤدى إلى الخسارة ومن ثم المرجن كول فلابد من عدم التشتت والقلق والخوف وأن تتحكم فى الحاله النفسيه على قدر الامكان تقبلو مرورى وتحياتى لكم

MONNAS
04-18-2017, 13:02
مشكوراخي على طرحك لهادا الموضوع
لا تشتت تركيزك بالنظر للارباح والخسائر اثناء التداول غير نمط حياتك اليومي ودائما تعلم الجديد

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-18-2017, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله عندما تكون نفسية المتداول جيدة عند دلك يمكن أن تحقق ربح جيد بدون خوف من رجوع شبح الخاسرة لأنها تمثل وجهة نظر الكل

midobols
04-18-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

بالطبع اخي الفاضل النفسية السىئة من اهم العوامل التي تؤثر سلبيا علي الاداء في سوق الفوركس. لذا يجب ان تكون مستريح و تكون هادئ لكي تستطيع اخذ القرارات السليمة

adamarwan
04-19-2017, 23:15
نعم العوامل النفسية ممكن ان تاتر ىف العديد من الامرو فى السوق
لدى من الافضل ن تتمكن
من ان تفهم الامور التى منها تنطلق الى ان تصل
الى افضل النتائج
وحظ موفق

ابوفؤاد
04-19-2017, 23:37
لابد من التحوط بالعمل على ن تكون دائما امنا على مالك و ذلك باتباع الطريق السليم و المفيد بالعل و التدوال و الاهم من هذا ان تكون على قدر من التعليم الذى يوفر لك العمل الصحيح و الدقيق بالتدوالات

el7agga
04-20-2017, 16:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شكيا اخي الفاضل ان العامل النفسي في اسواق الفوركس يؤثر بشكل كبير جدا علي شخصيه المتاجروحاله النفسيه في التداول

nizar hidouri
04-20-2017, 16:28
بما ان طبع البشر او الانسان لاكثر اعمية
يختلف من فرد الى اخر
وعلى هذا تجد من لا يخلط بين الجانب النفسي و العملي
اما التاجر الاخر فقد تؤثر عوامله النفسية عله في اتخاذ قرارته
و هي مشكلة عويصة جدا جدا

Lante
04-20-2017, 16:37
فلابد من الحسم والصرامة واستخدام اسلوب جيد لادارة راس المال والدراسة الجيدة للصفقة من مختلف النواحى والالتزام بالهدف والاستوب لوز

yousee
04-20-2017, 17:07
النفسية لها أهمية كبيرة عل قرارتك لأن متلا إدا كان الخوف مسيطر عليك ستكون جميع الصفقات التي تدخل فيها خاسرة لأنه لم تحلل بشكل عقلاني

fouadar
04-20-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في التداول لدا يجب تجنب التداول عندما تكون في حالة سيئة
تقبل مروري جزاك الله خير

big.pharaoh
04-20-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... طبعا الحاله النفسيه ليها مفعول السحر على تداولاتك فهى السبب الرئيسي فى تحقيق النجاح فى الفوركس

mmahmoud2017
04-20-2017, 17:25
اخي الكريم اتفق معك تماما ان الفوركس يحتاج الى مجهود عصبي بالاضافة الى ذلك مجهود بدني ايضا

hosam2020
04-20-2017, 17:26
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
العوامل النفسيه تؤثر فى اتخاذ القرارات
فالقلق و التوتر و عدم الثقه ممكن ان يعرضك للخساره

almajek22
04-20-2017, 18:40
اكثر شي مؤلم للمتدوال في مجال الفوركس هوا النظر علي الصفقه بعد اغلاقها خاصه اذا اغلقتها علي خساره ثم عكست الصفقه وحققت ارباح كبيره بعد ذلك او اذ قفلتها علي بربح قليل ايضا ثم كام هناك فرسه لتحقيق ربح اكبر لذا لا تنظر الي الصفقه بعد اغلاقها

zunebha
08-05-2017, 22:31
صدقت اخي الغالي تعتبر الحالة النفسية جد مهمة لاي متداول من اجل التقدم الى الامام بالفوركس فالانفعال والتهور غير لائق بل يجب الصبر والتركيز العالي جدا الى جانب الالتزام بالاوامر وكيفية استغلال بعض الاوقات هذه هو معنى التوازن النفسي بالفوركس.

snnaky
08-28-2018, 20:04
السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق ودة بيعمل مشكلة كبيرة لأنك بتكون واقع تحت ضغط اما الخوف او الطمع والأتنين بيعملوا مشكلة كبيرة جدا للتاجر ومش بيقدر يتحكم فى قراراتة او بيكون مستعجل للربح ويغفل حساب نسبة المخاطرة لنفسة وادارة رأس المال عشان كدة بيخسروا

roussi
08-28-2018, 22:41
نعم التداول بالبال المرتاح هو اساس التداول اخي ، رايت الكثييير من الناس يديعون اموالهم من اودع بالقرض ومن وضع شهريته كاملة ، يضنون انه الربح مضمون ، وعند التداول في فتح اي صفقة عندما يرونا الصفقة منعكسة يبدا الإضطراب والخوف
ويذهب بفتح صفقة اخرى بدون تفكير قصد تعويض الصفقة السابقة ، فلا قدر الله يخسر ايضا
فهذه اخطاء الشائعة وانا شخصيا كنت فيها من قبل والحمد لله

mouni
08-29-2018, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا على النصائح أخي الكريم
طبعا اخي فالخوف والطمع والتسرع اسباب رئيسية في الخسارة والفشل في الفوركس

dreem
08-29-2018, 01:12
شوف يا غالى نقطة العامل النفسى اللى انت بتتكلم عليها دى بعتبرها هى الاساس فى الربح او الخساره
فى الفوركس بالذات لانه قراراتك اللى انت بتاخدها وانت خسران بتكون مختلفه تماما عن قراراتك عند الربح
لازم تكون القرارات غير انفعاليه ولا رغبه فى الانتقام من السوق علشان تستمر

مصطفي السيد
08-29-2018, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وبعد اعزائي اعضاء منتدئ فوركس العرب نصيحتي لكي تتداول مرتاح البال دزن ضغط عصبي إبقى دائما في المنطقة الامنة ، اياك والطمع او الخوف لا تصر على التداول وانت في حالة نفسية غير المعتادة ، لا تداول باموال انت في حاجة لها اترك التدوال بعد ثلاث او اربع صفقات مهما كانت النتيجة لا تشتت تركيزك بالنظر للارباح والخسائر اثناء التداول غير نمط حياتك اليومي ودائما تعلم الجديد ولاتتخلى عن قراء وتعمق في المجال

فعلا ربما يأخذنا التداول لدرجه اننا احيانا ننسي انفسنا ونهمل
بعض متطلبات حياتنا وربما نرهق انفسنا بزياده وهذه كلها اخطاء نقع فيها

ehabbob
04-20-2019, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الكل يعلم ذلك علم اليقين و بالتاكيد الكل يسعي لظبط انفعالاته و على راسها الطمع و الخوف في نفس الوقت و هذا سوف ياتي بالتدريج من صفقة لاخري و لكن في حالة الخسارة المتتالية يجب التوقف بشكل كامل لحين اعادة النظر في خطة العمل و تحديد اسباب الخسارة و الوقوف على السبب الحقيقي هل في الخطة ام في التصرفات اثناء التدوال و ان كان السبب في التصرفات الانفعالية فهذا السبب صعب تجاوزه لانه في التركيبة الشخصية للمتدوال

A.mustafa
07-06-2019, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
في الفوركس هناك من يربح دائما وهناك من يخسر دائما حتى يقال حض المبتدأ والأمر صحيح هو حض لكن نفسية المتداول هي من تجلب له الحض أو لنقل الصفقات الرابحة حتى أن بعضهم يربح من صفقة واحدة طول اليوم سكالبينج الشهور بالثقة في التداول والقدس الصحيح 80%من شروط الربح في هذا الميدان حتى قارب أن يكون قمارا لكنه علم اذا تتبعت أصوله قلما تخسر ... :1f63d:

elsiafy1
07-06-2019, 04:46
السلام عليكم ياشباب هناك من يربح دائما وهناك من يخسر دائما حتى يقال حظ المبتدأ والأمر صحيح هو حظ لكن نفسية المتداول هي من تجلب له الحض أو لنقل الصفقات الرابحة حتى أن بعضهم يربح من صفقة واحدة طول اليوم سكالبينج الشهور بالثقة في التداول والقدس الصحيح 80%من شروط الربح في هذا الميدان