PDA

View Full Version : الجنية المصري نعمة للمستثمرين في مصر

احمد فرحان منصور
04-07-2017, 15:00
جذبت مصر استثمارات أجنبية بقيمة 3.1 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف الجنيه في أواخر 2016 وحتى منتصف مارس/آذار الجاري.ففي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حررت مصر سعر صرف عملتها أمام العملات الأجنبية في خطوة تهدف لاستقرار سوق الصرف لديها والقضاء على السوق السوداء للعملة.وقال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلية سواء سندات أو أذون خزانة بلغت 3.1 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى منتصف الشهر الجاري.ورفع تحرير سعر الصرف شهية المستثمرين الأجانب ليشتروا بقوة في الأسهم المصرية، التي أصبحت مغرية ورخيصة وكذلك في أذون الخزانة ذات العائد المرتفع.وقال المركزي المصري، في وقت سابق من مارس/آذار الجاري، إن الاستثمار الأجنبي زاد في أذون الخزانة ليحقق صافي شراء بقيمة 686.7 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2016-2017، مقابل صافي مبيعات 38.3 مليون قبل عام.

mostafa1995
04-07-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة فعلا
تحياتي لك ولموضوعك اخي استفدت كثيرا من المواضيع التي طرحتها
وبالنسبة للجنيه فعلا استثمار رائع

anas ahmed
04-07-2017, 19:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من التحليلات الرائعه للازواج و العملات
بانتظار ما سيقدمه لنا الجنيه الصري في الفتره المقبله
اسأل الله لي و لك التوفيق
و تقبل مروري

yaseranwer
04-07-2017, 19:47
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

drahmedmagdy2
04-07-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
بارك الله فى طرحك يا اخى واسلوبك الذى يفيد المبتدئين بارك الله فى علمك

Mahmoud salman
04-08-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

soliman12
04-08-2017, 03:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الافادة
ازى نعمة انا مش قادر افهم عملة غير مطلوبة بالمرة تصير نعمة
النعمة من الله اخى

ebrith
04-08-2017, 05:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً
علي الموضوع المتميز والرائع وارجو منك الاستمرار ونسال الله العافية منا ومنكم اللهم آمين
تقبل مروري اخي الكريم

ahmed megahed
04-08-2017, 07:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة وتحليلات لمختلف العملات فشكرا جزيلا لك

lionhmada
04-08-2017, 07:20
هو نعمة للمستثمر بس نقمة للمواطن الغلبان

للاسف احنا دولة مستوردة لكل مناحى الحياة وبالتالي ارتفاع اسعار صرف الدولار الامريكي والعملات الاجنبية عامة كارثة للمواطن البسيط .

قد تكون مفيدة للمواطنين اذا كنا بلدا منتجاً فكانت ستكون لنا منافسية في الاسواق العالمية .

Mahmoud salman
04-08-2017, 10:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

abdallah2012
06-13-2017, 21:17
التي أصبحت مغرية ورخيصة وكذلك في أذون الخزانة ذات العائد المرتفع.وقال المركزي المصري، في وقت سابق من مارس/آذار الجاري، إن الاستثمار الأجنبي زاد في أذون الخزانة ليحقق صافي شراء بقيمة 686.7 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2016-2017، مقابل صافي مبيعات 38.3 مليون قبل عام.