PDA

View Full Version : الجنية المصري نعمة للمستثمرين في مصر

احمد فرحان منصور
04-07-2017, 15:02
جذبت مصر استثمارات أجنبية بقيمة 3.1 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف الجنيه في أواخر 2016 وحتى منتصف مارس/آذار الجاري.ففي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حررت مصر سعر صرف عملتها أمام العملات الأجنبية في خطوة تهدف لاستقرار سوق الصرف لديها والقضاء على السوق السوداء للعملة.وقال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلية سواء سندات أو أذون خزانة بلغت 3.1 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى منتصف الشهر الجاري.ورفع تحرير سعر الصرف شهية المستثمرين الأجانب ليشتروا بقوة في الأسهم المصرية، التي أصبحت مغرية ورخيصة وكذلك في أذون الخزانة ذات العائد المرتفع.وقال المركزي المصري، في وقت سابق من مارس/آذار الجاري، إن الاستثمار الأجنبي زاد في أذون الخزانة ليحقق صافي شراء بقيمة 686.7 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2016-2017، مقابل صافي مبيعات 38.3 مليون قبل عام.

yaseranwer
04-07-2017, 20:13
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Mahmoud salman
04-10-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

mahgoub
04-11-2017, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع اخي وهوتحليل اقتصادي مهم يفيد في فهم اليات السوق تقبل مروري

one
04-11-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ن البعد عن الاستثمار ف الجنية المصري فضل بكثير فهز معرض للانقراض لسوء الاحوال الاقتصادية

mr.khalled
04-18-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
موضوع رائع ومفيد منك وهو تحليل اقتصادى مفيد ومهم يفيد فى فهم اليات السوق
اتمنى لك التوفيق وللاخوة الاعضاء

yaseranwer
04-19-2017, 16:10
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

yaseranwer
04-21-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اوافقك في بعض الحديث والاخر لا لأن اساس تجارة الفوركس هي ادارة رأس المال وانها مثل اي تجارة اخري لابد من التعلم والتدريب قبل كل شئ علي حساب تجريبي ومن ثم ندخل برأس مال جيد ورافعه مالية معقولة حتي نستمر في هذا السوق وهذة هي وجهة نظري المتواضعة تقبل مروري وتحياتي

tamermosa
05-03-2017, 18:16
اخي الفاضل ‘ بالطبع الجنية المصري نعمة للمستثمرين الاجنبي لانخفاض قيمته بطريقة ملحوظة ‘ و لكنه في نفس الوقت نقمة علي المواطن المصري نفسة لتدهور قيمة الجنية المصري الشرائية

ahmed_sawalhy
05-03-2017, 20:54
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

tamermosa
05-11-2017, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ن البعد عن الاستثمار ف الجنية المصري فضل بكثير فهز معرض للانقراض لسوء الاحوال الاقتصادية

و الله معاك حق و بالفعل قيمة الجنية المصري في تدهور مستمر للأسف نتيجة التضخم الشديد و سؤ الادارة الاقتصادية ‘ تقبل تحياتي

capoeira
05-12-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاستثمرات التى تتحدث عنها ليست فى صالح الاقتصاد انما هى عبارة عن
مايسنى بالاموال الساخنة اى انها الهدف منها القيام باستثمار مؤقت فى اذونات خزانه و بعد ذلك يحصل على الارباح
ويترك السوق

manotripleewry
06-14-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته ،،،:)
صوماً مقبولاً وافطاراً شهياً ،،،،
اشكرگ جدا علي هذا الطرح الهائل ،،،،،،،،،،، :) ماشاء الله
بارگ الله فيگ :ok:

Bastof
06-15-2017, 16:10
موضوع غاية في الروعة حيث يقف عند اهم الحقائق التي يجب على اي متداول للفوركس ان يقف عليها ثم يجب ان يستفيد الجميع من الدروس التي توجد في المنتدى حتى يستفيد الجميع

michael1
06-20-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيزفى المنتدى انا اعتقد فعلا ان الجنية المصرى
من الممكن ان يكون له فى المستقبل الكثير من الفؤائد ونحمد اللة على هذا

eslam-gad
06-22-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان