PDA

View Full Version : التخلص من رائحة الفـم في الصيام‏

demitri86
08-03-2012, 18:40
رائحة الفم الكريهة وغير مستحبة ماهى ألا تعبيرا عن ما بداخل الجسم أو ما بداخل الفم من مشاكل وهذا شىء طبيعى مع اى تقصير فى صحتنا الداخلية او غسل الاسنان او العناية بصحتها وقد يتعرض البعض عندما تطول فترة الصيام لرائحة غير مستحبة للفم أيضا قد يصاحبها أحيانا الشعور بجفاف الفم أو تغير حاسة التذوق أو الشعور بطعم غير محبب بالفم أوالشعور بوجود طبقة زلقة على سطح اللسان فما هى أهم الأسباب وطرق العلاج‏

أسباب الرائحة غير مستحبة للفم أثناء الصيام
يشير الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بحسب جريدة الأهرام إن من أسباب رائحة الفم غير المستحبة أحيانا للصائم هو استهلاك الجسم جميع مصادر الطاقة المحفوظة في الجسم مع طول فترة الصيام التي تزيد علي‏12‏ ساعة‏ وهذا يسبب ظهور رائحة تشبه الأسيتون‏ أيضا تناول الأطعمة الغنية بعنصر الكبريت مثل البصل والثوم‏ أو الغنية بعنصر النيتروجين مثل اللحم والبيض والحليب وكذلك أمراض اللثة ونزول مخاط خلف الحلق‏

طرق علاج الرائحة غير مستحبة للفم
ينصح با أن لانجعل آخر الطعام من النوع الذي يلتصق بالأسنان أو الذي يعلق بين الأسنان
ولا نجعل آخر الطعام أو الشراب من النوع الحامض لأن ذلك يؤدي إلي التفاعل مع سطوح الأسنان فتتآكل
ينصح أيضا يتم التمضمض جيدا بالماء وتنظيف وغسل الاسنان واللسان بمعجون جيد
يمكن تناول حبة تفاح شيء جيد لتنظيف ما بين الأسنان وطبعا تنظيف سطح الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد وجبة السحور‏
استخدام الخيط لتنظيف مابين فراغات الاسنان ووجود جزيئات الطعام هذه توفر بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة
يجب تجنب الإمساك وعلاجه لانه يعمل على انبعاث رائحة كريهة من الفم خصوصا عند الاستيقاظ من النوم
إذا بقيت الرائحة بعد ذلك تبقى الاسباب داخلية كا أمراض القولون والمعدة والتهاب الحلق وهنا يجب الرجوع للطبيب

simox big
08-03-2012, 19:04
vشكرا لك حبيبي على هدا الطرح الرائع منك واللله بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

mohamedd
08-03-2012, 20:55
أتمنى لو قام الإخوة الأعضاء بتقسيم المنتدى أكثر
على غرار المنتديات ككل
بجعل قسم خاص بالصحة نضع فيها مثل
هذه المواضيع وغيرها.

hmadi
08-03-2012, 21:07
بارك الله فيك وجعلها الله في ميزان حسناتك ورمضان كريم عليكم

صياما مقبولا وافطارا شهيا اخواني

alhanidz
08-03-2012, 21:27
مشكور أخي على الموضوع الرائع وبارك الله فيك
لقد نصحنا رسول الله بالسواك
ولكن ماحكم غسل الفم في النهار

perdromen
08-03-2012, 23:28
شكرا لك اخي على النصيحة
و صيام مقبول انشاء الله
لك ولكل المسلمين

bell1895
08-04-2012, 22:13
السلام عليكم
مشكور اخي على النصائح الجميلة يلي فعلا
يحتاج الها كل شخص

y4x
08-05-2012, 00:04
أتمنى لو قام الإخوة الأعضاء بتقسيم المنتدى أكثر
على غرار المنتديات ككل
بجعل قسم خاص بالصحة نضع فيها مثل
هذه المواضيع وغيرها.

اخى هذا المنتدى متخصص فى الفوركس والمواضيع هنا

مش بتتكلم غير عن الفوركس فقط

freemo14200
08-05-2012, 06:36
نصيحة فعلا حلوة وان شاء الله تكون فعالة
بس ياريت نقسم القسم ده لانواع اسلامية وللصحة الخ
وشكرا

hocin
08-06-2012, 01:49
شكرا لك حبيبي على هدا الطرح الرائع منك واللله بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

sally sayed
03-03-2013, 15:07
شكرا علي المعتومة نرجو المزيد من المعلومات
الططبية المفيد سوي خاصة بالشهر الكريم او غيرة

فاطمه الزهراء كمال
05-14-2013, 04:16
نصيحة فعلا حلوه
انا كمان سمعت عن مشروب القرفه يقلل من رائحه الفم الكريهه و يجعل رائحه الفم مستحبه

hassaneid1
05-14-2013, 04:36
مشكوووووووووووور يا اخي الفاضل على هدا الموضوع الهام و هدا الطرح الشيق للموضوع خصوصا ان رمضان قرب اللهم لبغنا رمضان

maged mohamed
05-14-2013, 06:39
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على النصيحة الجيدة ولكن من المتعارف
ان خلوف فم الصائم احب الله الله من رائحة المسك اى انها مش كريهة اى يجب ان نتبع عادة تنظيف الاسنان واللسان ولكن عدم الشعور بالحرج من خلوف الفم

miss nour
05-14-2013, 17:18
معلومات جميلة اوى فعلا بتبقى ريحة تضيق اوى
وياريت ناخد بالنا من اخر حاجة بناكلها او بنشربها قبل الفجر حتى لا تتسبب فى رائحة كريهة

chikopiko
05-15-2013, 15:47
موضوع رائع و مفيد جدا مع دخول شهر رمضان الكريم
اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا في رجب و شعبان

ام ملاك
05-16-2013, 23:00
شكرا اخي على هذه المعلومة المفيدة

نصيحة رائعة وان شاء الله نلتزم بها

بارك الله فيك

semar
05-17-2013, 04:46
السلام عليكم ورحمة الله ،، شكرا على هذه المعلومات وبكده الواحد انشالله هيتسحر طبق فتكهة ويخلي التفاح في الاخر ،،
وتقبل مروي وتحياتي

Mohamed Mamdouh
05-17-2013, 06:01
شكرا على معلوماتك ياأخى هى جديدة بالنسبة لي

وكمان يكفى أن نعرف أن هذه الرائحة خير عند الله من ريح المسك

سبحان الله العظيم برغم أنها رائحة كريهه ولكن هذا يوضح عظمة وأجر الصوم عند الله سبحانه وتعالى

ezewave
05-17-2013, 07:31
بارك لالله فيك اخى الكريم و بالفعل هذه نصائح جيدة و اهم حاجه السحور مش يكون فيه بصل او اى اشياء تجعل لفم رائحة
و غسيل الاسنان او احضار ماوس ووش

Zkara-Nkara
08-13-2014, 11:43
vشكرا لك حبيبي على هدا الطرح الرائع منك واللله بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك