PDA

View Full Version : الاستفاده من ارتباط العملات بعضها البعض وتقليل الخاطره

A.mustafa
04-11-2017, 12:53
:ok:

1- تجنب تنفيذ صفقات معاكسة
فمثلا EURUSD و USDCHF الإرتباط بينهم متعاكس يصل إلى 100% تقريبا وبالتالي لن تستفيد من وضع أمر شراء ل EURUSD و أمر شراء ل USDCHF في نفس الوقت فهذه معناه أنك لا تملك صفقة اصلا.

2- التنويع
فلو فرضنا أنك قمت بتحليل EURUSD وحسب التحليل فإن السعر سيتجه إلى الأعلى فالأفضل بدل أن يكون لديك 2 عقد في شراء ال EURUSD أن يكون لديك عقد شراء EURUSD وعقد آخر شراء AUDUSD أو عقد بيع USDCHF
لماذا؟ لأن بالطريقة هذه تنوع المخاطر وتلحق بالربح للعملة التي عليها سيولة أكبر.
مع تمنياتي لكم بالتوفيق....

mahmoud552
04-13-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا الاستفادة بتكون عن طريق تحليل زوج واحد ويمشى مع نفس الازواج اللى فى ارتباط بنهم
موضوع مميز جدا نتمنى مثل هذة الموضوعات المفيدة دائما
ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

magic777
04-13-2017, 15:21
هو مش هتستفيد منها حاجه كل الي هتحصل عليه تشتيت اكتر وتركيز على اكتر من تحليل لاكتر من زوج يعني الموضوع مجهد جدا
ولا هيقلل خساره ولا حاجه

Mohamed Alsaeed
04-13-2017, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حللت اهلا ونزلت سهلا اخى الكريم
مرحبا بك فى المنتدى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
ننتظر المزيييييد
.................
تقبل مرورى المتواضع

mostafa1995
04-24-2017, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ اشكرك اخي الكريم موضوع هام واستفدت منه طبعا
وواصل عشان نستفيد بوركت جهودك اخي الكريم

nour3iny
04-24-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نعم بعض العملات يمكن ان تعمل عليها بتحليل لعمله اخرى ترتبط بها تقبل مرورى

medeldon
04-28-2017, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هده المجموعة النصائح
في ما يخص ارتباط العملات ببعضها البعض

tazi larbi
04-28-2017, 00:46
السلام عليكم نعم اخي العلاقة بين ازواج العملات مهمة جدا في التداول فلو كنت قد حللت زوج جيدا وتاكد منه ممكن فتح صفقة على الزوج الدي علاقته عكسية معه دون اي تحليل مثلا لو حللت على زوج اورو /دولار جيدا يمكنك فتح صفقة السوسيى/دولار دون تحليل لانه معروف اتجاهه الى اين اتمنى لكم النجاح والله الموفق

alonsoo
05-06-2017, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشان كدا فى حاجة اسمها استراتيجية الهيدج الثنائى والهيدج الثلاثى اخى الفاضل لكننى لا احبذهما اصلا فى التداول وعن تجار كثيرة

mm.samy
05-06-2017, 11:01
موضوع رائع يستحق القراءه وجعله الله في ميزان حسناتك تقبل مروري

skylol
05-07-2017, 23:14

اخي الغالي كلامك رائع ومفيد وانا راح استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

tamermosa
05-07-2017, 23:17
أخى الفاضل مش اي حد يقدر يستفيد من ارتباط العملات
بعضها البعض وتقليل الخاطره ، ده عايز خبرة و درجة عالية من الاحترافية

Mohamed Alsaeed
05-07-2017, 23:22
السلام عليكم نعم اخي العلاقة بين ازواج العملات مهمة جدا في التداول فلو كنت قد حللت زوج جيدا وتاكد منه ممكن فتح صفقة على الزوج الدي علاقته عكسية معه دون اي تحليل مثلا لو حللت على زوج اورو /دولار جيدا يمكنك فتح صفقة السوسيى/دولار دون تحليل لانه معروف اتجاهه الى اين اتمنى لكم النجاح والله الموفق
اتمنى لكم النجاح والله الموفق

nepester
05-07-2017, 23:27
السلام عليكم
شخصيا انا استعمل هذه الاستراتيجية في حالة ثبوت المعلومات حو عملة ما فاقوم بفتح صفقات بحيث تتناسب مع المعلومات المطروحة لدي. و تقدم لي ارباح جيدة في بعض الاحيان
الهمهم انك تكون محلل صح للسوق
فكرة جيدة مشكور الاخ

zunebha
05-10-2017, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فهلا الارتباط قوي احيانا عذه الازواج تمشي في نفس المستوى.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

magic777
05-10-2017, 13:20
هو ممكن صحيح لكن هيكون فيه تتابع كتير اوي وايضا هيكون هنا صعب التركيز مع اكتر من زوج والتحليل والمتابعه
انا بشوف انه صعب الصراحه

عبد الرحيم رافا
05-12-2017, 15:32
السلام عليكم و رحمة الله
يجب ان تكون محلل فني ممتاز لكي تعلم العلاقة بين العملات الاجنبية و ان لا تقع في الخطأ الذي قد يضر بك

doaa sary
05-13-2017, 15:30
موضوع جميل جداا مشكور ع المعلومات الجيدة استفدت جداا وفعلا فى ارتبطات قوية بين العملات وبعضها وبين العملات وبعض السلع
مشكور اخى وبالتوفيق ليك

ebn masr
05-19-2017, 02:00
احيانابيكون التنوع شيء جيد وقابل انه الاستفادة من هذا قد يفيد من خلال التنوع علشان كدة لازم نوع فى ازواج العملات ولكن لاز م بعقلانية

Hamza El36
05-19-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن العملات الترابطة فيما بينها دائما ما تكون متعاكسة في تقلب الأسعار,...
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق لي وللجميع إنشاء الله..
وتقبل مروري...
تحياتي

waelmma
05-19-2017, 07:51
:o:)):( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
هناك فعلا ارتباط وثيق بين الازواج وبعضها وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

shimaa3434
05-19-2017, 10:54
بالفعل يجب الاستفادة من علاقة العملات مع بعضها البعض سواء كانت علاقة عكسية أو طردية ومن الأفضل عدم الاعتماد على نوع عملة واحدة بل أخذ أكثر من عملة لأنه في حالة خسارة صفقة ما بعملة ما سوف يكون لديك عملات أخرى.

noobir
05-19-2017, 11:01

انا معك في الكلام ده ولكن ده محتاج تدريب نظرا لكوننا من العرب والمعروف عننا اننا مترددين دائما ودي مشكله كبيرة
هل صليت على ح

Mohamed elkafrawy
05-19-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الاستفاده من ارتباط العملات بعضها البعض استراتيجيه ناجحه جدا لمن يستغلها بطريقه صحيحه مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع

Mhd nour
05-19-2017, 11:11
السلام عليكم
أظن أن العملات الترابطة فيما بينها دائما ما تكون متعاكسة في تقلب الأسعار
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق

nore
05-19-2017, 11:19
مشكور اخي الكريم علي موضوعك الرائع الذي يستحق القراءه وهو الاستفاده من ارتباط العملات ونريد منك المزيد ن المواضيع الشيقه الممتعه وجعله اله في ميزان حسناتك.

latraaa
05-19-2017, 19:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم و اتمنى ان نراك من اللدين يحققون الثكير من الناتئج القيمة التي أتمنى أن تكون قوية و مفيدة إن شاء الله للجميع إ نشاء الله أخي الكريم

michael1
05-19-2017, 20:33
اخى النبيل فى المنتدى انا اعترف فعلا ان هناك الكثير من الامور التى
يدب ان نفعلها قبل التداول على الفوركس وهى تحليل الازواج اولا

tahar2015
12-02-2017, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحيح ان هناك ازواج عملات مرتبطه ببعض لاكن العلاقه تتغير
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

OmarAtaaAllah
12-02-2017, 10:49
السلام عليكم
شكرا للافادة ولكن من رائي عدم وضع صفقات كثيرة وانما التركيز عليةصفقه واحدة وتحليلها جيدا والتعامل معها الي انا يصبح المتداول ماهرا ليستطيع تحليل اكثر من عملة ...

فهمى لاشين
12-02-2017, 13:38
بسم الله
شكرا على النصيحة الخاصضة بارتباط العملات فمن المنطقى ان يكون التاجر على دراية
بارتباط ازواج العملات ونسبة الارتباط وكذلك انت احسنت بالشارة الى اسلوب التنويع
الذى يؤدى الى تقليل المخاطر
تحياتى

Mahamme
12-02-2017, 18:39
فكرة ممتازة وتعمل على كثرة الفرص وقلة المخاطرة في السوق فمن خلال هذة الطريقة يمكن تحليل زوج واحد والدخول على ثلاث ازواج وربح اكثر بأقل مجهود

احمد نصر 22
12-02-2017, 18:43
بسم اللة الرحمن الررحيم اما بعد احب اقول لحضرتك اخى الكريم ان كلام حضرتك مهم جدا ولكن كان يجب على حضرتك ان تتكلم على ارتباط الدهب والذى هو موشر لعملات كثيرة ومنها الدولار ومن اهم العلاقات انه فى حال انخفلض الدهب يترفع الدولار والعكس صحيح وايضا عند ارتفاع الدهب يرتفع اليورو لان اليورو عكس الدولار على الاقل فى زوج اليورو دولار

Sofien
12-15-2017, 19:46
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لقد لاحظت أنا هنالك قرابة في حرت الأزواج والتي تحمل نفس
العملة في اسمها ولكن هذه القرابة ليست لدرجة أن نقلة أن معاكسة بنسبة 100 % تقريباً
فلا تنسى تأثير عملة أخرى في الزوج

muhammad ismail
12-16-2017, 08:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مش شرطاخى الكريم انا حللت ازواج مشترك بينهم نفس العمله وهى الدولار وفى ازواج الدولار فيها كان شراء وازواج اخرى الدولار فيها كان بيع الفرق هنا ان فى صفقات وصلت للهدف
اسرع من بعض الصفقات الاخرى والاخر السعر ارتد ولكن رجع للهدف مرة اخرى

forexman11
12-16-2017, 17:21
هناك فرق كبير بين العملات في بعضها البعض في وهناك العملات التي تصعد تكون هناك عملات اخرى وتثبت في سوق الفوركس والارتباط الكبير بين العمل اتمنى موجود من فتره كبيره جدا في هذه العملات تكون في حركات مستمره و فيه حركات صعود وهبوط و دراسه العلاقه و الارتباط بين العملات من الاشياء الضروريه

sonson
12-16-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا يا اخي الفاضل وهي ارتباط العملات والكثير منا يجهل هذا الامر بشكل كبير وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحاول ان نشتغل علي هذا الارتباط

Ezz Syam
12-17-2017, 18:49
اشكرك علي المعلومات المفيدة اخي الكريم واتمني لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
12-17-2017, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخي الفاضل العملات لها علاقة ببعضه البعض و ان شاء الله يمكن ان تعرفو ا هذا مع مرور الوقت و انتم تتداولون على السوق
ولكن انا افضل تحليل كل زوج منفرد عن الاخر لا اربط احد بالاخر و شكرا

abooali2017
12-17-2017, 21:43
سم الله الرحمن الرحيم
طبعا هتاك علاقات بين الازواج وبعضها ويمكن الاستفادة منها كالذهب والدولار مثلا فالعلاثة بينمها طردية غالبا ما اذا ارتفع الدولار هبد الذهب والعكس - كما ان للذهب علاقة ايجابية مع الاسترالي فيصعدا معا ويهبطا معا وهكذا يمكنك الاستفادة من تلك العلاقات فى التداول
تقبل مروروي
دمتم جميعا رابحين

ehabbob
12-17-2017, 23:19
اخى العضو الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد ونصيحة يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

amine-14
12-18-2017, 18:00

نعم اخي الكريم اصبت فيما قلت بعض الازواج مترابطة فيما بينها و بينها علاقات اما طردية او عكسية لذى علينا الحذر من بعض الازواج و كما قلت EUR/USDوUSD/CHF
و هناك ايضا GOLD و USD/JPY

mohamed ashraf elkholy
12-18-2017, 18:25
هذا بالطبع موضوع مهم ويحتاج الى مزيد من الدراسه ولاكن الذي يقع في تلك المصيده هو المتداول الصغير غير المحترف
فيجب على كل فرد المزيد من التعلم والرقي تجاه هذا السوق ليحقق مزيد من الارباح;);)

zezo3
12-19-2017, 00:32
هذا بالطبع موضوع مهم ويحتاج الى مزيد من الدراسه ولاكن الذي يقع في تلك المصيده هو المتداول الصغير غير المحترف
فيجب على كل فرد المزيد من التعلم والرقي تجاه هذا السوق ليحقق مزيد من الارباح;);)

اتمنى ان توضح لنا ما هو الارتباط بين العملات وبعضها من وجهه نظرك وكيفيه الاستفاه منها على اكمل وجه لااننى مهتم بجد جدا فى الوصول الى طريقه عباره عن معادلة صعبه ومعقده نوعا ما للوصول الى افضل ارتباط واضح ومباشر وهل اذا كان هذا الارتباط يفيد فى حاالات الهيدج المبارشر ام لا لتحقيق المزيد من الارباح والتقدم الى اقصى نقطه ممكنه فى عالم التداول

globalforex
12-19-2017, 01:52
شكرا لمشاركة هذا الموضوع.
اتجاه السعر لـ USDCHF فى معظم الاوقات
يكون عكس اتجاه السعر لـ EURUSD.
فى حالة عمل تخليل ناجح للدخول بعقد شراء EURUSD
وعقد بيع USDCHF يتم تخقيق ارباخ من 2 عقد.
ولكن فى خالة تغير اتجاه السعر يتم خسارة 2 عقد فى نفس الوقت.
لذا ينصح بالتركيز فى صفقة واحدة بالتسبة للمبتدئين.

yassmiina
12-19-2017, 14:56
اه نعم انا ملاحظة الامر ده من الزمان ان في علاقة بين اليورو دولار و الدولار فرنك
و لكن هذا لا يعني اننا لما نبيع اليورو دولار نروح نشتري الفرنك لازم نرجع لتحليلاتنا لكي نتاكد

abdelloo31
12-26-2017, 14:23
تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
هناك فعلا ارتباط وثيق بين الازواج وبعضها وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

emadomda
01-16-2018, 01:42
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا نعم قد يكون كلامك صحيح ومهم جدا واتمني ان نقلل من نسبة المخاطر علي قد ما نقدر
اتمني ان نقترب الي النجاح ونسحب من هذه الشركه ان شاء الله
اتمني بالتوفيق للجميع

en_shreef
01-16-2018, 08:22
اشكرك اخي الفاضل ... الموضوع هام واستفدت منه كثيرا
بوركت جهودك اخي الكريم

alaa50
01-16-2018, 08:42
الارتباط بين العملات جزء ممكن نشوفه مهمل بشكل كبير بينا كعرب وانا لما اتعرفت عليه فهمت سبب خسارتى فى بعض الصفقات لانى ماحترمتش العلاقات بين الازواج
زى انى فعلا اشترى يورو دولار والقى نفسى داخله صفقة شراء دولار فرنك والاتنين عكس بعض فمؤكد واحده هتكسب وواحده هتخسر
عموما اللى حابب يستفيد اكتر من الموضوع دا يبقى لازم يشوف شارت لعلاقات الازواج ودا بيكون فى مواقع كتير الى جانب تحليل الاندكسات للعملات

shr
01-16-2018, 13:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله كلام سليم
بالفعل وايضا زوجGBP USDيتماشى مع اليورو دولار بنسبه كبيره ايضا يعني بيع الباوند دولار وشراء اليورو دولار ايضا جيد

ragab012
01-16-2018, 13:50
أخى الفاضل مش اي حد يقدر يستفيد من ارتباط العملات
بعضها البعض وتقليل الخاطره ، ده عايز خبرة و درجة عالية من الاحترافية

ramisayed04
01-16-2018, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا فى ارتباط بين العملات وهناك استراتجية تسمى الهيدج
الثلاثى وهو فتح ثلاث فى نفس الوقت لهم علاقة ببعضهم البعض
ولكن يحتاج الى تحليل فنى ايضا
مشكور اخى الكريم على الاضاف

zezo3
01-29-2018, 01:10
طرق التجارة التقليدية تتطلب من الفرد ان يستثمر جزء كبير من وقته في دراسة السوق والتدرب على اتخاذ القرارات الصحيحة. بينما التجارة الآلية لا تتطلب أي من هذه الأمور نظرا لان الخبرة متواجدة بالفعل في البرنامج ذاته. كل ما ستحتاجه هو ان تعرف أساسيات السوق حتى تكون على دراية بشكل عام بطريقة عمل النظام الآلي.

A.mustafa
02-28-2018, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
مهم جدا معرفه العلاقه بين الازواج أن كانت ايجابيه
او سلبيه وهي يقع فيها اغلب المتداولين اللي يفتح
صفقات كتير ..

riadhweb
02-28-2018, 13:03
السلام علكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على كل هذه العلومات الهامة و المفيدة
اتمني ان تعم الفائدة على كافة الاخوى في هذا المنتدى الجميل
و بالتوفيق للجميع

mohamed kamal fadel
02-28-2018, 13:43
الاستفادة من ارتباط العملات بعضها البعض من اكثر الاشياء التى تجعلك دخل الصفقات وانت مرتاح البال وتعرف
ارتباط العملات ببعضها اشكرك على موضوعك

zezo3
03-25-2018, 03:13
ما هو الارتباط بين العملات وبعضها من وجهه نظرك وكيفيه الاستفاه منها على اكمل وجه لااننى مهتم بجد جدا فى الوصول الى طريقه عباره عن معادلة صعبه ومعقده نوعا ما للوصول الى افضل ارتباط واضح ومباشر وهل اذا كان هذا الارتباط يفيد فى حاالات الهيدج المبارشر ام لا لتحقيق المزيد من الارباح والتقدم الى اقصى نقطه ممكنه فى عالم التداول ى انى فعلا اشترى يورو دولار والقى نفسى داخله صفقة شراء دولار فرنك والاتنين عكس بعض فمؤكد واحده هتكسب وواحده هتخسر
عموما اللى حابب يستفيد اكتر من الموضوع دا يبقى لازم يشوف شارت لعلاقات الازواج ودا بيكون فى مواقع كتير الى جانب تحليل الاندكسات للعملات

zezo3
03-28-2018, 01:33
ما هو الارتباط بين العملات وبعضها من وجهه نظرك وكيفيه الاستفاه منها على اكمل وجه لااننى مهتم بجد جدا فى الوصول الى طريقه عباره عن معادلة صعبه ومعقده نوعا ما للوصول الى افضل ارتباط واضح ومباشر وهل اذا كان هذا الارتباط يفيد فى حاالات الهيدج المبارشر ام لا لتحقيق المزيد من الارباح والتقدم الى اقصى نقطه ممكنه فى عالم التداول زى انى فعلا اشترى يورو دولار والقى نفسى داخله صفقة شراء دولار فرنك والاتنين عكس بعض فمؤكد واحده هتكسب وواحده هتخسر
عموما اللى حابب يستفيد اكتر من الموضوع دا يبقى لازم يشوف شارت لعلاقات الازواج

A.mustafa
06-13-2018, 13:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هناك الكثير من الامور التى يجب تعرف بخصوص
فتح صفقات معاكسه او شبه معاكسه ولكن ممكن الاستفاده من الموضوع اثناء تحليل الفني المتطابق
للازواج ..

lyo
06-13-2018, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن تقديم هدا الموضوع
فعلا ارتباط العملات لها دور اساسي في التداول ولكن يجب دراستها جيدا والاستعانة بالتحليل لهده العملات ولا يجب التسرع في التداول حتى يتبين لنا الاهمية التي تحظا بها هده العكلات

JISI90
06-13-2018, 15:17
اخى الكريم الاستفادة من ارتباط العملات بعضها البعض استراتيجيه ناجحه جدا لمن يستغلها بطريقه صحيحه مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع

ahmedmaged
06-13-2018, 17:10
بالتاكيد فكره رائعه
ولاكن فيها بعض الخطورخ بالنسبه لفتح صفقات وتنويعا بدل من تراكمها في زوج واحد فانا افضل التركيز علي زوج واحد والدخول عليه الصفقه وعدم فتح صفقه اخري الابعد اغلاق الاولي هذه الطريقه والخروج باقل الخسائر في الصفقات الفاشله فهي فاشله لا تنتظر منها جني ارباح

JISI90
06-13-2018, 18:00
اخى الكريم الاستفاده من ارتباط العملات بعضها البعض استراتيجيه ناجحه جدا لمن يستغلها بطريقه صحيحه
نشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
بالتوفيق اخي