PDA

View Full Version : البورصة و ضربة القوية

ayoub
05-06-2013, 19:09
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، ولكن البضاعة التي يتم تداولها بها ليست اصول حقيقية بل اوراق مالية أو اصول مالية، وغالبا ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات. والبورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم ادائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينه وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الاوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء إلى بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

وبالنظر إلى جو المنافسة الحرة في البورصة (المصفق) فإن ذلك قاد في كثير من الأحيان إلى عمليات مضاربة شديدة انهارت فيها مؤسسات مالية وشركات كبرى، كما حصل في الإثنين الأسود في بورصة نيويورك، أو الاثنين الأسود الآخر الشهير في الكويت عام 1983 عندما بلغت الخسائر في سوق المناخ للاوراق المالية قرابة 22 مليار دولار. أو كارثة فبراير في سوق الأسهم السعودية حيث فقد المؤشر 50% من قيمته كما فقدت معظم المتداولين السعوديين 75% من رؤوس أموالهم وأيضا الثلاثاء الأسود يوم 14-3-2006.

ويشار إلى مستوى سوق الاسهم بما يسمى نقطة, ويتم إحصاء النقاط للخسارة والارتفاع بما يسمى سعر الإغلاق للسوق في اليوم.

ويعتمد المتداولون (المتعاملون) عموماً على أسلوبين في اختيار الأسهم، التحليل الفني وهو أسلوب يمكن من فحص الاوراق المالية وفقا لتطور سعرها وتحركات السعر التاريخية وباستخدام الرسوم البيانيه وذلك لتحديد توقيت التصرف بمعنى متى يتم شراء السهم أو بيعه أو الاحتفاظ به والتحليل الأساسي وهو فحص للقوائم المالية وذلك وصولا إلى القيمة الحقيقة للسهم بحيث يساعد التحليل الأساسي في التعرف على الاسهم ذات الخلل السعرى أي المسعره باقل أو بأعلى من قيمتها الحقيقية، ولا يمكن القول ان التحيل الفنى أفضل من التحليل الأساسي اوالعكس ولكن المستثمر يحتاج للتحليل الأساسي لاختيار الأوراق المالية الجيدة ويحتاج للتحليل الفنى للمساعدة في تحديد توقيت اتخاذ القرار، وجدير بالذكر أن أنصار التحليل الفنى يرون أنهم هم الأدق والأفضل حيث أنهم يتنبؤا بالمستقبل باستخدام فكرة التاريخ يعيد نفسه بينما يعتبروا التحليل الأساسي تحليل قاصر لكونه يعتمد على أحداث ماضيه تاريخية. ويتغير سعر السهم في سوق الاسهم كنتيجة مباشرة لتغير نسب العرض والطلب على هذا السهم أو ذاك، ففي حالة الإقبال الشديد على الشراء فإن طلبات البيع رخيصة الثمن سوف تنفذ, وتبدء الطلبات الأكثر سعرا بالظهور ويبدأ معها السعر بالارتفاع, وهذا على عكس مايجري في حال الإقبال على البيع.

mohamedalokla
05-06-2013, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا علي الجهد وكلام رائع ومعلومات مفيده
تقبل مروري

صحتك بالدنيا
05-06-2013, 20:27
شكرا لمجهودك موضوعاتك كلها حلوه ومفيده

بس لو ممكن تكبر الخط شويه احسن الموضوع طويل وبتوه فيه لما يكون الخط صغير

mekawypair
05-06-2013, 22:36
شكرا جزيلا علي هذه المعلومات القيمة
نحن في انتظار المزيد لاننا من المبتدئين

Koman
05-06-2013, 23:28
السلام عليكم أخى الكريم
أولا أشكرك على معلوماتك الجيده اللى انا استفدت منها اللى عايز يشتغل فى البورصه لازم يعرف اساسياتها اولا قيمه التداول القيمه السوقيه العى سعر اقل سعر الكوبون وكمان التحليل وامتى نعرف نشترى وامى نبيع وامتى نجمد الموضوع وننتهز الفرصه ونحقق ربح

referrer123
05-06-2013, 23:34
البورصة تشبه الحياة كثيرا
النجاح هو ان تجيد الاختيار و ان تستغل الفرص
كيف تحافظ على الاتزان بين الخوف و الطمع

brezzage
05-06-2013, 23:58
البورصة هي الزيادة والنقصان في تعداد الاموال والاسهم الخاصة بالشركات
والتداول هو رفع ونزول العملات الدولية
وفقكم الله

melad
06-23-2013, 16:34
السلام علكم و رحمه الله و بركاته , شكرا على المعلومات القيمه , و فعلا ما يميز سوق الوفركس هو إنه لا يتعامل فى سلع ملموسه و دى المشكله مع الناس إنها بساعات مش بتعترف بينا كتجار بسبب إنه مفيش سلعه ملموسه

hebkar
07-05-2013, 19:51
البورصه هى تداول للعملات والاسهم والسندات وبالفعل لها قواعد قانونيه وفنيه
تحكم ادائها ويمكنه ان يحدث به انهيار لمؤسسات ماليه وشركات كبرى
لذلك يجب الحذر فى الدخول ويكون مستند الى التحليلات
الفنيه والاساسيه
تحياتى لك

mohamed saad
09-23-2013, 16:07
الحقيقة ان التداول ي بورصة الاسهم له مميزاته الخاصة عن الفوركس يكفي انك عند شراء اي سهم مهما بلغت قيمته وهبط الا ان اموالك تظل محتفظة في هذا السهم فيمكن بيعه او الانتظار بصعوده وبيعه غي الفوركس انك لو اشتريت زوج وهبط بشدة تكون معرضا لخسارة كل اموالك عند وصول المارجن المتاح الى صفر ولكن السيولة الموجودة في الفوركس لا تتمتع بها اسواق الاسهم والسبب في ذلك هو سهولة التعامل مع هذا السوق عن الاسهم الا ان تحليل الخاص بالبورصتان متشابه الى حد ما فالبورصتان تستخدما التحليل الفني والاثنان يعتمدان على دعوم ومقاومات

Mind
09-23-2013, 18:30
شكرا اخى الكريم طبعا البورصة ضربتها قوية
والبورصة مجال خصب للشائعات

doaa sary
09-23-2013, 18:45
بورصة العملات افضل كتير من البورصة العادية
والاسهم وميزاتها اكتر بكتير

salwasss
09-23-2013, 20:57
لذلك إحذر فقد تسمو بك لأعلى مكان وقد تفقد كل ماتملك في لحظة لذلك توخى الطمع يكفي القليل ولو بعد حين

doola2020
10-28-2013, 01:59
يا أخي أنت تتكلم عن سوق البورصة وسوق الأوراق المالية الأسهم والسندات ولكننا نحن كمضاربين في سوق الفوركس نحتاج إلي واحد يتكلم عن سوق الفوركس

forexman55555
12-07-2013, 17:03
افضل ما جذبنى فى الامر ان الفوركس هو اكبر سوق فى العالم
لذلك انا دخلت السوق بغض النظر عن ان التعامل يكون على بضائع حقيقية او اوراق مالية

xdorex
12-19-2013, 20:30
اسواق الفوركس والبورصات انا شخصيا ارى ان البورصات امنه بعض الشيئ في الحفاض على المال
ولكن الفوركس خطير جدا ولكن طبعا انا افضل الفوركس لسهولة العمل فيه والرافعه الماليه التي تزيد من قيمة العقود

majed
12-19-2013, 20:34
اعجبت بموضوعك وبارك الله بك
وللعلم انه يتغير سعر الزوج في سوق الاسهم كنتيجة مباشرة لتغير نسب العرض والطلب على هذا الزوج أو ذاك، وهذا متوقف على الكثير من العوامل اهمها منها عوامل اقتصادية ومنها سياسي ومنها نفسي
بارك الله بك

harimeche
03-16-2014, 17:22
الســــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي وتسلم على الموضوعـ

حول البورصة وانا صراحة أتعامل وأحب

بورصة العملات لأنهــا هي الأفضل

forexanime
03-27-2014, 06:08
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
...
..............................

mohammed alkenany
03-27-2014, 15:07
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات عن عن البورصه ومدى تاثيرها على السوق
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

GemyKadel
03-27-2014, 15:46
السلام عليكم اخواني الكرام سوق العملات ( الفوركس ) هو اضخم الاسواق علي الاطلاق حيث يتداول فيه اكثر 3 ترليون يوميا وهي يعادل اضعاف رأس مال الاسواق الاخري وانا افضله عن سوق الاسهم

laurent1979
03-27-2014, 15:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور على موضوعك المتميز وطرحه على المنتدى
افضل ما جذبنى فى الامر ان الفوركس هو اكبر سوق فى العالم
بسم كذالك سوق الأسهم من أقوى الأسواق العالمية
حظا للجميع

forex pop
03-27-2014, 16:19
البورصه هى تداول للعملات والاسهم والسندات وبالفعل لها قواعد قانونيه وفنيه...
تحكم ادائها ويمكنه ان يحدث به انهيار لمؤسسات ماليه وشركات كبرى....

a7med84
05-29-2014, 16:19
البورصات او الاسواق الماليه بشكل عام اكيد

هى مرأه لحاله الاقتصاد فى بلد معين الاقتصاد يعنى اموال والاسواق دى هى التى تؤثر وزتتأثر بالاقتصاد

awa
10-08-2014, 21:45
السلام عليكم انا بصراحة نفسى اعرف ليه فى مصر عندنا بورصة
و ليه معندناش فوركس و ليه عملتنا المصرية مش موجودة فى الفوركس

mahmoud mostafa
10-19-2014, 13:49
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

dalirap
10-30-2014, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
حقيقة أنا لا أفهم كثيرة في البورصة ، أتاجر فقط على سوق تداول العملات

mohammednasser
10-31-2014, 03:23
أولا أشكرك على معلوماتك الجيده اللى انا استفدت منها اللى عايز يشتغل فى البورصه لازم يعرف اساسياتها اولا قيمه التداول القيمه السوقيه العى سعر اقل سعر الكوبون وكمان التحليل وامتى نعرف نشترى وامى نبيع وامتى نجمد الموضوع وننتهز الفرصه ونحقق ربح

abdgaribtc
11-28-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع البورصة في سوق الاسهم لا احبه وهو نفس المسيرة لسوق العملات ولكن سوق العملات يعمل طيلة اليوم بدون تقطيع

antonioforex
02-27-2015, 04:12
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للبورصة و كيف يتم التداول بها لانها تختلف في
كثير من الامور عن الفوركس و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام

mansour2010
03-12-2015, 09:34
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد
والدي يخص تعريف البورصة نحن بحاجة الى مثل هده المواضيع
التي تزيد في ثقافتنا زاد الله في زادك

abdgaribtc
03-12-2015, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات في هذا المجال الضخم الذي نشارك فيه لنتعلم كيفية التداول في سوق الفوركس

mansour2010
03-12-2015, 17:48
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد للغاية
زاد الله في زادك نرجو منها المزيد لانها تعلمنا وتزيد من ثقافتنا

abdgaribtc
03-12-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات حول البورصة في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية

katreenaziz
03-12-2015, 22:47
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد وشرحك بصورة اكثر وضوح عن البورصة واظن فى متداولين كثيرة فى حاجة لمثل هذا الموضوع اتمنى لك التوفيق

zarour soufyane
03-12-2015, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ياصديقي العزيز على هذه التوضيحات المفيذة جدا تعلمت منك شيء جديد بارك الله فيك بالتوفيق

abdgaribtc
03-13-2015, 09:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز البورصة تؤثر على سوق المال سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية في العالم

mansour2010
03-13-2015, 10:51
شكرا لك ايها الكريم على هدا الموضوع الشبق والمفيد
والدي بخص البورصة نرجو المزيد من هده المواضيع التي تزيد في ثقافتنا
واتمنى لك النجاح والتوفيق

MahmoudNofal
03-17-2015, 02:28
الواحد لازم يتعلم كويس و يتعلم التحليل الفنى و التحليل الاساسى لان الاتنين بيساعدوه على انه يتوقع صح و يحدد استراتيجية سليمة

mansour2010
03-17-2015, 12:07
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع والدي يخص
البورصة هو يزيد في ثقافتنا ونرجو المزيد من مثل هده المواضيع

OSAMA AMER
03-31-2015, 09:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :)
مرحبا بك اخى الكريم
مشكووور لك اخى على هذه المعلومات الرائعة والمميزة التى تدل على خبرة كبيرة فى الفوركس
ننتظر منك المزيد اخى

moutanabbih mohammed
04-15-2015, 10:32
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لك خالص الشكر ووافر الامتنان اخي الكريم ، موضوع رائع وجميل حقا بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا ، مع خالص تحياتى وفائق تقديري

rachadcom
09-27-2015, 22:36
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

على قد ما المداولة مربحة فهي خطيرة جدا ولازظم الانسان يحسب حساب كل شيء يا غالي.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

big.pharaoh
09-27-2015, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مشكور يا غالي على المعلومات القيمه ولكن في فرق كبير بين البورصه وسوق العملات الفوركس . لان الفوركس افضل من وجهة نظري

marwanadam
09-28-2015, 15:52
بتوفيق اخى معومات كتير تم التقدم به اخى فى هدا الموضوع
وكدالك هدا الامر يفيد كتير فى الحياة فى السوق لدى اتمنى من الوضوع ان ينال اعجاب الاخوى
وبتوفيق

kirollosroumany
10-20-2015, 20:15
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

تقرير حلو ومفيد بس احنا ملناش علاقه بالبورصة حضرتك ياريت تكون المواضيع في هذا القسم بتتكلم عن الفوركس مش حاجة غيرها

تحياتي

rachadcom
11-07-2015, 18:04
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

على قد ما المداولة مربحة فهي خطيرة جدا ولازظم الانسان يحسب حساب كل شيء يا غالي.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

forez
11-30-2015, 22:29
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســـــــــــــــــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
الحقيقة ان التداول ي بورصة الاسهم له مميزاته الخاصة عن الفوركس يكفي انك عند شراء اي سهم مهما بلغت قيمته وهبط الا ان اموالك تظل محتفظة في هذا السهم فيمكن بيعه او الانتظار بصعوده وبيعه غي الفوركس انك لو اشتريت زوج وهبط بشدة تكون معرضا لخسارة كل اموالك عند وصول المارجن المتاح

alizert2015
01-16-2016, 21:13
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادة
االاعضاء عن البورصة و ضربة القوية
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه
وبارك الله فيك وجزاك الله خير

xmenflis1
02-28-2016, 18:34
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alialkhbeer
02-28-2016, 21:15
السلام عليكم أخى الكريم

nuclear2010
02-28-2016, 21:36
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي على تعريفك للبورصة و كيف يتم التداول بها لانها تختلف في
كثير من الامور عن الفوركس و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام
تقبل مرورى

adamarwan
02-29-2016, 17:00
نعم اخى البوصة اعتبها انا هى الامل كل الاسواق من يبداء القرار
لدى يجب ان تتعرف علىاخبارلها لكى تعرف عل اخبار الفوركس
وحظ موفق

xmenflis1
04-17-2016, 02:11
مرحباً شكراً على إضافة
البورصه هى تداول للعملات والاسهم والسندات وبالفعل لها قواعد قانونيه وفنيه
بتوفيق للجميع

Bassem Hassani
04-19-2016, 04:03
دائما أقول إن سوق البورصة أو أسواق المال بشكل عام بتحتاج إلى عقلية مختلفة عن باقى الناس .. فهى تحتاج إلى شخص يتحكم فى عواطفه بشدة
لكى لا يقع فى فخ المزيد من الربح أو ترك الخسارة تكبر حتى يعود السعر إلى ما كان عليه .. وشكرا لك على الموضوع المميز.

xmenflis1
05-29-2016, 18:20
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع