PDA

View Full Version : ميزات سوق فوركس

ayoub
05-06-2013, 19:20
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن مئات الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل بضع ثوان.[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 787 مليون دولار اميركي.[2]

و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.

ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]

وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة

referrer123
05-08-2013, 00:26
بنفس الطريقة التي يمكن ان تربح فيها يمكن ان تخسر
الفوركس يضاعف نسبة ربحك وايضا نسبة خسارتك

ecccco
05-08-2013, 06:14
السلام عليكم اخى شكرا لك اخى لشرحك الرائع لميزات سوق الفوركس تحياتى لك
وبارك الله فيك اخى الغالى

king002
05-08-2013, 11:43
بارك الله فيك ياباش على الخبر الحلو والشيف.تفبل مني تحياتي

AHMED_ALEX
05-08-2013, 11:49
مميزات الفوركس انك تقدر تربح وتتعلم وتكسب خبره وانك تعرف تبقى
شخص كبير معاك اموال
وانك تتاجر فى العملات الرئيسيه وكل ده بعقلك

forex.man
05-08-2013, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا معلومات مهمه جدا ومفيدة جزاك الله عليها خيرا
تقبل مرورى

AHMED_ALEX
05-08-2013, 14:07
السلاااااااااام عليكم

انا بجد استفدت من هذه المعلومات ودى معلومات قيمه تفيدنى
كمبتدأ اشكركم على هذا الموضوع الجميل

mekawypair
05-08-2013, 19:27
صدقت اخي الكريم فعلا عدم اهتمام الاعلام الاقتصادي باسواق متاجرة الاموال يجعل الكثيرون لايعلمون شيئا عن تلك الاسواق
بس ايضا زي ما الفوركس ليه مميزات في المكسب المضاعف فهو له عيوب في الخسارة المضاعفة ايضا
تقبلوا تحياتي

AHMED_ALEX
05-08-2013, 19:29
فعلا اخى عندك حق وانا اؤيدك جدا فى نقطه ان الاعلام لايدلى بأى معلومات عن تجاره الفوركس
رغم انها مربحه وليها فوايد بس يمكن السبب انها لم تقنن

gna28
05-08-2013, 19:43
شكر خاص لصاحب الموضوع
اكبر ميزة فى سوق الفوركس هى الرافعة المالية تجعلك تتاجر بأضعاف رأس مالك

ESLAM ELSEGINY
05-08-2013, 20:07
يا جماعة ازكان البورصة المحلية بتؤدى بناس الى فيها بحجات غريبة
زى الاستاز الى موت ولادة ومراتة وهوة بسبب البورصة اشحل بقا الى بمليارات
الناس هتعمل اية يعم احسن حاجة انى الفوركس مبيتخلوش الى الى عاقل قوى ودى ميزة اكتشفتها فى الفوركس

ESLAM ELSEGINY
05-08-2013, 20:38
السلام عليك ورحمة اللة وبركاتة
المعلومات دى قيمة وشكراا على مجهوداتك العظيمة فى اكتشافها

mmesho
05-08-2013, 21:00
شكرا على المعلومات يا اخى
وربنا يجعلنا من اصحاب المال الرابحانيين

انس بن تن
05-28-2013, 22:23
السلام عليكم يااخي
فعلا يا اخي اكبر ميزة ف سوق الفوركس هي الرافعه الماليه
واهتمام الاعلام الاقتصادي باسواق المتاجره يجعل الكثيرين لا يعلمون شيئا
بالتووووفيق للجميع

joker7diaa
05-30-2013, 00:44
السلام عليكم يااخي
فعلا يا اخي اكبر ميزة ف سوق الفوركس هي الرافعه الماليه
واهتمام الاعلام الاقتصادي باسواق المتاجره يجعل الكثيرين لا يعلمون شيئا
بالتووووفيق للجميع

الرفعة المالية هيا ميزة في شركات الوساطة وليست في سوق الفوركس
يعني في النهاية مهما كانت الرفعة المالية لا يمكن ان تخسر اكثر من راس مالك

melad
05-31-2013, 02:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على شرح المميزات و فعلا سوق الفوركس هو اكبر سوق من حيث الأموال اللتى تضخ فيه , شكرا لحضرتك على المعلومات

Mounir-92
08-13-2013, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا لك يااخي علي هذة المعلومات القيمة والمفيدة والتي استفدت منها جزاك الله خيرا

hebkar
08-14-2013, 02:09
توجد العديد من المميزات التى تميز الفوركس عن اى مجال اخر وتجعله فى المقدمه
ومنها العمل على مدار اليوم والتداول فى الاتجاهين والشفافيه والسيوله العاليه
توقع للسعر من خلال عده تحاليل .............
تحياتى لك

mohamed saad
09-13-2013, 22:35
العمل في سوق الفوركس شيء سهل للغاية ولكن الاستفادة من مميزاته صعب جدا لان هذه المميزات هي عيوب في نفس الوقت فمثلا لو رأينا ميزة الرافعة المالية فكما هي تربح وتضاعف رأس المال الا انها في نفس الوقت تخلق الطمع وتؤدي الى التهور والخسارة ايضا من المميزات امكانية التداول وانت في المنزل وامام الشاشة ولكن من العيوب انك تتعب صحيا بسبب الوقت الذي تجلس امامه وايضا تتعوض على الخمول ايضا يمكنك اغلاق صفقاتك عن طريق الهاتف في حالة انقطاع الانترنت ولكن من العيب ان الشركة لا تسمح باجراء صفقات عبر الهاتف

ahmedarra
09-13-2013, 22:50
شكرا اخي على شرحك الرائع الذي استفدت من واوضح لي اشياء مهمه كنت اجهلها واصبحت لدي فكره مستقبليه كي استفيد من سوق الفوركس

ghalyghaly
09-14-2013, 06:33
بصراحة انا اري ان سوق الفوريكس يختلف عن البورصات والاسوالق الاخري بعدة مميزات
وهي من اهم هذة المميزات
انة يعمل علي مدار ال24 ساعة وبة الرافعة المالية يتم العمل بة في اي وقت وفي اي مكان وغيرها من المميزات الاخري

om moataz
09-15-2013, 12:09
انا من وجهة نظرى ان افضل ما يميز الفوركس انه من الاسواق الاكثر شفافية لانه لا يقع تحت سيطرة اى دولة او مؤسسة كمان العمل فى سوق الفوركس لا يتطلب التفرغ له لانه مفتوح 24 ساعة فى اليوم طوال 5 ايام فى الاسبوع كمان مجال لتحقيق الربح

doola2020
10-28-2013, 01:58
من أهم مميزات سوق تداول العملات (الفوركس) أنه يمتاز بالربح السريع جدا لدرجة أنك لو تمتلك مائة دولار فقط ممكن أن تجني من ورائهم مليون دولار

madoujom
10-28-2013, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على هذا الشرح الشافي والضافي بالفعل
كل واحد فينا يجب أن يتعلم من المحترفين دمت في حفظ الله
وأرجو ان يستفيد جميع الاعضاء

forexman55555
12-07-2013, 18:13
اهم ميزة لسوق الفوركس من وجهة نظرى ان الربح فيه ليس محدود اى
انك ممكن تربح الاف الدولارات يوميا بلا قيود

karim23
12-08-2013, 08:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على المعلومة الرائعة و اتمنى لك
مزيدا من التميز و العطاء و بالتوفيق للجميع

Asmaa_sema
12-08-2013, 15:34
انا ارى ان اهم ميزة فى الفوركس انة سوق تستطيع السيطرة فية على الخسارة لديك بمعنى انك قبل ان تدخل اى صفقة
تستيع ان تحدد الخسارة وتحدد ارباحك بمنتهى السهولة

بشير حمدان
12-08-2013, 15:40
السلام عليكم
اكيد السوق الكبير ده لازم يجذب كتير من الناس خصوصا لسهوله التعامل معاه انت بس محتاج كمبيوتر ووصله نت وكير من التدريب

نور المعرفه
12-08-2013, 18:24
من الأشياء الحلوة في الفوركس ، إنه لا يحتاج منك أن تروج للسلعة التي قمت بشرائه ، لإنك إشتريت عملة مرغوبة ، وكل ما عليك أن تعرف بالضبط متى تبيع لتكسب ومتى تشتري لتكسب
كما أن الشافية تتيح للكل الوصول للمعلومات الازمة وقت ما يشاء ، وبإدارك لقوانين السوق سوف تعلم متى وأين ينبغي أن تتحرك وتتوقف في هذا السوق الضخم جدا ً .:respect:

زهرة 124
12-09-2013, 19:32
ان اهم ما ييميز سوق الفوركس كونه يعمل علي مدار 24 ساعة في اليوم مما يسمح باختيار الوقت المناسب لكل متداول
كما انه يعمل بنظام الهامش فلا يحتاج المتداول لان يملك كل قيمة السلعة التي يود شراءها
بالتوفيق

Mostafa Haval
12-09-2013, 19:35
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شكرا اخي لكن هذه ليست مميزات بل شرح بسيط للسوق اما المميزات فتختلف عما ذكرت

شكـرا لـك .

dont
12-10-2013, 00:46
هناك العديد من المزايا المتوفرة فى سوق الفوركس مثل ان التاجر يستطيع ان يتاجر فى المنزل و بأقل مجهود للتعلم و الوصول الى مستوى معرفة جيد الذى يعتبر هو اساس اى تجارة فى حياتنا و خصوصا التجارة الالكترونية التى تعتبر من احدى الوسائل المربحة بشكل كبير

cherouss
12-10-2013, 01:38
-------السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا يا أخي على هذا الموضوع المتميز ومفيد كثيرا للمبتدئين
ونحن ننتظر كل جديد--------والسلام عليكم

ahmedhawash
12-10-2013, 02:42
الفوركس مميزالته كبيره وعيوبه موجوده ولكن مميزاته اكتر بكتير من عيوبه

هو سوق تقدر تدير حسابك فيه من اى مكان وبنفسك شغال 24 ساعه

واشياء اخرى كتير

dont
12-10-2013, 11:49
الفوركس لها مزايا كثيرة جدا عن اى عمل اخرى
والفورك سمن مزاياه من لا يحتاج الى وقت كثير بل يكفى كل يوم من سااعة الى ساعتين

xdorex
12-20-2013, 22:43
موضوع جميل بارك الله فيك يا غالي ومميزات الفوركس كتيره وافضل من البورصات
ارجو لك التوفيق في حساتك يا غالي تحياتي لك تقبل مرووري

ahmad lord
12-20-2013, 22:47
فعلا هذه معلومات قيمه جدا وانا شخصيا استفد منها واتمنى ان الاعضاء يكونوا استفادوا من الموضوع لانه فعلا موضوع مهم ومثير ولك جزيل الشكر عنه

harimeche
03-07-2014, 04:26
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

للأســـــــــــف هدا الموضوع تكرر

كثير في المنتدى وفي إنتضار

مواضيع أخرى من مجهوداتــــــك

---------

تحيااااااااااتي/ وبالتوفيق

نور المعرفه
03-07-2014, 14:04
الفوركس بضاعته لا تكسد ، لديك كل الوقت في العالم ، يمكنك الدخول إليه متى شئت وفي اي مكان طالما هنالك إنترنت ، لا تحتاج لرأس مال محدد لدخول فيه ، بارك الله فيكم أجمعيين .

dhiyaeddine
03-08-2014, 21:10
السلام عليكم يا اخي
انا مبتدئه ولسه يا اخي
لا اعرف شئ عن اللوت لكني بستفيد من الردود بالتوووفيق للجميع

---------- Post added at 07:10 PM ---------- Previous post was at 07:09 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على التوضيح وشرح انواع الحسابات
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

oujdi-48
03-10-2014, 22:59
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع
وَأْسْالُك الْلَّهُم أَن تَنْظُر إِلَيْه وَتُبَاهِي بِه وَتَقُوْل إِنِّي أَحْبَبْت فُلَان فَأَحِبُّوْه

romyolove51
03-11-2014, 15:41
شخص كبير معاك اموال

xmohamedx
03-18-2014, 05:54
اللهم صلى وسلم على ال محمد وصحبه اجمعين واما بعد
بارك الله فيكم شباب وجزاكم الله خيرا على الموضوع فعلا موضوع فعال وجميل وإن شاء نصل للربح جميعا ونربح اكثر فى الصفقات
^_^>
..........

mohammed alkenany
03-24-2014, 17:06
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه التي طرحتها على اخوتك الاعضاء عن مميزات الفوركس
متمنيا طرح المزيد من هذه المعلومات التي لها فائده على كل مبتدا بالفوركس
وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا

GemyKadel
04-05-2014, 13:58
السلام عليكم اخواني الكرام سوق العملات ( الفوركس ) هو اضخم الاسواق علي الاطلاق حيث يتداول فيه اكثر 3 ترليون يوميا وهي يعادل اضعاف رأس مال الاسواق الاخري

GemyKadel
04-30-2014, 23:25
السلام عليكم اخواني الكرام سوق العملات ( الفوركس ) هو اضخم الاسواق علي الاطلاق حيث يتداول فيه اكثر 3 ترليون يوميا وهي يعادل اضعاف رأس مال الاسواق الاخري

a7med84
05-01-2014, 00:44
فى اكتر من ميزه للسوق منها حجمن الاسيوله الكبيره فى هذا السوق والاربعه وعشرين

ساعه ممكن لك فتح الصفقات وكذلك ممكن لك ان تشتغل برأس مال صغير فى التداول فى هذا السوق

mirna ahmed
05-01-2014, 00:45
إذا كنا نريد أن يكون تاجر الفوركس الناجح في هذا السوق ثم نحن بحاجة اتباع المهنية تاجر جيدة. إذا ث يمكن أن يتبعه بعد ذلك يمكننا قبض على الطريق الصحيح للتداول. ثم نحن أيضا سيتم تطبيق تلك الطريقة في التداول لدينا ويمكننا أن أصبح تاجرا جيدة في سوق الصرف الأجنبي.
نحن نعرف الفوركس هو عمل جيد حقا، ولكن أيضا مربحة لرجال الأعمال الفوركس أننا بحاجة إلى بعض الخبرة لتعلم الفوركس بشكل صحيح حتى نتمكن من متابعة معلمه الفوركس

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:45 PM ----------

نحن يجب أن تتبع التاجر الذي يكون جيدة استراتيجية الناجحة التي تساعد على تقليل الخسائر وتعظيم الأرباح. ينبغي أن نتبع استراتيجية إشارة وبعد ذلك يمكننا الحصول النجاح في الأعمال التجارية النقد الاجنبى.

gehad87
08-30-2014, 20:42
من مميزات سوق الفوركس او سوق تبادل النقد الاجنبي هو السيولة العالية
وسرعة الحركة به وسرعة جني الارباح
بالمقارنة بالاسواق المالية الاخرى كبورصات الاسهم والسندات

ishytower
09-26-2014, 11:56
السلام عليكم اخي الكريم الفوركس من اقضل الاسواق والبورصات العالميه ونذلك لانه يحتوي علي الكثير من الازواج وبالتالي يتيح لنا الفرص الكبيره للتداول وايضا لا يمكن ىحد ان يسيطر عليه بالتوفيق

awa
10-27-2014, 20:11
كون السوق اكبر سوق فى العالم و فيه 3 تريليون دولار فهذه ميزة كبيرة
لكن الميزة المهمة فى السوق هى انه ممكن تكسب منه صعودا و نزولا كمان

karam22
10-27-2014, 20:22
في وسط كل هذه الاموال كيف تكون مقولة ان فقط 5% هم من يكونوا رابحين
اشك في هذه النسبة كل الشك .................................................. .............................

RomanyMoreed
10-27-2014, 21:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

بس انا لا اعتقد ان نسبة التداول 3 مليار في اليوم الواحد دي نسبة غير معقولة علي الاطلاق ممكن تكون دي النسبة السنوية مش اليومية

mohammednasser
10-31-2014, 15:05
شخص كبير معاك اموال

محمد السيد محمد
10-31-2014, 16:30
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

antonioforex
11-14-2014, 15:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمميزات سوق الفوركس لانه من الجيد لنا معرفتها لنعمل بها
و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

Chaymed
12-17-2015, 00:15
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ
ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ

Angry falcon
12-17-2015, 18:55
عدم اهتمام الاعلام الاقتصادي باسواق متاجرة الاموال يجعل الكثيرون لايعلمون شيئا عن تلك الاسواق
بس ايضا زي ما الفوركس ليه مميزات في المكسب المضاعف فهو له عيوب في الخسارة المضاعفة ايضا

Ghizlan
12-18-2015, 09:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما ذكرته لنا من مميزات لسوق الفوركسو بالفعل لن تجد اي سوق مميز مثله لكن ان تعلمت جيدا و توصلت
الى استراتيجية مربحة

Mohammadino
02-21-2016, 23:07
بســــم الله الرحمان الرحـــــــم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا أجل َّ المرسلين محمد ٍ وعلى آله ِ وصحبه ِ الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه ِ الكرام المخبتين .

nuclear2010
02-29-2016, 20:01
السلام عليكم جميعا
ان اهم ما ييميز سوق الفوركس كونه يعمل علي مدار 24 ساعة في اليوم مما يسمح باختيار الوقت المناسب لكل متداول
كما انه يعمل بنظام الهامش فلا يحتاج المتداول لان يملك كل قيمة السلعة التي يود شراءها
تقبل مرورى

xmenflis1
04-26-2016, 04:31
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا هذه مصطلحات تتطق علي العملات المشهوره وكل اسم له اصل تسميه بذلك متعلق
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:31 AM ---------- Previous post was at 02:30 AM ----------

مرحباً شكراً على إضافة
فعلا اخى عندك حق وانا اؤيدك جدا فى نقطه ان الاعلام لايدلى بأى معلومات عن تجاره الفوركس
بتوفيق للجميع

adamarwan
04-26-2016, 16:49
لدى ترى الكتير من المسممكرين يعتمدون على هدا السوق
فى الاستتمار لدى وترى الكتير من الفرص التى فيه
لدى من الجيد ان تتعرف على هدا الامر
وحظ موفق

متداول خسران
04-26-2016, 17:10
االسلام عيكم و رحمة الله اعضاء منتدى فوركس مصر
اخي الكريم شكرا جدا مجهود رائع سيستفيد منه الاخوه الوافدين والجدد بالمجال
احب اسجل اعجابى بالمشاركه الخاصة بموضوع 'ميزات سوق الفوركس' واهلا بكل مشاركاتك الفاعله دائما اخى دمت بامان الله

Bassem Hassani
04-26-2016, 18:35
بالرغم من سيولة سوق الفوركس المتداولة يوميا والتى تصل الى 5 تريليون دولار الا ان النسبة الاكبر من المتداولين فى سوق العملات
الاجنبية هم من الخسارين حيث تصل نسبة الخاسرين فى سوق العملات الاجنبية الفوركس اكثر من 95 فى المية !!