PDA

View Full Version : خط الترند

mahmoud552
04-14-2017, 14:36
هذا الموضوع قد يبدو للوهلة الأولى تافه ..و لكن معظم النار من مستصغر الشرر

من قراءاتى فى التحليل الفنى و حديثى مع ذوى الخبرة فى هذا المجال.. وجدت ان هناك عدة طرق أو عدة مدارس فى رسم الترند لاين ...

البعض يرى أن يمر الترند بالمناطق التى تحتوى على أكبر عدد (تجمعات) للبارات التى تمثل الأيام أو الساعات أو الوقت عموماً (كما فى الصورة الأولى) و فى هذه الطريقة لا يكون الترند عند اطراف البارات الطويلة و لكن قد يمر بمنتصف البارات الطويلة و لكنه عند اطراف البارات القصيرة.
و أصحاب هذا الرأى .. يقولون بأن هذه الطريقة تراعى أخذ المناطق التى تجمعت عندها اكبر عدد من البارات مما يدل على انها منطقة هامة و قوية و ان البارات التى تنزل عن هذا المستوى ..هى بارات استثنائية نتجت عن حركات مقصودة أو أخبار استثنائية و هى بذلك لا تمثل الشعور العام للسوق.

mohamedhamed
04-16-2017, 03:32
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا المعلومه المفيده

جزاك الله خيرا وان شاء الله نرتقى بهذا المنتدى

الرائع ونحقق له ولنا النجاح الدائم

mido elshabrawy
04-16-2017, 03:35
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي الكريم ان خط الترند هو الامر الاساسي في التحليل الفني
و يجب علي كل متداول ان يحدد خط الاتجاه العام للزوج قبل الدخول في صفقاته
و هناك من يعتمد علي الاتجاه العام للزوج و خطوط الاتجاه و يتداول معها
و هناك من ينتظر ان يتم كسرها ليدخل عكس الاتجاه في بدايه تكون الاتجاه الجديد
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hany1978
04-16-2017, 10:54
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع خط الترند النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

Mahmoud salman
04-16-2017, 11:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله