PDA

View Full Version : الدورات الاقتصادية

mahmoud552
04-17-2017, 01:05
مر النشاط الاقتصادي بعدة مراحل مختلفة، وتستمر هذه المراحل لفترات طويلة المدى وبتكرر بصفة دورية، ويطلق على هذه المراحل مصطلح "الدورة الاقتصادية".

تكون الدورة الاقتصادية من 5 مراحل وهم:

1- القمة

هي أعلى مستويات النمو الاقتصادي, تأتي نتائج المؤشرات الاقتصادية إيجابية للغاية، وعندما تشرف هذه المرحلة على الانتهاء، يبدأ النمو الاقتصادي بالتحول من الصعود إلى الهبوط.

2- التراجع الاقتصادي

تأتي هذه المرحة بعد مرحلة القمة، ويكون الاقتصاد فيها في وضع انكماش وتراجع، وتظهر نتائج أغلب المؤشرات الاقتصادية سلبية.

3-القاع

تأتي هذه المرحلة بعد مرحلة التراجع الاقتصادي, ويكون النمو الاقتصادي قد وصل إلى أدنى مستوياته، وعندما تشرف هذه المرحلة على الانتهاء، يبدأ النمو الاقتصادي بالتحول من الهبوط إلى الصعود.

4- التعافي

تأتي هذه المرحلة بعد وصول الأداء الاقتصادي إلى أسوء حالته، وبعدها يبدأ النمو الاقتصادي في التحول من الهبوط إلى الصعود مرة أخرى تدريجيًا، وتتحسن نتائج المؤشرات الاقتصادية.

5- النمو

وهي آخر مراحل النمو الاقتصادي وتأتي بعد مرحلة التعافي، ويبدأ النمو الاقتصادي في التحسن تدريجيًا حتى يصل إلى على مستوياته وتظهر نتائج المؤشرات الاقتصادية إيجابية مرة أخرى.

Mahmoud salman
04-17-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

mohammed2016
04-17-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أنه موضوع أكتر من رائع وفيه معلومات قيمة واتمنى التوفيق لك وللجميع والإستفادة للإخوان بالمنتدى

mahgoub
04-17-2017, 02:59
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا تعريفات اقتصادية هامة يجب علي كل متداول بالعملات تعلمها خاصة المبتدئين فتفيد في احتراف التحليل الأساسي الذي هو شئ اساسي في تحليل اتجاه سعر العملة

ahmed_sawalhy
04-17-2017, 08:32
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة،
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق
تقبل مروري

hany1978
04-17-2017, 09:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع الدورات الاقتصادية النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم