PDA

View Full Version : مكافحة التضخم

mahmoud552
04-18-2017, 01:35
هناك اجراءات لمكافحة التضخم، لاسيما في الدول المتقدمة، بتنفيذ اجراءات في السياستين المالية والنقدية،وبموجبها تحدد مصادر الايرادات واستخدامها والفائض في الموازنة والعمل على التقليل من حجم السيولة المتاحة ورفع نسبة الضرائب على السلع الكمالية وغيرها من اجراءات التقشف.. فيما تتولى المصارف المركزية وضع سياسة نقدية باعتماد مجموعة من الادوات الكمية والنوعية( انظر الى دور البنك المركزي في تخفيض الانتاج

Mahmoud salman
04-18-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه انا شخصيا. كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

Adnan Mustafa Kamel
04-18-2017, 09:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله تعالى يا اخى على هذا الموضوع الرائع فا بالفعل كل الدول المتقدمة تكافح وتطرح حلول للتضخم والاجرات تختلف من دوله الى اخرى وان شاء الله تعالى سوف يستفيد من الكثير من اعضاء المنتدى وبالتوفيق للجميع

hany1978
04-18-2017, 10:57
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع مكافحة التضخم النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

chlor
04-18-2017, 11:55
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ شكرا لك على شرح كيفية محاربة التضخم. واحيانا لمحاربته تقوم الدولة برفع او خفض نسبة الفائدة على عملتها للتحكم في كمية العملة المتداولة في السوق. ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

YOUNIS
04-18-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وبارك الله فيك على هذا الموضوع الجميل والقيم

حمد علي
04-18-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع لان التضخم واحد من الاشياء التي فسد اقتصادات الدول و تجفل المستثمرين