PDA

View Full Version : فوائد تداول الفوركس

yousefawinat
05-08-2013, 17:01
هناك العديد من الفوائد والمصالح في تجارة الفوريكس. هذه أسباب قليلة، فقط، لاختيار العديد من الناس هذه السوق كإمكانيّة تجاريّة:

1. المضاعفة: في تجارة الفوريكس، يمكن أن يسيطر إيداع هامش صغير على قيمة حساب كليّة أكبر بكثير. تسمح المضاعفة للمتداول بأن يحصّل أرباحًا رائعة، وفي الوقت نفسه أن يحافظ على رأس المال الذي تمّت المغامرة به أقلَّ ما يمكن. توفّر بعض شركات الفوريكس مضاعفة بقيمة 200 إلى 1، ما يعني أنّ إيداع هامش بقيمة 50$ يسمح للمتداول بشراء أو بيع عملات بمقدار 10,000$. وعلى نحو مشابه، عن طريق 500$، يستطيع شخص أن يتداول بمبلغ قيمته 100,000$ دولار وهكذا دواليك.

2. السيولة: لأنّ سوق الفوريكس سوق ضخمة جدًّا، فإن نسبة السيولة فيها كبيرة، أيضًا. هذا يعني أنّه في إمكانك الشراء والبيع فورًا وفقًا لما ترغب. لن تضطر أبدًا إلى "التمسّك" بعمليّة تجاريّة. حتّى إنه في إمكانك أن تحدّد أوامر محدّدة لتغلق صفقتك تلقائيًّا بالربح الذي ترغبه، و/أو أن تغلق عمليّة تجاريّة إذا كانت تسير في غير ما تريد (وقف الخسارة).

3. ربح في السوقين "الصاعدة" و"الهابطة": إحدى الأفضليات الأكثر إثارة لتداول العملات الأجنبيّة هي القدرة على توليد الأرباح سواء أكان زوجا العملات "يرتفعان" أم "يهبطان". في إمكان المتداول أن يجني الربح من خلال اتّخاذ صفقة "طويلة" (شراء زوجي العملات بسعر معيّن وبيعهما لاحقًا بسعر أكثر ارتفاعًا)، أو اتّخاذ صفقة "قصيرة" (بيع زوجي العملات وشراؤهما لاحقًا بسعر أكثر انخفاضًا). على سبيل المثال، إذا كنتم تظنّون أنّ قيمة الدولار الأمريكي سترتفع مقابل الينّ اليابانيّ، عندها تقومون بشراء دولارات وبيع ينّات (الطريقة "الطويلة"). بينما إذا كنتم تظنّون أنّ قيمة الينّ سترتفع مقابل الدولار، تقومون عندها ببيع دولارات وشراء ينّات (الطريق "القصيرة"). طالما يختار المتداول الاتّجاه الصحيح فهناك دائمًا إمكانيّة للربح.

4. 24 ساعة: لا تهدأ سوق الفوريكس بدءًا من مساء يوم الأحد وانتهاء ببعد ظهر يوم الجمعة est. هذا شيء مرغوب جدًّا لدى من يريد المتاجرة على أساس جزئيٍّ؛ لأنّه يمكّنه من اختيار الوقت الذي يرغب فيه بالمتاجرة — صباحًا، ظهرًا أو مساءً.

5. حسابات "تجريبيّة" مجانيّة، أخبار، جداول وتحليلات: توفّر غالبيّة شركات الفوريكس حسابات "تجريبية" مجانيّة للتّمرّن على التداول، إضافةً إلى أخبار فوريكس عاجلة وخدمات جداول. هذه موارد قيّمة جدًّا للمتداولين الذين يريدون تعزيز مهاراتهم في التداول عن طريق مال "خيالي" قبل فتح حساب تداول حقيقيّ.

عادل اتويليك
05-09-2013, 02:24
السلام عليك أخي
يشرفني أن أكون أول من يرد عليك
الموضوع مفيد أخي
وبالتوفيق إن شاء الله[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 12:24 AM ---------- Previous post was at 12:23 AM ----------

yousefawinat
05-09-2013, 13:40
الشرف ليا طبعا اخى
ويارب يكون مواضيعى تستاهل تعليق حضراتكم
ويكون ليا الشرف فى ده
شكرا

inwimar
05-11-2013, 05:02
جزاك الله خيرا على المعلومات المفيدة بارك الله فيك اخي الكريم

westwod
05-12-2013, 00:14
عايزه اقولك ان بعمل في الفوركس ومحدش من اللي حواليا عارف اني بعمل اي ممكن يكونوا بيقولو عليا اتهبلت ولا حاجه هههههههههه

said-aguous
05-14-2013, 11:53
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على المعلومات المفيدة بارك الله فيك اخي الكريم
نتمنا المزيد من الفوائد
بارك الله فيك اخي الكريم

chaoukisb
05-17-2013, 23:03
الف شكرا على الموضوع الجميل والمتاكمل
وصل فطرح مثل هده الموضيع فا كل من دخل للمنتدى فعلم انها يريد مضاعفة مالها
فقط وشكرا لك ياخ وشكرا للكل العاملين على مساعدة وتفسير اراء الاخرين

adham demo
05-21-2013, 22:39
سوق الفوركس مغامره كبييييييييييره وممتعه جدااااااااااااااا

ومفيده جدا لكل اللي يدخل فيها بس يدخل صح ويستمر

MOOKA
06-02-2013, 04:38
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على المعلومات القيمه
تقبل مرورى

maged mohamed
06-02-2013, 05:33
بسم الله الرحمن الرحسم
فعلا هذا من فوائد سوق الفوركس
ولكن اللذيذ قوى هو الحساب التجريبى لانة بقدر اجرب علية قبل الدخول فى السوق
الحقيقى لانة سوق مش محتاج هزار كلة جد

silindion
06-10-2013, 22:41
السلام عليكم
اشكرك على هذا الموضوع الرائع
تحياتي

ashrafsh
06-11-2013, 00:46
اخى العزيز فوائد الفوركس كثيرة واهمها الربح وجنى الاموال
ولكن الاهم من كل ذلك المصداقية

canforex68
06-11-2013, 00:54
هناك فعلا فواءد كثيرة في التداول في الفوركس فهيو بيوفر ربح مادي ان كان ربح
و كذلك بيعلم المتداول الكيفية لادارة شؤونه ماليا و عمليا

hebkar
06-11-2013, 02:04
الف شكر لموضوعك الجيد اخى العزيز
بالفعل مميزات الفوركس لا تعد ولا تحصى
تمنياتى لك بالتوفيق وللمزيد من موضوعاتك الجيده

mostafa me
06-11-2013, 02:36
السلام عليكم
الفروكس بة المميزات الكثيرة جدا وانا من وجة نظرى ان اهم هذة المميزات
هى المصداقية فى التعامل والربح والكثير من المميزات
تقبل مرورى

العاشق
06-17-2013, 15:06
موضوع مميز حقيقة
بارك الله فيك
ويعطيك العافية .

fog king
06-17-2013, 18:23
تسلام أيديك
يأخي الكريم

Mr zino
06-19-2013, 15:29
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على المعلومات القيمه
تقبل مرورى :bravo:

houarisat
06-22-2013, 17:13
شكرا لك أخي على المعلومات المفيدة والله نحتاج مثل هذه المواضيع خاصة حاليا لأنو الأسواق أصبحت أكثر
قيمة و لازم تكون عندك خبرة كافية لتستطيع الربح وعمل صفقات مربحة
تقبل مروري

allam
06-22-2013, 21:52
اخواني الاعزاء هل من يفيدني وانا جديد في الموقع ومن العراق كيف استطيع ان امارس التجارة او الارباح او ما هي البنوك التي تتعامل في العراق بهذا الشان
وحتى الارباح المتاتية من المشاركات واكون لمن يجيبني شاكرا وممنونا

bahoura yassine
07-17-2013, 04:45
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم وجزاك الله خير
وان شاء الله ينفعنا كلنا

zorro4000
07-17-2013, 14:39
انا كمان استلمت البونص مع انه قليل بس انا الحمد الله راضي بيه
والف الف مبروك لجميع الاعضاء اللي استلموا البونص
وان شاء الله تحققوا كل اللي تتمنوه

medo1albedo
07-18-2013, 19:39
السلام عليكم شكرا على المعلومات الرائعه وان شاء الله تنفع جميع الاعضاء باذن الله

noha51
07-25-2013, 18:59
السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذا الموضوع القيم الرائع استفدت منه الكثير
ونتمني لكم التوفيق وننتظر الافضل دائما

bazoka
08-18-2013, 15:32
السلام عليكم اخي
جزاك الله خيرا على المعلومات الشيقة والله كل فترة وبتسنى اتعلم الفوركس لسا مابدات
والله اتمنى احقق اول ربح ليا في المجال الفوركس وشكرا مرة ثانية على المعلومات

rachidmarocain
08-18-2013, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
شكرا أخي الكريم على كل معلوماتك القيمة و الجد الصحيحة شرح مبسط ومفهوم
بالتوفيق للجميع

karam22
08-18-2013, 17:15
فعلا انه مجاال به ما يفيد من يعمل به بشكل كبير
ويحسن من مستواه المادي بشكل كبير ايضا شرط ان يتحلي بكل مهارات التعلم الجيدة في المتاجرة وبحرص وبصرامة شديدة

abd_asas
08-19-2013, 05:18
كيف هادا التداوال وكيف ممكن ان اسحب اموالي

smile33
09-05-2013, 05:15
تسلم موضوع جميل جداااااااا
سوق الفوركس سوق كبير ومحتاج خبرة ولكنه ف نفس الوقت مرررربح

zero3620
09-11-2013, 13:10
موضوع جيدا وفوائد ممتازه

medjdoub10
09-11-2013, 13:11
السلام عليكم اخي
جزاك الله خيرا على المعلومات الشيقة والله كل فترة وبتسنى اتعلم الفوركس لسا مابدات
والله اتمنى احقق اول ربح ليا في المجال الفوركس وشكرا مرة ثانية على المعلومات

rosameme
09-11-2013, 18:43
موضوع مفيد خصوصا انى لسه جديده استفدت منه
جزاك الله كل خير

smile33
09-12-2013, 09:27
انا اعتقد ان سوق الفوريكس سهل التعامل معاه اكيد بعد البحث
والتعلم ولابد من العمل فيه حتى تكتسب الخبرة.

asero
09-17-2013, 06:39
انا لا افهم الفوركس لحد الان واتمنى من يوجهنى الى الطريق الصح لان دخلت حساب ايمو ولم افهم اطلاقا اى شئ اتمنى احد يفهمنى كيف اتداول فى الفوركس

تحياتى

ahmed samir el bedewy
09-27-2013, 15:13
ومن المزايا ايضا
بدون عمولات

لا توجد رسوم المقاصة، أي رسوم الصرف، أي الرسوم الحكومية، لاتوجد رسوم للسمسرة. يتم تعويض معظم السماسرة من خلال خدمات التجزئة او ما يسمى “الفرق بين سعر البيع والشراء”.

لا وسطاء

سوق تداول العملات يلغي الوسطاء ويتيح لك التداول مباشرة مع السوق المسؤولة عن التسعير على زوج عملة معينة.
لا تحديد لحجم الصفقة

ashrafshawky
09-27-2013, 15:14
اخى الكريم فوائد الفوركس كثيرة واهمها الحصول على المال الكثير
لتلبية متطلبات الحياة

adil_bdm
10-03-2013, 03:31
بسم الله الرحمن الرحسم
موضوع جميل ومتاكمل أخي الكريم شكرا لك
هناك العديد من المنافع والفوائد للمتاجرة في تبادل العملات الأجنبية وسنعرض لك بضعة من الأسباب التي تجعل العديد من الناس يختارون هذا السوق

(1) لا يوجد أتعاب
لا يوجد أتعاب ولا ومصاريف إضافية على الخدمات ، ولا أجور على فتح الحسابات ولا أجور حكوميةَ و لا عمولات إطلاقا فالوسطاء يعوضون عن خدماتهم من خلال فرق السعر بين الطلب والعرض ويسمى " السبريد " أي فارق النقاط بين زوج العملة المتاجر فيه .

(2) التخلص من السمسرة الإضافية
تجارة العملة فورية تتخلص من السمسرة وتسمح للزبائن التفاعل المباشر مع السوق معتمدين على التسعير لزوج عملة معين مما لا يكلف التاجر أي مصاريف إطلاقا .

(3) تكلفة الصفقة منخفضة جدا
إن تكلفة الصفقة هي مجرد الفرق بين سعر الشراء والبيع ما يعرف بالسبريد ونموذجيا يكون أقل من 0.01% تحت شروط السوقِ الطبيعية حتى مهما كبر حجم التجارة فالفارق لن يتعدى ال 0.07% وهذا سنوضحه لاحقا .

(4) لا يوجد حجم ثابت لحجم الصفقة " اللوت "
في أسواق الأسهم ، ستجد أن حجم الصفقة محددة بالتبادلات ، أي كل عقد بحجم معيار السهم .
أما في تبادل العملات الفوري ، لا يوجد حجم ثابت للصفقات ويعرف حجم الصفقة بكلمة " اللوت Lot " وهذا يسمح للتجار المشاركة بالحسابات الصغيرة .

(5) سوق مفتوح طوال 24 ساعة
في الفوركس لا يوجد هناك انتظار للجرس الافتتاحي فمن مساء الأحد إلى عصر الجمعة بتوقيت شرق أمريكا ، سوق تبادل العملات الأجنبية لا تنام. وهذا مرغوب جداً لأولئك الذين يريدون المتاجرة بدون قيود حسب أوقات عملهم الأخرى فيمكنهم أن يختاروا متى المتاجرة - صباحاً أو ظهراً أَو ليلاً.

(6) لا يمكن لأحد أن يتحكم في السوق
إن سوق تداول العملات سوق ضخمة جداً ولَها العديد من المشاركين وبما أنه لا يوجد لها مقر واحد ولا حتى مصرف مركزي يمكن أن يسيطر على سعر السوق لفترة زمنية طويلة وحتى تدخلات البنوك المركزية الهائلة لمعالجة أسعار السوق تصبح غير مؤثرة وقصيرة الأجل جداً .

(7) قوة الرافعة المالية
في تجارة تبادل العملات مع إيداع هامش الأمن الصغير يمكنك أن تسيطر على قيمة حجم صفقة كبيرة بكثير وتعطي قوة الرفع للتاجر القدرة على تحقيق أرباح استثنائية وفي نفس الوقت يبقى رأس المال المخاطر بأدنى مستوى
على سبيل المثال تعرض بعض شركات الوساطة تبادل العملات بقوة رفع من 1 إلى 200 أي بأنه مع إيداع هامش أمن ب 50$ تمكن التاجر لشراء أو بيع زوج عملة في صفقة بحجم بـ 10.000$
.وبنفس الطريقة مع إيداع 500$ كهامش أمن تمكن التاجر من المتاجرة بـ 100.000$ كحجم الصفقة ، وهكذا .
لكن قوة الرفع سيف ذو حدين وبدون إدارة مال وإدارة مخاطرة صحيحة فإن هذه القدرة العالية لقوة الرفع يمكن أن تؤدي إلى الخسائر الكبيرة .

(8) السيوله العالية وطلبات السوق
سوق تبادل العملات به سيوله عالية هذا يعني أنه مع نقرة الماوس تحت شروط السوق الطبيعية يمكنك أن تشتري بشكل فوري و أو تبيع عند الرغبة وبمجرد دخولك في أي صفقة يمكنك أن تضع أوامر لبرنامج رصيف تجارتك على الإنترنت تستطيع بها أن تغلق صفقتك آليا في مستوى ربحك المطلوب .. فمع إدخال أمر " سعر وقف الخسائر " أو أمر " سعر آخذ الربح "يمكنك أن تنهي تجارتك

(9) حساب تجريبي مجاني ، وأخبار ومخططات تحليلية مجانية
الميزة الأهم أن أكثر شركات الوساطة في الفوركس على الإنترنت يقدمون حسابات " تجريبية مجانية " تسمى الحسابات الديمو لممارسة المتاجرة بنفس خصائص الحسابات الحقيقة وهذه فرصة ممتازة جدا للتجار المبتدئين الذين يودون أن يجربوا مهارات تجارتهم بالمال الافتراضي قبل فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة .

(10) إمكانية فتح حسابات صغيرة
إذا فكرت بالبدء في المتاجرة مثل تجار العملات فتستطيع ذلك وبأموال صغيرة في الحقيقةَ إن شركه الوساطه يتوسطون في سوق تبادل العملات على الإنترنت لعرض حسابات متاجرة صغيرة فيمكنك أن تبدأ بإيداع حساب أدنى 100$ أو أقل هذا سيجعل الطريق أمامك أسهل لتتعلم تبادل العملات.

ايهاب عادل
10-03-2013, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد والله اخى الكريم الفوركس يكون للشخص
المتداول او التاجر شخصيه وايضا يتمتع بحجم كبير من السيوله

مؤمن عاطف
10-04-2013, 15:54
السلام عليكم
اخي هو وضوع فيد جدا
وكمان مربح لتواصل معي اخواتي الكلا المسجيلين في البرنامج
والمفيد الحساب التجريبي
سوق الفوركس مكسب ومغامره جميله ومربحه جدا ومفيده

nasrealraja
10-09-2013, 06:51
الطريقة بسيطه
افتح حساب حقيقي في انستا فوريكس
بداية الشهر سوف يتم تحويل البونص الى حسابك
ابدا بالتداول اذا كنت تمتلك الخبره او ابدا بحساب تجريبي واطلع على قسم التدريب في المنتدى
وبامكانك ربط حسابك باحد الحسابات عن طريق برنامج فوريكس كوبي
اذا لم تملك الخبرة في المتاجرة بالفوريكس فلا تسال عن طريقة سحب الارباح لانك سوف تخسر لن تحتاج السحب
طريقة السحب سهلة امر سحب وضع رقم حسابك على البنك الالكتروني او اطلب حوالة بنكية

hassan123
11-21-2013, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد الفوريكس كل منفعة فهو يسعدك على اضافة دخل شهري الى دخلك

حلم
11-21-2013, 02:47
على فكرة تداول الفوركس يساعد على كثير من القيم الحياتية المختلفة
فمثلا هو يعلم الصبر جدا ويعلم عدم الطمع والجشع الذى يؤدى الى الخسارة

ayoub0029
11-23-2013, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبراكاته
موضوع و معلومات شيقة أتمنى لك التوفيق أكثر استمر بطرح مثل هده الموضيع الجميلة
بارك الله فيك اخي الكريم

Bassem1993
11-23-2013, 15:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي على الموضوع المميز
فعلا هذا من فوائد سوق الفوركس
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

هوبا
11-23-2013, 15:59
لازم تعرف يا اخي ان الفوركس يساعد على كثير من القيم الحياتية المختلفة فمثلا هو يعلم الصبر جدا ويعلم عدم الطمع والجشع الذى يؤدى الى الخسارة فلابد من الالتزام بهذه التعليمات الهامه جدا

mohammed7746
11-24-2013, 16:48
الموضوع في غاية الروعة ويستحق التقيم و التصفيق الله يعطيك العافيه

amr2326
11-24-2013, 22:07
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شكراا على هذه الفوائد

mohamed talbi
11-25-2013, 02:47
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لطرح هذا الموضوع فمن خلال الفوركس تسطتيع كسب المال في أي وقة
لأنه يعمل 24/24 مما جعله من أحسن موارد الرزق و
حض سعيد كافة المشتركين

alparns
11-26-2013, 02:32
مشكور على ما قدمت وعلى المعلومات الغالية ويمكن ان تضيف ان عدد المتداولين فى الفوركس اضعاف مضاعفة وهذا لانة يعمل على مدار ارع وعشون ساعه يوميا ويمكن التداول من اى مكان يتواجد بة اى نوع جهاز متصل بالكمبيوتر ومتواجد علية برناج الربط بينك وبين شركة الوسيط

هدىابراهيم
11-27-2013, 10:21
شكرا على الموضوع الجميل والمتاكمل
وصل فطرح مثل هده الموضيع فا كل من دخل للمنتدى فعلم انها يريد مضاعفة مالها
فقط وشكرا لك

ahmedelka
12-08-2013, 19:50
شكرا يا أخي على هدا الشرح المتقون إنه بالفعل فوركس في جمل مفيدة إ لا انه يكون صعبا الفهم في اول المشوار
ولكن بصبر إن شاء الله نستطيع ان نقتحم هدا الميدان

fatilahcen
12-13-2013, 16:51
:bravo:فعلا هذا من فوائد سوق الفوركس
ولكن اللذيذ قوى هو الحساب التجريبى لانة بقدر اجرب علية قبل الدخول فى السوق
الحقيقى لانة سوق مش محتاج هزار كلة جد

---------- Post added at 01:51 PM ---------- Previous post was at 01:50 PM ----------

شكرا أخي الفاظل على مجهودك المبدووول

wolfryn
12-13-2013, 16:55
Tips for the part time forex trader
One of the benefits to being a part time forex trader is that there is less pressure to make money. Here are some tips for part time forex traders.
1. Find a style that suits your schedule
You schedule means there are only certain times of day that you can trade. If this hour is normally a low volatility session, a trending strategy is not going to work, whereas a ranging strategy might.

كمال الحمادي
12-15-2013, 19:20
تسلم أخي العزيز للمنتدى و لأعضائه الكرام و شكرا على الموضوع المفيد و القيم لا تحرمنا من مواضيعك الرائعة و الجميلة و المفيدة

ashrafko
12-15-2013, 19:27
اشكرك اخى الكريم على الموضوع وانا اجد ان مفتاح الفوركس هو الصبر على التعلم والصبر على التدرب والصبر على التداول

KHALDIN ALATRASH
12-16-2014, 12:28
بارك الله فيك على هذه المعلومات الرائعة وجزاك الله خيرا وطبعا لا يوجد أروع من سوق الفوركس الضخم العالمي وفقك الله أخي الكريم