PDA

View Full Version : أدخل واستفد الامر يهمك

zunebha
04-19-2017, 14:16
دروس في سيكولوجية المضارب
الرغبه في الثراء .

الرغبه في الثراء تدفعك للقيام بخصلتين

التداول الكثير دون نظام والمخاطره دون اداره صحيحه لراس المال

المضاربه في العملات لن تجعلك غنيا في وقت قصير. سوف تاخذ من وقتك الكثير حتي تتمكن من ترك عملك والعيش من وراء ربحك في الفوركس , مضارب العمله هي مهنه وعلي المدي الطويل قد تحقق امانيك للعيش الرغد , ولكن اذا بدأت في التداول الاسبوع الماضي وتتوقع ان تترك عملك بعد 6 اشهر لانك تتوقع انك سوف تكون غنيا فانت واهم .... هذه مهنه وليس نصب , اذا اردت الثراء السريع اذهب الي الكازينو .

الخوف من الخساره .
منذ نعومة اظافرنا ربينا علي ان المال شئ مهم , وانك اذا كنت لا تملك المال فانت ليس لديك اي قيمه وربطنا النجاح في الحياه بالمال . وهذا يجعل الكثير من البشر خائفين من الخساره , والخساره معناها الفشل لان من قيم النجاح لدينا هو الربح وليس الخساره .ومن اسباب الخساره لدى التجار الجدد هو الخوف .
الكثيرين من المضاربين الجدد يتاجرون في حساب ديمو اكثر من عاميل ولا يجرئون علي فتح حساب حقيقي بسبب الخوف
اذا قارنت اي شخص من التجار المعروفين وارن بفيت , ريشارد برانسون , دونالد ترامب , الان شوجار كلهم يملكون مليارات . وكل شخص منهم خسر الكثير , ريشارد برانسون خسر الكثير وفشل كثيرا , ولكن الفشل لم يمنعه من ان ينجح , بالعكس تماما هذا الشخص سوف يجعل الكثير من الاشخاص يسافرون الي الفضاء مقابل 200 الف دولار العام القادم .
ولكن عليك ان تعلم ان خسارة جزء من راس المال في السوق تكون صحيه ومفيده , تعلمك الكثير من الدروس المهمه , عليك ان تتاجر بنفسيه ايجابيه . عليك التخلص من الخوف والقلق لن يساعدوك علي النجاح , عليك ان تعلم انه عليك ان تخسر في السوق حقيقه يجب ان تواجهها ...... فاذا خسرت اول حساب قمت بفتحه لا تقلق .. ابدا مره اخري

msamir2013
04-20-2017, 15:16
بالفعل اخى هذة طريقة تحليلية صادقة جدا فالجميع بدون استثناء مر بهذة المرحلة النفسية والاحلام الكثيرة بمجرد التفكير بالربح دون دراية كافية

ولكن اهم حاجة ان المتداول يكون عندة درجة كاملة من المعرفة واستراتيجية واضحة للتداول حتى لا يقع فى فخ الخسارة

rayzigar
04-23-2017, 13:20
من جهة متفق مع حضرتك لانه فعلا لا يجب التكهن على النجاح والغنى في ايام او ربما اشهر قليلة جدا لاننا نستثمر لا نقامر في الفوركس
انما من جهة اخرى لا اتق معك في كون المضاربة بطرق جد ذكية تقيا لا يمكن تضاعف من الراس مال بسرعة وباقل المخاطرات

mostafa1995
04-30-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ الثراء في الفوركس اولا التعلم ثم التعلم مش شهرين تقول انا خبير وتمشي خبير
لااااا انت لازم تتعلم سنتين وثلاث وخبرة وتجربة عشان تتداول بشيؤ محترم وتكسب
الصبر والتمهل والتفكير ورسم الاستراتيجية بشكل سليم سوصلك الى الثراء

مصطفي السيد
04-30-2017, 01:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد اننا قبل ان نفكر في الربح والثراء يجب ان نتعلم جيدا
ونكتسب الخبرات ونجتهد حتي ننجح والنجاح ياتي معه الربح

mohamed ebrahim khatab 1
04-30-2017, 01:55
فعلا عليك الخساره والفشل لكي تتعلم النجاح بكل طرقه وتكون علي قدر
وافي من الخبره والمعلومات لتحقيق نجاحك

nepester
04-30-2017, 02:00
السلام عليكم

نعم كلامك منطقي جدا
و هدا الامر يعود التسويق العنيف و المبالغ فيه في ان الفوركس قد يجعلك ميلياردير بين ليلة و ضحاها و هذا منافي للعقل و المنطق
الامر يتطل سنوات من التعلم و التجربة و في حالة الفشل فهو ضمن استراتيجية النجال . فالفشل هو البداية النجاح
في رأيي الشخصي أومن ان اقل فترة يمكن من خلالها الحكم انك اصبح تجيد الدخول في السوق و الخروج منها بفائدة هي سنتين من التعلم و المثابرة

freetrade
04-30-2017, 02:03
الحلم بالثراء السريع يمكن ان يؤثر علي طريقة تفكيرك وادارتك لحسابك ويجعلك تطمع في الربح علي حساب تامينك لحسابك واموالك وممكن في صفقة مع الاسف تخسر كل ما لديك

Drissi
04-30-2017, 02:33
لا خوف من الخسارة المشكل في استمرار الخسارة. فلنفترض انك فتحت 6صفقات في اليوم. كانت صفقين منها خاسرة فالمحصلة رابحة في الاخير المشكلة في المبتدئين انهم يخسرون ولا يعرفون لماذا وقعت الخسارة

alonsoo
04-30-2017, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على موضوعك القيم اغلبنا ان لم يكن كلنا يخضى الخسارة ولذا يفشل سريعا لانه لا يتبع القواعد السليمة

muhammad ismail
04-30-2017, 06:41
اى متداول عرف الفوركس قبل كدة نفسه يبقى مليونير وبيقول خلاص انا هحقق حلمى كان الفوركس هو مغارة على بابا هو بالفعل
فى ارباح كتيرة جدا لكن مش من ال شهر او حتى 10 وبتاخد وقت وبتكون على قد راس مالك

waelmma
04-30-2017, 07:09
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
اهم شىء يبقى عند الشخص القدرة على الوقوف من جديد مهما اتعرض لفشل

Mohamed Youssef
05-01-2017, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الاهتمام بالمبتدئين
اخي الكريم كلامك عين العقل و صحيح
مع خالص الاحترام و التقدير

zakariacr07
05-01-2017, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم حسب علمي كل من يخسر في الفوركس و يتمرجن حسابه يكون بسبب نقص المعرفة و التسرع

m7med
05-01-2017, 21:03
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا اخاف من الخساره لاني املك ادارة راس مال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hamadasalama
05-01-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائع اخي بالفعل وللاسف جميعنا يقع في هذا الامر احيانا ولكن مع التريث والصبر والتعلم ان شاء الخبره والمرونه بتزيد جزاك الله خيرا تقبل مروري ودمت موفق ان شاء الله

skylol
05-02-2017, 01:09

اخي الغالي الفوركس ليس طريقك للثراء الطريق الوحيد للثراء هو التعلم اولا ثم ممارسة ما تعلمته على التجريبي

nour3iny
05-02-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الموضوع الاكثر من رائع حقيقه الكثير من المتدولين الجدد يحلمون بتحقيق الثراء بدون تعلم او اجتهاد تقبلى مرورى

mahmoudnaser
05-02-2017, 01:33
السلام عليكم علي حسب معرفتي اخي الكريم ان من يتمرجن بالطمع وقلة المعرفة وعدم احتساب نقطة راس المال ولابد انا ناخد بالنا من هذه الخطوات لانها مهمة جدا
تقبل مروري

mido elshabrawy
05-02-2017, 01:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك ادخلو اسفيد الامر يهمك
و بالفعل ان سيكولوجيه التداول و نفسيه المتداول مهمه جدا في العمل من خلال الفوركس
و يجب علي كل متداول ان يتحكم في انفعلاته و مشاعره عن القيام بالدخول الي عامل الفوركس و بدء فتح الصفقات
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Manoush
05-02-2017, 02:42
اولا التعلم ثم التعلم مش شهرين تقول انا خبير وتمشي خبير
لااااا انت لازم تتعلم سنتين وثلاث وخبرة وتجربة عشان تتداول بشيؤ محترم وتكسب
الصبر والتمهل والتفكير ورسم الاستراتيجية بشكل سليم سوصلك الى الثراء

ebn masr
05-12-2017, 17:26
صحيح جدا انا عن نفسي بشوف كدة انه المتداولين يتظاولون بدون خبرة وبتسرع
ودة خطأ كبير جدا وغير مطلوب علشان كدة لازم اننا نصبر

Mohamed Youssef
05-12-2017, 17:37
التحليل الجيد والمتميز اهم شئ
اعتقد اننا قبل ان نفكر في الربح والثراء يجب ان نتعلم جيدا
ونكتسب الخبرات ونجتهد حتي ننجح والنجاح ياتي معه الربح

moha-star
05-12-2017, 18:29
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح اخي الكريم وهذا الموضوع قيم جدا وبه مفاهيم ستساعد الاخوة الكرام لتفادي الكثير من الاخطاء

بالتوفيق للجميع.

تقبل مروري

yousee
05-12-2017, 19:35
أنا أي موضوع أرى أنه قد يفيدني أدخل إليه لأنني أحب أن ازيد من معلوماتي لكي أطور قدراتي على التداول إلى اقصى حد

Emad Adel
05-12-2017, 19:38
السلام عليكم

شكرا علي هذا الموضوع كلام مفيد و صحيح الثروة لا تادي الا بعد صبر
وبعد فشل ايضا فالنجاخ ياتي بعد الفشل
ليس هناك نجاح بدون فشل

latraaa
05-12-2017, 19:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكون إن شاء الله أخي الكريم، بالتوفيق لك

doaa sary
05-13-2017, 15:21
انا عدى رغبة ف الثراء هههههه
ومين مش نفسة يحقق احلامة من الفوركس
شقة وعربية وفلوس وعيشة مرتاحة
لكن كلو مع الوقت هيقدر يحقق احلامو لكن يتعب ويلتزم
بالتوفيق للكل

Abu_Yassin
05-13-2017, 16:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مشكور على الموضوع وكلامك طبع سليم فمن أسس نجاح المتداول بسوق الفوركس الأنضباط النفسى والألتزام التام بأستراتيجية التداول مهما كانت الظروف لو خاسرة حتى

big.pharaoh
05-13-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... موضوع رائع فعلا وبيصب فى مصلحة المتداولين المهم هو اننا نتعلم من اخطائنا ونتداركها سريعا

M0hsenalawady
05-17-2017, 23:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم اخي الكريم كلامك مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وطبعا لكي تنجح في مجال الفوركس لابد من الصبر وعدم التسرع والافراط في التداول وبلاش مخاطره ومكابره والعامل النفسي له تأثير كبير

hamadasalama
05-17-2017, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته علي الموضوع القوي جدا عن سيكولوجيه المضارب في الفوركس والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق الارباح من سوق الفوركس الكبير................

Mony Ezzat
05-17-2017, 23:44
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد مهم جدا ان نتعلم كل شيء عن الفوركس عشان نقدر نحقق ارباح كويسه من خلال التداول في الفوركس ان شاء الله

Doaa hassan
05-17-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
انها حقا يوجد خسارة فى اى شى إنما الفشل سر النجاح ولولا الخسارة ميكنش فى نجاح فا اخى
التعلم ثم التعلم هو سر النجاح

Ayoya
05-17-2017, 23:52
السلام عليكم
جزاك الله كل خير يا اخي الفاضل علي موضوعك القيم اغلبنا ان لم يكن
كلنا يخضي الخساره ولذا يفشل سريعا لانه لا يتبع القواعد السليمه
تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

sinaa
05-18-2017, 00:16
فعلا عليك الخساره والفشل لكي تتعلم النجاح بكل طرقه وتكون علي قدر
وافي من الخبره والمعلومات لتحقيق نجاحك

moneer
08-05-2017, 14:08
اخي الكريمي شكرا" لكي على هذه النصائح المفيدة وبكل تأكيد فأن النجاح في الفوركس يحتاج الى التعلم الكافي والوافي ويجب على المتداول الا يكون محبطا" من الخسارة في هذا السوق الكبير ولكن يجب على المتداول ان يتعلم ويستفيد من اخطاءه ويجب على المتداول ان يدون كل صغيرة وكبيره في دفتره حتى يتعامل مع السوق بكل احتراف .
تحياتي للجميع

Mostafa ahmed7
08-05-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. بارك الله فيك فانا مبتدئ واستفدت من كلامك جدا
واجمل شئ ان لا نستسلم عند الفشل ونحاول مرة واتنين وتلاته لحد ما ننجح ونتعلم
وكمان التسرع في الربح وعدم الصبر علي الخسارة هم من اسوا الاشياء في التداول

hatemmuhamed
08-05-2017, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

الفوركس عمل.جيد اخي و فعلا احترااف كما قولت ليس يكون مهنة ف حياتنا و اما سوف نكون واهمين الفوركس لازم يتفهم و في كورساات للفوركس كتيرة و يجب عليناا ان نتغلم متيير جداا ف مجال القوركس الواسع لكي نربح اربااح قيمتها كبيرة نسبياا و معرفة كيفية التداول بالعملات

Khalid badr
08-05-2017, 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد تأكدت فعلا ان العامل النفسي هو المحرك الاساسي للاسعار
ويأتي نتيجه نفسيه المتداولين في التعامل مع الاخبار خاصه
لذلك هناك ما يسمي بالتحليل النفسي للعملات وهو من اهم واصدق انواع التحليل في الفوركس
تقبل مروري

settouti
08-05-2017, 16:27
أول مرة اجد هذا الموضوع في المنتدى ارجو من حضراتكم المشاركين المزيد من التفسير
للموضوع حتى تعم الفائدة الجميع و ارجو التبسيط و التكراف في الشرح و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

yousee
08-05-2017, 17:13
إننا ندخل إلى أي موضوع يمكننا أن نستفيد منه لأننا نحن هنا في المنتدى أصلا من أجل أن نستفيد لهدا سندخل الى موضوعك دون أن تقولها لنا

riadhweb
11-22-2018, 09:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
شكرا اخي الكريم على التحليل القيم لهذا الموضوع فعلا معلومات مهمة اتمنى من جميع اعضاء المنتدى الاستفادة.
بالتوفيق للجميع.

Sofien
11-22-2018, 10:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لتنجح في الفوركس عليك أن تغير نظرتك وعقليتك الذي كانت لديك حين بدأت التداول في الفوركس

ومنها الثراء السريع و إمكانية تحقيق الربح بسرعة وفي أي وقت وتبدأ في التفكير في أنا الفوركس يحتاج إلى خطة ونظام في إدارة المال ووضع أهداف معقولة لصفقات

Asserhamed
11-23-2018, 21:50
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم
فعلا يوجد منا الكثير من يفقتر لهذه النقاط المهمة
جزيت خيرا

ADELAHMED
11-24-2018, 14:28
من اساسيات التداول في البورصات ان تدرك ان الخسارة ممكنة مثل المكسب لاننا نتداول احتمالات ممكن ان تتحقق او لا نتيجة اسباب كثيرة
ولكن ليس معنى ذلك ان تكون الخسارة اكثر من المكسب فهذا معناه انك تحتاج الى اكتساب الخبرة بالتعلم و التجارب بعيدا عن حسابك الحقيقي حت تستعيد ثقتك بنفسك
فلهذا قبل ان نقول اننا يجب ان نتقبل الخسارة يجب ان اكون عندي طريقة جيدة مجربة وطريقة ادارة مال تناسب طريقتي وعندي علم وخبرة
وكذلك من المهم الا تتاجر بل المال المتاح و لكن تاجر بجزء و اتلرك جزء يمكن استعماله في اوقات الحاجة

WASEM DALLOUL
11-24-2018, 20:32
السلام عليكم
أنا معك تماما يا أخي الكريم فأن الطمع والرغبة في الثراء بشكل سريع هو من أهم عوامل الفشل في الفوركس لأن النجاح فيه يتطلب منك ادارة رأس مال جيده وصارمة وعدم الدخول في المخاطر نهائيا مهما كانت الفرص مغرية
وبالتوفيق للجميع

ehabbob
04-21-2019, 11:03
انا اتفق معك بشدة في النقطة الاولي الخاصة بادارة راس المال فهذا الموضوع هام للغاية و يجب التركيز عليه فمن وجهة نظرى فى هذا الموضوع انه دائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات وتبقى دائما ادارة راس المال هى اهم اسباب النجاح لاى تداول على الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية و ابضا لا خلاف على ان الخوف من الخسارة له تاثيره بكل تاكيد و لكنه سوف يتحسن تدريجيا

A.mustafa
07-05-2019, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
بالفعل اخى هذة طريقة تحليلية صادقة جدا فالجميع بدون استثناء مر بهذة المرحلة النفسية والاحلام الكثيرة بمجرد التفكير بالربح دون دراية كافية
ولكن اهم حاجة ان المتداول يكون عندة درجة كاملة من المعرفة واستراتيجية واضحة للتداول حتى لا يقع فى فخ الخسارة...

mohamed kamal fadel
07-05-2019, 21:10
الرغبة فى الثراء السرع سيجعلك خارج السوق بسرعة البرق السوق ملئ بالفرص اهم شئ ان يكون
لديك استراتيجية ناجحة وواضحة تعمل عليها وتتوكل على الله