PDA

View Full Version : مفاهيم ومعلومات هامه وضروريه

Eng PTC
08-05-2012, 04:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف ان اغلب من يدخلون للمتاجره في عالم المال او الاسهم
يدخلون دون معرفة اي شيء لا مسطلحات ولا حتى اسماء الازواج
ولأهمية معرفة هذه الامور يجب على كل متداول ان يعلم التالي

حجم العقد - Contract Size

هو القيمة الفعلية للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتاجرة به .

المضاعفة - Leverage

وهي النسبة بين قيمة السلعة التي تريد المتاجرة بها وبين قيمة العربون الذي يطلب منك دفعه ( الهامش المستخدم ) للسماح لك بالمتاجرة بهذه السلعة .
ويمكن حساب المضاعفة بالمعادلة التالية :

المضاعفة = عدد العقود * حجم العقد الواحد / الهامش المستخدم

الهامش المستخدم - Used Margin

وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة .. وتقوم بإرجاعه لحسابك بعد الانتهاء من الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة سواء انتهت ربحاً أم خسارة .

يتم احتساب الهامش المستخدم تبعاً للمعادلة التالية :

الهامش المستخدم = عدد العقود * قيمة العقد / نسبة المضاعفة

الهامش المتاح Usable Margin

وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد اقتطاع الهامش المستخدم منه , وهو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .

فالغرض الرئيسي من الهامش المتاح هو أن يتم الخصم منه في حالة حدوث خسارة , فإذا خسرت في متاجرتك بالسيارة مبلغ 500$ سيتم خصمها من حسابك لاستكمال قيمة السيارة كاملة كما أسلفنا .

المهم أن تعلم أن المؤسسة التي تتعامل عن طريقها بالهامش لا يمكن أن تسمح لك بأن تخسر في الصفقة أكثر من قيمة الهامش المتاح الموجود في حسابك .

فأنت عندما تختار المتاجرة بسلعة سيتم اقتطاع الهامش المستخدم من حسابك أولاً .. سيخرج هذا المبلغ من حساب الصفقة وكأنه غير موجود أصلاً , ولكنه وفي كل الحالات سيعود لحسابك بعد انتهاءك من بيع السلعة .

بعد أن يتم اقتطاع الهامش المستخدم سيتبقى في حسابك الهامش المتاح , وهذا ما تعبر عنه المعادلة التالية :

الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم

لا يحتاج اي شخص حفظ الطرق الحسابيه لهذه المفاهيم
ولاكن يجب ان تعرفها وتعرف كيف تعمل

moonlight32
08-05-2012, 05:44
احسنت اخي لابد لكل مبتدى ان يعرف هذه المفاهيم
كالهامش المستخدم والمتاح وحجم العقد واللوت
وانصح المبتدئين بقراه بعض الكتب لزيادة الخبرة ومعرفة المصطلحات المهمة

Eng PTC
08-05-2012, 06:21

معاك حق .. الحاجات هذي مهمة
فمثلاص

---------- Post added at 03:21 AM ---------- Previous post was at 03:20 AM ----------

فمثلاً ممكن تخسر جميع رأس مالك بسبب حجم اللوت
يجب ظبط حجم اللوت بما يتوافق مع رأس مالك

tamer
08-05-2012, 06:23
شكرا جدا انا استفاد منك كتير تسلم ايدك ع الموضوع الجميل دي

midojocker
08-08-2012, 09:44
فمثلاً ممكن تخسر جميع رأس مالك بسبب حجم اللوت
يجب ظبط حجم اللوت بما يتوافق مع رأس مالك

thunderfot
08-28-2012, 13:22
موضوع جميل بارك الله فيك ومفاهيم أساسيه مهمه

والكثيرين يهاجمون الرافعه بدون فكر سليم فهي سلاح ذو حدين

واذا استخدمت بطريقه صحيحه فهي مفيده جدا ولولاها لما كنا نستطيع دخول عالم الفوركس

nabeel_25
08-28-2012, 15:57
السلام عليكم
نعم اساس كل نجاح فهم مصطلحات البدء في العمل
المصطلحات وفهمها اساس ك نجاح
شكرا

retag
08-28-2012, 16:18
شكرا على المعلومات القيمه فهو عالم ملىء بالمصطلحات التى لابد من معرفتها وايضا هناك اشياء هامه غير المصطلحات مثل قدرتنا على قراءه التحليلات والمؤشرات التى نجدها دائما والتى نعرف بها اتجاه االصفقه الى اين مثل الشموع اليابانيه والرسم البيان الخطى والرسم البيانى ذو القضبان وكيفيه تحليل الرسم البيانى

bouchra1994
08-29-2012, 23:28
شكرا على هذه المفاهيم لقد بدأت اتعود عليها وافهمها جيدا في انتظار جديدكم

suhao
08-30-2012, 01:29
المشاركون فى السوق

1* البنوك :
هم الفئة الاكثر تاثيرا فى سوق العملات الاجنبية حيث يقومون بالعديد من المعاملات اليومية بشكل دورى مع الوسطاء والمستثمرين العاديين وتعد البنوك المحرك الاكبر والاكثر تاثيرا فى السوق وتحديد وجهتة وتنحصر فى يد كبار البنوك العالمية كالبنوك المركزية مثل ( البنك الاوروبى والاحتياطى الفدرالى الامريكى ) والبنوك التجارية مثل ( بنك باركليز ودوتشية بنك )

حسث يقوم بتوفير سيولة عالية جدا نتيجة لحجم التداول اليومى الكبير وبالتالى توثر بشكل كبير فى حركة سوق العملات الاجنبية ) .

2* البنوك المركزية :

تلعب دورا هاما فى اسواق العملات الاجنبية حيث يحاولون السيطرة على قيمة العملة الوطنية ومعدلات التضخم واسعار الفائدة وبالتالى يظهر دورها الهام فى الاقتصاد الوطنى كسلطة نقدية اساسية .
وتحاول تحقيق الاستقرارالاسعار والنمو الاقتصادى وبالتالى لابد ان تنظم عملية العرض والطلب على العملة خلال اسعار الفائدة .

البنوك المركزية تكلف حكوماتها حسب المصلحة التى تتناسب مع سياساتها المالية وبذلك تؤثر على مصالحها الاقتصادية .

3* البنوك التجارية :

عبارة عن مؤسسات تجارية تقبل الودائع كمان انها توفر خدمات من نفس الفئة للعملاء وتوفر مجموعة من الحسابات مثل الحساب الجارى وحساب التوفير والودائع الاجلة .
عندما يقدمون خدمات الى الافراد فهم بطبيعة الحال يعطون دفعة كبيرة لاقتصاد الدولة وبالتالى ينعكس ذال وبشكل اجابى على العملة الدولة حيث يقومون بتوفير سيولة عالية جدا نتيجة لحجم التداول اليومى الكبير وبالتالى تؤثر بشكل قوى على حركة السوق .

4* صناديق التحوط :

يبلغ عدد صناديق التحوط الموجودة فى العالم 10 الاف صندوق تقريبا تدير 1.3 ترليون دولار وتعتبر صناديق التحوط من اسرع الادوات المالية نموا فى العالم .

5* وسطاء التجزئة :

يتم التعامل فية بين المستثمررين والمضاربين والمستثمرين الصغار.
هذة المعاملات يتم تنفيزها عن طريق شركات الوساطة التى تعمل كوسيط بين سوق التجزئة والبنوك والمشاركون فى السوق ومهمة هولاء هو الرباط الدائم بين المستثمرين .

6*المتعاملون الصغار :

يمثلون فئة بسيطة فى سوق العملات وهم يعتمدون على وسطاء التجزئة لفتح حسابات فى شركات الوساطة حيث يستطيعون الدخول الى السوق وتحقيق ارباح .
وهم يعملون فى الغالب على رؤس اموال صغيرة نظرا لانهم مضاربون صغار ويعتمدون على التحركات البسيطة فى الاسعار .
الى هو احنا اعتقد ايضا من المهم نعرف مين الى بالسوق لانو كتير سمعت بالمنتدى هو انا لما اربح منين اخد فلوسي ولما اخسر فلوسي بتروح لفين

MAGDY
08-30-2012, 01:35
معلومات جميلة وقيمة
لازم كل اللى بيشتغل فى الفوركس يكون عارفها
أو على الاقل عنده فكرة عنها
تحياتى

wael edries
08-30-2012, 09:27
جزاكم الله خيرا واضيف كلمة بسيطة ان محدش يستعجل فى المكسب ونفكر كويس ومانتبعش الطمع
والله الموفق

ragyatef
08-30-2012, 22:47
لمهم أن تعلم أن المؤسسة التي تتعامل عن طريقها بالهامش لا يمكن
أن تسمح لك بأن تخسر في الصفقة أكثر من قيمة الهامش المتاح الموجود في حسابك

amr beni ata
09-03-2012, 01:30
اشكرك على هذا التوضيح الله يعطيك العافيه

هي مفاهيم مهمه لنا معشر المبتدئين

imyasser
11-22-2012, 18:30
مساء الخير شكرا لهذا المجهود الرائع وانا فعلا استفاد من هذا الموضوع كثير وانا عندى سوال انا عاوز اعرف انا ممكن ادول بالمبلغ كله ولا ممكن ادول بجزاء واسيب جزاء

hamada2s
11-22-2012, 22:49
طـرح رائـع ونـزف مميـز
تميـزت بإطروحآتـك وإبداعـآتك المتواصـله
فـدع التميـز حليفـك أين ماكـنت
دُمـت بعطـاء لا يتـوقف
ابدعت ابدعت ابدعت اخى الله يوفقق

hasback
12-14-2012, 19:40
كلامك صحيح اخي الكريم فالكثير من المبتدئين وخصوصا في هذه المرحة لا يهمهم حتى معرفة كيف تتم الصفقات وحتى لو حدث خلل او عطل في النظام وهذا يحدت احيانا حتى لدا اوتق الشركات فيجب ان تعرف ان كانت الصفقة على ما يرام ام انها تاترت بالعطل واقفلت قبل ان تستنفد الهامش المتاح

Omaryat1
03-27-2013, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي يجب أن نرى كل المصطحات بالإنجليزية و نقوم بترجمتها و شرحها لأنها تكون مهمة جدا

Mustaphha
03-30-2013, 13:08
شكراً أخي..من مهم أن نفهم الإنجليزية

adam19
03-30-2013, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا نقاط مهمة يجب الانتباه إليها .بارك الله فيك

مروة زكريا
04-14-2013, 19:56
السلام عليكم
مشكور على هذه المعلومات التي توضح مفاهيم يجب معرفتها في مجال الفوركس و انشاء الله جميع المبتدئين بستفيدوا من هذه المعلومات الهامة
وبالتوفيق للجميع

ENG MARINAIO
04-20-2013, 16:32
شكرا اخى الكريم كنت احيانا بتلغبط بين المفاهيم دى والعلاقه بينهم والحمد لله عرفت العلاقه بينهم

reno
04-20-2013, 20:00
معلومات هامه جدا حقا ولكن الاكثر والاهم من معرفة اى معلومة هو تطبيق المعلومة على السوق
فمن خلال المتاجرة فى السوق تستطيع معرفة كل شئ

haya malik
04-20-2013, 20:16
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته ... نعم يجب على الجميع معرفة هذه المفاهيم والمصطلحات لانها مهمة في مجال فوركس وانشاء الله يستفيد من هذا الموضوع المميز جميع المتاجرين و مشكور على جهودك

i.smaiel
04-20-2013, 20:20
نعم أخي لكل كل الحق العلم بالشيء خير من الجهل به
مشكور أخي
بارك الله فيك

abdousrk
04-21-2013, 05:22
هده المصطلحات مهمة جدا قبل البدء في التداول
او حتى في التدرب على تجريبي
لان لها اهمية كبيرة جدا في هدا السوق
مشكور على الطرح المميز اخي الغالي

انا وعد
04-21-2013, 06:46
السلام عليكم اخى فعلاانا استفدت كثير وانا فعلا مبتدائه الفوركس وهذا االاشياء توجهنى كثير بس انا اكاد اتعود عليها تقبل مرورى

maged mohamed
04-21-2013, 07:19
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المجهود العلى الميذول للاضافة المعلومة افادكم الله

day44.ah
04-21-2013, 11:41
شكرا لك اخي ومن اراد ان يربح من الضرووووري ان يعرف المصطلحات اولا لكي لا يتخبط و يخسر و من اراد ان يبني بناء قوي يجب ان يبني اساسات قوييييييية وتقبل مني مروري اخي الفاضل
تحياتي لك اخي

Mounir-92
08-12-2013, 01:16
موضوع جميل بارك الله فيك
شكرا على هذه المفاهيم
بارك الله فيك

canforex68
08-12-2013, 01:22
المعلومات المهمة في الفوركس فهي ضروروية جدا و خاصة
في الفوركس لانها تعتبر الاهم في التداول و لازم منهها في الاحتراف

hebkar
08-13-2013, 01:24
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
السبب فى الدخول بدون اى شىء لا تعلم ولا معرفه والدخول بعشوائيه هو الاعلام الذى يعمل الفوركس
كانك ستدخل تربح تخرج تسحب بمنتهى السهوله
تحياتى لك والف شكر على المصطلحات

MichMich
08-13-2013, 01:46
سلام
شكرا على المصطلحات هي مفيدة لفهم
اي موضوع يتجدث عن فوركس

rsfbg2010
08-13-2013, 01:56
السلام عليكم جمسعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع الجميل وعلى هذه المعلومات
المفيده جزاك الله الف خير لمساعده الاعضاء المبتدئين
تقبل مرورى

أميمة
09-30-2013, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اهلا بك اخى الكريم

معلوماتك كتير مهمة وربنا يوفق الجميع

doola2020
11-19-2013, 11:06
فعلا يا أخي الكريم فهذ خطأ يقع فيه كثير من المبتدئين وهو عدم معرفة اسماء الازواج ولكن هذا لم يحدث لي لأنني تعرفت في البداية علي كل هذه البدائيات

ashrafshawky
11-19-2013, 11:08
اخى الكريم بالفعل هناك الكثير مما لا يعرف الفوركس اصلا ولا يعرف ان هذا المجال يحتاج الى الكثير من التعلم وبالتوفيق

ilham
11-19-2013, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
الله يبارك فسك اخي على هده المعلومات المفيدة وانشاله يكون الكل استفاد

forexman55555
11-19-2013, 19:22
انا فهمت امور كثيرا جدا و تعريفات كثيرة جدا حول الفوركس و خصوصا حول الهامش
و اعتقد ان كلامك صحيح , حفظ هذه التعريفات ليس مهم لكن عدم فهمها ربما يؤدى الى خسائر

xdorex
12-31-2013, 00:18
رائع موضوع مميز شكر الك اخي الكريم ولا بد لكل مبتدئ ان يتعلم هده المصطلحات
تابع يا غالي جزاك الله كل الخير تقبل مروري

صديق المنتدى
12-31-2013, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا على طرح الموضوع اخي

لكني مازلت في مرحلة التعلم من الصفر

--------------------------------

محمد السيد محمد
12-31-2013, 01:25
انا يهيا لي انني قرات هذا الموضوع اكثر من عشرين مرة والكاتب مختلف عن الآخر
ياجما هو مفيش غير الموضوع ده ياجما عة ياريت قبل ما اي حد يكتب موضوع يحاول يطلع في المنتدي قبل ان يكتبه
حتى لا نصير متكررين ونتعلم ماهو جديد

ahmedhawash
12-31-2013, 16:17
شكرا لك عل الموضوع من المصطلحات الهامه اكيد اللى كل مبتدئ بيحاول انه يكون على معرفه بها اكيد

والعريفات موجوده بشكل مبسط اكيد الكل استفاد منها والله المستعان واتمنى مزيد من هذ هالمواضيع

زهرة 124
01-04-2014, 19:38
شكرا جزيلا علي تقديمك لبعض المفاهيم والمصطلحات التي يجب علي كل متداول مبتدأ ان يتعلمها جيدا قبل الدخول للفوركس
الاستوب لوز : امر وقف الخسائر اي اقصي خسارة ممكن ان تحدث وعندها يتم غلق الصفقة
التيكت برفيل : امر جني الارباح اي عنما اصل لهذا السعر اكتفي واجمع الارباح واغلق الصفقة علي ذلك
الميتاتريدر : هو برنامج ( منصة ) يمكنك التداول من خلالها

alaaaziz
01-05-2014, 02:48
موضوع مهم جدا اشكر اخى الفاضل
( خير الناس من ينفع الناس ) وفقك الله

---------- Post added at 11:48 PM ---------- Previous post was at 06:55 PM ----------

السلام عليكم
اشكر الاستاذ Eng PTC
على كل ماهو تعليم للفوركس والتدوال على المنصة معلومات مهم للمبدئين ربنا يوفقكم

harimeche
01-06-2014, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله

بــــــارك الله فيك أخي على الموضوعــــ

وعلى المعلومـــات الجميلة والتي

كتيرااااا ما نتعامل بهـــا

تحياتي وةباتوفيق

محمد الكناني
01-15-2014, 16:36
المشاركون فى السوق

1* البنوك :
هم الفئة الاكثر تاثيرا فى سوق العملات الاجنبية حيث يقومون بالعديد من المعاملات اليومية بشكل دورى مع الوسطاء والمستثمرين العاديين وتعد البنوك المحرك الاكبر والاكثر تاثيرا فى السوق وتحديد وجهتة وتنحصر فى يد كبار البنوك العالمية كالبنوك المركزية مثل ( البنك الاوروبى والاحتياطى الفدرالى الامريكى ) والبنوك التجارية مثل ( بنك باركليز ودوتشية بنك )

حسث يقوم بتوفير سيولة عالية جدا نتيجة لحجم التداول اليومى الكبير وبالتالى توثر بشكل كبير فى حركة سوق العملات الاجنبية ) .

2* البنوك المركزية :

تلعب دورا هاما فى اسواق العملات الاجنبية حيث يحاولون السيطرة على قيمة العملة الوطنية ومعدلات التضخم واسعار الفائدة وبالتالى يظهر دورها الهام فى الاقتصاد الوطنى كسلطة نقدية اساسية .
وتحاول تحقيق الاستقرارالاسعار والنمو الاقتصادى وبالتالى لابد ان تنظم عملية العرض والطلب على العملة خلال اسعار الفائدة .

البنوك المركزية تكلف حكوماتها حسب المصلحة التى تتناسب مع سياساتها المالية وبذلك تؤثر على مصالحها الاقتصادية .

3* البنوك التجارية :

عبارة عن مؤسسات تجارية تقبل الودائع كمان انها توفر خدمات من نفس الفئة للعملاء وتوفر مجموعة من الحسابات مثل الحساب الجارى وحساب التوفير والودائع الاجلة .
عندما يقدمون خدمات الى الافراد فهم بطبيعة الحال يعطون دفعة كبيرة لاقتصاد الدولة وبالتالى ينعكس ذال وبشكل اجابى على العملة الدولة حيث يقومون بتوفير سيولة عالية جدا نتيجة لحجم التداول اليومى الكبير وبالتالى تؤثر بشكل قوى على حركة السوق .

4* صناديق التحوط :

يبلغ عدد صناديق التحوط الموجودة فى العالم 10 الاف صندوق تقريبا تدير 1.3 ترليون دولار وتعتبر صناديق التحوط من اسرع الادوات المالية نموا فى العالم .

5* وسطاء التجزئة :

يتم التعامل فية بين المستثمررين والمضاربين والمستثمرين الصغار.
هذة المعاملات يتم تنفيزها عن طريق شركات الوساطة التى تعمل كوسيط بين سوق التجزئة والبنوك والمشاركون فى السوق ومهمة هولاء هو الرباط الدائم بين المستثمرين .

6*المتعاملون الصغار :

يمثلون فئة بسيطة فى سوق العملات وهم يعتمدون على وسطاء التجزئة لفتح حسابات فى شركات الوساطة حيث يستطيعون الدخول الى السوق وتحقيق ارباح .
وهم يعملون فى الغالب على رؤس اموال صغيرة نظرا لانهم مضاربون صغار ويعتمدون على التحركات البسيطة فى الاسعار .
الى هو احنا اعتقد ايضا من المهم نعرف مين الى بالسوق لانو كتير سمعت بالمنتدى هو انا لما اربح منين اخد فلوسي ولما اخسر فلوسي بتروح لفين

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك يااخي العزيز
وفقك الله والى الامام دائما وارجوا ان تكون الافاده عمت ع الجميييييع

yaranabil
01-15-2014, 21:37
تسلم اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم وتلك الملعومات هى بالفعل معلومات اساسيه يجب
ان يتعرف عليها المتداول لانها تعتبر او لخطوات العمل فى سوق الفوركس فيجب القيام عليها وفهمها
بشكل جيد حتى نستطيع الاستثمار بشكل امن

nahla safwt
01-15-2014, 21:43
شكرا جزيلا على هذة المعلومات التى ماكنت اعلم منها الكثير ولفت نظرى اننا من صغار المتعاملون اللذين تضيع اموالهم للبنوك وشركات الوساطة

waleedhafez
01-16-2014, 10:17
السلام عليكم
مشكور على هذه المعلومات التي توضح مفاهيم يجب معرفتها في مجال الفوركس و انشاء الله جميع المبتدئين بستفيدوا من هذه المعلومات الهامة
وبالتوفيق للجميع

zyzo
01-16-2014, 11:43
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل نعم لبد لاي شخص قبل دخول اي صفقه
ان يكون مطلع وان يكون يعرف كل ما هو مهم للتداول وهذا
هو الذي يوقعنا في الخساره عدم التعلم الجيد
وعدم الكفايه في راس المال
و بالله التوفيق للجميع

salim telecom
01-16-2014, 13:19
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
مشكور اخي فعلا مشكور و مثل هذه المعلومات لازم كل متداول يعلمها لانها مهمة في التداول اهمية كبيرة جدا جدا
و الله أعلم و الله الموفق

ساره حسن
01-16-2014, 13:36
مع انى لم اكن فى حياتى العلميه اهتم بالمفاهيم
ولكنى بدأت فى الحياه العمليه الاهتمام طثيرا بهذه المفاهيم
وافادنى موضعك اخى الكريم كثيرا
شكرا لك

محمد محمود طه
01-19-2014, 01:46
جزاك الله خيرا على هذه المفاهين و المعلومات المفيده والرائعه والقيمه
وفقك الله دائما في نشر معلومات مفيده مثل هذه وارجوا من الساده المشاركين ان يكونوا استفادوا

waleedhafez
01-25-2014, 12:59
لمهم أن تعلم أن المؤسسة التي تتعامل عن طريقها بالهامش لا يمكن

ilyes chaieb
01-25-2014, 16:33
بارك الله فيك على الشرح لمختلف المصطلحات
لازم الواحد يهتم اكثر بالتجارة و تعلم خبايا الفوركس
لان الطريق شاق ان لم تتسلح له بالمعرفة

frx
03-17-2014, 08:41
بارك الله فيك صديقى وجعله فى ميزان حسناتكم يا شباب الخير لم تقصروا فى الرد على هذا الموضوع وكل قام بدوره وهذا هو ما نحتاجه للارتقاء بالمنتدى العربى وتقبللوا تحياتى !!
.......................................

a7med84
07-19-2014, 18:14
شكرا لك اخى الكريم على هذه التعريفات وهى هامه جدا لاى مبتدئ

يبحقث عن التعلم ولا يعرف معنى هذه المطلحات الاخاصه بالسوق والله يوفقك

ishytower
08-29-2014, 20:15
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذه المصطلحات الاساسيه ويجب علي كل مبتدئ في الفوركس ان يكون علي درايه كامله بها والمصطلحات الاخري ايضا اتمني منك المزيد وبالتوفيق بأذن الله

chokrito
08-29-2014, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي الكريم على هذه المفاهيم الفوركساوية . وانشالله تتمم كل المفاهيم الاخرى
تحياتي

gehad87
09-16-2014, 21:04
الرافعة المالية .. او نسبة مضاعفة قوة راس مالك الشرائية في السوق
تمكنك من التداول بعملات قيمتها اضعاف اضعاف راس مالك
ويحبذ التعامل معها بحذر

mahmoud sheded
09-25-2014, 20:30
جزاك الله كل خير على الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

ahmedf23
09-25-2014, 22:34
الســــــلام عليكم ورحمة الله
معلومات مهمة للمبتدئين شكرا عليها
التداول في الفوركس او العمل في اي مجال اخر
لازمه طبعا اساس علمي نظري وتطبيقي والتزام اولا
ايضا في رايي الفوركس في مجمله الاكيد
ان التدبير الحكيم ماليا وفنيا هو اساس النجاح فيه بقوة

mahmoud sheded
09-26-2014, 00:46
شكرا لك على الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

awa
10-25-2014, 18:03
حجم العقد مهم جدا بالنسبة لاى شخص حسابه صغير او متوسط و الهامش المتاح
لما يكون كبير فهو احد اهم صمامات الامان بالنسبة لاى متاجر

antonioforex
02-26-2015, 03:36
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح هده المصطلحات المهمة في الفوركس و التي تفيدنا كثيرا في
طريقة عملنا و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

falcon
02-27-2015, 20:47
الشموع اليابانية من اكثر الادوات تاثيرا ومصداقية فى تحليل الشارت ونعنبر عامل اساسى فى اتخاذ القراء بالشراء او بالبيع

abdannour26
04-25-2015, 18:53
شكرا على المعلومات القيمه فهو عالم ملىء بالمصطلحات التى لابد من معرفتها وايضا هناك اشياء هامه غير المصطلحات مثل قدرتنا على قراءه التحليلات والمؤشرات التى نجدها دائما والتى نعرف بها اتجاه االصفقه الى اين مثل الشموع اليابانيه والرسم البيان الخطى والرسم البيانى ذو القضبان وكيفيه تحليل الرسم البيانى

4ex trader
04-25-2015, 20:34
شكرا لك اخى على هذه المعلومات الرائعة واتمنى ان تفيد جميع الاعضاء بالمزيد من المعلومات الرائعة

jamila cchahed
04-25-2015, 21:58
بسم الله الرحمان الرحيم شكرا على المعلومات القيمه فهو عالم ملىء بالمصطلحات التى لابد من معرفتها وايضا هناك اشياء هامه غير المصطلحات مثل قدرتنا على قراءه التحليلات والمؤشرات التى نجدها دائما والتى نعرف بها اتجاه االصفقه الى اين مثل الشموع اليابانيه والرسم البيان الخطى والرسم البيانى ذو القضبان وكيفيه تحليل الرسم البيانى
تقبل مروري
والسلام

4ex trader
04-26-2015, 00:42
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع والمعلومات القيمة ,لقد شرحت العديد من المصطلحات المهمة والتى تمثل اساسا للمبتدئين

deyaa24
04-26-2015, 14:20
اول شى مهم جدا فى الفوركس هو فهم كل المفاهيم فى الفوركس ويجب انه يكون التاجر عنده علم بكل مفهو فى السوق
ويبج انه التاجر يعرف ازاى يتداول فى السوق بوكدة سوف يحصل على خبرة

rachedcom
07-13-2015, 14:29
مهم أن تعلم أن المؤسسة التي تتعامل عن طريقها بالهامش لا يمكن

OSAMA AMER
08-01-2015, 07:05
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الـــله وبركـــــاته
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم كل التوفيق.
الحمد لله اخى ان المنصة تقوم بهذه الحسابات تلقائيا دون الحاجة الى ان نقوم بذلك وهذا الامر به مواضيع كثيرة على المنتدى وليس بهذه الاهمية

abdelsamed
08-01-2015, 10:04
سلام عليكم اخي كريم اشكرك على مبادرة هده موضوع قيم اريد ان كنت ابحث من قل عن مثل هده المواضيع في مجال فوركس كدلك نريد اكثر افادة جزاك الله خير اخي كريم ومزيد من العطاء بارك الله فيك

engaym
08-01-2015, 10:27
السلام عليكم اخى فعلا هذة المعلومات مهمة جدا ويجب علىالمتاجر ان يعلم هذة المعلومات قبل البدء فى التجارة
فى الفورس ونتمنى المزيد من المعلومات وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

Angry falcon
08-27-2015, 04:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي ومن اراد ان يربح من الضرووووري ان يعرف المصطلحات اولا لكي لا يتخبط و يخسر و من اراد ان يبني بناء قوي يجب ان يبني اساسات قوييييييية

rachadcom
09-30-2015, 01:17
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

يجب على كل مبتدئ معنا هنا في المنتدى قرائة هذا الموضع بتمعن لان فيه معلومات قيمة جدا.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Ahmed ibrahem 91
09-30-2015, 15:58

WRZ
11-06-2015, 14:42
السلام عليكم يا كريم جزاك الله خيرا علي هذه المعلومه المميزة والمفيده
اتمنى مزيدا من الموضوعات
هذا الخبر منتظر اليوم و اردت تعريفه و ننتظر مدي تأثيره عل الدولار
Nonfarm Payrolls
الوظائف غير الزراعية يقيس التغير في عدد العاملين خلال الشهر السابق، فيما عدا القطاع الزراعي. خلق فرص العمل هو قبل كل شيء مؤشر الانفاق الاستهلاكي الذي يمثل غالبية النشاط الاقتصادي.
بالتوفيق .

haffoudinho
11-06-2015, 14:43
موضوع جميل بارك الله فيك ومفاهيم أساسيه مهمه

والكثيرين يهاجمون الرافعه بدون فكر سليم فهي سلاح ذو حدين

واذا استخدمت بطريقه صحيحه فهي مفيده جدا ولولاها لما كنا نستطيع دخول عالم الفوركس

في انتظار جديدكم

forez
11-30-2015, 22:36
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســـــــــــــــــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
فعلا أخي يجب أن نرى كل المصطحات بالإنجليزية و نقوم بترجمتها و شرحها لأنها تكون مهمة جدا

عاشق الفوركس
12-25-2015, 01:48
أخـــــي، الفـــاضل
شكررا لك على الموضوع وعلى الشرح القيم امل ان يفيد الاخوة ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

adamarwan
12-25-2015, 02:31
جيد اخى بتقديم هدا الموضوع الان هده الامور التى تظهر فى موضوع
ى امور اولوية فى التعلم لكى تتفعل مع العمل فى سوق العملات
واتمنى لك الخير

forez
12-26-2015, 13:30
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســـــــــــــــــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه

Mohammadino
02-24-2016, 22:19
يعطيك ربي الف عافيه على الطرح المفيد
جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
وشفيع لك يوم الحساب .........
دمت بحفظ الرحمن

nuclear2010
03-04-2016, 14:24
السلام عليكم جميعا
هده المصطلحات مهمة جدا قبل البدء في التداول
او حتى في التدرب على تجريبي
لان لها اهمية كبيرة جدا في هدا السوق
مشكور على الطرح المميز اخي الغالي
تقبل مرورى

mahmoud rabea
03-04-2016, 15:03
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

solysamy
03-04-2016, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله
احسنت اخي موضوع رائع و مهم
من المواضيع الاساسية في تجارة الفوركس والي اي متداول بيحتاج لها شكرا ليك ولمجهودك وفي تطور ان شاء الله

zakiki51
05-10-2016, 18:18
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

badr achkaif
06-10-2016, 02:30
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أصدقائي الأعزاء
حقيقتا يحتاج هذا الموضمع شرح مباشر من طرف خبير حث تتوضح صورة

mansour2010
06-10-2016, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
حب التعلم ايها الاخ الكريم مهم جدا مع التلي بالصبر والتحكم بالنفس
والتدريب المنواصل على الحساب التجريبي

mansour2010
06-19-2016, 03:35
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
نحن بحاجة اكيدة الى مثل هده المواضيع التي تزيد في ثقافتنا

masr16
07-24-2016, 13:56
جزاكم الله خيرا واضيف كلمة بسيطة ان محدش يستعجل فى المكسب ونفكر كويس ومانتبعش الطمع
والله الموفق

xmenflis1
10-02-2016, 04:09
مرحباً شكراً على إضافة
معلومات هامه جدا حقا ولكن الاكثر والاهم من معرفة اى معلومة هو تطبيق المعلومة على السوق
بتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
12-30-2016, 19:18
شكرا على هذآ الشرح الوافي لعدد من المصطلحات الهامه والضرورية المتعلقه بالفوركس لكن لابد لكل متداول ان يكون ملما بأمور ومصطلحات الفوركس وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح والمثالي أثناء المتاجرة في سوق الفوركس

mirooo91
02-21-2017, 14:10
فمن خلال المتاجرة فى السوق تستطيع معرفة كل شئ

sob81
02-21-2017, 14:25
مفاهيم ومعلومات ضرورى من البداية يجب على المتاجر اختيار الطريقة التى يتم التتداول بة وايضا يجب معرفة ما هى المفاهيم
والاساسيات التى يتم التعامل معها

جابر1979
02-21-2017, 20:55
من المصطلحات الفوركسية التي يتم التعامل معها بشكل تلقاءي بعد تعلم كيفية الاستخدام الصحيح و خطة للتداول ..

green man
02-21-2017, 23:29
بارك الله فيك على هذه المصطلحات الرائعة وتامفيدة تمنى المزيد من الموضوعات المفيدة يا اخى
مع تمنياتى بالنجاح

nour3iny
02-22-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
على كل متداوال او تجار مبتدء ان يعلم هذا المصطلحات واساسيات الفوركس ليستطيع الدخول للمنصه وفهمها للتداول

saroonah
02-22-2017, 11:55
فهلا على كل متداول قبل الدخول في هذا المجال ان يكون لديه ولو خلفية مبسطه عن بعض الأساسيات والمفاهيم والرموز في هذا الفوركس لأنه سيصادف الكثير من المصطلحات ولا يعرف معناها

mid0killer
02-22-2017, 12:07
مشكور يا غالي على الشرح الجيد وبارك الله فيك وان شاء الله عن قريب نراك فى مدونة اخري ويستفاد منك كل المبتدئين وبالتوفيق للجميع

fouadd19
04-10-2017, 20:46
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
السبب فى الدخول بدون اى شىء لا تعلم ولا معرفه والدخول بعشوائيه هو الاعلام الذى يعمل الفوركس
كانك ستدخل تربح تخرج تسحب بمنتهى السهوله
تحياتى لك والف شكر على المصطلحات

kariim18
05-28-2017, 18:48
تسلم اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم وتلك الملعومات هى بالفعل معلومات اساسيه يجب
ان يتعرف عليها المتداول لانها تعتبر او لخطوات العمل فى سوق الفوركس فيجب القيام عليها وفهمها
بشكل جيد حتى نستطيع الاستثمار بشكل امن

ayman1
05-28-2017, 19:33
اخى الكريم
مشكور جدا جدا جدا
اخى الكريم احمد وباذن الله نتابع
شرح الدروس المهمة..
تقبل احترامىجزاك الله خيرا على هذا العرض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدنا بالمز

mohamed_elsayed
06-06-2017, 23:45
شكرا جزيلا اخي الكريم علي هذا الموضوع. وعلي المجهود الكبير لتوصيل هذه المعلومات المفيدة لاعضاء المنتدي الكرام فهو شرح مفيد جدا و فى غايه الروعه وافاد كثيير من الناس في هذا المنتدي الرائع
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
06-07-2017, 06:24
مرحباً
شكراً على إضافة
حجم العقد مهم جدا بالنسبة لاى شخص حسابه صغير او متوسط و الهامش المتاح
بتوفيق للجميع