PDA

View Full Version : ما لا تعرفه عن الهيدچ Hedge

Ahmed youssef elgareb
04-25-2017, 00:36
يعرف ايضا بأسم ( التحوط ) و هو مصطلح اقتصادي بحت لا يقتصر فقط على التداول فى سوق الفوركس و انما فى الاسواق المالية الاخري مثل بورصة الاسهم Stock Market او بورصة السلع Commodity Market او العقود الاجلة و غيرها من الاسواق المالية.

الهيدچ هو ان تقوم بفتح صفقة و فى حال انعكس السعر عليك و اصبحت الصفقة خاسرة تقوم بفتح صفقة مضادة فى الاتجاه المضاد لها يعنى مثلا اذا كانت صفقتك الاولى بيع يورو ين اذن ستكون الصفقة الثانية (الهيدچ ) شراء يورو ين، و هكذا لكل ازواج العملات. فالهدف الرئيسي للهيدچ او التحوط هو الالتفاف على الخسارة او ايقاف الخسارة مؤقتا لحين فك الهيدچ .. و فك الهيدچ هو اغلاق احدى الصفقتين او اغلاق كلاهما, و فائدة الهيدچ تكمن فى انه يوقف الخسارة مؤقتا لحين التعامل مع الوضع فى حساب التداول و يجعل الامور شبه متساوية لحين فك الهيدچ بأغلاق احدي الصفقتين او حسب استراتيجية و ادارة المتاجر للحساب.

tamermosa
04-29-2017, 20:53
اخي الفاضل شكرا علي موضوعك عن التحوط ( الهيدج ) و لكني اري الهيدج غير نافع و تكلفة عمولة علي الفاضي ‘ تقبل تحياتي

tazi larbi
04-29-2017, 23:49
السلام عليكم اخي فتح صفقة مضادة بعد ان تتحرك الاولى يسمى بالتبريد اما الهيدج اخي هو ان تفتح صفقتان على نفس الزوج بنفس السعر لكن واحدة بيع والاخرى شراء وفي الاغلب تفتح هده الصفقات عندما يكون هناك اتياب وعدم الثقة في التحليل وهو عموما صالح فقط للمحتلارف الدي يعرف الوقت المناسب لاغلاق الصفقة الرابحة لان الخاسرة ستعود وتتقلص الخسائر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

A.mustafa
04-30-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
نود ان نشكرا اخي الكريم علي الموضوع الهيدج او التحوط
فهى استراتيجيه تحتاج الي تعلم مستمر لها ليس فقط ان تاخذ صفقتين عكس بعض . وتمنا لك التوفيق . تقبل مرورى