PDA

View Full Version : مصدر كلمة ==البورصة==

hoodhood700
04-25-2017, 13:27
كثير منا يتسائل لماذا سمي العمل بالاسواق العالمية سواء كان اسواق الاسهم او العملات او لسلع او او الخ...
لماذا يطلق عليها اسم بورصة طيب نحن نعرف من حيث المفهوم ماذا يقصد بكلمة بورصة من عمليات بيع وشراء وتبادل لسلع وغيره , بس عبارة او اسم بورصة هذه اتيت من اين ؟
يعود أصل كلمة بورصة إلى اسم العائلة البلجيكية فان در بورصن التي كانت تعمل في المجال البنكي وتمتلك فندق بمدينة بروج في بلجيكا حيث كان يعد ذلك الفندق مكانا لالتقاء التجار حتى أصبح رمزاً لتجمع رؤوس الأموال، ومن ثم تطورت تلك الفكرة حتى أصبح يوجد بشكل منتظم قائمة توضح أسعار السلع وذلك في أواخر القرن السادس عشر عام 1592م.

Ahmed.Salman
04-25-2017, 13:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل الشكر أخى على هذا الموضوع عن البورصه استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

ANESS
04-30-2017, 14:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الكريم على طرحك المميز ، موضوع البورصة و مصدر الاسم مهم و مفيد جدا للمتداول ، ربنا يعطيك العافية
تقبل تحياتي

ahmed_sawalhy
05-02-2017, 23:57
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

---------- Post added at 10:57 PM ---------- Previous post was at 10:41 PM ----------

الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

جمال صادق
05-03-2017, 00:01
معلومة مهمة و من الافضل ان نعتبر ان التدالو فى البورصة تختلف عن التداول عن الفوركس لان الفوركس بة مميزات اعلى و افضل تتعلق بالرافعة المالية و التحركات الاسرع و لسيولة

بدر اشطيبي
05-03-2017, 00:11
يمكن للمتداول ان يمتلك استراتيجية مناسبةو في نفس الوقت يمكن
ان ينفتح على التحليل الاساسي لتكوين فكرة عن قوة العملة