PDA

View Full Version : كيف تدير المخاطر في حسابك

Drissi
04-29-2017, 01:48
أحيانا لا تكون الخسارة هي المشكل في تمرجن الحسابات بل الربح أيضا ربما شكل خطرا على الحساب والدليل أن كثيرا من حسابات الأعضاء تتمرجن بعد فترة من الربح المستمر فما السبب اذا
لماذا نتوقف عن الربح ونبدأ في خسارة حسابنا
كثيرا ما سمعنا شخصا يقول حولة 30دولار إلى 400دولار مثلا لكن خسرتهم
لما اذا نتوقف عن الربح
السبب الرئيسي لهدا النوع من الخسارة. هي أننا نلتزم بلوت قليل وبالتالي نسبة المخاطرة في كل صفقة تكون مثلا 2% يعني سنعمل أكثر من 50صفقة قبل أن نخسر حسابنا وتلتزم بهذا الوت فتكون صفحاتنا الرابحة أكثر من تلك الخاسرة لأننا نقفل الصفقات الخاسرة عند وصولها لحد معين من الخسارة ونترك الصفقات الرابحة تعوض الخسارة.
ماذا يحدث بعد ذالك نبدأ بمضاعفة الوت فيصبح مثلا 0.50% وبدحولنا لصفحات لاندرك أن السبريد عليها كبير ندخل على خسارة. قد تصل إلى.10دولار مثلا تنعكس الصفقة ننتضر رجوعها الاتجاه الصحيح والربح نلغي الستوب لوز فتزيد نسبة الانعكاس ندخل بلوت ثاني في نفس اتجاه الصفقة املأ منا في أن السعر. سيرجع إلى الاتجاه الأول أي الربح فتتضاعف الخسارة فيتمرجن الحساب في يوم واحد.

snnaky
06-23-2017, 15:38
تعلم الطريقة السليمة في إدارة الأموال فهي لا تقل أهمية عن تعلم نظام التداول. لا تقوم بـ"تخمين" حجم المراكز المالية - إذا كنت لا تعرف كيفية تحديدها بشكل صحيح، إذن ابذل المزيد من الجهد لمعرفة الطريقة. تأكد دائما من أنك تستخدم خطة المديونية الإيجابية في إدارة الأموال حتى تتجاوز صفقاتك الرابحة حجم صفقاتك الخاسرة.

smsmmath
06-23-2017, 15:43
أحيانا لا تكون الخسارة هي المشكل في تمرجن الحسابات بل الربح أيضا ربما شكل خطرا على الحساب والدليل أن كثيرا من حسابات الأعضاء تتمرجن بعد فترة من الربح المستمر فما السبب اذا
لماذا نتوقف عن الربح ونبدأ في خسارة حسابنا
كثيرا ما سمعنا شخصا يقول حولة 30دولار إلى 400دولار مثلا لكن خسرتهم
لما اذا نتوقف عن الربح
السبب الرئيسي لهدا النوع من الخسارة. هي أننا نلتزم بلوت قليل وبالتالي نسبة المخاطرة في كل صفقة تكون مثلا 2% يعني سنعمل أكثر من 50صفقة قبل أن نخسر حسابنا وتلتزم بهذا الوت فتكون صفحاتنا الرابحة أكثر من تلك الخاسرة لأننا نقفل الصفقات الخاسرة عند وصولها لحد معين من الخسارة ونترك الصفقات الرابحة تعوض الخسارة.
ماذا يحدث بعد ذالك نبدأ بمضاعفة الوت فيصبح مثلا 0.50% وبدحولنا لصفحات لاندرك أن السبريد عليها كبير ندخل على خسارة. قد تصل إلى.10دولار مثلا تنعكس الصفقة ننتضر رجوعها الاتجاه الصحيح والربح نلغي الستوب لوز فتزيد نسبة الانعكاس ندخل بلوت ثاني في نفس اتجاه الصفقة املأ منا في أن السعر. سيرجع إلى الاتجاه الأول أي الربح فتتضاعف الخسارة فيتمرجن الحساب في يوم واحد.

القاعدة تقول ما يأتي سريعا يذهب اسرع فمثلا الشخص الذي يحول 30 $ الي 400 $ في خمس او ست صفقات لا يحتاج سوي صفقة واحدة لخسارة كل ما حقق
و هذا ليس فوركس هذا اقرب ما يكون الي ضربات الحظ او القمار الفوركس هو مشروع كاي مشروع يجب تحديد نسب المخاطرة و نسب ربح معقولة و ليست خرافية و تحديد استراتيجية
ذات ادارة صارمة لرأس المال و الالتزام بها

doaa sary
06-23-2017, 16:14
صح
اللوت العالى والطمع مشكلة كبيرة جدا للمتداوال وانا برضة مرة ولت مبلغ صغير لاضعافه
وطبعا بعدها خسرتهم
لازم نشتغل ع ربح شهرى لايتعدى50!
بالتوفيق للكل

MOHSSINE NASSIRI
06-23-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الجواب واتمنى ان يستفيد بة الكثير من المبتدئين فى منتدانا الجميل واتمنى التوفبق للجميع

Charef
06-23-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على هده المعلومات القيمة
ساءلين الله عز وجل ان يعلها في ميزان حسناتك
تقبلوا مروري

settouti
06-23-2017, 18:31
مخاطر
شكرا كثيرا يا اخي لطرحك هذا الموضوع الهام و لبساطة كتاباتك فيه
, و لاكني ألوم تعليقات المشاركين الغير مكثرثة بهذا الموضوع رغم اهميته
فيا اخوتي المدونين قابلو مجهود الاخ الكريم بتعليقات تزيد من من اهمية الموضوع و تفصل اكثر
واعذروني فطلب الاكثر ليس بعيب و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Mohammed Darwish
06-23-2017, 18:46
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق