PDA

View Full Version : فكرة تنصح بها مبتديء في مجال الفوركس الرجاء المشاركة من الجميع

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

tornado66
05-12-2012, 02:41
السلام عليكم
اخواني الاعزاء اعتقد ان الخبرة تلعب دور كبير في مجال الفوركس وبالتالي فانا اتمني في هذا الموضوع ان نتبادل خبراتنا في هذا المجال الضخم والكبير والمربح وان نجعل هذا الموضوع كنزا لكل المبتدئين من الممكن ان تنصح نصيحه او تزكي استراتيجية او طريقة عمل او ترشد لفكرة معينة لادارة راس المال ولذلك انتظر المشاركة من الجميع ان شاء الله

elking
05-12-2012, 04:06
بالتاكيد الخبرة هى اساس النجاح بمشيئة الله مع التوفيق اولا طبعا ولكننى مازلت مبتدئ وابحث انا ايضا عن استراتيجيات تكون ناجحة حتى اعمل بها لاننى بحثت كثيرا ولم اجد المطلوب حتى الان

Hamad
05-12-2012, 07:53
السلام عليكم
اخواني الاعزاء اعتقد ان الخبرة تلعب دور كبير في مجال الفوركس وبالتالي فانا اتمني في هذا الموضوع ان نتبادل خبراتنا في هذا المجال الضخم والكبير والمربح وان نجعل هذا الموضوع كنزا لكل المبتدئين من الممكن ان تنصح نصيحه او تزكي استراتيجية او طريقة عمل او ترشد لفكرة معينة لادارة راس المال ولذلك انتظر المشاركة من الجميع ان شاء الله

الحصول على صورة واضحة لوضع السوق يمهد الطريق للمتاجرة الناجحة وحدد الوقت الذي تريد المتاجرة فيه والافضل السوق الأوروبي والأمريكي وليس كل استراتيجية ناجحة مع شخص قد تنجح معك واعرف أنه لا توجد استراتيجية ناجحة تصل نسبة نجاحها 90%

DZforex
05-12-2012, 09:11
لتكون لك خبرة كبيرة واستراتيجة تعلك تحقق ما لم تحققه من قبل عليك بقراءة الكتب و خاصة الانجليزية عن الفوركس فكلها تمثل تجار لاشخاص معينينين
وعليك بمشاهدة الكورسات التي عرضها اصحاب المهارات والخبراء في هذا المجتال وانا من عندي رح اقول لك سوف تجني ارباح خيالية

tervarto
05-12-2012, 11:10
قبل الدخول فى عالم الفوركس الحقيقى , انا أنصح اى مبتدئ بالتعلم الجيد و الممارسة على حساب ديمو لمدة كافية , و اهم شئ هو تعلم ادارة راس المال , لأن هى اساس الفوركس و اساس التجارة عموما , وضع خطة محددة الأهداف و ولا تتخطى خطوة ما الا بعد ان تنتهى من التى قبلها , بعد الدخول فى عالم الفوركس الحقيقى , أرجو الأهتمام بالجانب النفسى , لأنة أحد اهم الأسباب التى تودى بالحساب الى الهاوية

Mohamed90
05-12-2012, 11:18
السلام عليكم
ننصح المبتدئين بقراءة الكتب و تعلم و ايضا تدرب على الديمو للمدة لا تقل على 6 اشهر و دراسة بعد المؤاشرات المهمة و ايضا اعتماد على استراتجيات نسبة نجاحها 80 بالمئة
و متابعة الاخبار و ايضا اعتماد على اكثر من مؤشر في التداول

elking
05-12-2012, 15:00
السلام عليكم
ننصح المبتدئين بقراءة الكتب و تعلم و ايضا تدرب على الديمو للمدة لا تقل على 6 اشهر و دراسة بعد المؤاشرات المهمة و ايضا اعتماد على استراتجيات نسبة نجاحها 80 بالمئة
و متابعة الاخبار و ايضا اعتماد على اكثر من مؤشر في التداول

اتفق معك ولكن ستة اشهر كثيرة جدا واعتقد ان اى شخص سيجلس الفترة هذه لتعلم شئ سيكره هذا الشئ ويمل منه ويبتعد عنه فالافضل اخذ كورس فى الفوركس للتعلم اسرع

Mohamed90
05-12-2012, 15:18
اتفق معك ولكن ستة اشهر كثيرة جدا واعتقد ان اى شخص سيجلس الفترة هذه لتعلم شئ سيكره هذا الشئ ويمل منه ويبتعد عنه فالافضل اخذ كورس فى الفوركس للتعلم اسرع

و الله اخي 6 اشهر قليلة للاكتساب الخبرة و ليس التعلم
و تعرف الحافز الحقيقي للبحث عن الجديد و الخبرة هي التداول باموال حقيقة من الحين للاخر و نجحت معي الطريقة
عندما اتداول بالديمو لا اتبع السوق جيد و لا اهتم كثير و تذهب علي كثير من الملاحظات المهمة و لكن في التداول الحقيقي ترى و تحاول تصحيح الاخطاء التي تسبب الخبرة
و تحياتي على تدخلك الحلو

mahmood-noor
05-12-2012, 15:31
سلام عليكم ... أولا الخبرة فعلا تلعب دورا كبيرا في المتاجرة لكن ايضا الشيء المهم الآخر هو التأني أثناء المتاجرة وعدم التسرع في دخول الصفقات و ايضا من أهم الاشياء التي يجب ان ننتبه لها هي الاستراتيجية الناجحة و التدرب عليها في حساب الديمو لمدة لا تقل عن شهر للتأكد من نجاحها وهذا لا يكفي لتصبح متاجرا محترفا بل يجب ان تهتم بقراءة الكتب الانجليزية و حضور دورات لتعلم التحليل الفني وهكذا بإذن ستصبح متاجرا خبيرا و محترفا

Hamad
05-12-2012, 17:04
كل متداول مبتديء يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم وأنه مضارب ناجح وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة وهذا الشعور سببه في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأساس سوق العملات ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح بالصدفة

ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا" .

kingman
05-12-2012, 22:13
و الله اخي 6 اشهر قليلة للاكتساب الخبرة و ليس التعلم
و تعرف الحافز الحقيقي للبحث عن الجديد و الخبرة هي التداول باموال حقيقة من الحين للاخر و نجحت معي الطريقة
عندما اتداول بالديمو لا اتبع السوق جيد و لا اهتم كثير و تذهب علي كثير من الملاحظات المهمة و لكن في التداول الحقيقي ترى و تحاول تصحيح الاخطاء التي تسبب الخبرة
و تحياتي على تدخلك الحلو[/QUOTE

[QUOTE=elking;4221]اتفق معك ولكن ستة اشهر كثيرة جدا واعتقد ان اى شخص سيجلس الفترة هذه لتعلم شئ سيكره هذا الشئ ويمل منه ويبتعد عنه فالافضل اخذ كورس فى الفوركس للتعلم اسرع
ستة شهور ليست كثيرة ابدا فى هذا السوق ولكنها حل وسط وانا متفق معاك بخصوص هو ان المتاجر يمل من المتداول على التجريبى
وغالبا لا يلتزم بهم ويتجه الى الحقيقى فى وقت قصير وده بيبقى من اكبر الأخطاء اللى كلنا بنقع فيها عموما ولاناخد حقنا فى الممارسة والتدريب
لكن كحل وسط وافضل الواحد يتارج على التجريبى وفى نفسى الوقت يفتح حساب صغير يجرب علها المتاجرة الحقيقية الى جامب الديمو بحيث ياخد جو الحقيقى ولا يكون غريب عليه

elking
05-12-2012, 23:17
[QUOTE=Mohamed90;4227]و الله اخي 6 اشهر قليلة للاكتساب الخبرة و ليس التعلم
و تحياتي على تدخلك الحلو[/QUOTE

ستة شهور ليست كثيرة ابدا فى هذا السوق ولكنها حل وسط وانا متفق معاك بخصوص هو ان المتاجر يمل من المتداول على التجريبى
وغالبا لا يلتزم بهم ويتجه الى الحقيقى فى وقت قصير وده بيبقى من اكبر الأخطاء اللى كلنا بنقع فيها عموما ولاناخد حقنا فى الممارسة والتدريب
لكن كحل وسط وافضل الواحد يتارج على التجريبى وفى نفسى الوقت يفتح حساب صغير يجرب علها المتاجرة الحقيقية الى جامب الديمو بحيث ياخد جو الحقيقى ولا يكون غريب عليه

اتفق معك الحساب الديمو هو الحل لكى يقوم المتاجر بالتجربة عليه واكتساب الخبرات ويطبق على الحساب الحقيقى بعد ذلك

كريم
05-12-2012, 23:24
أنصح كل المبتدئين بالتعلم الجيد جدا على الحساب التجريبي قبل خوض العمل الحقيقي و الصبر الدائم و القراءة

المستمرة و عدم التوقف عن التعلم ابدا و تعلم كل ما هو جديد و يلم بالقراءات المختلفة

و بالتوفيق للجميع

Mohamed90
05-14-2012, 12:12
أنصح كل المبتدئين بالتعلم الجيد جدا على الحساب التجريبي قبل خوض العمل الحقيقي و الصبر الدائم و القراءة

المستمرة و عدم التوقف عن التعلم ابدا و تعلم كل ما هو جديد و يلم بالقراءات المختلفة

و بالتوفيق للجميع

طبعا اخي يجب على كل جديد في المديان عدم استهانه به و تعلم و تطبيق كل ماتعلمه في التجريبي و عندما يكتسب الخبرة المطلوبة قبل دخول في اي حساب حقيقي

عمرو
05-15-2012, 10:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
امـــــــــا بــــــــعد ....

اذكر ان افضل بنك سيعطيك ارباح على اموالك كأكبر نسبة سنوية 10% فقط !!!!! وانت فى الفوركس تستطيع ان تحقق ضعفها شهريا وليس سنويا مع العلم بأن ارباح البنوك حرام شرعا لأنها ربا والله اعلم

magic777
05-16-2012, 13:48
من خبرتي في هذا المجال انصح المبتدئين بان يكونوا واقعيين
ولا تضعوا احلام اكبر منكم حتى لا تضغطوا على نفسكم وبالتالي احباط سريع وفشل
بل تعلم الفوركس خطوه خطوه وطبق ما تتعلمه اول بأول حتى تثبت هذه المعلومه قبل غيرها
اقرأ استراتيجيات كتيره وحاول تطبق منها على قد ما تقدر على حساب ديمو وحاول تشوف بنفسك اوجه القصور فيها
حتى تبني لك استراتيجيه وخطه عمل خاصه بك تساعدك على تحقيق النجاح في سوق الفوركس

kingman
05-16-2012, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
امـــــــــا بــــــــعد ....

اذكر ان افضل بنك سيعطيك ارباح على اموالك كأكبر نسبة سنوية 10% فقط !!!!! وانت فى الفوركس تستطيع ان تحقق ضعفها شهريا وليس سنويا مع العلم بأن ارباح البنوك حرام شرعا لأنها ربا والله اعلم
بالفعل اخى الواحد لو التزم بهذه النسبة مش فى السنة لا فى الشهر بأذن الله سيحقق النجاح وارباح ثابته لأن الأغلب فى هذا السوق مش بيرضى بهذه النسبة وبيبقى عايز 100% ربح وده فى كتير من الأحيان بيبقى سبب الخسارة فى هذا السوق والمبلغ الكبير هو افضل شئ لتحقيق ربح مناسب بخطة راس مال جيدة
اما المبالغ الصغيرة متعبة جدا ولن تستطيع ان تطبق معها اداة راس المال بنجاح

Hamad
05-16-2012, 16:58
إذا كانت أهدافك من الصفقة هو تحقيق ربح أقل من 20 نقطة ننصحك أن لا تدخل الصفقة ، عدد النقاط التي تدفعها بين الدخول والخروج تجعل احتمال الفرصة ضدك أكبر الإصرار على الشراء بأقل سعر والبيع عند أعلى سعر
هذه الطريقة ربما تكون مفيدة في أرفف السوبر ماركت ، لكن في سوق العملات لا يمكن الإصرار عليها وألا فان السعر سيبتعد عنك وقد لا يعود مرة أخري لا تحاول أن تكون ذكيا أكثر من اللازم

Texxon
05-16-2012, 17:15
أعط عقلك ثقة أكبر من ذلك
واعلم أن السماء لا تمطر ذهبا، عليك أن تخرجة بنفسك من الأرض!

بالتوفيق

كريم
05-16-2012, 17:41
طبعا الممارسة و القراءة و التدريب الكافي قبل دخول عالم الفوركس و انه ليس مجال سهل و قد يخسرك اموالك في وقت قليل جدا

و عدم الطكع و الصبر و التفكير الجيد و من الأهم العموامل ايضا عدم الاستعجال و الاعتماد على كافة التحاليل

و ان التسرع قد يخسرك اموالك كاملة فاصبر ان الله مع الصابرين

Noah
05-17-2012, 19:03
انصح اى متداول ان لا يحكم على المؤشرات الفنية قبل ان يقوم بتجربتها فعليا وان يكون له الكثير منا لتعاملات بها لان المؤشرات الفنية فيها الكثير من الاسرار من اكتشفها تمكن من التداول بهذه المؤشرات فقط وما غير ذلك سيعتقد انا لمؤشرات الفنية سيئة

alskndry
05-17-2012, 19:56
نصيحة لا تنتظر استراتيجية من احد لان من الممكن ان تكون الاستراتيجية ناجحة مع شخص وغير ناجحة مع شخص اخر

لان كل شيخ وله طريقته ومافيش اتراتيجية ناجحة بنسبة كبيرة او فاشلة بنسبة كبيرة فالكل له ممزاته وعيوبه

لذلك يجب على الشخص ان يجرب بنفسه اكثر من استراتيجية على الديمو ويختار الاستراتيجية المناسبة له

kingman
05-17-2012, 22:05
انصح اى متداول ان لا يحكم على المؤشرات الفنية قبل ان يقوم بتجربتها فعليا وان يكون له الكثير منا لتعاملات بها لان المؤشرات الفنية فيها الكثير من الاسرار من اكتشفها تمكن من التداول بهذه المؤشرات فقط وما غير ذلك سيعتقد انا لمؤشرات الفنية سيئة

حقيقى انا جربت المؤشرات الفنية والأستراتيجيات الكثيرة التى تعتمد عليها ولم اوفق معها ولم اشعر بأقتناع بها فكل الأعتماد فيها على المؤشرات وزيادتها وتجريب معها الجديد دائما من اجل الوصول الى افضل فلترة الى الأشارات الكاذبة وشعرت انى لايجب الأعتماد عليها ومن وقتها ابتعدت عن اى استراتيجية تعتمد اعتماد كلى على المؤشرات لكن كما اوضحت سابقا اذا وجدت استراتيجية ناجحة وتعتمد على المؤشرات لامانع ابدا ان اجربها

magic777
05-17-2012, 22:43

اكيد وازيك في النصح بان لا تعتمد ابدا على المؤشرات وحدها مهما كنت اكتشفت فيها سر الفوركس
بل اجعلها دائما وابدا تأكيد لتحليلك لان مهما كان مؤشرك قوي فهو في الاخر تابع للسعر ايضا ولن يشذ اي مؤشر كان عن هذه القاعده
مهما كانت نسبه نجاحه

maad
05-17-2012, 22:49
عندما نتحدث عن الخبرة فاكيد اننا نتحدث عن مجموعة من التجارب السابقة ، لان الخبرة لا بد لها من تجارب الفاشلة ، هذا فقط لان التجارب الفاشلة هي التي تحقق الخبرة بجميع نواقص و الاسباب التي ادت للفشل ، و من هذا فللحديث عن الخبرة ، لا بد للواحد ان يكون مر من تجارب قاسية جدا ، و هو سيقول خبرته بالمعنى الحقيقي
تحياتي

mage
05-18-2012, 17:20
اكيد وازيك في النصح بان لا تعتمد ابدا على المؤشرات وحدها مهما كنت اكتشفت فيها سر الفوركس
بل اجعلها دائما وابدا تأكيد لتحليلك لان مهما كان مؤشرك قوي فهو في الاخر تابع للسعر ايضا ولن يشذ اي مؤشر كان عن هذه القاعده
مهما كانت نسبه نجاحه

المؤشرا اصا تم عملها تقريبا لكى تكون عامل مساعد فى التجارة وليست هى الاساس التى يتم الدخول بالاعتماد عليها لذلك انا اعمل على المؤشرات الفنية ولكنها تكون بمثابة تاكيد للتجارة التى اعمل بها وليست هى الاساس الذى اعتمد عليه دائما فى تداولي ولكن من يعتمد عليها بمفردها بالتأكيد معه الطريقة التى تؤهله للربح بها

mohamed eldamnhorey
05-23-2012, 21:09
انصح كل المبتئدين بالتدريب على استراتجية واحده ولا تشتت نفسك بين استراتجية والاخرى

اخبترها فتره كويسه

ولوحققت ارباح

استمر عليها

انصحكم باستراتجية الترند المكسور

ahmed
05-23-2012, 22:59
فكرة الموضوع رائعه شكرا اخى الكريم على هذة الاضافه الجميله

انصح كل مبتداء فى هذا السوق الضخم بالتائنى فيجب عليك فى الاول تحديد زوج معين للعمل عليه

ولا تشتت نفسك بين ازواج كثرة فالعمل على زوج واحد يساعدك على فهم حركه السوق والزوج هذا تحديد وسوف يضيف لك الكثير

p2000
05-24-2012, 01:55
انصح المبتدئييين بان لا يتعجلوا من اأمور الربح فمجال الفوركس يتطلب الشخص الذى يستطيع السيطره على النفس والتركيز وعدم أخد القرارات بدون أستنتاجات اوليه .. وايضا اتخاذ القرارات السليمه فى الاقات المناسبه...

mando
05-24-2012, 02:03
طبعا انا عن نفسى اعتبر نفسى لسة مبتدى فى هذا المجال بس اشتغلت فترة بسيطة انصح كل مبتدى انه يعرف انه الفوركس مخاطرة كبيرة يعنى مش المجال اللى تفكر انك ممكن تربح منه بسهولة لازم تتعلم وتحاول انك تجرب فترة على الديمو لحد ما تشوف انك ممكن تخش حقيقى

elking
05-27-2012, 02:56
يجب وضع ادارة راس مال جيدة وصحيحة وتكون مبنية على حجم راس مالنا ويجب ان لا ننحرف عن هذه الادارة وان لا نتوتر او تكون لدينا صفة الطمع والجشع وان نكون صابرين ونتحلى بالصبر

jans
05-27-2012, 03:21
إادارة راس المال بشكل جيد + اكتساب خبره من عمليات التداول التي تكون على الحساب التجريبي
الاطلاع على الاخبار و الاشياء التي تخص الفوركس

fx-man
05-27-2012, 03:22
انا نصيحتى بناء على تجارب 3 سنين فى سوق الفوركس ان دائما يكون الهدف من الصفقات عدد قليل من النقاط
انا دائما هدف صفقاتى 10 -12 نقطة وفى الغالب ربحى الشهرى اكثر من 60% بفضل الله

عمرو
05-27-2012, 09:16
السلام عليكم

انا ارى بعد خبرة سنتين فى الفوركس ومع تكرار نفس الاخطاء ان انصحكم بالتالى
اولا يجب ان تدرب نفسك على استراتيجية جيده لفترة كبيرة
ثانيا لا تتعجل بالدخول بعقود كبيرة حتى لا تقع مع المارجن كول
ثالثا ان تقلل المخاطرة قدر الامكان وذلك بأدارة راس المال
رابعا اهم العوامل واخرها هو العامل النفسى
ولا تنسى ان تضع الاستوب فى مكانة

Mohamed90
05-27-2012, 13:14
خلال تجربتي انصح بادارة راي المال الجيدة و عدم المخاطرة باكثر من 5 بالمئة من راس المال و ايضا دخول في صفقات قليلة يوميا و محاولة الحصول على نضاط قليلة بين 5 و 15 و اكتفاء بها و ان شاء الله تكون خير على مبتدا

ramid
05-27-2012, 15:52
السلام عليكم
نصيحتي هي العمل لمدة كافية على حساب تجريبي ديمو للتعلم من خلاله استراتيجيات مختلفة
وجعله مرافقا لك حتى خلال احترافك ان شاء الله

kingman
05-27-2012, 16:52
انا نصيحتى بناء على تجارب 3 سنين فى سوق الفوركس ان دائما يكون الهدف من الصفقات عدد قليل من النقاط
ماشاء الله ربح شهرى سنيت فى المئة ربح جيد وربنا يدومه عليك وفعلا انا مقتنع بكلامك جدا فربح نقاط قليلة معقولة بادارة راس مال جيدة يجنب المتاجر تقلبات السوق وخطا التحليلات فسهل ان السوق يتحرك عشرة ولاعشرين نقطة حتى لو التحليل خطا لكن صعب ان يمشى خمسين ولامية ولامتين نقطة فسهولة اقتناص نقاط صغيرة من السوق وتركها يتحرك فى الأتجاه الذى يريده ويتقلب زى ماهو عايز افضل شئ

mohamed eldamnhorey
05-27-2012, 17:25

انا بعمل مثلك بالظبط ياغالى

كل لما كان الهدف قريب وصغير

كل لما تحقق

انا عن نفسى هدفى دائماً 20 بيب

فانصح كل البشر

ان هدفهم لا يزيد عن 20

هو ده افضل هدف ممكن يتحقق بسرعه

وربنا يرزق

Noah
05-27-2012, 19:59
مهما كانت نسبه نجاحه

الكثير منا لمتاجرين يعتقدون ان المؤشرات الفنية ليست الوسيةل الى تحقيق الربح بالرغم اننى ارى ان بعض المؤشرات الفنية يمكن الاعتماد عليها بمفردها لكى تتمكن من تحقيق نسبة ارباح عالية ولهذا السبب يمكن لك ان تختبر المؤشرات بنفسك علىا لشرات

mohamed eldamnhorey
05-27-2012, 20:30
الموفنجات اجمل شئ رأته عينى فى المؤشرات ياريس

موفنج افريج

1- موفنج افريج 100
2- موفنج افريج 200
3- موفنج افريج 55

دووول الخلاصه فى المؤشرات

عمرو
05-27-2012, 21:49
ماشاء الله ربح شهرى سنيت فى المئة ربح جيد وربنا يدومه عليك وفعلا انا مقتنع بكلامك جدا فربح نقاط قليلة معقولة بادارة راس مال جيدة يجنب المتاجر تقلبات السوق وخطا التحليلات فسهل ان السوق يتحرك عشرة ولاعشرين نقطة حتى لو التحليل خطا لكن صعب ان يمشى خمسين ولامية ولامتين نقطة فسهولة اقتناص نقاط صغيرة من السوق وتركها يتحرك فى الأتجاه الذى يريده ويتقلب زى ماهو عايز افضل شئ

كلامك يعجبنى فهو رائع
معم انا متفق ان الانسان او المتاجر ان جعل لنفسة هدف ثابت سيستريح من عناء السوق ويتجنب فكرة الطمع وانا ارى ان 30 نقطة يوميا دائمة خير من 400 نقطة فى ساعه وبعدها تزول كل الارباح ومعها راس المال
لذلك يا عزيزى ارى ان النخبة ليست مثلنا فهم قنوعين ويستطيعون التحكم فى جماح طمعهم وشهوة جمع المال

shero
05-27-2012, 22:35

فعلا فترة ستة اشهر كبيرة كمدة زمنية تمر على المتاجر ولكنها فى نفس الوقت تعتبر قليلة جدا لا كسابة الخبرات اللازمة للتعامل مع السوق , اذا كان المتاجر لا يستطيع الصبر للتعلم فمن الطبيعى ان يستعجل المكسب واذا تم ذلك فان اخر المشوار نداء هامش يقضى على على كل شىء ليبدأ المتاجر مشوارة من جديد ويكون مرغما على الصبر

عمرو
05-27-2012, 22:39
فعلا فترة ستة اشهر كبيرة كمدة زمنية تمر على المتاجر ولكنها فى نفس الوقت تعتبر قليلة جدا لا كسابة الخبرات اللازمة للتعامل مع السوق , اذا كان المتاجر لا يستطيع الصبر للتعلم فمن الطبيعى ان يستعجل المكسب واذا تم ذلك فان اخر المشوار نداء هامش يقضى على على كل شىء ليبدأ المتاجر مشوارة من جديد ويكون مرغما على الصبر

كلامك سليم وانا اؤيده بشده
انا ارى ان اى وظيفة فى الدنيا لا يمكن تشتغلا قبل الدراسة الكافية وعلى سبيل المثال الدكتور بيدرس 7 سنين عشان يبقى دكتور وبعدها يحضر دراسات عشان يحترف والمحامى بياخد 4 سنين وبعدين تدريب مش اقل من سنة وكذلك اغلب الوظائف المعروفة
اى عمل يحتاج لدراسة لذلك يجب ان نعطى التعليم حقة فى الوفركس

forexBOSS
05-27-2012, 22:42
النصائح كتير اهم حاجه من وجه نظرى هى اداره راس المال كما مكتوب فى توقيعى انه نبض الحساب فان توقف مات الحساب و كمان التدريب مهم جدا و ان لا يتخلى عن الاكونت الديمو مهما وصل من خبره و يطبق كل الاستراتيجيات الجديده على اكونت الديمو و يتعلم كويس و يعمل تحاليله بنفسه قبل ما يعتمد على توصيات غيره فمنها ما سيجعله يفقد ماله و هذه معلومات قليله و انشاء الله هنحط المزيد من المعلومات للافاده

clic4play
05-28-2012, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لي سوف اقول لك ولك مبتداء بعد فهم ادارة رائس المال
عليك بالعمل على استراتيجية الدعم والمقاومة
وعدم الطمع لحين فهم العالم الذي دخلت به

وانا 3 سنوات شغال على استراتجية الدعم والمقاومة

DZforex
05-28-2012, 09:50
اقول لكل مبتدا العب على الديمو كما يحلو لك جرب اضغط على ايقونة تعلم
و الله انا عجبني الحال عندما فتحت صفقة و ربحت منها مبلغ زهيد على الديمو و بغدتها ادركت انه ليس كله ربح

mohamed eldamnhorey
05-28-2012, 12:57

بالنسبه لي سوف اقول لك ولك مبتداء بعد فهم ادارة رائس المال
عليك بالعمل على استراتيجية الدعم والمقاومة
وعدم الطمع لحين فهم العالم الذي دخلت به

وانا 3 سنوات شغال على استراتجية الدعم والمقاومة

ممتاز ياغالى والله
انا بعتبر الدعوم والمقاومات هم الاصل والاساس
وعصب المتاجره
فانصح كل المبتدئين بدراسة اهم وابرز مستويات الدعوم والمقاومات

موفقين

kingman
05-28-2012, 21:35
ممتاز ياغالى والله
انا بعتبر الدعوم والمقاومات هم الاصل والاساس
وعصب المتاجره
فانصح كل المبتدئين بدراسة اهم وابرز مستويات الدعوم والمقاومات

موفقين

وانا ايضا بعتبرها من افضل وسائل وادوات التعامل مع السوق بسهولة ويسر دون تعقيدات وبناءا افكار منطقية فى تحليل السوق وانا عموما بفضل الطرق البسيطة الفعالة فى التعامل مع الأسواق بدل ان يشغل المتارج نفسه بالبحث عن الطرق التى تتكلم عن الأسرار فمن الأفضل ان يركز وقته ومجهوده على تعلم مابين يديه وقادر على تحقيق له النجاح والمهم طبعا هى قدرة المحلل على يجاد افضل مستويات الدعم والمقاومة

ramid
05-28-2012, 23:22
السلام عليكم
انا دائما حذر لدلك انصح بعدم المجازفة والمخاطرة
وطبعا الصبر وتقبل الخسارة بكل روح رياضية

mohamed eldamnhorey
05-29-2012, 19:20
السلام عليكم
انا دائما حذر لدلك انصح بعدم المجازفة والمخاطرة
وطبعا الصبر وتقبل الخسارة بكل روح رياضية

والله فيه ناس لم تتقبل الخساره نهائياً

اعرف واحد

لم يسخر لازم يكسر اى شئ فى البيت

فيه ناس عصبية ابداً

المشكله ان السوق ده مش عايز عصبية

لازم تبقا رايق وهادئ واعصابك حديد

ramid
05-29-2012, 19:45
اعتقد ان المتداول لابد أن يمر بمراحل وهي:
التعرف على أساسيات واستراتيجيات الفوركس
فتح حساب ديمو
فتح حساب مصغر والتداول بلوت صغير
الاحتراف
وكل شيء بتوفبق من الله

kadifx
05-29-2012, 21:17
انا لــدي 4 اشهـــر فــي هــذا المجــال و مازلــت ابحـث عن استراتجيــة اربـح من خلالها 30 نقطــة يوميـــا لكـن بــدون جــدوى وهــذا يــدل عـلى اننــي مازلــت فـي البدايــة

mohamed eldamnhorey
05-29-2012, 22:09
انا لــدي 4 اشهـــر فــي هــذا المجــال و مازلــت ابحـث عن استراتجيــة اربـح من خلالها 30 نقطــة يوميـــا لكـن بــدون جــدوى وهــذا يــدل عـلى اننــي مازلــت فـي البدايــة

ياغالى افضل شئ تعمل لنفسك
هدف يومى

30 بيب
هدف يومى مناسب جداً ياريت تقدر تحققه

ولوصفقتك وصلت الهدف
متحولش تدخل صفقة تانيه

اقفل المنصه وتاجر تانى يوم على نفس الهدف زى ماانت ماشى

اهم شئ الالتزام

youmuststop
05-30-2012, 05:56
اهم شئ في الفوركس عدم الطمع وعدم دخول صفقات غير متأكد منها ولو بنسبه بسيطه لاني عانيت كثيرا من هذا وخسرت كثير من المال بسبب طمعي

realyone
06-11-2012, 13:22
كلنا كنا مبتدئيين بالفوركس واستفدنا من خبرات المحترفين,ويجب ان نعطي خبراتنا لكل مبتديء مثابر يبحث عن تطوير نفسه في مجال الفوركس,اما عن النصيحه المهمه التي اريد ان انقلها لكل مبتديء هو الصبر في هذا السوق وعدم اليأس عند الخساره واعتبر الخساره جزء من التعلم يجب الأستفاده منها

fafa280384
06-11-2012, 13:32
السلام عليكم
والله نصيحتي عدم التسرع
ومتاجرة على نقاط الدعم ومقاومة ولا مانع من تطلع على راي المحليلين
فرايهم مهم كثيرا

mohamed eldamnhorey
06-11-2012, 13:39
نصيحه هامه

لا تدخل السوق أثناء ورود الأخبار الاقتصادية : أغلب الحركات الكبيرة تحدث قبل وأثناء وبعد وقت الأخبار، حيث يكون حجم التداول ضخما وكمية العقود كبيرة جدا وتكون الحركة حقيقية وتأخذ اتجاها مطردا ، ومن غير المستحسن الدخول إلى السوق خلال هذه الفترة ، (قارن حركة السوق في الأوقات الهادئة عندما يكون السوق تحت سيطرة البنوك من خلال تجارة عملائهم

AhmedMagnifico
06-11-2012, 13:42
شكراً لكم اخوانى على هذه النصائح الغالية
واحييى صاحب الموضوع على فكرته الغاليه
وجارى قراءة جميع الردود ولنا عودة باذن الله

كل متداول مبتديء يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم وأنه مضارب ناجح وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة وهذا الشعور سببه في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأساس سوق العملات ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح بالصدفة

ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا" .
بالفعل يا اخى كلامك مظبوط
حيث اننى شعرت بهذا الشعور فى البداية احسست ان الفوركس من اسهل المجالات
لكن مع الاسف طلع محتاج جهد كبير لفهمه والتعمق فيه :)

نصيحه هامه

لا تدخل السوق أثناء ورود الأخبار الاقتصادية : أغلب الحركات الكبيرة تحدث قبل وأثناء وبعد وقت الأخبار، حيث يكون حجم التداول ضخما وكمية العقود كبيرة جدا وتكون الحركة حقيقية وتأخذ اتجاها مطردا ، ومن غير المستحسن الدخول إلى السوق خلال هذه الفترة ، (قارن حركة السوق في الأوقات الهادئة عندما يكون السوق تحت سيطرة البنوك من خلال تجارة عملائهم
نصيحة مهمة وثمينه يا اخى محمد
وافادتنى جدا وبالفعل اظن ان التجارة اثناء الاخبار فيها مخاطرة ومغامرة كبيرة

اهم شئ في الفوركس عدم الطمع وعدم دخول صفقات غير متأكد منها ولو بنسبه بسيطه لاني عانيت كثيرا من هذا وخسرت كثير من المال بسبب طمعي

فعلاً يا اخى الطمع من اخطر اسباب الخسارة هنا والله !!

والله فيه ناس لم تتقبل الخساره نهائياً

اعرف واحد

لم يسخر لازم يكسر اى شئ فى البيت

فيه ناس عصبية ابداً

المشكله ان السوق ده مش عايز عصبية

لازم تبقا رايق وهادئ واعصابك حديد
ههههههههههههههه
ليه كده يعنى يزود الخسارة
اهم حاجه فى السوق دا بالفعل يابوحميد انك تحافظ على اعصابك تماما :)
ومتتوترشى علشان تقدر تكمل :)
ربنا يهدى الجميع

ahmed
06-11-2012, 14:15
انصحه بالابتعاد عن الفوركس
ههههههههههه
انصحه بمتابعه الاخبار جيدا
وتعلم تحليل واحد من بدايته حتى النهايه

mohamed eldamnhorey
06-11-2012, 14:42
ههههههههههه

والله انا كتير نصحته

يابنى متكسرشى حاجه ايه المشكله لما تخسر ورتجع تعوض خسارتك

عادى كلنا بنخسر هنعمل ايه يعنى

غير اننا نتعلم من خسارتنا فقط

ههههههههههه

والله انا كتير نصحته

يابنى متكسرشى حاجه ايه المشكله لما تخسر ورتجع تعوض خسارتك

عادى كلنا بنخسر هنعمل ايه يعنى

غير اننا نتعلم من خسارتنا فقط

jans
06-11-2012, 14:50
التعلم و تطوير الذات و التدريب على الحساب التجريبي
لفتره طويلة اعتقد الشخص الذي سوف يتدرب على الديمو سوف يمل مع مرور الايام لذا لا يمانع المتاجره بالبونص
او ايداع مبلغ بسيط جداً لكي تدخل مرحلة الحساب الحقيقي بشكل تدريجي .

safiforex
06-11-2012, 15:14
انا كل ما اود ان اقوله في هذا المجال ، ان الفوركس ليس بالسهل و ليس بالصعب
لازم له من عمل مضني ، من تعلم و تطوير الذات فيه ، و اخذ الخبرة من تجارب شخصية و من تجارب الاخرين
استعمال استراتيجة و احدة يكون مقتنع بها تماما ، و محاولة تطويرها ، الادارة السليمة لراس المال
و الالتزام بالاستراتجية ، و محاولة توافق بها مع تحليل جيد و مناسب

Rami
06-11-2012, 15:39
نصائح سهلة وبسيطة وهى تعلم ثم تعلم ثم تعلم , جرب على الديمو فترة كافية ولاتثق كثيرا بالديمو لانه خالى من تاثير العامل النفسى الاهم فى السوق , اختر لك استراتيجية مناسبة تتناسب مع طبيعة شخصيتك عملك حياتك راس مالك وفترة جلوسك عالشارت , حاول ان تتخلص من الجوانب النفسية السلبية فى هذه التجارة كالطمع والتسرع ,.... الخ وبع ذلك اختر شركة وساطة محترمة ... هذا كلهقبل ما تفتح حساب حقيقي ,

AhmedMagnifico
06-11-2012, 15:48
نصائح سهلة وبسيطة وهى تعلم ثم تعلم ثم تعلم , جرب على الديمو فترة كافية ولاتثق كثيرا بالديمو لانه خالى من تاثير العامل النفسى الاهم فى السوق , اختر لك استراتيجية مناسبة تتناسب مع طبيعة شخصيتك عملك حياتك راس مالك وفترة جلوسك عالشارت , حاول ان تتخلص من الجوانب النفسية السلبية فى هذه التجارة كالطمع والتسرع ,.... الخ وبع ذلك اختر شركة وساطة محترمة ... هذا كلهقبل ما تفتح حساب حقيقي ,
بالفعل يا اخى نصائح غاليه جداً جداً
شكراً لك اخى الفاضل وفى انتظار المزيد منك ومن نصائحك :)

magic777
06-11-2012, 18:04
لفتره طويلة اعتقد الشخص الذي سوف يتدرب على الديمو سوف يمل مع مرور الايام لذا لا يمانع المتاجره بالبونص

ممكن يتعلمهنا على الديمو يجرب ولو حس انه مل مثلا من طول التجريب وعاوز يشتغل
يشترك في مسابقات ويجرب نفسه واللي اتعلمه على الديمو عليها ويشوف هينجح او على الاقل هيحافظ على راس المال في حساب المسابقه ولا لا
وعلى حسب النتيجه يقرر يكمل ديمو ولا يفتح حقيقي

Mr.GooDMaN
06-11-2012, 18:17
يتطلب سوق الفوركس
خبرة طويلة على الديمو+ القضاء على العاطفة والعوامل النفسية + ادارة رأس مال صارمة + استراتيجية جيدة نسبة نجاح فرصها من 70 : 80 بالمائة
هذ هي وجهة نظري المتواضعة

kingman
06-11-2012, 18:21

هو الى بيحصل ان كلنا بنقعد ننصح بالديمو ثم الديمو فاول مرحلة من التعليم لمدة لاتقل عن عدة شهور لكن مايحدث دائما مخالف لذلك فمع اول فرصة ينتقل المتاجر الى الحقيقى سواء كان بونص بدون ايداع ايداع من امواله او بونصات المنتديات وللأسف هذه البونصات سرعان ماتتبخر سريعا لقلة الخبرة والممارسة فحقيقى افضل شئ الممارسة على الديمو الى حين الأتقان

sho
06-11-2012, 19:31
اعتقد ان النصيحة التى قد اقدمها الى اى متداول ... هى ان يعرف كيف يتحكم فى مشاعر اثناء التداول ولا يتركها تسيطر علية مشاعر مثل الخوف والطمع قد تؤدى لخسارة كبيرة

mohamed eldamnhorey
06-11-2012, 20:14
الصحيح هو أن تضع أمر التوقف في مكان مناسب ومنطقي وتترك السوق يأخذ مساره , إذا تم تنفيذه فهذا يعنى خروجك فورا من الصفقة وليست هي النهاية ، تكون قد خسرت جولة ولكنك لم تخسر نهائيا مثل من يصاب في أرض المعركة إصابة خفيفة عليه أن ينسحب ويعود بعد معالجة جراحه. أما محاولتك تغيير موقع أمر التوقف أو العودة فورا قد يؤدي بك إلى إصابات كبيرة تماما مثل المقاتل الذي يقف بعد إصابة بسيطة ليتلقى وابل جديد من الطلقات ، الخسارة البسيطة لا تعني كل الخسارة والعودة غدا أفضل من الإصرار على البقاء وتحمل المزيد من الخسارة.

bousshimin
06-11-2012, 20:20
تعلم أساسيات الفوركس وفتح حساب تجريبي لأكتساب الخبرة من خلال المتاجرة وأحترام أدارة رأس
مال وإيك وإيك وطمع لأنه سبب في خسارة عديد من المضاربين وعدم تسرع في فتح صفقات

ramid
06-11-2012, 22:17
نصيحتي للمبتدئين عدم التداول من أجل التداول او من أجل المتعة فقط
الفوركس يحتاج الجدية والالتزام والصرامة

younesjoe
06-11-2012, 22:37
لي الان عامين في مجال الفوركس و نصيحتي هي اهم شيء ان تاخد وقت اتتعلم على رحتك بعدين ان كنت تستطيع التداول اول شيء يجب ان يكون لديك حساب كبير و هده فرصة لجمع البونص لمادا لانه يكفيك فقط ان تضع صفقة و ان ربحت يمكن ان تستلمهم عبر الماستركارد في نفس اليوم اما ان كان لديك رصيد صغير مع احترام راس المال يمكن ان تنتضر شهور و شهور لترفع من حسابك و هدا ان كانت صفقاتك رابحة و ان لم تكن فلن تستطيع سحبه و ان سحبته فستجد رصيدق رجع الو نقطة البداية , لهاد خد الوقت الكافي ليكون لديك حساب جيد ياهلك للاسحب اليومي

pimo
06-12-2012, 00:30
ادارة راس المال في الفوركس هي من الامور المهمة في التداول لذلك يجب عليك ان تستعمل الرافعة المناسبة واللوت المناسب لك وهذا حسب الخبرة والتجربة التي وصلت اليها من خلال تعلمك الفوركس

ahmed saleh
06-12-2012, 00:45
انا المبتداء يجب علية ان يتعلم ويتعلم ويتعلم اكثر لكى يطور من نفسة ويكون مستعد ان يتاجر فى الفوركس
ولكنى اعتقد اننا كلنا لا نزال مبتداين لا احد حتى الان يقول انة ملك الفوركس وانة من الممكن ان يدخل فى كل صفقة وبكسب فيها ارباح ضخمة
ولكننا نتعلم ونطور من نفسنا لكى نكون افضل لان التعليم لا يقف عند مرحلة معينة

Mohamed90
06-12-2012, 12:11
ادارة راس المال في الفوركس هي من الامور المهمة في التداول لذلك يجب عليك ان تستعمل الرافعة المناسبة واللوت المناسب لك وهذا حسب الخبرة والتجربة التي وصلت اليها من خلال تعلمك الفوركس

السلام عليكم طبعا اخي العزيز كل هذه الامور التي ذكرتها جيدة و الكثير من المبتدئين لن يعملو بها في البداية
و كل مبتدا يبدا بما يقوله له عقله و حتى يخسر بعدين يبدا باستعمال نصائح الاخرين لازم التجربة

mohamed eldamnhorey
06-12-2012, 13:53
نصيحتي للمبتدئين عدم التداول من أجل التداول او من أجل المتعة فقط
الفوركس يحتاج الجدية والالتزام والصرامة

طبعاً ياغالى الالتزام اهم شئ بالمجال

والله ياغالى انا اعمل فى هذا المجال اكنى بحارب

بكون مشدود شده من نار عندما اتاجر

لامجال للهزار او المتعه

الجديه ثم الجديه

لانه عمل شاق

magic777
06-12-2012, 15:52
لي الان عامين في مجال الفوركس و نصيحتي هي اهم شيء ان تاخد وقت اتتعلم على رحتك بعدين ان كنت تستطيع التداول اول شيء يجب ان يكون لديك حساب كبير و هده فرصة لجمع البونص لمادا لانه يكفيك فقط ان تضع صفقة و ان ربحت يمكن ان تستلمهم عبر الماستركارد في نفس اليوم اما ان كان لديك رصيد صغير مع احترام راس المال يمكن ان تنتضر شهور و شهور لترفع من حسابك و هدا ان كانت صفقاتك رابحة و ان لم تكن فلن تستطيع سحبه و ان سحبته فستجد رصيدق رجع الو نقطة البداية , لهاد خد الوقت الكافي ليكون لديك حساب جيد ياهلك للاسحب اليومي

هو ده الكلام خد وقتك واتعب وكافح ومتتسرعش على الارباح المؤقته لو كنت عاوز تستمر
ويكون ليك ربج جيد ومستمر عليك الاول تبحث جيدا على اللي هيحققلك ده وتركز عليه لحد لما توصل بيه لتحقيق
النجاح والارباح في النهايه

mohamed eldamnhorey
06-12-2012, 19:08
انا المبتداء يجب علية ان يتعلم ويتعلم ويتعلم اكثر لكى يطور من نفسة ويكون مستعد ان يتاجر فى الفوركس
ولكنى اعتقد اننا كلنا لا نزال مبتداين لا احد حتى الان يقول انة ملك الفوركس وانة من الممكن ان يدخل فى كل صفقة وبكسب فيها ارباح ضخمة
ولكننا نتعلم ونطور من نفسنا لكى نكون افضل لان التعليم لا يقف عند مرحلة معينة

فعلاً كلنا نتعلم ولايمكن انا نقول اننا اكتفينا علم

كل يوم نتعلم جديد ونظل حتى ان نموت نتعلم

وعلى رأى المثل يموت المعلم وهو بيتعلم

safiforex
06-12-2012, 19:18
طبعاً ياغالى الالتزام اهم شئ بالمجال

والله ياغالى انا اعمل فى هذا المجال اكنى بحارب

بكون مشدود شده من نار عندما اتاجر

لامجال للهزار او المتعه

الجديه ثم الجديه

لانه عمل شاق
تمام اخي الكريم ن انت قلتها ، الجدية ثم الجدية
و هذه تفيد الكثير الكثير ، فانه توحي الة العمل بجد ، و توحي باللتزام الصريح ، و توحي بالبحث الدائم
فحيث ان المتداول يكون فيه هذه الصفات فانه اكيد بدأ يشق طريق النجاح بنفسه

safiforex
06-12-2012, 19:20
فعلاً كلنا نتعلم ولايمكن انا نقول اننا اكتفينا علم

كل يوم نتعلم جديد ونظل حتى ان نموت نتعلم

وعلى رأى المثل يموت المعلم وهو بيتعلم

نعم العمل لا ينتهي ، و التعلم لا يجب ان سقف عند حد
و خصوصا في الفوركس ، فكل يوم يكون الجيددي من ناحية الاستراتجيات او المؤشرات ، و جيد اننا نكون متابعين هذه الاشياء واحدة بواحدة
فالعلم اساس كل نجاح

zahran
06-12-2012, 21:00
انصح المبتدا .. من الاول الى الاخر
1- التعرف على سوق العملات
2- معرفه اختصارات العملات
3- معرفه ادوات المنصه واليه العمل عليها
4-الاقتصاد .. معرفه جزء عنه
5-تعلم التحليل الاساسى
6-تعلم التحليل الفنى
7-تعلم اداره راس المال الصحيحه
8-العمل على الديمو فتره لا تقل عن سته اشهر
9-الدخول الى الحقيقى بمبلغ بسيط اولا وليكن 100 دولار
10-الباقى بقى هتعرفه بعد كدا

mohamed eldamnhorey
06-12-2012, 21:30
5-تعلم التحليل الاساسى
6-تعلم التحليل الفنى

نصائح غاليه اخى زهران
واهم شئ العملى والممارسه العملية على الشارت

والفرق بين تحليل الهاوى والمحترف

الدقه وتحديد المستويات تحديد دقيق

magic777
06-12-2012, 22:58
5-تعلم التحليل الاساسى
6-تعلم التحليل الفنى

بس فعلا اهم نصيحه فيهم من وجهه نظري هو انك لما تبدأ المتاجره بالحساب الحقيقي
تفتح الحساب باقل مبلغ عندك وليكن كما قولت 100 دولار وياريت لو امكن تفتحه بالسنت مش حساب استاندر علشان تقدر تجرب فيه
ازاي تتاجر براحتك ومن غير تهور

kingman
06-13-2012, 00:50
بس فعلا اهم نصيحه فيهم من وجهه نظري هو انك لما تبدأ المتاجره بالحساب الحقيقي
تفتح الحساب باقل مبلغ عندك وليكن كما قولت 100 دولار وياريت لو امكن تفتحه بالسنت مش حساب استاندر علشان تقدر تجرب فيه
ازاي تتاجر براحتك ومن غير تهور
واهم شئ هى قدرة المتاجر على الألتزام التام بطرقة تداوله وخطته والنصائح التى سوف يتبعها لأ اسوء شئ فى تعاملنا مع شسوق الفروكس ان معظمنا عارف ومقتنع بالطريقة الصحيح فى التعامل مع هذا السوق لكن تجده لايلتزم واول مايدخل فى معمة المتاجرة ينسى كل شئ هو مخطط ليه ومتفق مع نفسه انه يتبعه فنجاح المتاجر تاتى اولا من التزامه

mage
06-13-2012, 01:21
انصح المبتدئ فى الفوركس ان لا يفكر فى الارباح من اول يوم فى الفوركس بل يفكر فى البداية فى الطريقة التى يمكنه ان ينجح بها ويتداول بها فى الفوركس ويتمكن من التخلص من العاطفة واتلى تسيطر عليه اثناء التداول فى الفوركس وهذا هو الاهم ان يتمكن المتداول فى الفوركس من التحكم فى العاطفة بشكل كبير

AhmedMagnifico
06-14-2012, 06:38
5-تعلم التحليل الاساسى
6-تعلم التحليل الفنى
والله نصائح غاليه جدا ومفيدة ايضاً
وفى انتظار مزيد من كلماتك الرائعة اخى زهران
:)

magic777
06-14-2012, 21:48
واهم شئ هى قدرة المتاجر على الألتزام التام بطرقة تداوله وخطته والنصائح التى سوف يتبعها لأ اسوء شئ فى تعاملنا مع شسوق الفروكس ان معظمنا عارف ومقتنع بالطريقة الصحيح فى التعامل مع هذا السوق لكن تجده لايلتزم واول مايدخل فى معمة المتاجرة ينسى كل شئ هو مخطط ليه ومتفق مع نفسه انه يتبعه فنجاح المتاجر تاتى اولا من التزامه

عارف ليه علشان معظمنا بيحط خطط لنفسه اكبر بكتير من قدراته وبالتالي
هيكون متحمس في البدايه للخطه دي لكن بعد فتره ولما يلاقي نفسه مش قادر يحقق حاجه فيها
بيحبط وبييأس وبيمل لكن لو كل واحد اخد الاتجاه الصاعد في مجال خطوه خطوه
ومحملش نفسه اكتر من طاقتها هينجح وهيوصل للمستوى اللي عاوزه بطريقه منظمه

mohamed eldamnhorey
06-14-2012, 22:25
انصح المبتدئ فى الفوركس ان لا يفكر فى الارباح من اول يوم فى الفوركس بل يفكر فى البداية فى الطريقة التى يمكنه ان ينجح بها ويتداول بها فى الفوركس ويتمكن من التخلص من العاطفة واتلى تسيطر عليه اثناء التداول فى الفوركس وهذا هو الاهم ان يتمكن المتداول فى الفوركس من التحكم فى العاطفة بشكل كبير

ده اكبر عيب ياغالى والله

بلاحظ ان اى مبتدأ يدخل على السوق ينبهر بحركة السوق ويقول انا خلااص هعمل حساب حقيقى

بدون ما يتعلم ولا يفكر فى اى شئ

كل هدفه انه يكسب وخلااص

ازاى متفهمش

الله المستعان

talal
06-14-2012, 22:28
اولا اي متداول يريد ان يكسب يجب عليه المعرفة التامة والطريقة الصحيحة لادارة راس المال هذه اول نقطة يجب ان يتعلمها ويعرفها اي متدال حتى يستمر في التداول وانا اوضح لكم عملية ادارة راس المال للمبالغ مثلا :
100 دولار الدخول ب سنت للنقطة
1000 دولار الدخول ب 10 سنت للنقطة
وهكذا

mony
06-15-2012, 00:27
انصح بتعلم التحليل الجيد ووضع خطه جيده لاداره المال الخاص بك والعمل على الحد من المخاطر وتحديد نسبه حوالى 3% من راس المال حتى تحمى راس المال الخاص بك من الخساره

Mohamed90
06-15-2012, 01:16
5-تعلم التحليل الاساسى
6-تعلم التحليل الفنى

السلام عليكم طبعا اخي العزيز نصائح ممتازة جدا و الله و صراحة ماتركت لنا مانضيف للاخوة
و الالتزام يهذه الامور يبقى المبتدا موفق ان شاء الله في تجارته

ramid
06-15-2012, 01:19
انصح أي مبتدأ ونفسي بألا يبخل على نفسه بقراءة الكتب المتعلقة بالفوركس ومشاهدة الفيديوهات التعليمية في هذا المجال
والعمل مطولا على الديمو وطبعا المشاركة الفعالة في هذا المنتدى

remo
06-15-2012, 02:00
السلام عليكم

انا انصح كل مبتدئ انة يبدا اولا فى متابعة العملات ثم يعمل حساب ديمو يجرب فية التوصيات والاتراتيجيات ويفهم المؤشرات والشموع وكل الكلام دا وبعدين يطبق انجح استراتيجية ماشية معاة ويبدا يعملها باك تيسيت وبعدين يبدا يتداول

magic777
06-15-2012, 02:11
انصح أي مبتدأ ونفسي بألا يبخل على نفسه بقراءة الكتب المتعلقة بالفوركس ومشاهدة الفيديوهات التعليمية في هذا المجال
والعمل مطولا على الديمو وطبعا المشاركة الفعالة في هذا المنتدى

واهم نصيحه انه يطبق اللي اتعلمه ده على الديمو اكبر فتره ممكنه له بحيث مايبدأش المتاجره الا ومعاه
اساسيات السوق وطريقه عمل جيده وفهم كامل ايضا لاساسيات التحليل الاساسي والاخبار
ليستطيع العمل بطريقه صحيحه من البدايه ولتجنب الاخطاء

magic777
06-16-2012, 18:16
انا انصح كل مبتدئ انة يبدا اولا فى متابعة العملات ثم يعمل حساب ديمو يجرب فية التوصيات والاتراتيجيات ويفهم المؤشرات والشموع وكل الكلام دا وبعدين يطبق انجح استراتيجية ماشية معاة ويبدا يعملها باك تيسيت وبعدين يبدا يتداول
بعد مايعمل باك تسيت للأستراتيجيه اللي اختارها بعد تجاربه لاستراتيجيات عديده لازم ميكتفيش بنتيجه الباك تيست ده
ويسعى طبعا لانه يجربها اطول وقت ممكن له على الديمو ويعدل فيها برده على الديمو قبل ما ينتقل بيها على الحقيقي
وده علشان ميخسرش بس كتير من تجريبها الاول على الحقيقي

ramid
06-16-2012, 18:19
اعتقد ان هناك خطأ شائع يقع فيه معظم المبتدئين وهو الدخول المتسرع في الصفقات
وذلك دون التأكد من خلال استعمال المؤشرات الفعالة
من أهم ما يمرجن الحساب هو هذا الخطأ الشائع

H!m0
06-16-2012, 23:18
انصح المبتدئيين بالتعلم معنى الفوركس و أساسياته و بعدها الاطلاع على مختلف الاستراتيجية و تجريبهاو اختيار طريقتك في المتاجرة و التعلم خاصة من المنتديات العربية في مواضع شروحات الاستراتيجية للاستقادة من طرح الأسئلة أفضل من الكتب كثيرا

kingman
06-17-2012, 00:22
بعد مايعمل باك تسيت للأستراتيجيه اللي اختارها بعد تجاربه لاستراتيجيات عديده لازم ميكتفيش بنتيجه الباك تيست ده
ويسعى طبعا لانه يجربها اطول وقت ممكن له على الديمو ويعدل فيها برده على الديمو قبل ما ينتقل بيها على الحقيقي
وده علشان ميخسرش بس كتير من تجريبها الاول على الحقيقي
هو الواحد لازم يجمع فى الستراتيجة بين الماضى والحاضر ليقم استراتيجيته واكيد الحاضر اهم شئ فى تقيم الأستراتيجية فيجب عن التعامل مع ا ى استراتيجية لازم المتاجر يجربها على الديمو وقت كافى كى يقف على حقيقتها

remo
06-17-2012, 02:00
السلام عليكم

عليك وعلى الحساب الديمو جرب فية كل الاستراتيجيات اللى انت هتقرا عنها وشوف كل المؤشرات واية فوايدها وذاكر موضوع الشموع اليابانية كويس لان الشموع اليابانية من افضل الطرق الموجدوة فى الفوركس والناجحة جدا

A7mad_Aziz
06-17-2012, 03:44
اخي العزيز اولا اتمنى لك التوفيق والنجاح في هذا المجال ثانياً اهم اسباب نجاحك في الفوركس هو عدم الطمع وعدم الخوف ومن ثم ادارة راس المال الصارمة وهى بالنسبة لي اكسير الحياة

2x1
06-17-2012, 11:40
اعتقد المتابعة الجيدة للاخبار هي نصحتي لاي مبتدأ لانها هتفيدة فتحديد نوع صفقتة وادارة راس المال بشكل جيد ايضا مهم للحد من الخسائر وزيادة ارباحة

compaq0
06-17-2012, 11:58
موضوع رائع تبادل الخبرات حتى ستفيد كل منا من خطأالاخر لقد وقعت فى خطا عده مرات و هو عدم الاداره الجيده لراس المال لذلك مهما كانت الفرصه رائعه لاتدخل عقود باكثر من.1%من اجمالى راس مالك

The Mester X
06-17-2012, 12:23
مشكور على الموضوع مفيثد و راح استفيد منه كثيرا و انا انصح اي مبتدا لانضباط
و اخد المجال بجدية اكبر و اعطائه حقه و الوقت الكافي للتعلم لكي يتستطيع المجارة السوق

yassoo011
06-17-2012, 13:13
افضل نصيحة للمبتدئ فيي مجال الفوركس
ان يتحكم بأعصابه ولا يطمع
ويتعلم بكل الطرق والوسائل ليصبح محترف

ashraf el-araby
06-17-2012, 13:48
ان يقوم المبتدء باقراءه فى التحليل الفنى حتى يكون خبره تمكنة من المتاجرة فى سوق الفوركس ويستطيع التنبؤ بحركة السوق

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 14:04
افضل نصيحة للمبتدئ فيي مجال الفوركس
ان يتحكم بأعصابه ولا يطمع
ويتعلم بكل الطرق والوسائل ليصبح محترف

الحقيقه ياياسو من خبرتى المتواضعه بهذا السوق
وجدت ان لا مكان لشخص لديه علم بسيط او خبره بسيطه

يعنى هيخسر هيخسر

مكنتش هتبقا محترف يبقا عليه العوض ومنه العوض

السوق ده للمحترفين فقط وليس للهواه ومن لايمتلكون خبره

magic777
06-17-2012, 14:55
الحقيقه ياياسو من خبرتى المتواضعه بهذا السوق
وجدت ان لا مكان لشخص لديه علم بسيط او خبره بسيطه

يعنى هيخسر هيخسر

مكنتش هتبقا محترف يبقا عليه العوض ومنه العوض

السوق ده للمحترفين فقط وليس للهواه ومن لايمتلكون خبره

معاك في ده بس لو صاحب الخبره البسيطه معاه حساب كبيره تقريبا ممكن ينجح لو بيتاجر بحرص
وبالتزام لان دايما راس المال الكبير بيكون سبب من اسباب النجاح
وطبعا مش اقوى من اللي هو عنده خبره جيده ومحترف
لكن يعتبرعامل مساعد لنجاح المتاجر متوسط الخبره

firas1984
06-17-2012, 15:55
مرحبا
انصح بالحساب التجريبي
وانصحه بالصبر وعدم التسرع للكسب السريع ومتابعة الاخبار ويحاول ان يحلل ويتعلم ويقرأ كتب ومجلات

kingman
06-17-2012, 22:01
اعتقد المتابعة الجيدة للاخبار هي نصحتي لاي مبتدأ لانها هتفيدة فتحديد نوع صفقتة وادارة راس المال بشكل جيد ايضا مهم للحد من الخسائر وزيادة ارباحة
بس الأخبار بالنسبة للجدد البمتدائين فى سوق الفوركس بيبى صعب التعامل معها وبيبقى افضل شئ فى البداية محاولة تجنبها جتى يستطيع ان يكتس بعض المهارة والخبرة فى السقو ويبدا تدريجيا يتعرف الأخبار ويتعامل مع الأساسى

midomido419
06-17-2012, 22:20
أول حاجة متسرعش وتعمل حساب حقيقى ولا حتى تجريبى
خليك مقضيها نظرى لغاية لما توصل لحد المعرفة الكافى
وبعدين تبدا حساب تجريبى ثم حساب حقيقى تعتمد فيه على الاسترتيجية اللى تنسبك وتتابع التحليل الفنى للسوق

moonlight
06-17-2012, 22:35
انا ايضا مبتدئة فى الفوركس ولكن اعتقد انه يجب ان نستخدم حساب تجريبى (ديمو)فهو مفيد جدا لكى نتعلم منه كيفية التداول وكيفية المتاجرة والتعود على استخدام منصة التداول وايضا يساعد المبتدئ على اختيار استراتيجية خاصة له والحساب التجريبى ليس فقط مفيد للمبتدئين ولكن مفيد ايضا للتاجر المحترف فهو يساعده على تجربة كل استراتيجية جديدة

Noah
06-18-2012, 03:04
انصح المبتدئ فى الفوركس ان لا ستعجل العمل فى الفوركس على الحساب الحقيقي لان الفوركس به نسبة كبيرة جدا من المخاطر ويجب ان تتعلم جيدا وقبل ان تبدا العمل على الحساب الحقيقي يجب ان يكون لديك القدرة والمعرفة التامة بسوق الفوركس

magic777
06-18-2012, 03:54
انا ايضا مبتدئة فى الفوركس ولكن اعتقد انه يجب ان نستخدم حساب تجريبى (ديمو)فهو مفيد جدا لكى نتعلم منه كيفية التداول وكيفية المتاجرة والتعود على استخدام منصة التداول وايضا يساعد المبتدئ على اختيار استراتيجية خاصة له والحساب التجريبى ليس فقط مفيد للمبتدئين ولكن مفيد ايضا للتاجر المحترف فهو يساعده على تجربة كل استراتيجية جديدة

والمحترف الصراحه بيكون عارف قيمه الحساب الديمو ده اكتر من المبتدأ للأسف
وبيعرف يستغله صح ليسفيد منه ويجرب عليه طرقه الخاصه ودايما بينصح المبتدأ انه يعمل عليه زيه كده
لكن الاغلبيه مش بتعمل كده

hesham itch
06-18-2012, 04:50
الكثير من المبتدئيين بحاجة الى الخبرات ممن لهم الخبرة فى مجال الفوركس
ولكن عليهم اختيار شخص محل ثقة لتعليمهم وذلك من اجل الحصول على
معلومات صحيحة تفيد فعلا فى العمل فى هذا المجال الكبير ودراسة الطرق
المختلفة لكيفية العمل فى سوق الفوركس

2x1
06-18-2012, 10:58
اهم شئ الدراية الكافية عن اتجاهات السوق وادارة

جيدة لراس المال والتحكم فالانفعالات اثناء المتاجرة

ahmed
06-18-2012, 11:10
انصح المبتدئ فى الفوركس ان لا ستعجل العمل فى الفوركس على الحساب الحقيقي لان الفوركس به نسبة كبيرة جدا من المخاطر ويجب ان تتعلم جيدا وقبل ان تبدا العمل على الحساب الحقيقي يجب ان يكون لديك القدرة والمعرفة التامة بسوق الفوركس

فعلا نصيحه مهمه جدا يجب ان يدركها كل مبتداء لا تستعجل
فى العمل على الحساب الحقيقى
وبالتالى لا تستعجل النتائج فى الفوركس فالنتائج بالفعل تتاخر

amrmorasamir
06-18-2012, 11:19
يجب على اى مبتدأ عدم التسرع فى الدخول الى السوق وان يتعلم جيدا وان يعلم تمام العلم انه لن يحصل على الخبره قبل مرور سنه كامله عليه وهو يتداول ويجب ان يتابع كل الاخبار حتى يعرف مااهميه كل خبر وهل يؤثر فىا لسوق ام لا

Bs Joker
06-18-2012, 11:20
فعلا نصيحه مهمه جدا يجب ان يدركها كل مبتداء لا تستعجل
فى العمل على الحساب الحقيقى
وبالتالى لا تستعجل النتائج فى الفوركس فالنتائج بالفعل تتاخر

أي نجاح يطول و يحتاج بعض الصبر و كثرة الخبرة لا تاتي سوى عن طريق المداولة المواصلة و خصوصا في الفترة التجريبية و التي يجب ان تتخيل انك فعلا تتداول باموالك

remo
06-18-2012, 11:49
يجب على اى مبتدأ عدم التسرع فى الدخول الى السوق وان يتعلم جيدا وان يعلم تمام العلم انه لن يحصل على الخبره قبل مرور سنه كامله عليه وهو يتداول ويجب ان يتابع كل الاخبار حتى يعرف مااهميه كل خبر وهل يؤثر فىا لسوق ام لا

فعلا انا قلت الكلام دا فى توبيك تانى فى المنتدى وفعلا اهم حاجة ان المبتدئ يفضل فى حساب ديمو لحد مايتمكن من كل شئ سواء اخبار استراتيجيات ومؤشرات حتى التوصيات يتابعها على الديمو

okash
06-18-2012, 12:05
كل الخبرة في جهة وعدم الطمع في جهة اخرى
الكطمع قد تلغي اي خبرة تملكها وايضا كل رأس المال الذي تملكه لذلك خبرتي في الفوركس ان تبتعد عن الطمع نصيحة لكل مبتدىء

Mohamed90
06-18-2012, 12:29

السلام عليكم طبعا اخي العزيز التسرع من الامور او الاسباب الخسارة او تمرجن كول و لايجب على المبتدا التسرع في فتح الحساب الحقيقي
بل المتابعة على الحساب التجربي للمدة كافية جدا و حتى يرى نفسة مؤهل يبدا ولكن بحساب صغير و الالتزام مهم جدا

magic777
06-18-2012, 19:48
السلام عليكم طبعا اخي العزيز التسرع من الامور او الاسباب الخسارة او تمرجن كول و لايجب على المبتدا التسرع في فتح الحساب الحقيقي
بل المتابعة على الحساب التجربي للمدة كافية جدا و حتى يرى نفسة مؤهل يبدا ولكن بحساب صغير و الالتزام مهم جدا

ده اللي المفروض كل متاجر يعمل به علشان يتجنب الخسائر في البدايه
ياريت ياخدوا العبره من المتاجريين اللي سبقوهم في المجال علشان ميكرروش الاخطاء نفسها
ويضعوا وقت هما كمان

tariktanjaoui
06-18-2012, 20:42
من خلال تجربتي المتواضعة انصحك يا اخي ان تمارس الفوركس قدر الامكان في الحساب التجريبي لاكتساب كم هائل من الخبرة كما انصحك بان تتفادى التسرع و الخوف والطمع و ان تاخذ وقتك الكافي اثنا التحليل حتى تتمكن من المتاجرة في الوقت الصحيح

kingman
06-18-2012, 21:27
دائما التسرع بيكون اكبر سبب فى دخول خاطئ للسوق وسبب الخسارة واذا اكان المتاجر بيتاجر بنسبة مخاطرة عالية بيبقى اقرب الى تصفير الحساب ويجب على كل متاجر ان يتأنى ويدخل عند توافر فرص مستوفية الشروط

magic777
06-19-2012, 18:57
دائما التسرع بيكون اكبر سبب فى دخول خاطئ للسوق وسبب الخسارة واذا اكان المتاجر بيتاجر بنسبة مخاطرة عالية بيبقى اقرب الى تصفير الحساب ويجب على كل متاجر ان يتأنى ويدخل عند توافر فرص مستوفية الشروط

وكل لما الحساب بيكبر المتاجر بتلاقيه بقى بيتأنى اكتر وبيختار صفقاته بهدوء وبعد دراسه وتحليل جيد
لانه هنا الربح اللي هيطلعه لو نجح كبير والعكس صحيح علشان كده بتلاقي التسرغ ده
في البدايه فقط

ashraf el-araby
06-19-2012, 19:23
كل مبتدء يجب علية التعلم اولا من خلال قراءه الكتب الخاصة بالفوركس والتدريب والتمرين على حساب تجريبى اولا لكتساب الخبرةقبل المتاجرة فى حساب حقيقى

ZOUHAIR_ZIZO28
06-19-2012, 19:57
حقيقى انا جربت المؤشرات الفنية والأستراتيجيات الكثيرة التى تعتمد عليها ولم اوفق معها ولم اشعر بأقتناع بها فكل الأعتماد فيها على المؤشرات وزيادتها وتجريب معها الجديد دائما من اجل الوصول الى افضل فلترة الى الأشارات الكاذبة وشعرت انى لايجب الأعتماد عليها ومن وقتها ابتعدت عن اى استراتيجية تعتمد اعتماد كلى على المؤشرات لكن كما اوضحت سابقا اذا وجدت استراتيجية ناجحة وتعتمد على المؤشرات لامانع ابدا ان اجربها

sunlight
06-19-2012, 20:02

نعم الاستراتيجيات قد تكون مصدر تعب لبعض الاشخاص ومصدر كويس لاخرين ولكنى اعتمد على الاكثر على الشارت وبعض المؤشرات وتحليلى الشخصى
ولكنى الى الان لم اصل الى درجه انى اكسب معظم الصفقات وها انا استمر بالتعلم حتى اصل

kingman
06-19-2012, 20:56
دائما التسرع مصاحب للمتاجرين قليلين الخبرة والجد فى هذا المجال بتبدا من تسرع الأنقال من الديمو الى الحقيقى وده بيبقى اكبر خطأ فى الداية وبيكون سببه تسرع المتاجر لتحقيق الأرباح وبدل الأرباح لايجد سوى الخسائر

ahmed abdalla
06-19-2012, 21:51
الدخول فى العديد من الصفقات لان الفوركس جزء من تعلمه الممارسة
ومحاولة جمع العديد من المعلومات التى سوف تستفيد بها عن الفوركس

ahmed
06-19-2012, 21:55
من خلال تجربتي المتواضعة انصحك يا اخي ان تمارس الفوركس قدر الامكان في الحساب التجريبي لاكتساب كم هائل من الخبرة كما انصحك بان تتفادى التسرع و الخوف والطمع و ان تاخذ وقتك الكافي اثنا التحليل حتى تتمكن من المتاجرة في الوقت الصحيح

الممارسه فعلا من الاساسيات فى هذا المجال لاكتساب الخبرة
اللازمه لمتاجرة الناجحه وهى ايضا تساعد على تقليل الخوف والتسرع

ahm2020
06-19-2012, 21:56
انا برضه مبتدى بس النصيحة

الى برضه انا حتبعها تتعلم الفوركس كويس جدا و لا تبتدى وحدك الا انت تكون تعلمت كل شى و الا ستخسر فانصح الاول تعتمد على غير حتى تصبح قوى

magic777
06-19-2012, 23:30
الممارسه فعلا من الاساسيات فى هذا المجال لاكتساب الخبرة
اللازمه لمتاجرة الناجحه وهى ايضا تساعد على تقليل الخوف والتسرع

ومافيش اي طريقه هتقدر تكتسب منها الخبره في السوق ده الا بالتعامل المباشر وكتر الممارسه
والاحتكاك بالسوق والتعلم من الاخطاء واستغلال العلم اللي انت اتعلمته في البدايه
في انك تعمل لنفسك استراتيجيه جيده تشتغل بيها

KOGI
06-19-2012, 23:57
ننصح المبتدئين بقراءة الكتب و تعلم و ايضا تدرب على الديمو للمدة لا تقل على 6 اشهر و دراسة بعد المؤاشرات المهمة و ايضا اعتماد على استراتجيات نسبة نجاحها 90 بالمئة

KOGI
06-20-2012, 00:02
لتكون لك خبرة كبيرة واستراتيجة تعلك تحقق ما لم تحققه من قبل عليك بقراءة الكتب و خاصة الانجليزية عن الفوركس فكلها تمثل تجار لاشخاص معينينين
ليس اكثر

Mostafa Mando
06-20-2012, 06:41
انا ممكن اقول نصائح يا رب تكون مفيدة جدا للاعضاء

1-اياك واليأس من لخسارة يجب ان يكون عندك امل ويجب ان تعرف ان الفوركس مكسب وخسارة حتى المتداولين الناجحين يخسرون لكن الاحتراف هنا ان تحد من الخسارة

2-قبل ان تدخل السوق يجب ان تتعلم جيدة وتطبق كل ما تعلمته حرفيا في الحساب الديمو وتبتكر اسلوب جديد للتداول خاص بك

3-تجنب الطمع والتسرع لإنهما دائماً اسباب للخسارة

4-احترام ادارة رأس المال فهي عصب الفوركس

5-لا تعتمد على التوصيات دائماً فيجب ان تحلل بنفسك لكي توسع خبرتك وتفكيرك في الفوركس

6-حاول ان تقرأ الواضيع والردود لتستفيد من خبرات الاعضاء زملاءك فيمكن ان يكونوا اكثر منك خبرة وتتعلم من تجاربهم

7-يجب ان تعرف ان الفوركس علم كالبجر ليس له نهاية فمهما تعلمت حاول ان تعلم نفسك اكتر واكتر وتقرأ كتب في الفوركس وترى الفيديوها وغيرها من وسائل التعليم

ارجوا ان الكل يستفاد

Smart
06-20-2012, 16:28
الخبره هى اساس الربح
والخبره تأتى بالتدريب وبذل المجهود وانا من خلال خبرتى اقولك ان فى شىء اهم من الاستراتجيه
هو الالتزام مهما حدث فى السوق التزم بخطتك فقط

2x1
06-20-2012, 16:37
الواحد بعد الانتهاء من فترة التدريب علي الحساب التجريبي لازم ياخد فترة تدريب اخري علي حساب حقيقي ودة بالتداول بلوتات وراس مال صغير لحد ميطمن علي انة خلاص اصبح مستعد

ahm2020
06-20-2012, 16:54
انا برضه مبتدى بس اعتقد الطريقة الاول تتعلم كويس اساسيات و حاجات كتير عن الفوركس و لما تتقنها تبتدى التطبيق عالطول بس بحساب تجريبى يعنى غير حقيقى لو نجحت اعمل حساب حقيقى بمبغ صغير لو منجحتش لا تياس حاول مرة اخرى و اتعلم تانى و انجح ساعتها اعمل حساب حقيقى و اياك و الطمع

safiforex
06-20-2012, 17:07
الواحد بعد الانتهاء من فترة التدريب علي الحساب التجريبي لازم ياخد فترة تدريب اخري علي حساب حقيقي ودة بالتداول بلوتات وراس مال صغير لحد ميطمن علي انة خلاص اصبح مستعد

بطبيعة الحال اخي ، فالتدريب على الحيسابات التجريبي فهي التي يعتمد عليها في الاول
لكن هناك تجريب اخر و هي تكوين الخبرة و ذلك في بداية التداول على الحقيقي فهو الاساس في تكوين الخبرات

firas1984
06-20-2012, 17:16
السلام عليكم
انصح الاخوة المبتدئين بالتمرن والتدرب وعدم الطمع والتسرع باتخاذ القرارات
وان لا يغامرو ب راس مال كبير وان يحاولو الاشتراك ب حسابات تجريبية

magic777
06-20-2012, 17:30

ياريت فعلا المتاجر المبتدأ يعمل كده ويدي لنفسه الوقت يجرب نفسه على التجريبي وعلى الحقيقي
وقتها هيخسر وقت اه لكن هيعوض الوقت ده ارباح جيده بعد كده وهتقل معاه الخسائر
خاصه الخسائر اللي بتحصل في الاول نتيجه لقله الخبره

amrmorasamir
06-20-2012, 17:38

انا متفق معاك جدا وفعلا لازم يعمل كده والافضل انه يشتغل على حساب بونص فى البدايه ولو عمل ارباح يسحبها ولو خسر يبقى يتعلم من خسارته عشان لما يفتح حساب حقيقى بعد كده

deadlyfox
06-20-2012, 17:40
الخبرة الكبيرة والتدريب المستمر هما اساس العمل الجيد
وكلما كانت قدرتك على تقبل المعلومات كبيرة
فسوف تقوم بعمل جيد فى هذا المجال الواسع

safiforex
06-20-2012, 17:46
الخبرة الكبيرة والتدريب المستمر هما اساس العمل الجيد
وكلما كانت قدرتك على تقبل المعلومات كبيرة
فسوف تقوم بعمل جيد فى هذا المجال الواسع

نعم صحيح هذا ، فميدان الفوركس مطلوب فيه الخيرة الواسعة و قوة الصبر و التمرن الجيد فيه
و طبيعي اخي ان من سيكون له خبرة واسعة في ما يتعلق بالفوركس فانه اكيد سيكون محترف و انه ضمن اساسيات النجاح فيه

Amgad91
06-21-2012, 01:01
انصحك بألا تفكر في الربح السريع قبل التعلم
فالفوركس ليس بالمجال السهل ولا تنخدع بمن يقول انك من الممكن ان تصبح مليونير في ليلة واحدة
كل شيء بالتعلم و العمل و الاجتهاد

M Sabry M Elbakrawy
06-21-2012, 01:32
طبعاا زي ما قال الاخوة مش حضيف غير حاجة صغيرة كده
عشان تبقي متاجر صح ابتدي بالتحليل اللكلاسيكي فهو اساس السوق وعليه تبني الاستراتيجيات وبعد كده افتحس حساب ديموو واتعامل معاه علي كانه حقيقي
وماتستسلمش من اولهاا لانك حخسر حتخسر :d
ولما تخسر اتعلم من اخطاءك بقي

magic777
06-21-2012, 22:59
نعم صحيح هذا ، فميدان الفوركس مطلوب فيه الخيرة الواسعة و قوة الصبر و التمرن الجيد فيه
و طبيعي اخي ان من سيكون له خبرة واسعة في ما يتعلق بالفوركس فانه اكيد سيكون محترف و انه ضمن اساسيات النجاح فيه

وكمان انه يدي لنفسه الوقت الكافي انه يتعلم صح ومش اول ما يربح صفقه ولا اتنين بقى كده محترف
لا المفروض يكون ماشي في تعلمه للمجال ده على جدول محدد فيه خطواته صح

KOGI
06-22-2012, 21:51
اتفق معك لكن ستة اشهر كثيرة جدا واعتقد ان اى شخص سيجلس الفترة هذه لتعلم شئ سيكره هذا الشئ ويمل منه ويبتعد عنه فالافضل اخذ كورس فى الفوركس

kingman
06-22-2012, 22:51
طبعاا زي ما قال الاخوة مش حضيف غير حاجة صغيرة كده
عشان تبقي متاجر صح ابتدي بالتحليل اللكلاسيكي فهو اساس السوق وعليه تبني الاستراتيجيات وبعد كده افتحس حساب ديموو واتعامل معاه علي كانه حقيقي
وماتستسلمش من اولهاا لانك حخسر حتخسر :d
ولما تخسر اتعلم من اخطاءك بقي
وحلاوة الكلاسيكى كمان انه سهل وغير معقد ويقدر المتاجر بسهولة يتعامل به على الشارت وطبها اكيد بيحتاج خبرة مع المتاجر جيدة حتى يستطيع ان يحدد نقاطه جيدا ودى مع الوقت والممارسة هيقدر يكتسبها وانا فضله فى التعامل مع الشارت

elzeel
06-22-2012, 22:52
انا مبتدئ عموما ولكن انصح نفسى وانصح الاخرين بالصبر وعدم التسرع
والرضا والقنوع بكل مايحدث لديك فى هذا العالم

aboualy
06-22-2012, 22:55

فعلا اخى العزيز نصيحة مهمة جدا فالصبر مفتح الفوركس فلابد من الصبر فى البداية على تعليم الفوركس والتدريب عليه
ثم بعد بداء العمل الحقيقى لابد ايضا من الصبر وعدم التعجل فى فتح الصفقات او ايضا لابد من الصبر فى اغلاق الصفقات

sa sa
06-22-2012, 23:11
النصيحه التي يجب ان يعرفها المبتدئين في الفوركس ,ان الفوركس ليس مكان للربح فقط وانما هو مكان للخساره ايضا ,لتجنب الخساره عليك الاعتماد علي الخبره والاخبار والاستراتيجيه المناسبه .

soufiane04
06-22-2012, 23:13
قرائة الكتب و متاجرة في الديمو قبل المغامرة في الحساب الحقيقي و لا ننسى ادارة راس المال

Mostafa Mando
06-23-2012, 00:33
قرائة الكتب و متاجرة في الديمو قبل المغامرة في الحساب الحقيقي و لا ننسى ادارة راس المال

نصائح هامة جدا يا اخي بارك الله فيك بالفعل قراء الكتب تزود تعليمك زالتطبيق

على الحساب الديمو يوسع خبرتك وتتفاعل مع الفوركس قبل المتاجرة بفلوس حقيقية

وادارة راي المال هي عصب الفوركس تحافظ على حسابك من الضياع

assidi saber
06-23-2012, 22:48
ان انصح كل مبتدئ ان يتعلم كثير الفوركس قبل ان يفتح حساب حقيقي لانه سوف يخسر بالتاكيد اذا كانت ليست لديه الخبرة الكافية

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 09:55 AM ----------

الفكرة التي انصح بها كل مبتدئ هو ان يتمارنا كثير قبل ان يفتح حساب حقيقي و كذلك ان يعتمد على نفسها و ان يتحلى بالصبر

tarek22
06-24-2012, 01:28
نصيحة صغيرة لكن مهمة
من لديه مال واحب ان يدخل في هذا العالم ان يكون لديه ولو قليل من الفكره والعلم البسيط عن الفوركس وكذلك التحليل الفني شئ بسيط لانطلب الكثير .

magic777
06-24-2012, 05:44
النصيحه التي يجب ان يعرفها المبتدئين في الفوركس ,ان الفوركس ليس مكان للربح فقط وانما هو مكان للخساره ايضا ,لتجنب الخساره عليك الاعتماد علي الخبره والاخبار والاستراتيجيه المناسبه .

دي اهم نصيحه ليهم هنا لانهم بيكونوا داخلين المجال في البدايه مع الاحلام الورديه بالمليون وغيرها
وطبعا توقع المكسب السريع هنا بيكون اكتر معاهم من توقع الخساره وفي الاخر بيخسروا بس
بطريقه تفكيرهم دي

okash
06-24-2012, 11:06
خذ الصفقة ومن ثم انسى الفوركس
كن مراقب عن بعد
لا تطمع لكي لا تندم
صحتك في الدنيا اهم من دنيا الفوركس

---------- Post added at 08:06 AM ---------- Previous post was at 06:38 AM ----------

لا تدخل الفوركس وكأ،نك سوف تغنيك بشسرعة ممكنة او على انها ماكينة مال
ادخلاها على انك سوف تخسر ولن تربح شيء خذها نصيحة

Mohamed90
06-24-2012, 12:28

السلام عليكم طبعا اخي العزيز نصيحة مهمة جد و كما ذكرت سابقا
الصبر اهم اسلحة التي تواجه بها هذا السوق و لا ننسى التعلم و القناعة و عدم التسرع و الابتعاد عن الطمع فهو يقتل المتداول

2x1
06-24-2012, 12:30
اجعل الشارت هو الفاصل بينك وبين النجاح لا تحكم علي نفسك بانك

اصبحت قادرا علي التداول بمجرد فهمك النظري يجب التطبيق

jihadazzam
06-24-2012, 12:38

بالفعل اخي بعد تجربة الفوركس ثلاثة سنوات الصبر ثم الصبر ثم الصبر
الصبر على صفقاتك المفتوحة
واهم من الصبر ان لا تكون طماعا
والاهم من هذا كله ان لاتدخل اكتر من 3 بالمية من حسابك لحمايته ولتكون مرتاح اكتر ان تدخل ب 500 دولار وليس اقل لاراحة اعصابك من نكاسات السوق

hppt
06-24-2012, 12:46
انا بنصح كل مبتدا عايز يتعلم ويربح يبتدي بحساب تجريبي ميعملش زيي ويروح علي الحساب الحقيقي وبعدين كلنا مبتدئين
الحريفة اللي هما بيتطلعوا توصيات بتربح علي طول واللي ربنا بيسترها معاهم ولقيين شغل يسترزقوا بية احنا غلابة ربحنا قليل

ahmed
06-24-2012, 12:49
والاهم من هذا كله ان لاتدخل اكتر من 3 بالمية من حسابك لحمايته ولتكون مرتاح اكتر ان تدخل ب 500 دولار وليس اقل لاراحة اعصابك من نكاسات السوق

كلام مهم وعن تجربه
واحب ان اؤكد على نسبه الدخول بالصفقات هى نسبه رائعه رغم ان المردود المادى قد يكون
قليل لكن ان استطعنا بالصبر والالتزام العمل بهذة النسبه بالربح التراكمى سوف نحقق نتائج مبهرة

mohamedfx2005
06-24-2012, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي الخبرة تعمل دورا كبيرا في الفوركس لكن الخبرة لن تاتي لوحدها بل بالعمل المتواصل والتعلم والبحث المتواصل
نصيحتي لاخواننا المبتدئين هي عدم الخوف من الخسارة وهذا بوضع ستوب نصف الهدف على الاقل وعدم الطمع ومع ادارة راس مال صارمة والالتزام ان شاء الله سوف تجد الارباح وراس المال تتزايد

maroc89
06-24-2012, 13:03
انا انصح كل مبتدإ بالصبر و عدم الطمع خاصة في البداية و المحافظة على رأس المال
و لزيادة الخبرة قم بحساب ديمو و تداول فيه و انضر الى بعض التحاليل و ضع ستوب في نصف الهدف و الاستفادة من الخبراء و ان شاء الله ربح وفير

mohamed eldamnhorey
06-24-2012, 13:14

على ادخل بـــ10 %
من رأس مالى

بنفس المبلغ اللى انت اتكلمت عليه ده يااستاذى 500 دولار يعنى

kingman
06-24-2012, 14:40
هى نسبة 3 بالميه مع مبلغ 500 دولار اكيد نسبة المخاجطرة هتقى متدنية ومناسبة لكن المهم ان المتاجر يرضى بالربح لأن المعظم مع هذا المبلغ هيفضل عشرة فى الميه بحيث يقدر يحقق ربح مرضى له وانا متفق ان كلما قلت المخاطرة كلما كان افضل

magic777
06-24-2012, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي الخبرة تعمل دورا كبيرا في الفوركس لكن الخبرة لن تاتي لوحدها بل بالعمل المتواصل والتعلم والبحث المتواصل
نصيحتي لاخواننا المبتدئين هي عدم الخوف من الخسارة وهذا بوضع ستوب نصف الهدف على الاقل وعدم الطمع ومع ادارة راس مال صارمة والالتزام ان شاء الله سوف تجد الارباح وراس المال تتزايد

اعتقد من وجهه نظري ان الاستخدام الصح للأستوب هنا مش مرتبط بانه يكون نصف الهدف او مساوي له كمان
الاستخدام الصح هنا لامر الاستوب ان المتاجر يقدر يحطه تحت او فوق مستوى قوي للزوج الذي يعمل عليه وعلى حسب اتجاه
صفقته والفريم الذي يعمل عليه

abdello052
06-26-2012, 02:08
اعتقد المتابعة تحتاج قبل فتح صفقة,لأنك تبحث على فرصه مناسبه لدخول في الصفقه,أما بعد تنفيذ امر دخول في صفقة فلا يحتاج الى المتابعه

dodovedo
06-26-2012, 03:37
1/التعلم ثم التعلم ثم التعلم
2/عدم الكلل او الملل
3/عدم الاحباط وتقول انا مش هعرف امشى فى الموضوع ده
5/قتل الطمع
6/اداره راس مال صارمه

saad
06-27-2012, 18:26
نصيحة لا تنتظر استراتيجية من احد لان من الممكن ان تكون الاستراتيجية ناجحة مع شخص وغير ناجحة مع شخص اخر

لان كل شيخ وله طريقته ومافيش اتراتيجية ناجحة بنسبة كبيرة او فاشلة بنسبة كبيرة فالكل له ممزاته وعيوبه

لذلك يجب على الشخص ان يجرب بنفسه اكثر من استراتيجية على الديمو ويختار الاستراتيجية المناسبة له

ashraf el-araby
06-27-2012, 18:41
قبل الدخول فى عالم الفوركس الحقيقى , انا أنصح اى مبتدئ بالتعلم الجيد و الممارسة على حساب ديمو لمدة كافية , و اهم شئ هو تعلم ادارة راس المال , لأن هى اساس الفوركس و اساس التجارة عموما , وضع خطة محددة الأهداف و ولا تتخطى خطوة ما الا بعد ان تنتهى من التى قبلها , بعد الدخول فى عالم الفوركس الحقيقى , أرجو الأهتمام بالجانب النفسى , لأنة أحد اهم الأسباب التى تودى بالحساب الى الهاوية

اتفق معك اخى لان اهم شىء فى البداية هى التعلم والتدريب لاكتساب الخبرة قبل الدخول الى الحساب الحقيقى

okash
06-27-2012, 18:53
نصيحة لوجه الله اياك ان تجلس وقت طويل على الفوركس
فقط بعد ان تأخذ الصفقة قم باغلاق برنامج التداول وقم بالمراقبة عن بعد فقط والا سوف تطمع وتخسر
اسأل مجرب

Mostafa Mando
06-27-2012, 20:24
فقط بعد ان تأخذ الصفقة قم باغلاق برنامج التداول وقم بالمراقبة عن بعد فقط والا سوف تطمع وتخسر
اسأل مجرب

صحيح يا اخي لكي تتجنب ادمان الفوركس واضاً عدم تدهور الصحة

مادمت تحترم ادارة رأس المال لا تقلق من الخسارة ولا من انعكاس الاسعار عليك

kingman
06-27-2012, 23:01
اسأل مجرب
كلام صحيح فكثير ماتورطنا فىص فقات بسبب متابعة السعر والوقوع فى خطا ان ندخل صفقات فقط بسبب العامل النفسى الذى يؤثر علينا اثناء متابعة السعر والرغبة فى دخول صفقة وحتى وان لم تتحقق شروط الدخول الصحيح

i5land_man
06-27-2012, 23:03
اسأل مجرب

والله كلامك عين العقل وبتحصل معايا كتير ابقي ربحان وتمام واجي اخر النهار اطمع اربح اكتر الاقي نفسي متورط في صفقات مخسراني
لازم الواحد يبقي عنده قناعة وصدق اللي قال الفلوس بتخلي الواحد عاوز يجيب فلوس اكتر

amrmorasamir
06-27-2012, 23:05
انا انصح اى مبتدأ فى هذا المجال ان يتعلم جيدا ولا يفقد الامل ايدا مهما خسر فى السوق لان السوق يحتاج خبره كبيره على الاقل سنه كامله ويجب عليه ان يتعلم على حساب ديمو فى البدايه ثم بعد ذلك يتداول على حساب بونص افضل حتى لا يخسر اموال حقيقيه

devloppman
06-27-2012, 23:17
المتاجرة في الفوركس تحتاج لخبرة كبيرة لتستطيع الربح
ولكن لا تنتظر من يعطيك الخبرة أو معلومات في هذا المجال حاول أن تبحث وتقرأ الشروحات ونقاشات الأعضاء

saad
06-28-2012, 02:05

abokhaledelmasry
06-28-2012, 02:08
انا شخصيا سانصح اى مبتدء بنصيحه مهمه جدا وقد قبلتنى فى بداية عملى فى الفوركس

وهى الالتزام التام بادارة راس المال يعنى اشتغل فى حدود راسمالى الذى اعمل به فى الحساب

hisoka
06-28-2012, 03:25
كل شخص يعتقد انه الافضل فى هذا المجال ختى ولو كان مبتدأً ..يجب ان تكتسب الخبره اولا وذالك عن طريق التواصل مع الاشخاص زو الخبره معرفة كيف تدار الامور و ان تتابع ايضا كورسات التعلم لكى تصبح مضاربا تسطيع ان تتعامل مع السوق

mage
06-28-2012, 03:42
كل شخص يعتقد انه الافضل فى هذا المجال ختى ولو كان مبتدأً ..يجب ان تكتسب الخبره اولا وذالك عن طريق التواصل مع الاشخاص زو الخبره معرفة كيف تدار الامور و ان تتابع ايضا كورسات التعلم لكى تصبح مضاربا تسطيع ان تتعامل مع السوق

والله انه كلام جميل جدا وانا اتفق معك انه على كل واحد انه يعرف انه الافضل فى الفوركس ويعمل فى الفوركس بناءا على هذا الوهم ومن هنا يمكنه ان يحقق ما يريد على حسب ما يقال خبراء التنمية البشرية

KOGI
06-28-2012, 07:23

تسلم اخى الكريم على الكلام الممتاز ده وفعلا هو ده الواقع وان كل واحد فعلا فاكر نفسه الافضل لكن حاجة زى ده هى اللى بتديله الدافع للعمل اكتر والتعلم اكتر

madoxegy
06-28-2012, 09:52
نصيحتى خليك اتعلم دايما وابدأ بالتحليل الكلاسيكى وبعدين ابدأ ظبط استراتيجيتك بس اهم حاجة تتعلم كويس

Mostafa Mando
06-28-2012, 09:59

وهى الالتزام التام بادارة راس المال يعنى اشتغل فى حدود راسمالى الذى اعمل به فى الحساب

افضل نصيحة حضرتك قلتها يا اخي فادارة راس المال هي عصب الفوركس

انت داخل وعارف هتخسر قد ايه لو خسرت لا قدر الله ولو كسبت هتكسب اد ايه ان شاء الله

ودي ميزة من ميزات الاحتراف

Mohamed90
06-28-2012, 11:21

السلام عليكم طبعا اخي نصيحة مهمة جدا و ياريت يعمل بها الاخوة الجدد و احب ان
اضيف للنصيحتك ادارة راس المال ايضا ضبط النفس و الصبر و عدم التسرع

king
06-28-2012, 11:32
انصح كل مبتدىء فى التداول عدم التسرع بمعنى يجب ان تااخذ وقتك فى التعرف على المجال وعلى الامور الاساسيه وان تااخذ الوقت ايضا فى تعلم منحنى السوق
واشكال الشمعدان كل هذه الامور ضروريه حتى تحقق النجاح فى مجال الفوركس وايضا انصح كل مبتدىء عدم التعجل بالدخول الى السوق
بحساب حقيقى اولا ابدء دخول التدول بحساب تجريبى وعندما تجد فى نفسك المقدره على تحقيق الارباح وتجد فى نفسك القدره الكبيره
على فهم كل الامور الفنيه فى سوق النقد الاجنبى ابداء فورا فى التداول الحقيقى انت هكذا مؤهل لذالك

saad
06-28-2012, 11:36

hisoka
06-28-2012, 12:44
اخى انا مبتدئ ولكن ودت ان اشارك لاتعلم ما هى النصائح واعمل بها لكى اكتسيب
الخبره الازمه لكى اكون ناجحا فى السوق ..واشكرك لانك اثرت تلك النقطه

mohamed eldamnhorey
06-28-2012, 13:07
نصيحتى خليك اتعلم دايما وابدأ بالتحليل الكلاسيكى وبعدين ابدأ ظبط استراتيجيتك بس اهم حاجة تتعلم كويس

نصيحه لابد ان تضع نصيب الاعين

لان انت قولت التحليل الكلاسيكى وهو اقوى وادق شئ فى سوق الفوركس

---------- Post added at 10:07 AM ---------- Previous post was at 10:01 AM ----------

اخى انا مبتدئ ولكن ودت ان اشارك لاتعلم ما هى النصائح واعمل بها لكى اكتسيب
الخبره الازمه لكى اكون ناجحا فى السوق ..واشكرك لانك اثرت تلك النقطه

اهم نصيحه اقدم لها لك اليوم

اياك وان تفتح عقود كثيره وصفقات كثيره

لان المتاجر الناجح هو الذى يفتح صفقه واحده وينتبه اليها على عكس المتاجر الفاشل الذى يقوم بفتح عقود كثيره تصل به الى المارجن كول

abdallah elbaz
06-29-2012, 03:35
شكرا ليك جدا
واهو نفيد ونستفيد لان انا لما حبيت اني اتعلم استفدت برضو من الكتب ومن المنتديات

ahmed
06-29-2012, 03:38
نصيحه اخرى احب ان اكد على اهميتها بالنسبه للمبتداء
لا تهدر مالك فى الحسابات الحقيقيه قبل التعلم على الديمو تماما

khaled zizo
06-29-2012, 04:52
لأستراتيجيات الكثيرة التى تعتمد عليها ولم اوفق معها ولم اشعر بأقتناع بها فكل الأعتماد فيها على المؤشرات وزيادتها وتجريب معها الجديد دائما من اجل الوصول الى افضل فلترة الى الأشارات الكاذبة وشعرت انى لايجب الأعتماد عليها ومن وقتها ابتعدت عن اى استراتيجية تعتمد اعتماد كلى على المؤشرات لكن كما اوضحت سابقا اذا وجدت استراتيجية ناجحة وتعتمد على المؤشرات

derfcase
06-29-2012, 05:13
السلام عليكم

كلام جيد اخي الكريم - صحيح فالخبرة هي روح هذا السوق بالنسبة لكل مستثمر
و لكني اعتقد انه من الصعب ان تسال احد عن خبرته في هذا السوق ثم يخبرك بها - لانه حتما قد اكتسب هذه الخبرة من خلال تجربت الطويلة علي مدار فترة زمنية ليست بالقليلة في هذا السوق تمكن من خلالها تحقيق ارباح و ايضا خسارة نقاط ليست بالقليلة
و في النهاية ان الخبرة هي شيء يجب ان تفعله ان لنفسك من خلال ممارسة التداول باستمرار و ملاحظة السوق و تكوين رؤية تحليلية فنية خاصة بك

mostafakamal
06-29-2012, 22:37
انصح كل مبتدء فى الفوركس بعدم الاستعجال فى الربح
وتعلم اساسيات التحليل الفنى والتحليل الاخبارى
ومراعاة ادارة راس المال

kingman
06-30-2012, 00:56
نصيحه اخرى احب ان اكد على اهميتها بالنسبه للمبتداء
لا تهدر مالك فى الحسابات الحقيقيه قبل التعلم على الديمو تماما
بالفعل نصيحة غالية جدا
لأن فى البداية المتاجر بيبقى قليل الخبرة عموما وبيبقى نسبة خسارته فى السوق مرتفعة وان يحفظ امواله حتى يكتسب الخبرة والممارسة المناسبة بيبقى عامل جيد جدا لنجاحه وان تكون معنوياته مرتفعة فى السوق

mido303037
06-30-2012, 01:32
كل الى هقدر اقولهولك لو انت مبتدئ
علم + خبرة += ربح
لازم تتعلم الاول الفوركس وتاخد تجربة تخسر وتكسب
وان شاء اللة هتعلم

madoxegy
06-30-2012, 02:10
نصيحتى خليك اتعلم دايما وابدأ بالتحليل الكلاسيكى وبعدين ابدأ ظبط استراتيجيتك
بس اهم حاجة تتعلم كويس وخليك صديق الترند دايما

nrgslawi
06-30-2012, 02:33
السلام عليكم
النصيحة التي يمكنني ان اوجهها الى كل مبتدى
عدم الطمع+عدم الحلم + عدم الجلوس امام الشارت كثيرا

mage
06-30-2012, 03:34
النصحية الابدية فى سوق الفوركس هى ادارة المال واعتقد ان نسبة كبيرة جدا من المتاجرين فى الفوركس يمكنهم ان يعرفوا كيف ان ادارة المال لها تاثير كبير جدا عىل الكثير من التحركات التى يتعرضون لها يوميا فى السوق بطريقة او باخرى

ymn30
06-30-2012, 03:37
والله هذة النصيحة خالصة لله تعلم ثم تعلم ثم تعلم حتى تستطيع ان تكسب من هذا الغول ثانيا اوعى الطمع هو عدو الانسان الحقيقى فى الفوركس ثالثا اوعى الجبن فى الدخول فى الوقت المناسب بلاش المخاطرة براس مال كبير

waleed adel
07-01-2012, 13:46
اكيد لابد من تعلم اساسيات الفوركس اولا وكيف يعمل هذا السوق وماهو الفوركس وماهى بديهيات التعامل معه
وبهذا تكون قد اصبحت مؤهلا لدراسة مراحل متقدمة فى الطريق الى تعلم الفوركس

maged
07-01-2012, 14:22
انصحك ان تتدرب ديمو اولا فترة 5شهور
او اكثر علي استراتيجية معينة ولا تغيرها ابدا حتي تتقنها

eng2012
07-01-2012, 14:49
انا اعتقد ان افضل نصيحه لابد وان ننصح بها الكثير من المبتدئين فى تجاره العملات الاجنبيه هى تتلخص فى ثلاث اشياء ان نتعلم جيدا التحليل الفنى والتحليل الاساسى لسوق العملات الاجنبيه والثانى ان ندرس جيدا كيف نقوم باداره راس المال جيدا والثالث هو امتلاك استراتيجيه عمل ناجحه وبذلك طريق النجاح فى تجاره العملات الاجنبيه

Spiderhoof
07-06-2012, 19:58
الصبر والتعلم الجيد و الالتزام الالتزام الالتزام وعدم الاستسلام واعلم كلما خسرت وتعلمت من خسارتك ستصبح اقوى وافضل

ehab
07-06-2012, 20:30
بسم الله الرحمن الرحيم
انا أنصح اى مبتدئ بالتعلم الجيد و الممارسة على حساب تجريبى لمدة كافية , و اهم شئ هو تعلم ادارة راس المال , لأن هى اساس الفوركس و اساس التجارة عموم بالاضافة لبعض الخبرات الاقتصادية والحصول على صورة واضحة لوضع السوق يمهد الطريق للمتاجرة الناجحة وحدد الوقت الذي تريد المتاجرة فيه والافضل السوق الأوروبي والأمريكي وليس كل استراتيجية ناجحة مع شخص قد تنجح معك

ahmadsalaymeh
07-06-2012, 20:33
انا كمبتدا حاليا بقرا الكتب
ولحد الان ما فتحت حساب في الشركة
وما راح افتح الى لما اصل للاحتراف

dent
07-06-2012, 20:38
بصراحه اقول لك نصيحه قد تراها بسيطه لكنها قيمه من وجهة نظرى على الاقل وهى السبب فى ان معظم الناس يخسرون حساباتهم وهى

لاتعااااااااااااااااااااا ااااااااااند السوق

يعنى لو شفت اليورو نازل زى السيف ما تقولش هيطلع اهو وتفضل تعزز لحد ماتخسر حسابك

memostar3
07-06-2012, 20:51
السلام عليكم

الاهم الاهم الاهم الاهم الاهم
هو اداره راس امال بالا يزيد عن عشره بالمائه من الحساب
على مجموع لصفقات المفتوحه

roka
07-07-2012, 02:20
السلام عليكم

انا مبتدئة واحتاج الى النصيحة من الاشخاص ذو الخبرة ولكن من معلوماتى اعتقد ان اهم شئ هو ادارة راس المال وعدم الطمع و التحليل السليم

tarek22
07-07-2012, 02:36
انصح نفسي واخوتي بمايلي:
1- الحذر من الشركات الوهمية والبوركر والنصب والاحتيال
2- اختيار شركات معروفة في مجال التوصيات
3- اي حدث او خبر ممكن يؤثر بشدة على اسعار العملات
4 - عدم التسرع باغلاق او فتح صفقات جديدة ووضع استراتيجية معروفه ومجربة .
5- وضع اوامر ستوب لوز او اوردر شراء عند سعر معين
6- احيانا الحظ يلعب دور كبير في الربح

waleed adel
07-07-2012, 22:21
عدم التسرع في دخول الصفقات و ايضا من أهم الاشياء التي يجب ان ننتبه لها هي الاستراتيجية الناجحة و التدرب عليها في حساب الديمو لمدة لا تقل عن شهر للتأكد من نجاحها

madoxegy
07-07-2012, 22:25
اجعل نفسك صديق دائم للترند ولا تتسرع فى اتخاذ قراراتك

mr.sera
07-07-2012, 22:31
بالتاكيد الخبرة هى اساس النجاح بمشيئة الله مع التوفيق اولا طبعا ولكننى مازلت مبتدئ وابحث انا ايضا عن استراتيجيات تكون ناجحة حتى اعمل بها لاننى بحثت كثيرا ولم اجد المطلوب حتى الان

بالتأكيد لها دور كبير

مع مراعاة أن الخبرة لا تقاس بعنصر الوقت

وانما بالجهد وإكتساب المعرفة

mohamed adel
07-07-2012, 23:12
انا شايف ان كلمة خبرة ليست كلمة سهلة لانها تحتاج الى مزيد من الممارسة وتحتاج الى وقت طويل بالضافة الى التعرض للخسارة او المكسب
وحين تتحقق هذه الخبرة سوف تحقق ارباح كبيرة

theboy2226
07-08-2012, 02:00
انصح اي مبتدئ اولا بالتخلي عن احلام الملايين لانها مستحيلة و في ناس حتقولي لا مش مستحيلة .هي مستحيلة بالنسبة لواحد معاه راس مال لا يتعدي الف دولار علي اقصي تقدير لمبتدئ
كن واقعي و اصبر و ارضي بالربح القليل و مهما خسرت لا تياس لان الخسارة في المجال ده شئ طبيعي جدا و نصيحة اخيرة ياريت تجيب سكتش و تكتب فيه تعاملاتك اليومية انا عارف ان محدش بيعمل كده بس اللي بيحلم بالمليون لازم يعمل كده و اتعلم من الاخطاء اللي حاتكتبها

elking
07-08-2012, 02:55
اولا وضع ادارة راس مال وان نبتعد عن المخاطرة وان نعمل بالاستوب لوز لانه مهم جدا وان نتحلى بالصبر ونبتعد عن الطمع والخوف

fx-man
07-08-2012, 03:21
نصيحتى للمبتدئ فى الفوركس ان يكون عنده قوة تركيز عالية اثناء المضاربة لان التركيز عامل مهم وضرورى جدا للنجاح فى هذا السوق وفى رايي لو يوم حسيت ان تركيزك قل حاول تتوقف عن المضاربة وتحاول فى يوم تانى لان قلة التركيز تؤدى لخسارة باخطاء ساذجة .

Desperate
07-08-2012, 14:14
انا مثل غيرى فى حكاية النصائح
انصح بادارة راس المال الصحيحه والتعلم من الاخطاء
واضيف ايضا واؤكد على ذلك بشدة
لا تضيع فرصة تعلم الفوركس من البداية مجددا و مجددا من فترة لاخرى
وقراءة مقالات مبتدئين مرات متعددة
ذلاك يجعل المعلومات تحفر فى الذاكرة للابد

waleed adel
07-09-2012, 21:46
عدم التعجل بدخول الفوركس على الحساب الحقيقي لان الفوركس به نسبة كبيرة جدا من
الخسارة ويجب ان تتعلم جيدا

egypt2012
07-09-2012, 21:49
نصيحتى الى كل متداول فى الفوركس هو عدم الطمع و التحلى بالصبر و الدخول بادارة راس مال قوية

nada
07-09-2012, 22:26
اكثر ما ينجح المتاجر هو الالتزام وعدم الطمع واحترام راس المال او ادارهراس المال
فكل هذه الاشياء لبدا بن تفهما جيدا

waleed adel
07-13-2012, 00:58
أنصح اى مبتدئ بالتعلم الجيد و الممارسة على حساب ديمو لمدة كافية و اهم شئ هو تعلم ادارة راس المال
لأن هى اساس الفوركس و اساس التجارة عموما

ehab
07-14-2012, 00:58
السلام عليكم
انا أنصح اى مبتدئ بالتعلم الجيد و الممارسة على حساب ديمو لمدة كافية
و اهم شئ هو تعلم ادارة راس المال لأن هى اساس الفوركس و اساس التجارة عموما
وضع خطة محددة الأهداف و ولا تتخطى خطوة ما الا بعد ان تنتهى من التى قبلها , بعد الدخول فى عالم الفوركس الحقيقى

salah.bmw
07-14-2012, 03:51
اكيد انو كل متاجر بيعتمد على خبرته بلفوركس
وانا انصح باستراتيجية وضع لاهداف وتحديد ربح 25 ببس او اقل يوميا ولمرة واحدة فقط

hossam eldeen mohamed
07-14-2012, 03:58
ادارة راس المال
التحليل الفني
استيراتيجية جامدة
وعيش يا معلم

mido
07-14-2012, 03:59
اخي الكريم
الخبرة هى اساس النجاح بمشيئة الله مع التوفيق اولا طبعا ولكننى مازلت مبتدئ وابحث انا ايضا عن استراتيجيات تكون ناجحة حتى اعمل بها
تقبل مروري ولك فائق احترامي

xtomorrow
07-14-2012, 04:03
عدم التعجل بدخول الفوركس على الحساب الحقيقي لان الفوركس به نسبة كبيرة جدا من
الخسارة ويجب ان تتعلم جيدا
صحيح ان الحساب الحقيقي ليس مثل التجريبي من حيث الحالة النفسية
فالاول به اموال حقيقية لازم الحذر والاتقان الجيد للمتاجرة

willy
07-14-2012, 04:12
نصيحتي التدرب على استراتيجية كسر الترن واستراتيجية الوافي رحمه الله لمدة لاتقل عن 6شهور وتلخص النتائج وتشوف الصفقات الخاسرة وماهي اسبابها قد تكون العملة غير مناسبة او الفريم اوالتوقيت هناك اسباب كثيرة المهم تطلع بخلاصة الخلاصة من التدريب وتقيد نفسك بواحدة من الاستراتيجيتين ولاتشتت نفسك كل يوم تبحث عن استراتيجية حتى لو خسرت في الاول وربنا يوفق الجميع

HUSSENEY
07-14-2012, 04:19
صحيح ان الحساب الحقيقي ليس مثل التجريبي من حيث الحالة النفسية
فالاول به اموال حقيقية لازم الحذر والاتقان الجيد للمتاجرة

طلما لم تشعر بقيمة المال
او بفرحة السحب لا تستطيع ان تنجح فى المجال

swingawy
07-14-2012, 04:27
تعلم و ايضا تدرب على الديمو للمدة لا تقل على 6 اشهر و دراسة بعد المؤاشرات المهمة و ايضا اعتماد على استراتجيات نسبة نجاحها 80 بالمئة
و متابعة الاخبار

tictok
07-14-2012, 15:06
النصائح التي توجه لكل مبتدأ هي التعلم والمتابعة الأخبار وعدم المخاطرة والدخول في صفقات بلوت صغير بعد الحساب التجريبي طبعاً

sky44
07-14-2012, 18:06
بالتاكيد اخي فالاستمرارية في المجال هي التي تصنع النجاح في اي مجال و ليس الفوركس وحده فمع مرور الوقت سوف تمر على الكثير من العقبات و المشاكل لاكن في النهاية سوف تصل الى الهدف المنشود

sunlight
07-14-2012, 18:12
اعتقد ان المتاجر الصغير الذى يبدا مشواره مع تجاره الفوركس يجب عليه تعلم الاساسيات على الديمو وان يسأل عنى اى شىء لا يفهمه حتى يجد الاجابه عنه والمنتدى دا والله ممتاز اى شىء مش هاتفهمه هاتجد الكثيرين يشرحون لك

ehab
07-14-2012, 18:19
بقراءة الكتب و تعلم و ايضا تدرب على الديمو للمدة لا تقل على 6 اشهر و دراسة بعد المؤاشرات المهمة و
ايضا اعتماد على استراتجيات و متابعة الاخبار و ايضا اعتماد على اكثر من مؤشر في التداول

Eyadoo
07-14-2012, 19:04
السلام عليكم

اقرأ جيداً عن هذا المجال وتعلم
افتح حساب تجريبي وتدرب عليه
لا تبدأ بالمتاجرة الحقيقية قبل قناعتك بقدرتك وأهليتك لذلك
تاجر برأس مال يكون فائض عن حاجتك المعيشية
والأفضل أن تعتمد فقط في البدلة على البونص الذي تكسبه من هذا المنتدى
افتح عدد من الصفقات وبحجوم مناسبة لرأس مالك بحيث يبقى لديك هامش متاح كبير
حاول تحديد هدفك من النقاط وخذ الأرباح حال الوصول للهدف
حتى لو كنت متأكداً من استمرار زيادة الأرباح أغلق الصفقة عندما تصل لهدفك ولا تطمع
حاول أن لا تضع هدف نقاط كبير
بل قم بزيادة عدد الصفقات أو حجمها
وكل ذلك بما يتناسب مع رأسمالك
أهم شي إدارة المخاطر ورأس المال
دائماً حدد نقطة سحب الأرباح ونقطة وقف الخسارة

ashraf el-araby
07-14-2012, 19:32
كل مبتدا يجب علية التعلم قبل المتاجرة الحقيقية سواء من خلال قراءة الكتب او مشاهدة الفيديوهات و كمان التدريب على الحساب التجريبى وقت كافى حتى يكتسب الخبرة فى مجال الفوركس

HUSSENEY
07-14-2012, 19:33
بقراءة الكتب و تعلم و ايضا تدرب على الديمو للمدة لا تقل على 6 اشهر و دراسة بعد المؤاشرات المهمة و
ايضا اعتماد على استراتجيات و متابعة الاخبار و ايضا اعتماد على اكثر من مؤشر في التداول

كان ليا واحد صحبى قالى مش هتكسب من الفوركس غير بعد سنة من التداول
وكنت بقول هو فاكر نفسوا زى دة انا هخربها
وفعلا لم اجنى ثمار من الفوركس الا بعد سنة تقريبا

ymn30
07-14-2012, 19:34
بالتاكيد اخي فالاستمرارية في المجال هي التي تصنع النجاح في اي مجال و ليس الفوركس وحده فمع مرور الوقت سوف تمر على الكثير من العقبات و المشاكل لاكن في النهاية سوف تصل الى الهدف المنشود

بس ياريت ان نستطيع ان نتعلم من الاخطاء التى نمر عليها ولا نقع فيها مرة اخرى والا هيبقى لا سبيل للعلم وسعتها هيحس الشخص بالفشل

Rami
07-14-2012, 19:36
نصاءح هامة لكن المهم ان لا يتم التهور والدخول بلوتات عالية وعشوائية
فالافضل ان تكون تسير ضمن خطة موضوعة مسبقة وصاحب هدف معين
تحياتى لك

النصائح التي توجه لكل مبتدأ هي التعلم والمتابعة الأخبار وعدم المخاطرة والدخول في صفقات بلوت صغير بعد الحساب التجريبي طبعاً

tarek22
07-14-2012, 19:55
اول مرة تاجرت فيها كان علي حساب التجريبي وكنت بشوف الشمعة طالعة ادوس شرا واشوفها نازلة ادوس بيع ولا فاهم في الرافعة المالية ولا فاهم في الفريمات وطبعا ربحت كتير لان الحساب التجريبي كان ب 100 الف دولار واتشجعت بسرعة بعدها باسبوع وفتحت حساب حقيقي وطبعا خسرته في اقل من اسبوع هههههههه

Noah
07-14-2012, 21:20
النصائح كثيرة ولكن النصيحة الاهم ان تتبع ادارة المال فى كل الصفقاتا لتى تقوم بفتحها حتى لا يكون هناك اى نسبة من المخاطرة على الحساب الذى تعمل به فىا لفوركس وهذه هى النصيحة الاغلى فى سوق الفوركس والتى ان التزم بها حقق ارباح

tarek22
07-14-2012, 23:14
اولا لا تسيرا ابدا عكس الترند ، ولا تشترى من القمة ولا تبيع من القائع
تانيا حسن ادارة راس المال و عدم الطمع الزائد

madman
07-14-2012, 23:37
فكرة تنصح بها مبتديء في مجال الفوركس الرجاء المشاركة من الجميع

هقله حاجه بسيطه بلاش طمـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــع

tictok
07-15-2012, 10:52
يجب على كل مبتدا أن يتعلم ويقرأ ويزداد من الإطلاع على ماوصل اليه الأخرين ويحاول أن يجرب بحساب تجريبي وبعد ذلك بحساب حقيقي صغير
كما يجب أن يصبر ولا يتعجل الربح ويرضى بكل شىء

ahmed
07-15-2012, 11:48
احب ان اقول للمبتداء انه ليس كل ما يلمع على الشارت ذهب
وذلك لا يمكن لنا ان نتواجد فى جميع الاوقات امام السوق

jihadazzam
07-15-2012, 11:56
احب ان اقول للمبتداء انه ليس كل ما يلمع على الشارت ذهب
وذلك لا يمكن لنا ان نتواجد فى جميع الاوقات امام السوق

السلام عليكم
احب ان اقول للمبتدأ عدم الطم_____________ع عدوك بالفوركس الطمع
ادخل بحساب محترم لتكون اعصابك مرتاحة لا تركض وراء السعر انتضره فهو يأتي اليك

tarek22
07-15-2012, 13:32
فعلا الطمع ان تكون كسبان وتفتح عقود كتير لغاية ما حسابك يجيلة مارجن كول حصلى دة قبل كدة كنت كسبان من عقدفى عملة ففتحت عقد تانى وتالت لنفس العملة وهوب العملة نزلت وسمعت مارجن كول

remo
07-15-2012, 14:36
انا عن نفسى بنصح كل مبتدا بحاجة واحدة بعد التعلم والصبر والالتزام استخدم الاستوب الاستوب حماية ليك اكيدة من اى تورط فى خسارة هتخليك تروح الى المارجن كول فى اسرع وقت