PDA

View Full Version : الاستثمار الأجنبي غير المباشر

bahoma310
05-03-2017, 14:15
• وهو يخص الاستثمار في المحفظة أو التوظيف للمنقول، ويقصد به " شراء السندات و الأسهم من الأسواق المالية "، بمعنى أخر يتمثل هذا النوع من الاستثمار بقيام الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين المقيمين في دولة ما بشراء سندات أو أسهم لشركات قائمة في دولة أجنبية.
• كما يعرف بأنه تلك الاستثمارات التي تتدفق داخل الدولة في شكل قروض مقدمة من أفراد وهيئات أجنبية عامة أو خاصة، أو تأتي في شكل اكتتاب في الصكوك الصادرة عن تلك الدولة، أو في المشروعات التي تقوم بها، سواء تم الاكتتاب عن طريق السندات التي تحمل فائدة ثابتة أم عن طريق الأسهم، بشرط أن لا يكون للأجانب الحق في الحصول على نسبة من الأسهم تخولهم حق إدارة المشروع.
وفي السابق كان لهذا النوع من الاستثمار تطورات كبيرة في الأسواق الدولية، خاصة مع اتساع أسواق الأورو دولار، وتشير الدراسات الحديثة إلى تطور هذا النوع من الاستثمار، غير انه يبقى عرضة للتطورات نتيجة للازمات المالية، وبذلك اتجهت الدول النامية إلى تفضيل الاستثمار الأجنبي المباشر، نظرا لمرونته خلال الأزمات المالية.

hanane hanane
05-03-2017, 14:28
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
جزال الله الف

بارك الله فيك

noobir
05-04-2017, 11:38
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Ahmed saber darweish
05-04-2017, 12:16
سلام عليكم ورحمه الله اود ان اشكرك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع وفقك الله ووفق الجميع وتقبل مروري وشكرا لاني استفدت

honda
05-04-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت هنا موضوع وطرح شيق

ورائع اعجبني ورآق لي

شكراً جزيلاً لك

وبالتوفيق الدائم

.
---------