PDA

View Full Version : الركود الاقتصادي

mahmoud552
05-10-2017, 21:43
تعريف الركود الاقتصادي حالة تمر بالاقتصاد الوطني يعاني فيها من انخفاض في الطلب الكلي ( الإنفاق الاستهلاكي الخاص والإنقاق الاستهلاكي الحكومي وفي الاستثمار وفي الطلب الخارجي ) مما يؤدي إلى تكدس السلع في مخازن الشركات وكسادها في الاسواق بالرغم من إنخفاض الاسعار ، وينتج عن ذلك تدهور في معدل النمو الاقتصادي وانتشار البطالة .

بدر اشطيبي
05-11-2017, 01:56
الركودكحالة يمكن ان يحدث بشكل متكرر في اقتصادات
العالم و هي حالة اقتصادية عادية شكرا على الموضع اخي

ibrahimsoft
05-12-2017, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي لك اخي الكريم و لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع ، سوف ننتظر منك كل جديد ان شاء الله ، لك مني اطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق ف مستقبلك بإذن الله .. تقبل مروري اخي الفاضل ..

Ayoya
05-12-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الركود كحاله يمكن ان يحدث بشكل متكرر في اقتصادات العالم وهي حاله
اقتصاديه عادية بارك الله فيك علي هذا الموضوع بالتوفيق لكم جميعا
تحياتي للجميع

tamermosa
05-23-2017, 16:39
الركود الاقتصادي من العوامل السلبيه اللي بتأثر جامد علي اي اقتصاد و بتجعله يترنح و بتزود البطاله و بترفع الاسعار ‘ تقبل تحياتي

pour
05-24-2017, 01:54
تعريف الركود الاقتصادي حالة تمر بالاقتصاد الوطني يعاني فيها من انخفاض في الطلب الكلي ( الإنفاق الاستهلاكي الخاص والإنقاق الاستهلاكي الحكومي وفي الاستثمار وفي الطلب الخارجي ) مما يؤدي إلى تكدس السلع في مخازن الشركات وكسادها في الاسواق بالرغم من إنخفاض الاسعار ، وينتج عن ذلك تدهور في معدل النمو الاقتصادي وانتشار البطالة .

شكرا على الشرح المفصل و المفيد ..اتمنى من الاخ لو كان بالامكان ان يعزز مستقبلا الشرح بالصور مما يتيح للمبتدئين سهولة الفهم

mohamed_elsayed
05-25-2017, 12:36
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك على مجهودك فى كتابة هذه النظريات وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات في مجال الفوركس مما يساعد المبتدئين مثلى في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات تقبل مرورى اخي المحترم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Ayoya
05-26-2017, 12:17
السلام عليكم
بارك الله فيك علي مجهودك في كتابه هذه النظريات وما تعرضه
انا من موضوعات في مجال الفوركس مما يساعد المبتدئين مثلي
في التعلم واكتساب الخبرات في مجال نداول العملات
بالتوفيق للجميع

ayman1
05-27-2017, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركته
شكرا لك أخي الكريم شكرا على هذا الموضوع الجميل الذي يتحدث عن تعريف الركود الاقتصادي ونتائجه . بارك الله فيك اخي العزيز
مع تحياتي لك أخي بالتوفيق لك

Moody1777
12-07-2019, 12:07
يحدث الركود عادة عندما ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي لربعين متتاليين أو أكثر ، أي ستة أشهر. الركود هو تباطؤ اقتصادي ؛ عندما تخفض الشركات الإنتاج ، بسبب زيادة العرض ، أو ربما نقص الطلب.

في حين أن الاكتئاب هو مجرد ركود أطول وأكثر حدة. تمر جميع الاقتصاديات بدورات الازدهار والركود. وبالتالي ، فإن الركود جزء طبيعي من الاقتصاد.

في حين أن الركود يمكن اعتباره جزءًا طبيعيًا من الدورة الاقتصادية ، فإن الكساد ليس كذلك. هم أكثر شدة ، وأطول. عادة ما يكون هناك معدل بطالة مرتفع للغاية ، وانخفاض حاد في الناتج المحلي الإجمالي (أكبر منه في حالة الركود) ، وانهيارات سوق الأسهم ، وتراجع الإنتاج وغيرها من المؤشرات.