PDA

View Full Version : تعرف علي نفسية تجارة الفوركس

mohamed elsawy
05-12-2017, 19:31
نفسية تجارة الفوركس
بينما تعلم الكثير عن تحليل السوق وإدارة رأس المال يعد خطوة ضرورية كي تصبح متداول ناجح فانك أيضا بحاجة للسيطرة علي مشاعرك للإبقاء علي أداء تداولاتك تحت سيطرة قوية من عقلك وحدسك .
السيطرة علي المشاعر في تجارة الفوركس تعبر ببساطة عن الموازنة بين كلا من الجشع والحرص المبالغ فيهما .
معظم ممارسات وتكتيكات على النفس التي تستهدف متداولي الفوركس تسعي بشكل رئيسي إلي مساعدتهم في ضبط استراتجيات تداولاتهم بأكثر مما تهتم بمشاعرهم العفوية .
المشاكل التي أنت مضطر للتعامل معها إذا ما أصبحت متداول محترف في الفوركس هي :

الجشع

التجارة بكثافة

غياب الانضباط

غياب الثقة بالنفس

الإتباع الأعمى لتوقعات الآخرين

رجاء ضبط النفس الخاص بك اثناء التداول

دمتم سالمين ورابحين

osama fouad
05-12-2017, 20:08
نفسية تجارة الفوركس
بينما تعلم الكثير عن تحليل السوق وإدارة رأس المال يعد خطوة ضرورية كي تصبح متداول ناجح فانك أيضا بحاجة للسيطرة علي مشاعرك للإبقاء علي أداء تداولاتك تحت سيطرة قوية من عقلك وحدسك .
السيطرة علي المشاعر في تجارة الفوركس تعبر ببساطة عن الموازنة بين كلا من الجشع والحرص المبالغ فيهما .
معظم ممارسات وتكتيكات على النفس التي تستهدف متداولي الفوركس تسعي بشكل رئيسي إلي مساعدتهم في ضبط استراتجيات تداولاتهم بأكثر مما تهتم بمشاعرهم العفوية .
المشاكل التي أنت مضطر للتعامل معها إذا ما أصبحت متداول محترف في الفوركس هي :

الجشع

التجارة بكثافة

غياب الانضباط

غياب الثقة بالنفس

الإتباع الأعمى لتوقعات الآخرين

رجاء ضبط النفس الخاص بك اثناء التداول

دمتم سالمين ورابحين

فعلا اخي معظم كلامك علي نفسيه المضارب فادا كانت نفسيتك سئ فابتعد فورا اخي الكريم عن التداول
وادا كانت جيده فاستمر و يجب ان تعلم علم اليقين ان الخساره موجوده و اتيه اتيه
تقبل مروري اخي الكريم شكرا جدا جدا لك

doaa sary
05-12-2017, 23:02
نصايح مهمه جدااا
واستفدت منها جداا مشكور اخى الكريم فعلا اول شيئ ف الفوركس ادارة راس المال
والبعد عن الطمع
بالتوفيق للكل

Drissi
05-12-2017, 23:28
سوف اشرح لكم مشكل النفسية في،سوق الفوركس. لنفترض انك حصلت على بونص 30دولار سوف تحول هذا المبلغ إلى 300دولار في شهر أو أقل يعني الربح مضروبة في. مئة مرة
طيب لو اعطيناك الف دولار هل يمكنك تحويلها إلى مئة ألف هذا صعب جدا رغم أن المقياس واحد