PDA

View Full Version : ماهو الاسبريد

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7

sunlight
05-12-2012, 18:24
انا اعرف ان الاسبريد هو فرق سعر البيع عن الشراء
طيب رأيت عملات الاسبريد بتاعها اكتر من 3 سبريد ما السبب وهل ممكن اتاجر بيهم ولا فى خطوره منها
ارجو ان تشاركونى هل ابتعد عنها ولا تحقق الربح ايضا

wolfkamikaz
05-12-2012, 19:08
اخي اذا كنت اسكالبير فابتعد عن العملات ذات السبريد العالي لكن اذا كانت اهدافك بعيدة
فلا باس لان السبريد هنا لا يشكل خطورة

mahmood-noor
05-12-2012, 19:27
السبريد هو فارق النقاط بين أسعار البيع(Bid) و الشراء (Ask).
Bid هو السعر الذي يمكنك شراء الأداة المالية عند
Ask هو السعر الذي يمكنك بيع الأداة المالية عنده.
يترواح ما بين 2 الي 5 بيب علي حسب الزوج أو اكثر على حسب الزوج ولا توجد خطورة في اذا كان السبريد عالي الا اذا كنت سكالبر فيفضل الابتعاد عنها

aboualy
05-12-2012, 19:28
طيب رأيت عملات الاسبريد بتاعها اكتر من 3 سبريد ما السبب وهل ممكن اتاجر بيهم ولا فى خطوره منها

اخى اعتقد ان العملات الى الاسبريد بتاعه كبير ده بيكون عشان قلة السيولة عليها او عشان حركتها كبيرة
اما بخصوص التجارة فيمكنك العمل عليه ولكن يفضل ان تكون اهدافك كبيرة حتى تستطيع ان تعوض فرق الاسبريد

kingman
05-12-2012, 22:00

الأخوة جاوبوا على السؤال بخصوص الأسبريد ام بخصوص الأزواج اللى الأسبريد عالى فيها فانت الذى تستطيع ان تحدد هل تتاجر عليها ولا لا
وانا فى رأيى اذا كنت جديد فى السوق فحاول تركز على الأزواج المعروفة بأسبريدها المنخفض والتى سهل التعامل معاها بسهولة اكثر

tervarto
05-12-2012, 22:10
اذا كنت مبتدئ فأنا أنصحك بالمتاجرة على الأزواج المشهورة بالسبريد القليل , اليورو / دولار , الباوند / دولار , الدولار / فرانك , فى الفترات التى لا تكون فيها أخبار يكون الأسبريد 3 نقاط فى شركى أنستا فوركس

sunlight
05-12-2012, 22:34
اذا كنت مبتدئ فأنا أنصحك بالمتاجرة على الأزواج المشهورة بالسبريد القليل , اليورو / دولار , الباوند / دولار , الدولار / فرانك , فى الفترات التى لا تكون فيها أخبار يكون الأسبريد 3 نقاط فى شركى أنستا فوركس

انا الان فهمت وانا فعلا ماشى على استراتيجيه التحرك مع السوق فى اليوم يعنى الاسكالبينج ولكنى حبيت اعرف ايه السبريد بتاع العملات اللى بيكون كبير
ودى عادى اتاجر عليها ولكنكم جاوبتم عليا بكل الاجابات جزاكم الله عنى كل خير

Mohamed90
05-13-2012, 01:40
الاسبريد هو الفرق بين بيع و شراء العملة
يختلف في بعض الازواج
و ننصح المبتدئين على تداول بالعملات التي لها سبريد نقطتين او ثلاث لسهولة التعامل معها ولعدم خلط الاوراق
تحياتي

kingman
05-13-2012, 16:28
انا الان فهمت وانا فعلا ماشى على استراتيجيه التحرك مع السوق فى اليوم يعنى الاسكالبينج ولكنى حبيت اعرف ايه السبريد بتاع العملات اللى بيكون كبير
ودى عادى اتاجر عليها ولكنكم جاوبتم عليا بكل الاجابات جزاكم الله عنى كل خير
وده فى حد ذاته شئ ايجابى اخى الفاضل
اى سؤال يتبادر الى ذهنك او معلومة تحتاج الى تأكيد او تضيح قم بطرحها مباشرة فى المنتدى حتى نستفيد كلنا من النقاش والأجابة فمبثل هذه الأسئلة والمواضيع والمناقشات يستفيد ويتعلم منها الكثيرين
بالتوفيق للجميع بأذن الله

Noah
05-13-2012, 18:19
الاسبريد متغير يا اخى وليس كل الازواج فى الفوركس مثل بعض ويمكنك ان ترى هذا على الذهب وكيف انا لذهب يوجد فارق اسعهار عليه يصل الى 100 نقطة ويرجع السبب فى ذلك الى العرض والطلب على هذا الزوج مما يؤدى الى تغير الاسبريد بينهم

عزبز 18
05-13-2012, 22:39
نعم الاسبريد هو الفرق بين البيع والشراء في بعض شركات الوساطة تكون بعض
الازواج فيها الاسبريد كبير جدا يصل حتي 12
انصحك ان تتعامل مع الاسبريد قليل من 3 حتي 5 مثل الاورو دولار

Desperate
05-14-2012, 05:47
على حد علمى, هو الفرق بين سعر شراء وبيع العملة فى السوق وغالبا ما يكون 3 نقاط الا انه يزيد ويقل فى ازواج وا ازواج
وهو ما تكسب منه البروكر فى كونها تسحبه فى حساب العميل كمقابل اداء خدمة افتتاح صفقة فى حسابه
وهو مصدر ربحهم الاول والاساسى

Mohamed90
05-14-2012, 11:45
على حد علمى, هو الفرق بين سعر شراء وبيع العملة فى السوق وغالبا ما يكون 3 نقاط الا انه يزيد ويقل فى ازواج وا ازواج
وهو ما تكسب منه البروكر فى كونها تسحبه فى حساب العميل كمقابل اداء خدمة افتتاح صفقة فى حسابه
وهو مصدر ربحهم الاول والاساسى

نعم اخي الاسبريد هو الفرق بين الشراء و البيع
و غالبا يترواح بين 2و 5 نقاط
و هي العملة التي تاخدها الشركة الوساطة

magic777
05-16-2012, 14:52
الازواج ذات السبريد العالي بتكون حركتها سريعه واهدافك انت لما تدخل صفقه عليها هتكون كبيره وبالتالي السبريد العالي لن يكون مشكله بالنسبه لك
وطبعا هذه الازواج لا تنفع للدخول اسكالبنج عليها ولكن تستطيع ان تربح منها ربح جيد بصفقات انترداي بسهوله لان حركتها منتظمه وسريعه ولا توجد بها تذبذب كبير
ومن امثله هذه الازواج كل ازواج الين
كالباوند ين او المعروف بالمجنون او النيوزلندي ين وغيرهم

nader
05-17-2012, 02:46
الاسبريد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع وهي عمولة يأخدها السمسار عن كل تداول تقوم به
تتميز بعض الازواج بسبريد صغير لانها الاكثر تداولا وطلبا من طرف التجار والعكس صحيح
بالنسبة لسؤالك هل تبتعد عن الازواج ذات الاسبريد العالي .هذا يعتمد على استراتيجيتك
مثلا اذا كنت تفتح صفقات طويلة الامد وباهداف كبيرة فلن يؤثر في تجارتك حجم الاسبريد اذا حصلت على الاهداف بطبيعة الحال

Hamad
05-17-2012, 06:27
وهو الربح الذي تحصل عليه شركة الوساطة عن صفقات العملاء أي أن المتداول إذا أراد أن يفتح صفقة شراء يجب على المتداول أن يأخذ بعين الإعتبار اضافة السبريد في حال تحديد وقف الخسارة أو في حال تحديد الهدف الربحي وبالتالي وفي لحظة فتح الصفقة سواء بيعا" أم شراء" فإن المتداول يرى خسارة فورية بقيمة السبريد ما دام السعر لم يتحرك عن سعر الدخول

mage
05-17-2012, 17:14
الازواج ذات السبريد العالي بتكون حركتها سريعه واهدافك انت لما تدخل صفقه عليها هتكون كبيره وبالتالي السبريد العالي لن يكون مشكله بالنسبه لك
وطبعا هذه الازواج لا تنفع للدخول اسكالبنج عليها ولكن تستطيع ان تربح منها ربح جيد بصفقات انترداي بسهوله لان حركتها منتظمه وسريعه ولا توجد بها تذبذب كبير
ومن امثله هذه الازواج كل ازواج الين
كالباوند ين او المعروف بالمجنون او النيوزلندي ين وغيرهم

معاك حق انا فعلا لاحظت ان كل الازواج التى يكون عليها فارق اسعار كبير يكون عليها ضغط كبير فى الحركة ويكون لها تحركات كبير حتى تغطى نسبة الاسبريد الكبير ولو على سبيل المثال الذهب ويمكنك ان ترى كيف يكون فارق السعر عليه 100 نقطة ولكن فى نفس الوقت الذهب قد يتحرك فى ساعة واحدة الف نقطة

youmuststop
05-30-2012, 23:56
الاسبيريد هو النسبه الي تحققها شركه الوساطه من مكسب سواء انت حققت مكسب او لا في مقابل اعطائك خدمات وعروض مميزه واتصالك بالسوق مباشره

Smart
05-30-2012, 23:59

طيب كويس انك عارف الاسبريد
بخصوص العملات الى سبريدها مرتفع بيكون بسبب السيوله
وساعات بيكون السب حركه العملات السريعه
يعنى شوف مثلا المجنون عشان بيتحرك بسرعه وعدد نقاط كبير تجد الاسبريد يصل احيانا الى 7 نقاط

gemmy
05-31-2012, 00:02
طبعا السبريد مهم جدا لشركات الوزساطة لان ده المصدر لربحهم خلال متاجرتنا
وانا بالنسبالى بافضل العملات ذات السبريد المنخفض علشان بتعامل مع استراتيجيات عدد نقاط ربحها قليل
فانت شوف ايه اللى يناسبك ويناسب تجارتك و اتعامل معاه

konine
05-31-2012, 15:45
السبريد بكل بساطة هو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول
وتتقاسم هذا سبريد مع بنك الذي يأخد نسبة وأضن أنها نصف و هناك شركات تتلاعب بالسبريد

konine
05-31-2012, 15:58
أريد ٱن أضيف أخي أن هنا شركات لها سبيد غير تابت يتراوح بين 1 إلى 7 نقاط.
وبنسب لسبب إختيار لسبريد مناسب يعتمد على حب طريقت متاجرتك.

أتمنا أن يصل مفهوم

sobissa
05-31-2012, 16:05
الناس طبعا بتعتمد على الازواج الي الاسبيردبيكون فيها قليل لكن الازواج الي بيكون الاسبيرد فيها كبير فهي بتحترم التحليل الفني بشكل كبير عكس الازواج الاكثر تداولا

remo
05-31-2012, 16:16
انا اعتقد ان المجنون هو اعلى اسبريد موجود حوالى 7 نقط لكن صفقات المجنون اهدفها بعيدة لان المجنون بيتحرك حركة كبيرة فى وقت قليل لذا الاسبريد مش هيفرق معاك لكن الصفقات ذات الاهداف القصيرة يفضل ان تستخدم العملات ذات الاسبريد الاقل

marwa
05-31-2012, 17:11
الأسبريد هو فرق بين سعر البيع وسعر الشراء فمثلا اذا كان افضل طلب على العملة عند سعر معين وهو اعلى سعر وسعر العرض عند سعر معين وهو اقل سعر يكون الفرق هو الاسبريد وهو لصالح السمسار ويعتبر عمولة له حتى يستفيد من التجار والمتداولين نتيجة لتقديم خدماته

actas
05-31-2012, 17:35
الاسبريد اخى الكريم فى اغلب الشركات متغير الا القليل وهو يعتبر حق شركه الواسطه من عمليه المتاجره ,ولذلك انا افضل دائما الشركات صاحبه الاسبريد الثابت ,,لانه فى اوقات الاخبار هذا الاسبريد يكون متغير بشكل كبير مما قد يضر بتجارتى

kamizidan
05-31-2012, 17:38
السبريد يختلف من شركة لاخرى ويختلف من عملة لاخرى ايضا .. اقل سبريد تجده مثلا في اليورو نقطتين وشكرا لك واتمنى نكون افدناك

mage
05-31-2012, 17:43
انا اعتقد ان المجنون هو اعلى اسبريد موجود حوالى 7 نقط لكن صفقات المجنون اهدفها بعيدة لان المجنون بيتحرك حركة كبيرة فى وقت قليل لذا الاسبريد مش هيفرق معاك لكن الصفقات ذات الاهداف القصيرة يفضل ان تستخدم العملات ذات الاسبريد الاقل

يا خبر ابيض ده في الكثير من الازواج اللى فيها نسبة اسبريد عالى جدا ولا يمكن ان تتداول على هذه العملات لان الذهب مثلا عليه اسبريد يصل الى 100 نقطة ويوجد ما يصل الى 20 او 30 نقطة وفى 10 نقاط كل حاجة موجودة على فكرة بالاخص المنصات اللى بتوفر عدد كبير منا لازواج

kingman
05-31-2012, 19:00

هو المجنون اعلى اسبريد فى العملات المعروفة للجميع والأساسية لكن طبعا فى عملات اسبريدها اعلى بكتير من المجنون لكن مش كله بيتعامل عليها وطبعا افضل شئ ان الواحد يتعامل مع العملات اللى اسبريدها قليل خصوصا اذا كان بيتعامل باهداف صغيرة نسبيا او اسكالبنج عموما وافضل ئ اذا كان المتاجر متخصص فى كذا عملة وعارف سلوكهم السعرى

shero
05-31-2012, 19:11

طبعا الاسبريد وهو الفرق بين سعر البيع والشراء يختلف من زوج الى اخر , وايضا من شركة الى اخرى , وبالنسبة للمتاجرة فلا يوجد اى خطورة او قيود على المتاجرة على الازواج المختلفة ولكن الامر يتوقف على المتاجر نفسة , فاذا كنت متاجر يومى لاتوجد مشكلة ابدا فى المتاجرة على زوج مثل ( الاسترلينى / ين ) , اما اذا كانت استراتيجيتك تعتمد على خطف نقاط قليلة فى وقت قصير فلا يفضل الدخول على الازواج ذات الاسبريد العالى

ahmed saleh
05-31-2012, 19:16
فرق الاسبريد هو عدد النقاط التى تكون بين الطلب والعرض فى ازواج العملة وهذة النقاط تتمثل فى عمولة الشركة الواسطة
وهذا يختلف من زوج عملة الى اخرى فيوجد منها ازواج يصل فرق الاسبريد الى 3 وممن اكثر من ذالك

mohamed eldamnhorey
05-31-2012, 19:23
وفيه شركات فيه الاسبريد 1 بيب

كنت قابلت شركة من زمان كان الاسبريد فيها 1 بيب على اليورو دولار

مش متذكر اسمها بالظبط

kingman
05-31-2012, 20:01
وفيه شركات فيه الاسبريد 1 بيب

كنت قابلت شركة من زمان كان الاسبريد فيها 1 بيب على اليورو دولار

مش متذكر اسمها بالظبط
فيه شركات كثيرة بيصل الأسبريد لها لأقل من واحد بيب فى كثير من الأوقات وقت السيولة لكن معظم هذه الشركات شركات ذات اسبريد متحرك لكن حقيقة لو فيه شركة اسبريدها ثابت والأسبريد على السورو دولار واحد بيب تبقى حاجة جامدة ولم اقابل مثل هذه الشركات فى خلال تارتى واقل اسبيرد شوفته على هذه الشركات ذات الأسبريد الثاب هو نقطتين

Texxon
06-06-2012, 10:27
الاسبريد كما هو معروف الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وهو العمولة التي يأخذها البنك الذي سنفذ لك هذه العمليه سواء كانت بيع أو شراء وأيضا البروكر يأخد جزء من هذا الاسبريد ، الاسبريد يختلف من زوج لآخر حسب العرض والطلب عليه

zahran
06-06-2012, 12:11
جميع الازواج تحقق ربح يا اخى ولكنى انصحك ان تتداول فى الازواج التى امام الدولار هذه الزواج هى الازواج الاساسيه بالنسبه لعمله ايداعك . فتكون عمولاتها قليل 2 بيب او تلاته بيب . وافضل لك زوجين من اكثر الاوزاج احتراما ..هم اليورو دولار واليورو يين ...

vadas
06-06-2012, 12:37
السلام عليكم
و الله لا يوجد توضيح أكتر من الي وضحوه الاخوة الكرام لكن فقط أريد أن أضيف بأن السبريد أيضا هو عبارة عن الفائدو أو المستحقات التي تأخدها شركات الوساطة عندما تفتح أي صفقة

Mohamed90
06-06-2012, 12:54
السلام عليكم كما وضح الاخوة الكرام الاسبريد هو الفرق بين الشراء و البيع و غالبا ما يكون فرق 3 نقاط و هو عمولة يتم اقتطافها من الشركة الوساطة
و يختلف الاسبريد في بعض العملات و ايضا يمكن يرتفع في حالة صدور اخبار قوية

ramid
06-06-2012, 13:26
السلام عليكم
ينصح المتداولون بالايتعاد عن الاسبريد الذي يتجاوز 5لان من شأن ذلك أن يقلص ارباحك ان حققت ارباحا
وان يعمق خسارتك ان كانت هناك صفقة خاسرة

jamoo
06-06-2012, 14:08
سلام أخي الإسبريد هو كما ذكرت الفرق بين سعر الشراء و سعر البيع و هو دخل الشركة لقاء قيامها بالصفقة نيابة عنك و طبعا الإسبريد هنا يختلف من شركة لأخرى و من عملة لعملة أخرى و هنا الإسبريد الكبير يكون دائما في العملات الثانوية أي التي لا يكون الدولار طرفا فيها أو ما يسمى بالكروسات في معجم البورصة و يكون سعر تلك العملة محتسب بضرب كل طرف من ذلك الزوج في قيمته من الدولار لتجد سعر ذلك الزوج بدقة و هنا و كأنك تضرب الإسبريد أيضا فيصبح الزوج ذو اسبريد كبير بكل بساطة أتمنى تكون فهمت علي

The Mester X
06-06-2012, 14:59
الاسبريد هو الفرق البيع والشراء السعر و هو ماتاخده عنك الشركات الوساطة مقابل خدماتها لك
و الاسبريد يمكن اقل من 3 او اكثر من 3 نقاط على حسب عدة عوامل و الاسبريد يتم اقتطافه فور دخولك صفقات سواء اغلاقها بالربح اوالخسارة

osama shaban
06-06-2012, 20:18
طبعا زي محضرتكم عارفين ان الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء وده بيستفاد بيه البروكر ولكن اختلاف السبريد من حيث العملات ده بيرجع الي الطلب علي العمله لو كان الطلب كبير علي العمله الاسبريد بيقا قليل والعملات ذات الطلب الاقل الاسبريد بيقبا فيها عالي وده في كل شركات الوساطه

ashraf
06-06-2012, 20:29
السبريد كما ذكرت حضرتك هو فارق النقاط بين سعر البيع والشراء وهو المكسب الذى تحققه شركة التداول ويختلف من شركة لاخرى وايضا يختلف بين ازواج العملات بعضها البعض واقل سبريد هو للزوج اليورو\دولار وتقريبا غالبا بيكون 2 بيب او 3 بيب ، وزيادة السبريد فى بعض العملات لان حركتها بتكون سريعة جدا فبيكون السبريد الخاص بها اكبر ومنها مثلا الذهب السبريد بيوصل ل10 بيب او اكتر بسبب سرعة تحرك الذهب اكثر كثيرا من باقى العملات و اعتقد الافضل للمبتدئين انهم يشتغلوا فى اليورو دولار للسبريد القليل وفى نفس الوقت انا بعتبر ده زوج العملات الرئيسى فى السوق

mohamed eldamnhorey
06-06-2012, 21:35
السبريد كما ذكرت حضرتك هو فارق النقاط بين سعر البيع والشراء وهو المكسب الذى تحققه شركة التداول ويختلف من شركة لاخرى وايضا يختلف بين ازواج العملات بعضها البعض واقل سبريد هو للزوج اليورو\دولار وتقريبا غالبا بيكون 2 بيب او 3 بيب ، وزيادة السبريد فى بعض العملات لان حركتها بتكون سريعة جدا فبيكون السبريد الخاص بها اكبر ومنها مثلا الذهب السبريد بيوصل ل10 بيب او اكتر بسبب سرعة تحرك الذهب اكثر كثيرا من باقى العملات و اعتقد الافضل للمبتدئين انهم يشتغلوا فى اليورو دولار للسبريد القليل وفى نفس الوقت انا بعتبر ده زوج العملات الرئيسى فى السوق

اقل زوج فى الاسبريد

فى كل الشركات

الزوج الرئيسى والام وهو زوج اليورو دولار

قد يصل فى بعض الشركات الى 1 بيب

تكرم عينك اخى

pimo
06-07-2012, 01:31
الاسبرايد اخي هو فارق السعر الذي يكون بين ثمن البيع والشراء وهو يختلف من شركة الي اخرا وهو الفارق الذي يستفيد منه السمسار عندما يقوم بايصال امرك الي البورصة والاسبرايد يختلف من زوج الي اخر وهذا حسب تحركه في السوق تحرك قوي من 100 الي 400 نقطة في اليوم يكون فارق السعر فيه كبير مثلا الاورو / ين ياباني او سبرايد منخفظ يتحرك من 40 الي 150 نقطة في اليوم مثلا الاورو / دولار

HARRY POTTEER
06-07-2012, 02:10
اخى اعتقد ان العملات الى الاسبريد بتاعه كبير ده بيكون عشان قلة السيولة عليها او عشان حركتها كبيرة

maklad94
06-07-2012, 02:31
الاسبريد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع فى البروكرات وهو ده استفادة البروكرات مننا وطبعا دى قيمة هايلة نظرا لما تيجى تحسبها بعدد العملاء الموجودين وكام صفقة بتتفتح كل دقيقة وكل ساعة طبعا ارباح خيالية للبروكر وبيختلف الاسبريد على حسب الطلب على العملة .

Mohamed90
06-07-2012, 13:22
الاسبريد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع فى البروكرات وهو ده استفادة البروكرات مننا وطبعا دى قيمة هايلة نظرا لما تيجى تحسبها بعدد العملاء الموجودين وكام صفقة بتتفتح كل دقيقة وكل ساعة طبعا ارباح خيالية للبروكر وبيختلف الاسبريد على حسب الطلب على العملة .
السلام عليكم الاسبريد هو الفرق بين الشراء و البيع كما ذكرت و غالبا مايكون 3 نقاط في معظم الشركات
و قليل ما نرى الاسبريد 1 نقطة و هذا الاسبريد هو العمولة لاتي تاخدها الشركة مقابل خدمتها و وساطتها

The Mester X
06-07-2012, 14:35
اسربد هو الفرق بين شراء و بيع العملات و يختلف ذلك حسب كل عملة و الاسبريد هو الفرق الذي تاخذه الشركة منك في كل مرة تفتح صفقة

magic777
06-08-2012, 01:12
طبعا زي محضرتكم عارفين ان الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء وده بيستفاد بيه البروكر ولكن اختلاف السبريد من حيث العملات ده بيرجع الي الطلب علي العمله لو كان الطلب كبير علي العمله الاسبريد بيقا قليل والعملات ذات الطلب الاقل الاسبريد بيقبا فيها عالي وده في كل شركات الوساطه

هو اصلا السيبريد مش بيرجع بس للطلب على العمله على ما اعتقد كمان بيكون مرتبط بمتوسط حركه العمله
ايضا فكلما كان متوسط الحركه اليوميه للعمله دي كبير بيكون السبريد بتاعها كبير والعكس صحيح طبعا

kingman
06-08-2012, 03:49
هو اصلا السيبريد مش بيرجع بس للطلب على العمله على ما اعتقد كمان بيكون مرتبط بمتوسط حركه العمله
ايضا فكلما كان متوسط الحركه اليوميه للعمله دي كبير بيكون السبريد بتاعها كبير والعكس صحيح طبعا

هى اكيد بيبقى ليه عدة عوامل حقيقى انا مش ملم بها وياريت اللى عنده علم كافى بهذا الموضع يخبرنا على اساس بيتم وضع الأسبريد على الزواج على قدر السيولة المتعامل بها على الزوج ام حركته البطيئة وتذبذبه ام حركته السريعة مثل بعض الأزواج اللى حركته سؤيعة وبيبقى عليها الأسبريد عالى جدا عليه الموضوع ده جيد لو عرفنا اساسه ايه

H!m0
06-19-2012, 20:41
السبريد هو الفرق بين عملة البيع و الشراء و هي عمولة للشركة تأخدها منك عند فتح أي صفقة و يختلف هذا السبريد من شركة لأخرى و كل عملة لها سبريد مختلف يعني ليست كل العملات نفس السبريد و أقل سبريد عند اليورو دولار

abo ali
06-23-2012, 02:15
الاسبريد هو فرق النقط بين اسعار البيع واسعار الشراء وبيختلف مابين الازواج
ويترواح الاسبريد ما بين 2 الي 5 بيب أو اكثر على حسب الزوج وولو اهدافك ذات المدى البعيد فى الحاله دى تستخدم الاسبريد العالى

aboualy
06-23-2012, 02:25
السبريد هو الفرق بين عملة البيع و الشراء و هي عمولة للشركة تأخدها منك عند فتح أي صفقة و يختلف هذا السبريد من شركة لأخرى و كل عملة لها سبريد مختلف يعني ليست كل العملات نفس السبريد و أقل سبريد عند اليورو دولار

فعلا اخى العزيز الاسبريد يختلف من عملة الى اخرة وايضا من شركة لاخرى
وهناك شركات تتبع نظام الاسبريد الثابت وهو لا يتغير فى اى وقت
وهناك شركات اخرى تتبع نظام الاسبريد المتغير حيث ان الاسبريد على نفس الزوج يتغير بالزيادة والنقص فى اوقات مختلفة

sho
06-23-2012, 02:32
طبعا كلنا عارفين ان الاسبريد هو فرق سعر البيع عن سعر الشراء .. ويختلف الاسبريد من عملة لاخرى هناك عملات يكون الاسبريد علاى وعملات تانية بيكون قليل

elzeel
06-23-2012, 02:34

فعلا انا مبتدئ وشكرا لذكرك تلك النقطه اخى
ولكن هل النقاط لابد وان تكون 3 فى الاسبريد للمبتدئ

aminos
06-23-2012, 02:43
السلام عليكم
السبريد هو الفرق بين عملة البيع و الشراء و هي عمولة تأخدها الشركة منك عند فتح أي صفقة بيع أو شراء
و يختلف السبريد من شركة إلى أخرى

Noah
06-23-2012, 02:54
الاسبريد كلنا عارفينه ولكنا لكثير يريد دائما ان يعرف لماذا الاسبريد متغير من عملة الى اخرى لان الاسبريد فى الاصل يتوقف على عدة معايير منها نسبة السيولة المتوفرة على الزوج وايضا لا ننسى ان هناك نسبة هامة وهى نسبة العرض والطلب على العملة

Mostafa Mando
06-23-2012, 03:17
يا اخي السبريد يختلف من شركة لشركة والاعضاء عادة يبحثون

عن الشركات فليلة السبريد

بالتوفيق للجميع

Ahmed EL Deeb
06-23-2012, 03:20
الاسبريد ببساطه هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء لعمله ما وما يعرض علي الشارت لأي عمله مقابل الاخري هو سعر البيع ويتوقف عدد نقاط الاسبريد علي السيوله لذلك تجد اغلب المتاجرين تتوجه صفقاتهم نحو زوج اليورو دولار نظرا لسيولته العاليه وبالتالي اسبريد قليل

Mr.GooDMaN
06-23-2012, 03:26
عادي ممكن تتاجر بيهم لو انت صفقات طويلة او متوسطة المدى والاهداف
لكن لو كنت اسكالبر هيبقا في مخاطرة

remo
06-23-2012, 03:30

لا فى عملات كتير الاسبريد بتاعها اكتر من 3 نقط وممكن تخش فيها وتكسب احسن ربح زى المجنون الاسبريد بيوصل الى 7 نقط والمجنون من اكثر العملات التى تستطيع ان تربح منها ربح كبير

konine
06-23-2012, 03:34
أولا وكما قلت السبريد هو فرق بين بيع وشراء .
السبريد يتقاصمانه شركة و بنك
أما عن خطورة فلون كان سبريد 3 نقاط هذا يعني أن ستببدأ بالربح بعد 3 نقاط وهكذا.
الله كريم

mando
06-23-2012, 03:42
طبعا انا افضل السبريد الاقل وكمان اليور يعتبر اقل السبريد فى معظم الشركات فى شركات 2 يب وفى 3 وممكن يكون فى اكل كمان من 2 يب انا عن نفسى لا احب ان اعمل على عملات السبريد فيها مرتفع يعنى اكتر من 4 نقاط

محمد فرغلى
06-23-2012, 06:17
تاجر على الازواج المشهورة افضل
عشان مش تجازف وتخسر والمكسب ميكونش مضمون

hesham itch
06-23-2012, 06:24
بالفعل الفرق بين سعر الشراء وسعرر البيع يعرف بالاسبريد لكن ازاى عملة
واحدة يكون لها اكتر من اسبريد اكيد فى سر او خطأ فى المعاملة التجارية

assidi saber
06-24-2012, 15:25
الاسبريد هو الفرق بين بيع و شراء العملة و هو يوجد في كل الازواج و مثال على الازواج التي تحمل سبيريد قليل اليورو / دولار , الباوند / دولار , الدولار / فرانك

aminos
06-24-2012, 15:36
الاسبريد هو الفرق بين بيع و شراء العملة و هو يوجد في كل الازواج و مثال على الازواج التي تحمل سبيريد قليل اليورو / دولار , الباوند / دولار , الدولار / فرانك

السلام عليكم
تمام يا أخي قما قال الأخ
و الأسبيرد هو ربح شركات الوساطة التي نتعامل معها
و كيفما ترى فهي رابحة في ربحك أنت و خسارتك أيضا

كريم
06-24-2012, 15:45
الاسبريد هو الفرق بين شراء العملة و بيعها

و الاسبريد الأكثر من 3 محتاج ادارة افضل و اعتقد انه

مش مناسب للعمل عليه و بيكون صفقات خاسرة

و بانتظار اراء الأعضاء و الله يوفق الجميع

ahmed
06-24-2012, 15:47
الاسبريد هو الفرق بين شراء العملة و بيعها

و الاسبريد الأكثر من 3 محتاج ادارة افضل و اعتقد انه

مش مناسب للعمل عليه و بيكون صفقات خاسرة

و بانتظار اراء الأعضاء و الله يوفق الجميع

ليس بالتاكيد ان الاسبريد الاكثر من 3 نقاط غير مناسب للعمل
فهناك الكثير من المنصات التى تعمل باسبريد اربع نقاط
ولكن هذا من المكن ان يعيق فقط من يعمل اسكليبنج

ZOUHAIR_ZIZO28
06-24-2012, 16:05
لسبريد هو فارق النقاط بين أسعار البيع(Bid) و الشراء (Ask).

عند المتاجرة بأي من الأدوات المالية تجد أمامك سعرين، سعر البيع وسعر الشراء.

Bid هو السعر الذي يمكنك شراء الأداة المالية عنده.

الفارق بين أسعار البيع و الشراء يسمى سبريد و يختلف بين الأدوات المالية المختلفة.

عادة ما يشار فارق السبريد بالمصطلحات التالية و ذالك اعتمادا على نوع الأداة المالية المشار إليها:

- pips ( لأزواج الفوركس فقط)

- cents ( للمعادن الثمينة الآنية)

- ticks ( للعقود الآجلة (OTC) : عملات، معادن ثمينة، سلع و العقود مقابل الفروقات للأسهم الأميركية)

- points ( للعقود الآجلة (OTC) : مؤشرات الأسهم و عقود الطاقة بالإضافة للعقود مقابل الفروقات

على عقود الطاقة و مؤشرات الأسهم.

okash
06-24-2012, 16:11
السبريد عو فرق الااسك عن البيد وهو مكسب شركات الوساطة في الفوركس ولكن الفرق بين العول في السبريد انا شخصيا لا اعرف السبب

nrgslawi
06-24-2012, 19:27
ماشاء الله على الردود
شكرا لاخواننا الكرام على المعلومات القيمة التي افادونا بها في هذا الموضوع

i5land_man
06-24-2012, 19:28
ماشاء الله على الردود
شكرا لاخواننا الكرام على المعلومات القيمة التي افادونا بها في هذا الموضوع
لا شكر علي واجب يا اخي كلنا هنا بنساهم في مساعدة بعضنا البعض
لانه عرض الكثير من الاراء بيقربنا من اصح معلومة
وبتعم الفائدة

compaq0
06-24-2012, 19:48
نعم من الملاحظ ان الاسبريد يزيد مع زوج العملات الذى له حركه قويه فعمله مثل الكندى دولار اسبريد اقل من المجنون استرلينى ين هل هذا تحدده شركات الوساطه؟

hehelibeb
06-24-2012, 20:16
الذين يتاجرون بطريقة الإسكالبينج لا يخدم لهم السبريد الكبير
أما الذين يتاجرونت على المدى البعيد فلا يؤثر في نظري

safiforex
06-24-2012, 20:22

هو السلبريد بيختلف على حسب الازواج و بيختلف كذلك على حسب الشركات
في شركات بتوفر اقل السبريد و هذه الشركات يمكن الواحد يعمل فيها بالسكالبينج لانه السكالبينج مفيد فيها السبريد القليل
و في شركات بتوفر سبريد عادي و هو امر عادي فعلا

KOGI
06-25-2012, 21:28
اخي اذا كنت اسكالبير فابتعد عن العملات ذات السبريد العالي لكن اذا كانت اهدافك بعيدة

deadlyfox
06-26-2012, 00:35
الاسبريد هو الفرق بين سعر بيع او شراء لعمله معينه
واذا كان المتاجر مبتدئ يفضل المتاجرة على الازواج المعروفه

عزبز 18
06-26-2012, 00:52
هو فارق النقاط بين العرض والطلب. ويختلف السبريد عادة من شركة إلى أخرى وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط. وتعادل قيمة النقطة تقريبا 10 دولار ويختلف ذلك من زوج إلى آخر

zeyadkabeel
06-26-2012, 00:55
اخى الاسبريد هو فرق السعر بين البيع والشراء عند فتح الصفقة وهوه عدد النقط اللى بياخده الوسيط كاجره وان كنت تريد ان تحقق ارباح كبيرة فلا باس ان تختار اى عملة فرق الاسبريد بتاعها عالى اما اذا كنت عايز تحقق مكسب قليل فاختار العملة الذى فرق الاسبريد لها قليل

mony
06-26-2012, 01:04
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب. وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط ويختلف من شركه الى اخرى

aminos
06-26-2012, 01:10
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب. وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط ويختلف من شركه الى اخرى

السلام عليكم
تمام يا أخي هذا هو السبريد
و هو الذي تربح منه شركات الوساطة

tarek22
06-26-2012, 02:16
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب. ويختلف السبريد عادة من شركة إلى أخرى وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط. وتعادل قيمة النقطة تقريبا 10 دولار ويختلف ذلك من زوج إلى آخر.

dodovedo
06-26-2012, 02:29
بص اسبريد اليورو دولار والفرنك والين صغير
لان الشغل عليهم كتير فالشركات بتخلى السبريد بتاعهم ضغير وعلشان الاسكالبينج كمان

amrmorasamir
06-26-2012, 02:32
بص اسبريد اليورو دولار والفرنك والين صغير
لان الشغل عليهم كتير فالشركات بتخلى السبريد بتاعهم ضغير وعلشان الاسكالبينج كمان

اه فعلا ياباشا وافضل اسكلبنج بيكون على اليورو دولار والين بيكون ممتاز جدا اما الفرنك بطئ شويه بس اسبريده مش بيبقى قليل اوى بيبقى 3 تقريبا فى اغلب الشركات

saad
06-27-2012, 00:19
السبريد بكل بساطة هو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول
وتتقاسم هذا سبريد مع بنك الذي يأخد نسبة وأضن أنها نصف و هناك شركات تتلاعب بالسبريد

mrhoda
06-27-2012, 00:22

انا موافق على كلامك فى موضوع التلاعب فى الاسبريد
وافضل الشركات هيا شركات الاسبريد الثابت
وهناك احيانا شركات تقول انها ذات اسبريد ثابت وتجدها ذات اسبريد متغير فى بعض الازواج

KOGI
06-27-2012, 06:01

طب عندك فكرة اخى الكريم ع نالشركات اللى بتتلاعب بالاسبريد يا ريت تذكر بعض منهم
تقبل مرورى

ARAB_PIGEON
06-27-2012, 06:09

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
السبريد هو فارق السعر بين العرض والطلب
وهو عموله شركه الوساطه
وانت اخى الفاضل تستطيع ان تتداول على ازواج العملات والسلع سواء كان اسبريده عالى او منخفض وتحقق ربح
ولكن ازواج العملات والسلع ذات السبريد العالى تحتاج غالبا الى محترف وليس شخص مبتدئ او له فتره بسيطه فى الفوركس
اتمنى لك التوفيق

saad
06-27-2012, 15:11
الناس طبعا بتعتمد على الازواج الي الاسبيردبيكون فيها قليل لكن الازواج الي بيكون الاسبيرد فيها كبير فهي بتحترم التحليل الفني بشكل كبير عكس الازواج الاكثر تداولا

hisoka
06-28-2012, 14:12
الاسبريد بكل بساطة هومكسب شركة الوسيطهفهو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول
وتتقاسم هذا سبريد مع بنك الذي يأخد نسبة وأضن أنها نصف و هناك شركات تتلاعب بالسبريد بفبكل بساطه الوسيط رابح بلاسبريد سواء اكنت انت خاتسر ام كاسب د

magic777
06-28-2012, 17:14
الاسبريد بكل بساطة هومكسب شركة الوسيطهفهو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول
وتتقاسم هذا سبريد مع بنك الذي يأخد نسبة وأضن أنها نصف و هناك شركات تتلاعب بالسبريد بفبكل بساطه الوسيط رابح بلاسبريد سواء اكنت انت خاتسر ام كاسب د

هو كترت اليومين دول طرق التلاعبات في السبريد خاصه في الشركات اللي السبريد فيها بيكون مش ثابت
لكن الي بيطمنا هنا ان اقصى نقاط تقدر الشركه تتلاعب بيها مبيزدش عن 10 نقاط
وده للمتاجريين الانترداي والسوينج مبتفرقش اوي معاهم

HUSSENEY
06-28-2012, 17:19
الاسبيرد هو الفرق بين سعر العرض والطلب
وهى دائما ما تستخدموا الشركات القذرة لتخسير العملاء
فاختار شركة كبيرة ومعروفة ؟
ولا تلهث انا البونص والهدايا

Noah
06-28-2012, 18:26
الاسبريد هو فارق الاسعار الذى تحصل عليه شركات الوساطة مقابل الخدمة التى تقدمها واعتقد ان فى الحسابات الاسلامية شركات الفوركس تتمكن من الحصول على ارباح كبيرة من العملاء الكثيريني لديها

khaled zizo
06-30-2012, 04:06
اعلى اسبريد موجود حوالى 7 نقط لكن صفقات المجنون اهدفها بعيدة لان المجنون بيتحرك حركة كبيرة فى وقت قليل لذا الاسبريد مش هيفرق معاك لكن الصفقات ذات الاهداف القصيرة يفضل ان تستخدم العملات ذات الاسبريد قليل وممكن الفرق بين سعر البيع والشراء يختلف من زوج الى اخر , وايضا من شركة الى اخرى , وبالنسبة للمتاجرة فلا يوجد اى خطورة او قيود على المتاجرة على الازواج المختلفة ولكن الامر يتوقف على المتاجر نفسة , فاذا كنت متاجر يومى لاتوجد مشكلة ابدا فى المتاجرة على زوج مثل ( الاسترلينى / ين ) , اما اذا كانت استراتيجيتك تعتمد على خطف نقاط قليلة فى وقت قصير فلا يفضل الدخول على الازواج ذات الاسبريد مرتفع

derfcase
06-30-2012, 12:00
ليس هناك اي خطورة اخي الكريم
sunlight
من المتاجرة بازواج الاسبريد فيها اعلي من 3 نقاط - و لكني انصحك انك اذا كنت حديث العهد بالسوق ان لا تتاجر في العملات ذات الاسبريد المرتفع

elssayed
06-30-2012, 12:23

علي حسب متاجرتك لو اهدافك صغيرة مثلا 10 او 20 نقطة ابتعد عن العملات اللي اسبيردها كبير
اما لو طريقتك تستهدف 50 و 100 نقطة يمكن ان تتاجر بها بدون مشاكل

husamart
06-30-2012, 12:53
كلما قل الاسبريد عزيزي كلما كان افضل للتاجر .. لانه وفي كثير من الاحيان الدخول الخاطىء وامل التاجر في الخوج بأقل الخسائر او التعادل لا يتحقق بسبب زيادة السبريد عن حده مع العمولة التي قد توصلها بعض الشركات الى 6 نقاط وهذا كثييير

mostafakamal
06-30-2012, 19:08
السبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء
وهو مختلف من شركة الى اخرى ومن ثابت الى متحرك

madoxegy
06-30-2012, 19:09
السلام عليكم
الاسبريد هو عبارة عن فرق السعر بين عملتين تحدده شركة الوساطة
وتأخذه الشركة سواء كسبت او خسرت

waleed adel
06-30-2012, 21:47
ليس كل الازواج فى الفوركس مثل بعض ويمكنك ان ترى
بمتابعتك لاكثر من عمله ولكن هناك شركات يكون الاسبريد ثابت

Amgad91
07-01-2012, 01:05
السبريد هو الفارق بين سعر شراء و بيع العملة في الزوج وهو عدد من النقاط تقوم الشركات بالاستفادة منه مقابل المضاربة عن طريق تلك الشركة
يختلف من زوج لآخر ولكنه غالبا ما يتراوح بين 3 نقاط و 10 نقاط على اغلب العملات و الازواج التي يتم التداول عليها

najoull19
07-01-2012, 18:42
السبريد هو فارق النقاط بين العملتين ويبدا احتساب الارباح بعد النقاط التلات وهي ارباح شركة الوساطة

pimo
07-01-2012, 19:17
لقد كانت لدي تجربة مع الازواج ذات الاسبرايد المرتفع مثل الاورو /ين ياباني والبوند/ ين ياباني لكنني تركتها واخذت بالتداول علي ازواج ذات الاسبرايد المنخفض ولهذا انصحك بالابتعاد عن مثل الازواج التي تجد عليها اسبرايد مرتفع لان نسبة الربح فيها منخفض

abdallah elbaz
07-06-2012, 03:32
ابتعد عن العملات ذات السبريد العالي
انا عن نفسي ماشى على استراتيجيه التحرك مع السوق فى اليوم يعنى الاسكالبينج

waleed adel
07-06-2012, 05:31
يختلف في بعض الازواج

mohamed hamdy
07-06-2012, 05:40
انا من وجهة نظرى كمبتدا ان عليك الدخول في الصفقات ذات زوجى العملة المنخفض 2 او 3
ده انا اللي بعمله لان خطورتها اقل

magic777
07-06-2012, 19:35
ابتعد عن العملات ذات السبريد العالي
انا عن نفسي ماشى على استراتيجيه التحرك مع السوق فى اليوم يعنى الاسكالبينج

على فكره اخي العملات اللي السبريد بتاعها عالي بيكون حركتها حلوه وسريعه ومافيش فيها التذبذبات وكمان اتجاهتها
بتكون واضحه بالتحليل ودايما بتلتزم بالتحليل بس عيبها بس التدخلات اللي بتعملها البنوك كل شويه عليها

dina mahmoud
07-06-2012, 19:38
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب. ويختلف السبريد عادة من شركة إلى أخرى وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط. وتعادل قيمة النقطة تقريبا 10 دولار ويختلف ذلك من زوج إلى آخر

slafe
07-06-2012, 19:45
يختلف في بعض الازواج
و ننصح المبتدئين على تداول بالعملات التي لها سبريد نقطتين او ثلاث لسهولة التعامل معها ولعدم خلط الاوراق
تحياتي

الجميع يدكر ماهو الاسبريد لكن المبتدئين ربما لم يعرفوا اي الاسبريد احسن لهم للبدء الى ان جاء الرد منكم بالاتفاق ان اتباع الاسبريد المنخفض هو الاحسن للمبتدئين
ونحن غالبا ما نبحث عن السبيل البسيط للعمل لكي لا تختلط علينا الاوراق فبارك الله فيكم

ehab
07-08-2012, 04:28
هو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول

waleed adel
07-09-2012, 17:09
الاسبريد هو فارق الاسعار الذى تحصل عليه شركات الوساطة مقابل الخدمة التى تقدمها
وهو مختلف من شركة الى اخرى ومن ثابت الى متحرك

essam1985
07-15-2012, 14:39
كلما قل تداول الزوج
كلما زاد الاسبريد

msh4egy
07-15-2012, 15:58

safiforex
07-15-2012, 16:11
عليك نور اخي الكريم فالسبريد ما هو الا العملوة بين البيع و الشراة للزوج ، و هي تاخده البنك
و كمثال على ذلك ، فعندما نذهب الى البنك فاننا نرى العملات بالمقابل عملة بلدجنا ، و هنا نلاحظ فرق في السعر لشراء العملة و البيع

msh4egy
07-16-2012, 03:19

SlaiteR
07-16-2012, 10:26
اخي لا انصحك بالمتاجرة في الشركات التي تحتوي على فرق سبيريد اعلى من 2-3

Looser
07-16-2012, 12:14
السبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج العملات ، وهو الربح الذي تحصل عليه شركة الوساطة عن صفقات العملاء .

فعلى سبيل المثال وفي الشكل الموضح لليسار نلاحظ أن سعر الشراء لزوج ال gbp/usd هو 1.5720 وأن سعر البيع هو 1.5717 والفرق بينهما هو 3 نقاط ( ربح شركة الوساطة "السبريد") .

أي أن المتداول إذا أراد أن يفتح صفقة شراء gbp/usd فإنه سيشتري على سعر 1.5720 " أي أعلى من سعر السوق ب 3 نقاط " ، وإذا أراد أن يبيع الزوج فسيأخذه على 1.5717 " أي أرخص من سعر السوق ب 3 نقاط " ، وبالتالي وفي لحظة فتح الصفقة سواء بيعا" أم شراء" فإن المتداول يرى خسارة فورية بقيمة السبريد ما دام السعر لم يتحرك عن سعر الدخول .

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المتداول أن يأخذ بعين الإعتبار اضافة السبريد في حال تحديد وقف الخسارة أو في حال تحديد الهدف الربحي

Mohamed90
07-16-2012, 13:32
اخي لا انصحك بالمتاجرة في الشركات التي تحتوي على فرق سبيريد اعلى من 2-3

السلام عليكم طبعا اخي العزيز السبريد يكون في حدود 3 نقاط على الاكثر
و الافضل الابتعاد عن الشركات التي تضع سبريد كبير علما
ان الامر لا يؤثر على اصحاب الصفقات مدى البعيد ولكن فيه مضرة على اصحاب الاسكالبينج

king
07-16-2012, 13:40
اخى الاسبريد هوا فارق سعر البيع والشراء بالنسبه للعمله والافضل ان يتم التعامل على اسبريد منخفض وذالك لان مخاطر السوق تقل هنا عليك جدا بينما التعامل على اسبريد عالى تجعل مخاطر السوق بالنسبه لك اعلى واعتقد ان اكثر من 3 اسبريد قد ترفع من مخاطر السوق عليك

sky44
07-16-2012, 13:45
السلام عليكم . اذا كانت تجارتك اخي تعتمد على المدى القريب فمن الافضل المتاجرة على العملات دات الاسبريد 3 و ادا كنت تعتمد على التجارة البعيدة المدى فممكن ان تتاجرة على العملات التي يكون فيها فارق الاسبريد اكثر من 3

amrmorasamir
07-16-2012, 13:48
السلام عليكم . اذا كانت تجارتك اخي تعتمد على المدى القريب فمن الافضل المتاجرة على العملات دات الاسبريد 3 و ادا كنت تعتمد على التجارة البعيدة المدى فممكن ان تتاجرة على العملات التي يكون فيها فارق الاسبريد اكثر من 3

فعلا ياباشا عشان تستفيد باقصى عدد من النقاط وفى شركات كتير الاسبريد بتاع اليورو دولار 2 فقط وده بيبقى مناسب فى الاسكلبنج جدا

salah.bmw
07-17-2012, 00:54
الاسبريد هو فرق السعر ما بين الشراء والبيع
ولا يوجد سعر ثابت للسبريد فغالبا يكون بين الواحد ببس وال 4 ببس على حسب قوة السوق وتحركاتو

mohamed yossef
07-17-2012, 01:03
اخى الكريم انظر للزوحج اولا ولا تنظر الى الاسبريد الا ثانيا
اهم حاجة انك تعرف تحلل الزوج اللى هتاجر عليه وتكون شايف له ترند واضح

kingman
07-17-2012, 01:35
فعلا ياباشا عشان تستفيد باقصى عدد من النقاط وفى شركات كتير الاسبريد بتاع اليورو دولار 2 فقط وده بيبقى مناسب فى الاسكلبنج جدا

الواحد ايا كانت طريقة متاجرته بيشعر براحة لما يكون الأسبريد صغير بعمس ان كان كبير ده بيكون عامل بيجعل المتاجر يستسئ من الشركة وبيبقى مش راضى عنها فى متاجرته معها

osama shaban
07-17-2012, 01:44
الاسبريد هو فرق السعر ما بين الشراء والبيع
ولا يوجد سعر ثابت للسبريد فغالبا يكون بين الواحد ببس وال 4 ببس على حسب قوة السوق وتحركاتو

طبعا كلنا عارفين ان الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء
علي فكره العملات المشهوره ذات الطلب الكبير الاسبريد بتاعها قليل مثل اليورو\ دولار
العملات ذات الطلب القليل ذات اسبريد مرتفع

Rami
07-17-2012, 01:45
الااسبريد هو ما تستفيد به من شركات الوساطة مقابل خدماته
وهو الفرق بين سعر العرض والطلب
المهم انه يكون قليل
بارك الله فى جهودكم الكريمة

xtomorrow
07-17-2012, 01:48
اخي اكيد لو انت تاجر محترف لن تفكر في 3 او 4 نقط سبريد التي ممكن تتغير حسب نشاط السوق
المشكلة المبتدئين منهم انا بحيث ساعات كثيرة يصعب علينا حتى ربح هذا السبريد وممكن يوصل ل6 نقط

Rami
07-17-2012, 01:51
المهم فى الاسبريد ايضا ان تكون الشركة تقوم بفرض اسبريد
قليل لان هناك اسكالبرز فى هذا السوق
بارك الله فى جهودكم الكريمة

safiforex
07-17-2012, 01:58
الواحد ايا كانت طريقة متاجرته بيشعر براحة لما يكون الأسبريد صغير بعمس ان كان كبير ده بيكون عامل بيجعل المتاجر يستسئ من الشركة وبيبقى مش راضى عنها فى متاجرته معها
طبيعي اخي الكريم ان المتداول بيبحث عن الشركة التي توفر السبريد القليل لانه هذا سيصب في مصلحته في الربح من الفوركس
فالشركات التي توفر سبريد عالي شيءا ما فهي شركات بتنفر العملاء منها لان هذا غير مقبول بتاتا في التداول
فتصور ان يطكون السبريد اكثر من 10 نقط في كل عملات ما سنفعل حينها

khaled zizo
07-21-2012, 12:38
السبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج العملات ، وهو الربح الذي تحصل عليه شركة الوساطة عن صفقات العملاء . وتتقاسم هذا سبريد مع بنك الذي يأخد نسبة وأضن أنها نصف و هناك شركات تتلاعب بالسبريد أي أن المتداول إذا أراد أن يفتح صفقة شراء gbp/usd فإنه سيشتري على سعر 1.5720 " أي أعلى من سعر السوق ب 3 نقاط " ، وإذا أراد أن يبيع الزوج فسيأخذه على 1.5717 " أي أرخص من سعر السوق ب 3 نقاط " ، وبالتالي وفي لحظة فتح الصفقة سواء بيعا" أم شراء" فإن المتداول يرى خسارة فورية بقيمة السبريد ما دام السعر لم يتحرك عن سعر الدخول .

Mohamed90
07-21-2012, 14:22
السلام عليكم اخي السبريد معروف عند كل المتداولين و هو الفرق ين البيع و الشراء
و هو العمولة التي تأخدها الشركة منك فور فتح الصفقة و لا تهم النتيجة

omanfx
07-21-2012, 14:25
الاسبريد يختلف من عمله الى اخرى وبعض الاحياان من وسيط ل اخر
وطبعا كلما قل الاسبريد يكون ذالك في صاالح المتااجر

zero_cool725
07-21-2012, 14:27
الاسكالبنج مينفعش معاهم العملات ذات الاسبريد العالى زى ازواج الين عموما وخصوصا المجنون انما تقدر تشتغل عليهم ترند

الاسبريد غير ثابت فهو يختلف من شركة الى اخرى و يختلف ايضا تبعا لمتغيرات و معطيات السوق و ان معك السكالبنج اساسا يعتمد على الاسبريد المنخفض و لا يتناسب ابدا مع ازاوج الين

sabre
07-21-2012, 14:29
الاسبريد طبعا هو عموله شركه الوساطه التى تأخذها
من المتاجر سواء على الصفقه الرابحه او الصفقه الخاسرة
بالنسبه للعملات ايلى الاسبريد يتاعها اكبر من 3 نقط ممكن العمل عليها عادى اذا كان
تحليلك لها يعوض نقاط الاسبريد وتكون تحركتها صريحه وليست فيها ذبذبه كثيرة

mohamed1happy
07-21-2012, 14:29
الاسبريد هو فرق بي نقط البيع والشرا
واذا كان الاسبريد كبير انصحك لا تدخل علي العملة الا اذا كانت اهدافك بعيدة وتستحق

msh3egy
07-21-2012, 18:24

khaled zizo
07-22-2012, 18:54
بتعتمد على الازواج الي الاسبيردبيكون فيها قليل لكن الازواج الي بيكون الاسبيرد فيها كبير فهي بتحترم التحليل الفني بشكل كبير عكس الازواجو الفرق بين سعر البيع والشراء يختلف من زوج الى اخر , وايضا من شركة الى اخرى , وبالنسبة للمتاجرة فلا يوجد اى خطورة او قيود على المتاجرة على الازواج المختلفة ولكن الامر يتوقف على المتاجر نفسة , فاذا كنت متاجر يومى لاتوجد مشكلة ابدا فى المتاجرة على زوج مثل ( الاسترلينى / ين ) , اما اذا كانت استراتيجيتك تعتمد على خطف نقاط قليلة فى وقت قصير فلا يفضل الدخول على الازواج

marem2007
07-22-2012, 18:58
الاسبريد دة هو الفرق بين سععر الشراء وسعر البيع
وبيكون مكسب الشركة فب كل صفقة

Noah
07-22-2012, 19:29
هو فارق السعر ما بين الشراء والبيع وهذا الفارق يكون هو المقابل الذى يحصل عليه السمسار فى الفوركس مقابل تنفيذ الصفقات الخاصة بك سواء كانت بيع او شراء وهى مقابل الخدمة ايضا

waleed adel
07-24-2012, 01:59
هو فارق النقاط بين سعر البيع والشراء وهو المكسب الذى تحققه شركة التداول ويختلف من شركة لاخرى وايضا يختلف بين ازواج العملات بعضها البعض واقل سبريد هو للزوج اليورو_دولار

al7oot
07-24-2012, 02:08
بالنسبة يا أخي للسبريد هو الفرق بين بيع وشراء العملة
لذلك ينصح لأي مبتدأ ان يتعامل مع السبريد اقليل النقاط لتفادي الخسارة

mido
07-24-2012, 02:09
اخي الكريم
تقبل مروري ولك فائق احترامي

lesa
07-24-2012, 02:57
الاسبريد هو فرق سعر العملة بين سعر الشراء وسعر البيع وهو الذى يحصل علية شركة الوساطة المالية كمكسب لها فكلنا نعرف ان شركات الوساطة مكسبها تحصل علية من الاسبريد

minaking
07-24-2012, 04:19
شكرا ياأخى على اتحة الفرصة للمناقشة فى هذا الموضوع الهام وانا ليس لدى خبرة
واريد ان ارى ردود الناس المحترفين فى هذا المجال

مالك قلبى
07-24-2012, 05:24
يترواح ما بين 2 الي 5 بيب علي حسب الزوج أو اكثر على حسب الزوج ولا توجد خطورة في اذا كان السبريد عالي الا اذا كنت سكالبر فيفضل الابتعاد عنها

جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات
لم اكن اعلم معنى السبريد والان عرفت وتعلمت ايضا نصيحه فى التعامل من خلاله

Spiderhoof
07-24-2012, 14:48
يختلف في بعض الازواج
و ننصح المبتدئين على تداول بالعملات التي لها سبريد نقطتي

ومن المهم معرفته فى التداول السريع ( الاسكالبينج

BERO
07-24-2012, 15:01
السبريد:هو فارق النقاط بين اسعار البيع والشراء
الفارق : بين اسعار البيع والشراء يسمى سبريد ويختلف بين الادوات الماليه

bullot
07-24-2012, 15:12
اعتقد ان الاسبريد هو الفرق بين بيع وشراء العملة بالنقاط ويتراوح ما بين 2 الى 5 بيب على حسب الزوج

زيزو
07-25-2012, 16:41
الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء
الاسبريد ده مصدر الدخل لشركات الوساطة
تقبل تحياتي

delpi
07-25-2012, 18:10
هو فرق بين سعر البيع وسعر الشراء فمثلا اذا كان افضل طلب على العملة عند سعر معين وهو اعلى سعر وسعر العرض عند سعر معين وهو اقل سعر يكون الفرق هو الاسبريد وهو لصالح السمسار ويعتبر عمولة له حتى يستفيد من التجار
وهو الفرق بين سعر البيع والشراء يختلف من زوج الى اخر

chlor
07-27-2012, 23:25
أحيانا يكون الاسبيريد أكثر من 3 وهذا راجع للتوفر يالإضافة لشركة الوساطة ونوع العملة
الكثير من الناس يقولون لك إذا كنت اسكالبير فابتعد عن العملات التي يفوق الاسبريد 3
لكن مع الوفت تصبح لديك تجربة شخصية

Ahmed Ghanem
07-28-2012, 02:06
لو كنت يا غالى متاجر صغير المدى ابتعد عن السبريد العالى
اما اذا كانت اهدافك بعيدة المدى
يمكنك المتاجرة بالاهداف ذات السبريد المنخفض وربنا يوفقك

Aker001
07-28-2012, 02:08
السبريد هو الفرق بين عملة البيع و الشراء
و هي عمولة تأخدها الشركة منك عند فتح أي صفقة بيع أو شراء
و يختلف السبريد من شركة إلى أخرى

morx123
07-28-2012, 02:15
الاسبرييد بشكل عام هو عمولة شركة التابع لها
لان هي مكسبها من الاسبريدات

AMANI
07-28-2012, 02:18

كما قولت حضرتك اخى الكريم السبريد هو فرق السعر بين العرض والطلب
او البيع والشراء وهذا الفرق هو عموله للشركه
وعلى حسب علمى كل ما كان زوج العمله او السلعه ربحه كبير يزيد معه السبريد
والله اعلم

soufianeinou
07-28-2012, 02:22
سبريد هو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها
وذلك عبر أخذ الفرق ما بين سعر البيع والشراء

forexawy
07-28-2012, 02:23
طبعا فى بعض الازواج اسبريد يصل الى 7 و8 بيب ويمكن اكتر بس اغلب المتداولين مبيفضلوش المتاجرة فيها
عذا زوج المجنون فى ناس بتحب التجارة فيه

Ahmed EL Deeb
07-28-2012, 02:37
الاسبريد زي مانتا قولت كدا هو الفرق بين سعر البيع والشراء لعمله ما وده يعتبر العموله اللي بتاخدها شركه الوساطه منك عن كل صفقه بتفتحها
وطبيعي انك تلاقي اختلاف في الاسبريد بين العملات علي حسب السيوله عشان كدا تلاقي الزوج اللي سيولته عاليه جدا زي اليورو دولار عليه اقل سبريد في كل الشركات وهو المفضل لدي اكثر المتداولين

jawadfes
07-28-2012, 03:28
الاسبريد متغير يا اخى وليس كل الازواج فى الفوركس مثل بعض ويمكنك ان ترى هذا على الذهب وكيف انا لذهب يوجد فارق اسعهار عليه يصل الى 100 نقطة ويرجع السبب فى ذلك الى العرض والطلب على هذا الزوج مما يؤدى الى تغير الاسبريد بينهم

kanzsea
07-28-2012, 05:28
اعتقد ان الاسبيريد مش مشكلة فى الدخول فى الصفقات فيوجد عملات الايبيريد عليها منخفض 2 و 3 نقط ويوجد عملات الاسبيريد عليها مرتفع جدا من 50 الى 100 نقطة المهم ان تكون صفقاتك من نقاط قوية ومضمونة

mena
07-31-2012, 16:27
الاسبريد يستفيد منه شركات الفوركس من المستثمر وهو فارق السعر بين الشراء والبيع

s.n
08-11-2012, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لكم اخواني على هذا الشرح و شكرا لمن سئل
بالتوفيق للجميع

simo patrik 9
08-11-2012, 21:45
السلام عليكم جميعاااااااااااااااااااا
انا لست مبتدا و لست بعارف و شكرااااااااااااااااااااا

AMANI

العملات او السلع ذات السبريد العالى تكون تكلفتها على الشركه غاليه وبها اعتقد بعض المخاطر اكثر من غيرها لذلك التداول فى العملات الرئيسيه مثل اليورو دولار افضل مليون مره من التداول فى غيرها

hwida nada
انا عارفة ان ان الاسبريد هو فرق سعر البيع عن الشراء ودة انا متأكدة منو

أسكبيد
08-11-2012, 21:48
مش هيفرق الاسبريد كبير او اصغير لأن العبرة بطريقة التداول
يعني لو الطريقة بتحقق نقط كتير على اي زوج بما فيهم اللي الاسبريد مرتفع فيه يبقى ايه المانع اننا ندخل عليهم

meroo
08-11-2012, 22:18
تماما اخى الاسبريد هو فرق البيع عن الشراء
وفى ازواج فيها لاسبريد قليل 3 نقاط ده فى انستا وازواج الاسبريد فيها عالى جدا وبيعدى 10 نقط
وانا لا افضل التداول على هذه الازواج لان الاسبريد عالى اوى والخسارة بالنسبالى هتبقى اقرب من الربح

mahfoudh
08-11-2012, 22:56
اخي اذا انت مبتدا في الفوركس

فنصيحتي ليك تداول على العملات المشهورة الاساسية

لان ذلك مايناسب المبتداين

nagynagy
08-11-2012, 23:03
الاسبريد اخى الكريم فى اغلب الشركات متغير الا القليل وهو يعتبر حق شركه الواسطه من عمليه المتاجره

marou49
08-11-2012, 23:47
على حسب معرفتي الأسبيدر هو الفرق بين البيع و الشرااء و نقاطك لا تحسب لك الا بعد ان تحصل على السبيدر والذي يعتبر عمله الشركه الوسطااء
اما بالنسبه للسبيدر العالي ده اعتقد انو راجع للشركاات و على الطلب البيع و الشراء لعمله معينه

master_egypt
08-12-2012, 00:11
على حسب معرفتي الأسبيدر هو الفرق بين البيع و الشرااء و نقاطك لا تحسب لك الا بعد ان تحصل على السبيدر والذي يعتبر عمله الشركه الوسطااء
اما بالنسبه للسبيدر العالي ده اعتقد انو راجع للشركاات و على الطلب البيع و الشراء لعمله معينه

فعلا معنى الاسبريد بالظبط زى ما حضرتك قولت
فرق البيع والشراء وع حسب مش ع طوول نسبة ثابتة

simo patrik 9
08-12-2012, 02:51
السلام عليكم جميعا و رحمت الله و بركاته
اذا كنت اسكالبير فابتعد عن العملات ذات السبريد العالي لكن اذا كانت اهدافك بعيدة
و شكراااااااااااااااااااااا ااا

osama00971
08-12-2012, 02:57
فعلا اخي انا اجد صعوبة في التداول
على العملات ذات السبريد العالي
ابعد عنها احسن

ابو محمد
08-12-2012, 02:59
السبرد هو الفرق بين سعر
الشراء والبيع وهو عمولة البنك
ويختلف السبرد من شركة لاخرى

andyy
08-12-2012, 03:13
الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع و شراء الزوج و يكون فى صالح شركة الوساطة و هى المستفيدة بة و لذالك ننصح المبتدئين بالمتاجرة فى الازواج ذات الاسبريد المنخفض كبداية

bony2
08-12-2012, 03:17

اسبريد العملات او الازواج متغير طبعا و ده بيكون ربح الشركة
و كل لما يكون الاسبريد قليل بيقى احسن للمتاجر و الصفقات طبعا

shalaby
08-12-2012, 04:21
اعتقد ان هذا الاسبريد لا يمثل اي خطورة فهو ليس بالكبير

HUSSENEY
08-12-2012, 08:11

silver
08-12-2012, 13:02
نعم اخي ماتقوله صحح

وبالامكان المتاجرة بالطبع ولكن يلزمك ان تربح مبلغ يفوق الاسبريد

بالتوفيق

newselvan
08-12-2012, 13:11
سؤال فعلا كويس
لكن اعتقد ان الجميع اتفق على انه على المبتدا ان يتبع الازواج المعروفة و المشهورة بالسبريد القليل , اليورو / دولار , الباوند / دولار , الدولار / فرانك , فى الفترات التى لا تكون فيها أخبار يكون الأسبريد 3 نقاط فهل هذا كلام مؤكد ام مجرد اراء رجاء إفادتي لاني مبتدأة كذلك
والله الموفق للجميع

smarteng99
08-12-2012, 14:55
الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراءوهو متغير من شركة لأخري

islam96
08-19-2012, 21:47
السبريد هو ربح شركة الوساطة ويكون 3 نقاط
وفي بعض أزواج العملات يكون 10 نقاط
أعتقد الأزواج التي يكون فيها الباوند

lamjid--
08-19-2012, 21:50
اذا كنت مبتدئ فأنا أنصحك بالمتاجرة على الأزواج المشهورة بالسبريد القليل , اليورو / دولار , الباوند / دولار , الدولار / فرانك

OujdiPrince
08-19-2012, 21:50
اخي الاسبريد هو عمولة شركة الوساطه
مثلا شركة انستا بتخليك تتاجر بملغ مقابل عمولتها
االاسبريد يتم حسابته بالنقاط و ليس بالدولار

egypt25
08-20-2012, 22:16
اى عمله عليها سبريد
والاسبريد ده بتاخده شركة التداول
وبيختلف على حسب العملة يعنى مثلا المجنون عليه سبريد 7

وكل شركة وليها تسعيرة سبريد مختلفة

ahmedzaki_az
08-20-2012, 22:27
الاسبريد باختصار يعني العمولة
او الفرق بين البيع والشرا
ومفيش خطورة ولا حاجة من العملات ذات الاسبريد العالي
والرزق على الله

bellyfx
08-20-2012, 22:35
اتمنى ان اﻻخوة قد افادوك

ronaldo
08-21-2012, 00:42
خى اعتقد ان العملات الى الاسبريد بتاعه كبير ده بيكون عشان قلة السيولة عليها او عشان حركتها كبيرة
اما بخصوص التجارة فيمكنك العمل عليه ولكن يفضل ان تكون اهدافك كبيرة حتى تستطيع ان تعوض فرق الاسبري

alaoui11
08-21-2012, 00:44
ان كان رأسمالك صغير ابتعد عن العملات التي لها اسبريد كبير فممكن تخسر كل شيء
و الحقيقة هناك الكتير من الدروس و الامور التي تعلم كل شيء عن سبريد و هو الحقيقة بحر كبير من صعب ضبطه و لكن هناك نصائح مهمة تساهم في ضبط الامور من خلاله

shahd
08-21-2012, 03:46
الاسبريد هو فرق السعر بين العرض والطلب ويكون هذا عموله الشركه من الصفقه

hendbadr33
08-21-2012, 04:05
بالتأكيد ليست كل العملات لها نفس السبريد لكن اقلهم غاليا يكون على اليورو دولار و هو الثلاث نقاط لكن بقية الازواج مختلفة و ممكن تتاجر عادى بس على حسب اهدافك كام ؟

egypt25
08-21-2012, 23:33
اليورو دولار سبريده 3 وفى شركات بتخليه 2
والباوند بيكون 5 والمجنون من 6 الى 7 الى 8
لو واحد بيعتمد على التلقيط هيبقى صعب بالنسبة له يدخل فى المجنون والحاجات دى
اما اللى بيدخل بأهداف كبيرة فمش هتفرق معاه

anazoft
08-28-2012, 01:02
الاسبريد فعلا هو الفرق كما دكرت
و بطريقة اخرى هو العمولة التي تاخدها الشركة الوسيطة "بروكر"

و هو عبارة عن عدد نقاط معين ينبغي تجاوزه لتحقيق الربح
متلا ادا اسبريد 3 نقاط

الربح يبدأ من النقطة الرابعة
يعني لما تفتح صفقة
بتلاقي نفسك خسران 3 نقاط قبل ما يتحرك السوق
و انت في حقيقة الامر مش خسران لكن هدي عمولة الشركة
لازم يصعد اكتر من 3 نقاط لتحقيق الربح

hossam hossam
08-28-2012, 01:06
لان اكيد بتعامل مش عامله مباشره زي اليورو الدولار دي من العملات المباشره والاسبريد
بتاعه معروف الي هو 3-في نصيحه تعامل مع العملات المباشره

kabookaboo2010
08-28-2012, 05:03
هو الفرق بين سعر البيع أو شعر الشراء والذى يتراوح غالبا بين 3:5 نقاط فى الازواج الرئيسية وهناك ازواج السبريد بتاعها 15 نقطة ولذلك نبتعد عنها اثناء المتاجرة ، وهذا السبريد تأخذه شركة الوساطة كرسوم ادارية لفتح الصفقات وتمريرها للبنك الذى تتعامل معه

Dola
08-28-2012, 05:41
والله ومن سابق خبرتى القليلة داخل الفوركس ارى ان الاسبريد هو
الفرق بين اسعار البيع واسعار الشراء

mhb2012
08-28-2012, 08:22
ادا كنت تريد سبريد عالي فعليك براس مال عالي جدا وبالتوفيق للجميع

MAGDY
08-28-2012, 08:27
الاسبريد .. هو الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع
وبعض شركات الوساطة ، يكون السبريد لديها ثابت
والبعض الآخر يتعامل بسبريد متحرك
وحذارى من هذا المتحرك
فقد يصل السبريد المتحرك إلى أكثر من ثلاثين نقطة فى أقل من ثانية
تحياتى

abdulhadi
08-28-2012, 08:43
هو الفرق بين سعر العرض والطلب
الا انه متغير نوعا ما وكل شركة لها اسبريد مختلف عن الشركة الاخرى
وكل عملة لها سبريد مختلف

elmasa2014
08-28-2012, 12:47
خى اعتقد ان العملات الى الاسبريد بتاعه كبير ده بيكون عشان قلة السيولة عليها او عشان حركتها كبيرة
اما بخصوص التجارة فيمكنك العمل عليه ولكن يفضل ان تكون اهدافك كبيرة حتى تستطيع ان تعوض فرق الاسبريد

muthana
08-30-2012, 14:28
الاسبريد مستويات عده والافضل انا مبتدى استعمل المنخفض لي اني لستو جيد فا ابقه اشتغل على قدي

face book
08-30-2012, 15:11
هو الفرق بين سعر الطلب والعرض وهو المخصوص للشركه التي تاخده من العميل

ولكن شركات محترمه زي انستا بتقلل الاسبريد وتخليه ثابت و يكون معقول لكل العملات الرئيسيه

zied88
08-30-2012, 16:03
السبريد هي عمولة الشركة و في العموم لدى انستا فوركس هي 3 لكن ممكن تجد اقل مندلك

HOUSAMMI
08-30-2012, 16:31

لا ممكن تتاجر بيها عادى

ولااسبيرد القليل بيعكس حركة كتير على العملة عشان كدة مابيفرقش مع الشركة

يعنى قصة دعاية مش اكتر

eng/ali
08-30-2012, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عن نفسى بتاجر فى العملات اللى الاسبريد فيها قليل من 3 الى 5 و دا لان راس مالى صغيرة وبلعب على اهداف قصيرة المدى لتحقيق الربح
واعتقد ان كل مبتدىء بيعمل زى والاسبريد هو عمولة الشركة الوسيطة

sarim
08-30-2012, 16:47

اخى الاسبريد هوا فارق سعر البيع والشراء بالنسبه للعمله والافضل ان يتم التعامل على اسبريد منخفض وذالك لان مخاطر السوق تقل هنا عليك جدا بينما التعامل على اسبريد عالى تجعل مخاطر السوق بالنسبه لك اعلى واعتقد ان اكثر من 3 اسبريد قد ترفع من مخاطر السوق عليك

mero
08-31-2012, 07:51
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب. ويختلف السبريد عادة من شركة إلى أخرى وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط. وتعادل قيمة النقطة تقريبا 10 دولار ويختلف ذلك من زوج إلى آخر.

mhb2012
08-31-2012, 07:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف الحال شباب منتدئ فوركس العرب عساكم بخير انا لم افهم سوالك لاني لست خبره بما يكفي
لكن بفيدونك الاعضاء

wael edries
08-31-2012, 08:00
اعتقد الاسبريد الاقل افضل واقل خطوره
والله الموفق

amr beni ata
08-31-2012, 10:58
هو الفرق بين سعر الشراء و سعر البيع

وهو يختلف من 2 الى 5 حسب الشركه

وفي انستا هو 3

khaledyosrie
08-31-2012, 13:15
الاسبيرد هو الفرق بين الطلب والعرض وكلما قل الاسبيرد كلما كان افضل بكثر من المرتفع

hmadi
08-31-2012, 14:11
اخي لو بدك ربح سريع الاسكالبيج
حاول تفادي العملات ذات السبيرد العال وخليك علي 3 نقاط حلوين اوي للربح السريع

sam50005
08-31-2012, 16:02
اى سؤال يتبادر الى ذهنك او معلومة تحتاج الى تأكيد او تضيح قم بطرحها مباشرة فى المنتدى حتى نستفيد كلنا من النقاش والأجابة فمبثل هذه الأسئلة والمواضيع والمناقشات يستفيد ويتعلم منها الكثيرين
بالتوفيق للجميع

hossam zaki
09-13-2012, 18:48
الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع والشراء
وهو الذى يستفاد منه البنك
وغالبا متغير من زوج الى اخر

djilani
09-13-2012, 19:21
السبريد أخي هو نسبة فائدة تأخذها شركة الوساطة من خلال فتح المتداول لأي صفقة في هذا السوق
وتختلف هذه النسبة من زوج إلى أخر وهذه الفائدة هي ربح هذه الشركات في السوق

rasmania
09-13-2012, 19:40
نعم هناك بعض الازواج التي يصل الاسبريد الخاص بها الى 7 نقاط والى 14 نقطة وهناك بعض الشركات التي يكون فيها الاسبريد متحرك
لكن نصيحتي ان تتاجر على ازواج لا يتعدى الاسبريد الخاص بها 3 نقاط

momo56
09-13-2012, 19:40

alielsherbini62
09-13-2012, 19:52
تمام هو الفرق بين سعرى العرض و الطلب لامقدمين من شركة التداول قد يكون ثابت او متغير و كلما قل فهو اكثر افادة لتجار السكالبينج و هو أيضا غير موجود على الاطلاق فى حسابات الـ ecn
فى الشركات التى توفر هذا النوع من الحسابات.

kazim
09-13-2012, 19:57

على السؤال بخصوص الأسبريد ام بخصوص الأزواج اللى الأسبريد عالى فيها فانت الذى تستطيع ان تحدد هل تتاجر عليها ولا لا
وانا فى رأيى اذا كنت جديد فى السوق فحاول تركز على الأزواج المعروفة بأسبريدها المنخفض والتى سهل التعامل معاها بسهولة اكثر

ahmedamz
09-13-2012, 21:47
الاسبريد باختصار هو الفرق بين سعر لبيع وسعرف الشرا للسلعة او زوج من العملات

4ex
09-13-2012, 22:10
الأسبريد هو فرق بين سعر البيع وسعر الشراء فمثلا اذا كان افضل طلب على العملة عند سعر معين وهو اعلى سعر وسعر العرض عند سعر معين وهو اقل سعر يكون الفرق هو الاسبريد وهو لصالح السمسار ويعتبر عمولة له حتى يستفيد من التجار والمتداولين نتيجة لتقديم خدماته

nemo19
09-13-2012, 23:10

fakhry
09-13-2012, 23:11
الاسبريد هو الفرق بين سعر الشراء وسعر الييع وسعر البيع يكون ثابت اما الشراء يتغير من شركة لاخري

azifek
09-13-2012, 23:15
هناك عملات فيها اسبريد كبير
و لكن لو تتأمل فيها ستجد انها مستقرة و تتصاعد و تتنازل بشكل دوري

kingta
09-13-2012, 23:16
السلام عليكم صديقي ادا كنت مبتدا انصحك بالتداول على العملات التي لها الاسبريد صغيرة

Hamdy Elhossiny
09-13-2012, 23:51
هو فارق البيع والشراء بين العمله والاخرى
واظنه ايضا العموله التى تحصل عليها الشركه الوسيطه

Haab
09-13-2012, 23:52
هو السبيريد فارق السعر بين البيع و الشراء مش حاجه تبع المتاجرة و البيع و الشراء و الله أعلم
شوف برده من خبرات الأعضاء و ربنا يوفقك

shery
09-13-2012, 23:57
الاسبريد من اهم النقاط التى المفروض ان نراعيها عند اختيار شركه وساطه ان يكون الاسبريد منخفض لان الاسبريد يختلف من شركه لاخر
وانستا من افضل الشركات والاسبريد لديهم جيد

anouar
09-13-2012, 23:59
السبريد متغير ممكن ينخفض وممكن يرتفع وهذا بسبب العرض والطلب

في السوق وايضا هو الربح للشركة ولولا السبريد ماذا كانت شركة الوساطة لتربح

mr.cavally
09-14-2012, 00:07

العملات الاساسية يتراوح الاسبريد بتاعها من بين 2 الى 5 نقاط
مثل اليورو دولار والاسترلينى دولار
ولكنى انصحك بالابيتعاد عن عملات الاسبريد التى يتجاوز 8 نقط
ما عدا الدهب طبعا

ahmedgalal
09-14-2012, 00:15
انا ده هو كل الى اعرفه فى هذا الموضوع ان
السبريد بكل بساطة هو المبلغ الذي أخده شركة
وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول
وتتقاسم هذا سبريد مع بنك الذي يأخد نسبة وأضن
أنها نصف و هناك شركات تتلاعب بالسبريد
وبالتوفيق لك

HARRY POTTEER
09-14-2012, 01:38

إن الاختلاف بين سعر الطلب والعرض يعرف بفروق السعر أو " السبريد spread "

والسبريد يختلف على حسب زوج العملة وكذلك يختلف من شركة وساطة لآخرى .

والسبريد spread هو عبارة عن أجرة السمسار التي يحصل عليه من خلال الفارق بين سعر الطلب والعرض نظير الخدمات التي يوفرها لك من دخول السوق وتحليلات وأخبار ودعم فني وتقني .. الخ

مثلا في سعر صرف EUR/USD كان 1.4503/1.4500

لكن سيقرأ شفهيا بدون الأرقام الثلاثة الأولى الثلاثة كالتالي “ 03/ 00”

إذا الفرق كان هنا 3 بوينت فقط .

تذكر : عندما تدخل أو تخرج من أي تجارة أنت خاضع للفرق بين الطلب و العرض أي السبريد Spread

عندما تشتري عملة فإنك ستستعمل الطلب ask أو Buy وعندما تبيعها ستستعمل سعر العرض Bid أو Sell

مهم جدا :

عند شراء عملة تدفع الفرق بين العملتين وذلك لكى تُنفذ الصفقه ، ولا تدفع شيء عند الخروج .
عند بيع العملة لا تدفع الفرق بين العملتين عندما تفتح الصفقه ولكن تدفعه عند الرغبة في إنهاء الصفقة والخروج هنا تدفع الفرق بين العملتين .

أغلب شركات الوساطة تعرض فارق سبريد من 2 ل 4 نقاط في أزواج العملات الرئيسية وتمثل هذه التكلفة حوالي 0.025 % من تكلفة الصفقة على خلاف أسواق الأسهم التي قد تكلف 0.125 % أي خمس أضعاف

m.o.b
09-14-2012, 03:07
فلا باس لان السبريد هنا لا يشكل خطورة

وموفق ان شاء الله

davithamada
09-14-2012, 03:21
يا اخي ممكن التجارة يا اخي و لكن احسن شئ و اهم شئ هو لتفكير و صبر كثيرا لتعامل مع التجارة

kmkm
09-14-2012, 20:50
السبريد هو نسبة تاخذها الشركة الوسيطة وذلك لفتح أي صفقة لحسابك فـتقوم بأخذ مايقدر ببيب أو اثنان من كل صفقة تقوم بفتحها وطبعا هذا يعتمد على الشركة وعلى الزوج الذي يتم المتاجرة عليه

amiraamira
09-14-2012, 22:15
الاسبريد هو فرق النقاط بين العرض و الطلب
و هناك فعلا ازواج الفروق فيها 3 مثلمنا قلت و في ايضا تلص الى 5
و كل نقطة 10 دولار و انا لا ارى خطورة اذا تعاملت بيها

naoual
09-14-2012, 22:19
السبريد اخي يختلف من عملة لاخرى و لا مانع للمتاجرة في عملة سبريدها كبير ادا كنت واثق من تحليلك و خاصة ادا كنت تتاجر سوينج
و غالبا العملة التي يكون سبريدها كبير تكون حركتها قويه

madoxegy
09-14-2012, 22:20
الاسبريد هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء ويختلف من زوج لزوج ومن شركة لشركة

mahmoud1
09-14-2012, 22:30

هو فى عملات السبريد فيها عالى وبيكون فيها تحركات عالية جدا فى الكورسات بيكون السبريد فيها عالى والعملات اللى بيكون عليها سيولة اكتر وكمية تداول زى اليور والباند والعملات الرئاسة بيكون السبريد فيها قليل عشان اغلب المتاجرين بيتداول عليها

mohamed2010
09-14-2012, 22:35
إن الاختلاف بين سعر الطلب والعرض يعرف بفروق السعر أو " السبريد spread "

والسبريد يختلف على حسب زوج العملة وكذلك يختلف من شركة وساطة لآخرى .

والسبريد spread هو عبارة عن أجرة السمسار التي يحصل عليه من خلال الفارق بين سعر الطلب والعرض نظير الخدمات التي يوفرها لك من دخول السوق وتحليلات وأخبار ودعم فني وتقني .. الخ

مثلا في سعر صرف EUR/USD كان 1.4503/1.4500

لكن سيقرأ شفهيا بدون الأرقام الثلاثة الأولى الثلاثة كالتالي “ 03/ 00”

إذا الفرق كان هنا 3 بوينت فقط .

fbi123
09-14-2012, 22:39

الاسبريد هو الربح الخاص بالشركهمن كل صفقه تفتحها انت

وبتختلف من شركه الى اخرى بس الاسكبلنج بيحب الاسبريد المنخفض من 3 نقط واقل وعلشان كدا بيحبو العملات الى زى اليورو دولار والاسترلينى دولار

ولكنها لا تفرق كثير مع الشورت تيم ومع السونجاتى

وتمنياتى لك التوفيق

syed
09-14-2012, 22:47
هو المبلغ الذي أخده شركة وساطة من عميل و هو يكون ربحها في مقام الأول

rasmania
09-14-2012, 22:49
من الاحسن اخي ان تتاجر على عملات السبريد الخاص بها ثابت ولا يتغير وان لا يفوت 3 نقاط لاه اذا كان غير ذلك سيكون خطر على الحساب

mouwal555
09-19-2012, 01:19
السلام عليك اخي الكريم
اخي سامي لاني متلك لم افهم معنا هده الكلم وانا اضم صوتي الى صاوتك و انتضر إخابت الخبراء و شكرن

forex.fee
09-19-2012, 01:21
حلو حلو حلو اوى اوى اوى لان فعلا الواحد بدا يعرف يعنى ايه spread

ويعنى ايه هامش يا ريت لو اكتر يا رجاله

mohamed amin
09-19-2012, 01:23
السلام عليكمو حرمة الله وبركاتواشكرك كثيراا خى الكريم على السوال فلم
اكن اعرف معناه ارجو الرد من ذوى المعلومات الصحيحة وشكرا

elking
09-19-2012, 01:53
الاسبريد ده بيكون بمثابة العمولة ال بتاخدها الشركة من المتداول نتيجة تداوله فى الشركة
والاسبريد ده الشركة بتاخده سواء فى الربح او الخسارة

mansour7moh
09-19-2012, 02:46

مشكور على المعلومة اخى الكريم

mansourito
09-19-2012, 02:49
اخي الاسبريد يعني فارق السعر وهو فائدةاومبلغ سمسرة الشركات الوسائطيةوهناك اخي عملات سبريد يكون فيها مرتفع انصح بعدم التداول بها