PDA

View Full Version : خطورة الإعتقاد بقوة او ضعف الدولار .. الحب , البغض و فخاخ الفوركس

mahmoud552
05-24-2017, 16:05
كل متداول في عالم الفوركس يجب ان يقتنع بالجملة التالية :
نحن مضاربين (speculator) كل هدفنا هو الربح (to make money)

أخي أعد الجملة معي وقل : انا مضارب كل هدفي هو الربح (و لا شي غيره بتــــــــــــــــــــاتا بتـــــــــــــــاتا)

المقصود :انا ما يهمني نزل الدولار او صعد بتاتا .. بل المهم هو مسايرة الحركة و تعقبها مهما كانت

أحينا البحث المحموم عن الربح وراحة البال تدفعنا إلى محاولة تحديد حال الدولار بعد 6 او 9 أشهر

أخي أعد الجملة التالية معي (و خليها حلقة في وذنك على قولة إخواننا في مصر) : أنا وش دخلي في الدولار بعد 6 أشهر !! وش يهمني فيه طلع او نزل او إن شاء الله إنقسم نصين .. انا اللي يهمني أربح من حركته وبس ...

فالنقطة المهمة إذن (و هنا أكلمكم من خلال تجربة مريرة من هذا الموضوع) : انك عندما تكون فكرة على مدى طويل بالنسبة لعملة ما فإنك ستحدد لنفسك توجه مسبق لتلك العملة قد يودي إلى جمود في التحليل و غياب المرونة المطلوبة و التي أشرت إليها أنفا (تعقب الحركة مهما كانت)

فعندما تقول ان الدولار سينخفض فإن أغلب صفقاتك ستكون بيع للدولار في خلال مدة قد تطول و يكون فيها الدولار يعاكس الإتجاهات بطريقة ماكرة و حادة (و عينك ما ترى إلا النور من كثر ضرب الستوبات)

نعم لو كنا مستثمرين الكلام معقول و لكن كما أشرت نحن مضاربون (و نبي نحقق أرباح) ومن الخطر (خطئ) الكبير ان تعتقد بقوة او ضعف عملة ما لان ذالك سينعكس سلبيا جدا على تحليلك و قراراتك كمضارب

أرجوا ان تكون الفكرة قد وصلت

أخوكم كان يحاول تحليل تحركات الدولار على مدى طويل (من تابعنا أيام مونيتك يعرف ذالك) و أحينا كنت أصل لقناعة بان الدولار قوي (او ضعيف) و تبقى تلك الفكرة مسيطرة علي لمدة طويلة و بذالك كانت قراراتي مشوشة بسبب اني ركبت على نفسي هاجس بقوة او ضعف الدولار

شخصيا عندي قاعدة مجربة :
عندما تحب الدولار فتأكد انه سينخفض و عندما تكرهه فتأكد انه سيرتفع

اما الباوند فحدث ولا حرج أياكم ثم إياكم ثم أياكم التعلق عاطفيا به (راح يبهذل بحالكم)

سوق الفوركس يكره كل من يجري وراه و يحبه و يعشقه ... سوق الفوركس يعطي بسخاء لمن يتعامل معاه من فوق بلا أدنى عواطف (شكله له خصائص أنثوية الفوركس ذا )

إذن أخي المتداول الكريم ركز على شغلك و حاول التربح من السوق هذا دون إعتقاد بقوة او ضعف أي عملة
و دون حب أي عملة أو أي زوج مهما كان .. فإن وقعت في الحب في هذا السوق فإعلم أن عاقبته وخيمة و أن الخسائر قريبة و للأسف كلما كان التعلق بعملة او زوج ما كلما كان الدمار قويا

سوق العملات ضخم و فيه بضاعة منوعة و متعددة .. كل ما علينا فعله هو شراء البضاعة الجيدة و بيع البضاعة الرديئة
بكل بساطة يجب ان أتداول في السوق هذا كأي سوق ثاني بطريقة متحررة من كل الرغبات السريعة و الأمزجة النفسية (ظواهر الحب و العشق او الكره و البغض )

نقطة أخرى بخصوص الحظ .. إعلم أخي المتداول انك إذا ضرب معك الحظ في صفقة من الصفقات فإنك على الطريق الخطئ و واقع في فخ من فخاخ الفوركس .. ينبغى ان نخرج الحظ تماما من العملية التداولية .. يجب أن تكون مدرك لكل ما تفعل في كل خطوة من الخطوات و ان تلغى أي فرصة لوجود الحظ (تداوليا)

خلاصة الكلام ينبغى ان تكون مع السوق آلة صماء لا أحاسيس لديها ولا عواطف .. آلة تتخذ القرارت و الأهم من ذالك تنفذها بطريقة ميكانيكية آلية دون أدنى إعتبار لأي شي طارء أو قد يطرء

الموضوع طويل و فيه تفاصيل و دقائق كثيرة .. أتمني ان يتسنى لي المجال و الوقت لطرحها و مشاركة الأخوة بها
لانه هناك اماكن وزوايا تحليلية تبدو مغرية و لكنها مهلكة حقيقية

تحية لجميع الإخوة و الأخوات

و الله اعلم