PDA

View Full Version : التجارة الالكترونية بين الماضي والحاضر

Ahmed youssef elgareb
05-29-2017, 19:10
نقصد هنا بمعنى التجارة الالكترونية اي عملية بيع او شراء تتم عبر الانترنت وسنختص هنا بالحديث عن بيع وشراء العملات اي تداول العملات الكترونياً أي عن طريق الإنترنت، اما مصطلح التداول او المبادلة فنقصد بها أي عملية مبادلة عملة بعملة أخرى، ويعود هذا النظام إلى القرون الوسطى فقد أصبحت العملات الورقية وقتها تدفع مقابل الذهب والفضة والسلع الأخرى بهدف استثمارها، وهكذا بدأت عملية المضاربة والاستثمار بهذه الطريقة إلى فترة الحرب العالمية وبعدها الحرب العالمية الثانية التي أثرت وبشكل كبير على عملية الاستثمار التي أصيبت بحالة من الركود والكساد. وقد يتبادر إلى أذهاننا استحالة التداول في سوق الفوركس قبل فترة ظهور الإنترنت، ولكن بالنظر إلى بعض الأهداف الأخرى فإننا قد نجد ضرورة إنشاء نظام مصرفي للعملات (نظام بريتون وودز) بهدف الوصول إلى الاستقرار الاقتصادي في العالم في وقت كان يعاني منه العالم من الأزمات مع نهاية الحرب العالمية الثانية، وبالفعل تم حينها تثبيت صرف العملات مقابل الذهب.

tahar2015
05-29-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في الحقيقه التجاره في الماصي كانت اهو نشوي لانو كان صعب التلاعب الجماعي في السوق من قبال صناعه
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم

THEKINGALLHBI
06-09-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني.....
شكرا على هذا الموضوع الرائع اخي
نرجوا ان تكون الردود والمناقشات مفيدة من اجل افادة المبتدئين وحل مشاكلهم والاجابة على استفساراتهم حتى يستفيد الجميع........
وشكرا اخواني.........

hanane hanane
06-10-2017, 00:38
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..
........................................

MOHSSINE NASSIRI
06-27-2017, 18:19
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..