PDA

View Full Version : ما هو معنى التبريد و التعزيز و الهيدج ؟

mohamed77
06-04-2013, 15:09
السلام عليكم
تحياتى اخوانى الافاضل واتمنى لكم دوام الخير
عندى سؤل اتمنى انكم تفيدونى فيه لان قرات عنه كثير ولكن احتاج الى معلومات دقيقه ومختصره وسهله ايضا للفهم والاستوعاب بسهوله
السؤل هو ما معنى التبريد والتعزيز والهيدج؟
وخوصا الهيدج لانى قرات الكثير بانه فتح صفقتين عكسين لزوج عمله واحد طيب هل كل شركات الوساطه تسمح به او شركات معينه وانا ايضا اريد ان اعرف عندما افتح صفقتن عكسين اكيد حسب الفهم والمنطق ان مش هفتحهم بنفس المكسب والخساره بمعنى مش هضع ليهم حدود فى المكسب او الخساره وغير كده اكيد هستنى على الثفقه الاولى لوقت معين حتى اشاهد الى اين يتجه السوق او الزوج سواء صعود او هبوط وبعدين هعكس وهبدء افتح صفقه اخرى معاكسه وده والله اعلم حسب قراتى وتفكيرى فى الموضوع طب ايه الوقت الى ممكن انتظر عنده وابدء فى فتح الصفقه المعاكسه وهل عندما افتحها هفتحها بضعف الثفقه الاولى بالنسبه للمال بمعنى لو انا شارى او بايع ب50 دولار مثلاا الثفقه الثانيه افتحها بالضعف ولا بماذا ارجوا الافاده بمن عنده خبره فى هذا الموضوع وان يفدنى فى كل النقاط الذى سالت فيها ولكم تحياتى.

وقل ربى زدنى علما

hicham07
06-05-2013, 00:09
الهدج = هوة ان تفتح عقد عكس الالعقد الدي انت فتحته ادا كانت غير متاكد من تحليلك تحليلاتك
اتبريد= هية عمليت توازن متلا دخلت صفقة بيع اليورو ولاحض الموازي انقلبت يعني بدات تخصر فيها نقوم ندخل نفس الصفقة اليورو بس حنشتري المرادي
التعزيز=هو دخول صفقة شراء اليورو فكانت الصفق مربحة ورايت انها مازالت تعطي الربح فيمكنك تشتري عقود اخر من نفس العملاة اليور
احي انا مبتدء و ها ما استنتجت من اسئلاتي عنب الهدج ارجو ان اكون قد افدتك

thunderfot
06-05-2013, 20:33
الهدج = هوة ان تفتح عقد عكس الالعقد الدي انت فتحته ادا كانت غير متاكد من تحليلك تحليلاتك
اتبريد= هية عمليت توازن متلا دخلت صفقة بيع اليورو ولاحض الموازي انقلبت يعني بدات تخصر فيها نقوم ندخل نفس الصفقة اليورو بس حنشتري المرادي
التعزيز=هو دخول صفقة شراء اليورو فكانت الصفق مربحة ورايت انها مازالت تعطي الربح فيمكنك تشتري عقود اخر من نفس العملاة اليور

هناك خطأ علمي

التبريد أن تفتح صفقة مثلا بيع وبعد أن يعكس السعر مسافه معينه أنت حددتها تدخل بيع مره أخرى من منطقه محتمل إرتداد السعر منها حتى تعوض الخساره
ويجب أن يكون ذلك بعيد عن الأخبار القويه جدا لأن السعر يتحرك مسافات كبيره وستضطر الى فتح عقود كثيره

tazi larbi
06-05-2013, 21:18
السلام عليكم والله الهيدج اخي ان تدخل صفقتين عللى نفس الزوج بنفس السعر لكن متعاكستين لا تغلق الرابحة حتى ترى ان الاتجطاه بدا ينعكس ستتغللق عللى ربح وتنظر الانعكاس الى ان يصل الى الصفقة والهدف الاخر لكن اتسيير فى الاغبهكذا ممكن بعد اقفال الصفقة الرابحة يواصل الاتجاه ووتتورط في الصفقة الاخرى اما التبريد واضح ن اسمه انك فتحت صفقة وبدات تعاكسك افتح عكسها لكى تكسب من الثانية والتعزيز هو ان بدات الصفقة تكسب جيدا تتح مثلها يعني تعزز الربح والله الموفق

thunderfot
06-05-2013, 22:35
السلام عليكم والله الهيدج اخي ان تدخل صفقتين عللى نفس الزوج بنفس السعر لكن متعاكستين لا تغلق الرابحة حتى ترى ان الاتجطاه بدا ينعكس ستتغللق عللى ربح وتنظر الانعكاس الى ان يصل الى الصفقة والهدف الاخر لكن اتسيير فى الاغبهكذا ممكن بعد اقفال الصفقة الرابحة يواصل الاتجاه ووتتورط في الصفقة الاخرى اما التبريد واضح ن اسمه انك فتحت صفقة وبدات تعاكسك افتح عكسها لكى تكسب من الثانية والتعزيز هو ان بدات الصفقة تكسب جيدا تتح مثلها يعني تعزز الربح والله الموفق

أخي الكريم التبريد ليس بفتح صفقه عكسيه وإلا تكون هيدج

سأشرحها بطريقه مبسطه أكثر

التبريد هو فتح صفقتين في نفس الإتجاه عندما تكون الصفقات خاسره ولكن من منطقتين مختلفتين بهدف تعويض الخساره

التعزيز هو فتح صفقتين في نفس الإتجاه عندما تكون الصفقات رابحه ولكن من منطقتين مختلفتين بهدف زيادة الربح

hebkar
06-05-2013, 23:45
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
للاسف لا احب التعامل بهذه الطرق التى خسرتنى الكثير
اتمنى ان تحلل وتجتهد فى التحليل وتعترف بالربح والخساره
تمنياتى لك بالتوفيق

RODY EHAB
06-06-2013, 00:33
السلام عليكم اخي الفاضل مش هقدر افيد حضرتك لاني عضوه جديده ان شاء الله الاخوه الاعضاء يفيدوك
وبالتوفيق والنجاح يارب

nourgunners
06-06-2013, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الهيدج هو بكل بصاط فتح صفقتين متعاكستين في نفس الزوج
وشكرا

amerelhoozn
06-06-2013, 00:53
هناك خطأ علمي

التبريد أن تفتح صفقة مثلا بيع وبعد أن يعكس السعر مسافه معينه أنت حددتها تدخل بيع مره أخرى من منطقه محتمل إرتداد السعر منها حتى تعوض الخساره
ويجب أن يكون ذلك بعيد عن الأخبار القويه جدا لأن السعر يتحرك مسافات كبيره وستضطر الى فتح عقود كثيره

انا لسه كنت هعمل رد واقول ... ان وصف التبريد هو نفس الوصف للهيدج ... فما الفرق اذا
بس انا قرات فعلا انك بتشتري ف او تبيع المهم بتعمل الصفقات كلها ف نفس الاتجاه ...
بس المشكلة هنا ف الستوب لوز يا كبير ...هنعمل فيه ايه ماهو هيضرب هيضرب

mohamed_reda1987
06-06-2013, 11:29
يا اخى انت ليه شاغل بالك انت جرب كتير وانت من نفسك هتعرف امتى تدخل تعزيز وامتى تبرد وامتى تهدج

Hero_Forex
06-06-2013, 13:35

التبريد هو فتح صفقتين في نفس الإتجاه عندما تكون الصفقات خاسره ولكن من منطقتين مختلفتين بهدف تعويض الخساره

التعزيز هو فتح صفقتين في نفس الإتجاه عندما تكون الصفقات رابحه ولكن من منطقتين مختلفتين بهدف زيادة الربح

شرح جيد اخي العزيز واضح بجد تسلم علي المعلومات دي بجد
والهدج معروف اخي الكريم انة صفقتين عكسيتين بتمني تكون استفدت معانا يا غالى ..

latraaa
06-06-2013, 19:34
يا أخي الكريم، الترند هو درجة الإرتكاز القوية و التي يواصل عليها السعر في الإتجاه الدي يشسلكه، و التعزيز، هو فتح صفقة مطابقة للصفقة المفتوحة، و الهيدج هو فتح صفقة معاكسة للصفقة التي انعكس اتجاهها

sendrela
06-06-2013, 20:05
التبريد والتعزيز الاثنتان يلزمهما الكثير من التدريب على استخدامهما بطريقه صحيحه

غير ذلك ستكون النتيجه خساره اكيده وعن تجربه ...التدريب مهم جدا عليها

تحيتى

thunderfot
06-07-2013, 00:58
انا لسه كنت هعمل رد واقول ... ان وصف التبريد هو نفس الوصف للهيدج ... فما الفرق اذا
بس انا قرات فعلا انك بتشتري ف او تبيع المهم بتعمل الصفقات كلها ف نفس الاتجاه ...
بس المشكلة هنا ف الستوب لوز يا كبير ...هنعمل فيه ايه ماهو هيضرب هيضرب

لا أخي الكريم أرجو قراءة كلامي جيدا بتمعن فالتبريد ليس هو الهيدج

وأنا وضحته بالألوان

بالنسبه لموضوع الاستوب في حالة التعزيز سيكون كبير فعلا في حالة أخبار قويه جدا
وعدم خبرتك في إختيار مناطق إرتداد السعر
لأن الهدف من التبريد هو تقليل الخساره في العقد الأول بأخذ عقد ثاني رابح وغلق العقدين معا

sou2504
06-07-2013, 06:38
أرى أن لخبرة لازمة وأخذ الوقت الأزم ولكن مع بعض الحذر يمكن أن نصل إلى مستوى قياسي من الأرباح

maged mohamed
06-07-2013, 07:48
بسم الله الرحمن الرحيم
التعزيز ان تقوم بعمل عقد من نفس نوع الصفقة التى ربحت بها
الترندان تغير نوع الصفقة من بيع الى شراء او العكس حسب حالة الوث
اليدج هو فتح صفقتين عكس بعض من نفس النوع

mostafaabdelgawad
06-09-2013, 01:26
اخي التبريد هو الدخول بعقد اخر في نفس اتجاه الصفقة الاولى بعد ما تعكس عليك
التعزيز الدخول في نفس الاتجاه بعد ما الصفقة تكون بالموجب
الهيدج الدخول عكس صفقتك الاولى

mohamed61172
06-09-2013, 15:10
اخي الكريم ححاول ابسط مفهوم الاسئلة اللي انت سألت عنها
علي قد فهمي الهيدج هو فتح صفقتين في آن واحد صفقة عكس صفقة
وتنتظر الصفقة الرابحة منهم وتقفل الاخري ودي استراتيجية يوجد الكتير يعمل بها
اما التبريد والتعزيز علي حد علمي انك بتشوف ان السعر وصل لنهاية صعوده وتتوقع الهبوط فتضع اوردر بيع
وتنتظر

shawa99
07-01-2013, 10:34
افكار حلوة كتير بس اعتقد فيها مخاطرة
و ممكن تخسر صفقتين بدل صفقة واحدة..

شهاب
07-01-2013, 10:37
الهيدج ده انك تفتح صفقه معاكسه لصفقه اخرى عشان تحاول تعادل الخساره او تزيد المكسب ع الاقل
ام الترند فهو التجاه العام لعمله ما
اما التعزيز انك عاوز تزود مكسب من اتجاه صفقه رابحه وتفتح صفقه مشابهه ليها تانى

azifek
07-21-2013, 03:44
أخي الكريم
الهيدج على ما أظن لا تسمح به كل شركات الوساطة
و لما تفتح صفقتين متعاكستين أي الهيدج على نفس الزوج و بنفس حجم العقد
فإن رصيدك لا يتأثر مهما صعد السعر أو نزل
التعزيز هو اضافة عقد آخر فس نفس اتجاه الصفقة الأولى لزيادة الأرباح
و التبريد هو عقد في نفس اتجاه الصفقة الخاسرة

mai66
07-21-2013, 18:47
ايوة شركه انستا بتقبل الهيدج واعرف اصحابى بيستخدموها
لاكن لى صديقه عملتها ع حسابين مختلفين وقفلولها حساب منهم مش عارفه ليه

monira salah
07-26-2013, 06:06

السلام عليكم

اول مرة كنت اعرف التبريد والتعزيز دى بجد حضرتك من اكتر الناس الى بتتعب فى المنتدى دا ربنا يزيدك من عليمة وبالتوفيق ان شاء الله

LakratMedd
07-26-2013, 06:52
بارك الله في صاحب الموضوع فعلا اسءلة في محلها
انا عن نفسي استغدت و شكرا لكل من ساهم :)

mohamed merzeban
07-26-2013, 10:22
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكوور اخى العزيز على المجهود والموضوع القيم والمعلومات المفيدة واتمنى ان يكون الجميع استفاد

محمد السيد محمد
07-26-2013, 14:05
التبريد : انك تفتح صفقة معاكسة لاتجاه صفقتك ومش شرط تلتزم بشوط الصفقة الأصلية
الهيدج :زيها ولكن بنفس شروط الأصلية والثين مقترحين لتقليل الخسارة في الصفقة الأصلية .. وعلى فكرة مش كل الشركات بتسمح بالهيدج
أما التعزيز الوضع مختلف :انت لما بتشوف ان الصفقة مشت في اتجاهك واتأكدت من تحليلاتك الاخبارية والفنية .. وتأكد لك انك نشت ورشقت
بتنط في دماغك فكرة عبقرية طيب ما أنا أعمل صفقة بحجم عقد كبير بالمرة في نفس الاتجاه وبدل ملأكسب 1 دولار في النقطة يبقو10$ 5فتروح داخل
في صفقة جديدة في نفس الاتجاه .. بس خلي بالك ياحلو ليكون السوق بيستدرجك لغاية ماتخش ويروح قالب عليك

rsfbg2010
07-26-2013, 14:36
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز الهيدج هو فتح صفقتين عكس بعض ياعنى واحده شراء والاخرى بيع
اما التبريد هو فتح صفقتين من نفس النوع ولكن من مناطق مختلفه بعد مايكون السعر عكس عليك فى الصفقه الاولى
اما التعزيز هو فتح صفقتين من نفس النوع ولكن من مناطق مختلفه بعد مايكون السعريسير فى الاتاجه المخطط له فى القفه الاولى
ولكن انت تريد مضاعفه الربح

bombasasa
07-26-2013, 14:52
الفوركس انا انظر اليها انه قد يكون عمل بالنسبة حتى استطع ان ااحظى بعمل ويظفة اساسية ليا ودا مش معناه انى هسيبوا هعتبروا عمل تانى بجاور الاساسى بتاعى

يزيد
07-26-2013, 16:28
السلام عليكم
يا اخي الهيدج :هو ان تقوم بفتح صفقتين عكس بعضهما البعض

karim omar
07-31-2013, 18:12
السلام عليكم اخي الفاضل مش هقدر افيد حضرتك لاني عضوه جديده ان شاء الله الاخوه الاعضاء يفيدوك
وبالتوفيق والنجاح يارب

mokhtaralmasry2
09-03-2013, 17:08
هناك خطأ علمي

أشكرك اخي الكريم على هذا الرد العلمي بالفعل أنت إنسان
ممتاز ردودك ليس فقط من اجل البونص ولكنها مفيدة بالفعل

b---m
09-03-2013, 17:32
ان الهدنج اعتقد انك تفتح صفقة وتكون معاكسة لى صفقة اخرى لتعادل الخسارة او تزيد المكسب فقط هذا الذى استطيع افدتك به وسوف احول جمع المعلومات عن الاشياء الاخرة

doaa sary
09-04-2013, 16:54
التبريد والتعزيز ف نفس الاتجااه شرا او بيع تفتح عقد جديد
الهيدج فتح عقدين عكس بعض بيع وشرا

skander
09-04-2013, 17:06
و الله اخي مابعرف يعني مايمكن افيدك و لكن حتي انا دااخل ع الموضوع لكي استفيد و الحمدالله عرفت بعض المعلومات السطحية عليه و انا واضعه ببرنمجي لكي اعمل عليه تحليل صغير

Walaa Mohamed
09-05-2013, 22:23
بصراحه انا قريت عن الهيدج
بس هو صعب الفهم فعلا
ان شاء الله ف التطبيق العملي اقدر اطبقه وافهمه

falcon26
09-19-2013, 03:02
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

مصطفى جابر احمد السيد
09-19-2013, 03:08
الهيدج هى عمليتين عكس بعض للمكسب والخسرة يعنى لو
كسب 10$ دولار وخسرة 10$ النتجه هتكون صفر

forex4
09-19-2013, 16:16
اخى الكريم
التبريد هو ان تفتح صفقة ثانية فى نفس اتجاه الصفقة الاولى بعد الارتداد
والتعزيز هو ان تفتح صفقة ثانية بعد الصفقة الاولى بعد الربح
والهيدج هو ان تفتح صفقتين عكس بعض بنفس الزوج

ahmedhawash
09-19-2013, 16:33
الهيدج هو فتح صفقتين عكس بعض بنفس اللوت وله طرق فى فكه فى اوقات معينه

والتبريد هو انك عندما تدخل صفقه والصفقه تعكس معاك وانت على ثقه ان السعر هيرجع ممكن تخش بصفقه اخرى فى نفس الاتجاه للصفقه الاولى

والتعزيز لو السعر يرتفع وانت دخلت بصفقه شراء مثلا وانت تعرف ان السعر سيستمر فى الارتفاع ممكن تخش بصفقه شراء اخرى

doola2020
09-20-2013, 14:03
الهيدج هذا يا اخي الكريم في ناس بتاخدها كاستراتيجية وهو أن تدخل صفقتين عكس بعض علي نفس زوج التداول

majed
12-20-2013, 18:57

كلام سليم ودقيق
ارجو من الاخوة المبتدئين تثبيت هذه المعلومة القيمة لانها من اساسيات المعرفة في الفوركس
بارك الله بك اخي
وبالتوفيق للجميع

hasback
12-20-2013, 19:35
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبالنسبة للهيدج فهو فتح صفقتين متعاكستين في نفس الوقت اما اما التعزيز فهو فتح صفقات اضافية في الاتجاه الرابح والتبريد هو فتح صفقات بضعف الصفقة الخاسرة لتعويض الخسارة

ahmed elssaidy
12-20-2013, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووور جدا اخي الكريم على هذا الموضوع
وانشاء الله المزيد من المواضيع المميزة والمفيدة جزاك الله
خير وشكرا لك مرة ثانية بالتوفيق للجميع

maha elsayed
12-20-2013, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات كويسه اوى خصزصا
الهيدج لانه مشكله اوى عندى والتبريد ايضا

bodse
12-20-2013, 22:33
التبريد انك تفتح صفقة فى نفس الاتجاة بتاعك بس لان السعر عكس عليك فنتفح اما منمكان مرتفع اكتر فى حالة الشراء او منخفض فى حالة البيع
الهيدج فتح صفقة عكس اتجاة صفقتك خطير جدا يجب ان يكون لديك خبرة حتى تتعامل معه
التعزيز انك تفتح صفقة اخرى فى نفس اتجاة الصفقة الرابحة

محمد أبو بكر
12-21-2013, 14:46
السلام عليكم
شركه انستا بتقبل الهيدج واعرف اصحابى بيستخدموها
لكن لى صديقه عملتها ع حسابين مختلفين
وقفلولها حساب منهم مش عارفه ليه

forex_lionz
12-26-2013, 22:11
التبريد والتعزيز اساليب احترافية فى الحفاظ على الارباح
الهيدج يعتبر متقدم بعض الشيء و يلزمه القليل من الاحترافية في التعامل معه

crazy
12-26-2013, 22:44
التعزيز يعني انت لو داخل صفقه واستمرت في طريقها الي الربح بتفتح صفقه تانيه وبالتالي يكون الربح مضاعف اما التبريد عكس التعزيز لما الصفقه تخسر بتفتح صفقه في اتجاه نقطه الدخول
اما الهيدج انك تفتح صفقه بيع وصفقه شراء علي نفس زوج واحد من العملات

merengue
12-26-2013, 23:49
شكرا جزيلا عن المعلومات
الحقيقة كانت قيمة و جيدة اسال الله ان يوفقكم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

mohamed emara
12-27-2013, 00:29
هذه معانى لابد وان نتفهمها جيدا
حتى نستطيع ان نقوم بالعمل فى سوق الفوركس
ونتفهم دائما المصطلحات الخاصه به حتى نسير فى طريق دائم

rami007
12-27-2013, 10:06
السلام و عليكم
شكرا كثيرا لك يا اخي العزيز
لم اكن افهم كل هته المصطلحات
لكن الان انا افهمها جيدا
شكرا كثيرا لك
سلام تحياتي

WASEM DALLOUL
12-27-2013, 18:34
السلام عليكم
يا أخي الكريم الهيدج هو فتح صفقتين متعاكستين بنفس اللوط اما التعزيز وهو فتح صفقة ثانية باتجاه صفقة مفتوحة ربحانة لزيادة الربح اما التبريد فهو فتح صفقة بنفس اتجاه صفقة مفتوحة خسرانة طمعا بارتداد السعر وتعويض الخسارة
وبالتوفيق

alielsefy
01-27-2014, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الجميل هذا و جزاك الله خيرا علي هذا المجهود
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

salimned
01-28-2014, 01:42
السلام عليكم
الهيدج اخي هو فتح صفقتين متعاكستين في نفس الزوج و بنفس اللوت
اما التبريد هو فتح صفقة عكس الزوج الخاسر لانتظار رجوع السعر
و التعزيز هو فتح صفقة عكس الزوج الخاسر و لكن بلوت مضاعف
تحياتي سلام.

zamalkkawy
01-28-2014, 11:35
الهيدج اخي ان تدخل صفقتين عللى نفس الزوج بنفس السعر لكن متعاكستين لا تغلق الرابحة حتى ترى ان الاتجطاه بدا ينعكس ستتغللق عللى ربح وتنظر الانعكاس الى ان يصل الى الصفقة والهدف الاخر لكن اتسيير فى الاغبهكذا ممكن بعد اقفال الصفقة الرابحة يواصل الاتجاه ووتتورط في الصفقة الاخرى اما التبريد واضح ن اسمه انك فتحت صفقة وبدات تعاكسك افتح عكسها لكى تكسب من الثانية والتعزيز هو ان بدات الصفقة تكسب جيدا تتح مثلها يعني تعزز الربح

Kais Daboul
01-28-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله
شكرا أخي و بارك الله لك

choroukguid
01-28-2014, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على الموضوع اتمنى
تكون فهمت من الاعضاء لانهم اجابوك ورايحة اضيف عن التبريد
هو لو عملت مثلا بيع ثم بديت تخسر اعمل بيع ثاني وثالث ورابع وهكدا حتى يعود السعر الى البيع

aymansami
01-28-2014, 14:07
بستخدمها احياناً عند التوقع كان خاطئ بترك الصفقة مفتوحة وبفتح صفقة معاكسة لتعويض الخسارة
فتح صفقة مثلا بيع وبعد أن يعكس السعر مسافه معينه أنت حددتها تدخل بيع مره أخرى من منطقه محتمل إرتداد السعر منها حتى تعوض الخساره

mokalim
01-28-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الفاضل
مش هقدر افيد حضرتك لاني عضوه جديده ان شاء الله الاخوه الاعضاء يفيدوك
وبالتوفيق والنجاح يارب

fte2020
01-28-2014, 14:34
اهلا بيك اخي . اولا الهيدج هو الدخول في صفقة عكس صفقة اخرى و هدا لتغطية الخسارة و الخروج من الصفقتين
التعزيز هو اظافة عقد على عقد اخر رابح في نفس الاتجاه
التبريد هو اضافة عقد في نفس الاتجاه مع عقد خاسر

east26
02-11-2014, 14:01
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

darsh
02-11-2014, 14:07
انا اقدر افيدك فى التعزيز لان هذا هو الاسلوب الى استخدمتة قبل كدة وهو عندما تكون الصفقة فى الاتجاة الصحيح بالنسبة ليك تفتح عقد جديد فى نفس الاتجاة وهكذا

نور المعرفه
02-21-2014, 15:05
أهـلاً يا أخي ، الشركة لا تمنع الهيدج ولكن تمنع إستعماله كنوع من الإحتيال في السوق ، فأنت إن دخلت صفقة وأنعكس السعر عليك بعد مضي وقت ما وراجعت حساباتك وأكتشفت أين يكمن الخطاء يمكنك أن تعكس الصفقة برمتها لكي تقلل الخسائر ، أعتقد هـذا أفضل من ضياع المال بالكامل أليس كذلك ، الله يوفقك ، أميين .

mgw
02-21-2014, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
الهيدج انك تدخل صفقه وعكسها فى نفس الوقت
التبيرد انك بتدخل لاما تكون كسبان والتعزيز لاما تكون خسران

2_forex
03-15-2014, 09:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
>>>>>
.................................................. ..................

chomehdi
04-15-2014, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع

yassoo011
04-15-2014, 13:07
الهيدج الدخول على صفقتين شراء وبيع على نفس العملة للاستفادة من كلا الاتجاهين في السوق
ولكنها خطرة في وقت الاخبار في السوق

a7med84
04-18-2014, 02:13
التبريد هو لما تكون داخل فى صفقه والصفقه خسرانه وتخش بصفقه اخرى فى نفس اتجاه الاولى

والهيدج هو الدخول فى صفقه معاكسه للاولى فى عكس الاجاه ليقاف الخساره

xdorex
04-18-2014, 02:48
مرحبا التبريد والتعزيز من الطرق التي يستعمبها المحترفون في المتاجره للخروج باقل خساره او باكبر ربح
واعتقد انه تم شرحهم من قبل الاعضاء وفقك الله

amigo
04-18-2014, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم أعتقد أن شركة إنستافوريكس لا تسمح بالصفقات العكسية علة عملة واحدة

نور المعرفه
04-18-2014, 12:46
الهيدج : ان تقوم بعمل صفقة عكسية للصفقة الأولي وذلك لكي توقف الخسارة التي حدثت
التبريد ، تقربيا نفس الشيء وكما قلنا الهدف منه إيقاف نزيف الخسائر .
التعزيز أثناء بعض الصفقات تستمر الموجة الرابحة التي حققت منها بعض الأرباح فتدخل بصفقة جديدة لتحصل على المزيد ن بالتوفيق .

gr53
04-18-2014, 20:03
التبريد فتح صفقتين في نفس الاتجاه عند الخسارة لتعويضها و التعزيز فتح صفقتين في نفس الاتجاه عند الربح لزيادة الربح
الهيدج فتح صفقتين مختلفتين بنفس اللوت لتحويط الخسارة

rami007
04-23-2014, 18:51
السلام عليكم
ايوة شركه انستا بتقبل الهيدج واعرف
اصحابى بيستخدموها
لاكن لى صديقه عملتها ع حسابين مختلفين
سلام تحياتي
بالتوفيق

tarikix
04-23-2014, 18:57
السلام عليكم
شكرا لك أخيي على طرح هذا لاسؤال فقد استفدت من ردود الاخوة الكرام
و اسف لانني لم أستطع ان أفيدك لانني مبتدئ فقط

mazen2508
04-23-2014, 20:34
اخى الفاضل تحياتى
الهيدج هو فتح صفقتين كل منهما عكس الاخرى
التبريد هو فتح صفققتين فى نفس الاتجاه عندما تكون الاولى خاسره وذلك بغرض تقليل الخساره
التعزيز هوفتح صفقتين فى نفس الاتجاه عندمل تكون االاولى رابحه وذلك بعرض زيادة الارباح

FaTi
04-24-2014, 00:00
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم طبعا كلامك صحيح ولكن انا عن نفسي ما احب استخدم الهيدج لانو والله جربته ومرجنت حسابي عدة مرات
وحلفت اني ماستخدمه على طول
بالتوفيق

abo heba
04-24-2014, 01:04
عليكم السلام
التعزيز هو اضافه عقود الى العقود المفتوحه واكيد تكون فى حاله الربح والهيدج فتح صفقتين متعاكستين
فى نفس الوقت والعمله والتبريد هو تبريد جزء من العقود الخاسره والله اعلم

ahmedmomen
04-24-2014, 01:10
اعتقد اخي الكريم ان التبريد والتعزيز بيكون هدفهم هو فك الهيدج اما الهيدج فهو انك تفتح صفقتين عكس بعض
يعني صفقة شراء وصفقة بيع وبالتالي يكون هناك صفقة رابحة واخرى خاسرة وتحتاج الى غلق واحدة والابقاء على الثانية

rami007
04-27-2014, 17:27
السلام عليكم
ايوة شركه انستا بتقبل الهيدج
واعرف اصحابى بيستخدموها
لاكن لى صديقه عملتها ع حسابين
مختلفين وقفلولها حساب منهم مش عارفه ليه
سلام تحياتي
بالتوفيق

rami007
05-01-2014, 01:51
السلام عليكم
واعرف اصحابى بيستخدموها
سلام تحياتي
بالتوفيق

mahmoud sheded
05-01-2014, 14:46
لهدج = هوة ان تفتح عقد عكس الالعقد الدي انت فتحته ادا كانت غير متاكد من تحليلك تحليلاتك

scan
07-06-2014, 05:06
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

aysamiman
07-15-2014, 12:17

hema2013
07-15-2014, 12:19
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد لابد من مششاهدة البرامج التعليمية وكمان استوب لوز التى تتفادى الخسارة الفادحة وكمان لابد من المكسب وادارة راس المال
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maha elsayed
07-15-2014, 12:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التبريد انكم تفتح عقد اضافى
والصفقات خسرانه الهيدج تفتح صفقات عكس بعض واحده بيع والاخرى شراء يا اخى

el andaloussi
07-24-2014, 05:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم انضر الى الرد الاول فصاحبه شرحهم لك ، و اتمنى ان تتقبل مروري

AMLAK
08-17-2014, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع للاسف لا احب التعامل بهذه الطرق التى
خسرتنى الكثير اتمنى ان تحلل وتجتهد فى التحليل وتعترف بالربح والخساره تمنياتى لك بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-30-2014, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع للاسف لا احب التعامل بهذه
الطرق التى خسرتنى الكثير اتمنى ان تحلل وتجتهد فى التحليل وتعترف بالربح والخساره بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fosat
08-30-2014, 01:58
التعزيز= هو فتح صفقتين في نفس الإتجاه عندما تكون الصفقات رابحه ولكن من منطقتين مختلفتين بهدف زيادة الربح
وصف التبريد هو نفس الوصف للهيدج

mohamed.atef
10-29-2014, 21:42
السلام عليكم
واعرف اصحابى بيستخدموها
سلام تحياتي
بالتوفيق

ahfirnet
10-29-2014, 22:24
تمنياتى لك بالتوفيق

هيثم سيد
10-30-2014, 00:39
كلها طرق لتقليل حجم الخسارة التى وقعت بها صفقاتك سواء بالهيدج وهو فتح صفقة في اتجاة معاكس او التربريد وهو ان تفتح صفقة في نفس الاتجا لتعويض الخسارة التى وقعت بها وكلها تعتبر من الطرق التى تساعد المتداول علي ابعاد الخسائر عنة

YMTMAX
11-01-2014, 01:23
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

men
11-10-2014, 03:41
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ProForex
11-11-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم ومعلومات قيمة أخي الكريم حول التبريد والتعزيز والهيدج من أهم المصطلحات في الفوركس

antonioforex
11-17-2014, 18:47
السلام عليكم
اخي كل هده الاوامر التي دكرتها من تعزيزي و تبريد و هيدج يجب ان تكون تعرف التحليل
كي تستطيع الاعتماد عليها لانها صعبة في طريقة فكها.

key
11-27-2014, 01:08
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

esshazly
12-28-2014, 18:39
السلام عليكم ...يا اخى انت ليه شاغل بالك انت جرب كتير وانت من نفسك هتعرف امتى تدخل تعزيز وامتى تبرد وامتى تهدج ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الجميل

adil17
12-28-2014, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح الوافي و على هذه المعلومات المميزة التي يتضمنها الموضوع و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

فوركسوريا
12-28-2014, 21:06

madmax07
02-18-2015, 21:54
السلام عليكم

ا- التبريد : ان تأخذ عقد مماثل لسابق ولكن في حاله الخساره
مثال
اخذت بيع يورو من 1.2500 ولما عكس عليك السعر ووصل 1.2550
اخذ عقد اخر بيع حتى تقلل الخسارة وتخرج على اقرب منطقه

ب- التعزيز : عندما يكون لديك صفقه رابحه وتأخذ عقد تعزيز عليه حتى تزيد ارباحك
مثال :
بعت اليورو من 1.3550 ولما وصل 1.3600 تخذت عقد بيع
حتى تزيد ارباحك

ج- الهيدج : هو اخذ عقد معاكس لسابق حتى تثبت الخساره
مثال
بعت اليورو من 1.2500
ولما وصل 1.2450 اخذت عقد شراء
حتى يثبت لديك -50 نقطه لتعرف اي المناطق افضل لفك احد العقود والسير في الاتجاه الصحيح

mazouz
02-18-2015, 22:21
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-18-2015, 22:35
مرحبا اخي الكريم الهيدج هو الدخول في صفقتين
متاعكستين في نفس الوقت بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-22-2015, 03:44
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

waelmma
03-22-2015, 10:14
:):(:( معروف اخى الكريم ان الهيدج هو فتح صفقة عكس صفقة وبنفس الحجم لتقليل حجم الخسائر
والتعزيز هو فتح صفقة فى نفس الاتجاه لما ترى ان الصفقة المفتوحة ناجحة والسعر مستمر فى نفس الاتجاه

hager omar
03-22-2015, 13:31
السلااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووووووووووور اخي الكريم علي فتحك لهذا النقاش ولكني مازالت مبتدئة ولا استطييييييييع ان افيدك اتمني من اعضاء المنتدي الكرام ان يفيدوك

تقبل مروري

amir1001
03-22-2015, 13:56
معلومات قيمه جدا ومفيدة للاعضاء ولكن تختلف من مخاطر
المتاجرة من حيث حجم العقد العكسى وفترة التداول الموجودة فى خطة المتداول

Doodysamsom
03-22-2015, 14:12
ممكن افيدك فى تعريفمعنى الهيدج...
وهو انك بتفتح صفقتين عكس بعض... فى نفس الوقت.

Rebellious soul
03-30-2015, 15:20
الرسم البياني ذو القضبان Bar Chart
وهو الأسلوب الذي طورة المتاجرون في الدول الغربية ومازال شائعاً في هذة الدول
, حيث يتم التعبير عن حركة سعر عملة بشكل قضبان
فما هو القضيب وكيف يعبر عن حركة السعر ؟
يمثل القضيب وحدة واحدة من الفترة الزمنية التي تختارها

العراقي
05-16-2015, 19:08
السلام عليكم
ايوة شركه انستا بتقبل الهيدج واعرف
اصحابى بيستخدموها
لاكن لى صديقه عملتها ع حسابين مختلفين
سلام تحياتي

ahmedibrahim258259
05-16-2015, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم انا بحب الهيدج جدا لانه هو اللي بيخرجني من الصفقة الخسرانه بمنتهى السهولة وممكن اكسب كمان
تقبل مروري

معتز سباعنة
05-16-2015, 20:14
"بسم الله الرحمن الرحيم"
اخي الكريم جزاك الله خيراً على هذا الموضوع الهام ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
05-16-2015, 22:02
يا أخي الكريم، الترند هو درجة الإرتكاز القوية و التي يواصل عليها السعر في الإتجاه الدي يشسلكه، و التعزيز، هو فتح صفقة مطابقة للصفقة المفتوحة، و الهيدج هو فتح صفقة معاكسة للصفقة التي انعكس اتجاهها

salahgold
10-31-2015, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

amr222
10-31-2015, 20:49
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

abdougagi33
11-06-2015, 02:14
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص معني التبريد و التعزيز و الهيدج
موفق باذن الله

aymansaleh
11-06-2015, 10:22
الاخ الكريم محمد, التبريد هو ان تكون فاتح مثلا صفقة بيع وانعكست فتقوم بفتح صفقة شراء لتخفيف الضغط عالمارجن وايضا لكسب بعض النقاط, التعزيز هو انك فتحت صفقة البيع ووجدت السعر ماشي في اتجاهها سليم فتفتح صفقة بيع اخرى لزيادة الربح المتوقع, الهيدج هو اخطرها جميعا هو انك تقوم بفتح صفقات متعاكسه في نفس الوقت بنفس اللوط وفي وقت مناسب تغلق الرابحه وتستمر في الخاسره عند انعكاسها
تقبل مروري

doaa sary
12-18-2015, 04:41
التبريد والتعزيز ف نفس الاتجااه شرا او بيع تفتح عقد ف نفس الاتجاة
بس التبريد لو خسران
والتعزيز لو كسبان بتعزز خسارتك
تفتح عقدين

kacembouden2
01-21-2016, 02:42
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nonam
10-11-2016, 20:56
السلام عليكم ....من الممكن ان يكون الحساب في صفقات من الممكن ان تفتح بيع وشراء في نفس الوقت ودة الهيدج ومن الممكن ان تفتح في الحساب الحقيقي تزود في نفس الاتجاة ودة تعزيز الموقف اما التبريد عكس التعزيز

islammowafy
10-13-2016, 19:55
تمنياتى لك بالتوفيق

xmenflis1
10-14-2016, 03:11
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

elguerzyfy
10-25-2016, 12:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا
من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
حول معنى التبريد و التعزيز و الهيدج

himaya
10-25-2016, 12:09
تمنياتى لك بالتوفيق

mourada
10-25-2016, 20:02
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات و انا من المتداولين الذين يفضلون الصفقات التي تفتح يدويا و اتابعها اما اغلقها على الهدف او استخدم التبريد او التعزيز او الهيدج

adamarwan
10-25-2016, 21:54
هده المافيم من الجيد ان تتمكن مناه وان تتمكن
من ان تفهما فى التحليل
وان تختار الافضل منها فى ان تدخل فى الصفقة
وحظ موفق

Stevtync
01-30-2020, 07:32
Levitra Shop Erfahrung Cialis (http://ggenericcialisle.com) Acheter Levitra Ordonnance <a href=http://ggenericcialisle.com>Cialis</a> Otc Tenormin

najme
01-30-2020, 10:55
التعزيز والتبريد هي سلاح ذو حدين كما معلوم يمكن ان تحققه منه اقصي إستفادة ويمكن ان يكون سبب في خروجك من صفقة كنت متورط فيها . لمن يسأل عن التعزيز هو فتح صفقات بنفس الاتجاه بعد ربح الصفقات الاخرى والتبريد هو فتح صفقات بعكس الإتجاه إذا كانت الصفقات الاولي خاسرة علي العموم التعزيز والتبريد إذا لم يتم إستخدامه بالطريقة المناسبة يمكن ان يتسبب بخسارتك للحساب او ما يسمى بالمرجنة .