PDA

View Full Version : مقدمة في لغة html و xhtml

myloc2012
06-04-2013, 15:59
بسم الله الحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أما بعد ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لقد افتتحنا هذا القسم لكثرة الطلبات لتعلم هذه اللغه التي تعتمد في وقتنا الحالي على كل ما يختص

في عالم الإنتر نت .

سنبدأ دراستنا بمقدمه أتمنى أن أوضح بها كل ماهو جديد عليكم في هذه اللغه الجميله والتي ستجدها مع الأيام

سهلةً جداً لك .

سيتم شرح هذه اللغه من قبلي وستكون الشروحات محفوظة الحقوق فقط لمنتديات نقطة التطوير وأتمنى أن تنسخ

حقوق المنتدى عند النقل .

بدايةً سنعرف ماذا تعني كلمة HTML و XHTML

فمعنى كلمة HTML : ـ Hyper Text Markup Language

وتعني : لفة تأشير النصوص الموصوله أو لغة ترميز النص المفرط

وكلمة XHTML :ـ عباره عن لغتين تم دمجهما HTML وقد عرفنا معناه أعلاه

والـ X ـ يمثل XML وتعني :

إكس إم إل تتشابه قليلاً مع إتش تي إم إل (HTML)
XML مثل HTML تستعمل علامات tags ( كلمات وضعت بين قوسين < و >) و الصِّفات attributes (من الشّكل اسم = "قيمة" (name = "value")). بينما HTML يحدّد ماذا تعني كل أمارة أو صفة ، و غالباً كيف النَصّ بينهما سيشاهَد في المتصفِّح ، XML يستخدم العلامات فقط لتحديد قطع البيانات و يترك تفسير البيانات تمامًا إلى التطبيق الذي يقرأها . بعبارة أخرى ، إذا رأيت <ف> في ملفّ إكس إم إل ، لا تفترض أنها فقرة. اعتماداً على السّياق ، قد تكون فهرس أو فاتورة أو ف... ( و من يقول أنه يجب أن تكون كلمة تبدأ بحرف فاء ؟).

mr.abshal
06-16-2013, 14:14
اخي العزيز يشرفني ان اكون اول من يرد عليك شخصيا افدتني واشكرك جزيل الشكر وتقبل مروري
تحياتي

zeykow
06-17-2013, 09:57
السلام عليكم
ميرسي كثير اخي على الشرح
و ان شاء الله نستفيد

azifek
07-24-2013, 21:24
بارك الله فيك أخي الكريم على شرحك و إعطائك لمعلومات حول html و كذلك xhtml
و أظن أن HTML سوف يتلاشى و تظهر مكانه لغة HTML5 فهناك من يقول أنها لغة المستقبل

simook2
07-26-2013, 20:02
انا فعلا لا افهم معنى الاكرونيم لكلمة xhml و
سوف اجازيك بالدعاء
على الافادة حقيقة
تحياتى

mustalokha
07-26-2013, 20:12
مشكووووور اخي على تقديم شرح بعص المصطلحات في لغة البرمجة لكي يستفيد المبتدئين في هذا المجال
و تقبل مروري يا غالي تحياتي

switchers
07-27-2013, 01:27
خير الكلم ماقل وذال نشكرا نعم استفدنا من مشركتك

ننتظر منك الجدييد دائما

switchers
08-05-2013, 23:21
بسم الله الرحمان الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته

اخي ممكن ان تقول لنا الفرق بينهما وبطرق مبسطة

mohammedIraqi
08-10-2013, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك أخي الكريم على شرحك و إعطائك لمعلومات وانشاء الله التوفيق الجميع

dirtywalid
09-14-2013, 04:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك أخي الكريم على شرحك و إعطائك لمعلومات وانشاء الله التوفيق الجميع

mohamedsniper12
09-17-2013, 19:00
مشكور اخي على المقدمة الرائعة والمفيدة جزاك الله كل خير انشاء الله

hebkar
09-20-2013, 01:55
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
سبحان الله مش فاهم اى شىء من دروس البرمجه لانها متناثره وليست مجمعه من الاول الى الاخر
اتمنى رؤيه موضوع كامل للغات البرمجه وكيفيه الاستفاده الكامله منها
تحياتى لك ومتابع معك

tecnohamza
09-26-2013, 19:56
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع الرائع
تابع تالقك موضوع جد رائعععععععععع

ahmed samir el bedewy
09-27-2013, 21:22
ندعو الله ان يستجيب للدعاء
يارب ساعدنا في حياتنا
وارينا الطريق الصحيح وسهل علينا انك تجعل الصعب سهلا اذا شئت
فارزقنا

doola2020
09-30-2013, 18:04
شكرا لك أخي الفاضل علي هذا الشرح ولكن هذه البرمجة هي مشهورة أه لكن في لغات أخري مهمة

lordofdracula
10-02-2013, 00:16
لغة ال HTML هي اللغة التي تستخدم في عملية تصميم المواقع،و هي لغة ساكنة (static) ،كما أن هذه اللغة تتميز بعدم حساسيتها لحالة الأحرف أو لترتيب بعض الخصائص، وهذا ما تتطلبه فعليا عملية تصميم مواقع الوب، وذلك لكي تكون عملية تصميم المواقع عملية سهلة ولينة وبدون أي تعقيدات.لغة

aleque05
10-11-2013, 18:57
شكرا
على المـــرور
جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما

WASEM DALLOUL
12-11-2013, 16:11
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المقدمة الجيده حول اللغتين html و xhtml وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ahmed0eagle
12-11-2013, 20:46
شكرا ولكن هل هناك اختلاف وهل هناك لغة بينهما افضل من الاخري
وشكرا علي طرحك لكن انا استخدم اتش تي ام ال ولا اواجه مشاكل

fatilahcen
12-11-2013, 21:32
بارك الله فيك أخي الكريم على شرحك و إعطائك لمعلومات حول html و كذلك xhtml
و أظن أن HTML سوف يتلاشى و تظهر مكانه لغة HTML5 فهناك من يقول أنها لغة المستقبل

ysf4
12-18-2013, 04:25
المعلومات التي قدمتها مفيدة جدا و أريد ان أضيف ان html تستعمل من اجل انشاء المواقع من نوع ستاتيك
و لاجل انشاء مواقع من نوع ديناميك اي التي تستعمل في التجارة الالكترونية فلابد و ان تكون على دراية بلغات اخرى مثل php

nacero
12-21-2013, 16:56
المبتدؤون غالبا. لأنهم يتوجهون إلى محرك البحث جوجل ولا تبتعد كلمات بحثهم عن المواضيع التالية: "أفضل لغة برمجة"، "كيف أبدأ البرمجة"، "أقوى لغة برمجة"، "أسهل لغة برمجة" ...

fido
07-12-2014, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Azeddinovic
09-21-2014, 19:35
السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

مصراوى
09-21-2014, 19:35
مشكور اخى الكريم على الموضوع واجد اننى الان مشغول جدا بالفوركس ولا اريدج التشتت فى امور اخرى وبالتوفيق للجميع

rachedcom
09-25-2014, 16:01
:tie::bravo:مشكووووور اخي على تقديم شرح بعص المصطلحات في لغة البرمجة لكي يستفيد المبتدئين في هذا المجال

ahmedibrahim258259
09-28-2014, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع عن مقدمة في html و xhtml جزاك الله خير
تقبل مروري

abokarem
09-30-2014, 22:02
السلام عليكم
الف شكر على المقدمه فى اللغتين والتفرقه بينهم ولعل التفرقه بينه مالمعلومه التى
تعرفنا عليها وفهمناها ولكنى اعتقد ان هناك صعوبه فى التعلم لها

الشاعر
09-30-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

nermeen
10-01-2014, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..الاخ الفاضل صاحب هذا الموضوع الجيد تحياتي لك وجزيل شكري للافادة (بارك الله فيك)

payoneer
10-02-2014, 00:33
بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت اخي الكريم على الموضوع ولكن ماعلاقتها بسوق وتداول الفوريكس ؟ هذا منتدى فوريكس

براهيم فوركس
10-02-2014, 13:39
السلام عليكم

شكراا أخي الكريم على الموضوع

tazdayte
10-09-2014, 12:38
شكرا على المعلومات القيمة و شرح بعص المصطلحات في لغة البرمجة ، والله استفدت كثير
تقبل مروري اخي الفاضل

abderrahmane92
12-01-2014, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف علم الاقتصاد جزاك الله خير وفي انتظا الكثير منك
تقبل مروري

Hashem Alaa
12-07-2014, 09:04

haythem99
12-07-2014, 09:15
السلام عليكم
ميرسي كثير اخي على الشرح
مشكووووور اخي على تقديم شرح بعص المصطلحات في لغة
البرمجة لكي يستفيد المبتدئين في هذا المجال

Saudi
12-07-2014, 10:12
السلام عليكم هذا الموضوع الرائع عن تعريف احسنت اخي الكريم على الموضوع
ولكن ماعلاقتها بسوق وتداول الفوريكس ؟ هذا منتدى فوريكس
علم الاقتصاد جزاك الله

---------- Post added at 07:12 AM ---------- Previous post was at 06:40 AM ----------

السلام عليكم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف احسنت اخي الكريم
على الموضوع علم الاقتصاد جزاك الله خير وفي انتظا الكثير
منك ولكن ماعلاقتها بتوفيق للجميع

hatime
12-11-2014, 02:06
the truth is you are more clever that u ever imagine . the only problem is that u don't use it or u wast it in another places like computer cuz there is no one became too clever suddely exept if he was from the start So trust urself

---------- Post added at 12:03 AM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

the truth is you are more clever that u ever imagine . the only problem is that u don't use it or u wast it in another places like computer cuz there is no one became too clever suddely exept if he was from the start So trust urself
hataimddjdj htyythezt hryrterg hdgdtzegd te taht yuou cant do wait on

---------- Post added at 12:04 AM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

ﻓﺮﺻﺔ ﻋﻤﻞ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻟﻤﻦ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻌﻤﻞﻓﻲ ﺑﻴﺘﻪ ﻟﺒﻀﻊ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻗﺪ ﻳﺼﻞ ﺩﺧﻠﻚ $400ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺐ ﻋﻤﻠﻚﻣﻮﻗﻊ ﺟﺎﺩ ﻟﻤﻦ ﺍﺭﺍﺩ ﺍﻥ ﻳﺤﺴﻦ ﻇﺮﻭﻓﻪﻛﻞ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻴﻞ ﺑﻬﺪﺍ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊﻭﺍﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﺣﻆ ﻣﻮﻓﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻴﻴﻊ

---------- Post added at 12:05 AM ---------- Previous post was at 12:04 AM ----------

Yeah sure i agreed but i always use ma mind and sometime he refuse to work as i want to hh. Thanx anyway for u opinAm asking about the reason that make our minds sometimes became to clever?? Just wondring plzz leave ur opinon!!!.

---------- Post added at 12:05 AM ---------- Previous post was at 12:05 AM ----------

we don't need for charity associations .. I just saw befor few days later .. An old men who sell some just empty things like sweets or whatever and he was so poor just so poor and tears comes out from my eyes cuz that was the worst aweful thing i ever ...رؤية المزيد

---------- Post added at 12:06 AM ---------- Previous post was at 12:05 AM ----------

I'll organise something after my BAC we only need to move to act to do something not just to wait the help of someone ....
todat i act tomorro my friend will help the next day my parents then mes voisins then with time all,ppl

RAWAA RAHHAL
12-23-2014, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع مشكور اخي على تقديم شرح بعص المصطلحات في لغة البرمجة لكي يستفيد المبتدئين في هذا المجال

geomagdy
02-15-2015, 22:26
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تقبل مرورى اخى
شكراااااااااا

شمس
03-26-2015, 20:23
إن الهشتمل من أبرز لغات البرمجة و أكثرها إستعمالاً على ما أضن فهذا التقديم الجيد يمكننا من فهم مبدئية هذه الغة
و على الذين يريدون معرفة المزيد إلا التعمق في هذا المجال فالكتب لتعليم هذه الغة متوفرة بكثرة أيضاً هنالك العديد من الفيديوهات التفسيرية

hamdochi
03-26-2015, 20:30
السلام عليكم اخي الكريم اظن ان المبتدؤون غالبا لأنهم يتوجهون إلى محرك البحث جوجل ولا تبتعد كلمات بحثهم عن المواضيع التالية أفضل لغة برمجة كيف أبدأ البرمجة أقوى لغة برمجة أسهل لغة برمجة الشكر الجزيل لكل زوار المنتدى الغالي

MedMax
04-23-2015, 01:23
اللهم لا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا ..
ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا ..
ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا ..
ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .

yhassen
06-25-2015, 06:45
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و تحية طيبة لكل الإخوة الأعضاء الأفاضل
..أشكرك آخى الفاضل على الموضوع المميز
اخي ممكن تقول لنا الفرق بينهما بطرق مبسطة
وأسأل الله الربح الوفير و تحقيق الأحلام للجميع في عالم الفوركس
شـكرا جزيلا و جـزاك الله كل خـيـر و بالتوفيق ان شــاء الله

zouhairz
07-09-2015, 22:36
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

mamdouh.adil
09-25-2015, 13:53
شكرا اخى الكريم على معلوماتك بس يا تره فى فرق فى الاستخدام بين اللغتين ويا تره فى شئ يميز لغه عن الاخره
وايمها افضل فى مجال البرمجه والانتر نت وشكرا على مساهمتك

AboMoZo
03-18-2016, 15:37
بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير علي هذا الطرح المفيد و شكراً جزيلاً لك علي كل ما تقدمه
بإنتظار جديد مواضيعك فلا تحرمنا من الفائدة
تمنياتي بالتوفيق والسداد وخالص التحية
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا

**TITO**
03-18-2016, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك يا اخى موضوع جيد جدا وجزاك الله خيرا بإنتظار جديد مواضيعك فلا تحرمنا من الفائدة
واحنا فى انتظار مواضيع منك تفيدنا اكتر مشكور وتقبل مرورى وتمنياتى ليك وللجميع بالتفوق

ashrafbek
04-24-2016, 08:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الفائدة المتبادلة دوماً
تقبل خالص الود والتقدير واهديك باقة من الورود وصباحك معطر

AYA.M
05-07-2016, 10:47
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم