PDA

View Full Version : بعض مميزات لغة html

myloc2012
06-04-2013, 16:01
في الحقيقة أن التجاوب الذي أحاطني به الأخوان سبالوه وسردال شجعني كثيراً لكي أبدأ معكم هذه الدروس وهذه أولاً مميزات لغة HTML التي تميزها عن البرامج الجاهزه الأخرى:

1. لاتحتاج إلى أي برامج خاصة للتصميم بل يكفيك برنامج المفكرة الذي يأتي ملحقاً مع برنامج Windows أو برنامج الدفتر.
2. سهلة التعلم حيث أنه يمكنك بعد درسين أن تقوم بتصميم صفحتك مع هذه اللغة.
3. إن تعلم هذه اللغة تمكنك من إجراء التعديلات التي تريدها على موقعك بكل يسر وسهولة.
4. إمكانية الكتابة باللغة العربية بسهولة.
5. إن معرفتك لوسوم لغة HTML تمكنك من إضافة أي نصوص برمجية بكل يسر إلى صفحتك. مثل نصوص الجافا JAVA البرمجية أو JAVA Script أو نصوص DHTML الهتمل الدنميكية .
6. كذلك تمكنك معرفتك لوسوم هذه اللغة من ترجمة النصوص البرمجية إلى اللغة العربية لكي تستخدمها في صفحاتك بلغتك.
7. تعطيك معرفتك لهذه اللغة تحكماً دقيقاً في خصائص وجزئيات صفحتك أكثر من أي برنامج تصميم صفحات آخر.
8. جميع برامج التصميم الجاهزة مبنية على أساس لغة HTML وهذه اللغة هي القاعدة لمثل هذه البرامج مثل برنامج Front Page والذي هو مبني كلياً على لغة HTML

mr.abshal
06-16-2013, 14:16
السلام عليكم مشكور على الجهد للرفع اخي افدتني وافدت غيري اخي العزيز
تحياتي تسلم الايادي

zeykow
06-16-2013, 23:53
متى ستبدء الدروس اخي
ان شاء الله نستفيد منك

tooro
06-29-2013, 01:17
نعم إخي هذه اللغة سهلة جدا لكن للأسف لا يمكنك بها عمل موقع محترف
لأن لهذه اللغه الكتير من المكملات على سبيل المثال الجافاسكربت و البي أتش بي و الجي كاري والسي أس أس غيرهم
فإن إردت أن تصنع موقع متكامل عليك تعلم 4 لغات كي لا نقول كلها
لأن السي أس أس يهتم بتزيين الصفحة و نضامها الجافاسكريبت كل ماهو متحرك أو أوامر البي أتش بي قواعد البيانات و تعريف بالمسجلين...
و للأسف أخي لغة الهشتمل لم تعد كافية فأصبحت تقتصر فقط على تزيين النصوص و الربط بين اللغات الأخري

hicham07
06-30-2013, 15:41
شكرا لك اخي على الشرح لكن لي طلب هل ممكن ان تبسط الشرح اكتر و اكتر
لكي اسوعب افضل و لك جزيل الشكر

saafi
07-02-2013, 21:40
شكرا لك اخي على الشرح

referralbux12
07-04-2013, 11:53
لازم نبدا بيها webdesign هى اساس تعلم ال html

forex24day
07-04-2013, 12:23
لغة الاتش تى ام ال خاصة بصناعة صفحات الانترنت
والاهم السيرفر اللى سوف ترفع عليها الصفحة

azifek
07-24-2013, 21:22
نعم أخي الكريم
هذه اللغة بسيطة جدا و لا يوجد بها تعقيدات كثيرا كلغات البرمجة الأخرى
و أنا شخصيا تمكنت من التعديل على الصفقات المبرمجة بهذ اللغة بكل بساطة
لأن أي صفقة يمكن فتحها عن طريق المفكرة و التعديل كيفما تشاء

mustalokha
07-27-2013, 15:29
بالفعل اخي تتميز لغة البرمجة html بمميزات خاصة فهي لا تحتاج لاي برمامج للعمل فيها
و لغة سهلة ليست معقدة و بالتوفيق لك و لكل المبتدئيين في لغة البرمجة
و تقبل مروري

switchers
08-05-2013, 23:18
بسم الله الرحمان الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته

نحن دائما نتوقع الجديد في هذا المنتدى وفقنا الله على تسيره

bozit
08-08-2013, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معلومات جد مهمة ارجو منك المزيد
وشكرا

referralbux12
08-08-2013, 22:57
اساس كتابته الاكواد
<html>
<head>
<title>العنوان</title>
<head>
<body>
جسم الموقع
</body>

</html>

faridfrance
08-09-2013, 01:35
شكرا لك اخي على الموضوع الجميل
هي لعبة مسلية و ممتعة للكل عيد سعيد للجميع

HXHMan
08-09-2013, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله، من خبرتي البسيطة في البرمجة، لغة html هي الأساس،
وهي اللغة التي ثم بناء لغات البرمجة عليها، ولا يزال تطويرها، وسوف تبقى تشتغل على مر العصور

حازم محمد
08-09-2013, 05:27
تسلم إيدك على الطرح الجميل موضوع رائع

mohammedIraqi
08-09-2013, 10:41
السلام عليكم مشكور على الجهد للرفع اخي افدتني وافدت غيري اخي العزيز تحياتي تسلم الايادي تحياتي

mohammedIraqi
08-10-2013, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الشرح لكن لي طلب هل ممكن ان تبسط الشرح اكتر و اكتر وانشاء الله التوفيق الجميع

curaj
08-14-2013, 00:38
:عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الشرح لكن لي طلب هل ممكن ان تبسط الشرح اكتر و اكتر

جزاك الله الف خير

mahdix
08-14-2013, 00:54
السلام عليكم
هي ليست لغة برمجة بالمعنى والشكل المتعارف عليه للغات البرمجة الأخرى
فهي مثلاً لا تحتوي على جمل التحكم والدوران، وعند الحاجة لاستخدام هذه الجمل يجب تضمين شيفرات من لغات أخرى
وهي غير مرتبطة بنظام تشغيل معين، لأنه يتم تفسيرها وتنفيذ تعليماتها مباشرة من قبل متصفح الإنترنت وبغض النظر عن النظام المستخدم. لذلك فهي لغة بسيطة جداً

faridfrance
08-17-2013, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هده اللغة من اللغات النحبوبة عند و اود فعلا تعلمها
شكرا لك على الشرح

oussama messaoud khelouf
08-17-2013, 13:48
مشكور اخي بارك الله فيك على الطرح الرائع و المفيد
ربنا يوفقك ان شاء الله

wael00
08-19-2013, 19:33
لغة html مفيدة جدا في تصميم جرافيك جميل و انيق
شكرا علي طرح الموضوع القيم

bimbo
08-19-2013, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله تاعلى وبركاته
بالاضافة يمكنك انشاء بها سكريبتات مفيدة

kbyassine
08-21-2013, 12:13
نعم إخي
هذه اللغة سهلة جدا لكن للأسف لا يمكنك بها عمل موقع محترف
لأن لهذه اللغه الكتير من المكملات على سبيل المثال الجافاسكربت و البي أتش بي و الجي كاري والسي أس أس غيرهم
لأن السي أس أس يهتم بتزيين الصفحة و نضامها الجافاسكريبت كل ماهو متحرك أو أوامر البي أتش بي قواعد البيانات و تعريف بالمسجلين...
و للأسف أخي لغة الهشتمل لم تعد كافية فأصبحت تقتصر فقط على تزيين النصوص و الربط بين اللغات الأخري

dirtywalid
09-12-2013, 00:30
بالفعل اخي تتميز لغة البرمجة html بمميزات خاصة فهي لا تحتاج لاي برمامج للعمل فيها
و تقبل مروري

Achraf Hbn
09-12-2013, 01:32
1. لاتحتاج إلى أي برامج خاصة للتصميم بل يكفيك برنامج المفكرة الذي يأتي ملحقاً مع برنامج Windows أو برنامج الدفتر.
2. سهلة التعلم حيث أنه يمكنك بعد درسين أن تقوم بتصميم صفحتك مع هذه اللغة.
3. إن تعلم هذه اللغة تمكنك من إجراء التعديلات التي تريدها على موقعك بكل يسر وسهولة.
4. إمكانية الكتابة باللغة العربية بسهولة.
5. إن معرفتك لوسوم لغة HTML تمكنك من إضافة أي نصوص برمجية بكل يسر إلى صفحتك. مثل نصوص الجافا JAVA البرمجية أو JAVA Script أو نصوص DHTML الهتمل الدنميكية .
6. كذلك تمكنك معرفتك لوسوم هذه اللغة من ترجمة النصوص البرمجية إلى اللغة العربية لكي تستخدمها في صفحاتك بلغتك.
7. تعطيك معرفتك لهذه اللغة تحكماً دقيقاً في خصائص وجزئيات صفحتك أكثر من أي برنامج تصميم صفحات آخر.
8. جميع برامج التصميم الجاهزة مبنية على أساس لغة HTML وهذه اللغة هي القاعدة لمثل هذه البرامج مثل برنامج Front Page والذي هو مبني كلياً على لغة HTML .

وهذه بعض مميزات هذه اللغة والتي هي أكثر من ذلك بكثير.
:swim:

WASEM DALLOUL
09-12-2013, 01:34
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الجيده والمفيدة وأرجو النجاح للجميع وجزاك الله كل خير

dirtywalid
09-12-2013, 17:38
و تقبل مروري

mohamedsniper12
09-12-2013, 23:46
مشكور اخي على المعلومات القيمة والجهد الكبير وجزاك الله كل خير انشاء الله

doola2020
09-30-2013, 19:36
لغة html لغة جميلة وسهلة ولكني في البداية عندما اريد أن أتعلم لغة برمجة سأبدا بالفيجوال بيسك

lordofdracula
10-01-2013, 01:38
- بساطة قواعد اللغة فلا توجد بها قيود كثيرة
- يمكن الإطلاع على كود البرمجة الخاص بأي صفحة معلومات على شبكة الإنترنت مما يعطي ملايين الأمثلة لراغبي تعلم هذه اللغة

Read more: http://fatayat.alnaddy.com/t52174.html#ixzz2gQ06MC5W

aleque05
10-12-2013, 14:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
ألف شكر لك اخي العزيز على هاذا
الموضوع الجميل الرائع المنضم المدهل
ألف تحيات لك على هاذا المجهود الذي بدلته في هاذا الموضوع
و الله يجعله في حسناتك

ahmed adel ibrahem
10-19-2013, 19:12
و للأسف أخي لغة الهشتمل لم تعد كافية فأصبحت تقتصر فقط على تزيين النصوص

ahmed0eagle
12-12-2013, 10:08
بالطبع لغة html مهمة وسهله وهي اساس كل المواقع
ويجب ايضا تعلم بعض اللغات الي جانبها للتنسيق وجعلها ديناميكية مثل javascript css php

ysf4
12-18-2013, 04:02
صحيح ان لغة html لها عدة مميزات بالاضافة الى ماذكرت الا انها وحدها غير كافية لانشاء موقع ديناميكي
لانه من الواجب ان تكون على دراية بلغات اخرى باالاضافة الى html مثل php أوjsp و غيرها و هي لغات تعلمها أصعب بكثير من تعلم html

nacero
12-21-2013, 16:54
فإن لم تكن لديك المعرفه بما سبق ذكره من معلومات وتقنيات برمجيه، فأرجوا ان لا يصيبك ذلك بالاحباط بل على العكس من ذلك يمكنك ان تعتبر نفسك مبرمج محظوظ جداً ، حيث ستبدء حياتك الجديده من حيث أنتهى الاخرون

fido
07-12-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الجزاء رفع الله قدرك وسدد الباري خطاك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Azeddinovic
09-21-2014, 23:49
السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

ahmedibrahim258259
09-23-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه الموضوع عن مميزات لغة html جزا الله خير
تقبل مروري

abokarem
09-30-2014, 21:23
السلام عليكم
بالرغم ان اللغه هوتمل اكثر من رائعه ولا تحتاج الى برامج للتصميم وسهله التعلم الا اننا نجد صعوبه فى تعلمها
ولا اعرف نحن السبب ام اننا نحتاج الى تبسيط اكثر وان كانت بالعربيه

nermeen
10-01-2014, 23:44
بسم الله الرحمن الرحيم..مشكور لاضافة هذا الموضوع فهي لغة جميلة وسهله الا حد ما
شكرا جزيلا للافادة وفي انتظار المزيد ان شاء الله..دمتم في رعاية الله

payoneer
10-02-2014, 00:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الاعزاء لغة بسيطه وسهله مثل الفوريكس ولكن بعض المعتوهين هم من يصعبوها بشرحهم ولايحبون الفائده للعرب

tazdayte
10-09-2014, 12:42
شكرا على المعلومات القيمة , نعم إخي هذه اللغة سهلة جدا
تقبل مروري اخي الفاضل

abderrahmane92
12-01-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا التحليل الرائع للدولار ين جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى ;) ;)

RAWAA RAHHAL
12-23-2014, 20:20
هذه اللغة بسيطة جدا و لا يوجد بها تعقيدات كثيرا كلغات البرمجة الأخرى ولغة الاتش تى ام الخاصة بصناعة صفحات الانترنت
والاهم السيرفر اللى سوف ترفع عليها الصفحة

geomagdy
02-15-2015, 22:22
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تقبل مرورى اخى الكريم
شكراااااااااا

شمس
03-26-2015, 21:24
مشكور أيها العضو الكريم على ما تفضلت به من معلومات حول لغة البرمجة حيت تعتبر من أساسيات البرمجة في مجال الويب كما أنها سهلة الفهم يا يمكن تطبيقها أو ربطها في لغات البرمجة الأخرى فمن ميزتها أن طريقة ادماجها داخل غيرها من الغات يتم بكل سهولة

hamdochi
03-26-2015, 21:28
السلام عليكم اخي الكريم اظن انه تتميز لغة البرمجة html بمميزات خاصة فهي لا تحتاج لاي برمامج للعمل فيها و لغة سهلة ليست معقدة و بالتوفيق لك و لكل المبتدئيين في لغة البرمجة و تقبل مروري الشكر الجزيل لكل زوار المنتدى الغالي

MedMax
04-23-2015, 01:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقيقة أخي الفاضل نحن مقصرون في حق الله
بارك اللله فيك على الموضوع
و جعله الله في ميزان حسناتك
بالتوفيق.

yhassen
06-25-2015, 06:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و بعـد.
جزاك الله خيرا اخـي على هذه المعلومات والتوضيحـــات
..أشكرك آخى الفاضل على الموضوع المميز:
بعض مميزات لغة html
وأسأل الله الربح الوفير و تحقيق الأحلام للجميع في عالم الفوركس
شـكرا جزيلا و جـزاك الله كل خــيـر و بالتوفيق ان شـــاء الله

zouhairz
07-09-2015, 22:31
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

alimed
10-31-2015, 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك يا طيبة واجزل لك العطاء
يكتب لك الله بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة
وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة
اللهم إجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان
ورب غير غضبان آمين

mamdouh.adil
01-20-2016, 13:31
اخى الكريم مشاء الله عليك انت فى غاية التفائل بعد درسين فقط اكون قادر على تصميم صفحه
على كلا انا فعلا انا نفسى اتعلم اللغه دى وبعد موضوعك هبداء بيها واتمنى انه بعد درسين ابداء فى تصميم صفحة نت

jallou
01-21-2016, 22:20
انها اللغة الام لجميع صفحات الويب، فبواسطة هذه اللغة يستطيع مصمم صفحات الويب ان يتحدث الى المستعرض و يصف له ماهية العناصر المطلوب عرضها على شاشته مثل الصور و النصوص و النماذج...........الخ.

اى ان لغة html هى لغة وصفية و ليست لغة تنفيذية كلغات البرمجة، لانها لاتحتوى على جمل للدوران مثل for او التحكم مثل if كذلك فهى لاتحتاج الى مترجم compiler لانها لا ترتبط بنظام تشغيل معين حيث يتم ترجمتها بواسطة مستعرض الانترنت بغض النظر عن نظام التشغيل الذى يعمل وفقا له.

و رغم اهمية تلك اللغة القصوى و رغم انها قد خدمت الويب كثيرا الا انها ليست مثالية لذا فان جميع المصممين يستخدمون بجانبها تقنيات اخرى مثل css و xml لكى تصبح اكثر فاعلية و سوف يتم الاسهاب عنهما لاحقا.

من المفيد معرفة اصدارات لغة html لمعرفة مراحل تطورها و كيف وصلت الى الصورة الحالية xhtml كالتالى :-

الاصدار الاول html 1

كان يمثل هذا الاصدار بداية للغة html و كان يدعم عناصر محدودة جدا فى صفحة الويب، فعلى سبيل المثال لم يكن بامكانك ان تقوم بعمل خلفية لصفحتك سواء كانت تلك الخلفية بلون معين او بصورة ما، كذلك لم يكن هناك جداول tables او اطارات frames، وجميع الارتباطات التشعبية لونها ازرق و هكذا، لذا فقد كانت جميع الصفحات المكتوبة بهذا الاصدار متشابهة لان عناصر التنسيق كانت محدودة، و بما انه لم يكن هناك فى ذلك الوقت اجهزة مسح ضوئى scanner او برامج لمعالجة الصور فانه لم يكن هناك اى مشاكل تذكر بالنسبة لصفحة الويب فى الجزء المتعلق بالصور، كذلك فان جميع الصفحات المكتوبة بذلك الاصدار كان يتم استعراضها بواسطة المستعرضات النصية text-only browsers و التى كانت تعمل تحت نظام التشغيل unix .

الاصدار html2

فى هذا الاصدار اضيفت تحسينات كبيرة على الاصدار الاول مثل امكانية عمل خلفية للصفحة، انشاء و استخدام الجداول، و فى هذا الاصدار حدث و لأول مرة ان تمكن زوار الموقع من ادخال معلوماتهم لصفحة الويب بواسطة النماذج، وذلك لان النماذج لم تكن موجودة بالاصدار الاول، ايضا هذا الاصدار قد شهد ميلاد اتحاد الشبكة العنكبوتية w3c .

الاصدار html3.2

فى هذا الاصدار توسعت لغة html بالعديد من الخصائص attributes التى تمكن المصممين من تنسيق صفحات الويب بصورة كبيرة و اضافة لمسات جمالية عليها، وايضا فى هذا الاصدار اصبحت لغة html تدعم الاصدار الاول من لغة css الا انه وبالرغم من ذلك فقد اتجه المصممين الى استخدام خصائص html بديلا عن لغة css وذلك لان معظم مستعرضات الانترنت لم تكن تدعم لغة css ، و فى الحقيقة ان ذلك قد ادى الى صعوبة صيانة العديد من المواقع فيما بعد.

الاصدار html4

هذا الاصدار عكس الاصدار السابق، حيث انه يستنكر اى استخدام لخصائص html ويشجع على استخدام اوراق الانماط الانسيابية css بدلا منها لتنسيق صفحات الويب.

لغة css

اوراق الانماط الانسيابية cascading style sheets هى الوسيلة المثلى لتنسيق صفحات الويب، فمعها لا يوجد استخدام للجداول بغرض التنسيق، كذلك لا يوجد استخدام لاى خصائص html attributes وهذا ما شدد عليه الاتحاد الدولى للشبكة العنكبوتية w3c

لكن هنا يبرز تساؤل بديهى، لماذا يتعين علينا استخدام لغة css كبديلا عن html فى التنسيق؟ او بمعنى اخر ماهى المميزات التى ساحصل عليها كمصمم من استخدام لغة css لتنسيق صفحاتى؟

mohamed96
01-22-2016, 14:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم يا أخي إدا صدقت توقعاتك
وإن أردت أن تصدق توقعاتك في
أغلب الأحيان يجب أن تتعلم التحليل
الفني والأســــــــــاسي وتتدرب عليهم

MOHAMED2701
01-23-2016, 19:12
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيم
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

torkhan mohamed
02-27-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على الموضوع الجميل
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

mhamadfor
02-27-2016, 12:33

TMT
03-10-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع يا اخى شرح موفق منك
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة
موضوع مميز وجيد وربنا يوفقك وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

minoch
04-19-2016, 23:55
بارك الله فيكم وجزآكم كل الخير
موضوع رائع ومميز
يسلموا الأيادي الله ينور دربك

ashrafbek
04-23-2016, 10:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الفائدة المتبادلة دوماً
تقبل خالص الود والتقدير واهديك باقة من الورود العطرة

AYA.M
05-09-2016, 19:04
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

nour83
05-12-2016, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

ahmad majdi biumiin muham
01-21-2020, 22:20
بص هو مجهود مشكور عليه ولكن انا عند اقتناعي ان الاستراتيجيه تكون خاصه بكل متداول علي حدا يعني ممكن تنجح مع تاجر وتفشل مع غيره والعكس وللمبتدئين انصحهم بالتجربه ولكن يجب عدم الدخول برأس مال كبير ولكن برأس مال يستطيعوا الاستغناء عنه
ولكن مجهود مكشور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات العامه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي