PDA

View Full Version : رد الفعل على الخسارة

oussama94
06-04-2017, 17:51
تحمل المسؤولية يعني العتراف والقبول، وعلى أعمق مستوى في كيانك بأنك أنت وليس
السوق المسؤول بالكامل عن نجاحك أو فشلك كمتداول . المتفق عليه، أن هدف السوق هو أن
يأخذ أموالك ولكن أثناء قيامه بذلك فإنه يزودك أيض ا بسيل ل نهائي من الفرص لكي تأخذ
الأموال منه .

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-13-2017, 13:14
السلام الله عليكم هذا الكلام أخي الكريم مجرد إشاعات من وسطاء

antr
10-13-2017, 14:27
بالفعل بيكون هناك تحمل لمسئولية لاى مضارب بيكون هناك فهم للاسواق بشكل كبير جدا وهو الامر الغاية فى الاهمية فى السوق

waelmma
10-13-2017, 14:48
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك واهم شىء هو ان تعرف كيف
تستفاد من الفرص الكثيرة التى يوفرها لك السوق وتستطيع تحقيق الربح منها

مصطفي السيد
10-13-2017, 20:15
هناك دائما صراع بين افكار صناع السوق والمتداولين علي الارباح
ولا استطيع ان القي باللوم علي احد لخسارتي لان هذا تحليلي وقراري

magic10
10-13-2017, 20:17
سم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الخسارة انصح بالتفكير بالسبب الذى ادى لذلك و بذلك يمكن تجنبه المرة القادمة واحياناً تأتى الخسارة بدون سبب وهذا امر طبيعى بسوق الفوركس وعليك تقبله

tazi larbi
10-13-2017, 21:54
السلام عليكم نعم اخي نحن المسؤولون عن الخسارة وليس السوق وان خسرنا وعدنا لننتقم فان الخسارة ستكون اكبر لهذا عندما نخسر نبتعد ونعيد ترتيب اوراقنا ثم نعود من جديد افضل لنكون على الطريق الصحيح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmedshawkymohamed
10-13-2017, 22:01
من ناحية المسئولية عن الخسارة فبالتأكيد لن تكون انت المسئول و ليس كذلك السوق فالمعروف ان التحليلات مهما كانت صحيحةن و متفقة مع مبادئ التحليل الفنى ليس معناه ان نسبة ربحها هى 100% على الاطلاق بل هى مجرد توقعات و لكن ما يلام عليه المتاجر فعليا هو عدم تحكمه فى نسبة الخسارة فقط لا غير فالطبيعى ان تحلل بشكل صحيح و يضرب السوق التوقعات و يسير فى اتجاه معاكس بشكل غير متوقع و لكن الغير صحيح هو ان تخاطر انت بنسبة اكبر مما يجب من حسابك و هنا هو الفارق بين المتاجر الذى يربح على المدى الطويل حيث يمكنه تخطى خساراته و تحويلها الى ربح بالصفقات التالية و المتاجر الذى يخسر حسابه كاملا فى اول فرصة او اثنين خاسرتين بدون القدرة على التعويض بسبب وصول المارجن كول.

fafi9
10-13-2017, 22:41
السلام عليكم طبعا اخي انت مسؤول عن الخسارة ومسؤول عن ربح هاد تحليلك وقرارك
ويجب تقبل الخسارة كما تتقبل الربح ويجيب ان تستفيد من اخطاءك لتصبح محترف في مستقبل
أتمنى النجاح وتوفيق للجميع تقبل مروري

forexone1
11-01-2017, 03:49
كلما زادت خبرتك في سوق الفريق كلما كان قدرتك على تحمل الخساره اكبر بكثير لانه الخساره مثل المكسب يمكنك ان تتحملها لان السوق مكسب وخساره في هذا السوق الفوركس عليك ان تتحمل الاثنين معا

forexone1
11-03-2017, 06:27
الكثير من الناس في سوق الفوركس هو اثناء الخساره الانفعال الشديد والحزن الشديد وهذي من صفات المتاجرين المبتدئين ام المحترفين في عرفوا ان المكسب مثل الخساره و كل شيء وارد فى السوق

castoil
11-03-2017, 06:36
لكى يكون رد فعلك على الخسارة مقبولا عليك أن تحدد نسبة الخسارة إلى الربح فى كل صفقة فلا تدخل صفقة تكون نسبة الربح إلى الخسارة واحد إلى واحد مثلا فهذا سيتسبب فى خسارتك إن حققت نصف الصفقات خسائر و لكن يجب أن تكون نسبة الخسارة إلى الربح إثنين إلى واحد أو أكثر فهذا يجعلك أكثر من ناحية الراحة النفسية و أكثر استقرارا و تقبلا للخسارة

فهمى لاشين
11-03-2017, 14:13
بسم الله
نعم المسؤل الاول والاخير عن نتيجة عملك فى سوق الفوركس هو المتاجر شخصيا
لذلك يجب ان يكون رد الفعل على الخسارة هو تقبل هذه الخسارة والتعلم منها
تحياتى

احمد نصر 22
11-03-2017, 14:17
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اول شئ احب اقول لحضرتك اننا فى سوق لا يوجد سوق بدون خسارة وايضا لا يوجد سوق بدون مكسب ولكن افهم شئ جديا وهو ان الاستمرار فى السوق هو اهم مكسب ممكن ان تظفر به وبالتالى الخسارة ليست هيا افظع شئ ممكن ان يحصل لك وتانى شئ رد الفعل على الخساؤة يجب ان يكون عقلانى وبدون تهور حتى لا تدخل صفقات بها خسارة كبيرة

younes houas
11-03-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي علئ الموضوع نعم الفوركس احتمال او توقع لتجاه السوق لكن بعلم لا تيئس اذا ضربت الستوب لوز لكن طالما انك تحلل سلوك السعر وفق تحليلك فانت تتعلم من الخسارة وتاخذ خبرة من كل صفقة
بالتوفيق اخي
تقبل مروري سلام

هدير البدري نور
11-03-2017, 21:25
انا عن نفسي باخد دقيقة كده بعد كده بفكر ف حل المشكله مش بفكر
ف المشكله نفسها وبحاول استفيد من اخطائي عشان متتكررش بالتووفيق

mahmoudtaha33
11-03-2017, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
رد الفعل بتاع الخساره لابد ان يكون مثل
رد فعلك مع المكسب لان الفوركس مبني علي
الخساره قبل المكسب ده من رايي وتقبل مروري
بالتوفيق لك

ehabbob
11-08-2017, 00:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العضو الكريم طرح قيمة وشرح مفيد ونصيحة يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء والخساره والفشل اول طريق للربح والنجاح
والله ولى التوفيق

elmister
11-14-2017, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس يعد الخساره يجب عليك ان تتعلم من اخطائك والعمل علي زياده راس المال من المكسب واختيار الاوقات المناسبه للتداول

M.R
11-21-2017, 06:45
على متداول الفوركس ان يعى بان هناك خسارة فى الفوركس وبتالى يجب عليه ان يتحمل صدمة الخسارة وان لا يجعل خسارة صفقة تؤثر عليه اثناء عمليات التداول فخسارة صفقة واحدة افضل من الخسارة المتتالية

yassmiina
11-21-2017, 14:18
بالفعل يجب علينا كمتداولين ان نتحمل مسؤولية الخسارة و لا نقول بان سوق الفوركس هو السبب في ذلك ركل متداول مسؤول عن نفسه و عن اتخاذه القرار بان ياخذ الصفقة او لا

freetrade
11-21-2017, 14:24
اظن انه المتداول المبتدئ ممكن يكون رد فعله انه يخاطر اكتر حتي يعوض خسائره للاسف ده بيقوده لمزيد من الخسائر وقد يتطور الامر الي مرجنة حسابه
لكن المتداول الواعي يحلل سبب خسارته وقد يبتعد عن السوق فترة حتي يعيد ترتيب اوراقه ويتلافي اخطاؤوه

eslam etman
11-21-2017, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد الفعل بعد الخسارة من اهم الاشياء فى الفوركس واذى بضبطه يكون الربح طريقك فى الفوركس فيجب على كل خاسر عدم التسرع فى الدخول مرة اخرى بدافع التعويض و ايضا عدم تكبير اللوت حتى يستطيع التعويض

amine saddiki
12-11-2017, 01:54
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل انت مسؤول عن الخسارة ومسؤول عن ربح هاد تحليلك وقرارك
ويجب تقبل الخسارة كما تتقبل الربح و شكرا

عبد الرحيم رافا
12-11-2017, 02:18
في الكثر من الاحيان اخي ما نجد بأن المتداول و على وجه الخصوص المتداول المبتدأ عند الخسارة يبدا بالتفكير في الانتقام من السوق و الدخول بكل ما اوتي من قوة طمعا في ان يحول خسارته الى تعادل او ربح ان كان بالامكان ولكن هذا غلط يجب ان تركز مع السوق جيدا و تفكر في الصفقة المقبلة بكل رزانة و تأني و نسال الله التوفيبق و السداد للجميع السلام عليكم و رحمة الله

Sofien
12-11-2017, 05:46
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، المتاجر المحترف لا تكون له ردت فعل على الخسارة

بل تكون له خطة لتعويض دون تعرض حسابه لمخاطرة تقبل مروري ومربوحة إن شاءالله

muhammad ismail
12-11-2017, 08:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى حاله الخسارة اخى الكريم متاحولش انك تدخل السوق بدافع الانتقام لان محدش يقدر ينتقم من السوق ولكن كل اللى عليك انك تهدى تماما وتبتعد عن السوق لحد ما تهدى وبعد كده ترجع تعرف ايه الاسباب
اللى خلتك تخسر وتتعلم منها وتحاول تتجنبها فى المرة القادمه وهو ده من اساسيات الفوركس

nonatr54
12-11-2017, 10:54
بص حاول تجتهد و باذن الله ربنا هيكرمك لو خسرت متحاولش تدخل صفقات تانى لان النفسية هتكون وحشى جدا عموما اى استفسار انا معاك

kamelamin
12-11-2017, 10:55
هناك دائما صراع بين افكار صناع السوق والمتداولين علي الارباح
ولا استطيع ان القي باللوم علي احد لخسارتي لان هذا تحليلي وقراري

Abo Hamdy
12-11-2017, 11:53
الخسارة في اول كام مرة بتبقا حاجة انت مش متخيلها خصوصا انك بتدخل الفوركس لما بتسمع اد ايه هو سوق الارباح والاموال وانك تقدر تجني ثروة منه لكن لما بتخش بتتصدم انك ممكن تخسر وده بيحيطك بيأس واحباط ممكن يخليك تغادر السوق فورا لكن مع الوقت هتتعود وهتكتشف انها حاجة عادية ومش قصة كبيرة ولا حاجة

Najmi
12-27-2017, 20:37
مرحبا أخي الكريم
ردة فعلي تتلخص في التقبل .. أن أتقبلها بكل روح رياضية .. فأنا مؤمن بأنها جزء من التجارة
الخسارة لابد منها لأي متداول مبتدء كان أو محترف
تقبل مروري