PDA

View Full Version : نفسيتك عدوك الاول

salim77
06-05-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
اتمنى من الاخوان المشاركة وخصوصا المتمرسين المحترفين حتى يكون النقاش دا مردودية وفائدة للجميع اهم شئ البساطة بدون تعقيدات مشكورين مسبقا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-15-2017, 14:14
السلام الله عليكم نعم يوجد في علم الفوركس علم خاص ب سيكولوجية المتداول النفسية علم مستقل اخي الكريم

drissou45
10-15-2017, 14:30
النفسيه اخي هي العدو الدي يقع فيه المتداولين المبتدئين والصراعات الداخليه والسبب هو ان النتداولين لا يعرفون مادا يريدون من السوق ,هم جالسون وراء الحاسوب ,
لتفادي النفسيه والعاطفه عليك اخي الكريم ان تقوم بانشاء خطه تداول وتلتزم بها مع الصبر ,
تقبل مروري

ehabbob
11-22-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم العوامل النفسيه كلها تقف امامك وقت التداول من خوف لتردد لقلق تشكيله من المشاعر السلبيه للتداول وفيجب التحكم بها ولكن على حسب قدرت كل شخص
والله هو المستعان

zakaria97
11-22-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم . ان نفسية المتاجر هي عدوه حتما بدون شك فهي سبب خسارته اذا كان يفتقد الى الثقة بالنفس فطبعا سيكون من الخاسرين لا محالى

هدير البدري نور
11-22-2017, 18:14
طبعا اتفق معك جدا يا اخي لابد من اخز الحزر الكافي من النفسية اثناء دخول
الصفقة لانها بتعرضك للخسارة في السوق لحساب راس مالك بالكامل انتظر منك كل ما هو جديسد

abooali2017
11-23-2017, 07:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل العامل النفسي هو الاساس فى السوق فيجب على اى مبتدى ضبط نفسته والتخلى عن مشاعر الخوف والطمع والتردد والندم وغيرها لانها سبب هلاكه فى سوق الفوركس
مع اطيب المنى بدوام الارباح والتوفيق للجميع

Najmi
12-29-2017, 22:56
مرحبا أخي الكريم
نعم صحيح لأنها تجعلك تتخذ قرارات على أساس عاطفي لا على أساس عقلي
لذلك من الأفضل تعلم تنحيتها جانبا
تقبل مروري

algendy
12-30-2017, 14:22
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم النفس البشرية مهيأة لحب المال و حينما نتكلم عن تجارة الفوركس فانت تتكلم عن اموال يبدو من السهل اقتناصها و لكن اذا لم نروض هذا الشعور فاننا سنفاجأ بان السوق له شروط للتداول و يجب تنحية غريزة حب المال حتى نستطيع التركيز فى تطبيق شروط الاستراتيجية و الا حدثت خسائر لا يمكن تعويضها

Moody2018
01-04-2018, 20:58
إذا كنت تريد أن تصبح مستثمرا ناجحا بسوق الفوركس, فاعلم جيدا أنك ستخسر المال في مرحلة ما من مراحل التداول, أما إذا كنت تعتقد أنك ستتجنب فقدان المال في جميع الصفقات, فيجب أن تنسى كل ذلك الآن.
يمكن القول حقا أن فقدان المال في سوق الفوركس هو جزء من فوز المستثمر الحقيقي

emadomda
01-05-2018, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
نعم من كلام الاخوه الكرام يوجد يا صديقي لكن اعتقد انه ليس فائده كبيره يعني هو شيئ عادي مثل اي علم
اهم شيئ بس نبق مقتنعين بقرارتنا ونتخذ القرار المناسب وعدم التكبر والطمع
هذا افضل علي ما اعتقد

sob81
01-05-2018, 13:53
العمل على نفسية المتاجر فى التداول من المواضيع المهمة التى يجب علىالمتاجر العمل عليها فى التداول فى الفوركس واختيار الصفقات القوية ويجب التداول يكون فى افضل الاوقات التى يكون فيها نفسية المتاجر معتدلة

Abu Ahmed
01-05-2018, 21:04
بسم الله الرحمن الرحيم ياجماعة النفسية ممكن تكون عدو للانسان اذا تسببت في الخسارة اوقات التداول لذالك يجب علي الانسان ان يتغلب عليها ويجعلها عنصر اجابي يمكن الاستفادة منها

Ayman Abdellatif
01-05-2018, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل النفسية لها دور كبير على نجاح المتداول فى الفوركس ف الفوركس علم يحتاج الى تركيز حتى يتم التحليل بشكل سليم و اذا كانت الحالة النفسية مضطربة فيفضل الابتعاد عن المنصة
و عدم الدخول فى اى صفقات حتى لا تتخذ قرار خطاء يؤدى بك الى خسارة

MIB
01-06-2018, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
اتمنى من الاخوان المشاركة وخصوصا المتمرسين المحترفين حتى يكون النقاش دا مردودية وفائدة للجميع اهم شئ البساطة بدون تعقيدات مشكورين مسبقا

طبعا نفسيك تقول لك الغى وافتح وانت خائف
السلام عليكم اخى الكريم
وجه نظرك جيده ونرجو الالتزام بأداره رأس المال وشكرا
ويجب الصبر على النتائج ولاارباح

zouga91
01-06-2018, 00:28
سلام عليك ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق الشكر والتقدير
فعلا ياخي الكريم مزال لديتا مشكل في النفسية او الخوف فنفسية تعتبر 70 في المىة من اجمالي التداول اضافة الى ادارة راس المال والتي تعتبر 25 في المىة اما استراتجية فهي اعتبرها فقط 5 في المىة ن اجمالي التداول وهذا ما اعتبره انا سبب الخسارة لان الاغلب يركز عن استراتجية وينسى شي اسمه ادارة راس المال والنفسية بالتوفيق للجميع

m.abdo1020
01-06-2018, 01:47
يجب ان لانجعل النفسيه تؤثر علي التذاول طالما اننا واثقين من تحليلاتنا لذا يجب ان نستمر في الضفقه ولا نجعل الخوف والطمع يخسروونا اموالنا

Abd Errahim
01-06-2018, 02:21
اخي هي العدو الدي يقع فيه المتداولين المبتدئين والصراعات الداخليه والسبب هو ان النتداولين لا يعرفون مادا يريدون من السوق ,هم جالسون وراء الحاسوب لتفادي النفسيه والعاطفه عليك اخي الكريم ان تقوم بانشاء خطه تداول وتلتزم بها

nour3iny
01-06-2018, 04:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للاسف اخى مشاركتك ليست بها اى افاده على الاطلاق واتمنى من الاعضاء الافاضل تجاهل مثل هذا المشاركات التى تسعى لاقتناص البونص بوضع اى مشاركه لا فائده منها
وارجو من اداره المنتدى ان تغلق الموضوع لعدم وجود افاده منه وشكرا

aym
01-06-2018, 09:37
نفسية المتاجر لها دور كبير فى اختيار الصفقات واتخاذ القرارات واذلك يجب على المتاجر العمل فى الاوقات التى يكون فيها النفسية جيدة

kiokimo
01-06-2018, 09:50
انا اتفق معك اخى العزيز ان من اهم المقايس التى تجعل الشخص فى وضع مناسب للمتاجره هو الوضع النفسى الذى هو من اهم الاسباب التى تؤدى الى الخساره او الى المكسب بع احتساب الخبره طبعا ولكن العامل النفسى هو الاهم بعد المعرفه والخبره التى يكتسبها الشخص فى هذا المجال ويجب على اى شخص اذا شعر انه فى غير الوضع النفسى المستقر الذى يشعره بالراحه فلا يجب عليه ان يقوم باى شئ حتى يصبح فى وضع نفسى مستقر

alaa50
01-06-2018, 13:04
اكيد مشاعرك لو سيطرة عليك فى التداول هتكون هى عدوك الاول والعائق بينك وبين الارباح
مهما كانت معلوماتك وفهمك للسوق لو كان خوفك من الخساره مسيطر عليك هيكون تاثيره سلبى
ولو كان طمعك فى ربح اكبر مسيطر عليك هيخليك تخاطر اكتر وتخسر اكتر

Abo Hamdy
01-06-2018, 13:35
النفسية ساعات بتوصل صاحبها لمصيبة وكارثة مبيخدش باله منها غير بعد فوات الاوان مثلا:
1- تخليك تفتح صفقة من غير تحليل لمجرد انك مستحرم ان السوق يكون شغال وانت مش بتتداول
2- تخليك تدخل صفقة عشوائية لمجرد انك عايز تعوض خسارتك في صفقة سابقة
3- تخليك متحطش ستوب لوز على اساس ان السعر هيصحح والصفقة هترجع تكسب والحكاية مسألة وقت!
4- تخليك تقفل صفقة على ربح قليل على اساس انك مش هتقدر تكسب اكتر من كده ولازم تقتنع بالقليل!!