PDA

View Full Version : الاستثمار الأجنبي بالسعودية يتراجع 8% خلال 2016

بوحة
06-07-2017, 16:32
سجل حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل إلى السعودية تراجعا بنسبة 8.45% خلال عام 2016 .

وبلغت تلك الاستثمارات نهاية العام الماضي نحو 7.453 مليار دولار "ما يعادل 28 مليار ريال"، بفارق 688 مليون دولار عن الاستثمارات التي دخلت البلاد عام 2015 "8.141 مليار دولار"، حسبما أوردت صحيفة الاقتصادية.

ويتفق هذا الانخفاض مع اتجاه عام في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم، الذي هبط بنحو 2%، إلى 1.75 تريليون دولار، حسب منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد".

hooda
07-15-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وبلغت تلك الاستثمارات نهاية العام الماضي نحو 7.453 مليار دولار "ما يعادل 28 مليار ريال"، بفارق 688 مليون دولار. تقبل مروري

m7med
07-16-2017, 00:42
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي التحليل الأساسي للأسهم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abdelrahman664
07-16-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للأسف السعودية اسهمها فى انخفاض ل نامل ان تعود مرة اخرى ب قوة وان لا تنخفض مرة اخرى

hooda
08-23-2017, 12:01
مشكور جدا اخي الفاضل علي هذا الطرح المفصل والمهم جدآ في منتدي الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق للجميع.. تقبل مروري

bassoumy
08-23-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي المووضع الرائع عن الاستثمار الاجنبي في وله السعوديه ولكني سمعت ان السعوديه حجبت كثيرا من مواقع الفوركس

hassansalwanagy
08-28-2017, 22:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي التحليل الأساسي للأسهم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zam_bozo
08-29-2017, 18:38
أخونا العزيز .. نحن متأثرو كثيرا وآسفون حقا لما سقته إلينا من خبر بخصوص تراجع الاستثمار الأجنبي بالسعودية الى 8% خلال 2016
ونرجو إلا تتوقف عن مواصلة ما يجد من أخبار بهذا الشأن وكذا بخلافه من أخبار مهمة أخرى

hassansalwanagy
08-31-2017, 18:14
وبلغت تلك الاستثمارات نهاية العام الماضي نحو 7.453 مليار دولار "ما يعادل 28 مليار ريال"، بفارق 688 مليون دولار. تقبل مروري

skylol
08-31-2017, 21:29
الشلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي التراجع طان متوقع نظرا للاحداث التي تحصل لذلك متوقع ان يستمر الانخفاض في قادم الاشهر وبالتوفيق للجميع

nader6
09-24-2017, 01:33
تحياتي لكم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم جديد و مبتدئ شكرا وشكرا على الموضوع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monayaa
09-24-2017, 01:34
السلام عليكم اخي الكريم ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم اخي الفاضل بالنسبة لان الاخبار بالانجلش ممكن تترجمها على جوجل او تبحث عنها بالعربي وشكرا على المنتدى الجيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

M0hsenalawady
09-24-2017, 01:39
نعم يا اخي الكريم السعوديه تعاني حاليا وحجم الاستثمار الاجنبي يتراجع وده واضح جدا من يوم نجاح الرئيس الامريكي ترامب في الانتخابات الرئاسية الامريكية وتعرضها لضغوط وابتزاز وده بيعرض الخليج ومنطقة الشرق الأوسط كلها لمشاكل اقتصادية وسياسية قوية

myaer
09-24-2017, 22:36
مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه الاكسيبرت هو عبارة عن ملف يتم برمجته ليقوم بتنفيذ والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

myaer
09-24-2017, 23:40
مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر على الموضع الرائع والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

y4x
09-26-2017, 03:09
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه ولما لا جرب الإكسبرتات التي تجدها لكن على الديمو فأنت مبتدء ويجب عليك الحذر والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

---------- Post added at 05:09 AM ---------- Previous post was at 03:57 AM ----------

مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه شكرالك اخىا لكريم والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

mohamed el haoussi
09-26-2017, 06:03
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شكرا لك اخي عى المشاركة المفيدة
شكرا على المعلومات قليلا ما نرى موضوع عن أسهم عربي هنا...
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك

y4x
09-27-2017, 19:51
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه هو برنامج يا اخي يوضع على المنصة ويقوم بالتداول اليا لانه مبرمج اصلا على تداول معين والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
09-27-2017, 19:55
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم شكرا على النصائح الرائعة وفعلا الطمع هو مرض كل تاجر وشكرا على الموضوع اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
09-27-2017, 19:58
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم الطمع للاسف من الصفات المنتشرة جدا ف الفوركس وهي اللي بتخسرنا بنسبة كبيرة وشكرا على الموضوع تحياتي اخي او تقبل مروري

y4x
09-28-2017, 00:56
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه السلام عليكم ورحمة الله وبركااته والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

---------- Post added 09-28-2017 at 02:56 AM ---------- Previous post was 09-27-2017 at 11:01 PM ----------

تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه هو برنامج يا اخي يوضع على المنصة ويقوم بالتداول اليا لانه مبرمج اصلا على تداول معين والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

medosytara
09-28-2017, 00:58
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

السعوديه دوله تعتمد فقط على دخلها النفطي بغض النظر عن استثمارات ف كلها تعتبر بايدي اجنبيه وعوامل السعوديه من حيث سياحه والجو وتاريخ لا تليق بالاستثمارات

بالتوفيق للجميع

one
09-28-2017, 00:58
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم الطمع للاسف من الصفات المنتشرة جدا ف الفوركس وهي اللي بتخسرنا بنسبة كبيرة وشكرا على الموضوع تحياتي اخي او تقبل مروري

amalali
09-28-2017, 00:59
السلام عليكم اخي الكريم ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم اخي الفاضل بالنسبة لان الاخبار بالانجلش ممكن تترجمها على جوجل او تبحث عنها بالعربي وشكرا على المنتدى الجيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

مروان قاسم على
09-28-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحياتى لك اخى على المعلمات الجيده
بالفعل تراجع الاستثمار الأجنبي بالسعودية الى 8% خلال 2016
ونرجو إلا تتوقف عن مواصلة ما يجد من أخبار بهذا الشأن وكذا بخلافه من أخبار مهمة أخرى

y4x
09-28-2017, 01:58
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه السلام عليكم ورحمة الله وبركااته والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhano
09-28-2017, 07:52
السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه الاكسبيرت هو عبارة عن ملف يتم وضعه في مكان معين في المنصة ويعمل علي حسب برمجته ، بمعني أن هناك اكسبيرتات تحدد التيك بروفيت بمجرد أن تفتح أي صفقة ، وهناك اكسبيرت آخر يفتح صفقات أوتوماتيكيا والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
09-28-2017, 07:56
السلام عليكم اخي الكريم ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم بالتالي اعتمادي كليا يكون على الارتكازات الفنية القوية والادارة الحكيمة لراس المال وشكرا على المنتدى الجيد تحياتي اخي او تقبل مروري

nenanena
09-28-2017, 07:57
مرحبا اخي ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام وشكرا على الموضوع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Rozeta
09-28-2017, 08:53
الخطا الذي بسببه خسر كثير من الاعضاء وهو التسرع وبعد الاحيان الطمع فااتمني ان الجميع يتعلم من اخطاءه حتي لا يصيبه حاله من اليأس

maryhano
09-28-2017, 08:56
مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه عند تحقيق شروط الدخول والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Adnan Mustafa
09-28-2017, 09:03
والله لهذه الدول رائى خاص به ويكون فى الاغلب صادق حول الدول العربيه وفى الحقيقه يكوت ماحوله لاسقاط اقتصاد دوله اخرى وذالك مثل البترول و المطارات

beroa
09-29-2017, 05:44
مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه للإشارة إن الإكسبرتات ليست دائما ناجحة والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
09-29-2017, 21:36
مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وشكرا لكم جزيل الشكر ..... واتمنى المزيد... والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

y4x
09-29-2017, 21:40
مرحبا اخي ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم المال فقط ولابد من التحليل الاساسى الى جانب ان التحليل الفنى هام للعملات والاسعار وشكرا على المنتدى الجيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

y4x
09-30-2017, 18:46
تحياتي لكم ?الفوركس يحتاج الى تعليم وخبره عن برنامج تداول الي و انا شخصيا ى استعمله و لا احبذ العمل به الفوركس ليس سهل تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhano
09-30-2017, 18:49
مرحبا اخي ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده اظن انا بيانات الحساب فى دخول المنصة من على جهاز وارى ان المنتدى جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab3
09-30-2017, 20:08
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس عمل صعب وليس سهل وكذلك استراتيجية سونيك المنتدى ملىء بالمعلومات تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhano
09-30-2017, 20:12
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده تقبل مرورى وارى ان المنتدى جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab3
09-30-2017, 21:12
مرحبا اخي ?الفوركس عمل صعب وليس سهل انا شايف ان افضل تحليل هو الكلاسيكي مع الدايفرجنس والفايبو المنتدى ملىء بالمعلومات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

y4x
10-01-2017, 02:44
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس يحتاج الى تعليم وخبره بمعنى اخر كلمة تعنى انه شئ يشبه البرنامج ممكن يوضع فى منصتك لكى الفوركس ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
10-08-2017, 02:32
تحياتي لكم ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده مشكوور على الطرح نعم اخي ممكن انها ما تفتح بسسب السيرفر غير السيرفر وشووف السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك نتمنى الإفاده للجميع وارى ان المنتدى جيد تحياتي اخي او تقبل مروري

adamarwan
10-08-2017, 15:04
فى العديد من التغيرات التى تحدت فى الاقتصاد
الاى بلد لدى لبد من ان تدرس كل هدا التحولات التى تحدت
لكى تكون فى الحدت فى كل الاوقات
وحظ موفق اخى الكريم

ebrhim
10-10-2017, 07:23
مرحبا اخي ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده هذا الموضوع ،، ولعل ذلك راجع لعدم اهتمامي اصلا بتحصيل اية معلومات بشانه ، وارجو ان وارى ان المنتدى جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
10-10-2017, 07:48
مرحبا اخي ?الفوركس عمل صعب وليس سهل الهاى واللو للشمعات الاخيره هى المنتدى ملىء بالمعلومات اتمني اني اكون فيدتك اخي

basma.seif
10-10-2017, 07:56
مرحبا
طبعاً أرقام مذكورة في هذا الموضوع مهولة و لكن دولة مثل السعودية بلد يعتمد إقتصادها على النفط لا ننزعج من هذه الارقام و لكنها دولة تتأثر اكيد بأى خبر عالمى يخص إقتصاديات الدول عالمياً و بالاخص دول الخليج الذى يقوم اقتصادياتهم على النفط و بيعه و التعامل به في الحصول على اي ميزات او سلع دولية مقابل الدفع بالنفط او ما يعادل البرميل و كل هذه اكيد يؤثر على الاستثمار داخلها او خارجها شكراً على المعلومة

nader6
10-10-2017, 08:48
مرحبا اخي ?الفوركس عمل صعب وليس سهل والله يا اخى الكريم بجد انا عن نفسى افضل استراتيجيه من وجهه نظرى يا غالى بجد هى الاستراتيجيات بتاعت الفريمات الكبيره يا باشا وتقبل مرورى يا اخى الكريم وبجد ربنا يوفقك المنتدى ملىء بالمعلومات اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab3
10-15-2017, 08:56
تحياتي لكم ?المنتدى فيه معلومات كثيره وشركه انستا تعطى فرصه للاعضاء للتعلم والتداول أنا أقصد هل جربتها شخصيا هذه الطريقة ومهم الاستفاده من التداول بشكل جيد تحياتي اخي او تقبل مروري

ehabbob
11-20-2017, 17:42
اخى العضو الكريم وما علاقة الاستثمار الاجنبى بالسعوديه بسوق الفوركس السعوديه من الدول الغير مؤيده للفوركس فى بلادها كغيرها من الدول العربية
التوفيق من عند الله

maryhano
11-28-2017, 17:32
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس بكل تاكيد عمل صعب والنجاح فيه صعب السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم maknzy007 اتفق معك في هذا الموضوع لان المبتدئين في سوق الفوركس لا يعرفون كيف يقرؤون الخبر و مدى تاثيره ايجابيا او سلبيا في السعر يجب مساعدتهم الفوركس عمل جميل ويحتاج الى خبرات والى تعليم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
11-28-2017, 17:36
مرحبا اخي ?المنتدى ملىء بالمعلومات وارى ان مهم التعلم منه بشكل جيد ومهم جدا تعلم الفوركس جيدا تحياتي اخي او تقبل مروري

one
11-28-2017, 17:47
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من الاعمال الصعبه من وجهة نظرى ارى ان التحليل الموجى و التحليل الرقمى هم اقوى التحليلات لسوق الفوركس ولا يمكن ان يتم تعلم الفوركس بسهوله اتمني اني اكون فيدتك اخي

amalali
11-28-2017, 17:53
تحياتي لكم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان لابد من تعلم الفوركس قبل بدء التداول الفعلى انا عن نفسى مش شايفة اى استراتيجية ناجحة قدامى مش عارفة ليه لكن الترند المكسور كويسة الى حد ما حاليا من غير شرطة التقاطع بتاع الموفينج لانى مش فاهماه الصراحة و بيضيع فرص كتير جدا بسبب التأخير فى التقاطع .. عموما انا أفضل جدا الاستراتيجيات التى تعتمد على التحليل الكلاسيكى لا المؤشرات. الفوركس عمل جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

doaa sary
12-05-2017, 23:44
مشكور اخى الكريم ع الخبر فعلا مؤشر السعودية هابط بسبب ان الاقتصاد اخيرا م ولابد
وفى مشاكل فيها والاقتصاد ضعف
والايدى العاملة
المؤشر للبييع
بالتوفيق للكل

abdelloo31
12-22-2017, 13:12
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم الطمع للاسف من الصفات المنتشرة جدا ف الفوركس وهي اللي بتخسرنا بنسبة كبيرة وشكرا على الموضوع تحياتي

amalali
12-26-2017, 07:39
مرحبا اخي ?الفوركس صعب كثيرا وتعلمه اصعب اخي .. الأرخص السحب عن طريق البنوك الإلكترونية عمولتها بسيطة جدا والخبره مطلوبه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

algendy
12-26-2017, 14:51
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم رغم ان مستوى الاستثمار فى المملكة السعودية ليس له تاثير على اى زوج فى سوق الفوركس الا انه يعتبر مؤثر باقتصاد المملكة المعتمد على البترول و هو مؤشر على اقتراب تحريك اسعار البترول و الذى له تاثير على الاقتصاد العالمى بصفة السعودية اكبر مصدر للبترول فى العالم

mghorab3
12-29-2017, 06:19
هناك ثلاثة خطوات أساسية للقيام بصفقة أو تداول في الفوركس، أما الأولى فهي تحديد السلعة أو العُملة المراد المتاجرة بها، ومن ثم القيام بتحديد حجم الصفقة لتلك السلعة، وأخيراً القيام بتحديد نوع العملية سواء بيع أو شراء، وتنفيذها.

mghorab3
12-29-2017, 13:48
هناك ثلاثة خطوات أساسية للقيام بصفقة أو تداول في الفوركس، أما الأولى فهي تحديد السلعة أو العُملة المراد المتاجرة بها، ومن ثم القيام بتحديد حجم الصفقة لتلك السلعة، وأخيراً القيام بتحديد نوع العملية سواء بيع أو شراء، وتنفيذها.