PDA

View Full Version : لماذا من الصعب أن تختار السهم الرابح ؟

بوحة
06-11-2017, 13:57
لا يوجد معلومات كافية بإمكانك أن تجمع الكثير من المعلومات عن هذه الشركة التي تنوي شراء سهم من أسهما، لكن لا يمكنك أن تجمع كل المعلومات اللازمة عنها، فهناك معلومات لا يمكن تحديدها مسبقا نظرا لتقلبات السوق، ومعلومات أخرى قد تخفيها الشركة نفسها لأي سبب من الأسباب. فأنت عند جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات، سيكون لديك فرصة أفضل للتأكد من صحة اختيارك، ولكن لن تكون واثقا بأنها الفرصة الأفضل في المطلق.

- معلومات غير محسوبة ربما كانت هناك بعض المعلومات التي لا يمكنك جمعها بسبب تقلبات السوق، أو المعلومات التي تخفيها الشركة، لكن ماذا عن المعلومات التي لا يمكنك حسابها بالأرقام ؟ كجودة طاقم العمل مثلا ؟ أو الروح السائدة في المؤسسة ؟ أو العوامل النفسية التي تتحكم بشكل كبير في عمل أية منظومة، لكن لا يمكن حسابها بورقة وقلم ؟ مثل هذه المعلومات المعقدة قد تقوم بالتحكم في قيمة سهمك دون أن تستطيع فعل شئ !

-البشر غير منطقيين ! القوة الكبرى المتحكمة في أي عمل، هي القوة المستهلكة. وربما ستُدهش عندما أخبرك أن هؤلاء المستهلكين – بما يتضمنه أنت وأصدقائك وأي شخص يشتري منتجات هذه الشركة – غير منطقيين كثيرا ! في الحقيقة، هذا الموضوع تم إثباته بالدراسات والأبحاث ! فيوجد كتاب مثلا اسمه ” غير منطقيين بطريقة متوقعة predictably irrational”، يخبرك هذا الكتاب عن كمية أبحاث أجراها الكاتب لدراسة تصرفات البشر، فوجد أنها كثيرا جدا ما تكون تصرفات غير منطقية، ولكن الأدهى أنها غير منطقية بطريقة منهجية ! فالتصرف غير المنطقي الذي قد تفعله أنت، ستجد هناك نسبة كبيرة جدا من الأشخاص الآخرين يقومون به أيضا ! .. فإذا، إذا كانت القوة المستهلكة المتحكمة في قيمة الشركة التي تنوي الاستثمار فيها، وكل الشركات الأخرى أيضا، هم غير منطقيين، فكيف تتوقع أن تكون متأكدا بنسبة 100% من اختيارك للسهم المناسب ؟! بالنظر إلى هذه الأسباب ووضعها في الاعتبار، ستكون الخطوات القادمة لإيجاد السهم المناسب، هي الطريقة لإيجاد أفضل تخمين لك، ولكن ليس التخمين الأفضل.

hooda
07-15-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معلومات غير محسوبة ربما كانت هناك بعض المعلومات التي لا يمكنك جمعها بسبب تقلبات السوق، أو المعلومات التي تخفيها الشركة. تقبل مروري

muhammad ismail
07-15-2017, 16:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معك حق اخى الكريم لكن انا شم بتداول على الاسهم انا بتعلم التداول حليا على العملات لانها افضل من سوق الاسهم بشكل كبير نظرا للسيوله العاليه اللى بيتمتع بيها سوق الفوركس
وكما راس المال الصغير اللى تقدر تبدا بيه عكس البورصه

hooda
08-24-2017, 15:44
نعم هو مع الأسف الصفقات في الخساره سريعه جدا وفي حاله الصعود المكسب بطيئة جدا مش عارف ليه وليه برده بختار غلط برده مش عارف.. تقبل مروري

shr
08-24-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ببساطه اي عنصر لو مش كان محلل جيد احتمال كبير تكون صفقه خاسره مفيش حاجه تانيه غير الحظ الي هيأثر

modakoky
08-24-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ِكرا يا محترم علي المنووضع الهام عن الاسهم وامنا بصراحه اهتمامي الاكبر بسوق الفوركس دون غيرهع من اي اسواق بورصه بالعالم

Muhammed Mustapha
08-26-2017, 19:43
هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس استراتيجية يوم جمعة و استراتيجية وداعا للخسارة استراتيجيات قوية و ممتازة ومن جميل دمجها مع بعضها بعض

sofiane14
09-15-2017, 14:34
أخي الكريم معلومات غير محسوبة ربما كانت هناك بعض المعلومات
التي لا يمكنك جمعها بسبب تقلبات السوق، أو المعلومات التي تخفيها الشركة. تقبل مروري

medo mohamed
09-15-2017, 15:32
تمام اخى اوافقك الرئى ولاكن اى اسهم تقصد هل اسهم الشهدات ام اسهم الشركات وما هى العلاقه بما نعمل بالاسهم وانت تقول نجمع المعلومات عن الشركه اخى انت تتحدث عن شئ ليس لنا علاقه به نحن متداولين فوركس وليس متداولين اهم شركات برجاء تحديد مواضيعك على الشئ الذى يهمنا وهو الفوركس

zam_bozo
09-15-2017, 16:35
ده امر طبيعي في بورصة الأسهم فهي تفقد الشفافية وهي ليست كبورصة تداول العملات
فكل شئ فيه واضح وهذا ما جعل الكثيرين الهروب من بورصة الأسهم الى بورصة العملات

احمد نصر 22
09-15-2017, 18:03
بسم اللة الرحمن الرجيم اخى الفضل عايى اقولك وجهه نظر صعوبه اختيار سهم او عمله انك لازم تبقى عامله تحليل فنى وتححليل مالى ولكن التحليل المالى يطلق عليه التحليل الاساسى اما التحليل الفنى بيرجع لدراسه التاريخ فقط

Alaa2
09-15-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمه لله
هذا السؤال رائع وانا ايضا اريد المعرفه عنه لكي استفيد منه واتمني من اعضاء منتدي فوركس الذي يعرف عن هذا الموضوع ان يجيب ليستفيد الجميع من في المنتدي

ahmedmahmoud2017
09-15-2017, 19:25
ليس صعبا ابدا ان تحتار السهم الرابح وانما يجب ان تتخد الطريق السليم للوصول الى السهم الرابح والتعامل الجيد مع السوق الصعب جدا فالفوركس عبارة عن مادة علمية ولكن لا تتحمل التعامل معها بنسبه 90 بالمئة يجب 100 بالمئة محترف لاتقان التعامل معاه

moh007
09-15-2017, 19:30
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
لقد استفدت منها كثرا موضوع مفيد جدا ارجو من الجميع الاستفادة انشأ الله

Hammad1971
09-15-2017, 19:34
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع يستحق التوقف والتامل بمعطياته ولكن انا شخصيا لا اعرف نظام التداول بالاسهم بالشركات والتاكد من الفائده المرجوه من هذا العمل ولكن سوف ادرس طرق التداول عن طريق الاسهم عن طريق الشركات والموضوع يحتاج دراسه ومعرفه قبل الاقدام عليه وشكرا على طرح الموضوع

ehabbob
09-15-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومي فالذي يعلم اكثر افضل من الذي يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

bassoumy
09-17-2017, 05:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي المووضع المميز والقيم ولكن بصراحه يا اخي الفاضل انا خبرتي في سوق الاسهم محدوده جدا وكل ما اعلمه هو سوق الفوركس وعلي اي حال تعلمت من موضوعك واستفدت

m7med
09-17-2017, 06:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة يا اخي الكريم انا افضل التداول في الفوركس لانه الافضل دائما و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

waelmma
09-17-2017, 07:23
:)):o:yahoo:تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان يجب ان تختار
الزوج الاكثر حركة وتقلبات واعتقد ان الازواج الرئسية وعلى راسها زوج اليورو دولار هى الاهم والافضل

big.pharaoh
09-17-2017, 11:46
مبدأيآ انا مش مهتم بالاسهم من الاساس او ببورصة الاسهم ولكن خليني اقولك ان اى شراء او بيع لازم يكون بناءا على تحليل والتوفيق في الاول والاخر من الله. فانت بتعمل اللي عليك واجتهد في التحليل قبل البدء في الدخول للصفقه سواء بيع او شراء او غيره فبالتالي هتلاقي ان شاء الله نتيجه كويسه وان اخفقت مره او اتنين فعليك انك تحاول تجتهد اكتر مع الوقت وان شاء الله الدنيا هتكون افضل

anas ahmed
09-17-2017, 14:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
المشكله في سوق الاسهم ليست اختيار السهم الرابح و لكن ضعف السيوله عامه في سوق الاسهم و لذلك يلجأ اغلب المتداولين الي سوق الفوركس
و تقبل مروري

mohamed el haoussi
10-13-2017, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
موضوع يحتاج الى الترتيب شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo:

magic10
10-31-2017, 23:48
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دة طبيعى في بورصة الأسهم بشكل عام لأنها ليست مثل الفوركس واضح وصريح لكل شخص وبه كل البيانات الازمة التي تحتاجها

boshra
11-01-2017, 02:21
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره السلام اخي والفوركس تعلمه ليس سهل
/////////////////
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره على حسب علمي ان المتاجرة في حساب ecn يكون السبيرد فيه غير ثابت عكس الحساب الاخر فالسبريد فيه ثابت والفوركس تعلمه ليس سهل
/////////////////

forexone1
11-01-2017, 03:32
في بدايه الامر في بدايه الامر الجزء بتاعت جدا من الموضوع صعب جدا و انك من الصعب ان تربح اي ربح في هذا السوق الكبير جدا ولكن مع الوقت سوف تاخذ الكثير من الارباح من هذا السوق و تستطيع ان تختار اسهم او الصفقه المناسبه

amine saddiki
11-03-2017, 02:12
المعلومات عن هذه الشركة التي تنوي شراء سهم من أسهما، لكن لا يمكنك أن تجمع كل المعلومات اللازمة عنها، فهناك معلومات لا يمكن تحديدها مسبقا نظرا لتقلبات السوق، ومعلومات أخرى قد تخفيها الشركة نفسها لأي سبب من الأسباب. فأنت عند جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات، سيكون لديك فرصة أفضل للتأكد من صحة اختيارك، ولكن لن تكون واثقا بأنها الفرصة الأفضل في المطلق

Najmi
01-24-2018, 22:19
مرحبا أخي الكريم
الصعوبة لها علاقة بالسوق إجمالا فهو متذبذب إلى حدود بعيدة جدا لا يمكنك توقع حركته بنسبة مائة بالمائة وهنا مكمن عدم يقينيته
لذلككلما صعب عيك سهم أوزوج معين لا تضيع وقتك وانتقل إلى اللي بعدوا
تقبل مروري وتحياتي

doaa sary
01-25-2018, 15:04
برغم ان هما اختيارين بس ياصاعد العملة او السهم او هابط لكن معظم الناس بتخسر وتتوقع غلط
ودة بسبب الدخول بعشوائية بدون تحليل واستراتيجية للعمل 1
تانى حاجة لوت عالى فا مع انعكاس السعر شوية يكون اتمرجن الحساب وراح ونندم لو بعدها السعر رجع تانى وجاب الهف

A.mustafa
03-03-2018, 13:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
صعوبه اختيار سهم او عمله انك لازم تبقى عامله تحليل فنى وتححليل مالى ولكن التحليل المالى يطلق عليه التحليل الاساسى اما التحليل الفنى بيرجع لدراسه التاريخ ..

ahmedshawkymohamed
03-03-2018, 13:08
اخى العزيز اشكرك على هذه المعلومات الرائعه التى قدمتها الينا عن طريق خبراتك السابقه وان اتفق معك على ان لا يمكن الجزم على احد الاسهم انها هى الرابحه ولكن انا من وجهه نظرى فان افضل من الاسهم هو المتاجره بالعملات لان العملات تكون ملموسه ويكون هناك اخبار سواء فنيه او اساسيه عن طريق رؤساء البنوك او الدول ولكن ملخص كل هذا فان العملات تكون محسوبه اكثر من الاسهم وتقبل مرورى

yacrao
03-03-2018, 13:38
لا احي الكريم ليس من الصعب الاختيار لكن يجب ان تتعلم الفوركسف فلا شيء في هذه الديا ياتي بدون تعلم هذا هو اساس الحياة عامة وليس الفوركس فقط