PDA

View Full Version : صناع السوق او الماركيت مبكر

salim77
06-11-2017, 19:23
م شركات الوساطة أو البنوك أو المؤسسات التي تقوم بتوفير السيولة لعملائهم وتسهيل عمليات التداول من خلال تمثيل الطرف الآخر لتنفيذ عملية التداول في سوق الأسهم أو العملات أو العقود المستقبلية

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-18-2017, 17:19
السلام الله عليكم صناع السوق هذا مربوط مجموعة من المتدخلين التدخل الاولي يكون من طرف الدولة و التدخل من طرف المؤسسات الدولية

فهمى لاشين
10-18-2017, 23:39
بسم الله
على الرغم من لا مركزية سوق الفوركس وشفافيته الا ان صناع السوق
هم الذين يقودون الحركة السعرية فى الاسواق الفوركسية
تحياتى

forexone1
10-25-2017, 22:09
وهما البنوك الكبري المؤسسات الكبرى والشركات الكبرى على عالميه هي التي تقوم بتحريك السوق و هي الاساس في عمل السوق وهم في الناس و قل لهم هم الذين يملكون الاموال الكثيره في التداول و هل يمكنهم ان يفتحوا صفقات كثيره كيفما يشاء في السوق وهذا شيء يجب علينا ان نعرفه جميعا

magic10
10-25-2017, 22:46
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيكونوا البنوك المركزية والمؤسسات والشركات الكبرى وكبار المستثمرين بيقوموا بفتح عقود كبيرة جداً بالسوق ويحركون السوق بسبب تلك العقود الضخمة

waelmma
10-26-2017, 10:41
:o:o:o تمام اخى الفاضل ومفيش شك ان صناع السوق هم الشركات الامريكية الضخمة
وكمان البنوك المركزية هما الذين يتحكمو تحكم كامل فى هذا السوق الصعب والله الموفق

sirwan jamil ali
10-26-2017, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .... معلومة فوركسية جميلة .. في الحقيقة بدون البنوك المركزية الضخمة التابعة لدول ذات اقوى اقتصاد عالمي لن تكون هناك سيولة وانما تذبذب فقط كما تساهم البنوك الاهلية والحكومية الصغيرة نوعا ما في توفير بعض من هذه السيولة والقسم المتبقي توفرها شركات الاستثمار العملاقة

zouga91
10-26-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اغلب شركات الوساطة ماركت ميكر خصوصا التي تعطي البونص ويكون فيها الايداع قليل وترخيص يكون ايضا قبرصي حذاري من هته الشركات تحياتي

skylol
10-26-2017, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي صناع السوق هم المتحكون بالسوق في الخفاء احيانا يكون تدخلهم لضرب استوبات الناس اتمنى التوفيق للجميع

ahdeslm
10-26-2017, 14:32
مشكور اخي على موضوعك

ahmadinho100
10-26-2017, 14:49
انا لا اتق بمن يقول هنام سناع السوق او الماركت ميكر انا اعرف ان المتداول المحترف يدول مع السيولة و لا يتشتت تفكيره مع هات الاشياء و يعرف كيف يربح النقاط التي يريد كسبها

ahmedshawkymohamed
10-26-2017, 14:54
هناك نوعان من الشركات المتاجره وهما كالاتى
اول الشركات هى الشركات التى نتعامل معها مثل انستا فوركس وغيرها من الكثير وهنا يسمى تلك الشركات بصناع السوق لانهم يخلقون سوء خاص بهم ويكون البيع والشراء بين المشتركين بتلك السوق والباقى يقوم البنك بالمعامله عليه اما النوع الثانى من الشركات فهى تتعامل مع البنك مباشرا دون ان تتدخل فى السوق سواء فى البيع او الشراء ويكون التعامل بين البائع والبنك او التعامل مع المشترى والبنك حتى يكون اتعامل مع البنك دون ان تتحمل الشركه اى خساره ناتجه عن التعامل مع اللمضاربين

ehabbob
10-27-2017, 03:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وطرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والله المستعان

mrramy
12-06-2017, 12:51
بسم الله الرحمن الرحيم هو الماركت ميكر هى البنوك اللى بتزود السوق بالسيوله والله اول مرة اعرف المعلومه دى انا فكرتى ان صانع السوق دا اللى بيعكس الصفقات على الناس

doaa sary
12-06-2017, 13:14
شركات الوساطة طرف غير متحكم بالاسواق او الاسعار اصلا الموضوع اكبر بكتير من اى حد عندة شركة وساطة
دى اسعار عالمية
فى جهات مختصة كبيرة
كالمثتثمريين اصحاب رؤوس الاموال الضخمة
كامدير البنك المركزى
اهم2متحكمين

Sofien
12-12-2017, 19:46
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، صناع السوق هم الأطراف الأكثر تأثيراً على حركة السوق
وعلى حسب علمي أظن أنهم البنوك المركزية راجع الأعضاء في مشاركاتهم لتتأكد من ذلك

هدير البدري نور
12-12-2017, 20:02
صناع السوق هم المتحكمون في السوق في الخفااء
مش بيبقو ظااهرين للااسف وليهم ضربات قوية جداا في السوقق
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع تحيااتي

muhammad ismail
12-16-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى انوا لشركات الوساطه اخى الكريم فى الفوركس منهم الشركات اللى مجرد وسيط فقك فى السوق واللى بتاخد عمولتها عن طريق الاسبريد فقط وفى الشركات الماركت ميكر
اللى هى بتقوم بدور البنك فى عمليه التداول والاغلب بيقول ان الماركت ميكر يفضل الابتعاد عنه لكن مش شرط ممكن تلاقى الماركت ميكر افضل من اى شركات تانيه

forexman11
12-16-2017, 16:27
هم الشركات الكبرى و المؤسسات الماليه الكبرى في الولايات المتحده الامريكيه وكبار الدول في اوروبا و في شرق اسيا و هم الذين يعتقلون السوقالسيولة المالية كبير و يتحركون في السوق و هم عندهم السيول الماليه الكبيره جدا التي تدخل في السوق بكميات كبيره جدا وهم المحرك الاساسي لسوق الفوركس

amedz
12-25-2017, 17:28
اغلب الشركات هي ما ماركت ميكر ولكن اعتقد ان هناك شركات استثمار كت ميكر تدخل على الانترنت و سوف ترى شركات كثيره و جيده

Najmi
01-07-2018, 12:07
مرحبا أخي الكريم
صناع السوق هم بكل بساطة من يمتلكون القدرة على تحريك السوق إلى الأعلى أو إلى الأسفل
لذلك يشكل معرفة طريقة تفكيرهم أهم الأمور التي ينبغي تعلمها
تقبل مروري

zam_bozo
01-07-2018, 12:59
انت تقول أن صناع السوق هم شركات الوساطة أو البنوك أو المؤسسات التي تقوم بتوفير السيولة لعملائهم وتسهيل عمليات التداول من خلال تمثيل الطرف الآخر لتنفيذ عملية التداول في سوق الأسهم أو العملات أو العقود المستقبلية ,, فلماذا تقول أو انهم هم جميعا وليس أحدهم حتة تقول او

haitham salama
01-07-2018, 14:16
البنوك المركزية حول العالم والتى تحرك أسعار عملاتها والقرارات الاقتصادية التى تتخدها الدول والشركات الكبرى، كل ذلك تعتبر صناع ذلك السوق وهم يتحكمون ولو لفترات طويلة فى سوق الفوركس، من خلال قرارتهم الأقتصادية والتى لها تأثير مباشر على الفوركس.

kiokimo
01-07-2018, 14:39
اخى العزيز مشكورا على هذه المعلومه الجميله وانا اعتقد من وجهه نظرى انه هناك الكثير من البنوك التى تقوم بالمساعده فى هذا المجال لان بدون هذه البنوك ستقفل كل الشركات الخاصه بهذا المجال لانهم يقومو بدفع ما قد ربحه شخص معين من خساره شخص اخر ولكن قد يكون هناك فائض او هناك عجز وهذا هو دور البنك الذى يقوم بتوفير هذا العجز الذى اصبح موجوده نتيجا الى ان هناك الكثير رابحون والقليل خاسرون فما تستطيع الشركه ان تفعل فى هذا الوقت تقوم بتحميل هذا العجز الى البنك حتى تستطيع ان تستمر فى مجالها ومشوارها

antr
01-07-2018, 17:09
الماركت ماكر اسمها اخى طبعا فى مءثرين كبار فى السوق بسمش زى ما الناس فهما انهم بيحركوا السوق ضدنا ولا حاجة بس هم محافظ كبيرة لما بشترى من الممكن بقول ممكن تحرك اتجاه السوق

emadomda
03-10-2018, 17:43
يليه في الأهمية مؤشر الناسداك NASDAQ .

اما بقية مؤشرات البورصات فهي قليلاً ما تثير اهتمام المتاجر العادي وقد لاتحدث فارقاً واضحاً على أسعار العملات .

ما ذكرناه سابقاً هو بالنسبة للبيانات والأخبار الاقتصادية الهامة التي لها تأثير على أسعار العملات .

أما بالنسبة للأخبار السياسية فتتركز في الأزمات السياسية وفترات التوتر والحروب بين الدول , ففي الأغلب فإن التوتر السياسي لدولة يؤدي لانخفاض سعر عملة هذه الدولة مقابل عملات الدول الأخرى حيث يحرص المستثمرين على التخلص من استثماراتهم في الدولة التي تعاني من الأزمات السياسية والحروب .

وكثيراً ما يقال أن رأس المال جبان **.

فمثلاً : أدت حرب الخليج بين الولايات المتحدة والعراق إلى انخفاض شديد لسعر الدولار مقابل العملات الأخرى .

التحليل الفني هو أساس التحليل بالنسبة للمتاجر العادي

من الأمور التي يهمك أن تعلمها هو أن المتاجر العادي الذي يتعامل في بيع وشراء العملات على أساس صفقات سريعة تبدأ وتنتهي في نفس اليوم على الأغلب يهمه التحليل الفني أكثر من التحليل الإخباري , فتتبع الأخبار والبيانات الاقتصادية على سعر العملة قد يكون مضللاً بعض الشئ

kkk
03-10-2018, 21:20
صناع السوق هؤلاء مهمين جدا وانا شصيا اعتقد ان صناع السوق هم الذين يقومون بالتحكم في هذا السوق وه من يقومون برفع الاسعار وتغير السوق وانا اعتقد ان صناع السوق هم الذين يقومون برفع معدل السيوله في السوق لكي يكون السوق نشط وفيه مكاسب كتيره وخساير ايضا وصناع السوق انا اعتقد انهم هم كبار رجال الاعمال وايضا البنوك المركزيه الكبيره للدول المختلفه مثل بريطانيا ومثل الولايات المتحده الامريكيه هؤلاء هم صناع السوق الذين يتحكمون في مصير السوق وفي اتجاهاته