PDA

View Full Version : مشكلة المتداول

zouga91
06-13-2017, 02:11
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ان مشكلة المتداول تتلخص في كلمتين بعيدا عن الطمع لانه شئ اساسي لديهم
الاستعجال في دخول الصفقات .
عدم تحديد نقطة دخول جيدة من يوافقني الراي:):):)

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-19-2017, 19:03
السلام الله عليكم عليك اخي الكريم العمل على تعلم اسياسيات التحليل الفني و تعلم اسياسيات التحليل الأساسي كدلك انه مهم

M.R
10-21-2017, 09:34
الاستعجال فى دخلو الصفقات معتقدا بان هذهذ الفرص ستنتهى او لم يجد فرص اخرى فعلى المتداول ان يحكم عقله وان يأخذ قرارا دخوله للصفقات بعد الدراسة والتحليل وعن اقتناع فهى أموال وليست مجرد لعبة والتسرع وعدم الدخول من مناطق مناسبة فى الصفقة سيجعل من نجاح الصفقة صفر نظرا للدخول الخاطئ مما سيحدث الكثر من الانعكاسات

castoil
10-21-2017, 09:42
أنا أوافقك الراى فتحديد نقطة دخول جيدة يقلل من نقطة وقف الخسائر و يزيد من عدد نقاط الربح التى نحققها فى كل صفقة و الاستعجال فى دخول الصفقة يقلل من فرص اختيار صفقات جيدة تكون نسبة نجاحها مقبولة و كل هذا يؤثر على نتيجة الحساب و يجعله يميل إلى جانب الخسائر

mohamed gmnw
10-21-2017, 09:53
نعم الاستعجال في فتح الصفقات دون الانتظار لدخول الصفقات من اماكن قوية يؤدي الي الخسارة بالفعل
لانه ممكن ان ينعكس السعر مما يجعل المتداول يغير قراراته وربما يكمل في الخسارة

فهمى لاشين
10-21-2017, 13:00
بسم الله
انا اوافقك الراى فيما تقول حول عدم تحديد النقطة المناسبة للدخول والاستعجال
وارى ايضا اشد من هذه تلك المصيبة المسماة بالطمع ولذلك يجب التعلم باستمرار
والتدريب على مقاومة الطمع
تحياتى

sirwan jamil ali
10-21-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..... كلامك صحيح مئة بالمئة اخي العزيز وانا اؤئيدك بالفعل .. انا كتجربة شخصية خسرت الكثير من الصفقات بسبب الاستعجال في فتح صفقات لانني لم املك الوقت الازم لمتابعة السعر وانتار انسب وقت للدخول للاسف .. وكذلك عدم الصبر حتى يصل السعر لمنطقة جيدة

ehabbob
11-13-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى وشكرا على المشاركة وبالفعل انت عندك حق فى الطمع فالطمع من صفات الجشع وده بيؤدى الى خساره كبيرة
والله المستعان

OmarAtaaAllah
11-15-2017, 12:09
السلام عليكم
بالتأكيد الاستعجال في دخول الصفقات دون تحليل فني او مؤشر او استراتيجية معينه فبالتأكيد ستخر وتتوالي الخسارات طالما لا تحاول تعلم طرق التداول وتصبح متداول جيد يستطيع تجنب اكبر قدر من الخسارة

alaa50
11-15-2017, 12:25
للاسف انا الى الان بعانى من نفس المشكله وهى التسرع فى دخول بعض الصفقات بدون انتظار باقى اشارات الدخول
والنتيجه فى الغالب بتكون ان الصفقات صحيحه لكن نقطة الدخول هى اللى مش صحيحه
وبكون مجبره على تحمل انعكاس كبير فى السوق وفى الغالب بيرجع السعر لاتجاهى

مصطفي السيد
11-15-2017, 14:59
اوافقك الراي ولكن بعيدا عن الطمع والاستعجال وقله الصبر
فان من اسؤ الاشياء هو الخطأ في تحديد نقطه الدخول فبينما يستعد السعر للصعود نجد انفسنا ندخل صفقه بيع

هدير البدري نور
11-15-2017, 19:18
طبعا يا اخي اوافقك الرئي جداا عدم تحديد نقاط الدخول وايضا عدم وضع هدف
ووضع استراتيجية ناجحة وادارة راس المال بشكل صحيح تقبل مروري

ola.seif
11-15-2017, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكلة المتداول فعلا التسرع في دخول صفقات دون التدريب على التداول و بالتالي تكون لديه ليس لديه مهارة او الخبرة الكافية في تجارة الفوركس و لكن اذا المتداول بدل هذه الطريقة بخطة منظمة يسير عليها وفق معايير مدروسة بدل من الدخول في صفقات عشوائيا و لا يدري ماذا يحصل و يكون الذي يريده هو الوصول الى تحقيق ربح عالى فقط و هذا لا يتحقق دون تنظيم و ادارة قوية فالعمل الفوضوي على المستوى العام و على مستوى الفوركس بوجه خاص لا يؤتثي بثماره و بالتوفيق للجميع

Ayoya
11-16-2017, 00:42
السلام عليكم
اخي للاسف ان الان بعاني من نفس المشكله وهي التسرع
في دخول بعض الصفقات بدون انتظار باقي الشارات الدخول
تقبل مروري بالتوفيق

drissou45
11-16-2017, 01:42
اخي الكريم الحل الوحيد للطمع والاستعجال هو المتداول لا يعرف مادا يريد من السوق ,وهدا هو السبب , لتفادي هدا المشكل يجب عليك عمل خطه تداول محكه والالتزام بها,
وخطه تداول تتضمن كل من نقطه الدخوا ونقطه الخروج مع تحديد نسبه الخساره لكل صفقه ولجميع الصفقات , مع معرفه نوعيه متاجرتك,
تقبل مروري تحياتي لكم

waelmma
11-16-2017, 09:02
:o:)):( مفيش شك اخى الفاضل ان الطمع اكبر عدو للمتاجر فالطمع هو اللى ممكن ان
يخسرك كل ارباحك التى سبق وان حققتها وكمان يجب اداؤة راس المال بطريقة سليمة وحكيمة والله الموفق

mostafa1995
11-16-2017, 12:10
اي نعم وبالطبع اوافقك الراي
لو تجيب خبير وطماع انا لا اسميه خبير
لانه يوما ما سيتصفر حسابه بانعكاس صفقة عليه
اخي ادارة راس المال من اساسيات الفوركس من الاعمدة المهمة في الفوركس
يجب ان نعرف ذلك ..... الطمع ضر وعمره ما نفع
صدقني كل ما اجي احاول اطمع اخسر ولما صرت ادخل بتركيز وادارة راس مال صارمة اربح الكثير مع نهاية الشهر

ahmadinho100
11-16-2017, 13:25
كلامك صحيح يا اخي و لاكن حسب ضني مشكلة المنتداول هو يعتمد على الاستراتجية و يبحت عنها و لاكن تعتبر الاستراتجية جزء من الربح لان الربح في الفوركس له عدة عوامل منها عامل النفسية

Ahmedmedo2018
11-18-2017, 20:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طبعا تحديد نقطة الدخول للصفقات شىء مهم جدا فانه عن طريقه هيحدد نسبة الربح او الخساره فان كانت نقطة الدخول للصفقه قويه فان نسبة الربح ستكون قويه ايضا ويجب ان تتعلم اساسيات التحليل الفنى وتعلم اساسيات التحليل الاساسى

manad
11-18-2017, 20:12
من أكثر المشاكل التي تسبب الإزعاج أثناء التداول هي اختيار نوع الإطار الزمني المستخدم في التداول، حيث يوجد عدة أنواع مختلفة من الأطر الزمنية الممكن استخدامها في التداول، إلا أن اختيار الإطار الزمني المناسب لكل متداول أمر ليس سهل، ولهذا السبب فدائما ما ينصح باستخدام الإطار الزمني الطويل نسبيا مثل الإطار الزمني اليومي أو الأسبوعي، وينصح أيضا بالإبتعاد عن الإطار الزمني القصير، لأن حركات الأسعار تكون غير مستقرة فيه وغير مكتملة مثل الإطار الزمني 1 ساعة أو 4 ساعات.

mustaphakermad
11-18-2017, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله
مشكلة التداول الاكثر شهرة هي عدم ادارة راس المال والقرارات السريعة
فهذا مجال دراسة لذلك يجب اخذ القرار بعد الدراسة الكاملة له

هدير البدري نور
11-18-2017, 20:36
اهو الاستعجال ف دخول الصفقة دا اكبر سبب من اسباب الخسارة في سوق الفوركس
وطبعاا الخبره ليها دور كبير ف النجاح انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق

xtreaomar
11-18-2017, 20:55
الأخطاء النحوية الصغيرة مثل الهجاء الإملائي من خلال التعديلات إلى حد ما ولكن من الأفضل إذا تم إنشاء مؤشر الترابط مع أقل قدر ممكن من الأخطاء منذ موضوع يستمر عادة لفترة طويلة إن لم يكن دائم

هدير البدري نور
11-18-2017, 21:33
لابد من تحديد النقطة وتحديد هدف ووضع استراتيجية ناجحه والعمل علي ادارة راس المال
بشكل صحيح انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 08:10 PM ----------

الكل بيطمع في راس مالك اكبر وبيصبر ع اساس انو بقا كده هيربح اكتر واكتر بيلاحظ
ان الحساب كلوو خسررو الطمع مش بيعمل حاجة غير الخسااارة بالتوووفيق للجميع

shr
11-18-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المهم مهما كان الصفقه جيده تحط اللوت معقول عشان الستوب لوس ورصيد الحساب ما يتكسرش من صفقه

abdallah.2017
11-18-2017, 22:44
وافقك الراي فالاستعجال يؤدي للخساره فمشكله المتداول ليس فقط التسرع ولكن هناك اشخاص يطمعون في تحقيق الربخ ويكون معظم تركيزه منصب فقط علي الربح والمكسب فهو يركز طيلة الوقت على الأرباح والمكاسب والاستعجال ايضا يجعله لا يبدي اهتماما كبيرا بإدارة المخاطر فهم حقا ليس لديهم نقطه محدده وليس لديه استراتيجية تداول فعالة
ليس لديه خطة تداول ولا يستخدمها فعليه ان لا يبالغ في التركيز على الأرباح والمكاسب يجري الصفقات فقط إدا تحققت استراتيجية تداوله
لا ينفعل لربحه إحدى الصفقات أو خسارتها

fares2alex
11-18-2017, 23:42
انا اوافقك الراي تمام اخي الغالي ان من اكبر مشاكل المتداولين في الفوركس انهم يستعجلون في دخول الصفقات

وهذا اخي الغالي احد تبعيات خصلة الطمع لو تخلصنا منها سنكون من كبار التجار

maryam ahmed
11-21-2017, 00:53
بعد الدخول في سوق الفوركس و المتابعة المستمرة لشاشة التداول يصبح المتداول بشكل لا ارداي مدمن الى حد ما في الدخول في الصفقات و هذا يحتاج الى ضبط للنفس و عدم التسرع في الدخول في السوق في حالة عدم وجود فرص مناسبة

hussein1985
11-21-2017, 01:38
بالتأكيد ان الطمع و الحاله النفسيه للمتداول وايضا نقط الدخول الصحيحة هى من العوامل المهمه
لاى متاجر حيث انها فى اغلب المحاولات تؤدى الى الخساره فى حالة عدم الاهتمام بها فى المستقبل

abutalia
11-23-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك يا اخي الفاضل ان الاستعجال في دخول الصفقه والدخول المتكرر للصفقات هي من اهم اصلفقات السيئه التي تؤدي بنا الي الخساره في سوق العملاتت الفوركس

abdounabi
11-23-2017, 02:02
بسم الله الرحمان الرحيم
بالفعل اخي الكريم انا متفق معك في هذه النقاط واهمها مشكلة الطمع الذي تؤدي الى الخسارة الريعة تقبلوا مروري

forexone1
11-23-2017, 02:10
يجب ضبط النفس وعدم التصرف في السوق عدم الدخول بطريقه عشوائيه على اي صفقه من الصفقات ولكن يجب دراسه السوق جيدا قبل الدخول فيها

---------- Post added at 01:10 AM ---------- Previous post was at 01:08 AM ----------

لان هذه من اهم الاشياء التي يجب علينا ان نفعله في سوق الفوركس و دراسات الصفقات جيدا قبل الدخول فيها لان من الاشياء المهمه التي يجب علينا

ahmadinho100
11-23-2017, 02:24
لا يا اخي بالنسبة لي اكبر مشكل يتعرض له حميع المتداولين و خاصة المتداولين الجدد هو التحيلات الخاطئة و الاعتماد على التوصيات الفاشلة

amine saddiki
11-23-2017, 03:08
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل السبب الرئيسي هو لاستعجال في دخول الصفقات دون تحليل و الطمع و احيانا الخوف و بالتوفيق لجميع

abooali2017
11-23-2017, 05:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اوافك الراي تماما اضف الى ذلك ادمان دخول صفقات - التحليل على فريمات صغيره والتداول عكس الترند - دخول المجال بدون علم كافى
مع تمنياتى بدوم التوفيق والارباح

Najmi
12-29-2017, 22:57
مرحبا أخي الكريم
الإستعجال جزء من مشكلة أكبر هي عدم الصبر وعدم الصبر جزء من مشكلة أكبر وأكبر هي عدم تخصيص الوقت الكافي للتعلم
قبل الدخول في هذا الميدان
تقبل مروري

algendy
12-30-2017, 14:16
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم من المشاكل التى تواجهنا كل يوم فى تداول الفوركس هى انتظار اكتمال شروط الاستراتيجية فنحن احيانا نضع شروط كثيرة لضمان نجاح الصفقة و هذا يضيف صعوبة اخرى على صعوبة التنبا بالسعر فهذ الشروط اذا تحققت فقد يكون ذلك فى فرصة او اثنين خلال الاسبوع و اذا ايقنا بذلك فعلينا اما الانتظار لاكتمال الشروط او تقليل هذه الشروط و قبول نسبة الخسارة المتوقعة فى الصفقة

Magda
12-30-2017, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..... انا اوافقك الراي لان العجلة من الشيطان فلا بد من تحديد المسار..........