PDA

View Full Version : نصائح عديدة لكل مبتديء و لكل من لم يدخل عالم البرمجة حتى الان

ziedev
06-28-2013, 19:09
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعظاء احب في هذا الموضوع ان ارشد المبتدئين الى الطريق الصحيح في البرمجة من خلال عدة نصائح

نبدء على بركة الله : -

النصيحة الاولى : - اذا كنت تريد تعلم لغة برمجة فلا تتعلم الفيجوال بيسك 6 بل تتطور وماشي التقدم واتركنا نحن المستمسكين بالفيجوال بيسك 6 الذي سوف ياخذه الدهر في يوم بلا ان نشعر ونرى انفسنا راجعين الف سنة الى الخلف من نفسي انا هذه هي ايامي الاخيرة مع الفيجوال بيسك مع حبي واحترامي الشديد له الذي اضهرته في هذا الموضوع مع الاسف وبكل اسف الفيجوال الى طريق الانقراض مثل لغة بيسك وغيرها من اللغات والذي اصبح الان بمستوى اي شخص عادي حيث اصبحت لغة بيسك لغة يتعملها طلاب الصف الاول متوسط اما اذا كنت تريد الفيجاول ومتمسك به فتابه نصائحي

النصيحة الثانية : - لا تدع برمجتك يوما تقوم على النسخ واللصق واخذ الاكواد من مكتبة الاكواد وغيرها وعمل برنامج انت حتى لم تبذل جهدا الا قليلا فيه بل تعلم صنع الاكواد بنفسك تعلم من اخطائك تعلم من فشلك حيث الفشل ما هو الا فرصة للبدء من جديد والفاشلون هم الذين لم يدروكو قربهم الشديد من النجاح عندما ئيسو تعلم التحلي بالصبر والرغبة في القيام بالعمل حيث الرغبة هي الدافع الاكبر الذي يحركك ولا تنزعج من كثرة التجربه والفشل فليس هنالك من نجاح دون فشل ما كان الذئب ليكون ذئبا لو لم تكن الخراف خراف ليس هنالك شيء الا مقابله شيء اخر
لا تحزن وتقضي وقتك بالتامل لا اسعى واسعى وسوف تجد انك تعمل المستحيل

النصيحة الثالثة : - استفد من الكتب التي لديك والدروس الموجده في هذا المنتدى الصراحه هذا المنتدى بمثابة جبل للمعلومات فيه كل ما تريد عن البرمجة حمل الكتب واستفد من قرائتها لكن لا تكثر من القرائه دون التطبيق لان التطبيق هو العامل الاساسي لنجاح لان البرمجة عمل وليس نظري

النصيحة الرابعه : - ابدء بالبسيط وبعدين خش بالصعب يعني مثلا ابدء بعمل برامج بسيطه مثلا مشروع اله حاسبة مشروع لحساب مثلا الزكاة وغيرها من المشاريع البسيطة لكي تتعود على اللغه

النصيحة الخامسة : - لا تتعلم البرمجة وانت في العام الدراسي لانه سوف يشوش مخك كثيرااااااا

النصيحة السابعة : - اكثر من الممارسة والتطبيق وحاول ايجاد الاخطاء واصلاحها بنفسك

النصيحة الثامنة : - اذا واجهتك اي مشكله لا تتسرع وتقوم باضافة المشكله حالا على المنتدى لطلب المساعده لا امهل نفسك اسبوعان فان لم تستطع في ذلك الوقت اطلب المساعده

النصيحة التاسعة : - حاول ان تفهم الموضوع + طبق بشكل تام مثلا اذا كنت قد انتهيت من دراسة اف الشرطية حاول اختبار نفسك بعمل برامج متنوعه لهذا الغرض مثلا اعمل برنامج فيه 4 صناديق اختيار مش Option Button لا Check Box ولازم المستخدم عندما يضغط على واحد اذا كان الصح مش موجود يحطه ويشيل الصح من الباقين اما اذا موجود فيشيله فقط

النصيحة العاشرة : - لا تضغط على نفسك اذا لم يعجبك ان تبرمج لا تبرمج اعمل اي شي يحلو لك مثلا انا صارلي تقريبا 2 يوم مش عم افتح الفيجاول هيك مش جزعت بس عندي لعبة Need For Speed وعاجبتني جدا كاعد العب فيها وبنفس الوقت عم افكر بابسط الاشياء في اللعبة مثلا احتساب الوقت عجبتني حاكه فيه كيف يتغير يلتف حول نفسه فوضعت هذه الفكره في راسي وان شاء الله رح اطبقها الملخص حتى اذا لك تكن تبرمج حاول ان تستفد من الذي تفعله في البرمجة

النصيحة الحادي عشر : - لكل من لديه نصيحة اخرى ليفيدنا بها فليضعها

tooro
06-28-2013, 21:12
نصائحك في غاية الأهمية أخي و أعجبتني نصيحتك الأولي فأنا لا أزال في بعض الأحيان ألجأ
للفيجوال بيسك 6 عندما يكون البرنامج المراد معقد قليلا لكني أستعمل أكثر الدوت نت كحل و الحمد لله
الان مررت للجافا و السي بلس بلس

emy888
06-30-2013, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل والرائع دة

emy888
07-01-2013, 22:00
مشكور اخى على هذة النصائح الرائعة

referralbux12
07-04-2013, 11:50
هذه النصائح تفيدنا طوال عمرنا شكرا جزيلا لك واتمنى لك التوفيق

forex24day
07-04-2013, 12:23
الفجويل بيسك صعب واعتقد انه لا يفيدنا فى صناعة
المؤشرات والاكسيبرتات

doola
07-04-2013, 14:32
عامة لغات البرمجة تجلب الجنان لمن يستخدمها

referralbux12
07-04-2013, 18:46
لغات البرمجه هامه فى حياتنا اليوميه وان شاء الله نقدر تفهمها كلنا

Eng_Amr
07-07-2013, 01:07
السلام عليكم
نصائحك في غاية الأهمية أخي لغات البرمجه هامه فى حياتنا اليوميه و يجب ان نواظب على تعلمها
انا فى مرحله تعلم الفيجوال بيسك
مشكور اخى

hicham07
07-07-2013, 20:19
السلام عليك اخي
انا من اشد المهتمين تعلم البرمجة لكن لا اعرف من اين ابدا كي اتعلمهاارجو من احد الخبراء ان يراسيلني و يعلماني جزاكم الله خيرا

referralbux12
07-08-2013, 14:29
اخى العزيز شرح رائع واتمنى لك التوفيق

azifek
07-23-2013, 21:50
بارك الله فيك أخي الكريم على تقديمك لنصائح لكل من يريد تعلم البرمجة
و أتمنى أن يستفيد منها الجميع من أجل تعلم بنجاح البرمجة و استعمالها لمختلف الأغراض

mustalokha
07-27-2013, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح مفيدة اخي الغالي فمنكم نستفيد فانا لا افهم لغة البرمجة و اريد تعلمها
و تقبل مروري يا غالي و السلام عليكم.

switchers
08-05-2013, 23:16
بسم الله الرحمان الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته

هذا الموضوع يمكن الاستفيد منه كل من هوا مبتديئ شكرا على المجهود

referralbux12
08-07-2013, 13:56
شكرا على نصائحك وسوال ماهى افضل لغه برمجه نستطيع ان نستخدمها بسهوله حتى نكتب الاكواد ونستطيع عمل البرامج؟
ما الفرق بين الجافا والسى بلس بلس ؟

zikoforex
08-07-2013, 16:53
بسم الله الرحمن الالرحيم....
لكل مبتدئ اقول تعلم الفوركس جيدا
وتدرب على الحساب التجريبي
وادخا براس مال معتبر لا يقل عن 100 دولار

deer14
08-07-2013, 18:41
انا اقترح من كل مبتدى انه يتعلم
يطبق على التجربيى اولا
ثم يبتدى بالتدوال مباشرة

bozit
08-07-2013, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معلومات جد مفيدة انا حاولة تعلم البرمجة لكن دون جدوى
لكن الان مع هذه المعلومات ساحاول تعلم البرمجة من جديد

mohammedIraqi
08-10-2013, 18:21
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل والرائع وانشاء الله التوفيق الجميع

kbyassine
08-21-2013, 13:57
السلام عليكم
نصائحك في غاية الأهمية أخي لغات البرمجه هامه فى حياتنا اليوميه و يجب ان نواظب على تعلمها
انا فى مرحله تعلم الفيجوال بيسك
مشكور اخى

abdou_sakhi
08-21-2013, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ,,,
شكرا على هذه النصائح المهمة سأستفيد منها
تقبل مروري

mohamedsniper12
08-30-2013, 19:45
هذه نصائح جميلة وسوف تفيد كثيرا المبتدئين في عالم البرمجة وشكراااا

fadhel herbegue
09-01-2013, 14:27
نصائحك في غاية الأهمية أخي و أعجبتني نصيحتك الأولي فأنا لا أزال في بعض الأحيان ألجأ
للفيجوال بيسك 6 عندما يكون البرنامج المراد معقد قليلا لكني أستعمل أكثر الدوت نت كحل و الحمد لله

---------- Post added at 11:27 AM ---------- Previous post was at 11:26 AM ----------

صائحك في غاية الأهمية أخي و أعجبتني نصيحتك الأولي فأنا لا أزال في بعض الأحيان ألجأ

reda ali
09-06-2013, 00:24
شكرا اخي كلام جميل ومفيد وجزاك الله كل خير انشاء الله \
واحاول الاستفاده منه

wael00
09-08-2013, 16:55
بالفعل نصائح دهبية يستفيد منها اي مبتدئ في عالم البرمجة
انا حقا استفدت من معلوماتك و سابدؤ في تطبيقها مستقبلا ان شاء الله

dirtywalid
09-10-2013, 20:42
مشكور اخى على هذة النصائح الرائعة

doola2020
09-30-2013, 21:02
يا أخونا الحبيب خلينا بس ندخل عالم الفوركس الأول وبعد كدة ندخل عالم البرمجة اللي بتتكلم عنه ده

lordofdracula
09-30-2013, 23:27
أيدا (بالإنجليزية: Ada) عبارة عن لغة برمجة متعددة الاستخدام، صممه فريق برئاسة Jean Ichbiah، تبعا لطلب قامت به وزارة الدفاع الأمريكية (DoD). وكانت ثمرة تصميمه الذي بدأ في الثمانينات متمثلة في Ada 83.

ثم تم تحسينه في أواسط التسعينات، ليكون Ada 95، وهي أول لغة برمجة موجهة للشيء والتي تم تعميمها عالميا. وتحت إشراف المنظمة العالمية للمعايير (ISO)، تتم مراجعة اللغة لتعديل المعيار سنة 2005.

أنور
09-30-2013, 23:29
بصراحه يا اخي موضوعك في غاية الأهمية أخي لغات البرمجه هامه فى حياتنا اليوميه و يجب ان نواظب على تعلمها
انا فى مرحله تعلم الفيجوال بيسك وبحاول ان شاء الله وربنا يوفقنا جميعا

AshrafQassim
10-25-2013, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوتى الكرما الاعزاء الاجلاء افدك الله اخى الكريم
والله نصايحك جميلة جدا وقيمة ومفيدة واراحتنى كثيرة وواقعية

WASEM DALLOUL
10-25-2013, 15:13
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه النصائح الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير
وأرجو النجاح والتوفيق للجميع

dirtywalid
10-26-2013, 11:21
الان مررت للجافا

mohamed bnali
10-26-2013, 12:36
ايها العضو الجديدي متلي نحن في منتدانى العضيم اللفركس ولسنا في السبير ولا في عالم البرمجة
ادا اردت البرمجة فادهب حياك الله الى ميكروسفت وبرمج وتبرمج وعش مع ويندوز 7 او 8 ما شئت لك واكتر
اما الفركس فاقرئ التحليل الفني والكلاسيكي وانظر الى الخطوط البيانية والشموع االيبانية والى الشارات واللترندات والقمم والقيعان وسر مع الدكتور جون مرفي او الدكتور صاحب نظريتي او الوافي او الدكتور اسامة وغيرهم ومن الاخوان الاساتدة الكتيرا اما عالم البرمجة فهو عالم الاحسبة والحسابيون والارقام وما نحن االا تجار مضاربين نتاجر مع التران والدببة وهدا ميدان اخر فابتعد عنا يرحمك الله والا سنسدد نحوك .. وتقبل مروري

sondes
10-26-2013, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أنا اعتبر متداول جديد في هذا الميدان وشكراً جزيلاً لك أخي العزيز على توذحتك المفيدة والهامة

ismail1992
10-26-2013, 15:35
شكرا أخي العزيز على كل هده المعلومات القيمة

aleque05
10-27-2013, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واش نقولك خويا علي روعة روعة
اومميزة
ولا قولي مواضيعك كلها متميزة
بارك الله فيك وجزاك كل خير
على الافادة
بارك الله فيك اخي الفاضل

جزاك الله كل خير على الإفادة

في انتظار جديدك

موفق

nacero
12-22-2013, 02:45
ثبت الباحثون (Hayes, Bloom) أنه يلزم عشرة أعوام تقريبا لتطوير الخبرة في أي من المجالات كلعب الشطرنج أو التأليف الموسيقي أو الرسم أو العزف على البيانو أو السباحة أو التنيس أو علم الأعصاب أو علم طبقات الأرض

HOUSAMMI
12-22-2013, 02:49
بسم الله الرحمن الرحيم
نصائح جيدة اخى بارك الله فيك ،، انا معك ولكن الفجوال مازال من يفقد بريقه برغم ظهور لغات ربما اكثر قوة وايسر مثل السى شارب

ahmed abdelaal
12-22-2013, 02:54
‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏

harimeche
03-05-2014, 17:45
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على موضوعك حول

البرمجة وعلى هاته النصائح الدي

دكرت في الموضوعـــ

----------

تحيــــــاتي/ وبالتوفيق

ashrafko
03-05-2014, 18:40
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه النصائح الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير
وأرجو النجاح والتوفيق للجميع

nassar987654321
03-09-2014, 17:58
شكرا اخي على نصائح

didaaass
03-09-2014, 18:35
اسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اشكرك على موضوعك حول البرمجة وعلى هائة النصائح الذى ذكرتها فى الموضوع

romariofego
03-17-2014, 19:02
شكرا اخي الكريم على هذة النصائح المفيدة جدا
وانا اتمني اني اتعلم البرمجة
تقبل مروري

memosalah
03-17-2014, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ارجو المزيد و المساعدة دوما

abdeallah7896
03-19-2014, 22:19
نصائحك في غاية الأهمية أخي لغات البرمجه هامه فى حياتنا اليوميه
وهذه النصائح تفيدنا طوال عمرنا شكرا جزيلا لك واتمنى لك التوفيق
و شكر لك

LamiaAbdullah
03-20-2014, 22:31
السلام عليكم ..
البرمجة دراستها صعبه جدا في البداية ، لكن مع العزيمة والاصرار راح يكون الشي سهل ان شاء الله ..
ونصائح رائعة وواضحة لاي شخص حاب انة يبداها بالتدريج ، والله ولي التوفيق ..

lobo
03-22-2014, 03:16
شكرا على النصائح اخي فعلا العلم في تطور مستمر وللغات البرمجة في تغيير وتحسين متواصل وقد تصبح للغاب البرمجة القديمة لا تتناسب مع متطلبات البرامج الحديثة الا انني ضد فكرة التخلي عن البرمجيات القديمة فهي في نظري قواعد واسس تعلم البرمجيات الجديدة

ahmad lord
03-22-2014, 03:18
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات جدا لانى ما كنت اعرف بعضها وعسى ان تكون السبب فى الربح لى ان شاء الله ولجميع المتاجرين

fido
04-15-2014, 23:59
الـسلام عليـكم
سلمت يداك أخي آالكريم
موضوع في قمة القمم
ننتظر كل ما هو جديدك
بوركت تقبل الله منك صالح آلاعمال

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

INTHENAMEOFALLA
04-16-2014, 00:04
شكرا يا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة ونتمنى من الاخوة الاعضاء ان يستفيدوا بكل هذه المعلومات التى تنجح اى متاجر

maroki
06-22-2015, 17:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بارك الله فيك وأحسن الله اليك
جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين....
فرحان بالجنان و رؤية الرحمن....

alimed
09-17-2015, 21:25
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك
آحسن الله اليك ورفع الله قدرك في عليين
اللهم أهدي شباب المسلمين
اللهم أستر بنات المسلمين

mamdouh.adil
11-14-2015, 01:05
شكرا اخى الكريم على النصائح الغاليه اما بالنسبه للاستاذ اللى بيقول الفجول بيزك صعب
احب اقولك انه اسهل اللغات ولا يوجد شئ اسمه صعب الصعب انت الذى تجعله هكذا اما لو حاولت معه ثق تماما انه سيكون بمنتهى السهوله

AMAMRA
11-14-2015, 17:58
نعم ان لغة البرمجة لغة اصبحت من الأشياء الضرورية التي يجب تعلمها لدخول عالم المعلوماتية و حتى من أجل ربح المال وضمان دخل جيد على سبيل المثال كبرمجة تطبيقات الهواتف و حتى في مجال الكترونيك

sou
01-15-2016, 23:31
الألوان لا علاقة لها بالقيمة مباشرة

لكن لها علاقة بقيمة آخر شمعتين

فإذا كانت القيمة الأخيرة أكبر من القيمة التي تسبقها ظهر باللون الأخضر .

وإذا كانت أقل منها تظهر باللون الأحمر .

الوظيفة تعطيك القيم فقط

وأنت تستطيع بفحص القيم المتتالية أن تحدد اللون .

torkhan mohamed
02-28-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على الموضوع الجميل
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

AboMoZo
03-09-2016, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير علي طرح هذا الموضوع المفيد
شكراً جزيلاً لك و بإنتظار جديد مواضيعك فلا تحرمنا من الفائدة
تمنياتي بالتوفيق والسداد